الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

الصفقة الاميركية تتضمن شراء طائرات f15 و f16 بالإضافة الى البرمجيات المتطورة للـF15 ، كما تتضمن صواريخ aim -9x
اخي ممكن توضح لي هذه النقطه السعوديه لديها تقريبا 172 اف 15 وبعض المصادر تقول انها 216اف 15 والطلب السعودي في الصفقه الجديده اتوقعه انه 48طائره اف 15 ولاكن
الاف16 كم عدد الطائرات التي ستشتريه السعوديه من هذا النوعيه ومن اي طراز مع اني احبذ لو نشتري الاف35 فهي طائره المستقبل وشكرا لك اخي
ولو سمحت الاسلحه السعوديه التي تريد شراءها وعددها في هذه الصفقه وخصوصا الدبابات كم ستشتري السعوديه منها وماهو نوع الدبابه وطرازها
وشكرا شباب

مع ايماني التام بان الاسلحه الامريكيه والصناعه الامريكيه هي الافضل عالمين الا اني اتمنا ان لا تتم هذه الصفقه وان نبحث عن مصدر اخر لان هذا سوف يعطينا من حيث لا نشعر استغناء عن السلاح الامريكي في المستقبل وتاسيس بنيه تحتيه غير معتمده على الغير فاقول ربا ضاره نافعه

والله يكتب الي فيه صالح العباد والبلاد

الصفقة الاميركية تتضمن شراء طائرات f15 و f16 بالإضافة الى البرمجيات المتطورة للـF15 ، كما تتضمن صواريخ aim -9x
اخي ممكن توضح لي هذه النقطه السعوديه لديها تقريبا 172 اف 15 وبعض المصادر تقول انها 216اف 15 والطلب السعودي في الصفقه الجديده اتوقعه انه 48طائره اف 15 ولاكن
الاف16 كم عدد الطائرات التي ستشتريه السعوديه من هذا النوعيه ومن اي طراز مع اني احبذ لو نشتري الاف35 فهي طائره المستقبل وشكرا لك اخي
ولو سمحت الاسلحه السعوديه التي تريد شراءها وعددها في هذه الصفقه وخصوصا الدبابات كم ستشتري السعوديه منها وماهو نوع الدبابه وطرازها
وشكرا شباب

لا يوجد اى معلومات حول الاعداد و التفاصيل فى الصفقات اذا جد اى جديد سنكون على اطلاع انشاءالله . لكن الجديد فى الموضوع هوا الاف 16 للسعودية

ماذا عن الاف 22 او الاف 35 ؟ :wink:
الجديد بالصفقات السعوديه و الاهم هو نقل التكنلوجيا و توطينها بالسعوديه... هذا ما سيسمح السعوديه بتطوير معداتها بنفسها و يمكن في الامد القريب البدء بالصناعه :tongue::
شكرا على الخبر

لا يوجد اى معلومات حول الاعداد و التفاصيل فى الصفقات اذا جد اى جديد سنكون على اطلاع انشاءالله . لكن الجديد فى الموضوع هوا الاف 16 للسعودية
لاكن اخي هل برايك ان الاف 16 مجديه لنا بما ان الاف35 قد اصبحت في طور الانتاج
واذا اشترت السعوديه الاف 16 كم ستكون المده التي تخدمها هذا الطائره هل 15 سنه ام اكثر
ومن ناحيه اخرى متى ستحال الى التقاعد في اميركا واسرئيل
والاف 15 السعوديه هل هناك طائرات ستخرج من الخدمه ام ان الاسطول السعودي سيطور كاملا ولن تخرج اي مقاتله من الخدمه واذا طورت كم ستخدم هذه المقاتلات في السلاح الجوي السعودي مع الاخذ في الاعتبار اختلاف سنوات دخول الخدمه من طائره لاخرى
ومتى ستخرج هذه الطائره في السلاح الجوي الامريكي والاسرئيلي
واخيرا اذا كان لديك معلومات مأكده عن عدد المقاتلات السعوديه من الفئه اف 15 ارجوك لا تبخل علينا بها لاني لا اعلم ماهو العدد الحقيقي للمقاتلات السعوديه من الفئه اف 15 بعض المصادر تقول 172 والبعض الاخر يقول 216
كم عدد المقاتلات من كل نوع وما هي الانواع التي ستطور ام ان هناك انوع لا تحتاج الى تطوير
شكرا لك اخي بارك الله فيك

لاحظ مع ان عندك اعداد من الفريدم فايتر فى طريقها ان لم تكن اخرجت فعلا من الخدمة
الاف16 فى السعودية ان صح فعلا الامر وان كنت اشك بعد تمدد يعقد التايفون لن تقل عن ممستوى الصوفا او تقترب منه
وتخدم15 ليس بسىء اطلاقا
بالنسبة اف22 اعتقد ان الحديث عنها الان ضرب من التمنى
الاف35 لزال الحديث عنها باكرا فالمشاركين الرئيسين فى المشروع لم يتسلموا جناح وليس طائرة

هذا المطلوب والمفروض من قبل الله يكتب للسعوديه والمسلمين كل خير وينصرنا على من عادانا ...

ان صحت هذه المعلومات فان المملكه تبحث عن تسلح سريع ولا تنتظر مقاتلات جديده مثل الاف 35 او الاف22 يتم تسليمها بعد 5 او 6 سنوات

اكثر مااعجبني في الخبر هي مصانع التايفون في السعوديه وهذه بدايه
والاف 15 غنيه عن التعريف ونتمنى ان تظل في الخدمه اكبر وقت ممكن
والاف 16 هذا خبر غريب وام يتوقعه احد الجميع ظن دخول الخدمه اف 22 او اف35
ياليت كاتب الموضوع يمدنا بالجديد

أستبعد صراحة قدوم إف 22 للسعودية في الوقت الحالي

لكن مبدأ كل شيئ أو لا شيئ هو بداية الطريق الصحيح

ووفقا للخطة المرسومة استلمت القوات الجوية السعودية أول 24 مقاتلة تايفون من الشريحة -2 ( tranche 2) اما العدد المتبقي من المقاتلات الـ 48 طائرة فمن المتوقع تسليمها للسعودية ابتداءً من العام 2011 بعد استكمال إنشاء مصنع التجميع وبدء العمل به ..
هل يمكن توضيح هذة الجزئية وشكرا------------

بس الاتعتقدون ان فية افضل من f16 يعنى ال F16 قديمة بعض الشى بوجود f22 وf35 والسوخوى 30 و 35

انا الصراحة غير خبير بالطائرات لكن مجرد راى يحتمل الصواب والخطاء والف مليون مبروك للملكة هل صفقات اذا تمت على خير​

ان صحت هذه المعلومات فان المملكه تبحث عن تسلح سريع ولا تنتظر مقاتلات جديده مثل الاف 35 او الاف22 يتم تسليمها بعد 5 او 6 سنوات
وهي المده الفعليه اخي لاي سلاح طيران يدخل من جديد يعني الاف 15 والاف16 ستدخل الخدمه على الاقل بعد 5سنوات وهذا امر طبيعي بالنسبه للتصنيع وهناك ايظا الطيارين الذين يحتاجون الى دراسه وتعليم وهي لن تقل عن 5سنوات يا اخي وبالتالي لو فرضنا ان التصنيع للمقاتلتين سيتم في 3سنوات والطيارين يحتاجون من 4ــــــ5 سنوات بالتالي تبداء الخدمه الفعليه للمقاتلات بعد خمس سنوات اي اذا تمت الصفقه في 2008 ستكون في الخدمه بسلاح الجو السعودي في 2013 ان شاء الله
الا اذا كانت المملكه اخذه حسابها وعندها طيارين احتياط في هذه الحاله ممكن فقط تدريب بسط لن يتعدى عده اشهر وبالتالي اذاكانو الطيارين جاهزين اذا هناك 3سنوات يعني ستكون في الخدمه سنه 2011 ان شا ء الله
اذا كان فيه كلامي خطا ارجو التصحيح شباب
شكرا

بس الاتعتقدون ان فية افضل من f16 يعنى ال F16 قديمة بعض الشى بوجود f22 وf35 والسوخوى 30 و 35​

انا الصراحة غير خبير بالطائرات لكن مجرد راى يحتمل الصواب والخطاء والف مليون مبروك للملكة هل صفقات اذا تمت على خير​
اخي الاف16 طائره ممتازه جدا وخصوصا البلوك 60-62 فهو ممتاز وجبار ولاكننا كنا نأمل بصفقه للاف 35 فهي اقوي بلا شك بتقنيه التخفي ولاكن الاف 16 ما زالت ممتازه وستكون فعاله جدا في ال15سنه المقبله الى ال20سنه وستكون فعاله جدا في اي حرب مع ايران ا اسرئيل ان شاء الله
وخصوصا ان هناك دول اسلاميه وعربيه تصنع منها اجزاء كثير يعني لن يتوقف اسطولنا اذا قطع اميركا علينا قطع الغيار ومن هذه الدول هي مصر وباكستان التي صنعت مقاتله شبيهه بالاف16
وتركيا التي تصنع المقاتله كامله في بلدها
الاف 16 طائره جيل رابع ممتازه جدا وهناك انوع من المقاتلات تتفوق على الاف 16 وهي الرابتور والاف 35 والتايفون والرافال والاف15 ولا توجد اي طائره تتفوق على الاف 16 سواء تلك الطائرات التي تحدثت عنها ورائيي الشخصي ان الطائره قويه جدا في في المهام التي توكل اليها
وهي فخر الصناعه الامريكيه
اما بالنسبه للطائرات الروسيه السوخو ي35 والميج فلا اعلم اخي انا اعلم جيدا بالطائرات الغربيه ومدى قوتها ومميزاتها ام الطائرات الشرقيه فلا اعلم ربما الاف16 اقوي وربما السوخوي والميج اقوي اترك ذالك للخبراء
شكرا لك اخي

بسم الله..........
ترى لماذا؟؟؟؟
لماذا المملكه مستعجله؟؟؟
ترى....هل تلوح حرب خليج اخرى في الأفق؟؟؟؟

لاكن اخي هل برايك ان الاف 16 مجديه لنا بما ان الاف35 قد اصبحت في طور الانتاج
واذا اشترت السعوديه الاف 16 كم ستكون المده التي تخدمها هذا الطائره هل 15 سنه ام اكثر
ومن ناحيه اخرى متى ستحال الى التقاعد في اميركا واسرئيل
والاف 15 السعوديه هل هناك طائرات ستخرج من الخدمه ام ان الاسطول السعودي سيطور كاملا ولن تخرج اي مقاتله من الخدمه واذا طورت كم ستخدم هذه المقاتلات في السلاح الجوي السعودي مع الاخذ في الاعتبار اختلاف سنوات دخول الخدمه من طائره لاخرى
ومتى ستخرج هذه الطائره في السلاح الجوي الامريكي والاسرئيلي
واخيرا اذا كان لديك معلومات مأكده عن عدد المقاتلات السعوديه من الفئه اف 15 ارجوك لا تبخل علينا بها لاني لا اعلم ماهو العدد الحقيقي للمقاتلات السعوديه من الفئه اف 15 بعض المصادر تقول 172 والبعض الاخر يقول 216
كم عدد المقاتلات من كل نوع وما هي الانواع التي ستطور ام ان هناك انوع لا تحتاج الى تطوير
شكرا لك اخي بارك الله فيك

لا اعتقد بان الاف 16 الان مجدية و انا شخصيا مستغرب من الخبر و استبعده حتى , الاف 16 ستخرج من الخدمة فى الجيش الامريكى خلال سنوات بسيطة لتحل محلها الاف 22 و الاف 35 فلماذا تشتريها السعودية هذا من ناحية من ناحية ثانية , الطبيعة الجغرافيا للسعودية و مساحتها الكبيرة تحتاج الى طائرات بعيدة المدى اكثر من امكانيات الاف 16 . اعتقد بانه خبر غير صحيح الحديث عن الاف 16 .
اما بالنسبة للاف 15 فليس لدى اى معلومات عن الاعداد الحقيقة و لا اعتقد بان هناك ارقام دقيقة لدى اى طرف فالسعودية تعتبر ذلك من الاسرار الخاصة

بس الاتعتقدون ان فية افضل من f16 يعنى ال F16 قديمة بعض الشى بوجود f22 وf35 والسوخوى 30 و 35​

أظن أن الاف-16 ستستخدمها السعودية في الحرب والتشويش الالكتروني بدل الاف-5 التي ستخرج من الخدمة وعلى ما أضن ان الاف-5 كانت من مشروع c-31 .ومن البديهي ان الاف-16 ليست مجدية لسعودية في القتال في وجود الاف-22و35 .
أما الاف-15 أضنها تطوير فقط لان العدد كبير
f-15s=72
f15C\D=143

حفظ الله المملكه العربيه السعوديه من كل سوء ولا اتمنى ان تكون كالصيد الذى ترآئى للصايدين فنحن لانعلم اطماع الغرب

-15s=72
f15C\D=143
اخي لقد قرات الكثير من المصادر التي تحدث عن وجود الرقم الذي ذكرته للاف 15 وبعض المصادر تقول انها 172 فممكن يكون عندك مصدر اخي الكريم للعدد الحقيقي للطائرات السعوديه من الفئه اف 15 فأرجو ان تظعه لتعم الفائده
لاني غير متأكد من 216 او 172
شكرا لك اخي

عودة
أعلى