تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

هناك جدل يتردد بكثرة
واستغرب هل تخفى الحقيقة عن اطراف الحوار
هل روسيا تحارب اوكرانيا
لذلك نستغرب الهزائم الروسية امام دولة اقل منها حجما وقوة
ام ان روسيا تواجه الناتو بالاضافة الى دول العالم المشاركة في التحالف ضدها ( حرب بالوكالة )
لذلك تكون الخسائر واقعية مقارنة بحجم الاعداء
اتوقع انه اذا تم الاتفاق على هذه النقطة سيتم اختصار الكثير من الجدل عديم الفائدة في هذا الموضوع
صحيح وماذا نتابع بالحرب روسيا ضد امريكا والناتو
لان امريكا كفه والناتو كفه اخرى

روسيا بدون نووي لا شي امام الغرب تكنولوجيا
هنا في هذا المنتدى قبل الحرب
صواريخ اسكندر وطائرات سوخوي وميغ
وقاذفات والخ اين هي الان نريد جودتها وفعاليتها
لماذا لا تغلق روسيا المجال الجوي الاوكراني
وتغلق الحدود وتقول بعمليات خلف الخطوط
حتى الان روسيا تخسر ولا تكسب
سواء انها تقصف مواقع مدنيه او حتى عسكريه
لكن بدون انتصار وتقدم على الارض
واجبار الاوكران على الاستسلام

اوكرانيا تملك دعم عسكري متقدم من الغرب
حتى يكون هناك توازن على الاقل لو بشي بسيط
يجب ان تتلقى روسيا دعم صيني كوري شمالي ايراني فنزولي وكوبي الخ
حان وقت الحلفاء
 
مهزلة
تدعي القيادة الاوكرانية انه تم اليوم اسقاط 55 صاروخ كروز روسي بالاضافة الى 5 طائرات انتحارية
اذن ماهو تفسير غرق اوكرانيا في الظلام الدامس ؟ ام ان الروس اطلقوا الف صاروخ ؟!
صحيح تلقت دعم دفاع جوي
لكن الصواريخ الروسيه بالمئات البعض منها يحقق الاهداف المطلوبه
والبعض يتم اسقاطه
روسيا تستهدف محطات الطاقه
 
لا يستطيعون التحرك كثير من الجنود الروس وجدو ميتين من الصقيع وسوء التجهيز .
اخر شيء يهتم به بوتين هم الجنود الروس يحسبهم كالدباب لا كرامة ولا انسانية لااعرف كيف يقاتلون هائلاء من اجل دكتاتور لا يهمه سوا منصبه وفي قضية خاسرة باعتدائهم على شعب اعزل مسالم كالشعب الاكراني الضاهر ان من يريد الهرب او يمتنع عن القتال يتم تصفيته نريد ان ياتي يوم تتفكك فيه هاذه الدولة المارقة وقاتلة البشرية
 
مشاهد لقتال روسي اوكراني قريب بالاسلحة الفردية ولاحقا سحق الوحدة الاوكرانية بالقنابل من طائرات سو-25

 
عندما اقترح زيلنسكي على المقاتلين في مصنع آزوف في ماريوبول الاستسلام وأنهم سيخرجون بصفقات تبادل مستقبلية ، ضحك وسخر الكثيرون من ذلك ، انكر الروس أي اتفاق بشأن ذلك ، الان حتى قادة الآزف خرجوا بصفقات التبادل !
اللافت هو اطلاق سراح سبعة جنود اوكرانيين من الذين كانوا يقاتلون على جزيرة زميني بداية الحرب ، قيل وقتها أنهم قتلوا كلهم !

يبدو أن الروس لم يتوقعوا وقوع عدد ضخم من الجنود الروس في الأسر بعد ذلك

 
روسيا لو تقاتل السويد وبولندا سوف يسحلونها سحلا سهلا

الأوكران أخطأوا بحق أنفسهم حينما سلموا جبهة خيرسون ميلتوبول لبعض الخونة ، وإلا كنا ما زلنا نقول روسيا تحاول عبور معبر القرم باتجاه خيرسون ، جبهات خاركيف وسومي وتشيرنهيف الحدودية مع روسيا أثبتت كم هي دولة ساقطة عسكريا، رغم أن الدعم العسكري كان فتاتا وقتها من الغرب !
يعني هل يحب أن تقاتل روسيا الشعب السوري حتى تنتصر لوحدها !

ولا تقل لي أمريكا، أمريكا تملك عبقرية خطة بداية الحرب والانتصار ، ولكن يتم سحلها بعد ذلك ، لأن الآلة العسكرية لن تستطيع الانتصار على من يقرر التضحية حتى النهاية، أما روسيا فهي دولة فشنك، لا بداية ولا وسط ولا نهاية، دولة سقطت من العالم الثالث ، مشاطرها الآن على محاربة الشعب لينقلب على حكومته ، فيما جثث جنوده شبعت منها كلاب اوكرانبا ، لهم اسبوعان في قرية اسمها بافليفكا لا يتجاوز عدد سكانها ألفيّ نسمة ، ويريدون اسقاط باخموت وسلوفيانسك وكرامتورسك!
ولماذا الانتظار ولا يسحلوها ان كانت دولتين فقط تستطيع ذلك ؟؟؟ وما شاء الله الجميع هنا افهم وادرى مني بخيرات روسيا والخير كثير يكفي الخمسين دولة ذو الجيوش الجرارة والاسلحة الذكية والغير خردة
 
صواريخ الهارم الامريكية تفشل وتصيب منازل المدنيين فى اوكرانيا (مقالة خاصة فى

نيويورك تايمز )


يبدو أن صاروخ AGM-88B الذي تم إطلاقه من الجو ، والذي تم تصميمه لتدمير رادارات العدو ، قد أخطأ هدفه وضرب مبنى سكنيًا في كراماتورسك في سبتمبر.


أصاب صاروخ أمريكي الصنع أطلقته القوات الأوكرانية ثلاثة مدنيين في شرق أوكرانيا في سبتمبر ، وفقًا لسكان وحطام تم انتشالهم من مكان الحادث ، في حالة نادرة حيث تم ربط الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة بسقوط ضحايا مدنيين في الصراع المستمر منذ تسعة أشهر. .

الضربة - من صاروخ AGM-88B عالي السرعة مضاد للإشعاع ، والذي تم إطلاقه من طائرة مقاتلة ضد أهداف أرضية مثل الرادار وأنظمة الدفاع الجوي - حدث في 26 سبتمبر حوالي الساعة 6 مساءً. في مدينة كراماتورسك بشرق أوكرانيا ، قال سكان. كانت المدينة الصناعية في منطقة دونباس الأوكرانية موقعًا لهجمات صاروخية ومدفعية مستمرة منذ الغزو الروسي في فبراير.

مع تعثر الحرب البرية التي تشنها روسيا في أوكرانيا ، استمرت في إطلاق الصواريخ الثقيلة وطائرات بدون طيار التي دمرت البنية التحتية المدنية الحيوية وقتلت أو أصابت العديد من المدنيين الأوكرانيين. رداً على ذلك ، اضطرت أوكرانيا إلى الاعتماد بشكل كبير على أنظمة الدفاع الجوي ، التي أرسل بعضها حديثًا من حلفاء غربيين.

في إحدى الحالات هذا الشهر ، قال مسؤولون من الولايات المتحدة وبولندا إن صاروخًا روسي التصميم عبر الحدود الغربية لأوكرانيا إلى الأراضي البولندية وقتل شخصين كان على الأرجح ذخيرة دفاع جوي أطلقتها أوكرانيا ردًا على هجوم روسي ثقيل. هجوم جوي.

لقد أصبحت الحرب في أوكرانيا محددة من خلال وابل لا ينتهي من الذخائر ، وقد يكون من المستحيل في بعض الأحيان التحقق من صنع وأصل الآلاف من الرصاص وقذائف المدفعية والصواريخ التي تم إطلاقها على الخطوط الأمامية للحرب.

لكن صحفيي نيويورك تايمز كانوا قادرين على جمع وتحديد شظايا معدنية مميزة تركت وراءهم في موقع الضربة السابقة ، في سبتمبر في شرق أوكرانيا ، مما وفر نافذة على حيث يمكن لمليارات الدولارات من المساعدات العسكرية الأمريكية المرسلة إلى أوكرانيا في بعض الأحيان. الأرض.


قالوا إن ثلاثة أشخاص أصيبوا. لا ميت. قالت أولغا فاسيليفنا ، وهي من سكان المنطقة المجاورة لمكان سقوط الصاروخ ، "لقد أصابت الشقة التي لا يعيش فيها أحد ، وفي الشقة التالية أصيب الناس بجروح". تم إثبات روايتها من قبل الشهود. “لقد تعرضنا لضربات في هذا الحي من قبل. الآن نحن خائفون من كل حفيف صغير ".

ولم ترد متحدثة باسم وزارة الدفاع الأوكرانية على أسئلة بشأن الضربة الصاروخية.

اكتسبت الجهود المبذولة لحماية سماء أوكرانيا وتدمير أنظمة الدفاع الجوي الروسية إلحاحًا جديدًا في الأسابيع الأخيرة.

هذا الشهر ، أعلنت الولايات المتحدة أن نظامين متقدمين من أنظمة الصواريخ أرض-جو ، أو NASAMS ، اللذين يطلقان صواريخ يمتلكها حلفاء أوكرانيا بكميات كبيرة ، قد تم تسليمهما إلى كييف. سيتم توفير ستة أخرى لأوكرانيا في السنوات القادمة.

تطلب وصول الأسلحة الغربية إلى ترسانة الجيش الأوكراني في بعض الأحيان درجة من التلاعب والارتجال من قبل هيئة المحلفين - في هذه الحالة ، لتمكين مقاتلات MiG الأوكرانية من الحقبة السوفيتية من إطلاق صاروخ AGM-88 ، وهو صاروخ لم يتم تصميمه لحمله. .

لا توجد حالات مسجلة للقوات الأوكرانية عن قصد استهداف المدن الخاضعة لسيطرتها بالكامل ، مما يشير إلى أن الصاروخ كان على الأرجح بعيدًا عن الهدف وربما يكون معطلاً. ومع ذلك ، غالبًا ما استهدفت القوات الروسية البنية التحتية المدنية والمراكز السكانية كتكتيك مركزي ومتكرر.

لإخفاء هجماتهم على المدنيين ، غالبًا ما ينسب الكرملين خطأً بعض هذه الخسائر إلى الدفاعات الجوية الأوكرانية التي ضربت مناطق سكنية بدلاً من اعتراض الصواريخ والطائرات بدون طيار الروسية.


في هذه الحالة ، أصاب الصاروخ الطابق العلوي من مبنى سكني مكون من خمسة طوابق على الطراز السوفيتي ، وانفجر عند الاصطدام وحفر حفرة مميزة في جانب المبنى.

في أواخر سبتمبر ، كان كراماتورسك على بعد حوالي 20 ميلاً من المكان الذي كانت تحاول فيه القوات الأوكرانية استعادة مركز السكك الحديدية الاستراتيجي ليمان من الروس. ولم يتضح ما إذا كان الصاروخ قد أصاب المبنى السكني لأنه أخطأ هدفه المقصود واستمر في الطيران ، أو ما إذا كان الصاروخ معطلاً بطريقة ما.

وفقًا لمسؤولين دفاعيين أمريكيين ، لم تكن هناك مؤشرات على أن القوات الروسية في أوكرانيا تمكنت من الاستيلاء على صواريخ HARM أو استخدامها منذ أن بدأت الولايات المتحدة في توريد الأسلحة.

بعد الانفجار مباشرة تقريبًا ، احتوت صور الحطام والشظايا المنشورة على قناة Telegram المحلية التي تديرها أوكرانيا على أرقام وشارات من الشركة المصنعة تشير إلى أن الصاروخ هو صاروخ AGM-88B عالي السرعة مضاد للإشعاع أمريكي الصنع أو HARM.

في صباح اليوم التالي ، قام مراسلون من The New York Times بفحص قطعة من الشظايا في مكان الحادث تحتوي على رقم تجميع يربط الحطام بمجموعة بطاقات إلكترونية تستخدم فقط في AGM-88B ، وفقًا لقاعدة بيانات على الإنترنت تسمح للجمهور للبحث عن بيانات عن ممتلكات حكومية أمريكية. كانت القطع الأخرى من الذخيرة المدمرة الموجودة أيضًا في موقع الانفجار متوافقة مع الصواريخ الأمريكية القديمة الصنع.

تم تطوير AGM-88 بواسطة البحرية الأمريكية والقوات الجوية بعد حرب فيتنام للطائرات الحربية المتخصصة للقيام بمهام لتدمير مواقع صواريخ الدفاع الجوي للعدو. بمجرد إطلاق الصاروخ ، يبحث عن أنواع معينة من الإشعاع الكهرومغناطيسي المنبعث من الرادارات المتصلة بمواقع صواريخ أرض جو والمنازل على مصدر تلك الإشارات اللاسلكية من على بعد أكثر من 30 ميلاً ، مما يؤدي إلى تفجير 40 رطلاً من المتفجرات في رأسه الحربي. على أثر.

ليس من الواضح متى بدأ البنتاغون لأول مرة في تقديم AGM-88s للجيش الأوكراني. لكن في أغسطس ، أقر مسؤولو دفاع أمريكيون أن القوات الأوكرانية تستخدم السلاح في القتال. كما أكدت مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي استخدامها.

الهدف المقصود من AGM-88 الذي أصاب المبنى السكني في كراماتورسك غير واضح ، لكن من المحتمل أنه لم يتمكن من العثور على رادار للعدو وضرب المبنى السكني بعد نفاد الوقود. سيستمر الصاروخ في الطيران إذا أخطأ هدفه الأصلي وبحث عن أهداف رادار أخرى للعدو.


لقد انغمس البنتاغون منذ فترة طويلة في مخزون المعدات القديمة لإمداد كييف ، تاركًا القوات الأوكرانية في بعض الأحيان بمواد مهترئة. أضاف ضابط أمريكي ، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مصرح له بالتحدث علنًا عن استخدام الصاروخ ، أن AGM-88B الذي أصاب الشقة في كراماتورسك جاء بشكل شبه مؤكد من فائض مخزون قديم ، حيث تم استبداله بـ AGM-88B. نموذج أحدث في الخدمة مع القوات الأمريكية.

والصاروخ هو مجرد ذخيرة واحدة من بين العديد من الصواريخ التي أرسلتها الولايات المتحدة ودول أخرى قدمت مساعدات فتاكة بمليارات الدولارات لأوكرانيا ، وقد أعلن البنتاغون عن أربع حزم مساعدات عسكرية منفصلة لكييف منذ أغسطس الماضي والتي تضمنت صواريخ AGM-88.


 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى