تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

اليوم طلعو لنا بالخبر التالي
:::::::::::::::::::

"البنتاغون": أوكرانيا تفتقر للبنية التحتية لاستيعاب مقاتلات "إف-16"​


الجيش الهولندي - القوات الجوية الهولندية - مقاتلة إف - 16 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.08.2023

© AFP 2023 / REMKO DE WAAL

تابعنا عبر
أعلن المتحدث باسم "البنتاغون"، باتريك رايدر، اليوم الخميس، أن أوكرانيا لا تملك في هذه المرحلة البنية التحتية اللازمة لاستضافة الجيل الرابع من الطائرات المقاتلة من طراز "إف-16".
وقال رايدر، خلال مؤتمر صحفي دوري، ردًا على سؤال ذي صلة: "الإجابة المختصرة على سؤالك هي لا".

ووصف "البنتاغون" أيضًا نقل الطائرات المقاتلة الغربية الحديثة من طراز "إف-16" إلى أوكرانيا بأنها مسألة "أشهر وليس أسابيع".
وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الولايات المتحدة قررت تدريب الطيارين الأوكرانيين على قيادة مقاتلات "إف-16"، في سبتمبر/ أيلول المقبل.



21 أغسطس, 11:52 GMT
وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، اليوم الخميس، أنه "في البداية، كان من المخطط أن تقوم الدول الأوروبية بتدريب الأوكرانيين، وأن تنضم الولايات المتحدة إذا استنفدوا قدراتهم".
وقالت الصحيفة: "من المتوقع الإعلان عن القرار، الذي تزامن مع عيد الاستقلال الأوكراني، بعد ظهر الخميس".
ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الولايات المتحدة الذين كان من المفترض أن يتدربوا في أوروبا، أم أنها ستقبل مجموعة إضافية
مو هذا قلناه من اول انت اكثر واحد متحمس لها
 
ومع كل هذه الكوارث بقالكم 3 شهور بتاكلو بالشلوت على قفاكم الى بقا بيحمر عيش، انا موش عارف انتو مبتحرموش كدب على الناس؟ لغاية انتى حتفصل ا تضللوا الناس باكاذيبكم ، انتدا لو كنت مكان الزلم كنت انتحرت من زمان ، اقمار امريكا و الناتو بترصد كل شبر فى روسيا و اقمار ستارلينك باامن التصالات اللحضية ، قوة استطلاعية جبارة ، غابات من انضمة الدفاع الجوى من كل لون، الصل الراجمات فى العالم و افضل صواريخ كروز الخفية، افضل الدبابات و المدرعات و مازلتم بتتلطشو فى المنطقة الرمادية و فى اليوم الى حطيتو قدم فى قرية رابوتينو اقمتم الدنيا و لم تقعدوها بالانتصار الذى لا قبله و لا بعده ، انتو منضركم اصبح زبالة قدام العالم، و بان انكم تبيعون الناس الوهم انتم و اسيادكم.

الحقيقه لم أفهم ولا كلمة من كلامك
يعني كلامك موجه لمين ؟
بالاساس مجموعة من اللهجات الغريبة
لا انت عارف تتكلم مصري ولا انت فالح تتكلم عربي من الاساس .. يعني ياليت تفسر كلامك ولو بلغه أخرى على وعسى نفهم منك شي
 
خط الدفاع الروسي الاول ينهار
الاوكران يسيطرون على شمالي Novoprokopvika
الطريق الرئيسي T-0408 مفتاح الدخول لمدينة Tokmak و قطع امدادات الروس

1693074504427.jpg
 
ما الذي دمر نظام الدفاع الجوي S-400 في شبه جزيرة القرم؟

لقد طرحت هذا السؤال على نفسي في اليوم الأول الذي رأيت فيه تسجيل تدمير مجمع S-400 في شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا، في منطقة أولينوفكا، في كيب طرخان كوت.

أول فكرة تتبادر إلى ذهني هي صاروخ كروز Storm Shadow أو Scalp EG. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن هذه الصواريخ هي أهداف صعبة للغاية لاعتراض الدفاعات الجوية الروسية، على الرغم من أنها دون سرعة الصوت. والسبب في ذلك هو حقيقة أن هذه الصواريخ لديها المرحلة الرئيسية من الطيران على ارتفاع منخفض للغاية - 30 مترًا من سطح الأرض، وحقيقة أن هذه الصواريخ نفسها هي أنظمة حرب إلكترونية قادرة على التدخل والتصدي. تأثير مماثل.

ولكن بعد مرور بعض الوقت، ظهرت معلومات تفيد بأنه قد يكون صاروخ R-360 من طراز Neptune SCRC.

بشكل عام، لا يتم استبعاده. بعد كل شيء، تم إنشاء صواريخ R-360 على أساس Kh-35 ولديها القدرة على ضرب الأهداف السطحية والبرية. ولكن هناك فارق بسيط.

كانت الطائرة R-360 على ارتفاع منخفض للغاية يتراوح بين 3 إلى 10 أمتار في القسم الأخير من الرحلة. وهذا يجعلها غير معرضة للخطر أمام أنظمة الدفاع الجوي قدر الإمكان، والطراد الصاروخي موسكفا، الدفاع الجوي البحري، دليل مباشر على ذلك. لكن المكان الذي يوجد فيه S-400 هو كيب طرخان كوت، وهناك فرق الارتفاع من 6 أمتار فوق مستوى سطح البحر إلى 60. وإذا كان Storm Shadow أو Scalp EG قادرين على التجول بدقة حول التضاريس، فما مدى فعالية هذا الوظيفة الخاصة بـ R-360 عبارة عن سؤال سؤال.

والآن، يعلن أمين مجلس الأمن القومي والدفاع، أوليكسي دانيلوف، على الهواء من الإذاعة الأوكرانية، أن نظام S-400 قد تم تدميره بصاروخ أوكراني "جديد". فيما يلي مجرد توضيحات حول نوع الصاروخ - لم يتم ذلك، مما أربك سكرتير مجلس الأمن القومي الجميع، لأنه لم تكن هناك تقارير عن تطوير شيء مماثل يمكن أن يحرق S-400 بالطريقة التي تم حرقها بها في ذلك اليوم .

وهذا يعني أنه ليس Storm Shadow أو Scalp EG، ولكن ليس R-360 أيضًا. أو…

الحقيقة هي أن أليكسي دانيلوف لم يحدد مدى حداثة هذا الصاروخ. بعد كل شيء، كان R-360 أيضًا في وقت ما صاروخًا جديدًا مشروطًا، على الرغم من أنه تم إنشاؤه على أساس Kh-35. أو "Alder"، كان أيضًا صاروخًا جديدًا مشروطًا، على الرغم من أنه تم إنشاؤه لـ MLRS 9K58 "Smerch" الجديد تمامًا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن إنشاء صاروخ جديد تمامًا من العدم ليس مهمة تستغرق يومين. يستغرق سنوات.

وبالتالي، فمن الممكن أن نتحدث حقا عن مزيد من التطوير لصاروخ R-360، ولكن مع الأخذ في الاعتبار التقنيات التي أصبحت متاحة لنا. يمكن تحسين أفضل ما في P-360 باستخدام نفس Storm Shadow أو Scalp EG.

كما أتذكر الآن، موجة الانتقادات التي سقطت على Neptune SCRC حتى عام 2022. إلى حد ما، كان هؤلاء النقاد هم الذين أثروا على التطور البطيء للمشروع، على الرغم من أنه كان لديه احتمال مذهل.

على سبيل المثال، لقد أكدت مرارا وتكرارا أن R-360 هو سلاح عالمي يمكن استخدامه على حاملات الطائرات البرية والبحرية والجوية. بالإضافة إلى ذلك، فإن تطويرها المستقبلي يمكن أن يؤدي إلى دور متعدد الوظائف في تدمير الأهداف البحرية والبرية والجوية.

المرة الأولى التي عض فيها حشد من النقاد ألسنتهم بالدف كانت عندما دمرت طائرة R-360 طرادًا كان من المفترض من الناحية النظرية أن يحميها من مثل هذه الصواريخ. علاوة على ذلك، وفقا لبعض المعلومات، لم يتم تدمير طراد الصواريخ "موسكفا" فقط بصاروخ R-360.

ولذلك، فإنني لا أدعي، بل أفترض فقط، ولكن بدرجة عالية من الاحتمال، أنه يمكننا التحدث عن أحد الإصدارات الجديدة من طراز R-360.

أستطيع أن أتخيل وجوه هؤلاء المنتقدين، إذا تبين حقاً أن نظام S-400 الذي احترق وتحول إلى رماد وقع ضحية لصاروخ R-360 المحسن والمعدل والمحسن بشكل كبير. بعد كل شيء، لن يتم تشويه وجوههم من عض، ولكن لسان عض. وهي محقة في ذلك.

المصدر:


 

هل شاهد الجميع بالفعل الفيديو مع إحدى الدبابات الدنماركية Leopard 1A5DK في صفوف SOU🇺🇦؟ احب؟

لكنني لست في مزاج على الإطلاق.

لا أرى حلاً سريعًا وعالي الجودة مع زيادة حماية الخزان. نأمل أن يكون الآن. ولكن لا يزال، حريصة على أطقم دبابة من الورق المقوى.

 
💥نفذ الروس نهاراً 28 قصفاً على المناطق الحدودية ومستوطنات منطقة سومي. وتم تسجيل 147 انفجارا.

▪️بلدة كراسنوبل: العدو أطلق قذائف الهاون (28 انفجاراً) والمدفعية (5 انفجارات).

▪️مجتمع نوفوسلوبودسك: تنفيذ قصف بقذائف الهاون (انفجارين) وقصف AGS (16 انفجار).

▪️بلدة بوتيفل: وقوع هجمات بقذائف الهاون (15 انفجاراً).

▪️تجمع فيليكوبيساريف: الروس يقصفون بالمدفعية (5 انفجارات) وقذائف الهاون (5 انفجارات) وقصف من قوات الدعم السريع (20 انفجاراً).

▪️تجمع يوناكيف: سقوط 19 لغماً من قبل العدو على أراضي التجمع.

▪️بلدة بيلوبيل: تسجيل قصف بقذائف الهاون (8 انفجارات).

▪️بلدة شاليجينسك: قصف مدفعي (8 انفجارات).

▪️تجمع خوتينسك: الروس قصفوا بالمدفعية (انفجارين) وقذائف الهاون (انفجارين). كما كان هناك قصف من دبابة (5 انفجارات) وسقوط من طائرة بدون طيار من طراز VOG (انفجار واحد).

⚫ بلدة إسمانسك: قصف جوي من مروحية NAR (انفجار واحد). نتيجة القصف تضرر مستودع لتخزين الحبوب. كما وقع قصف بقذائف الهاون (انفجاران).

▪️بلدة سيريدينو – بودسكا: تسجيل سقوط قذائف هاون (3 انفجارات).

 

زوج من طائرات MiG-29 الأوكرانية يحمي السماء الأوكرانية


تعليقي الشخصي : الواضح للعيان عجز سلاح الجو الروسي عن إقصاء سلاح الجو الاوكراني من المعركة رغم افتقار سلاح الجو الاوكراني للعد والكيف في سلاح الجوي ...
 
خط الدفاع الروسي الاول ينهار
الاوكران يسيطرون على شمالي Novoprokopvika
الطريق الرئيسي T-0408 مفتاح الدخول لمدينة Tokmak و قطع امدادات الروس

مشاهدة المرفق 615770

خلال أيام قليلة ستظهر بوضوح نتائج هذه الخطوة .. خطوط الدفاع التالية اقل قوة من خط الدفاع الأول... الذي يتميز بكم غير قليل من الألغام
 

لقد قبضنا على العدو BMP-2 بالقرب من فولنوفاخا!
مشاة البحرية 🫡

 
1000105741.jpg


ظهر لواء من القوارب البحرية بدون طيار في البحرية الأوكرانية 💪

تلقى اللواء 385 المنفصل من المجمعات البحرية غير المأهولة ذات الأغراض الخاصة التابعة للقوات المسلحة للقوات المسلحة الأوكرانية العلم القتالي 🇺🇦


تعليقي الشخصي :

يا خراب بيتك يا بوطين الكلب
 
1000105742.jpg


تكبدت وحدات الجيش الروسي خسائر كبيرة بسبب عدم كفاية الدعم على الجزر في دلتا دنيبر في منطقة خيرسون، ISW

ووفقا للمحللين، تسببت الخسائر في غضب القيادة العسكرية الروسية.

وتفيد التقارير أن قادة المحتلين يتجاهلون شكاوى الأفراد بشأن الخسائر الفادحة والظروف القاسية.


تعليقي الشخصي : بإذن الله صباحا سأنقل عن SW التقرير كاملا..

احب ان ارى كوارث الروس ;)
 


الروس استعدو الفرقة المحمولة 76 VDV من محور كريمينا يُذكر ان الفرقة هي الافضل لدى روسيا.

تعليق : اختراق روبوتنيه مهم جدا لذلك نرا الطرفين يزجوا باقوى ما لديهم
 
ربما علاقة غير مباشرة بحرب روسيا أوكرانيا

انفجار مرعب في خط الغاز القادم من روسيا وهو جزء من خط تركستريم , يمر من روسيا الى تركيا عبر البحر الى وسط وشرق أوربا عبر 6 دول بما فيها رومانيا ليصل أخيرا الى صربيا ,,, الخط لا زال فعال ويورد الغاز لهذه الدول .

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى