تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

وزير الدفاع سيرجي شويغو يعرض نتائج عملية تحرير ماريوبول ثم يعرض عليه خيارات وزارة الدفاع في التعامل مع المتحصنيين داخل المصنع

- قصف نووي تكتيكي
- قصف مساحي بقنابل الفاب بالقاذفات البعيده
-اقتحام بالسبيستانز
-استخدام الاسلحة الكيماوية
-حصار مستمر

وزارة الدفاع من واجبها ان تعرض للرئيس اكثر من خيار لطرق التعامل مع المتحصنيين وعلى بوتين وقتها اختيار ما يراه مناسبا مع الاخذ بالاعتبار الخيارات التي ستسبب ردود فعل دولية .

ربما خيار الحصار على المصنع قد يطول لفتره طويله او ان خيار الاقتحام قد يتسبب بمجازر على بوتين ان يقرر .

ياقائد مانا فاهم انة هو اللي بيقرر طبعاً

بس كانوا بيتعاملوا بالشهر بالفيديو الكونفرانس عادي والله

دي دراما اوفر صدقني واحنا متفقين ان القرار صحيح مفيش اختلاف في دة

بس تم تحرير ماريوبول بالكامل دي انا مشتريتهاش ... لما يبقى يستسلموا اة اوك

العيال دي ممكن بمساعدة خارجية تغفلهم في لحظة زي ما في طائرتين غفلوهم ودخلوا روسيا وخرجوا عادي

يعني اذا في أسوأ الأحوال سيطرت روسيا على الدونباس ؛ هل هذه هي خطة الروس وهدفهم من الحرب ؟! أوكرانيا خلال خمس سنوات سوف تتغير جذريا

نعم روسيا تقضم أوكرنيا قطعه قطعه ببطء

عزيزي ارى انها افضل خطوه ، المصنع محمي من قصف نووي تكتيكي ولديه سراديب وانفاق ومخارج محصنه بشكل ضخم وامتداده الواسع يجعل من مهمة اقتحامه مكلفه بشريا

لا تستطيع دخول بآليات عسكرية الى الانفاق هذا بالاضافة الى ان كتيبة ازوف قد فخخت هذا الحصن بشكل كبير

الدفع بالوحدات الخاصه الى داخل المصنع هو استهلاك للعنصري البشري فيها والقضاء على اكثر افرادها نخبة في مصنع انت تعلم انه حصن وليس مصنع وتم تفخيخه جيدا ويتواجد فيه اكثر القوميين تطرفا والذين ليس لهم مكان اخر يهربون اليه .

هل ترى ان هناك طريقه افضل غير الحصار ؟
السلاح الكيماوي هيكون فعال ضدهم

ياقائد مانا فاهم انة هو اللي بيقرر طبعاً

بس كانوا بيتعاملوا بالشهر بالفيديو الكونفرانس عادي والله

دي دراما اوفر صدقني واحنا متفقين ان القرار صحيح مفيش اختلاف في دة

بس تم تحرير ماريوبول بالكامل دي انا مشتريتهاش ... لما يبقى يستسلموا اة اوك

العيال دي ممكن بمساعدة خارجية تغفلهم في لحظة زي ما في طائرتين غفلوهم ودخلوا روسيا وخرجوا عادي

ايه ولكن بعض الدراما لابد منها اعلاميا ليس لي او لك ولكن لتوجيهها للمواطنين الروس

كانت الفكره اعلان تحرير ماريوبول بالكامل وتم اعطاء المسلحين اكثر من فرصه لأعلان استسلامهم ومع رفضهم وتحصنهم لديك خيارين اما الصمت وعدم اعلان تحرير ماريوبول او اعلان تحريرها واعطاء دعم معنوي للمواطنين الروس بحملتهم العسكرية

من جانب عسكري انت لن تحتاج للقوه العسكرية الكبيره المتواجدة الان في ماريوبول كلها من احل محاصره 2000 مسلح متحصنيين بمصنع

وقد رأينا بدأ انسحاب مليشيات DPR وبعض القوات من المدينه وربما سيتم توجيههم الى زاباروجيا او نيكولاييف

السلاح الكيماوي هيكون فعال ضدهم

المصنع مصمم للحمايه ضد السلاح النووي والكيماوي .

ومع هذا استخدام السلاح الكيماوي يقد يقلب الراي العالمي فوق ماهو مقلوب من سابق من اجل 2000 مسلح لا اعتقد انها فكره جيده

ايه ولكن بعض الدراما لابد منها اعلاميا ليس لي او لك ولكن لتوجيهها للمواطنين الروس

كانت الفكره اعلان تحرير ماريوبول بالكامل وتم اعطاء المسلحين اكثر من فرصه لأعلان استسلامهم ومع رفضهم وتحصنهم لديك خيارين اما الصمت وعدم اعلان تحرير ماريوبول او اعلان تحريرها واعطاء دعم معنوي للمواطنين الروس بحملتهم العسكرية

من جانب عسكري انت لن تحتاج للقوه العسكرية الكبيره المتواجدة الان في ماريوبول كلها من احل محاصره 2000 مسلح متحصنيين بمصنع

وقد رأينا بدأ انسحاب مليشيات DPR وبعض القوات من المدينه وربما سيتم توجيههم الى زاباروجيا او نيكولاييف

لو الروس اشتروا الكلام دة هما حرين :giggle:

بس اللي انا شايفة لا >..حتى بيسألوا سؤال وجيه جداً

امال انت كنت عامل المهلة من يومين لية ! ؟ علشان تحاصرني بعدها ؟ ما هما محصارين بالفعل

يا عزيزي صدقني دة بلوبيف من التخبط والبروبجاندا الكدابة

بس ماشي اتس اوكي خلينا نتفرج

على فكرة الاكسبريس كانت عاملة تقرير النهاردة وصفت اللقاء بالنص :

بوتين في استدارة مهينة

لوزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو في لقاء متلفز: "أنا أعتبر اقتحام المنطقة الصناعية المقترح غير ضروري. أطلب منك إلغاء ذلك "

# ف مش عارف الروس هيشوفوا حاصرني تاني دة نصر معنوي بعد الطراد

النصر في لحظة استسلامهم

لو الروس اشتروا الكلام دة هما حرين :giggle:

بس اللي انا شايفة لا >..حتى بيسألوا سؤال وجيه جداً

امال انت كنت عامل المهلة من يومين لية ! ؟ علشان تحاصرني بعدها ؟ ما هما محصارين بالفعل

يا عزيزي صدقني دة بلوبيف من التخبط والبروبجاندا الكدابة

بس ماشي اتس اوكي خلينا نتفرج

على فكرة الاكسبريس كانت عاملة تقرير النهاردة وصفت اللقاء بالنص :

بوتين في استدارة مهينة

لوزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو في لقاء متلفز: "أنا أعتبر اقتحام المنطقة الصناعية المقترح غير ضروري. أطلب منك إلغاء ذلك "

# ف مش عارف الروس هيشوفوا حاصرني تاني دة نصر معنوي بعد الطراد

النصر في لحظة استسلامهم

خذها من جانب اخر ، المهله من يومين كانت من قبل وزارة الدفاع الروسية لتسليم المسلحين انفسهم ولا دخل للكرملين بها
ومع رفضهم التسليم ومع تجهيز خطط الهجوم وعرضها على الكرملين اختار بوتين الخيار الاخير بالحصار .

خذها من جانب اخر ، المهله من يومين كانت من قبل وزارة الدفاع الروسية لتسليم المسلحين انفسهم ولا دخل للكرملين بها
ومع رفضهم التسليم ومع تجهيز خطط الهجوم وعرضها على الكرملين اختار بوتين الخيار الاخير بالحصار .

ماشي تمشي دي لأجل خاطرك :giggle:

هنا يورا كوسينكو ، من سكان القرية القريبة من إيزيوم ، بطل حقيقي للمقاومة المناهضة للفاشية. كان في صفوف الدفاع الأوكراني لكنه نقل المعلومات إلى الوحدات الروسية ..

وجه الخسيس :cautious:

"لن تكون هناك رحمة"

تتحدث الدعاية الحكومية الروسية الآن عن "الحرب ضد أوروبا والعالم بمجرد انتهاء العملية ضد أوكرانيا".

خطاب للداخل الروسي ، إذا روسيا احتلت الدونباس وقبلت أوكرانيا مجبرة ، سيقف الروس مكانهم وستنضم دول البلطيق للناتو

في الكرملين، يلتقي بوتين بوزير الدفاع شويغو الذي يقول إن ماريوبول "محرره" الآن باستثناء أكثر من 2000 "قومي" متحصنين في مصنع الحديد والصلب في أزوفستال.

يقول بوتين إنه لا يريد اقتحام المصنع. سيكون من غير المناسب التورط في الداخل. طلب من شويغو حاصره وأغلقه حتى لا تتمكن الذبابة من الهروب.

على طريقة ستالين لما حاصر اكثر من 150 الف ألماني في مدينة ستالينغراد بل كان حتى السوفييت وصلوا الى حوض دونيتسك و بحر ازوف و لا يزال الالمان تحت الحصار في ستالينغراد رغم الامدادات لكن الجوع الشديد و البرد القاصي ارغم الالمان على الاستسلام الا فرقة صغيرة مكونة من 6000 من جيش الفيرماخت الذي رفض الاستسلام .

افضل تكتيك يمكن أن يفعله الروس هو الارض المحروقة و الحصار الشديد كانوا مدنيين او عسكريين

المصنع مصمم للحمايه ضد السلاح النووي والكيماوي .

ومع هذا استخدام السلاح الكيماوي يقد يقلب الراي العالمي فوق ماهو مقلوب من سابق من اجل 2000 مسلح لا اعتقد انها فكره جيده
هو حل عسكرى بحت ،
المصنع مصمم لكي يقلل الخسائر من الضربات الذي يتلقاها لا يعني انه منيع ضدها

توقعت انهم هيكونوا 1500 او 2000 جندي في المصنع امبارح ايضاً
طيب وقاديروف أمس وعد العالم بتحرير المصنع اليوم !! شوية تقدير للرجل الذي بعث نصف الشيشان للقتال لتكون كلمة بوتين هي العليا !

أوكرانيا: الجنود الأوكرانيون يقعون في فخ للقوات الروسيه.

الموقع غير معروف.

آزوف والجيش أولا والمدنيين والأطفال لاحقاً. بيان واضح للأولويات 🇺🇦.

جديد: حزمة المساعدات العسكرية الجديدة التي قدمها الرئيس بايدن بقيمة 800 مليون دولار لأوكرانيا: قراءة البنتاغون

‏ • 72 مدفع هاوتزر عيار 155 ملم و 144000 طلقة مدفعية.
‏ • 72 مركبة تكتيكية لسحب مدافع هاوتزر عيار 155 ملم.
‏ • أكثر من 121 طائرة بدون طيار تكتيكية من طراز Phoenix Ghost
‏ • المعدات الميدانية وقطع الغيار

قدمت الولايات المتحدة الآن أنظمة مدفعية كافية لتجهيز خمس كتائب أوكرانية و 100 صاروخ هاوتزر عيار 155 ملم في أسبوعين: السكرتير الصحفي للبنتاغون جون كيربي

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى