تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

فخر الصناعة الروسية، العربة المدرعة المدولبة Tiger-M ويلاحظ كيفية تمزق دروعها وكأنها ورق مقوى بعد إصابتها بمقذوف معادي لم تتحدد هويته !!!!!

1651601833119.png


1651601843724.png
 

خيبة أمل لكييف ، ستظل مولدوفا على خط الأنابيب الروسي​



، ستستمر إمدادات الغاز والكهرباء الروسية إلى مولدوفا. توصلت كيشيناو وموسكو وتيراسبول إلى تسوية صعبة ، على الرغم من الوضع المتوتر في المنطقة بأسرها. يخلق الحوار والتوصل إلى اتفاق الثقة في أنه يمكن تجنب تصعيد حقيقي للنزاع في المنطقة الأمنية في ترانسنيستريا.

نشأت الصعوبات عندما انتهت صلاحية بروتوكول سانت بطرسبرغ لعقد جديد مدته 5 سنوات لتوريد الغاز من الاتحاد الروسي إلى جمهورية مولدوفا. يوفر البروتوكول الموقع في الثاني من نوفمبر من العام الماضي حلاً لمشكلة ديون كيشيناو التاريخية للغاز المستهلك. يبلغ إجمالي الدين حوالي 8.5 مليار دولار ، منها 700 مليون دولار فقط مستحقة لجمهورية مولدوفا نفسها. الباقي هو ديون ترانسنيستريا المتراكمة على مدى 30 عامًا ، والسلطات التي لا تدفع عادةً لروسيا مقابل الغاز الذي يتم توفيره


لكن في نهاية فبراير ، بدأت الأعمال العدائية في أوكرانيا ، والتي مر من خلالها خط أنابيب يزود مولدوفا وترانسنيستريا بالغاز الروسي. لفترة طويلة ، لم يكن لدى كيشيناو أو حكومة ترانسنيستريا أو الجانب الروسي أي وضوح بشأن كيفية توريد الغاز في المستقبل.


وفي الوقت نفسه ، يعتبر الغاز الروسي مهمًا جدًا لجمهورية مولدوفا. بالإضافة إلى حقيقة أن المستهلكين والشركات في مولدوفا يستخدمونها للغرض المقصود منها ، فإن Moldavskaya GRES ، المملوكة لشركة INTER RAO الروسية ، والتي تنتج الكهرباء من الغاز المولدوفي ، تُباع إلى البنك الأيمن بسعر أقل.أكثر بكثير من متوسط السوق

لذلك ، هدد التوقف المفاجئ لإمدادات الغاز الروسي سكان مولدوفا ليس فقط بدون تدفئة واقتصاد ، ولكن أيضًا بدون كهرباء.


أثارت خطابات نائب رئيس الوزراء ضجة في المجتمع المولدوفي. وعندما أضاف أن "المواطنين يجب أن يكونوا مستعدين للدفع ليس فقط مقابل الطاقة ولكن أيضًا مقابل الحرية" ، كان القادة أنفسهم قلقين بشأن مستقبل البلاد.

نتيجة لذلك ، كان على القيادة السياسية العليا في مولدوفا التعامل مع الكارثة الوشيكة.

اعترف الرئيس مايا ساندو صراحة أن الجمهورية الصغيرة ليس لديها بديل للغاز الروسي. وقال رئيس الجمعية الوطنية ، إيغور غروسو ، إن المفاوضات مع شركة غازبروم قد استؤنفت.

تمكن الجانب المولدوفي من إقناع المحاورين الروس بأنهم لم يرفضوا التدقيق ، ولكن بسبب الأعمال العدائية الحالية في المنطقة المجاورة ، لم يتمكنوا من العثور على أي شركات توافق على إجراء التدقيق


تم اتخاذ قرار استئناف عمليات التسليم من قبل موسكو وكيسيناو على الرغم من محاولة كييف جر مولدوفا إلى الحرب. قبل أسبوع من بدء الوضوح ، اجتاحت تيراسبول موجة من الهجمات الإرهابية ، حيث ألقى المجتمع المولدوفي باللوم إلى حد كبير على أوكرانيا المجاورة.

وهكذا ، فإن سلطات جمهورية مولدوفا ، بموجب ترتيب آخر مع روسيا ، أوضحت لبنكوفا أنها لا تنوي الانجرار إلى حرب لا معنى لها والتضحية بالشعب والبلد من أجل هذه الأشياء. الغموض الجيوسياسي الأوكراني القيادة السياسية.
 


قتال بين مجوعة فاجنر وجنود اوكران ينتهي بأسر 8 جنود اوكران
Wagners with the Ukrs in Popasna






 
فخر الصناعة الروسية، العربة المدرعة المدولبة Tiger-M ويلاحظ كيفية تمزق دروعها وكأنها ورق مقوى بعد إصابتها بمقذوف معادي لم تتحدد هويته !!!!!

مشاهدة المرفق 480195

مشاهدة المرفق 480196

نفس نظام الدبابات استاذي ، الجزء العلوي دائما يكون سماكه تدريعه قليله بالمدرعات الروسيه.
 
أصر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن قواته تنفذ "عملية عسكرية خاصة" بدلاً من إعلان الحرب. ومع ذلك ، يعتقد المسؤولون والمحللون الغربيون أن ذلك قد يتغير في 9 مايو.
 
دع انفجار الدبابة الروسية هذا يبهجك قليلاً / تم نشر الفيديو بواسطة سيرجي بريتولا
 
القوات الجوية الأمريكية من طراز F-35 موجودة بالفعل في رومانيا
 
Daily Mail البريطانية : يقول عميل سابق في المخابرات السوفيتية (كي جي بي) إن بوتين ربما يعاني من الخرف
 
تخمين ما هو عليه؟ هذه تفاصيل ZRK KRUG القديمة. من صاروخ 3M8 عليها. هذا ، على ما يبدو ، هو محرك صاروخي يعمل بالوقود الصلب 3Ts5 أنا لست خبيراً ، لكني أشعر بأن البلاليكا على وشك أن تُلقى علينا.
 

استعمال صواريخ مضادة لسفن عالية الكلفة ضد اهداف ارضية علامة على انخفاض مخزون روسيا من الصواريخ الباليستية و الصواريخ الجوالة

روسيا اطلقت تقريبا 1900 صاروخ بشتى الانواع على اوكرانيا


 
تنتشر الشائعات في موسكو بأن الجنرالات السابقين / مسؤولي KGB يستعدون للإطاحة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإنهاء الحرب في أوكرانيا ، والتي يُنظر إليها بشكل متزايد في جميع أنحاء روسيا على أنها خطأ استراتيجي / كارثة اقتصادية. مثير للاهتمام.
 
🇨🇿CzechMFA التشيك تدين بشدة تصريحات وزير الخارجية الروسي س. لافروف حول ذنب اليهود بسبب الهولوكوست وجذور هتلر اليهودية. على روسيا أن تتعلم من الأحداث المأساوية للحرب العالمية الثانية اليوم وألا تشوه الحقائق التاريخية بهذه الطريقة.
 
لا أعرف ما إذا كنت أشتري هذا ... تحديث: بايدن: الأسلحة الأمريكية في أوكرانيا أنقذتنا حرب عالمية ثالثة.
 
The Sun البريطانية: يؤكد بوريس جونسون أن المملكة المتحدة سترسل المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا كجزء من حزمة دعم بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني
 
تُظهر صور الأقمار الصناعية الحديثة عدة مجموعات كبيرة من الحرائق بين ليمان ويامبل في دونيتسك أوبلاست.
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى