تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

BWP-40, Polish BMP-1 with a CV90 40mm : r/TankPorn

 
في خضم الحديث هنا السلاح النووي الروس يسارعون نحو زاباروجيا خيفت ان يقوم بمساعدة اوكرانيا في امتلاك قنبلة نووية وهذا سيكون ردع بالنسبة للروس

المفاعل تحت سيطرة الروس، لم يتم تسمية المعامل على المدية و لكن على المقاطعة او الاوبلاست اللذي يقع فيه.

هم يقومون بالهجوم نحو زابروجيا لتثبيت الجنود اباوكران في جبهاتهم حتى لا يتم توزيع القوات نحو باخموت، لكن إذا حدث اختراق كبير قد يقومون بتطوير الهجوم لكن واضح ان الهدف هو تثبيت الجنود الاوكران في الجبهات للمحافظة على الأفضلية في دونيتسك الان فقط.
 
لا أعتقد أن لدى الروس و البيلاروسيين العدد الكافي حتى الآن لتثبيت جبهة جزء منها حدود بيلاروسيا، التحشيد أعطاهم القدرة لتثبيت الجبهة الحالية فقط و بصعوبة حتى.

اعتقد ان الخطة هي إدخال البيلاروسيين بين وحدات الجيش الروسي في الجبهة الحالية، و نقل صواريخ نووية إلى بيلاروسيا كسلان ردع كان أحد شروط بيلاروسيا كونهم سيصبحوا بعدد ناقص لجيشهم لحماية حدودها نتيجة هذا النقل.

التدريبات حاليا في بيلاروسيا هي فعلا تدريبات، تدريبات عن كيفية العمل داخل وحدات الجيش الر
العلاقات العسكرية بين روسيا وبيلا روسيا متكاملة ، يدرسون في معاهد العسكرية لبعضهم يتكلمون نفس اللغة حيث قامت روسيا بتدمير اللغة البيلا روسية بشكل ممنهج حتى عام 2009 كان عدد الناطقين باللغة البيلا روسية الاصلية فقط 15% من عدد سكان بيلاروسيا ، ولكن هناك خوف عميق داخل بيلاروسيا من الحرب في الحرب العالمية الثانية اكثر دولة كما يقال اكلتها وابيد شعبها هم البيلاروس حيث ابيد 27% من عدد سكان بيلاروسيا وبالتالي يخشون الحروب وهناك قسم لا بأس به من البيلاروس يقاتلون مع الطرف الاخر واقصد اوكرانيا وبالتالي يسهلون للجيش الروسي فقط واقصد دولة بيلاورسيا ولكن لا اعتقد انهم سيدخلون الحرب معه ، فهو يخاف من نقمة شعبية وهو اصلاً ديكتاتوري منذ 28 سنة يعني لا احد يحبه في الداخل بل يخافونه
 
التعديل الأخير:
العلاقات العسكرية بين روسيا وبيلا روسيا متكاملة ، يدرسون في معاهد العسكرية لبعضهم يتكلمون نفس اللغة حيث قامت روسيا بتدمير اللغة البيلا روسية بشكل ممنهج حتى عام 2009 كان عدد الناطقين باللغة البيلا روسية الاصلية فقط 15% من عدد سكان بيلاروسيا ، ولكن هناك خوف عميق داخل بيلاروسيا من الحرب في الحرب العالمية الثانية اكثر دولة كما يقال اكلتها وابيد شعبها هم البيلاروس حيث ابيد 27% من عدد سكان بيلاروسيا وبالتالي يخشون الحروب وهناك قسم لا بأس به من البيلاروس يقاتلون مع الطرف الاخر واقصد اوكرانيا وبالتالي يسهلون للجيش الروسي ولكن لا اعتقد انهم سيدخلون الحرب معه ، فهو يخاف من نقمة شعبية وهو اصلاً ديكتاتوري منذ 28 سنة يعني لا احد يحبه في الداخل بل يخافونه

الجيش البيلاروسي هو في الأساس تابع للجيش الروسي ويؤتمر بأمره وتم هيكلته علي هذا الأمر من قبل الروس ولكن استبعد اي تدخل للجيش البيلاروسي بسبب الخوف من نقمه الشعب البيلاروسي وتمرده علي حاكم بيلاروسيا الموالي لبوتين في حال اعلان التعبئه العامه.
 
التاريخ و المجد العسكري لم ينفع الروس ضد اليابان عام 1904، حيث كانت روسيا في وقتها تصنف احد القوى الاوروبية الثلاث بعد هزيمة فرنسا.

المجد و التاريخ له اهمية فقط من ناحية المعنويات للجنود لكن الفرد الروسي العادي الان بعد سقوط الاتحاد السوفييتي يفضل ان يكون جزء من العالم على أن يكون قوة فيها.

الروس إلان في وضع صعب جدا لكن يحسب لهم انهم رغم الانسحابات الكبيرة اللتي قاموا بها يظهر انها كانت الخيار الصائب رغم صعوبته و اشدت به فو وقتها )مد لحافك على قد رجولك) حيث قاموا بتثبيت الجبهة و بدؤوا الان ببطئ استرجاع زمام الأمور في الحرب و أصبحوا في موضع هجوم بدل دفاع.

مطالبة الاوكران بالعربات المدرعة يدل انهم الان في مرحلة عدم القدرة على أحداث اختراقات في الدفاع الروسي المستحدث، لكن صراحة لا أعلم أن كان هناك قدرة للاوكران في استخدامها بالشكل الجيد بسبب ان المدرعات الغربية مصممة للهجوم تحت سماء صديقة و غطاء جوي و دعم قريب، لذلك الأصوات أيضا بدأت تعلوا بتدريب الاوكران على الطائرات الغربية.

الكفة الان مالت للروس بكل صراحة رغم النكسات السابقة من مغامرات كانت من أكبر الغلطان العسكرية في التاريخ الحديث. الدعم الغربي الجديد من دبابات و طائرات و أنظمة دفاع جوي هو محاولة لارجع الكفة لصالح الاوكران، لنرى ماذا يحدث في المستقبل.
ما تقوله صحيح تماماً ولكن اسمح لي ان اختلف معك بنقطة خيرسون ، الانسحاب من خيرسون لحد الان لا تعرف حقيقته المجردة وكله تحليل ، جنوب خيرسون هناك القرم ولعلمك اكبر لوجستيات الجيش الروسي الان تأتي من القرم سواء المطارات والقواعد العسكرية والصواريخ ، وبالتالي لا مشكلة لديهم في اللوجستيات في خيرسون ، اما انهم عدلوا فكرة قضم اوكرانيا والوصول الى مولدافيا كما كان يتخيل البعض او انه اقتنع باخذ فقط الدونيتسك ولوهانسك ، الجيش الاوكراني لا يملك اي سلاح هجومي فعال ما عدا المدفعية وغير فعالة في الوضع الحالي الباقي قواذف جافلين وبعض الراجمات والصواريخ لا تلين اي خط دفاعي مقبول
 
الدعم الجنوني سيوقف الزحف الروسي كما في السابق
اروربا بدأت تتعامل مع القضية بشكل جدي
الدعم لايتوقف
روسيا ستتوقف بعد باخموت
 
الدعم الجنوني سيوقف الزحف الروسي كما في السابق
اروربا بدأت تتعامل مع القضية بشكل جدي
الدعم لايتوقف
روسيا ستتوقف بعد باخموت

قلت ستحتل روسيا اراضي وسيتم استعادتها وشن هجوم مضاد اقوى من قبل ☺️
 
تطور الحرب الروسية الأوكرانية والتصعيد القادم
#أمريكا
قال مسؤولان أمريكيان اليوم الخميس إن الولايات المتحدة تعتزم إرسال نحو 100 مركبة قتالية لأوكرانيا في إطار شحنة أسلحة ومعدات تبلغ قيمتها نحو 2.5 مليار دولار، ومن المتوقع الإعلان عنها في اجتماع للحلفاء في ألمانيا يوم غد الجمعة.

نيويورك تايمز.

#بريطانيا
وزير الدفاع البريطاني:
الهدف بات إخراج القوات الروسية من أوكرانيا واستعادة أوكرانيا لسيادتها،

سوف نرسل مدرعات وآلاف الذخائر وصواريخ ستكون مهمة جدا في دعم أوكرانيا.

#أوكرانيا
سيكون لوزراء الدفاع في بولندا وبريطانيا
وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا مؤتمرًا اليوم لتنسيق حزم المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

#بريطانيا
وزير الدفاع البريطاني:
سنرسل 600 صاروخ أرض جو من طراز بريمستون فإلى أوكرانيا.

#الدنمارك
وزير الدفاع الدنماركي:
سنرسل مدافع فرنسية الصنع من طراز سيزار هاوتزر إلى أوكرانيا.

main-qimg-90273a8ca355ed683b861404c0ae4713-lq
 
مدى قنبلة GLSDB على الخريطة ومناطق الاستهداف المتوقعة بمدى 150 كلم

مع إطلاق القنبلة ذات القطر الصغير من الأرض ، ستكون أوكرانيا قادرة على ضرب 30.7٪ من شبه جزيرة القرم
و 81.9٪ من جميع الأراضي المحتلة
موضوع عن القنبلة

https://defensearab.com/vb/threads/181204/
 
في الحقيقة، أنا أعتقد ذلك. هذه الحرب كانت إختباراً حقيقياً لكفاءة الجيش الروسي، وبالفعل لم أعد أنظر إليه كما كنت أفعل قبل الحرب. أعني هذه الحرب ملئت وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم بصور الجنود الروس القتلى والجرحى والأسرى إلى جانب الصور التي لا يمكن عدها للآليات والدبابات الروسية المُدمرة. قبل شهرين قدرت وزارة الدفاع الأمريكية الخسائر الروسية البشرية ب80,000 قتيل وجريح.


وهو رقم كبير جداً على الأرجح في تزايد الآن. كما يُعتقد أن روسيا خسرت 1700 دبابة (ما يعادل 65% من مجموع الدبابات قبل الحرب) و4000 مركبة مدرعة و200 طائرة.


main-qimg-ffb4bdbcb68feb71c66c0fc59576648d-lq

دبابة روسية مُدمرة

أوكرانيا بعيدة كل البعد عن أن تكون دولة ضعيفة — أنها ثاني أكبر دولة في أوروبا ولديها بنية تحتية متطورة وكانت جزءاً من الإتحاد السوفيتي إلى جانب شعبها المستعد للتضحية والدعم الغربي المكثف. مع ذلك، لم يتوقع أحد أن تصمد أوكرانيا أمام روسيا قبل الحرب. كان معظم الخبراء العسكريين — بما في ذلك الغربيين والأوكرانيين أنفسهم — يعتقدون أن روسيا قادرة على غزو أوكرانيا خلال فترة قصيرة ( عدة أيام — أسابيع كحد أقصى). قال تقرير لمركز الدراسات الاستراتيجية الدولية الصادر بتاريخ 17 نوفمبر 2021 أن روسيا قادرة على إكتساح العاصمة كييف خلال ساعات!!!.
بالتأكيد الآن أصبحت الصورة أكثر وضوحاً. الجيش الروسي يعاني من مشاكل خطيرة في الاستراتيجية والتكتيكات والخدمات اللوجستية وغيرها. منذ بداية الحرب فضلت القيادة الروسية الأهداف السياسية على العسكرية. خذ سيفرودونيتسك على سبيل المثال، لم يكن الاستيلاء عليها ذات أهمية إستراتيجية من منظور عسكري، لكن الكرملين سعى للسيطرة عليها فقط لكونها آخر مدينة في لوغانسك. تطلب الامر توجيه الكثير من القوات الروسية تاركة مواقع أخرى أهم كما لم تتمكن القوات الروسية من إستخدام مدفعيتها بالكامل. يعاني الجيش الروسي من الفساد والتسيس و المحسوبية مع تدني معنويات الجنود ونُدرة المبادرة الفردية. بسبب إهمال ضباط الصف والرتب الصغرى، قُتل ما لا يقل عن تسعة جنرالات ناهيك عن مئات الضباط والرتب الرفيعة الأخرى. كما لا تحترم القيادة الروسية الجنود وتخادعهم. قبل عدة أيام من غزو أوكرانيا، تجمع مجموعة من الجنود الروس في خيمتهم في بيلاروسيا، وحصل أحدهم خُلسة على هاتف ذكي ودخلوا إلى مواقع اخبارية غربية — شعروا بالصدمة عندما قرأوا الأخبار — كانت روسيا على وشك أن تغزو أوكرانيا!!! لم يُعلم الكرملين جنوده بأنهم ذاهبين إلى حرب.

main-qimg-b1613eabcda0f625fe41a33693a240a1-lq

أسرى الجيش الروسي

هذه مشاكل يمكن أن يواجهها جيش أحد دول العالم الثالث وليس ثاني أقوى جيش في العالم حسب المزاعم والذي يبدو أنه تحول إلى ثاني أقوى جيش في أوكرانيا.
 



لا أعلم هل هو تمويه إعلامي أم حقيقة بعد تصريحات الدعم الغربي الكبير لأوكرانيا
 
انضمت تشيكيا 🇨🇿 وسلوفاكيا إلى تحالف الدول التي تخطط لتزويد أوكرانيا بدبابات القتال الرئيسية Leopard 2

 
بولندا 🇵🇱 يمكن أن ترسل دبابات القتال الرئيسية Leopard 2 إلى أوكرانيا - حتى بدون إذن من ألمانيا - صرح بذلك نائب وزير الخارجية البولندي (رويترز)


 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى