تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

صبر روسيا نفذ

389711976.jpg


"أنباء موسكو"
لم يعد لروسيا طاقة على الصبر على تمادي حلف شمال الأطلسي (الناتو) بقيادة الولايات المتحدة الأميركية في تنفيذ خططه العدائية.
ولقد بادرت روسيا في نهاية الثمانينات من القرن العشرين بإنهاء المواجهة مع الغرب وإخماد جذوة الحرب الباردة من خلال حل حلف وارسو وحل اتحاد الجمهوريات السوفيتية الذي قاد حلف وارسو في صراعه مع الناتو. بدورهم وعد قادة الغرب بأن آلتهم الحربية – الناتو – لن تعود تهدد روسيا. ولم يبروا بوعدهم إذ واصل الناتو زحفه على روسيا. ولم يتوقف حلف شمال الأطلسي عند ضمّ دول حلف وارسو السابق وجمهوريات البلطيق السوفيتية السابقة وتدمير دولة أوروبية غير منحازة هي يوغسلافيا، بل أقدم على ضمّ أوكرانيا التي هي في الحقيقة أهم أطراف روسيا.
وحاولوا أولا تحقيق هدفهم عبر الثورة "الديمقراطية". إلا أن النظام "الديمقراطي" لم يطل أمده في أوكرانيا، فنزع الأطلسيون الطامحون لإقامة القواعد العسكرية في أراضي أوكرانيا واستخدام الأوكرانيين في تحقيق خططهم، نزعوا قناع الديمقراطية، وحثوا أنصارهم الأوكرانيين على قلب نظام الحكم الذي رفض توقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، بمساعدة المتطرفين.
وأكدت فيكتوريا نولاند، مساعدة وزير الخارجية الأميركي، أن الولايات المتحدة تساعد الانقلابيين في كييف حيث قالت أثناء إحدى زياراتها إلى العاصمة الأوكرانية إن الولايات المتحدة استثمرت أكثر من خمسة ملايين دولار في مساعدة الأوكرانيين على توفير الأمن لأوكرانيا مزدهرة وديمقراطية.


وشهد الشرق والجنوب الأوكراني أيضا، وتحديدا مدن لوغانسك ودونيتسك وخاركوف ودنيبروبتروفسك وأوديسا، مظاهرات مناهضة للمعارضة السابقة التي تسيطر الآن على المؤسسة الحاكمة العليا الأوكرانية. وقرر مجلس مقاطعة لوغانسك اعتبار القيادة الأوكرانية الحالية غير شرعية. وتم التصويت على القرار على خلفية المظاهرة المؤيدة لروسيا التي طالب المشاركون فيها باستفتاء "انفصال الدونباس" (مقاطعة لوغانسك إحدى مقاطعات منطقة الدونباس، وهي أهم منطقة صناعية في أوكرانيا) وبإدخال قوات روسية إلى لوغانسك. وأعلن مجلس مدينة دونيتسك نفسه السلطة الشرعية الوحيدة للمدينة. وتم هناك الإعلان عن إجراء استفتاء عام بشأن مستقبل الدونباس.
 
كيسينجر: بوتين يعتبر انقلاب أوكرانيا بروفة للسيناريو المماثل في موسكو
قال وزير الخارجية الأميركي السابق كيسنجر إن الروس ورئيسهم بوتين لا يستطيعون اتخاذ موقف المتفرج اللامبالي مما يحدث لجيرانهم الأوكرانيين
ولو لسبب واحد هو أن كييف كانت عاصمة لروسيا في مرحلة من تاريخ روسيا كما أشار إلى ذلك هنري كيسنجر، وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية سابقا.
وقال كيسنجر في حديث إلى قناة "سي ان ان" إنه يرى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ينظر إلى أحداث أوكرانيا بأنها "بروفة ما نريد فعله في موسكو".
وأوضح كيسنجر أنه يقصد "تغيير النظام".
وذكّر كيسنجر بأن بوتين وصف تفكك الاتحاد السوفيتي بالطامَّة التاريخية، مشيرا إلى أن بوتين لا يمكنه إلا أن يتألم لانفصال أوكرانيا بملايينها الخمسين.

 
عاجل أوكرانيا: مسلحون بزي عسكري يحاولون اقتحام مخزن أسلحة بقاعدة عسكرية
 
اخي قائد اللواء ارفق المصدر في المرة المقبلة و الا سوف يتم حذف المشاركة
 
تعطل الاتصالات في والذعر يسود حركة سوق المال في بورصة .


أفاد حرس الحدود الأوكراني الاثنين عن أن تعزيزات من المدرعات الروسية تنتشر قرب ميناء روسي مواجه لمدينة كيرش الحدودية في شبه جزيرة القرم، في الوقت الذي قطعت فيه روسيا الاتصالات عبر الهواتف الجوالة في شبه الجزيرة. من جهة أخرى ساد الذعر حركة سوق المال في بورصة موسكو عند الافتتاح وتدهور الروبل لمستويات تاريخية ما اضطر البنك المركزي لرفع سعر الفائدة بنسبة كبيرة في إجراء غير متوقع.



قال الاثنين إن تعطل الاتصالات عبر الهواتف المحمولة في بعض الأجزاء في وتقارير عن تحركات بحرية في البحر الأسود حول سيباستوبول. وقال متحدث باسم حرس الحدود إن سفنا روسية تحركت في وحوله حيث توجد قاعدة لأسطول البحر الأسود الروسي وإن القوات الروسية عطلت خدمات الهواتف المحمولة في بعض المناطق.






وأضاف المتحدث باسم حرس الحدود إن هناك تعزيزات من المدرعات قرب ميناء على الجانب الروسي من قناة كيرش التي تفصل بين روسيا ومنطقة القرم الأوكرانية والمواجهة لمدينة كيرش الحدودية.

تدهور الروبل وبورصة موسكو لمستويات تاريخية
فيما سجلت بورصة موسكو تراجعا كبيرا بنسبة 5 بالمئة كما تدهور الروبل إلى مستويات تاريخية الاثنين عند افتتاح الأسواق المالية في روسيا مع انتشار حركة ذعر أمام احتمال تدخل روسي في أوكرانيا.

وتراجع المؤشران الرئيسيان "ميسيكس" و"أر تي إس" على التوالي بنسبة 5,89 بالمئة و7,08 بالمئة حوالى الساعة 6,15 (توقيت غرينتش). وتجاوز اليورو عتبة 50 روبل الرمزية، وهو أمر لم تشهده روسيا على الإطلاق، فيما ارتفعت قيمة الدولار إلى 36,85 روبل ليتجاوز مستواه القياسي المسجل في 2009.

وأعلن البنك المركزي الروسي الاثنين في قرار غير متوقع رفع فائدته الرئيسية إلى 7 بالمئة مقابل 5,5 بالمئة سابقا بسبب ظهور "مخاطر بالنسبة للتضخم والاستقرار المالي"، أمام حركة الذعر في الأسواق بسبب التصعيد المتسارع في أوكرانيا. وقد اتخذ القرار المفترض أن يطبق اعتبارا من الساعة 7,00 (توقيت غرينيتش) أثناء اجتماع غير معلن لمسؤولي البنك المركزي. وكان من المقرر عقد اجتماع السياسة النقدية في 14 آذار/مارس.

فرانس24/رويترز/أ ف ب



carte-crimee-ar-%282%29.jpg


 
عاجل


أوكرانيا: واشنطن تطلب إرسال مراقبين من "منظمة الأمن والتعاون" الأوروبية إلى كييف "فورا"




 
سكان جنوب وشرق أوكرانيا يرفضون الاعتراف بالسلطة في كييف

 
ممتاز بما ان لا متلازمات لديك فعليك اخي الكريم ان تربط الاحداث والمصالح المشتركة بين الدول لتصل الى تحليل واقعي ... روسيا لديها حلف وامريكا لها حلف .. امريكا وحلفها اقتربت كثيرا من حدود روسيا الغربية دون حرب حتى هذه اللحظة بينما اضطرت روسيا لاستنفار قواتها وخرق معاهدة موقعة بينها وبين حلف امريكا لحماية مصالحها واسطولها والذي اصبح وجوده مهددا ولو من الناحية النظرية ... الامريكان اقتربوا بشكل هادئ وبطيئ الى العمق الروسي بينما كان الدب الروسي مشغول في حماية مصالحه وقاعدته البحرية في طرطوس .. بينما تسلل الغرب خلسة الى عمق روسيا الاستراتيجي وفاجئها هناك الا ترى في كل ذلك تهديد حقيقي لروسيا بحيث يتوجب عليها الرد في اكثر من مكان لاقامة توازن ما مع الحلف الامريكي .. واليك الدليل من فم وزير الدفاع الروسي نفسه حين قال .... سنقوم باقامة قواعد في فانزويلا ونيكاراكوا وكوبا الخ ... الا يعني لك ذلك تصعيد في اكثر من دولة يا عزيزي ؟؟ مع كل الاحترام والتقدير لشخصك الكريم
يا اخي ارايت ان كنت ستضارب شخصا و انت تعلم انكم ستقضون على بعض و الموت مصيركم ، هل ستذهب انت و عدوك الى هذا الحد من الصراع،،، اعتقد العقل و المنطق يقول حتما لا،،،، لذلك يا اخي انها السياسة و تسجيل النقاط هنا و هناك بالنسبة لامريكا و اروبا و روسيا و هذا يتمثل في التهديد بانشاء القواعد الروسية التي ذكرتها و التطويق الامريكي و الاوروبي لروسي،،،، بيني و بينك الاحداث القادمة و ستعرف اي تحليل كان واقعيا ،،،، لن يحدث حرب بين الكبار على نطاق واسع و لو حصل فهي بطريقة غير مباشرة مثل ما حصل في افغانستان مع الاتحاد السوفيتي ،،، ليكن تحليلك منطقيا ، استحضر الاحداث الماضية ماذا فعل الاتحاد السوفيتي بامريكا في الوقت الذي كان ساسة السوفيت يعلمون ان من وراء تلك الاحداث هي امريكا و الاوروبيين؟ بالطبع لا شيء ،،، لنتظر قليلا و نتعرف على واقع الايام المقبلة و لكن اريدك ان تعترف بتحليلك الخاطىء صراحة اذا لم تحدث حربا مباشره بين الكبار و انا سفعل نفس الشيء اذا حدث حرب بينهم
 
هذا الامر غير صحيح غالبية اوكرانيا تؤيد التوجه الغربى من مع روسيا هم الاقلية الروسية باوكرانيا وانترفاكس وكالة روسية يجب اخذ اخبارها بحذر لانها غالبا تكون حرب اعلامية
 
التعديل الأخير:
المروحيات الروسية تحلق على ارتفاع منخفض في مضيق كيرتش

 
يا اخي الغرب يضحك على الناس والله ,ههههههههههههههههههههه, يدخل الي يبي في المنظمات اوالتنظيمات الدوليه ويخرج الي يبي كأن الارض حق ابوه مو روسيا اساسا صارت من مجموعه الثمان الكبرى لانه صناعيا واقتصاديا منهم وبعدين كيف تحط اقتصادات اقل من روسيا في مرتبه اعلي من روسيا ولا روسيا ترتيبها الثامنه من البدايه ,, فعلا حاجه غريبه ,, اسأل الله ان يشغلهم بأنفسهم ويولعون مع بعضهم ويخرجنا منهم سالمين واروح ازور احمد واشرب انا واياه شاي حليب في السيده زينب ونسوي انا وياه حي ونسميه حي السيد / احمد ومقام نسميه مقام سيدي احمد البرعي انا امسك الدعايه والعلاقات العامه وهو يمسك الحسابات وخذلك احلى بزنس واحلي شغل خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ ,, والله يا اخي احمد ( الي حاطط صوره الشيخ كشك ) اني احبك في الله وانا ما اعرفك
قسم بالله موتني من الضحك:eek::D
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى