تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

ميركل: الاتحاد الأوروبي يأخذ رسالة بوتين على محمل الجد
717221.jpg

ذكرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الجمعة 11 أبريل/نيسان، أن الاتحاد الأوروبي أخذ على محمل الجد رسالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى 18 من زعماء أوروبا بشأن الغاز الطبيعي. وجاء تصريح المستشارة الألمانية للصحفيين عقب لقائها رئيس وزراء اليونان أنطونيوس ساماراس. وحسب تعبير المستشارة: "هناك عدة أسباب تجعلنا نأخذ هذه الرسالة على محمل الجد". وأضافت "سيلتقي وزراء الخارجية يوم الاثنين، وستكون هناك اتصالات بين الأمريكيين والروس والأوكرانيين على مستوى وزراء الخارجية، وسيكون هناك ممثل للاتحاد الأوروبي". وأكدت المستشارة الألمانية على أهمية مناقشة أسعار الغاز الطبيعي، مشيرة إلى أنه يتعين على المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة غونتير أوتنغير وممثلي الدول الأوروبية الحديث مع شركة "غازبروم". وقالت ميركل: "عندما نقوم بكل هذه الخطوات، سنكون واثقين من التوصل إلى حل مشترك للبلدان التي تواجه مشكلة متعلقة بحصولها على الغاز الطبيعي من "غاز بروم".

:روسيا اليوم
 
لافروف يؤكد عدم نية روسيا ضم أقاليم جنوب أوكرانيا
717041.jpg

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا لا تبيت نية أو خططاً لضم أقاليم جنوب شرق أوكرانيا. وقال لافروف يوم 11 أبريل/نيسان: "لا يمكن أن يكون لدينا مثل هذه الرغبة لأنها تتناقض مع مصالح روسيا الاتحادية"، مشيرا الى ان موسكو لا تتحدث عن ضرورة ظهور قوات حفظ سلام في أوكرانيا ولن تطرح قرارا بهذا الصدد في مجلس الأمن. وأضاف لافروف أن الأهم بالنسبة لروسيا أن تدخل السلطات الأوكرانية الحالية في حوار مع الشعب، قائلا "نريد ان تكون أوكرانيا موحدة ضمن حدودها الحالية.. موحدة مع احترام كامل للأقاليم.. ونحن نسمي كل يمكن أن يحل جميع المشاكل لدى أشقائنا وجيراننا بالفيدرالية بشكل افتراضي. لكننا لا نتمسك بهذا المصطلح.. الشعب الأوكراني يجب أن يقرر". كما نفى لافروف الأنباء التي تحدثت عن وجود عملاء روس وعسكريين في أقاليم جنوب شرق أوكرانيا، مؤكدا "لا وجود لعسكريين ولا لعملاء.. يتهموننا بوجود عملاء أمنيين روس.. لا وجود لهم". كما أعرب لافروف عن تمنياته بأن تنفذ السلطات الأوكرانية الوعود التي اطلقتها بمنح صلاحيات أكبر للأقاليم، معربا عن أمله أيضا بأن تكون هذه الخطوة الأولى على طريق الإصلاح الدستوري بمشاركة جميع الأقاليم وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ومحلية حرة ونزيهة تستطيع من خلالها الأقاليم ان تنتخب حكامها. واعتبر لافروف أن تصرفات السلطات الأوكرانية أثارت الأحداث في جنوب شرق البلاد.

:روسيا اليوم
 
صور للناتو يزعم فيها ان الجيش الروسي يستعد لغزو أوكرانيا خلال 12 ساعة


مروحيات روسية من طراز Mi-8 Hips و Mi-24 Hinds في Belgorod جنوب روسيا على بعد حوالى 50 كم من الحدود الروسية مع أوكرانيا

13753178455_06d3bb8ab8_k.jpg



كتيبة مدفعية الروسية في قاعدة عسكرية قرب Novocherkassk شرق بحر آزوف في جنوب روسيا

13753197093_aba3178cd1_k.jpg


دبابات روسية وعربات قتال للمشاة في قاعدة عسكرية بالقرب من Kuzminka شرقي بحر آزوف في جنوب روسيا

13753178115_b37e4a374f_k.jpg


لواء محمول جوا أو Spetznaz (القوات الخاصة) في Yeysk بالقرب من بحر آزوف في جنوب روسيا

13753178505_cba7edeb78_o.jpg



طائرات Su-27/30 "Flankers" في القاعدة الجوية Primorko-Akhtarsk جنوب روسيا

13753177975_fc1b6c699e_k.jpg

 
معركة المال , أخبار عن الغزو و الحرب قادمة فترتفع أسعار الطاقة و يربح الروس المزيد من المال
و اليوم ارتفع سعر الغاز الروسي , انقضت الـ 12 ساعة و لم يحدث شيء سوى ارتفاع سعر الغاز .
 
هناك أمر مهم جدا أود أن أوجه النظر له ... وهو إن بوتين يتكلم عن مقاتلين إسلاميين في عنوان كلامه ... ثم بعد ذلك في كل محتوى الخبر يتكلم عن الجمعيات الأهلية وما يسمى بجمعيات المجتمع المدني للعمل كرأس حربة لتفكيك المجتمع لصالح قوى خارجية.
ومعنى هذا أن الخبر الأساسي لا يوجد له أي علاقة بالإسلاميين سوى أن بوتين استخدمهم كعنوان لتمرير برنامجه ضد أمريكا والغرب تحديدا وليس ضد الإسلاميين.

لأن الكلام كله عن منظمات مجتمع مدني ومنظمات غير حكومية وهذا المنظمات تحديدا كانت السبب في أزمات عميقة بين روسيا والغرب فالغرب وخاصة أمريكا تقوم بضخ تمويل علني وصريح للمنظمات غير الحكومية وما يسمى بالمجتمع المدني داخل روسيا وتستخدم تلك الأموال في برمجة العقلية الجمعية للمجتمع الروسي والتحكم به والاحتفاظ بقدرات كبيرة على التحكم في التوجهات الجماهيرية داخل روسيا نفسها...
والمسألة تسببت في عدة أزمات عميقة سابقة بين روسيا والغرب .. وبوتين كان أصدر قوانين تمنع التمويل الخارجي وخاصة الأمريكي للمنظمات الغير حكومية والأهلية والمدنية والحقوقية والصحفية وإلى أخر تلك الأسماء.

الشاهد هنا في كلامي أن الخبر ليس موجه بالدرجة الأولى إلى مقاتلين إسلاميين كما هو العنوان الذي وضع تحته الخبر ولكن الخبر بالأساس وبشكل واضح جدا موجه الغرب وخاصة أمريكا التي يوجد بينها وبين روسيا صراع مرير على التمويل الأمريكي للمجتمع الأهلي والمنظمات الغير حكومية ومنظمات المجتمع المدني الروسية.

مما يعني إن الجبان المتأمرك بوتين يريد توجيه رسالة إلى أمريكا والداخل الروسي ولكن لأن بوتين أجبن وأحقر من أن يناطح أسياده الأمريكان فقام باستيراد عنوان على غير صلة كبيرة أو واضحة بالموضوع لأن أسياده الأمريكان إذا كان الأمر يتعلق بالإسلام والمسلمين فالأسياد الأمريكان سيمررون الكثير لبوتين فكلا الفريقين أنجاس يتخاصمون فيما بينهما ثم يتصالحون ضد المسلمين وأمريكا مررت لبوتين هذه الفكرة بوضوح وهي إنه مهما كانت الخلافات والخصومات بينهما فسيظلا متصالحين على المسلمين ... والدمية الروسي بوتين تقبل بأريحية تامة البرمجة الأمريكية وأطاعها طاعة مطلقة لذلك وحتى يمرر بوتين بعض الإجراءات الداخلية ضد الأدوات الأمريكية المباشرة للسيطرة والتحكم في توجهات المجتمع الروسي قام بوتين باستخدام عنوان براق بالنسبة لأسياده الأمريكان لا يستطيعون الأمريكان معارضته كثيرا لأنه يستخدم العدو الأكبر والأعظم لكليهما كعنوان عريض لتمرير الخبر وأي إجراءات أخرى قد تعقبه.

وهذا في النهاية يوضح بشفافية أن برنامج التشغيل الموجود في عقلية بوتين ونخبة السياسيين الروس هو برنامج تشغيل أمريكي المنتج والمنشأ بالكلية ... فأمريكا تتحكم في طريقة تفكير الروس نفسها وتتحكم تماما بالريموت كونترول الذي يحرك الروس وأمريكا تمتلك مفاتيح البرمجة وشفرة التحديثات الرئيسية لتلك العقليات الروسية البدائية ... بالرغم من وجود برامج أخرى فائقة القوة دخلت على الخط وأصبح الصراع محتدم جدا على إعادة تحديث لغات البرمجة المستخدمة .


ان كان هذا تحليلك , فحللنا لماذا اقرت المملكة العربية السعودية قانون بمعاقبة من يشاركون بحروب خارجية كسوريا وغيرها ؟؟
فان كانت روسيا عدوة الاسلام وتستخدم ورقة لن يرفضها الامريكان والعقلية الروسية امريكية , فماهو تحليلك للعقلية السعودية اذا ؟؟

اتمني عدم ازدواجية المعايير


اه تذكرت , اين ردك فى الشيوعية وغيره ؟؟
تتهمني بالهروب وانت من تمارسه


هيا ارنا ارائك واكمل الحوار وجاوب على سؤالى الى طرحته عن قانون الارهاب للملكة وحلله لنا بنفس المبدأ الى حللت به كلام الرئيس الروسي بوتين
 
اذا حدثت الحرب .. دول الخليج اكبر المستفيديين ..
 
انفلات الوضع الأمني في مدن عدة شرق أوكرانيا الناطق بالروسية


لا يزال الوضع الأمني هشا على الأراضي الأوكرانية التي شهدت السبت معارك في مدن عدة شرق البلاد الناطق بالروسية. ومن المنتظر أن تعقد السلطات المسؤولة مساء اليوم اجتماعا أمنيا طارئا دعا إليه الرئيس الرئيس الانتقالي أولكسندر تورتشينوف.

اندلعت معارك في مدن عدة شرق أوكرانيا، جعلت الرئيس الأوكراني الانتقالي أولكسندر تورتشينوف يدعوا مساء السبت إلى عقد اجتماع أمني طارئ، وفق ما أعلن وزير الداخلية ارسين أفاكوف.

واستنكر أفاكوف على صفحته على فيسبوك ما اعتبره "عدوانا من قبل الاتحاد الروسي".

وتجري هذه المعارك خصوصا في كراماتورسك، في إقليم دونيتسك، حيث "فتح مجهولون النار على الإدارة المحلية (...) وردت الشرطة. وتبادل إطلاق النار مستمر".

وفي كراسني ليمان، في اقليم دونيتسك أيضا، هاجم "مقاتلون مسلحون" الشرطة مزودين "أسلحة روسية الصنع من طراز ايه كاي 100، تملكها القوات المسلحة الروسية فقط"، وفق وزير الداخلية.

وكتب افاكوف، الذي لم يشير إى وقوع ضحايا، أن "السلطات الأوكرانية تعتبر أحداث هذا اليوم عدوانا خارجيا من قبل الاتحاد الروسي".

وقد سيطر ناشطون موالون لروسيا السبت في شكل شبه كامل على مدينة سلافيانسك، كما اقتحم متظاهرون مركز الشرطة في مدينة دونيتسك.
 
دعا الرئيس الاوكراني الانتقالي اولكسندر تورتشينوف مساء السبت الى عقد اجتماع امني طارئ، تزامنا مع معارك في مدن عدة في شرق البلاد الناطق بالروسية، وفق ما اعلن وزير الداخلية ارسين افاكوف.

ويعقد الاجتماع الامني عند الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي (6,00 ت غ)، وفق الرئاسة الاوكرانية. واستنكر افاكوف على صفحته على فيسبوك ما اعتبره "عدوانا من قبل الاتحاد الروسي".

في غضون ذلك، قال وزير الداخلية الأوكراني إن أوكرانيا تعتبر الأحداث الجارية في شرق البلاد اليوم السبت "عدوانا من جانب روسيا".

 
معركة المال , أخبار عن الغزو و الحرب قادمة فترتفع أسعار الطاقة و يربح الروس المزيد من المال
و اليوم ارتفع سعر الغاز الروسي , انقضت الـ 12 ساعة و لم يحدث شيء سوى ارتفاع سعر الغاز .

نرنفع اسعار الطاقة لكن زبائن روسيا سيستمرون للشراء منهم ؟ لااعتقد هناك بدائل ..
 
أوكرانيا تطلق عملية ضد المسلحين الموالين لروسيا

أطلقت القوات الأوكرانية عملية ضد المسلحين الموالين لروسيا، في محاولة لاسترداد المقر الرئيسي للشرطة الذي سيطروا عليه أمس في سلافيانسك.
وأعلن وزير الداخلية الأوكراني أرسن أفاكوف عبر صفحته على فيسبوك أن "الوحدات الأمنية جميعها" تشارك في "عملية مكافحة الإرهاب" في مدينة سلافيانسك شرقي البلاد.
وحذرت روسيا في وقت سابق من أن استخدام القوة في شرقي أوكرانيا قد يتسبب في أزمة قبيل المحادثات المقررة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.


 
بداية شرارة الحرب الفعلية ودخول القوات الروسية

وزير الداخلية الأوكراني المعين: سقوط ضحايا من الطرفين في سلافيانسك شرق أوكرانيا


أعلن وزير الداخلية الأوكراني المعين أرسين أفاكوف عن سقوط ضحايا "من الطرفين" نتيجة العملية الأمنية في مدينة سلافيانسك شرق اوكرانيا، مؤكدا مقتل ضابط في هيئة الأمن الأوكرانية، واصابة 5 أشخاص آخرين. وكتبت أفاكوف في صفحته على الفيسبوك "قتلى وجرحى من الطرفين في سلافيانسك. من طرفنا قتل ضابط في هيئة الأمن الأوكرانية واصيب رئيس مركز مكافحة الارهاب التابع لهيئة الأمن الاوكرانية إضافة إلى 4 اشخاص". كما أكد افاكوف سقوط ضحايا من طرف المحتجين، دون أن يحدد عددهم. وكانت وكالة ايتار ـ تاس للانباء نقلت عن وسائل اعلام محلية قولها إنه نتيجة للعملية الأمنية التي بدأتها قوات الامن الأوكرانية في مدينة سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك شرقي البلاد تمت إزالة أحد الحواجز التي وضعها المحتجون على مشارف المدينة. بدورها أفادت وكالة انترفاكس أن أنباء تحدثت عن سقوط ضحايا. لكن هذه المعلومات لم يتم تأكيدها بعد. وأضافت الوكالة أن مدرعات تحركت من مدينة خاركوف باتجاه سلافيانسك، بحسب شهود عيان، وسمع اطلاق نار بالقرب من حواجز وحدات الدفاع الشعبي المتواجدة على مشارف المدينة. من جانبها قالت وكالة نوفوستي أن صوت اطلاق نار سُمع في المدينة، وأن مروحيات تحلق في الجو. واوضحت الوكالة أن المدخل الى المدينة من ناحية مدينة دونيتسك مغلق. وكان وزير الداخلية الأوكراني المعين أرسين أفاكوف أعلن يوم 13 ابريل/نيسان بدء عملية أمنية واسعة تحت إشراف مركز مكافحة الإرهاب في مدينة سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك شرقي البلاد حيث يسيطر المحتجون ووحدات دانباس للدفاع الشعبي على مبان حكومية. وكانت مدن عدة شرقي أوكرانيا منها خاركوف ودونيتسك وماريوبول قد شهدت أمس تظاهرات ضد سلطات كييف ودعماً للفدرالية، وشكل المحتشدون في دونيتسك مجموعاتٍ لمساندة المحتجين في المدن الأخرى. هذا وكانت القوات الخاصة الأوكرانية رفضت في مدينة دونيتسك تنفيذ أوامر سلطات كييف بقمع المحتجين، وأعلنت تأييدها لمطالبهم، وفي سياق متصل دعا الرئيس الأوكراني المعين الكسندر تورتشينوف إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي. المصدر: RT+وكالات
:روسيا اليوم[/URL]​
 
كل التحية أخي الكريم .. أسمح لي بوضع مداخلتي على شكل نقاط:

1- هناك كلام يتردد عن قضم وضم الروس لأوكرانيا بالكامل ... وبالرغم من أنني لا يفترض بي الشرح المجاني للروس ومع ذلك فسوف أشرح لهم مزيد من الدروس المجانية مجددا.
فالكلام الذي يتردد عن محاولات روسية لضم أوكرانيا كاملة مجددا إن صح هذا الكلام فهو يدل على غباء جيوإستراتيجي منقطع النظير وتخلف سياسي لا مثيل له.
لماذا؟؟
لأن الروس بالفعل حاليا في حالة ضعف شديدة جدا ... ليس ضعف عسكري ولكنه ضعف سياسي واضح بجلاء للجميع ... والجغرافيا الروسية نفسها معرضة لمخاطر التفكك الجغرافي والتحلل السياسي .
وفي ظل الظروف الروسية الحالية بنظرة شمولية فمن الحماقة والتخلف والغباء أن يسعى الروس لضم أوكرانيا كاملة مجددا لروسيا.
لأن أوكرانيا نفسها ستكون أشبه بفخ تاريخي كبير يقضي تماما على الاتحاد الروسي ... فكما كانت أفغانستان ضربة قاضية للاتحاد السوفييتي ستكون أوكرانيا ضربة قاضية للاتحاد الروسي.
لأن الغرب الأوكراني مشحون بعناصر قومية نازية متشددة ستكون بمثابة مجاهدين أفغان وعرب جدد ولكن ضد الاتحاد الروسي.
ودخول روسيا وضمها لكامل أوكرانيا سيجعلها مضطرة للدخول في مواجهات زمنية طويلة المدى تقضي تماما على الروس في نهاية المطاف.
وحروب العصابات في نسختها الحديثة ستكون مهلكة تماما للجيش الروسي وستدمر الاقتصاد الروسي تماما.



2- سكوت روسيا وقبولها بالقرم سيكون نوع من الغباء والتخلف الجيواستراتيجي الذي سيؤدي بدوره هو الأخر لتفكيك حتمي لروسيا سياسيا وجغرافيا ومجتمعيا.
لأن روسيا الآن لا تدافع عن أمبريالية روسية ولكن في الحقيقة فإن روسيا تدافع عن وجودها ... ولدرجة أن روسيا الآن تتجهز للمواجهة ليست على التخوم القريبة من روسيا ولكنها تتجهز للدفاع عن تخوم موسكو نفسها وهذا وضع رهيب وغير مسبوق ... وفي حالة سكوت الروس عن ذلك والرضى بالقرم وتضخيم الانتصار بالقرم سيؤدي حتميا أيضا لانهيار وتفكك وتحلل روسيا.

إذن ما الحل لهذه المعضلة الروسية فلا هي تستطيع ضم أوكرانيا مجددا ولا هي تستطيع أن تسكت وتقنع بالقرم فحسب.


3- الحل المؤقت للروس الآن يكمن في ضم الشرق الأوكراني بسيناريو شبيه لسيناريو القرم مع بعض الخلافات..
فالشرق الأوكراني يتمتع بوجود كثيف للقومية الروسية وفي حالة وجود توترات أو حرب عصابات مناهضة لروسيا في الشرق الأوكراني ستقوم روسيا بتسليح جماعات محلية تتقدم حرب العصابات بديلا عن القوات النظامية الروسية وتعمل القوات الروسية النظامية كقوة طوارئ تعمل موجودة على نفس الجغرافيا ولكن تعمل عسكريا في خلفية المشهد فقط لا غير ومن خلال القوات المحلية تتفرغ روسيا وقواتها النظامية للمهام الكبرى الأخرى التي ستأتي وقتها سريعا ولا شك لأن الوضع معقد للغاية.


4- السيناريو المذكور في البند رقم 3 سيناريو فريد للغاية سيتيح لروسيا تعويض شيء من خسائرها الرهيبة كما الأهم إنه لن يكون مؤثر بدرجة كبيرة على القوات النظامية الروسية العاملة.
كما أن 120 ألف جندي لن يكون دورهم غزو كامل الأراضي الأوكرانية فهذا تصرف منتهى الغباء والتخلف الجيوسياسي والجيواستراتيجي كما أسلفنا ... لذلك فـ 120 ألف جندي مع وجود عناصر محلية يتم تسليحها سريعا من روسيا سيكون كافي جدا جدا جدا لتنفيذ سيناريو ضم شرق أوكرانيا ...
بل ليس من الحكمة بقاء كل تلك القوات في أوكرانيا فيكتفي لاحقا بـ 50 إلى 70 ألف جندي فقط تعمل كما أسلفت كقوة طوارئ عسكرية فحسب ويكون العاتق الأكبر فعليا على القوات المحلية الموالية لروسيا التي سيتم تسليحها للتصدي لحرب العصابات التي ستقابلها روسيا في شرق أوكرانيا.
ثم يتم إعادة تجهيز باقي القوات الروسية المنفذة لهذا السيناريو للخطوة التالية والتي لها عدة احتمالات في ثلاثة اتجاهات رئيسية .. الاتجاه الأول نحو كييف عاصمة أوكرانيا والثاني لضم الأقليم المولدوفي ذي الأغلبية الروسية واستخدامه عسكريا كورقة تطويق قوية. أو الاتجاه الثالث مباشرة إلى عمق وسط أوروبا حيث التوسع من كاليننغراد أو القفز إلى بولندا وعمل حائط تدرعي كدفاع جوي متقدم عن موسكو .

5- بالطبع أنا أضع السيناريوهات للطرفين وأحسب ردود الأفعال المناسبة لكل منهما ثم السيناريوهات المضادة وهكذا وبعد فترة بمشيءة الله تعالى سأنشر الإجراءات الفعالة الممكن اتخاذها من الغرب والأمريكان لمواجهة هذا السيناريو الحالي الذي وضعت كل تفاصيله الآن.
وأنا فقط لا أفعل أي شيء سوى وضع السيناريوهات والأطراف الأخرى عليها التنفيذ .. لذلك لا يحسبن أحد أن كل تلك السيناريوهات الجيوسياسية والجيوعسكرية المعقدة هي تحيز مني لطرف ضد أخر ...
ولكنني فقط بحاث يبحث لأمته عن ما يحفظ لها مصالحها وذاتيتها واستقلال وسيادة إرادتها الذاتية.


لذلك حتى لا يظن فيّ أحد ظن السوء فسوف أقوم لاحقا بوضع السيناريو الفعال المضاد للمخطط الروسي الحالي الذي نشرته الآن... فتلك المخططات والاعتداءات البربرية النازية الروسية البوتنية لا ينبغي أن يكون لها مكان في التصرفات السوية للمجتمع الإنساني العالمي.



أتمنى للجميع مشاهدة ممتعة.
مع خالص كل التمنيات بالهداية والرشاد للبشرية جميعا؛؛؛


احتمال كبير جدا لدخول القوات الروسية لأوكرانيا بحجة تنظيم وحماية حرية ونزاهة الاستفتاءات الجديدة ... ومنح فرصة للشعب الأوكراني لتقرير مصيره بحرية ونزاهة كاملتين في استفتاءات علنية مفتوحة.
بالإضافة لباقي الذرائع الروسية الأخرى مع تعديل طفيف.


هذا السيناريو هو أفضل الخيارات الروسية على كل الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية والجيوإستراتيجية بعيدة المدى... وهو يمثل خلاصة أفضل الفرص الحالية للروس.

ولكن هناك معلومة مهمة جدا يجب التنبيه لها وهي أن صلاحية تنفيذ السيناريو بكامل فعاليته محددة ومقيدة زمنيا بفترة صلاحية قصيرة للغاية قد لا تتعدى أيام أو حتى ساعات .. لأن طبيعة نجاح مثل هذه التحركات العسكرية جيوسياسيا تتأثر كثيرا بالتداعيات والتفاعلات السياسية المختلفة ... وفي ظل الأوضاع الحالية فتحركات مختلف الأطراف معقدة وسريعة وتحاول تعظيم واستثمار أدنى الفرص المتاحة.
مما يعني بالنهاية أن فرص تنفيذ هذا السيناريو بكفاءة وفاعلية مناسبة تتناقص فعليا بمرور الوقت لعدة أسباب متشابكة ومعقدة من أهمها طبيعة الإجراءات الاحترازية والمضادة من الأطراف المقابلة للأزمة فضلا عن بقية التفاعلات والتداعيات الجيوسياسية المختلفة.
وفي تقديري الشخصي أن فرص هذا السيناريو تتضائل لدرجة أنه لو تم تجاوز الفرصة الحالية فإن محاولة تكرار نفس السيناريو مجددا سيصاحب بصعوبات تخفض درجة فاعلية تنفيذ السيناريو بنسبة لا تقل عن 30% وقد تصل إلى نسبة 70% مما يعني أن السيناريو سيكون ساعتها مغامرة خطيرة جدا قد تؤدي لفشل جيوإستراتيجي وسياسي ذريع ومخيف.

لذلك يرجى الإنتباه إلى أن كلامي هنا من وجهة نظري له صلاحية زمنية محدودة في ظل مجمل الأوضاع الحالية بالغة التعقيد .. وبمرور وقت الصلاحية المناسب فلا يمكن بأي حال أن يحظى السيناريو بنفس مستوى الفاعلية والعائدية والمردودية الشاملة.



وبنهاية المطاف لا يسعني ألا أن أذكر جميع الأطراف أنه حتى لحظتنا هذه أيضا فلا تزال كل الاحتمالات مفتوحة وكل السيناريوهات مطروحة وبقوة مهما كانت غريبة أو عجيبة في فهم البعض أو تحليلاتهم.


والله تعالى من وراء القصد وهو يهدي إلى سواء السبيل.
مع خالص كل التمنيات للبشرية جميعا بالهداية والرشاد؛؛؛


للتذكير .. وهذه المشاركات توضح أن العرض متوازن للغاية بين الطرفين ولا يوجد تحيز مباشر ضد طرف بعينه سوى عن تداعيات الأحداث فقط.

مع خالص التمنيات بمشاهدة ممتعة للجميع.
 
للتذكير .. وهذه المشاركات توضح أن العرض متوازن للغاية بين الطرفين ولا يوجد تحيز مباشر ضد طرف بعينه سوى عن تداعيات الأحداث فقط.

مع خالص التمنيات بمشاهدة ممتعة للجميع.

اى عرض ؟!

عرض من جانب واحد غير حيادي على الاطلاق بدافع الكره لأ اكثر
ولم تجاوب على سؤالى ولازلت تتهرب

الن تكمل الحوار وترد على استفساري ام ستكتفي بالهروب ؟
 
الامور غير واضحة ... هناك انباء عن اشتباكات وهناك في نفس الوقت انباء عن ان الوضع هادئ !!!!!
بالنسبة لروسيا ستستخدم كل الاوراق للحيلولة دون انظمام اوكرانيا الى حلف الناتو .. وعلى اقل تقدير ستسعى روسيا الى ان تكون اكرانيا بلد محايد .. ولكنها حتى لو حصلت على ذلك ستكون من الناحية الاستراتيجية خاسرة للعمق الاستراتيجي (( على اقل تقدير ))
 
هل هناك اي معلومات عن اشتباكات او مواجهات مسلحة يا شباب ؟
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى