تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عباس ذهب لفرنسا للمشاركة في تظاهره لدعم شارلي ايبو ال 12 بينما قتل من ابناء شعبه في غزة في فترة حكمه اكثر من 10 الاف شهيد و لم يزور غزة و يتظاهر فيها لدعمهم
 
ويستمر اعداد شباب فلسطين لامر عظيم
ليس امرا الزاميا كالدول
بل اختياريا
وسيحوي عشرات الالوف من الراغبين بالتعلم على السلاح لقتال العدو

تحية لهذا الشعب المعطاء


10906019_10205165760042115_640808809011956521_n.jpg
 
ضابط إسرائيلي يكشف: صاروخ للقسام على بلدوزر أصاب 11 جنديًا
القدس المحتلة - ترجمة صفا
كشف أحد ضباط الجيش الإسرائيلي النقاب عن إصابة 11 جنديًا بجراح مختلفة في عملية إطلاق صاروخ "كورنيت" باتجاه احد البلدوزرات العسكرية شرق جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة في اليوم ال25 للعدوان الأخير بتاريخ (31 يوليو 2014).
وقال الضابط "أوفير أنيدجار" المسئول في وحدة الهندسة الحربية في الجيش أن صاروخاً أطلقته كتائب القسام خلال الحرب على أحد البلدوزرات من طراز D9 تسبب بإصابة 11 جنديًا من أصل 22 كانوا بجوار البلدوزر وأنه كان أحد المصابين خلال هذه العملية .
وتحدث أنديجار وهو يشاهد الفيديو الذي بثته كتائب القسام للحظة إطلاقها للصاروخ على البلدوزر أنه كان يخشى في الماضي التعبير عن خوفه مما جرى خشية توقيف ترقيته في الجيش ولكنه لم يعد بإمكانه إخفاء مخاوفه بعد اليوم حيث يعيش الكوابيس المستمرة منذ انتهاء الحرب الأخيرة .
وأضاف أنه أطلق على قواته قرابة ال 15 صاروخ كورنيت وأن الجيش توقف منذ زمن إحصاء قذائف ال RPG نظراً لكثرتها خلال الحرب الأخيرة في حين لا زالت رائحة الدماء والموت تلاحقه منذ انتهاء الحرب .
وأشار إلى اشتراكه في حرب لبنان الثانية عام 2006 ولكن مشاهد الدماء في غزة شكلت نقطة فاصلة وأبقته صريع المرض الجسدي والنفسي .
وشن جيش الاحتلال عملية عسكرية كبيرة على قطاع غزة في الفترة من 7 يوليو حتى 26 أغسطس 2014، وتصدت له المقاومة الفلسطينية وفي طليعتها كتائب القسام
 
واشنطن تدين فتح "الجنائية الدولية" تحقيقا حول جرائم حرب إسرائيل


12201418385.jpg



أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الجمعة، قرار المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق أولى حول جرائم حرب قد تكون القوات الاسرائيلية ارتكبتها بحق الفلسطينيين، معتبرة إياه "مفارقة مأسوية". وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جيفرى راثكى فى بيان، "نحن نختلف بشدة مع الخطوة التى قامت بها المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، إنها لمفارقة مأسوية أن تكون إسرائيل، التى واجهت آلاف الصواريخ الإرهابية التى أطلقت على مدنييها وأحيائها، هى الآن موضع تدقيق من جانب المحكمة الجنائية الدولية".

 
غزة - صفا
أطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ظهر اليوم الاثنين دفعة هي الأكبر من الصواريخ التجريبية باتجاه البحر انطلاقًا من جنوب قطاع غزة.

وذكر موقع 0404 المقرب من جيش الاحتلال الإسرائيلي أن اطلاق الصواريخ تم من محررة "غوش قطيف" وهي تجمع مستوطنات كبير أخلاه الاحتلال في اطار الانحساب من القطاع في سبتمبر 2005.

وقال الموقع العبري إن جزء من الصواريخ التي أطلقت كانت صواريخ بعيدة المدى، وفق قوله.

وأضاف أن التجربة الصاروخية اليوم هي جزء من سلسلة تجارب تجريها القسام لتحسين دقتها.

وردت كتائب القسام على العدوان الإسرائيلي على غزة صيف 2014 بقصف أهداف الاحتلال بمئات الصواريخ طالت مختلف المناطق من جنوب حتى أواسط وشمال فلسطين المحتلة. وقصف القسام مدينة حيفا (160 كم) شمال غزة بعدة صواريخ من بداية العدوان حتى آخر لحظة فيه.
1908220_441011039387357_8568991920433325498_n.jpg
 
b66d917d79cda04532753ef479b635c4.jpg




غزة – قدس الاخبارية: ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، أن المقاومة أجرت تجربة صاروخية غير مسبوقة؛ حيث أطلقت ما يقارب 15 صاروخ بعرض البحر بشكل غير مشهود، منذ انتهاء الحرب الأخيرة على غزة.

وأفاد موقع “والا” العبري، أن كتائب القسام أطلقت نحو 15 صاروخ نحو عرض الحر في أكبر تجربة تنفذها دفعة واحدة، مما يؤكد سعيها لتصويب صواريخها بصورة أكبر وأدق مما قبل.

كما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أن جيش الاحتلال رفع درجة التأهب صباح اليوم في غزة بعد أن رصدت منظمة القبة الحديدية رشقة صواريخ كان من المتوقع سقوطها جنوبًا، ولكن تبين أنها كانت تجربة في عرض البحر من قبل حماس.

وكان الاحتلال تقدم بشكوى رسمية لمصر بسبب التجارب الصاروخية في غزة، وهو ما اكتفت حماس بالرد عليه قائلة إن “إسرائيل” تخترق وقف إطلاق النار أيضاً، فيما تطلق الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة صواريخ بصورة تجريبية، إلى عرض البحر، ولكنها لا تعلن ذلك بصورة رسمية.

وتتهم الفصائل الفلسطينية الاحتلال بعدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بوقف إطلاق النار، وذلك من خلال العمل على فتح المعابر أو زيادة مساحة الصيد، حيث تعددت خروقات الاحتلال للاتفاق، وفق تصريحات رسمية للفصائل بقطاع غزة.

وكانت الفصائل الفلسطينية و”إسرائيل” وقعت اتفاق وقف إطلاق نار 26 أغسطس الماضي برعاية مصرية، بعد حرب شنها الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة في يوليو الماضي استمرت لمدة 51 يومًا.


 
حقيقه المقاومة الفلسطينيه وبعيد عن التحزب ترفع الرأس بارك الله فيهم ويجيب علينا العرب دعمهم و الله من العار ايران تدعمهم ونحن نضيق عليهم كذا الشيعه بيلقوا ارض خصبه لهم
 
إعلام العدو : كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أجرت منذ صباح اليوم تجارب صاروخية بإطلاق 13 صاروخا نحو البحر في إطار جهودها التي لا تتوقف لتطوير منظومتها الصاروخية المنصعة محلية .. وبصواريخ بمختلف المدى ..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى