الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

رد: محادثات لشراء صفقة النسر الصامت للسعوديه

عدة مقاطع توضح الحمولة التسليحية الداخلية للطائرة وحمولة الطائرة من الاسلحة والقنابل ...

أخوي اف 15

هل تستطيع طائرة النسر الصامت حمل الصاروخ الاروبي الميتور

ارجو الاجابه

أخوي اف 15

هل تستطيع طائرة النسر الصامت حمل الصاروخ الاروبي الميتور

ارجو الاجابه

نعم تستطيع حمله لكن يجب اعطاء كود البرمجه للطائره من امريكا على كلا مدى المتيور اقل من 300 لدلك لا يوجد سبب قانوني لرفض امريكا اعطاء كود التسليح كما رفضت من قبل في الستورم شادو لل اف-16 الاماراتيه

يا شبااااب

انتم الى الآن مقتنعين ان الجي اف -17 بتروووح للبريه

يا شباااب انسوا الموووضوووع ما في طيران للبريه هذا كلام واحد من القوات الجويه اعرف معرفه شخضيه يقول طيران للبريه ما فيه فقط الجويه و وممكن البحريه لكن البريه نو وي مستحيل

طبعا سألته قالي مكلف شووي

هذا الكلام و الله اعلى و اعلم

و الي عنده دليل على انه راح ينشأ طيران للجيش اي القوات البريه يا ليت يتحفنا

اما عن صفقة النسر الصامت و لله الحمد حكومتنا الرشيده فازت بالنسر الصامت و اخذتها قبل أن تأتي f-35 و عند وصول f-35 في ذاك الوقت وصلنا اس-400 و وقتها راح نكون حنا العرب ملوووك الجوو بعد سبحانه و تعالى

اذا فيه اخطاء يا شباب ياليت تعديل بعد أذنكم

سي يو

يا اخي الكل يعرف اننا نتبع الخطه الغربيه المعتمده على الطائرات في الدفاع الجوي !
اعتقد انه من الخساره والتكلفه الزائده ان تجعل طائرات مثل التايفون او النسر الصامت للدعم الارضي ان تجهد وتستهلك طائراتك الحديثه زياده !!!!
القوات الجويه يجب ان تبقى استراتيجيه والسياده الجويه

اما موضوع جي اف-17 فهو موجود ان السعوديه ابدت رغبه بها وهناك اكثر من تصريح من القاده الباكستانين بدلك !
ربما السعوديه تنتظر الجيل الاخر !وربما من كلمته ليس على درايه بالامر بسب الرتبه!

يا اخي الكل يعرف اننا نتبع الخطه الغربيه المعتمده على الطائرات في الدفاع الجوي !
اعتقد انه من الخساره والتكلفه الزائده ان تجعل طائرات مثل التايفون او النسر الصامت للدعم الارضي ان تجهد وتستهلك طائراتك الحديثه زياده !!!!
القوات الجويه يجب ان تبقى استراتيجيه والسياده الجويه

اما موضوع جي اف-17 فهو موجود ان السعوديه ابدت رغبه بها وهناك اكثر من تصريح من القاده الباكستانين بدلك !
ربما السعوديه تنتظر الجيل الاخر !وربما من كلمته ليس على درايه بالامر بسب الرتبه!

على العموم الله يكتب فيه الخير للسعوديه

و الأيام راح تثبت ذلك

و لكن أعتقد هذا مكلف طيران للبريه و طيران للبحريه يا اخي امريكا ما لها طيران بري و الا انا غلطان مقاتلات يا شباب مو عامودي اذا انا غلطان يا ليت من الشباااب يفيدونا

سي يو

امريكا لديها طيران خاص مستقل كليا تماما لكل فرع من افرع القوات المسلحه الحرس الوطني لديه والجيش لديه والبحريه لديها والقوات الجويه لديها حتى الاستخبارات لديها

نعم تستطيع حمله لكن يجب اعطاء كود البرمجه للطائره من امريكا على كلا مدى المتيور اقل من 300 لدلك لا يوجد سبب قانوني لرفض امريكا اعطاء كود التسليح كما رفضت من قبل في الستورم شادو لل اف-16 الاماراتيه

هذا على اساس ان الامارات لاتمتلك الشفره السريه للسوفت وير

يا شبااااب

يا شباااب انسوا الموووضوووع ما في طيران للبريه هذا كلام واحد من القوات الجويه اعرف معرفه شخضيه يقول طيران للبريه ما فيه فقط الجويه و وممكن البحريه لكن البريه نو وي مستحيل

سي يو

لا يا اخي هناك طيران سينشأ للقوات البريه الايام ستبين ذالك

امريكا لديها طيران خاص مستقل كليا تماما لكل فرع من افرع القوات المسلحه الحرس الوطني لديه والجيش لديه والبحريه لديها والقوات الجويه لديها حتى الاستخبارات لديها

أشكرررك أخي

لكن و الله من وجهة نظرري لا داعي لطيران الجيش مقاتلات لأنها مكلفه و لا لها داعي

و صلى الله و سلم

كلامك صحيح اخي

الطيران مهم لنا لاننا سنقاتل مجموعه من الثيران اعداد ضخمه وبتكلنوجيا اقل يعني اذا ما فيه طيران سنكون في ورطه حقيقيه لابد من بناء قوات جويه للقوات البريه توفر الدعم الناري المناسب للجيش وايظا اتمنى ان نزيد اعداد المدافع بالاظافه الى الدبابات
حتى نجعلهم فحم قبل وصولهم حدود الخليج

أشكرررك أخي

لكن و الله من وجهة نظرري لا داعي لطيران الجيش مقاتلات لأنها مكلفه و لا لها داعي

و صلى الله و سلم

يا اخي كيف ما لها داعي تخيل جيش قوامه 300 الف مجهز بأحدث المعدات في العالم بدون طيران
مقابل 3 مليون مثلا ماذا سيفعل بدون طيران ولا تقلي الاشتباك الالتحامي سيكون في صالحنا لو نظرنا
بمنظور عسكري بحت فأن الاسلحه الثقيله هناك اسلحه اقل منها يمكن ان تدمرها
وبالتالي فأن القوات الجويه سيكون عليها الحمل الاكبر في قتل العدو وتدمير معدات وتفريقه وقطع الامداد عنه
والوقود ولا يبقي للقوات البريه سواء التطهير والاسر فقط لا غير يعني قتال ولاكن بنسبه 25% من المهم ككل
والقوات الجويه 75%

هذا على اساس ان الامارات لاتمتلك الشفره السريه للسوفت وير

اخي ادا قرات موضوعي عن الكود السري في الطائرات تجد القصه كامله خصوصا في النسخة الانجليزيه والمختصر ان امريكا اعطت الامارات object code كود معرفة الاعداء بالرادار وليس كود الاسلحه فعندما شرت الامارات الستورم شادو الشاهين الاسود رفضت امريكا اطاء الامارات وفرنسا الكود وبعد ضغط فرنسي قامت وزارة الخارجيه الامريكيه برد الى فرنسا ان الشاهين مداه اكثر من 300 فهو ممنوع حسب قانون امريكا والحل وضعته الامارات وفرنسا على الميراج 2000-9 والان سينقل الى الرافال

يا اخي كيف ما لها داعي تخيل جيش قوامه 300 الف مجهز بأحدث المعدات في العالم بدون طيران
مقابل 3 مليون مثلا ماذا سيفعل بدون طيران ولا تقلي الاشتباك الالتحامي سيكون في صالحنا لو نظرنا
بمنظور عسكري بحت فأن الاسلحه الثقيله هناك اسلحه اقل منها يمكن ان تدمرها
وبالتالي فأن القوات الجويه سيكون عليها الحمل الاكبر في قتل العدو وتدمير معدات وتفريقه وقطع الامداد عنه
والوقود ولا يبقي للقوات البريه سواء التطهير والاسر فقط لا غير يعني قتال ولاكن بنسبه 25% من المهم ككل
والقوات الجويه 75%

طيب أبي أسألك سوؤال..؟

وش وظيفة القوات الجويه أليس وظيفتها هاذي ام لا ....؟

أتمنى الرد

سي يو

طيب أبي أسألك سوؤال..؟

وش وظيفة القوات الجويه أليس وظيفتها هاذي ام لا ....؟

أتمنى الرد

سي يو

اخي لا وظيفة القوات الجويه في كل العالم المتقدم هي السياده الجويه والقصف الاستراتيجي في بعض الاحيان كا اسثناء الدعم الارضي
اما طيران الجيش هو من يفوم بالدعم الارضي عادة

وظيفة القوات الجوية مثل ماقال أخوي stephالقصف الإستارتيجي و السيادة الجوية وايضا أعتراض الطائرات المعادية .....

اخي لا وظيفة القوات الجويه في كل العالم المتقدم هي السياده الجويه والقصف الاستراتيجي في بعض الاحيان كا اسثناء الدعم الارضي
اما طيران الجيش هو من يفوم بالدعم الارضي عادة

هذا هو ردي اخي شبح

يا شبااااب

اما عن صفقة النسر الصامت و لله الحمد حكومتنا الرشيده فازت بالنسر الصامت و اخذتها قبل أن تأتي f-35 و عند وصول f-35 في ذاك الوقت وصلنا اس-400 و وقتها راح نكون حنا العرب ملوووك الجوو بعد سبحانه و تعالى

اذا فيه اخطاء يا شباب ياليت تعديل بعد أذنكم

سي يو

طيران القوات البرية موجود بالفعل اخوي

وعندهم معهد في بريدة وتم تخريج الدفعة الاولي قبل فترة بسيطة

وهو حاليا يعتمد على مروحيات

وكان دعم القوات البرية ينصب على عاتق اسراب القوات الجوية من طراز اف 5

كانت تتبع عملياتيا للقوات البرية

اخي ادا قرات موضوعي عن الكود السري في الطائرات تجد القصه كامله خصوصا في النسخة الانجليزيه والمختصر ان امريكا اعطت الامارات object code كود معرفة الاعداء بالرادار وليس كود الاسلحه فعندما شرت الامارات الستورم شادو الشاهين الاسود رفضت امريكا اطاء الامارات وفرنسا الكود وبعد ضغط فرنسي قامت وزارة الخارجيه الامريكيه برد الى فرنسا ان الشاهين مداه اكثر من 300 فهو ممنوع حسب قانون امريكا والحل وضعته الامارات وفرنسا على الميراج 2000-9 والان سينقل الى الرافال

ليس قانوان امريكا

هناك اتفاقية دولية تمنع تصدير اي صاروخ يكون مدها 300 كلم او اكثر

ولذلك تجد الروس وضعوا نسخة تصديرية من الاسكندر مدها 280 كلم بينما الاصلية مدها 400 كلم

هذا الامر ينطبق على الصواريخ ارض ارض و جو ارض او الجوالة

ولكن هل تلاحظنون ان المقاتلات السعوديه انواعها كثير برافال والتايفون واف15 والجي17 وغيرها من المقاتلات المستقبليه

هل تعددد انواع هذه الطائرات راح تشكل خطر في استعياب الطيارن لهذه المقاتلات

بعد 6 عقود في الطيران

لا اعتقد ان السعوديين لديهم مشاكل في استيعاب شئ

بعض دول العالم تشغل اكثر من 50 نوع طائرة ولا يوجد لديهم لا مشاكل استيعاب ولا هم يحزنون

الف مبروك لارض الحرمين وللقياده السعوديه.اقهروهم كمان وكمان ولاد الكل..........دول

ليس قانوان امريكا

هناك اتفاقية دولية تمنع تصدير اي صاروخ يكون مدها 300 كلم او اكثر

ولذلك تجد الروس وضعوا نسخة تصديرية من الاسكندر مدها 280 كلم بينما الاصلية مدها 400 كلم

هذا الامر ينطبق على الصواريخ ارض ارض و جو ارض او الجوالة

هل هذا يعني ان السعودية لن تشتري الصاروخ Storm Shadow لتركيبة على التايفون :4[1]:

عودة
أعلى