تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

الطريق السريع 0408

تمسك الروس بالروبوتينو بالأسنان والمخالب. ليس من المستغرب. كان روبوتينو، في الواقع، لاعب خط وسط دفاعي على الحدود بين خطي الدفاع الأول والثاني. خسارته للمركبة ROV هي خروج SOU🇺🇦 على طول الطريق السريع 0408 لاختراق خط الدفاع الثاني، على الرغم من حقيقة أنه تم دفع الأوتاد على طول الأجنحة.

في الواقع، الآن، في هذا الموقع، يبدأ الدفاع عن ROV في منطقة زابوروجي، الذي ينفجر في طبقات، في التصدع بأعلى صوت، على الرغم من أنه يبدو، لماذا؟

بعد كل شيء، مجموعة قوات زابوروجي "فوستوك"، التي يبلغ عددها حوالي 100 ألف حصان. 3 مرات أو أكثر من القوات الأوكرانية المتقدمة.

بالإضافة إلى ذلك، يبلغ عمق خط الدفاع الثاني 15-20 كم، بينما يبلغ عمق خط الدفاع الأول 5 كم في المتوسط. هل لدى قيادة المركبة ROV حقًا ما يدعو للقلق، حيث أن لديها خط دفاع أعمق بثلاث مرات من الخط الذي اخترقته وحدة العمليات الخاصة لمدة شهرين ونصف؟

نعم. ويجب أن تفهم السبب.

يعتبر خط الدفاع الأول هو الأصعب بين جميع العوائق أمام القوات المتقدمة. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن هذه حقول ألغام مليئة بالخنادق والخنادق التي تتعرض لنيران العدو. حقول الألغام ومواقع العدو تعيق تقدم المهاجمين وملحقات المدفعية.

في خط الدفاع الثاني، يكون عدد حقول الألغام أقل عدة مرات، ولكن هناك تركيز للمكونات الميكانيكية: الدبابات والمركبات القتالية المدرعة والمدفعية. ومع هذا المكون لا يواجه الجانب المهاجم مشاكل أقل من مشاكل حقول الألغام في الخط الأول. ولكن هناك فارق بسيط.

الآن، تم تركيز عدد لا يصدق من الوحدات على طول 0408 ROV لمواجهة اختراق SOU🇺🇦. هذه هي قوات الإنزال التابعة للفرقة السابعة المحمولة جواً، ومشاة البحرية من اللواء 810 من مشاة البحرية، ومدفعي اللواء الرابع المحمول جواً، وضباط الاستطلاع من اللواء 100 للعمليات الخاصة، والفرقتين 1430 و1431 من الصمامات الحرارية. .. أي القوات الإقليمية.

بشكل عام، الكتلة ضخمة، لكنها متضررة، وحتى الآن، تعاني من نقص شديد في عدد الموظفين. أي أنهم ببساطة ليس لديهم كمية منتظمة من المعدات التي تلبي احتياجات وخصائص الاحتفاظ بخط دفاع ثانٍ.

في بداية العام، عندما وصفت الوضع مع تجنيد مركبات ROV من حيث رؤوس الجسور، لاحظت أنه في الجنوب لديهم واحدة من أسوأ المواقف في هذا الصدد. وبعد شهرين ونصف من الأعمال العدائية النشطة، تفاقم الوضع أكثر. أي أنهم لن يكونوا قادرين على الاحتفاظ بالخط الثاني بالكامل.

والآن، في مواجهة موقف لا يكون فيه المورد الرئيسي الذي يجب أن يحتوي على العدو على طول خط الدفاع الثاني بكمية كافية، تبدأ قيادة المركبة ROV في الذعر. ولكن تم إصداره فقط بواسطة Robotino. Staromlinovka ليس بعيدًا.

تخيل أن خط الدفاع يتمزق في مكانين في وقت واحد. إن التمزق عند إغلاق حتى اختراق واحد للقوى لا يكفي ببساطة.

لكن الشيء الأكثر إثارة للاهتمام في هذه الحالة هو أنه يمكن أن ينكسر في مكان آخر. ولكن المزيد عن ذلك لاحقًا، ولكن في الوقت الحالي، نحن نشاهد الطريق السريع 0408.

المجد للأمة!

 
من ناجية اغتيال بريغوجين ,, روسيا ليست بحاجة لكل ذلك , لأن قائد فاجنر كان يدخل ويخرج من روسيا من بعد انقلابه بكل اريحية كان بامكان الروس اعتقاله ومحاكمته على الخيانة العظمى بكل سهولة .

مثل سالفة يقول وين أذنك ياحبشي .


أعتقد للغرب يد واضحة خاصة بعد أن هبط بريغوجين في افريقيا و تأكد الغرب أنه مرضي عنه من الروس وأن انقلابه كان مسرحية كاذبة .

تدبير الانقلاب اما أمريكي أو فرنسي بعد خشيتهم من تغلغل فاغنر في أفريقيا .


ليس للروس اي مصلحة بقتل بريغوجين بل لو كان خائن في نظرهم قبضوا عليه وحاكموه ومن سيمنعهم من ذلك ؟!! .
كله مسرحية اهم شي انت لاتشغل بالك كثير
 
وأضاف: "ليس لدي أي تفاصيل لأقدمها الآن فيما يتعلق بالقواعد التي يمكن أن يتم فيها التدريب، ولكن بالتأكيد إذا تم اتخاذ القرار للقيام بذلك، فسنمضي قدما".



باقي الديباجه مالنا شغل بها
لكن السؤال هو
لماذا هذا التردد لدى الامريكان كل يوم يخرح لنا مسؤل امريكي او غربي

اللي يقول وافقنا نرسل الاف ١٦
والثاني يحذر يقول سوف يتم اسقاطهن
واللي يقول سوف تسبب حرب عالميه
واللي يقول لن تحمل حل سحري
ومره جالسين ندرب الطيارين ومره يتعذرون بلغة الطيارين الخ



وبالنهايه

النتيجه هي التردد والخوف الامريكي من فشل اسلحتهم امام المحرقه الروسيه التي احرقت اعتى لسلحة امريكا


قلنا لكم امريكا خايفه من عملية ارسال الاف ١٦ وليس الموضوع موضوع تدريب
وقلنا لكم ٧٠ طائره اف ١٦ اوحتى ٢٠٠ لن يغيرون بالواقع شي


العراق وهو دوله ضغيفه مقارنه بالروس حشدو له ٢٠٠٠ طياره حربيه
المقصد اعيده واكرره
الاف ١٦ حتى لو ارسلت سوف ارسل وفق شروط تعجيزيه بعدم اقترابها للحدود الروسيه مسافه ٤٠٠ كيلو
وايضا عدم الاشتباك مع الطيران الحربي الروسي بشكل مباشر
وتذكرو كلامي جيدا
ملاحظه
هذا تحليل شخصي من واقع تقديرات وقناعات شخصيه وليس علم غيب او اطلاع على اسرار الناتو
لايوجد طائرة غير قابله للاسقاط جميع الطائرات معرّضة للفشل او النجاح سوا ان كانت غربية او شرقية..
 
رفقا بالأنجاس هم لا يحتملون قد تتصدع قلوبهم

HIMARS العظيم يرجم راجمة صواريخ روسية
متعددة من طراز BM-27
مدينة توكماك، زابوريزهيا


 
IMG_20230826_112623_119.jpg


العملية الخاصة
في 25 أغسطس 2023

تدور أعنف المعارك في منطقة MSO في قطاع Orekhovo على خط Rabotino-Verbovoye.

▪️وحدات SKU تهاجم بشكل متهور الضواحي الجنوبية لرابوتينو، حيث يتمركز المقاتلون الروس. وفي الوقت نفسه يواصل العدو سحب قواته إلى المنطقة.

▪️في اتجاه خيرسون، حاولت مجموعات DRG الأوكرانية بثلاثة زوارق الهبوط في جزيرة بورشيفوي جنوب قرية فيليتينسكوي، لكنها تعرضت لقصف مدفعي وتراجعت. تم القضاء على بعض مقاتلي العدو.

▪️في هذه الأثناء، حاولت القوات الأوكرانية في قطاع فريمفسكي طرد الجنود الروس من مواقع الإنزال شرق أوروشاينو، لكنها لم تنجح.

▪️خلال الليل، هاجمت وحدات SKU شبه جزيرة القرم مرة أخرى بطائرات بدون طيار. تم إسقاط أو اعتراض أكثر من 30 طائرة بدون طيار بواسطة مضادات الطائرات أو معدات REB بالقرب من كيب تارخانكوت وغفارديسكوي وبلدة ساكي. وسقطت عدة طائرات بدون طيار على أراضي منطقة التدريب العسكري بالقرب من بيريفالنوي، مما أدى إلى إتلاف عدة شاحنات.


rybar
 
بعض أسرى الروس سعيدي الحظ ، يبدو أنهم من داغستان أو معظمهم بحسب قول أحدهم، هؤلاء ليسوا أهل حرب فضلاً على أن يكونوا على الجبهة الامامية ، روسيا دولة منحطة ، جمهوريات اتحادية مثل داغستان والشيشان والتتر وغيرهم بنسبة سكان قليلة ، الأعداد المشاركة أكبر بكثير من غيرها ، أبناء موسكو وسانت بطرسبرغ كأنهم نخب اول .

حزين على هؤلاء المسلمين الذين يضطرون القتال تحت راية دولة كافرة لتكون كلمة بوتين هي العليا ، ولا حتى تحت راية أوكرانيا أو أمريكا

 
لا ، وقاعد يجر بي عالخندق !

استغرب كيف تنتشر المخدرات بين الجنود على الجبهات ، هذا كيف سيقاتل ؟!

 
تدمير مركبة APV روسية على جبهة باخموت

استطاع جنديان الخروج، أحدهما بحروق متوسطة ، والثاني تفحم ولن ينفع حتى كسماد نجس ، لكن منظر رائع بالعموم

 
اليوم طلعو لنا بالخبر التالي
:::::::::::::::::::

"البنتاغون": أوكرانيا تفتقر للبنية التحتية لاستيعاب مقاتلات "إف-16"​


الجيش الهولندي - القوات الجوية الهولندية - مقاتلة إف - 16 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.08.2023

© AFP 2023 / REMKO DE WAAL

تابعنا عبر
أعلن المتحدث باسم "البنتاغون"، باتريك رايدر، اليوم الخميس، أن أوكرانيا لا تملك في هذه المرحلة البنية التحتية اللازمة لاستضافة الجيل الرابع من الطائرات المقاتلة من طراز "إف-16".
وقال رايدر، خلال مؤتمر صحفي دوري، ردًا على سؤال ذي صلة: "الإجابة المختصرة على سؤالك هي لا".

ووصف "البنتاغون" أيضًا نقل الطائرات المقاتلة الغربية الحديثة من طراز "إف-16" إلى أوكرانيا بأنها مسألة "أشهر وليس أسابيع".
وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الولايات المتحدة قررت تدريب الطيارين الأوكرانيين على قيادة مقاتلات "إف-16"، في سبتمبر/ أيلول المقبل.



21 أغسطس, 11:52 GMT
وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، اليوم الخميس، أنه "في البداية، كان من المخطط أن تقوم الدول الأوروبية بتدريب الأوكرانيين، وأن تنضم الولايات المتحدة إذا استنفدوا قدراتهم".
وقالت الصحيفة: "من المتوقع الإعلان عن القرار، الذي تزامن مع عيد الاستقلال الأوكراني، بعد ظهر الخميس".
ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الولايات المتحدة الذين كان من المفترض أن يتدربوا في أوروبا، أم أنها ستقبل مجموعة إضافية
 


أنا متأكد من أن الجميع قد محوا اليوم الفيديو المنشور لعملية مديرية المخابرات الرئيسية التابعة لوزارة الدفاع في البحر الأسود.

لكن، شخصيًا، كنت مهتمًا بهذه اللحظة في مقطع فيديو مدته ثلاث دقائق تقريبًا.

الحقيقة هي أنها تصور قصف مقاتلاتنا من قبل المقاتلة الروسية Su-30SM. وهنا ما هو مثير للاهتمام ...

من الواضح أن المقاتل الذي تم إرساله لاعتراض قواتنا الخاصة، يطلق النار عليهم من مدفع آلي عيار 30 ملم من طراز GSh-30-1. هذا المدفع هو السلاح العادي للطائرة Su-30، لكنه، على سبيل المثال، سلاح مشاجرة. المدى الفعال لاستخدامه هو 1200 متر، والحد الأقصى للمدى 1800 متر.

وهذا هو، من أجل استخدام المدفع، كان على Su-30 الدخول إلى منطقة التدمير الأكثر تطرفا من منظومات الدفاع الجوي المحمولة! ومن هنا يطرح السؤال، ولكن ماذا عن الأسلحة الصاروخية والقنابل؟ ما هي الدقة العالية التي لا مثيل لها في العالم؟ يثير الاستخدام السخيف للطائرة Su-30 تساؤلات حول جاهزيتها القتالية الكاملة وحتى المزيد من القدرة القتالية.


تعليقي الشخصي : صدقا هذه الحرب فضحت كل شئ يحمل لقب روسي من سلاح لجنود لقاده لساسه الكوارث ارتبطت جميعا بهذا اللقب ... روسي
ومع كل هذه الكوارث بقالكم 3 شهور بتاكلو بالشلوت على قفاكم الى بقا بيحمر عيش، انا موش عارف انتو مبتحرموش كدب على الناس؟ لغاية انتى حتفصل ا تضللوا الناس باكاذيبكم ، انتدا لو كنت مكان الزلم كنت انتحرت من زمان ، اقمار امريكا و الناتو بترصد كل شبر فى روسيا و اقمار ستارلينك باامن التصالات اللحضية ، قوة استطلاعية جبارة ، غابات من انضمة الدفاع الجوى من كل لون، الصل الراجمات فى العالم و افضل صواريخ كروز الخفية، افضل الدبابات و المدرعات و مازلتم بتتلطشو فى المنطقة الرمادية و فى اليوم الى حطيتو قدم فى قرية رابوتينو اقمتم الدنيا و لم تقعدوها بالانتصار الذى لا قبله و لا بعده ، انتو منضركم اصبح زبالة قدام العالم، و بان انكم تبيعون الناس الوهم انتم و اسيادكم.
 
اها انت تقصد انهم ما دخلوها
المدفعيه شغاله
اما الدفاعات اقرى الخبر كويس
الخبر يقول انهم اصبحوا على مسافة 20 كيلو وان المواقع الدفاعية اصبحت تحت القصف المدفعي يعني ساقطه




الحسابات الاوكرانية تقول ان الهجوم الفاشل الاوكراني ::rolf:: اسقط الخط الدفاع الروسي العظيم الثاني

في قطاع Orekhovsky (Robotyne AO)، يقترب APU من Tokmak. وردت معلومات تفيد بأن خط الدفاع الثاني عن Katsapni قد تم كسره في قطاعين من الجبهة. ويدور القتال في قريتي Novoprokopovka و Novopokrovka ". القوات المسلحة الأوكرانية تقترب من قريتي فيربوفو وكوباني. والروس يحاولون العوده ويتم صدهم





الله يهديك لا تستعجل الدفاعات في كل مدينه

ايه ده ياخواتى ده،عيل تايه ياخواتى ولا ايه.
تبين معلوماتك ،تمهل و لا تلقى بنفسك فى عرض البحر علشان متبقاش بعد كده ملطشة للى يسوا و اللى ما يسواش.
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى