تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

حقيقة لماذا لا تهاجم اوكرانيا بهجومها المضاد اقليم ترانسنيستريا منطقة غير محصنة وفيها عدد قليل من الجنود الروس ومحصورين بين اوكرانيا ومولدوفا لا يستطيع الروس تعزيزهم بسرعه

وستكون ضربه موجعه للقيادة الروسية 🤔


Khalifa ss @Khalifa ss
Mosamania @Mosamania

لأنها عندها ستخسر كامل التحصينات السياسية كدولة مدافعة عن أرضها حسب قوانين الأمم المتحدة. عندها اذا استنجدت ترانسنيستريا بروسيا سوف يصبح الغزو الروسي لاوكرانيا قانوني (نوعا ما).

صحيح ان الغرب سوف يتلاعب إعلاميا و سيحاول التلاعب قانونيا، لكن حينها الكثير من الدول سوف يصبح بامكانها مساعدة الروس ماليا و عسكريا و سوف يصبح الموقف الاوكراني و الغربي أضعف.

لا استبعد ان يكون هناك خطط لترانسيستريا في المستقبل، لكن سوف تكون عن طريق مولدوفا و ليس عن طريق اوكرانيا.
 
جزاك الله خير وشكرا لحسن ظنك...

الحقيقة انا لست مطلع على الوضع بشكل جيد... هذه الحرب مملة بالنسبة لي على الاقل بوضعها الحالي

ولكن لو كنت مكان اي شخص في القيادة الروسية ما سأفكر فيه هو

تحشيد اعداد اكبر من الجنود وبناء خطوط دفاعية متتالية تحرم الاوكرانيين من فرص الحسم السريع... وتوقع اكبر قدر من الخسائر في صفوفهم لاحباطهم

بالإضافة لفتح جبهة جديدة قد تكون من جهة بيلاروسيا للضغط باتجاه كييف بعد تثبيت القوات الاوكرانية الجديدة في جبهات القتال مما يضيف عامل ضغط على الأوكران يدفعهم للقبول التسوية السياسية بعد رؤية عاصمتهم مهددة بالاجتياح

فرض خناق اقتصادي على الاوكران بإيقاف قدراتهم على التصدير من الموانئ بلا استثناءات لاضعاف القوة المالية للاوكران ورفع فاتورة الدعم على الدول الغربية أيضا أضعاف الملاءة المالية للاوكران لسداد ديونهم ( حسب معلوماتي جزء كبير من المساعدات العسكرية من الأمريكان عبارة عن قروض من الأساس)

تسليح المليشيات الروسية بالدرونات بعيدة المدى للاضرار بالمصالح الاوروبية الاقتصادية سيكون الغرب هنا على الخيار التصعيد العسكري المباشر او الضغط على الاوكرانيين للقبول بتسوية وهذا ما اعتقد ان الاوروبيين سيلجأون اليه في النهاية... قد يرى البعض ان هذا الخيار مستبعد وتبعاته ستكون غير قابلة للتنبؤ ولكني أرى من وجهة نظر روسية ان لاحاجة للتخوف من ردود الأفعال الغربية.. فهي بالفعل وصلت لاعلى مستويات العدائية ولم يتبقى الا المواجهة المباشرة...


في النهاية ما اتمناه ان يتعقل الطرفان ويلجأوا للمفاوضات و التسوية السياسية ويجنبوا العالم مغبة أزمات الغذاء والحروب النووية... وان يدرك الأوكران وحتى الاوروبيين انه يتم استخدامهم المخاطرة بهم بشكل فج من هذه الإدارة الأمريكية... وأعتقد أن الفرنسيين هم أكثر الأطراف الاوروبية وعياً بذلك..
فيه احتمال تانى بيقول ان الروس هيسيبوا الاوكران يشنوا الهجوم المضاد بحيث انه يكون فخ للقوات الاوكرانية وهيكون للقوات الجوية هنا دور رئيسى فى نجاح او فشل هذا المخطط ، وبعد ذلك مباشرة قد يشن الروس هجوم مضاد قوى فى اوكرانيا مع محاولة خلق بؤر توتر للولايات المتحدة فى مناطق أخرى لتشتيت جهودها.
 
كلامك جميل ١٠٠ بالميه وبنفس الوقت هناك عجز وفشل روسي مع عدو بدون كم بسلاح رئيسي للقوه الناريه وقادر يجاريك ببعض الاحيان

حروب دون سيطرة جوية في هذا الوقت لو تهاجم ب الف دبابة لن تذهب بعيداً .. دائماً هناك حلول للتعامل مع الدروع و المشاة النظاميين .. لذلك سلاح الجو يلعب دور حاسم في تكسير القوات المهاجمة او المدافعة قبل وصول المشاة .. بدون سيطرة جوية او صاروخية لأي طرف اقصى ما سيحققه الروس هو سيطرة تامة على الاقاليم المستهدفة بينما الاوكران هجوم مضاد دون نتيجة ..
 
ما اقصده ان حسب ما قرأت ان الاوكرانيين يدربون حوالي 400،000 جندي بخلاف قواتهم الحالية لحملة عسكرية للتحرير... عدد ضخم كهذا بتدريب جيد قادر على السيطرة على اراضي واسعة تعتبرها روسيا اليوم جزء من اتحادها.. لاننسى ان الروس سيطروا على هذه الأراضي ب150،0000 مقاتل فقط .. والوضع الروسي سيزيد صعوبة مع استمرار تدفق الأسلحة وأنظمة الدفاع الجوي بينما لانجد اي رد روسي حقيقي..


لذلك في ظني سيدفع الجيش القيادة السياسية الروسية بلاشك لاستخدام الأسلحة النووية.. و هذه احد ظروف استخدام الأسلحة النووية وهي عند عجز القوات التقليدية عن الدفاع عن البلاد..

الروس سيطروا على هذه الاراضي لسببين

التفوق النوعي و العدد اول اسابيع الحرب
هجوم على الاوكران من كل الجبهات وهو ما جعل الاوكران يتراجعون فقط للدفاع عن العاصمة حتى لا تسقط بالنظر الى رقعة الحرب و اخيراً الكل كان يعلم ان الحرب مسالة وقت الا الاوكران وحدهم انصدموا ولم يكونوا مستعدين ابداً ..

قلتها في رد سابق بالنظر الى المعطيات نجاح الروس في سيطرتهم على الاراضي يعود الى الاسابيع الاولى من الحرب التي انسحب فيها الاوكران من اغلب المناطق للدفاع عن العاصمة ..
 
عدم تفوقهم كما اتفق معك
ولكن عدم تفوقهم نوعا
لا اتفق يا صديقي
فقد قدموا لهم اسلحه قدراتها النوعيه جيده جدا وأثارت خسائر ضخمه في صفوف الروس
بسبب غباء بعض القاده الروس للأسف
وايضا بسبب إجادة الأوكراني وشجاعتهم وحسن تخطيطهم بالتحالف مع الناتو بناءا علي المعلومات التي وفروعها لهم وهي كانت بلا حدود ولعلمك
المعلومات هي أهم عامل للفوز من وجهة نظري في أي حرب

التفوق النوعي محدود جداً يعني كم راجمة هايمارس لعبة في حسبة الروس بينما يملك الروس الاف الراجمات التي لم تلعب دور مقلق للاوكران الى الان .. اغلب خسائر الروس بغض النظر عن مبالغة الاوكران سببها غباء ميداني منقطع النظير ..
 
ليه اي واحد مش بصف الروس على طول انت بصف الغرب شايفه حاط لافته النصر للغرب النصر للامريكان
يبدوا انك غير متابع لردود ذاك العضو الطفولية في هذا الموضوع بالتحديد
 
ليه اي واحد مش بصف الروس على طول انت بصف الغرب شايفه حاط لافته النصر للغرب النصر للامريكان

ناس لا يعرفوا الا العبودية و التبعية، معلقين أعناقهم في الروس و يظنون ان كل الناس عبيد مثلهم، فمن هم ليسوا عبيد الروس يعمي انهم عبيد الغرب. لا يستطيعون التصور انه يوجد حياة حرة بدون تبعية.
 
حقيقة لماذا لا تهاجم اوكرانيا بهجومها المضاد اقليم ترانسنيستريا منطقة غير محصنة وفيها عدد قليل من الجنود الروس ومحصورين بين اوكرانيا ومولدوفا لا يستطيع الروس تعزيزهم بسرعه

وستكون ضربه موجعه للقيادة الروسية 🤔


Khalifa ss @Khalifa ss
Mosamania @Mosamania

نعم، تلك ستكون ضربة موجعة لروسيا

اذا قامت بها اوكرانيا ستضعف قوة روسيا و ستغير تركيزها لتلك المنطقة

يجب على اوكرانيا ضرب تلك المنطقة في اقرب وقت
 
ناس لا يعرفوا الا العبودية و التبعية، معلقين أعناقهم في الروس و يظنون ان كل الناس عبيد مثلهم، فمن هم ليسوا عبيد الروس يعمي انهم عبيد الغرب. لا يستطيعون التصور انه يوجد حياة حرة بدون تبعية.
قصدك نفسك من حيث لاتعلم 😹
#slave@
 
تأخر الهجوم الاوكراني سببه غير حجة الوحل هو الخوف من تسرب معلومات حول خطط الهجوم للروس...
التسريب المخابراتي الاخير كان له ضرر كبير على غرفة العمليات المشتركة ...
 
كارثة ثاني اقوى جيش في العالم الفودكا تفتك بالجنود الروس !!
 
اول شي كل عام وانت بخير ومن العايدين

لا اعلم اليورانيم كان ببعض القذائف الدبابت وكان ضمن الدروع
البي ٥٢ الي رمته قنابل ذكيه موجهه مش ضرب مساحي زي الروس

واخر شي نعم الامريكان غباء انهم استخدمو بي ٥٢ ممكن العذر الوحيد الغبي انو الاستدمه بالجو بي ٥٢ راح تبقى بالجو لساعات اكثر من المقاتلات والكميه المحموله اكثر

لكن السؤال هنا في ناس تستخدم الكم وهنا تستخدم الكيف
وانت بخير وصحه وسلامه ومن العايدين

وماذا فعلت امريكا بطريق الموت بالقوات العراقيه المنسحبه
 
إلى اى تتجه الاحداث؟؟
اولا: بالنسبة للجانب الأوكرانية:-
الجيش الأوكرانية حاليا فى مرحلة إستكمال التعبئة و إتمام الاستعداد للهجوم المضاد. و بشكل أساسى ينتظر بشكل أساسى وصول دبابات ابرامز أكثر من انتظاره لأى معدة غربية أخرى رغم قلة عددها لكن القيادات الأوكرانية تعتقد انها سيكون لها تأثير كبير على معنويات الجنود الاوكران مشاهدة دبابة أمريكية فى ساحة القتال فى مواجهة افراد عائلة الT الروسية. الأمر الذى يكون من المرجح معه تأخر الهجوم المضاد المعلن عنه لمطلع الصيف.
إلى ذلك الحين، فالجيش الأوكرانى حاليا يعتد خطة دفاعية هدفها الحفاظ على الخطوط الحالية قد الإمكان و تجنب الخوض فى معارك كبيرة و فاصلة مع الجيش الروسى، و الاستمرار فى استنزاف و تكبيد الجيش الروسى اكبر خسائر ممكن من خلال صد أو محاولات روسية للتقدم، أو من خلال القصف المدفعى لمناطق تمركز الروس بعض المناوشات المحدودة مع خطوط دفاعتهم.
الإعلام الأوكرانى و الغربى حشد إعلاميا للهجوم المضاد الأوكرانى بقدر ما حشد له ميدانيا، و اصبحت آمال الجنود و الرأى العام معلقا على ذلك الهجوم حتى اصبح بمثابة الطلقة الأخيرة فى مسدس الغرب، إذا فشل فى إصابة هدفه ستنهار اى قدرة أو رغبة فى الاستمرار فى القتال و غالبا سيكون الطريق ممهدا للروس لاحتلال النصف الشرقى الأوكرانى على الأقل.
 
ثانيا: بالنسبة للجانب الروسى:-
الجيش الروسى الآن فى حالة تشبه الوقف التعبوية لالتقاط و استيعاب و تصحيح القصور السابق فى اداءه، تعويض خسائره فى المعدات، و تقوية و تحصين الخطوط الدفاعية الأراضى التى اكتسبها.
لا يمكن تقييم الجيش الروسى حاليا كقوة هجومية و ذلك لأنه فى حالة دفاعية يحاول خلالها استنزاف الجيش الأوكرانى و خاصة معداته الغربية عن طريق هجمات اللانست و شاهين و بعض الهجمات المحدود التى تكلف بها بعض الوحدات الصغيرة للابقاء على زخم العملية العسكرية و عدم تفشى حالة استرخاء داخل الجيش الروسى.
الهدف الاستراتيجي الروسى لا يخرج عن احتمالين:-
الاحتمال الاول:- انتظار الهجوم المضاد الأوكرانى بكامل عناده الغربى الذى تم جمعه و التدريب عليه لمدة اشهر، و صده و القضاء عليه و القضاء معه على اى امل فى المزيد من المساعدات الغربية أو فى اى احتمال لحشد اوكرانى جديد و بالتالى يكون الطريق مفتوح للقوات الروسية للوصول لنهر دنيبرو و ابتلاع النصف الشرقى لأوكرانيا بسهولة.
الاحتمال الثانى:- و هو الارجح، أن روسيا تسعى لحرب طويلة الأمد مع أوكرانيا لمدة سنوات قادمة، تقوم خلالها باستنزاف اوكرانيا و الغرب من خلفها. و روسيا فى ذلك تعمد على طول أنفاسها على انفاس للغرب. فالحقيقة أن روسيا حاليا لديها القدرة على تعويض خسائرها و مخزونها من الذخيرة بشكل معقول دون تحول الدولة لاقتصاد حرب أو احداث شلل اقتصادى داخل الدولة الروسية، كما أن روسيا أظهرت قدرتها على امتصاص صدمة العقوبات الغربية و استغلالها فى تحقيق مكاسب اقتصادية فى بعض المجالات تعوض به الضرر الذى لحق بها فى مجالات اخرى، و هى بذلك تراهن على إمكانية صمودها لعدة أعوام أخرى. فى حين الدولة الأوكرانية حاليا شبه منهارة اقتصادية و تكابد عسكريا لتعويض كل معدة لها تخسرها فى الميدان، و هو الأمر الذى أصبح يمثل عبئا على الدول الغربية التى تكفلت لمدة عام بمد اوكرانيا بجانب كبير من الأسلحة و الذخيرة حتى بدأ يظهر عليها علامات الإرهاق و عدم إمكانية مجارات الروس فى معدل الإنتاج العسكرى، يضاف إلى ذلك ان العبئ على الغرب مضاعف، فهى مطالبة الآن بزيادة معدل الإنتاج لتلبية احتياجات أوكرانية و لتلبية احتياجاتهم الشخصية التى تضاعفت عشرات المرات بسبب تلك الحرب، و هى ما سيؤدى لضغط اقتصادى على أوروبا بالدرجة الأولى ترى كم من الوقت ستتمكن من تحمله؟؟ .. من ناحية أخرى فإن استمرار الأزمة دفع عدة دول حول العالم البحث عن بديل لأحد أهم أسلحة الولايات المتحدة و هو الدولار لمواجهة التضخم العالمى المترتب على الحرب، و مع زيادة أمد الصراع فمن المرجح زيادة عدد الدول التى ستسعى لفض ارتباطها بالدولار هو ما سيعقد الحسابات الأمريكية و يدفعها هى و غيرها لخلق بؤر توتر مختلفة حول العالم إما لتأمين مصادر ثروات بديلة مثلما حدث مؤخرا فى السودان، أو لتشتيت و تحييد أى طرف قد يدعم الروس فى حربها مثلما يحدث فى تايوان و جزر المحيط الهادئ.
ترى ما هى قدرة الغرب الاقتصادية و الإنتاجية فى ما مدى صبر الشعب الأوروبى على الاستمرار فى دعم اوكرانيا فى حرب قد تطول لعدة سنوات؟ و ما قدرة امريكا سياسيا على استيعاب توابع تلك السنوات و الإبقاء على جميع اوراق اللعب فى يدها؟؟
قد يكون ذلك ما يراهن عليه الروس ... و الصينيين،،،
مجرد اجتهاد شخصى
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى