الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

رد: السعودية تعد العدة لاشتراء غواصات

أكبر دليل على عدم مناسبة الخليج للغواصات الكبيرة هي غواصات الكيلو الايرانية والتي تعتبر صيداً سهلاً للمروحيات المضادة للغواصات..
 
رد: السعودية تعد العدة لاشتراء غواصات

ايش دخل الغواصةبالشاطي الغواصةمومثل السفينة الغواصةفي الاعماق دائما
 
رد: السعودية تعد العدة لاشتراء غواصات

شكر يا اخي هذا السلاح ضروري نضرا لمكانة السعودية
 
رد: السعودية تعد العدة لاشتراء غواصات

شكر يا اخي هذا السلاح ضروري نضرا لمكانة السعودية

انا معاك مكانة المملكة العربيه السعوديه تحتم عليها وجود غواصات

تحياتي
 
رد: خالد بن سلطان واخر التطورات عن سفن lcs وطايرات f15se

هذي الصفقه راح تقلب التوازن بالمنطقه لصالح السعوديه

لو تمت اسرائيل راح تستمرض ههههههههههههههه

تحياتي​
 
رد: السعودية تستفسر عن «ملك البحار»

سبحان الله كثيرا ما الاحظ ان المصادر تكون مطلوبه وبقوة اذا الخبر ايجابي عن السعوديه ولا احد يركز على المصدر اذا كان الخبر سلبي عن السعوديه ..! ودائما ما يكون الخبر سلس وغير مستغرب اذا كان يخص اي دوله اخرى حتى لو كانت دوله بسيطه مقارنة بالسعوديه ....... مجرد وجهة نظر !
 
رد: السعودية تستفسر عن «ملك البحار»

سبحان الله كثيرا ما الاحظ ان المصادر تكون مطلوبه وبقوة اذا الخبر ايجابي عن السعوديه ولا احد يركز على المصدر اذا كان الخبر سلبي عن السعوديه ..! ودائما ما يكون الخبر سلس وغير مستغرب اذا كان يخص اي دوله اخرى حتى لو كانت دوله بسيطه مقارنة بالسعوديه ....... مجرد وجهة نظر !
يا عزيزي لا تهتم دائما الكبار كمصر والسعوديه تجد الكثير ممن يكذب ويقلل من شأنهم ... لانه ببساطه لاينفع الاستأسد علي الصغار
 
رد: السعودية تستفسر عن «ملك البحار»

بالنسبة p-3 لا تمتلك السعودية هذه الطائرة

ورأت الحكومة أن طائرة p-8 افضل من الغواصات فهي خلال ساعات تستطيع مسح الخليج بالكامل ..

وبالنسبة للغواصات لا ارى لها جدوى كما ذكروا الاخوان واضافة للاسباب التي ذكروها غواصة الديزل غواصة غبية ولا تصلح ، بمجرد أن تكون على (البيرسكوب دبث) لعمل تشغيل لمكائن الديزل وتحويل الطاقة إلى طاقة كهربائية تخزن في البطاريات باستطاعة طائرات مكافحة الغواصات p-3 p-8 اكتشافها بالاشعة تحت الحمراء كذلك فهي مزودة بجهاز اكتشاف فرق مغناطيسية الارض (MAD) وهو الذيل الموجود في مؤخرة الطائرة.

للمعلومية ايران غواصاتها تتواجد في خليج عمان وعلى مدخل المضيق..
 
رد: السعودية تعد العدة لاشتراء غواصات

قبل اربع سنوات (تقريبا في نهاية عام 2005) تواجدت فيلادلفيا وهي غواصة نووية من كلاس لوس انجلس 51 في مياه الخليج العربي وكانت في زيارة للاسطول الخامس واثناء ابحارها اصطدمت بسفينة شحن تجارية ضخمه تحمل العلم التركي ..ولم يكن هناك اي اصابات وكان السبب غاطس السفينة والمياه الضحلة.
 
التعديل الأخير:
رد: السعودية تعد العدة لاشتراء غواصات

شراء غواصة لسعودية هو خطأ فادح ومكلف بالمال والصيانة ..........

شراء او ادخل غواصات في البحرية السعودية سيكلف ربما القيادة من 4 الي 5 مليار دولار فضلا عن التدريب والصيانة وتجهيز القواعد البحرية لستقبل تلك الغواصات .........الخ

الاسهل والاقل تكلفة هو شراء
25 مروحية سوبر بوما او اتش 90 مزودة بطروبيدات وصواريخ بحرية لن يكلف اكثر من 400 مليون دولار اضف علية ربما 10 الي 20 مليون دولار كتدريب وصيانة ....الخ ونشرها علي كل القواعد البحرية السعودية في الخليج العربي او البحر الاحمر , اضف علي ذلك يمكن شراء مخزون كبير من الطوربيدات وتركيبها علي المروحيات والمقاتلات السعودية وستغرق اي غواصة في البحر فضلا عن القطع البحرية
 
رد: السعودية تعد العدة لاشتراء غواصات

اريد ان اضيف شيء اخر بخصوص الغواصة الصهيونية دولفين , من السهل ان تعمل تلك الغواصة في الخليج العربي والسبب انها ستقوم بعمل استراتيجي اطلق صواريخ باليستية نووية او كروز ضد الموقع الايرانية ولن تقوم بالقتال والمناورة في الخليج العربي !

وهذا حدث في حرب 1990 و2003 وايضا عام 1998 عندما توجدة الكثير من الغوصات النووية الامريكية في الخليج العربي وكانت تقوم بأطلق الصواريخ المجنحه كروز توم هوك ضد العراق ......

اذ كانت السعودية تفكر بشكل استراتيجي اي امتلك غواصة لأطلق الصواريخ الباليستة او الكروز هنا سيكون لنا نقاش اخر , لكن من الافضل ان تقوم السعودية بعمل ذلك علي الارض اي تطوير القدرات الصاروخية من قواعد برية علي اعتبار ان الغواصة لن تحمل الكثير من تلك الصواريخ ولن تقوم بعمل الكثير من الخسائر (اي اغراق صاروخي )
 
رد: السعودية تستفسر عن «ملك البحار»

المال متوفر و لله الحمد​



الكوادر متوفره و لله الحمد​



لكن المشكله تكمن في الخليج و البحر الأحمر فهي لا تصلح للغواصات​


فالخليج مياهها ضحله يعني تنكشف من فوق يعني سهلة الصيده , و البحر الأحمر الشعب المرجانيه تلعب في الغواصه يعني مشكله من الطبيعه​



عشان كذا أقول أفضل حل لنا هو شراء هاذي الطائرات و تكون 6 في الخليج و 6 في البحر الأحمر أو 3 في الخليج و 3 في البحر الأحمر​



تحياتي لكم​





سي يو​

يا اخي ليس من الضروره ان تكون الغوصات في الخليج او البحر الاحمر

توضع في بحر العرب السعوديه من اكبر دول الشرق الاوسط ولها مصالح في بحر العرب

ناقلات نفطيه سعوديه تعبر من بحر العرب وغيرها

تحياتي لك

 
ولي العهد السعودي أستقبل الرئيس التنفيذي لشركة بوينج

49614_111111.jpg

الرياض 23 ربيع الأول 1431هـ الموافق 9 مارس 2010م واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في قصر سموه العزيزية اليوم رئيس مجلس الإدارة كبير التنفيذيين و الرئيس في شركة بوينج جيم مكنيرني والوفد المرافق له .
وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .
حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد مستشار سمو ولي العهد ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي رئيس ديوان سمو ولي العهد الأستاذ علي بن إبراهيم الحديثي ومعالي السكرتير الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ محمد بن سالم المري ومعالي رئيس المكتب الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ عبدالله بن مشبب الشهري .
// انتهى //
17:42 ت م


هل لهذه الزيارة علاقة بالنسر الصامت

 
رد: ولي العهد السعودي أستقبل الرئيس التنفيذي لشركة بوينج

لا اعتقد بظبط ان هذه الزياره مخصصه فقط لنسر الصامت

فلا تنسا ان الامير سلطان وزير الدفاع
والطيران

اي من الممكن ان تكون مباحثات لطيران مدني وغيره ..

شكرا لك ..
 
رد: ولي العهد السعودي أستقبل الرئيس التنفيذي لشركة بوينج

لا اعتقد بظبط ان هذه الزياره مخصصه فقط لنسر الصامت

فلا تنسا ان الامير سلطان وزير الدفاع
والطيران

اي من الممكن ان تكون مباحثات لطيران مدني وغيره ..

شكرا لك ..


لم أقل أنها مخصصه فقط للنسر الصامت فلا تقولني مالم أقله , انا قلت هل لهذه الزيارة علاقة بالنسر الصامت
 
رد: ولي العهد السعودي أستقبل الرئيس التنفيذي لشركة بوينج

يا اخي العزيز يقول الخبر بحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك لم يذكر في الخبر اي شيئ يعني يبقى الخبر غير عسكري الى غاية ثبوت العكس الموضوع مغلق
 
وصول وزير الدفاع الاميركي الى السعودية

وصول وزير الدفاع الاميركي الى السعودية





وصل روبرت غيتس إلى الرياض قادما من أفغانستان، وسيبحث مع العاهل السعودي عددا من الملفات.


الرياض: وصل وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الى الرياض الاربعاء لاجراء محادثات تتعلق بجهود واشنطن لتعزيز العقوبات المفروضة على ايران بسبب برنامجها النووي، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
ووصل غيتس الى الرياض قادما من افغانستان حيث بحث في الحملة العسكرية ضد طالبان والتقى قادة قوات التحالف الدولي.



وقال مسؤول عسكري اميركي ان غيتس سيبحث مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ومسؤولين آخرين في وسائل تحسين القدرات الجوية والبالستية للجيش السعودي في اطار السياسة الاميركية الهادفة الى تعزيز الامن في الخليج في مواجهة تطوير ايران لبرنامجها البالستي.






هذا واستقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مزرعته في الجنادرية مساء اليوم روبرت جيتس وزير الدفاع الأمريكي والوفد المرافق له.






كما استقبل الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في مزرعته في البويبيات اليوم.




الـمصــدر
 
رد: وصول وزير الدفاع الاميركي الى السعودية

روبرت غيتس في الرياض لبحث الملف النووي الايراني




- الرياض (ا ف ب) - التقى وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الاربعاء كبار المسؤولين السعوديين وعلى راسهم العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز في اطار حملة اميركية من اجل تشديد العقوبات على ايران بسبب برنامجها النووي.
ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية ان العاهل السعودي استقبل مساء الاربعاء الوزير الاميركي واستبقاه الى مائدة العشاء من دون التطرق الى مواضيع البحث بين الاثنين.
كما نقلت ان ولي العهد ووزير الدفاع الامير سلطان بن عبد العزيز استقبل غيتس ايضا وبحث معه "أوجه التعاون بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها بالإضافة الى استعراض آخر التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية ووجهة نظر البلدين منها".
وتتزامن زيارة المسؤول الاميركي الى المملكة قادما من افغانستان مع قيام ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما ببذل جهود مكثفة للحصول على دعم دولي لفرض عقوبات جديدة على ايران رغم تمنع الصين وعدد من الدول.
وقال مسؤول في البنتاغون للصحافيين ان السعودية ودول الخليج الاخرى "متخوفة كثيرا من برنامج ايران النووي" ومن تطوير ترسانتها الصاروخية ومن "دورها المزعزع للاستقرار في المنطقة".
واضاف المسؤول طالبا عدم كشف اسمه ان "وزير الدفاع سيستعرض سياستنا حيال ايران، لا سيما واننا ننتقل من نهج الانفتاح الى نهج الضغط".
وبعد عدم تجاوب ايران مع عروض الحوار التي قدمتها ادارة اوباما، باتت واشنطن تركز جهودها على الضغوط الواجب ممارستها على طهران لحملها على التخلي عن برنامج تخصيب اليورانيوم.



وتبدلت الظروف الدبلوماسية منذ آخر زيارة لغيتس الى الرياض في ايار/مايو 2009 حين جاء يطمئن القادةالسعوديين المتخوفين من ان يؤدي عرض الحوار الذي قدمه اوباما لطهران الى الطعن في علاقات واشنطن الوثيقة مع السعودية.
غير ان فرص قيام تقارب بين ايران والولايات المتحدة تبددت منذ ذلك الحين.
وان كان السعوديون يعتبرون ان ايران تشكل خطرا اقليميا، الا انهم لم ينضموا حتى الان الى الحملة الاميركية من اجل فرض عقوبات جديدة على الجمهورية الاسلامية.



واقر مجلس الامن الدولي حتى الان ثلاث مجموعات من العقوبات بحق ايران لرفضها تعليق نشاطاتها النووية المثيرة للجدل، في وقت تشتبه فيه اسرائيل والدول الغربية بسعي ايران لامتلاك السلاح الذري تحت ستار برنامج نووي مدني، الامر الذي تنفيه طهران.
ومن المقرر بحسب المسؤول الاميركي ان يبحث غيتس مع محاوريه سبل زيادة القدرات الجوية والبالستية للجيش السعودي في اطار السياسة الاميركية الرامية الى تعزيز الامن في الخليج في مواجهة تطوير ايران ترسانتها البالستية.
ووعدت الولايات المتحدة بتسريع بيع اسلحة للسعودية ودول خليجية اخرى كانت قدمت طلبات خلال السنوات الماضية لشراء اسلحة اميركية بمليارات الدولارات بما فيها قطع منظومات صواريخ.
كما يساعد الجيش الاميركي السعوديين على تدريب قوة في وزارة الداخلية لحماية المنشآت النفطية والغازية السعودية.
ويعتبر مسؤولون اميركيون ان تعزيز القدرات العسكرية في دول الخليج يوجه رسالة قوية لايران مفادها ان برنامجيها النووي والبالستي يأتيان بنتيجة معكوسة.
وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف موريل للصحافيين ان المقاتلات والانظمة الصاروخية التي اشترتها دول الخليج تهدف الى "موازنة الخطر المتزايد الذي تطرحه ايران والحماية منه".
واضاف "ان ايران باتت اكثر تهديدا ونلاحظ وجود مزيد من التعاون" من قبل دول الخليج مع الولايات المتحدة بعكس التحفظات السابقة.
وسيتناول غيتس في محادثاته ايضا مكافحة القاعدة في اليمن المحاذي للسعودية. وقال ان "المخاوف لا تزال كبيرة في ما يتعلق باستقرار اليمن ومخاطر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" الذي تشكل اثر اندماج فرعي القاعدة السعودي واليمني.





الـمـصـــدر
 
رد: وصول وزير الدفاع الاميركي الى السعودية

تسريع بيع اسلحة للسعودية

بالنسبه لهذي معروفه

واشهرها تصنيع ونقل تكنولوجيا النسر الصامت الى السعودية


091203110522897754.jpg






12سفينة قتال ساحلي ووتطوير 10سفن مطاردة صاروخية

080428-N-3625R-002.jpg





و24 مروحية بلاك هوك لتعزيز قدرات الحرس الوطني الجويه

blackhawk_alt_1.jpg

bl_hawk2.jpg



و750 مدرعه بيرانا اضافيه للحرس الوطني والى اخرهـ من الملحقات بهذهـ الصفقه




لكن الجديد في الامر
7
7
وقال مسؤول عسكري اميركي ان غيتس سيبحث مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ومسؤولين آخرين في وسائل تحسين القدرات الجوية والبالستية للجيش السعودي
ومن المقرر بحسب المسؤول الاميركي ان يبحث غيتس مع محاوريه سبل زيادة القدرات الجوية والبالستية للجيش السعودي


ماهي الصواريخ البالستيه الأمريكيه اللتي ستبيعها للسعوديـه ؟؟؟؟؟؟؟؟
 
عودة
أعلى