تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

هل هناك جهد لمعرفة عدد الأمريكيين في أوكرانيا ، يتساءل المراسل مستشهداً بمستنقع أفغانستان.

‏ يقول ⁦‪@PressSec‬⁩ "إنه سؤال مفتوح في جميع أنحاء العالم. نحن لا نضع شريحة في الأمريكيين عندما يذهبون إلى بلدان حول العالم ونتتبع تحركاتهم."

تضيف بساكي أن الولاية لديها أرقام خاصة بالمواطنين في أوكرانيا بالنظر إلى أن "الأشخاص يمكنهم التسجيل في وزارة الخارجية - وهذا شيء يفعلونه أو قد يختارون عدم التسجيل."


 
قال لافروف إن بلينكين وعد بتقديم رد مكتوب على المقترحات الأمنية الأسبوع المقبل.

 
إرسال أسلحة مضادة للدبابات لأوكرانيا لن يغير التوازن العسكري ولن يغير من سلوك روسيا. لقد حان الوقت لمقاربة جادة لدعم أوكرانيا ، نهج يراعي الطريقة الروسية في الحرب ''


 
طريقة الحرب الروسية

والسبب في ذلك لا يكمن في القوات المسلحة الأوكرانية نفسها ، ولكن في فن العمليات الروسي. شرح مايكل كوفمان من مركز التحليلات البحرية كيف ستسعى القوات الروسية للاستفادة من تفوقها في الصواريخ بعيدة المدى لتحقيق تأثيرات حاسمة ضد الخصم والتي بدورها يمكن أن تحقق نتائج استراتيجية.

 
هذا النهج يتجنب استخدام التشكيلات الأرضية الحاشدة في المواجهات المباشرة والتي تكون مخصصة لإنهاء القوة القتالية للخصم كما يقول. الاعتقاد هو أنه من خلال إلحاق ضرر كافٍ لتغيير مسار عمل الخصم أو الإشارة إلى أن نية روسيا حقيقية يمكن تحقيق الأهداف الاستراتيجية الروسية دون صراع.


 
قد يعتمد هذا المستوى من المواجهة على وسائل الحرب "عدم الاتصال". تعتبر حرب عدم الاتصال في التفكير العسكري الروسي على أنها تعني استخدام أسلحة عالية الدقة مثل صاروخ كروز 3M-54 كاليبر ضد أهداف حرجة. الهدف هو استخدام الحد الأدنى من القوة اللازمة لتعزيز أهداف روسيا الإقليمية والحد من الحاجة إلى نشر القوات البرية.


 
ويمكن الجمع بين ذلك وفهم التفكير الاستراتيجي الروسي الأوسع نطاقا الذي ينص على أن الضربات الحركية بعيدة المدى التي تتلاقى مع آثار الحرب الإلكترونية والإلكترونية في حملة إعلامية منسقة قادرة على تعطيل الشبكات الحرجة للخصم والبنية التحتية القيادية على المستوى السياسي والعسكري، بهدف إما السيطرة على التصعيد أو منعه تماما.

 
لا يختلف نهج روسيا على المستوى العملياتي اختلافًا كبيرًا ، كما يتضح من ترتيب المعركة الروسي: لواء بندقية آلية واحد - وحدة المناورة الأساسية للقوات البرية الروسية - يضم ثلاث كتائب مدفعية ، ومجموعة الجيش التي ستكون. جزء يضم لواء كامل من المدفعية. إن انتشار المدفعية على هذا النطاق يمكّن الجيش الروسي من استخدام الصواريخ الجماعية كوسيلة أساسية للفتك ويحدد الطريقة التي سيقاتل بها.

 
على مستوى اللواء تستخدم عناصر المدفعية المعلومات الاستخبارية التي تم جمعها من قبل وحدات الاستطلاع بما في ذلك الطائرات الجوية غير المأهولة وكذلك سرية الحرب الإلكترونية للواء (EW) للاشتباك مع أهداف تكتيكية فيما يُعرف بنظام نيران الاستطلاع. يتم الجمع بين الأصول الضاربة بعيدة المدى مثل قاذفة الصواريخ المتعددة BM-30 Smerch ونظام صواريخ Iskander-M مع أصول جمع المعلومات الاستخبارية وقوات الحرب الإلكترونية الإضافية على مستوى مجموعة الجيش لتشكيل نظام هجوم استطلاعي.

 
الأسلحة قصيرة المدى ليست كافية

أين يترك هذا أوكرانيا؟ لا يمكن أن يكون تسليم المركبات المدرعة والأسلحة قصيرة المدى المضادة للدبابات وأنظمة الدفاع الجوي مفيدًا إلا في سيناريو واحد ، من المحتمل أن يسبقه فترة مروعة وطويلة من حرب عدم الاحتكاك المصممة لمنع القوات المسلحة الأوكرانية من العمل بفعالية على الإطلاق.

 
وبهذا المعنى فإن الأسلحة التي تم توفيرها هي أسلحة دفاعية حقًا كما يدعي مقدموها أن استخدامها لن يكون ممكنًا إلا بعد فقدان كل المبادرات ومن غير المرجح أن يتحول الوضع لصالح أوكرانيا.


باختصار لا يؤدي توفير الصواريخ قصيرة المدى إلى تحسين احتمالات ردع أوكرانيا لروسيا أو حتى الدفاع ضد الغزو الروسي بمجرد أن يبدأ.


إذا كانت المملكة المتحدة وشركاؤها يرغبون في المساهمة بجدية في الدفاع الأوكراني وقدرتها على ردع روسيا من خلال فرض التكاليف فيمكنهم القيام بذلك من خلال دعم أوكرانيا لتطوير أنظمة الضربات الاستطلاعية الخاصة بها.

 
لقد حاولت أوكرانيا بالتأكيد تطوير تطوير أصول هجومية بعيدة المدى خاصة بها بما في ذلك أنظمة الصواريخ Vilkha و Neptune. ومع ذلك لم يصل أي من المجهودات إلى مستويات النشر التي يمكن أن تغير طبيعة الصراع بشكل هادف.

من غير المحتمل حتى مع تطوير هذه الأنظمة والجمع بينها وبين أصول الاستخبارات والاستطلاع بعيدة المدى أن تتمكن أوكرانيا من هزيمة القوات الروسية.


ومع ذلك من خلال محاولة مقاطعة الأساليب الروسية المفضلة للتصعيد والمواجهة سيكون لديها فرصة أكبر لتحريك الصراع في اتجاه موات لأوكرانيا.



تظل المملكة المتحدة وبعض شركائها مستثمرين بالكامل في السيادة الأوكرانية. لكن جهودهم الحالية - مهما كانت حسن النية - لا يزال من غير المرجح أن تحقق هذا الهدف.

 
أمريكا تكسب وقت على قدر الإمكان
لا نعلم السبب هل هو ذيادة تسليح الاوكران
ام لدراسة الموقف بشكل أعمق
 
إجمالي الناتج المحلي لروسيا 1.48 تريليون دولار أي ما يعادل تقريبًا الناتج المحلي الإجمالي لبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ مجتمعة.

الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الأوروبي هو 17 تريليون دولار. هل حان الوقت لاستثمار المزيد في الدفاع في أوروبا؟

 
C1E79510-06E0-4F33-9A74-49E233269450.jpeg
 
إجمالي الناتج المحلي لروسيا 1.48 تريليون دولار أي ما يعادل تقريبًا الناتج المحلي الإجمالي لبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ مجتمعة.

الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الأوروبي هو 17 تريليون دولار. هل حان الوقت لاستثمار المزيد في الدفاع في أوروبا؟


يعملو صندوق تحيا اوروبا
 
في مكالمة جيدة أخرى ، أبلغني ⁦‪@SecBlinken‬⁩ بنتائج اجتماعاته في برلين وجنيف. ممتنون لتنسيقنا الوثيق المستمر. ناقشوا المزيد من تعزيز القدرات الدفاعية لأوكرانيا. من الجيد معرفة أن المسار الدبلوماسي للاتصالات مع روسيا لا يزال نشطًا.

 
عقد رئيس الدفاع البولندي ، الجنرال Andrzejczak و COM ⁦‪#MNCNE‬⁩ ، LTG von Sandrart محادثات وجهًا لوجه في وارسو. عزز الجنرالات العلاقات الوثيقة بين الفيلق متعدد الجنسيات في الشمال الشرقي والقوات المسلحة البولندية 🇵🇱

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى