تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
10501730_1441413882809065_6180735377814574_n.jpg


صاروخ في سماء تل أبيب

و اختفى الجرذان في المجارير
للاسف صواريخ المقاومة قدرتها التدميرية ضعيفة ،هل من خسائر بشرية عند اليهود؟
 
الطيران الصهيوني يستهدف غرب مدينة غزة

و قصف كلية الشرطة بثلاث صواريخ - و لا اصابات الحمدلله
 
2 مليون اسرائيلي في الملاجىء و مليون ونص غزاوي في الشوارع وعالشبابيك بيتفرجو عالصورايخ الطالعة والنازلة...
فعلا غزة رمز العِزة
 
الاعلام الجهادي :

الوية الناصر تقصف المغتصبات لهذا اليوم بـ 15 صاروخ ضمن عملية ( ثأراً لقاداتنا وكرامة لأسرانا ) نيتفوت * عسقلان * زيكيم * النقب الغربي * بئر السبع * اسديروت * ناحل عوز * كفار عزة * كفار سعد * اسدود
 
غزة فوق صفيح ساخن:32 شهيد و180 جريح وتدمير 38 منزل..حصاد العدوان الاسرائيلي على كافة المحافظات

9998480687.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-09

رام الله - خاص دنيا الوطن-اسامة الكحلوت
التحديث حتى الساعة الرابعة فجر يوم الاربعاء

استمر القصف الهمجى من طائرات الاحتلال الاسرائيلى على قطاع غزة منذ مساء امس الثلاثاء حتى فجر اليوم الاربعاء ، بقصف اكثر من مائة هدف على قطاع غزة اشتمل على اراض خالية واستهداف لمواطنين ومنازل قيادات فى المقاومة الفلسطينية ، حيث ارتفع عدد الشهداء منذ مساء اول امس الى 32 شهيد
وقد تركز القصف فى اليوم الثانى للحرب على قطاع غزة بكثافة على اراض خالية يعتقد بان الصواريخ تنطلق منها باتجاه اراضينا المحتلة ، بالاضافة لتصعيد خطير باستهداف منازل المواطنين بعد استشهاد قيادى من حركة الجهاد الاسلامى فى بيت حانون فجر اليوم . مدينة غزة
وقد اشتعلت مدينة غزة منذ امس بعد استهداف الطائرات لعشرات الاهداف والاشخاص والمنازل ، حيث قصف طائرات الاحتلال شقق سكنية بالقرب من ميناء غزة ادت لاصابة عدة اشخاص نقلوا لمستشفى الشفاء ، بالاضافة لنقطة عسكرية تتواجد بالقرب من الميناء دون اصابات تذكر فى المكان .
واكدت مصادر طبية وصول 8 اصابات من عائلة طافش الى مجمع الشفاء الطبي جراء قصف في منطقة الزيتون، ووصفت المصادر الطبية حالة المصابين بالمتوسطة.
وأفاد مراسلنا أن الشهيدين أحمد موسى حبيب ومحمد عائد حبيب ووصلا مستشفى الشفاء برفقة عدد من الاصابات، نتيحة استهداف دراجة نارية "تكتك" في حي الشجاعية ،
وكان ثلاثة مواطنين قد استشهدوا في قصف (إسرائيلي)، استهدف سيارة مدنية قرب مفترق الشعبية وسط قطاع غزة وأفاد مراسلنا نقلًا عن مصادر طبية أن الشهداء الخمسة وصلوا إلى مستشفى الشفاء عبارة عن جثث متفحمة، بعد استهداف سيارتهم بصورة مباشرة.
وقد سقط صاروخ محيط مدرسة تونس بحي الزيتون وسقط اثنين آخرين سقطا في محيط مفترق الشهداء جنوب مدينة غزة.
وشاركت الزوارق الحربية باطلاق قذائف على السواحل قبالة استراحة الهدى بمنطقة السودانية غرب مدينة غزة.
وطوال ساعات النهار وحتى فجر اليوم استمرت طائرات الاحتلال بقصف مناطق فارغة واراضي زراعية في المدينة
محافظة الوسطى
واستهدفت طائرات الاحتلال عشرات الاراضى الخالية فى دير البلح بصواريخ شديدة الانفجار فجر اليوم ، وتقع هذه الاراضى غرب وجنوب دير البلح ، وبالقرب من قرية المصدر شرق دير البلح ، وتسبب بالاضرار للمنازل المجاورة بتهشم النوافذ الزجاجية ، واصابة المسعف نادر البحيصى باصابة طفيفة وتضرر سيارة الاسعاف بعد وصولهم لمنزل اصيب بصاروخ تحذيرى وتصادف وجودهم لحظة سقوط الصاروخ من طائرة الاف 16 .
كما شنت الطائرات عدة غارات استهدفت عدة منازل بعد اطلاقها صواريخ تحذيرية قبل القصف فى منطقة النصيرات ، وشمل ذلك منازل لقيادة فى المقاومة الفلسطينية .
كما اصيب مواطنان بجراح أحدهم بحالة خطيرة اثر استهداف الطيران الاسرائيلي منزل لعائلة عقل في النصيرات ،كما استهدفت طائرات الاحتلال منزل عائلة أبو خاطر فى النصيرات .
وانتشلت الطواقم الطبية جثمان الشهيد رشاد ياسين من مخيم النصيرات وسط القطاع، بعد قصف أرض الحساينة.
وطوال ساعات النهار وحتى فجر اليوم استمرت طائرات الاحتلال بقصف مناطق فارغة واراضي زراعية في عدة مناطق في محافظة الوسطى الشمال
وارتفع عدد الشهداء صباح اليوم بمجزرة بعد استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلى لمنزل قيادى من حركة الجهاد الاسلامى ببيت حانون ، بقصف منزله دون اطلاق صاروخ تحذيرى ، حيث استشهد برفقة ستة اشخاص من اسرته ، وهم . حافظ محمد حمد 30 عاما، ابراهيم محمدحمد 26 عاما، مهدي محمد حمد 46 عاما، فوزية خليل حمد 62 عاما، دنيا مهدي حمد 16 عاما، سهى حمد 25 عاما ، ولم يتبقى من اسرته سوى طفل واحد لم يتجاوز العشرة اعوام .
كما استهدفت اراض خالية فى منطقة البورة شرق بيت حانون ، وادى ذلك لوقوع اضرار فى المنازل المجاورة لاماكن القصف ، و استشهد الشاب صقر العجوري 22 عام وأصيب آخر في استهداف دراجة نارية من نوع "تكتك" في منطقة الشيخ زايد.
وطوال ساعات النهار وحتى فجر اليوم استمرت طائرات الاحتلال بقصف مناطق فارغة واراضي زراعية في عدة مناطق في محافظة الشمال خانيونس
وتم قصف منازل عائلة كوارع وعائلة ابو مطير منذ الصباح ، حيث تم استهداف منزل عائلة كوارع منذ الصباح بصاروخ تحذيرى ، وتجمع الاهالى لحماية ومن ثم وقعت المجزرة بعد قصف المنازل من طائرة الاف 16 ، وادى ذلك الى استشهاد 8 اشخاف واصابة اكثر من 25 شخصا ، اصابتهم ما بين خطيرة ومتوسطة .
كما استهدفت صباح اليوم منزل اخر يعود لعائلة كوارع بدون اصابات تذكر فى المكان ، كما استهدفت الطائرات موقع القادسية بعدة صواريخ واستهداف الزوارق الحربية الاسرائيلية لساحل مدينة خانيونس بعشرات الصواريخ .
كما قصفت الطائرات عدة مناطق قرب مدينه اصداء وبجوار الجامعة الاسلامية وبجوار حديقة الحيوان والمستشفي الاوربي الذي تسبب في اضرار بالغه له ووصول 12 اصابة للمستشفي .
كما شن الطيران الحربي غارات على موقعي القادسية التابع لكتائب القسام وال17 في خانيونس دون وقوع اصابات
وطوال ساعات النهار وحتى فجر اليوم استمرت طائرات الاحتلال بقصف مناطق فارغة واراضي زراعية في عدة مناطق في محافظة خانيونس رفح
واكدت مصادر طبية فجر اليوم استشهاد المواطنين سليمان ابو لولى وعبد الهادى الصوفى فى استهدافهما من قبل طائرات الاحتلال شرق مدينة رفح .
واغارات الطائرات الاسرائيلية على منزل قائد كتائب القسام رائد العطار بصاروخين في رفح دون وقوع اصابات ، كما اغارت الطائرات على منزل يعود لعائلة ابو منصور دون وقوع اصابات ايضا .
طائرة إستطلاع إسرائيلية منزلا يعود لآل الراعي في مخيم بدر بتل السلطان برفح ، واستهدفت
وقامت طائرات الاحتلال الاسرائيلى بعشرات الغارات لصواريخ ارتجاجية على منطقة الانفاق برفح ، ممكن تسبب باضرار فى المنازل القريبة من الحدود .
وطوال ساعات النهار وحتى فجر اليوم استمرت طائرات الاحتلال بقصف مناطق فارغة واراضي زراعية في عدة مناطق في محافظة رفح ردود المقاومة

وقد اعلنت كتائب القسام عن تمكن مجموعة من الكوماندوز التابعة لها من اقتحام قاعدة عسكرية صهيونية عن طريق البحر ، والاشتباك مع جنود الاحتلال فى قاعدة زيكيم العسكرية على شواطئ عسقلان شمالى القطاع ، حيث تسلل المسلحون الى القاعدة وخاضوا اشتباك مع دورية عسكرية هناك وقد واجهوا الجنود الاسرائيليين وجها لوجه ، قبل ان يتمكن الاحتلال من قتلهم ، وبحسب اعلان القسام فقد نجحت العملية بحسب ما هو مخطط لها .

وقد بدات الحرب منذ يومها الاول باستهداف اثنين من كتائب الشهيد عبد القادر الحسينى مدخل منطقة البريج ، بعدما رصدت محاولتهم لقصف اراضينا المحتلة بعدة صواريخ ، ليشعلوا بعد ذلك الحرب بعدهم .
وقد استشهد 6 اشخاص ينتمون لكتائب القسام برفح خلال محاولتهم حفر نفق يصل لارضينا المحتلة ، حيث كانت طائرات الاحتلال قصفت منطقة قريبة من النفق المتواجدين بداخله مما ادى لانهياه عليهم وتسرب الغاز المنبعث من الصاروخ ليستشهد خمسة منهم وينجو السادس .
وترتفع حصيلة العدوان منذ اول امس والبارحة واليوم الى 30 شهيدا و اكثر من 160 جريحا حسب المصادر فى وزارة الصحة . والشهداء هم :
محمد شعبان "24 عاما " غزة
امجد شعبان " 30 عاما " غزة
خضر البشيليقى " 45 عاما " غزة
رشاد ياسين "27 عاما " النصيرات
محمد ايمن عاشور" 15 عاما " خانيونس
رياض محمد كوارع " 50 عاما " خانيونس
بكر محمد جودة " 22 عاما " خانيونس
عمار محمد جودة " 26 عاما " خانيونس
حسين يوسف كوارع " 13 عاما " خانيونس
محمد ابراهيم كوارع " 50 عاما " خانيونس
محمد حبيب " 22 عاما " غزة
موسى حبيب "16 عاما " غزة
صقر العجورى " 22 عاما " جباليا
احمد نائل مهدى " 16 عاما " غزة
باسم سالم كوارع " 10 اعوام " خانيونس
حافظ محمد حمد " 30 عاما " بيت حانون
ابراهيم محمد حمد " 26 عاما " بيت حانون
مهدى محمد حمد " 46 عاما " بيت حانون
فوزية خليل حمد " 62 عاما " بيت حانون
دنيا مهدى حمد " 16 عاما " بيت حانون
سهى حمد " 25 عاما " بيت حانون
سليمان ابو صواوين "22 عاما " غزة
سراج اياد عبد العال " 8 اعوام " غزة
عبد الهادى الصوفى " 24 عاما " رفح
شهداء اول امس:
الشهيد جمعة ابو شلوف
الشهيد عبد الرحمن الزاملي
الشهيد ابراهيم البلعاوي
الشهيد مصطفي عبد الهادي ابو مر
الشهيد خالد عبد الهادي ابو مر
ابراهيم عابدين
مازن الجربا
فواز اسليم

عدد المنازل المستهدفة 38 منزل
المساجد 3 مساجد
 
996108_720401194662862_8979400260869668153_n.jpg

الطفل كنان حمد ( ستة أعوام ) هو الناجي الوحيد من عائلته التي استشهدت بالكامل في قصف اسرائيلي لمنزلها في بيت حانون شمال قطاع ..
 
: استهداف منزل لأحد المقاومين في سرايا القدس بمنطقة الشجاعية شرق غزة قبل قليل
 
10474464_271129553094370_2191939448037161433_n.jpg

جانب من استهداف منزل القائد رائد العطار غرب محافظة رفح .
 
طائرات الإف 16 تستهدف للمرة الثالثة و بالصاروخ السادس مجمع أنصار الأمني غرب مدينة غزة .. لا اصابات بحمد الله
 
فعلا لاحظت على بعض صفحات اليهود على مواقع التواصل انزعاجهم من المدى
اتمنى ويادة القدرة التدميرية لتلك الصواريخ وستصبح طريقة فعالة جدا للضغط على اسرائيل

قرأت على سكاى نيوز انباء عن اختطاف جندى بالقرب من غزة (هل من اخبار مؤكدة ؟)
 
فعلا لاحظت على بعض صفحات اليهود على مواقع التواصل انزعاجهم من المدى
اتمنى ويادة القدرة التدميرية لتلك الصواريخ وستصبح طريقة فعالة جدا للضغط على اسرائيل

قرأت على سكاى نيوز انباء عن اختطاف جندى بالقرب من غزة (هل من اخبار مؤكدة ؟)
لا اخبار عن الخطف ولانهم اصلا بعيدين عن الشريط الحدودي خوفا من الكورنيت وغيرها من القناصة
 
لن أقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل . وما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة .
لن نحكم على المعركة من بدايتها فهناك تغيرات ولطالما كان هنالك مفاجآت ( حرب لبنان الأخيرة )
وكما قالوا أخواننا من قبل أخزى بأني عربي وحسبي الله بمن بيده أن يساعد ويتقاعس عن ذلك .
وأتمنى من كل قلبي أن يفتح باب الجهاد فبأذنه تعالى سأكون أول من يغادر لموطنه فلسطين
((((((((((((((((((((((((((وأنا أقول و أنا مبتسم : تبا لكي اسرئيل يا مصرع الجرذان لأنني أعلم أن الموساد يقرأ ما أكتب))))))))))))))))))))))))))))))
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى