تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

ستكون أعظم معركة في هذه الحرب من أجل أوديسا ، وليس كييف.


معركة أوديسا بدأت من ميكولاييف ،حيث تفطنوا و أرسلوا تعزيزات إلى ميكولاييف بعد أن ظنوا أن الروس سيدخلونها بحرا.
 
تم العثور على لوائح وأدلة سرية للجيش الأمريكي في قاعدة آزوف بالقرب من ماريوبول ، ولا سيما لوحدات الاستخبارات ‼️

 
بوتين لم يغزو أوكرانيا لأنها طلبت الانضمام إلى الناتو ، هناك دول أخرى بجانبه ولم يفعل شيئا ، ألمانيا وفرنسا قالوا له لن تنضم وزاروه في موسكو ، بوتين ببساطة ظن أن أوكرانيا دولة هضمها سهل كما ٢٠١٤ ، لكنه وجد خازوقا ثلاثي الابعاد ، بالنسبة لأوكرانيا فهي تعاني من احتلال روسي والنزعة القومية عندهم تقول يجب أن أفكر كيف استرجع ارضي او كيف احافظ على ما بقي ، نأتي نحن لنلوم الضحية ونبرئ الجلاد المحتل !!!
كلامك لا علاقه له ابدا بالاحداث التى سبقت الحرب .. وجولات المفاوضات الامريكيه والضمانات الامريكيه التى طلبتها روسيا من امريكا بعدم انضمام اوكرنيا للناتو قبل الحرب باسابيع .. ولا علاقه لرايك بخطاب بوتين الشهير قبل الحرب بيوم وهو يسوق المبررات من وجه نظرهه للحرب .. ولا علاقه لرايك بتصريحات الرئيس الاوكرانى وبقيه المسؤولين بان الناتو لن يضمنا خوفا من الروس .. وتصربحات الاخرى في المفاوضات الروسيه الاوكرانيه عن حياديه اوكرنيا .. مبررات الحرب الروسيه متعدده يخطا من يختزلها في انضمام اوكرانيا للناتو فقط .. ولكن الخطا الاكبر هو من لا يرى انضمام اوكرنيا للناتو من عدمه هو من اهم اهم اسباب الحرب الكارثيه للاوكران لا طالو الناتو ولا طالوا تحرير الارض القرم .. بلدهم ومدنهم هم فقط من سوت بالارض والشعب تشرد لاجئين بالملايين في مخيمات فقدوا منازلهم و اموالهم واعمالهم ومستقبل اطفالهم .. واصبحت بلادهم ارض لتصفيه الحسابات بين روسيا وامريكا بسبب غبائهم الساسي الوراثي من ايام تخليهم عن السلاح النووى. مبروك لاوكرانيا هذا الخراب والدمار وتشرد الشعب في مخيمات ومبروك ماربيول راحت .. ومبروك الاراضي في الشرق في طريقها للضياع ..
ومبروك عليهم تفكك المجتمع ومطالبه البعض بالانفصال بدل التفاهم والحل السياسي مع الشرق الاوكرانى ومبروك عليهم ارضهم اصبحت الملعب التى سيقام عليها النهائى في دورى ابطال العالم روسيا وامريكا .. الف مبروك للساسه الاوكران ومؤيديهم .. خططتم وصبرتم ونلتم .. ونعم التخطيط للمستقبل 🌛👍🌜
 
!️لقد نقلت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 7,100 صاروخ من طراز Javelin ATGM و 2,200 منظومات ستينجر المحمولة على الكتف إلى أوكرانيا (DNR و LPR) منذ فبراير ، و 2,000 AT-4 ATGM ، و 1,000 قذيفة آر بي جي ، و 7,200 سلاح صغير ، وحوالي 40 مليون طلقة من الذخيرة ، و 21 مليون قذيفة لمدافع الهاون والمدفعية - البنتاغون! !️



تسليح امريكي جد محترم لجمهوريتي دونتسك ولوغانسك ههه
 
اسمحيلي يا صديقي ان اعقب علي كلامك.
لا احد يحب الحرب سواء المهاجم او المدافع او حتي الطرف المحايد هذا اولا.
ثانيا هناك دائما طرف يدفع الامور ناحية الحرب لأسباب تخصه او حتي بدون قصد مجرد غباء سياسي وسوء تقدير.
وبما انك ذكرت مصر كمثال فأحب ان اقولك ان الدفاع عن الوطن واجب مقدس وهذا الحق مكفول لأوكرانيا بطبيعة الحال لكن اللوم هنا يقع علي القيادة السياسية التي دفعت الامور نحو الحرب بينما كان من الممكن احتواء الأزمة او علي اقل تقدير تأجيل المواجهة عندما يكونوا اكثر استعدادا وهذا نفس الخطأ الذي وقعت فيه القيادة المصريه في عام 67 عندما صعدت الامور بشكل مبالغ فيه جدا ودفعت الصهاينه دفعا نحو حرب كانوا يخططون ان تكون بعد ذلك التاريخ بسنوات والنتيجة اقتطاع جزء من اراضينا وتدمير البنية التحتية العسكرية وهذا ما يحدث بشكل او بأخر في اوكرانيا والخلاصة اني لن اصادر حقك ف الدفاع عن وطنك ضد اي هجوم ولكن لا يستطيع احد مصادرة حقي او حق اي شخص في تحليل مايحدث وان الغباء السياسي للقيادة الاوكرانيه المدفوعة بالتهور هي ما اوصلت الامور لما عليه الان ، ودعني اذكرك بما قولته في بداية هذه الحرب ، اوكرانيا ستخسر جزء من اراضيها في غاية الاهمية لصالح روسيا وسينصاع الجميع ف النهاية لتفاهمات المرحلة القادمه ولن يبقي لهم من اوكرانيا سوا غربها وبعض الاماكن الاخرى التي ليست ذات اهميه كبير لا للروس ولا للغرب بل ان بولندا تطمع في غرب اوكرانيا من قديم الازل ولا استبعد ان تسيطر عليها سياسيا بعد الحرب كنتيجة للتفاهمات القادمه ، فماذا استفادت اوكرانيا من صراع لا ناقة فيها ولا جمل بين قوى اعظم واكبر منها ؟!!
هذا هو ما نقوله دائما ولا افهم لماذا يصر البعض ان هذا الكلام معناه استسلام فنحن لم نكن نريد ان تصل الامور للحرب من الاساس !
يا ريت الناس تفهم كده ..
اغلب المؤيدين للتصرفات السياسيه الاوكرانيه فقط بينظروا تحت اقدامعم ..ولا ينظروا للمستقبل .. بيفرح لما سفينه وطياره و دبابه للعدو اتحرقت .. ونسوا ايه الهدف من الحرب دى اصلا .. ايهما اكبر بالنسبه لكل دوله المحتل والمدافع من ناحيه المكاسب والخسائر .. كل دوله تحط ميزان وتوزن .. روسيا خسائرها فادحه اقتصاديا وعسكريا ولكن احتلال الارض كالقرم وماربيول والشرق كله ودعم وتثبيت حكم دولتين جديدتين من اراضي اوكرانيا اعظم واكبر. من خساره اى خرده .. الارض الارض الارض .. الارض مكسبها او خسارتها فهى للابد .. اما الخساره الاقتصاديه خساره كوم حديد كله يعوض بعد سنه اثنين خمسه .. اما الارض خسارتها تدوم عقود عقود بل لقرون
اوكرانيا لها مكاسب طبعا ولكن خساره الارض وتدمير المدن بهذه الطريقه وتهجير الشعب وتفكيكه لدول في الشرق وتشرد الملاين في مخيمات وخساره اموالهم العقاريه والتجاريه والصناعيه بعد هدم المدن .. اكبر خساره من اى مكاسب خادعه اغرقنا غواصه اسقطنا مركبه فضاء دمرنا دبابه خرده .. كلها مكاسب ولكنها لاتوازى خساره شبر واحد من الارض كالقرم واليوم ماربيول وبعد كم شعر الشرق كله ..
 
V @viber 90

بخصوص المستودع اللي اتضرب الاوكران بيقولوا ان الشاحنة وهي بتفضي الذخائر انفجرت وليس من قبل صاروخ او ضربة


الله اعلم طبعا اذا اخذنا بالاعتبار صدق المصدر الذي هو سبوتنيك
 
تدمير وحشي تمامًا لرتل دبابات في دونيتسك. لا تعبث مع الجيش الأوكراني




مبهر عمل المدفعية الاوكرانية .. و سيزداد شراسة بعد دخول القطع الامريكية و الفرنسية ايضا
 
الجرحى في أقبية آزوفستال يتعفنون حرفياً وهم على قيد الحياة.

 
🔴 يعترف مستشار الرئيس الأوكراني بأن القوات الروسية قد أحرزت تقدمًا في اتجاه زابوروجي وإيزيوم

 
تهربت فرنسا وألمانيا من حظر الأسلحة لبيع أسلحة لروسيا.

‏ أرسلت باريس وبرلين إلى موسكو 230 مليون جنيه إسترليني من المعدات العسكرية بما في ذلك القنابل والصواريخ والتي من المحتمل أن تستخدم في أوكرانيا.

 
🇷🇺 بدأت الطوابع الروسية تظهر الآن على الوثائق الرسمية في بيرديانسك ، زابوروجي.

 
V @viber 90

بخصوص المستودع اللي اتضرب الاوكران بيقولوا ان الشاحنة وهي بتفضي الذخائر انفجرت وليس من قبل صاروخ او ضربة



عادي الروس قالو موسكفا غرق بسبب انفجار تلى حريق وليس من قبل صاروخ
محدش احسن من حد هخهخههخههع
 
🤣🤣🤣

يرى الاتحاد الأوروبي طريقة لدفع ثمن الغاز الروسي دون خرق العقوبات، وفقا لرويترز.

كل ما عليهم فعله لعدم خرق العقوبات هو الدفع باليورو أو الدولار الذي يتم تحويله بعد ذلك إلى روبل. بهذه البساطة.

إذن ما الهدف من تلك العقوبات بحق الجحيم ؟

 
في مواجهة الغرب تمتلك روسيا أسلحة أكثر فظاعة من الصواريخ.



3F5F56A4-CBF5-4362-81AA-847D0883FF47.png
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى