تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

سؤالان في استفتاء القرم.. والإجابة واحدة: حكم روسيا
وتعيش أوكرانيا حالياً صراعاً بين فريقين، الأول يتطلع لمستقبل منفتح سياسياً واقتصادياً على الغرب والاتحاد الأوروبي، والثاني متمسك بعلاقته التاريخية والثقافية مع روسيا.

ويبدو أن هذا الصراع سيؤول لصالح الفريق الثاني، في حال تمت الموافقة الدولية على الاستفتاء المعد مسبقاً حول مصير جزيرة القرم، بعد أن اقتصر على سؤالين وهما: "هل تريد للقرم أن تكون جزءاً من روسيا الاتحادية؟ أو هل تريد لها أن تعود إلى استقلالها بناء على دستور 1992؟".

هذا الاستفتاء لا يعطي خياراً لبقاء أهالي القرم كجزء من أوكرانيا والحفاظ على وضعها الحالي، لأن الدستور المذكور في السؤال الثاني يعطي الحكومة المركزية صلاحية تحديد تحالفاتها وسياساتها بعيداً عن كييف.

وفي حال حصول الخيار الثاني على أعلى نسبة تصويت، ستبقى القرم شكليا جزءاً من أوكرانيا لمرحلة انتقالية، لتحدد حكومتها من بعدها مصيرها.

ولا يعطي الاستفتاء خياراً لبقاء أهالي القرم كجزء من أوكرانيا والحفاظ على وضعها الحالي. وفي جميع الأحوال ستصبح القرم إما جمهورية بحكم ذاتي تحت السطوة الروسية، أو جزءاً من روسيا بكل ما للكلمة من معنى.

ودعا هذا الأمر الحكومة الجديدة في كييف لاعتبار الاستفتاء المرتقب "غير قانوني"، بينما استبق وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، نتائجه بالرفض. كما قررت أقلية التتار مقاطعة الاستفتاء. أما الرئاسة الروسية فدافعت عن شرعية الاستفتاء.

وفي ظل تلك الأوضاع، من المرجح أن تتصاعد حدة التوتر في شبه الجزيرة.

وتخوف المراقبون من قرار البرلمان الجديد بسلخ بعض الحقوق عن الأوكرانيين من أصول روسية، وإن كان رئيس الحكومة الجديدة في كييف رفض التصديق على مشروع القانون.

 
الناخبون في القرم يصوتون في استفتاء للانضمام إلى روسيا

صورة لـشخص يسير بجوار لافتات تدعو الناس للتصويت على ضم شبة جزيرة القرم لروسيا
rousia-1768.jpg


يصوت الناخبون في منطقة القرم، الأحد، لتقرير ما إذا كانوا ينفصلون عن أوكرانيا أو ينضمون إلى روسيا في استفتاء أثار غضب كييف، وتسبب في أكبر أزمة في العلاقات بين الشرق والغرب منذ الحرب الباردة.

وسيطر آلاف من الجنود الروس على القرم، ويعمل زعماء القرم الموالون لروسيا بجد لضمان أن يخرج الاستفتاء لصالح موسكو.

ومن المتوقع أن يسفر ذلك إلى جانب أغلبية منحدرة من أصل روسي عن التصويت بـ«نعم» بشكل مريح للانفصال عن أوكرانيا، في خطوة قد تدفع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات في وقت مبكر مثل يوم الاثنين ضد من ينظر إليهم على أنهم مسؤولون عن السيطرة على القرم.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في تمام الثامنة من صباح اليوم، وتغلق بعد ذلك باثنتي عشرة ساعة. وستعلن النتائج المؤقتة في ساعة متأخرة من مساء الأحد، مع توقع معرفة النتيجة النهائية بعد يوم أو يومين.

وتؤيد غالبية الناخبين في القرم البالغ عددهم 1.5 مليون نسمة الانفصال عن أوكرانيا والانضمام لروسيا، مشيرين إلى توقعات بالحصول على رواتب أعلى، وأن تصبح القرم جزءًا من بلد قادر على تأكيد نفسه على الساحة الدولية.

ولكن أخرين يرون أن هذا الاستفتاء لا يعدو عن كونه انتزاعًا للسلطة من قبل «بلطجية» في الكرملين، مستعدون لاستغلال الضعف الاقتصادي والعسكري النسبي لأوكرانيا.

وساد الهدوء شوارع العاصمة سيمفروبول خلال الأيام الماضية، رغم تراجع الوجود العسكري المكثف في المدينة الهادئة عادة.

وقال رئيس وزراء القرم سيرجي أكسيونوف، الذي لا تعترف كييف بانتخابه، الذي تم في جلسة مغلقة للبرلمان الإقليمي، إن «هناك عددًا كافيًا من أفراد الأمن لضمان مرور استفتاء اليوم بسلام».

وأضاف للصحفيين «أعتقد أن لدينا عددًا كافيًا من الأشخاص -أكثر من عشرة آلاف من (قوات) الدفاع الذاتي وأكثر من خمسة آلاف في وحدات مختلفة بوزارة الداخلية وأجهزة الأمن لجمهورية القرم».

وفي كييف وافق البرلمان الأوكراني في اقتراع على حل برلمان القرم، الذي ينظم الاستفتاء ويدعم الوحدة مع روسيا.

ونادى أحد الزعماء القوميين البرلمان الأوكراني بضرورة فرض عقوبات على برلمان القرم، لإثناء الحركات الانفصالية عن مساعيها في شرق أوكرانيا، الذي تسكنه أغلبية تتحدث الروسية.

ولا يعترف أكسيونوف ولا موسكو رسميًا بسيطرة القوات الروسية على القرم، ويقولان إن «آلاف الرجال المسلحين الذين يظهرون في أنحاء المنطقة ينتمون لجماعات الدفاع عن النفس، التي تشكلت لتحقيق الاستقرار».

وتؤجر موسكو ميناء سيفاستوبول في القرم من كييف، كقاعدة لأسطولها في البحر الأسود. وينص الاتفاق على إمكانية تمركز ما يصل إلى 2500 جندي هناك، لكن ليس على الأراضي الأوكرانية.

يأتي ذلك التدخل في أعقاب سقوط الرئيس الأوكراني الموالي لموسكو فيكتور يانوكوفيتش في 22 فبراير، وسط احتجاجات في الشوارع في كييف على قراره التخلي عن اتفاق تجاري مع أوروبا لصالح توثيق العلاقات مع روسيا.

ويشكو الأوكرانيون الموالون لكييف في القرم من الوجود العسكري المتزايد والعدد المتنامي من المتطوعين الموالين لروسيا وكثير منهم يحمل الهراوات وينظمون دوريات في الشوارع ويقومون بعمليات تفتيش في محطة السكك الحديدية الرئيسية في سيمفروبول.

ويقول التتار، وهم مسلمون سنة يشكلون نحو 12 % من سكان القرم، إنهم سيقاطعون الاستفتاء، على الرغم من تعهد السلطات بإعطائهم مساعدات مالية وحقوقا مناسبة في تملك الأراضي.



 
أليس من حق أوكرانيا أن تطالب بإستعادة رؤوسها النووية وأسلحتها الإستراتيجية التي تخلت عنها بموجب إتفاقية بودابست 1994 ... وخاصة إن روسيا قامت بتدمير إتفاقية بودابست بأيديها.

فيجب على أوكرانيا دعوة كافة الأطراف إلى الالتزام القاطع بكافة بنود بودابست وأهمها سلامة وحدة الأراضي الأوكرانية ... أو إستعادة أسلحتها النووية والإستراتيجية في حال أصرت روسيا على الاحتلال العسكري لشبه جزيرة القرم.

وعلى أوكرانيا تذكير كافة الأطراف المعنية بالالتزام الصارم لكل بنود إتفاقية بودابست أو إعادة الوضع كاملا لما كان عليه قبل الإتفاقية وأهم ما في ذلك إعادة ترسانة الأسلحة النووية والإستراتيجية لأوكرانيا ثانية.

أو تعلن أوكرانيا فشل أسس النظام الدولي وعدم التزام الأطراف الدولية بالإتفاقيات الرسمية المستقرة في النظام الدولي.

 

هذا الخبيث حاول استمالة اليهود الى جانبه لكنه لم يستطع على اي حال نحن بالطبع لا نحبه لانه كافر اولا ثم انه ارتكب المجازر بحق المسلمين بطريقة مباشرة او غير مباشرة كدعمه لبشار المجرم وفي رقبته مئات الالاف من المسلمين في سوريا والشيشان وغيرها ولكن نريد احد يقف في وجه الغرب ويدعس على رؤوسهم فالظالم سيف الله في الأرض
 
هذا الخبيث حاول استمالة اليهود الى جانبه لكنه لم يستطع على اي حال نحن بالطبع لا نحبه لانه كافر اولا ثم انه ارتكب المجازر بحق المسلمين بطريقة مباشرة او غير مباشرة كدعمه لبشار المجرم وفي رقبته مئات الالاف من المسلمين في سوريا والشيشان وغيرها ولكن نريد احد يقف في وجه الغرب ويدعس على رؤوسهم فالظالم سيف الله في الأرض

الظالم سيف الله في الارض ؟؟ !
 
الظالم سيف الله في الارض ؟؟ !
استغفر الله على هذه المقولة ارجو من المشرفين حذفها فالله ليس بحاجة للظالم لينتقم قال تعالى (انما امره اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون ، فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)

أن الله سبحانه حرم على نفسه الظلم وحرمه على عباده فكيف يكون سيف الله ؟؟

عن أبي ذر الغفاري - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال : ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا)
 
التعديل الأخير:

لطالما اشرت الى انه مجرد دمية بيد اليهود .. و البعض كان قاعد يمجد فيه .. مثله مثل اوباما و البقية ..
 
اعتقد ان الامر استقر عند هذا ... فالقرم للروس ... وبقية اوكرانيا للاوربيين

ان لم يكن هنالك قضم روسي لبعض الاطراف الاوكرانية ...استدرك لأقول ...

لا مكان للضعفاء ... فأوكرانيا لا تملك اقتصاد متين ... ولا سلاح ردع بعد

ان تخلت عنه ... والعالم المعاصر ... لا سلطة ولا كلمة فيه للمتباكين والمساكين

... وكل ما عليهم هو جلب الروحانيات الدينية لتستقر اليها انفسهم حتى ياتيهم اليقين

فكوكب الارض لا يتسع لاكثر من 6 مليار ... فأي حرب في اوكرانيا هي تدمير للعالم برمته
 
أغلقت مراكز التصويت في الاستفتاء الشعبي حول تقرير مصير شبه جزيرة القرم أبوابها في تمام الساعة الثامنة مساء (العاشرة مساء بتوقيت موسكو). وتشير النتائج الأولية لاستطلاع أراء الناخبين عند خروجهم من مراكز الاقتراع إلى أن حوالي 93% صوتوا لصالح انضمام الإقليم لروسيا. وأجري هذا الاستطلاع من قبل معهد البحوث الاجتماعية والسياسية لجمهورية القرم بطلب من وكالة القرم للأنباء عند مخارج أكثر من 200 مركز للتصويت. من جانبه أكد رئيس حكومة القرم سيرغي أكسيونوف أن أكثر من 80% من المشاركين في الاستفتاء صوتوا لصالح الانضمام لروسيا، حسب النتائج الأولية. أكد رئيس اللجنة الانتخابية في القرم ميخائيل ماليشيف عدم حصول اللجنة على أية شكاوى تتعلق بتنظيم التصويت. وأضاف أن حتى بعض المشاكل التي وقعت لن تؤثر في شرعية الاستفتاء. وأعلنت اللجنة التنسيقية لإدارة مدينة سيفاستوبل أن نسبة حضور الناخبين في المدينة بلغت 89.5%. وأكد لينور عثمانوف زعيم تتر القرم الساكنين في هذه المدينة أن أكثر من نصفهم شاركوا في الاستفتاء وأن غالبية هؤلاء أيدت الانضمام لروسيا. وأشار إلى أن نسبة حضور تتر القرم كانت بالإمكان أن تكون أعلى من ذلك لولا موقف ما يسمى بمجلس تتر القرم الذي دعا أبناء هذا الشعب إلى مقاطعة الاستفتاء. ووصف عثمانوف هذا الموقف بغير بناء. ومن المتوقع أن تعلن السلطات المحلية النتائج الرسمية النهائية للاستفتاء بعد عدة أيام، إلا أن اللجنة الانتخابية في القرم ستعلن النتائج الأولية في الساعة العاشرة و30 دقيقة مساء يوم 16 مارس/آذار بتوقيت القرم (00:30 بتوقيت موسكو). وأعلن النائب الأول لرئيس حكومة القرم رستم تيميرغالييف أن برلمان الجمهورية سيجتمع في الساعة العاشرة صباح يوم 17 مارس/آذار (12:00 بتوقيت موسكو) لإقرار طلب رسمي بانضمام القرم لروسيا.
:روسيا اليوم[/URL]​
 
زعيم "القطاع الأيمن" المتطرف في اوكرانيا يهدد بنسف أنابيب الغاز الروسية

أعلن زعيم "القطاع الأيمن" المتطرف في اوكرانيا، أحد زعماء الميدان، دميتري ياروش، بأن منظمته في حال وقوع نزاع مع روسيا ستدمر البنى التحتية الخاصة بنقل الغاز والنفط الروسي الى اوروبا. ونقلت وكالة الانباء الاوكرانية عن ياروش يوم 16 مارس/آذار قوله "سندمر الأنبوب" الذي يسمح "لروسيا بتحصيل المال عبر نقل النفط والغاز" إلى اوروبا. كما طالب ياروش من الحكومة الاوكرانية ان تشكل هيئة للقيادة العليا للقوات المسلحة وتعلن التعبئة العامة للسكان وتؤمن توريد السلاح من دول الناتو. يشار إلى ان بعض الحوادث وقعت بالقرب من مناطق منظومة نقل الغاز في اوكرانيا. حيث حاولت مجموعة، قالت انها تابعة لقوات حرس الحدود الاوكرانية، تخريب انبوب الغاز في القرم، لكن قوات الدفاع المدني في القرم استطاعت منع العمل التخريبي. نائبة في البرلمان الروسي: أوروبا اضحت رهينة لخطط "القطاع الأيمن" من جانبها اعتبرت النائبة في البرلمان الروسي (الدوما) ايرينا ياروفايا، في سياق ردها على ياروش، أن أوروبا اضحت رهينة لخطط "القطاع الأيمن". وقالت ياروفايا إن "تهديدات ياروش بتدمير خط الغاز "دروجبا" تؤكد أن أوروبا، التي تؤيد متظاهري الميدان، تصبح رهينة لدى"القطاع الأيمن" وخططه المتطرفة والارهابية وغيرها من النشاطات الاجرامية الممكنة". المصدر: RT+نوفوستي
:روسيا اليوم[/URL]​
 
وزير الإعلام لجمهورية القرم يتهم المخابرات الأمريكية في تنفيذ هجوم إليكتروني على موقع الاستفتاء استطلاعات أولية: 93% من المشاركين في الاستفتاء صوتوا لصالح انضمام القرم لروسيا أكد وزير الإعلام والاتصالات العامة لجمهورية القرم دميتري بالونسكي أن موقع الاستفتاء في الانترنت تعرض لهجوم إلكتروني من الأراضي الأمريكية. وفي حديث لقناة "إن تي في" الروسية يوم 16 مارس/آذار أشار الوزير إلى أن بعض عناوين (IP) التي كانت مصدرا للهجوم، تتبع لوكالة الأمن القومي الامريكية (NSA)، وهي أحد أجهزة المخابرات في الولايات المتحدة. يذكر أن موقع الاستفتاء في القرم تعطل اليوم عدة ساعات
:روسيا اليوم[/URL]​
 
وزير الإعلام لجمهورية القرم يتهم المخابرات الأمريكية في تنفيذ هجوم إليكتروني على موقع الاستفتاء استطلاعات أولية: 93% من المشاركين في الاستفتاء صوتوا لصالح انضمام القرم لروسيا أكد وزير الإعلام والاتصالات العامة لجمهورية القرم دميتري بالونسكي أن موقع الاستفتاء في الانترنت تعرض لهجوم إلكتروني من الأراضي الأمريكية. وفي حديث لقناة "إن تي في" الروسية يوم 16 مارس/آذار أشار الوزير إلى أن بعض عناوين (IP) التي كانت مصدرا للهجوم، تتبع لوكالة الأمن القومي الامريكية (NSA)، وهي أحد أجهزة المخابرات في الولايات المتحدة. يذكر أن موقع الاستفتاء في القرم تعطل اليوم عدة ساعات
:روسيا اليوم
شكراً لمجهوداتك الجبارة .
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى