تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.


عاجل/ البرلمان الأوكراني يوافق على استضافة مناورات عسكرية مشتركة مع


 
لماذا لم تعد روسيا تخشى الغرب؟
140302_putin_obama_judah2_ap1-840x455.jpg
مترجم عن للكاتبBEN JUDAH

من دهشةٍ، لا يكاد الغرب يصدق أن فلاديمير بوتين غزا أوكرانيا توًا. وفي ذهولٍ، يغرق دبلوماسيو ألمانيا، ويوروقراط فرنسا، ونقاد أمريكا.. والجميع يتساءل: لماذا قامرت روسيا بعلاقاتٍ تساوي تريليون دولار مع الغرب؟!

لكن عجب قادة الغرب سيزول إذا فهموا أن احترام حكام روسيا للأوروبيين لم يعد مثلما كان في أعقاب الحرب الباردة، وأن روسيا تؤمن أن الغرب لم يعد تحالفا صليبيًّا، بل تجمعًا يقوده المال.

ولسنواتٍ، ظل حكام روسيا يشترون كل شيء في أوروبا؛ حتى أصبح لديهم قصورًا وشققًا فاخرة في ويست إند اللندنية وكوت دازور الفرنسية.. أولادهم آمنون في المدارس الداخلية البريطانية والتكميلية السويسرية، وأموالهم مخبأة في البنوك النمساوية والملاذات الضريبية البريطانية.

حتى دائرة بوتين الداخلية لم تعد تخشى المؤسسة الأوروبية؛ مذ رأوا بأعينهم كيف يتحول الأرستقراطيون الغربيون الخانعون وأباطرة الشركات فجأة بمجرد نزول ملياراتهم الميدان، وهم الآن يعتبرونهم منافقين؛ فهم نفس النخب الأوروبية التي تساعدهم في إخفاء ثرواتهم، وهم يعلمون جيدًا أن المصرفيين الأوروبيين ورجال الأعمال والمحامين يقومون بالعمل القذر من أجلهم، لإخفاء عائدات الفساد في مخابئ تتوزع ما بين الأنتيل الهولندية وجزر فيرجن البريطانية.

نحن هنا لا نتحدث عن مال وفير.. بل وفير جدًّا، فبحسب تقديرات بنك بوتين المركزي؛ فإن ثلثي الـ56 مليار دولار التي خرجت من روسيا في عام 2012 يمكن ربطها بأنشطة غير قانونية: جرائم مثل الرشى وأموال المخدرات أو التهرب الضريبي، إنها ذات الأموال التي يبسط من أجلها المصرفيون الإنجليز الأنيقون السجادة الحمراء في لندن!

وخلف هذا الفساد الأوروبي، يتبدَّى أمام روسيا الضعف الأمريكي عاريًا.

لا يعتقد الكرملين أن الدول الأوروبية – باستثناء ألمانيا – مستقلة عن الولايات المتحدة، بل يعتبرونهم عملاء قد تجبرهم واشنطن الآن – كما فعلت إبان الحرب الباردة – بألا يقوموا بمثل هذه الأعمال مع الكرملين، لكن حين ترى مزايدات إسبانيا وإيطاليا واليونان والبرتغال لتكون كل منها شريك أعمال روسيا المفضل داخل الاتحاد الأوروبي (في مقابل غض الطرف عن حقوق الإنسان)، فإنها ترصد ذوبان السيطرة الأمريكية على أوروبا ببطء.

يومًا ما كان الكرملين يخشى القيام بمغامرة خارجية قد تؤدي إلى تصويب عقوبات الحرب الباردة الاقتصادية على المفاصل المؤلمة، مثل: فرض حظر التصدير على أجزاء رئيسية من صناعته النفطية، أو حتى إعاقة قدرته على الوصول إلى القطاع المصرفي الغربي، لكن لا أكثر من ذلك!

أما الآن فروسيا ترى أمريكا مشتتة؛ تحت وطأة الصدمة التي سببتها مناورة بوتين الأوكرانية لمؤسسة السياسة الخارجية الأمريكية، التي تفضل بدلاً من ذلك الحديث عن الصين أو المشاركة في محادثات السلام الإسرائيلية – الفلسطينية.

روسيا ترى أمريكا ضعيفة؛ في أفغانستان وسوريا وإيران، وتعرف أنها في حاجة ماسة إلى الدعم الروسي لمواصلة شحن إمداداتها، واستضافة أي مؤتمر سلام، أو فرض عقوباتها.

وفي المقابل لا تشعر موسكو بالتململ، صحيحٌ أن أعز ثروات النخب الروسية محفوظة الآن على شكل ممتلكات أوروبية وحسابات مصرفية؛ ما يجعلهم عرضة للخطر إذا ما قرر الاتحاد الأوروبي فجأة فتح تحقيقات في غسيل الأموال، وحظر التأشيرات، وحرمانهم من ثرواتهم، لكنهم – المرة تلو الأخرى – شاهدوا الحكومات الأوروبية تُحجِم عن تمرير أي إجراء مماثل لقانون ماغنيتسكي الأمريكي، الذي منع بضع مسئولين/ مجرمين من دخول الولايات المتحدة.

كل هذا جعل بوتين واثقًا – واثقًا جدًّا – من أن النخب الأوروبية أكثر اهتمامًا بجني المال من الوقوف في وجهه، والدليل على ذلك بادٍ للعيان؛ فبعدما وصلت القوة الضاربة الروسية إلى ضواحي العاصمة الجورجية تبليسي، في عام 2008، خرجت تصريحات وتهديدات، دون أن ينبس أحد ببنت شفة عن مليارات روسيا. وبعدما عُقدت محاكمة صورية للمعارضة الروسية، بعث الاتحاد الأوروبي برسائل يعرب فيها عن قلقه، لكن مرة أخرى خيم الصمت على مليارات روسيا.

يعتقد الكرملين أنه يعرف سر أوروبا القذر الآن، ويعلم أنها تُدار من قبل نخبة أخلاقها مصنوعة من صناديق التحوط، وسياستها: اكسب المال بأي ثمن وانقله إلى الخارج، ويرى الكرملين الأدلة على ذلك مجسدة في قادة بريطانيا وفرنسا وألمانيا السابقين؛ فها هو توني بلير ينصح دكتاتور كازاخستان بشأن كيفية تحسين صورته في الغرب، ونيكولا ساركوزي كان يفكر في إنشاء صندوق تحوط بأموال قطر المستبدة، وجيرهارد شرودر هو رئيس اتحاد نورد ستريم؛ خط الغاز الذي تعود غالبية ملكيته إلى غازبروم، ويربط روسيا مباشرة بألمانيا عبر بحر البلطيق.

روسيا واثقة من أن الغرب لن يشن هجمة اقتصادية مرتدة، وأن أوروبا لن تفرض عقوبات على أموال الحكومة الأوليجارشية الروسية، وأن أمريكا لن تعاقب الروس الأولجارشيين بحظر دخولهم إلى البنوك، كما أن روسيا متأكدة من أن الهجمة العسكرية المرتدة غير واردة، وهي تتوقع أن تعدل أمريكا فقط عن جلستها، وحتى إلغاء مجموعة الثماني ليس أمرًا ذا بال.

ولأن بوتين لم يعد يخشى الغرب؛ فبإمكانه التركيز على ما يهمه في روسيا: التمسك بالسلطة، فحينما أعلن عودته إلى الرئاسة في أواخر عام 2011، كان السؤال الرئيسي: لماذا؟

لا يمتلك النظام قصة لترويجها، فما الذي يريد بوتين تحقيقه بالتمسك الأبدي بالسلطة؟ هل إثراء نفسه؟ على الأقل لدى الرئيس الدمية – الذي ألقاه جانبًا – ديمتري ميدفيديف، قصة بإمكانه ترويجها عن التحديث، لكن ما الذي جعل بوتين يعود إلى الرئاسة غير النهم للسلطة؟

حتى الاحتجاجات الواسعة التي هزت موسكو في ديسمبر عام 2011، وتجمع أكثر من مائة ألف على مرمى البصر من الكرملين، يطالبون بحكم البلاد بطريقة مختلفة، كان مصيرها الترويع في الشوارع، ولم تغير حتى طريقة النظام في تبرير نفسه.

لطالما روَّج بوتين نفسه للشعب باعتباره الرجل الذي من شأنه تحقيق الاستقرار في الدولة، وتوفير دخول مرتفعة بعد فوضى التسعينيات، لكن مع زوال شبح الفوضى، واستمرار الركود والتباطؤ الاقتصادي، لا تتضح فائدة هذا الاستقرار.

أما الاتحاد الأوراسي، فهو ذاك الكيان الغامض الجديد الذي يريد بوتين تشكيله من دول الاتحاد السوفييتي السابق؛ والذي اتخذ بوتين أولى الخطوات باتجاهه ببناء اتحاد جمركي مع بيلاروسيا وكازاخستان، وكان يأمل أن يمتد ليشمل أوكرانيا بقيادة فيكتور يانكوفيتش.

بدلاً من ذلك ستبتلع روسيا أوكرانيا كلها، لكن العرض يجب أن يستمر، فالتلفزيون الروسي بحاجة إلى أمجاد بوتين لعرضها كل ليلة في نشرات الأخبار المسائية، ولأن جوهر السياسة الروسية هي استخراج مليارات الدولارات من الداخل، وإرسالها إلى الملاذات الضريبية الاستوائية الغربية، فإنها بحاجة إلى علاقات عامة دائمة، ودراما بوتينيّة مستمرة؛ لإبقاء كل ذلك بعيدًا عن أعين الشعب الروسي.

لا تلتفت لأسطول الكرملين من الطائرات الفاخرة التي تساوي مليار دولار، ولا تغضب لأن الرشاوى ابتلعت ثلث ميزانية ألعاب سوتشي البالغة 51 مليار دولار.. انسَ ذلك كله، وانتبه: روسيا تسرع الخطى مرة أخرى.

لكل ذلك، تعتبر شبه جزيرة القرم وجهة مثالية لبوتين؛ فهي ليست أوسيتيا الجنوبية، ولا مجموعة من القرى الجبلية الجورجية التي يسكنها عرق مشكوك فيه لم يسمع به الروس من قبل، بل هي قلب الرومانسية الروسية، وهي الجزء الوحيد من العالم الكلاسيكي التي غزتها روسيا من قبل، ولهذا وقعت الأرستقراطية الروسية في حبها، إنها تمثل الفانتازيا الروسية لغزو القسطنطينية، وتحرير الأرثوذكس اليونانيين من الحكم الإسلامي خلال القرنين الـ18 والـ19، حتى إنها أصبحت ميدانًا للإمبراطورية، وقُرِض فيها الشعر باعتبارها جوهرة في التاج الروسي.

شبه جزيرة القرم هي الأرض المفقودة التي لا يزال الحداد الروسيّ عليها قائمًا؛ وكلمة السر في ذلك هي: السياحة، فالاتحاد السوفيتي الذي بُني على أسطورة القيصرية، حوَّل شبه الجزيرة إلى مخيم عملاق يقضي فيه مليون روسي عطلاتهم سنويًّا.

إنها ليست مجرد شبه جزيرة، إنها منتجع روسي، ورومانسية إمبراطورية، في مكان واحد.

فلاديمير بوتين يدرك ذلك، ويعرف أن ملايين الروس سيهتفون له كبطل إذا أعاد شبه جزيرة القرم إليهم، وهو يدرك أن البيروقراطيين الأوروبيين سوف يصدرون تصريحات حادة، ثم يعودون لممارسة الأعمال التي تساعد النخبة الروسية في شراء منازل لندن وقصور فرنسا.

هو يعلم جيدًا أن الولايات المتحدة لم تعد قادرة على إجبار أوروبا على ممارسة التجارة بطريقة مختلفة، وأن أمريكا ليس بإمكانها فعل أكثر من المناورات العسكرية المسرحية.

لكل هذه الأسباب غزا بوتين شبه جزيرة القرم.. ببساطة؛ لأنه يعتقد أنه لن يخسر شيئًا.



من موقع ساسة بوست
 
المقال المتررجم من كاتب غربي أعجبني هكذا يكون التحليل
بناءا على نقاط واوراق
 
"الناتو" يعلق كافة أشكال التعاون المدني والعسكري مع روسيا
٠‎١‎/٤‎‎/٢‎٠‎١‎٤‎‎ ٠‎٩‎:٢‎٢‎
( ٠‎١‎/٤‎‎/٢‎٠‎١‎٤‎‎ ١‎٠‎:٢‎٢‎)
بروكسل/الأناضول
قرر حلف الناتو تعليق كافة أشكال التعاون المدني والعسكري مع روسيا، خلال اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء، مساء اليوم الثلاثاء، فضلا عن إعادة النظر في علاقة الحلف معها خلال الاجتماع الذي سيعقد في حزيران/يونيو ال.

وفي بيان صادر عن اجتماع وزراء خارجية الحلف أشار أن المباحثات جارية في لجنة الناتوـروسيا، لتبادل وجهات النظر في حل الأزمة الروسية مع الحلف، وستتواصل الاجتماعات على مستوى السفراء، رغم قرار تعليق التعاون المدني والعسكري.

وأوضح البيان "أن روسيا انتهكت الحقوق الدولية، ومعاهدات ومبادئ "التعاون الأوروبي الأطلسي"، وأن هذا تسبب في زعزعة الثقة بين روسيا ودول الحلف، مطالبا البيان روسيا "باتخاذ خطوات جادة لإعادة العلاقات إلى طبيعتها".

وأشار البيان أن "الحلف يدعو إلى احترام سيادة البلدان ووحدة أراضيها، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول"، لافتا إلى أن "أوكرانيا تلعب دورا هاما بشأن الأمن الأوروبي الأطلسي".



.
 

تجري مناورات عسكرية مع لاختبار الجاهزية الدفاعية لقواتها










ذهب محاصر في هولندا: أم ؟










سيناريوهات لتأثير أزمة في العالم










البرلمان الأوكراني يصوت على نزع سلاح المجموعات شبه العكسرية (أ.ف.ب)









البرلمان الاوكراني يصوت على نزع سلاح المجموعات شبه العكسرية










دول «مثلث فايمار» تدعو لتعزيز التعاون مع










: سيناريو " " استخدم في









تستضيف تدريبات حلف الأطلسي |











أزمة : الأطلسي يدرس تفعيل الضغط على









تجري مناورات عسكرية مع لاختبار الجاهزية الدفاعية لقواتها









"دير شبيغل": ردا على أحداث حلف ينوي تكثيف التعاون مع مولدافيا وأرمينيا وأذربيجان











الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن يقول ألا مؤشرات على انسحاب القوات الروسية من حدود











الوزير كيري: سنواصل دعمنا للشعب الأوكراني وحقه في اختيار مستقبله










الخذلان الذي يشعر به أهل حيال غياب أي حماية غربية لهم من الأطماع الروسية، يجب أن يكون درسا. (الياس حرفوش)











"الأطلسي": لم تسحب قواتها على الحدود مع











تحذر من الانضمام الى حلف الاطلسي..









تضغط على وترفع سعر الغاز والاطلسي يبحث استراتيجيته..










ميركل: القوات الروسية قرب حدود أوكرانيا الشرقية ما زالت كثيرة:










أزمة : الأطلسي يدرس تفعيل الضغط على











وزراء الخارجية في حلف شمال الأطلسي (ناتو) يتفق على تعليق كافة التعاون العسكري والمدني مع روسيا






تعتزم مقاضاة أمام محكمة العدل الدولية بسبب ضم شبه جزيرة إلى الاتحاد الروسي.








مراسلنا من : وزير : لا تشكل أي لأمن .









«الأطلسي» يعاقب ويستعد لمناورات مع








| مجلس النواب الأميركي يقر مشروع قانون لفرض عقوبات على روسيا وتقديم مساعدات إلى أوكرانيا.
 

مجلس النواب الأمريكي يقر قانونا يقدم مساعدات لـ ويفرض عقوبات على







يوقع قانون إلغاء الاتفاقيات الخاصة بمرابطة في







الخارجية الروسية: تعاوننا مع رهن بخطوات على الساحة الخارجية







يرحب بنية سحب قواتها من منطقة الحدود مع







الخارجية الروسية: تعليق التعاون بين و ليس من مصلحة أحد






: تصريحات الأخيرة تعكس محاولات إخراج من حالة "الموت السريري"








الأزمة الأوكرانية: الناتو يقول إنه "لا دليل على سحب القوات الروسية"






هل يستطيع حلف الأطلسي الاضطلاع بمهمته في مواجهة روسيا؟







: زعيم يلقي كلمة في بشأن ..






الولايات المتحدة تطمئن دول أوروبا الشرقية الخائفة من التدخل الروسي بإرسال سفينة إلى البحر الأسود.







الناتو: حجم القوات الروسية على الحدود الأوكرانية يكفي لعملية توغل داخل






: حجم القوات الروسية على الحدود الأوكرانية يكفي لعملية توغل داخل







أوكرانيا: مناورات اليمين المتطرف:








قائد بحلف الأطلسي: تستطيع التوغل في خلال 3 إلى 5 أيام.







و يعلنان عن تعزيز التعاون بينهما ويحذران من أي أعمال عدائية







ردًّا على أزمة تدرس الولايات المتحدة الأمريكية إرسال سفينة حربية...
 
لافروف يهدد بالرد إذا أصرت أوروبا على
الجواز الأوكراني لمنح تأشيرة "شنجن" لسكان القرم


موسكو - وكالات - الأحد, 30 مارس 2014
هدد وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف بأن موسكو سترد إذا ما أصر الاتحاد الأوروبي على منح تأشيرة "شنجن" لسكان القرم وفق الجوازات الأوكرانية حصرا.

ونقلت وكالة انباء /نوفوستي/ الروسية عن لافروف قوله اليوم في حديث للقناة الروسية الأولى إن سكان القرم اختاروا الجنسية الروسية ولاعلاقة لهم باللعبة الجيوسياسية.. فهم يريدون أن يعيشوا في بلد يتفق مع ثقافتهم ولغتهم"، مشيرا إلى أنه في حال اتخذ الاتحاد الأوربي مثل هذه الخطوة بحق سكان القرم فإن "موسكو سترد بشكل تدرك فيه أوروبا رفضنا للانتهاك الفاضح لحقوق الإنسان"..إلا أن لافروف لفت في الوقت نفسه إلى أن الاتحاد الأوربي لم يصدر إلى الآن أي تعليمات رسمية بهذا الشأن.

تجدر الاشارة إلى أن تأشيرة "شينجن" هى تأشيرة موحدة أصدرتها الدول المنضمة إلى اتفاقية /شينجن / وهى ألمانيا، النمسا، بلجيكا، قبرص، الدنمارك، أسبانيا، استونيا، فنلندا، فرنسا، اليونان، المجر، أيرلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورج، مالطا، هولندا، بولندا، البرتغال، الجمهورية التشيكية، سلوفاكيا، السويد، أيسلندا، ليختنشتاين، النرويج.

وقد أزالت هذه الاتفاقية المراقبة على الحدود، وسمحت لمواطني هذه الدول بالحركة والحرية في التنقل. والتأشيرة التي تصدرها أية دولة من هذه الدول تصبح سارية المفعول في بقية الدول الداخلة ضمن هذه الاتفاقية.


 
أوروبا تعتزم تزويد أوكرانيا بالغاز الروسى من سلوفاكيا

أعلن المفوض الأوروبى لشؤون الطاقة جونتر اوتينجر، أن عمليات تزويد أوكرانيا بالغاز الروسى عن طريق ضخه بشكل عكسى من سلوفاكيا ستكون ممكنة قبل نهاية العام الحالى.

وذكرت وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية اليوم الخميس، أن اوتينجر أشار إلى أن المفاوضات مع سلوفاكيا بهذا الخصوص لا تزال مستمرة منذ 8 أشهر، مضيفا أن المفوضية الأوروبية تقوم فى الوقت الحالى بدراسة وتحليل هذه المسألة بما تحمله من قضايا تقنية واقتصادية ومالية، وربما سياسية أيضا.

كما لفت المفوض الأوروبى لشؤون الطاقة إلى أن المحادثات الثنائية ستتواصل فى الأسبوع المقبل، وأن المفوضية تملك تأكيدات من حكومة سلوفاكيا بأنها ترغب بالتوقيع على اتفاق بهذا الشأن فى أقرب وقت ممكن.

وأعرب المسئول الأوروبى عن أمله بالتوصل إلى اتفاق قبل نهاية شهر أبريل المقبل، والبدء فى توريد الغاز الطبيعى بشكل عكسى من سلوفاكيا إلى أوكرانيا قبل نهاية العام الحالى.

من جهته توقع وزير الطاقة وصناعة الفحم فى أوكرانيا يورى برودان خلال اجتماع مع اوتينجر شراء هذا الغاز من أوروبا بسعر يتراوح ما بين 380 -400 دولار لكل ألف متر مكعب، ويعد هذا السعر أكثر بقليل من تكلفة استيراد الغاز مباشرة من شركة "غازبروم" الروسية، فى حال قامت "غازبروم" بإلغاء الخصم على أسعار الغاز المورد إلى أوكرانيا المعمول بها فى الوقت الحالى.

من جهتها شككت "غازبروم" فى نجاح مثل هذه الخطط لتوريد الغاز الروسى بشكل عكسى إلى أوكرانيا، مشيرة إلى أنها تنتهك العقد الموقع مع شركة الغاز الأوكرانية "نفط وغاز أوكرانيا".

 
أعلن قائد قوات الناتو في أوروبا الجنرال الأمريكي فيليب بريدلوف أن نحو 40 ألف جندي روسي مازالوا منتشرين في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا على مسافة تسمح لهم بشن هجوم في غضون 12 ساعة بعد تلقي الأمر. ويتهم الناتو روسيا بحشد قواتها على الحدود مع أوكرانيا منذ أيام، الأمر الذي تنفيه موسكو، وتقول إن نشاط عسكرييها جنوب وغرب البلاد يأتي في إطار تدريبات عسكرية. وسبق أن ذكرت الحكومة الألمانية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنه أمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من المناطق الحدودية. هذا وأكدت الدائرة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية عودة كتيبة من لواء المشاة الآلية الـ15 من منطقة الحدود مع أوكرانيا الى موقع مرابطتها الدائمة في مقاطعة سامارا. كما ذكرت وزارة الدفاع الأوكرانية تقليص تعداد القوات الروسية المنتشرة في المناطق الحدودية بشكل تدريجي منذ نحو أسبوع. بدوره قال بريدلوف إن الكتيبة التي أعلنت موسكو عن عودتها الى أماكن مرابطتها لا يتجاوز تعدادها 500 شخص. وحسب رأي الجنرال الأمريكي، فإن القوات الروسية قادرة على التدخل في أوكرانيا بنجاح وتملك كل ما يلزم لذلك في حال اتخاذ قرار بهذا الشأن واعتبر أن القوات الروسية المنتشرة في المنطقة قادرة على تنفيذ أية مهمات تضعها أمامها القيادة الروسية في أراضي أوكرانيا، وذلك في غضون 3-5 أيام. وفي مقابلة أخرى مع قناة "سي إن إن"، قال بريدلوف إن حلف شمال الأطلسي سيقدم خلال عدة أيام خطة شاملة لضمان السلام في ضوء الأزمة الأوكرانية. وأوضح أن الناتو أعد خطة جيدة لضمان استقرار المجال الجوي تتفق مع ضرورة توفير الاستقرار في البحر، مشيرا إلى إجراء مباحثات مكثفة بين الحلفاء بشأن البعد البري من أجل ضمان السلام في الظروف الجديدة. وأكد بريدلوف على أهمية طرح صورة متكاملة لضمان السلام بما في ذلك المجالات الجوية والبحرية والبرية.

 
سبحان الله ... لماذا تم حذف أخر مشاركة لي ... ماذا كانت المشكلة فيها ... بعد كل هذا المجهود ثم يتم حذفها؟!!

والمشاركة لم يكن فيها إلا شرح علمي للغاية حول المادية الجدلية وتأسيسها للشيوعية والرأسمالية معا .. فما المشكلة في ذلك؟!
 
سبحان الله ... لماذا تم حذف أخر مشاركة لي ... ماذا كانت المشكلة فيها ... بعد كل هذا المجهود ثم يتم حذفها؟!!

والمشاركة لم يكن فيها إلا شرح علمي للغاية حول المادية الجدلية وتأسيسها للشيوعية والرأسمالية معا .. فما المشكلة في ذلك؟!
الموضوع عسكري اخي الكريم و ليس لشرح تاريخ راس المالية و الشيوعية !
 
قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الخميس، إن بلاده تريد رداً من حلف شمال الأطلسي بشأن أنشطته العسكرية في شرق أوروبا، بعد أن تعهد الحلف بتعزيز دفاعاته في الدول الشرقية الأعضاء.

وعمقت الخطوة الروسية بضم شبه جزيرة القرم الأوكرانية أسوأ أزمة بين الشرق والغرب منذ الحرب الباردة وأذكت مخاوف جيرانها في شرق أوروبا.

وقال لافروف للصحفيين في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية قازاخستان "وجهنا أسئلة إلى حلف شمال الأطلسي العسكري. نحن لا ننتظر إجابات فقط بل إجابات تستند إلى الاحترام الكامل للقواعد التي اتفقنا عليها." وأصدر وزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف الأطلسي خلال اجتماعهم في بروكسل هذا الأسبوع توجيهات إلى القادة العسكريين بوضع خطط لتعزيز دفاعات الحلف وربما تشمل هذه الإجراءات إرسال جنود الحلف ومعداته إلى الدول المتحالفة من شرق أوروبا وإجراء المزيد من التدريبات والتأكد من قدرة قوة الرد السريع التابعة للحلف على الانتشار السريع والرد ومراجعة الخطط العسكرية للحلف.

وصرح مسؤول في الحلف بأن المسؤولين عن وضع الخطط العسكرية سيعرضون اقتراحاتهم بالتفصيل خلال أسابيع. وفي رد على الانتقاد المتصاعد لوجود القوات الروسية بالقرب من الحدود الأوكرانية، صرح لافروف بأن روسيا لها الحق في تحريك قواتها داخل أراضيها وأن القوات الروسية القريبة حاليا من حدود أوكرانيا ستعود إلى قواعدها الدائمة بعد الانتهاء من تدريباتها العسكرية. وأضاف "من الضروري تحقيق تراجع في الخطاب الذي يتخطى الحدود ويدخل إلى حيز اللامعقول".
 
متظاهرون يرفعون العلم الروسي على مقر الحكومة في دونيتسك شرقي اوكرانيا

140406132420_donetsk_624x351_afp.jpg

تظاهر بضعة آلاف خارج مقر الحكومة

تظاهر بضعة آلاف من المؤيدين لروسيا في مدينة دونيتسك شرقي اوكرانيا، في المنطقة التي تسكنها اغلبية ناطقة بالروسية معارضة لنظام الحكم الجديد في كييف.

وتمكن حوالي 50 من المتظاهرين، كانوا يهتفون "دونيتسك مدينة روسية"، من اقتحام الحاجز الذي اقامته الشرطة حول المظاهرة ودخول مقر الحكومة في المدينة.


وقذف هؤلاء رجال الشرطة بالالعاب النارية قبل دخولهم المبنى.


ورفع المحتجون العلم الروسي على المبنى.


ونقلت وكالة فرانس برس عن مراسلها بالمدينة قوله إن رجال الامن احضروا مدفع مياه الى مكان المظاهرة ولكنهم لم يستخدموا القوة ضد المتظاهرين.


وكان المتظاهرون يطالبون باجراء استفتاء في دونيتسك على غرار الاستفتاء الذي اجري في شبه جزيرة القرم حول الاستقلال عن اوكرانيا.


وهتف المتظاهرون "نريد استفتاء"، و"اخرج يا حلف الاطلسي."


وتخشى سلطات كييف والدول الغربية من ان تعمد موسكو الى استخدام الاحتجاجات في المناطق الشرقية ذريعة للتدخل العسكري.


وتقول واشنطن إن روسيا حشدت 40 الفا من جنودها قرب حدود اوكرانيا الشرقية.


الا ان موسكو تنفي هذه الادعاءات.

 

متظاهرون يرفعون العلم الروسي على مقر الحكومة في شرقي









مظاهرون يؤيدون في ومخاوف من تفاقم الأوضاع








| اندلاع أعمال عنف أثناء مظاهرة مؤيدة لروسيا شرق









تدعو للتحرك إن احتاجت |








الرئيس التشيكي يدعو الحلف الأطلسي إلى التحرك إذا اجتاحت روسيا أوكرانيا.








وزير الداخلية الأوكراني:مقر إدارة خاركيف شرق حرر من الانفصاليين.






الشرطة الأوكرانية: محتجون موالون لروسيا في شرق يستولون على أسلحة
 
التعديل الأخير:
الموضوع عسكري اخي الكريم و ليس لشرح تاريخ راس المالية و الشيوعية !
وهل العقيدة الوجودية التي تتحكم مطلقا في العقيدة العسكرية وطبيعة التحالفات الجيوسياسية أصبحت خارج الصلة كليا عن العسكرية؟؟!

أين توجد هذه المفاهيم الجديدة؟!
 
هذه اخر مرة يتم التحذير فيها ارجو الالتزام بمحتوى الموضوع و عدم ادخال الديانة و اليهود

لا أحد يتكلم عن اليهودية كديانة ... ولكنني أتناول اليهودية كعقيدة عسكرية امبرالية منظمة تسعى بأدوات وفكر وتطبيق عسكري للسيطرة العسكرية المباشرة وغير المباشرة على العالم.

كما علينا أن نتذكر إننا في منتديات عربية عسكرية ما يربطها ولو افتراضيا هو العداء الافتراضي للعقيدة العسكرية التوسعية لليهود التي احتلت بالفعل مقدسات عربية وإسلامية وتسعى لتوسيع احتلالها المباشر وغير المباشر.


فيرجى الاعتدال في متابعة الموضوع وعدم وضع قيود ستؤدي لقتل الموضوع بكل ما يحمله لكل الأطراف.
 


أعلن نواب ما يسمى بالمجلس الشعبى لجمهورية دونيتسك الشعبية أنهم صوتوا لصالح إجراء استفتاء شعبى عام حول موضوع انضمام المنطقة إلى روسيا الاتحادية، وذلك فى فترة لا تتجاوز 11 مايو المقبل.

وذكرت وكالة أنباء " إيتار ــ تاس " الروسية اليوم الاثنين أن نواب المجلس الشعبى لجمهورية دونيتسك الشعبية توجهوا إلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتن بطلب نشر قوة حفظ سلام مؤقتة فى منطقتهم.
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى