تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

مشكله كبيره تدفق الاسلحه الغربيه بالنسبة لروسيا ذات الدفاعات المتهالكة
اضرب يابوتين بالنووي وريح عمرك


ستكون كارثة القرن الحادي والعشرين ان حدثت .

 


وطلبت روسيا الاتحادية، الاثنين، عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن الهجوم على دونيتسك، وسيشارك فيه وزير الخارجية الروسي لافروف.


••

وصل وزير الخارجية الروسي لافروف إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن الشرق الأوسط وأوكرانيا

 
••

⚡🇷🇺جولة في المخابئ الروسية في أحد إتجاهات الجبهة

 
••

🇷🇺 توفي قائد طائرة ll-22 الروسية التي تضررت فوق بحر آزوف، متأثرا بإصابته بشظايا. تعترف شبكة الطيارين الروس بوفاة طيار الطائرة ll-22 ، بينما لم يتم تسجيل حالة وفاة واحدة من أي طائرة من طراز A-50 ، وهو أمر معبر. يبدو أن قصة A-50 كانت خدعة.

▪️توفي قائد مركز القيادة الجوية ll-22 ، التي تضررت فوق بحر آزوف، فيكتور كليموف، حسبما قال طيار الاختبار الروسي ألكسندر جارنييف. وهبط بالطائرة مساعد الطيار الذي أصيب أيضا. ولم يتم تأكيد المعلومات المتعلقة بوفاة كليموف رسميًا .

▪️في ليلة 14 إلى 15 يناير 2024، أصبح معروفًا وقوع حادث فوق بحر آزوف. وفي وقت لاحق، ظهرت على الإنترنت صورة لجزء ذيل الطائرة Il-22، الذي تضرر بشظايا.

 
ودع مرتزق أمريكي في احد جبهات الصراع في أوكرانيا

••

🇺🇸🏴‍☠️ تم التأكد من تصفية المرتزق الأمريكي توماس جراي هاريس من ولاية فرجينيا الأمريكية
على يد القوات الروسية.

لم يكن لدى جندي البحرية السابق البالغ من العمر 33 عامًا ما يفعله بحياته المثيرة للشفقة أفضل من الموت من أجل النازيين في خندق.

ارقد في سلام .


 

اهمية استعمال الشباك من الجانبين ضد الطائرات المسيرة الصغيرة

علما انه من المفترض انها طائرات مدنية يسهل التشويش عليها


 

••

🇷🇺🇺🇦 لانسيت مع جهاز تصوير حراري يضرب MRAP آخر للجيش الأوكراني في اتجاه خيرسون. - تقارير ISZ

 

اين هي منظومة كراسوخا التي صدع رؤوسنا الروس بها

حتى ظننا انها ستشوش على كامل حلف الناتو عند اول حرب بينهما

اين هي لتشوش على الدرونات التجارية الاوكرانية؟؟؟


 
رئيس الوزراء السلوفاكي فيكو: يجب على أوكرانيا أن تتخلى عن أراضيها لإنهاء الغزو الروسي

ويقول فيكو إن الطريقة الوحيدة لإنهاء حرب روسيا ضد أوكرانيا هي أن تتنازل كييف عن جزء من أراضيها لروسيا.

وأضاف "يجب أن يكون هناك نوع من التسوية. ماذا يتوقعون من أن يغادر الروس شبه جزيرة القرم ودونباس ولوهانسك؟ هذا غير واقعي".

شت very easy .. Hamza Rus @Hamza Rus



 
••

🇷🇺🇺🇦 اقتحمت القوات الروسية معقلًا آخر للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من أفديفكا.

بعد تطهير المواقع، اتضح أنه بدلا من الأفراد العسكريين العاديين، تم الدفاع عن هذه القلعة من قبل جنود اللواء الرئاسي للقوات المسلحة لأوكرانيا التي سميت باسمها. بوجدان خميلنيتسكي (الوحدة العسكرية A-0222).

تم تدمير جزء من الجيش الأوكراني في الهجوم، واختار أربعة منهم حياتهم واستسلموا.

 
IMG_20240122_101924_450.jpg

العملية العسكرية الخاصة

21 يناير 2024

▪️يتولى الجيش الروسي زمام المبادرة في كافة مناطق العمليات الخاصة تقريباً. بعد الاستيلاء على كراخمالنوي، هاجمت القوات الروسية جنوب غرب القرية باتجاه سفاتوفسكوي، ودار القتال عند مداخل بيريستيفوي. وفي الشمال، تمكنوا من الاقتراب من خط كوتلياروفكا-كيسلوفكا وتوسيع منطقة السيطرة إلى عمق 4 كيلومترات وعرض 1.5 كيلومتر.

▪️باتجاه باخموت تمكنت القوات الروسية من احتلال الجزء الأوسط من مدينة بوغدانوفكا والقضاء على العدو على الأطراف الغربية للمدينة. شمال غرب كليششيفكا، عززت الوحدات المتقدمة للجيش الروسي مواقعها في حزام الغابات وتقدمت عدة مئات من الأمتار.

▪️في اتجاه أفدييفكا، يواصل الجيش الروسي هجومه بعد الاستيلاء على قلعة زارسكايا أوخوتا ويستولي على أول المنازل في منطقة أفدييفكا السكنية في شارع سوبورنايا. تقوم الوحدات الأوكرانية بهجوم مضاد وتحاول استعادة المواقع المفقودة.

▪️في اتجاه دونيتسك، تتقدم القوات الروسية أيضًا في جورجييفكا، حيث تمكنت من التقدم لمسافة تصل إلى 300 متر باتجاه كوراتشوفو من خلال عمليات هجومية ذكية. يدور القتال حاليًا في شارع Zhovtnevaya.

▪️العدو استخدم طائرات بدون طيار لمهاجمة مرافق البنية التحتية في المناطق الخلفية لروسيا ليلاً. وفي أوست لوغا بمنطقة لينينغراد، تضررت محطة غاز وتم تحديد مكان الحريق. وفي المجال الجوي فوق مناطق سمولينسك وتولا وأوريل، أسقطت قوات الدفاع الجوي جميع الأهداف دون أضرار.

▪️في دونيتسك، تواصل القوات المسلحة الأوكرانية الإرهاب ضد السكان المدنيين: تعرض السوق في منطقة تيكستيلشيك الصغيرة لقصف شديد. وأدى القصف الساخر إلى مقتل 27 شخصا وإصابة 25 آخرين بجروح خطيرة.


هجمات واسعة النطاق للقوات الروسية

هجوم صاروخي في شبه جزيرة القرم

قسم سفاتوفسكي

rybar
 
IMG_20240122_141101_975.jpg


الهجوم الصاروخي على شبه جزيرة القرم وحيث تم استهداف SKU

وفي فترة ما بعد الظهر، حاولت الوحدات الأوكرانية مهاجمة شبه جزيرة القرم. في البداية، أطلقت SKU عدة صواريخ مضادة للرادار من طراز HARM في منطقة خيرسون، والتي تم إسقاطها وفقًا لحسابات الدفاع الجوي.

▪️في الوقت نفسه، حلقت ثلاث قاذفات من طراز Su-24M من مطار ستاروكونسستانتينوف إلى ميكولايف وأطلقت أربعة صواريخ كروز Storm Shadow/SCALP باتجاه شبه الجزيرة.

▪️تم إسقاط طائرتين بالقرب من جينيتشيسك، وبالنظر إلى اتجاه الطيران، كان الهدف على الأرجح كيرتش والمنطقة المحيطة بها. وحلقت طائرات ستورمز في مسار مماثل خلال الهجوم على منشأة زاليف.

▪️أخرى تم اعتراضها من قبل حسابات القوة الجوية 31 وفرقة الدفاع الجوي فوق كيب ترهانكوت، الرابعة عند الاقتراب من سيفاستوبول. وفي الوقت نفسه، حلقت الصواريخ فوق مياه البحر الأسود.

أول من أمس، عملت ست طائرات استطلاع وطائرات بدون طيار بالقرب من شبه جزيرة القرم كجزء من عملية استطلاع معقدة قبل الهجوم، مما يؤكد مرة أخرى العلاقة بين أنشطة الناتو والهجمات اللاحقة. ويشير العدد القليل من الصواريخ التي تم إطلاقها إلى احتمال تكرار الهجمات في المستقبل القريب.


rybar
 

••

🇺🇦⚔️🇺🇦 في خاركوف، قُتل موظف في مكتب التجنيد العسكري - ويشتبه في والد أحد المجندين قسراً.

ويزعم السكان المحليون أن الابن، الذي تم تعبئته دون فحص طبي، كان يعاني من الربو ولا ينبغي تجنيده في القوات المسلحة.

وانتقم الأب الغاضب بمهاجمة أحد العاملين في مكتب التجنيد العسكري مما أدى إلى مقتله.

 

••

‼️ 🏴‍☠️🇺🇦ضربة جديدة ! - دمر الجيش الروسي حشدا من مقاتلي القوات المسلحة الأوكرانية في ميرنوغراد بضربة واحدة

في ليلة 20-21 يناير، تم تصفية ما يصل إلى 36 جنديا: قتل 16 جنديا رسمياً بالفعل ولم يتم انتشال 20 جثة بعد من الأنقاض، كما قال نائب رادا النازي والسابق الأول. موسيتشوك.

▪️تُتهم قيادة اللواء 110 من القوات المسلحة الأوكرانية بالإهمال.

"يحظر تجميع الأفراد في منطقة القتال." كان هناك جنود مصابون ولياقة بدنية محدودة. يحظر تجميع الموظفين بمثل هذه الأرقام في المبنى!" - يعلق موسيشوك على الفيديو.

▪️لم تبلغ تقارير القوات المسلحة الأوكرانية عن الضربة. ذكرت الشرطة في 21 يناير هجوماً صاروخيا ليلياً، ولكن دون تفاصيل.

"بعد منتصف الليل، أطلقت روسيا صواريخ على ميرنوغراد وسيليدوفو وكونستانتينوفكا." تضررت مرافق البنية التحتية الاجتماعية، ومبنى إداري، ومستودع، ومتجر، ومنازل خاصة، وسيارات. ذكرت وزارة الشؤون الداخلية الأوكرانية أنه في البداية، لم يصب أي مدني بجروح".

 
IMG_20240122_193046_360.jpg
IMG_20240122_193046_360.jpg


ويتقدم الجيش الروسي على كافة الجبهات تقريباً والقتال مستمر

ملخص ليوم 22 كانون الثاني (يناير) بناءً على البيانات الميدانية والمصادر المختلفة.

وفي اتجاه زابوروجي، هاجمت أفواج المنطقة العسكرية الجنوبية بالقرب من رابوتينو ونوفوبروكوبوفكا. المظليون يقتحمون مواقع العدو غرب فيربوفوي. وبحسب هيئة الأركان العامة SKU، نفذت القوات الروسية 7 هجمات هنا أمس.

وفي اتجاه دونيتسك يستمر القتال في جنوب أفدييفكا وجنوبها. تعترف المصادر الأوكرانية أنه وفقًا لـ SKU، تقدم الجيش الروسي غربًا على طول شارعي تشيرنيشيفسكوغو وسبورتيفنايا. وتشن القوات الروسية أيضًا هجمات في ستيبوفوي ومنتجع رادوجا جنوب غرب كامينكا ومنتجع دوبرافا وبيرفومايسكوي.

في اتجاه أرتيوموفسك، تتقدم مجموعات مشاة صغيرة تابعة للقوات المسلحة الروسية بمعارك في بوغدانوفكا وبالقرب منها في المزارع، في نفس الوقت تهاجم القوات المحمولة جواً في اتجاه إيفانوفسكوي المجاورة، ويدعي العدو أن المظليين الروس يتقدمون جنوب شرق البلاد. من التسوية. كما تهاجم وحدات من القوات المسلحة الجنوبية وتتقدم تدريجياً نحو كليشيفكا.

في اتجاه كوبيانسك-ليمانسك، تواصل قوات ZVO هجماتها وتحسن الوضع التكتيكي. بعد تحرير كراخمالنوي، استولى المقاتلون الروس على عدد من مواقع SKU شمالها، واستولوا على جزء من الوادي وعدد من أحزمة الغابات حتى بيت تابايفسكي. ويشن المقاتلون الروس أيضًا هجمات في اتجاه بيريستوفوي وفي منطقة كروجلايا بيم وفي غابة سيريبريانسكي. وبحسب SKU، نفذت القوات الروسية 11 هجوماً في اتجاه ليمان: 5 بالقرب من تيرنوف ويامبوليفكا و6 أخرى بالقرب من بيلوغوروفكا.

وفي اتجاه مارينكا، اقتحمت القوات الروسية جورجييفكا وتقدمت بالقرب من نوفوميخايلوفكا. في الجزء الشرقي من جورجييفكا، يواصل مقاتلو الفرقة 150 التقدم على طول شارع جوفتنيفا وفي القطاع الخاص.

في جنوب دونيتسك - تتقدم القوات الروسية جنوب يوروشاينوي وتستولي على عدة مواقع من العدو. كما تم مهاجمة مواقع SKU بالقرب من Novodonetskoye.

وقال العدو في بيان إنه في اتجاه خيرسون "تزيد القوات الروسية الضغط على كرينكي بما في ذلك المشاة، وهو ما يصعب القضاء عليه".

RVvoenkory
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى