تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اذا ممكن يستخدموها في حال العجز
ما احتمالات النجاة لو اختبأ الناس في خنادق تحت الارض بحفر عمق 1 متر ؟

أهــلا بـك أخــي صلاح
الطــاقة الاجمالية للإشعــاع تنخفض تناسبيا مع العمق .. فعلى عمق 3,5 متر داخل التراب مثلا لا يصل إلا 10 % من الاشعــاع النوترونـي على السطح و على 8 أمتار يصل 1% فقـط .. المشكل هو تشعيع ذرات التراب و التي تعطي فيما بعد اشعاعا متخلفا و نظائر مثل السيليكون 31 المتوفر بكثرة في المكونات الترابية و الألومينيوم 28 ، المنغنيز 56 و غيرها .. الـمقاومون في الأنفاق المدعمــة بالكونكريت المسلح يمكن ان تصلهم جرعات قليلة من الاشعاع ايضـا بالنسبـة للجرعة السطحية فذرات مثل البور الموجود في الكونكريت قادرة على كبح جماح النوترونات بشكل جيد اضافة الى التصفيح بمعادن كالحديد و الرصاص مفيد في خفض نسبة اشعة كاما النافذة ..

تحيـــاتــي
 
التعديل الأخير:
أهــلا بـك أخــي صلاح
الطــاقة الاجمالية للإشعــاع تنخفض تناسبيا مع العمق .. فعلى عمق 3,5 متر داخل التراب مثلا لا يصل إلا 10 % من الاشعــاع النوترونـي على السطح و على 8 أمتار يصل 1% فقـط .. المشكل هو تشعيع ذرات التراب و التي تعطي فيما بعد اشعاعا متخلفا و نظائر مثل السيليكون 31 المتوفر بكثرة في جزيئات السيليس الترابية و الألومينيوم 28 ، المنغنيز 56 و غيرها .. الـمقاومون في الأنفاق المدعمــة بالكونكريت المسلح يمكن ان تصلهم جرعات قليلة من الاشعاع ايضـا بالنسبـة للجرعة السطحية فذرات مثل البور الموجود في الكونكريت قادرة على كبح جماح النوترونات بشكل جيد اضافة الى التصفيح بمعادن كالحديد و الرصاص مفيد في خفض نسبة اشعة كاما النافذة ..

تحيـــاتــي
يعني مش حيظل عايش الا المقاومين ههه
كل غزة اتصير مقاومة انفاق بتعيش :D
 
صورة تجمع شهداء وحدة الكوماندوز البحرية التابعة لكتائب القسام .

رحمة الله عليهم

1526930_769789526390458_2093878508848466227_n.jpg
 
توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، في الأراضي الزراعية شمال بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.

و انطلقت ست آليات من المواقع العسكرية على الشريط الحدودي شمال القطاع، وتوغلت في الأراضي الزراعية في البلدة، حيث شرعت بأعمال تجريف في المكان وسط إطلاق نار صوب المنازل.

من جهة أخرى أصيب صياد بجروح خطرة إذ أطلقت عيه البحرية الإسرائيلية النار فجر السبت 3 يناير/كانون الثاني قبالة بحر مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفاد أحد الصيادين أن الجنود فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة وأطلقوا قذيفة تجاه مركب صيد يعود للصياد جمال نعمان وهو من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما أدى إلى إصابته بجروح خطرة، نقل على أثرها إلى المستشفى في رفح.

وأوضح أن زوارق البحرية الإسرائيلية دمرت مركب الصياد، حيث اشتعلت فيه النار واحترق بالكامل.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد إطلاق النار على المزارعين والصيادين في غزة، بخرق واضح للتهدئة المعلنة في 26 آب/أغسطس من العام الماضي، بعيد العدوان الأخيرة على غزة.

المصدر: RT + "وفا"
 
معا - كشفت قناة الميادين ان اسرائيليا جنح به بحر عسقلان الى شواطئ غزة قبل ثلاثة اشهر وحط به المقام في يد المقاومة هناك وان اسرائيل تعرف ذلك ولكنها تتكتم على الامر، كما تكتمت المقاومة الفلسطينية على الامر لحين الوقت المناسب.

الاسرائيلي وهو من اصل اثيوبي وصل الى غزة بكل حال وتحاول اسرائيل ان ترتب رواية مع عائلته بانه مختل عقليا او مريض نفسيا للهبوط بقيمته التبادلية في اية صفقة قادمة لتبادل الاسرى.

وفي الخبر ان هذا الاسير الجديد لم يحظ باهتمام اجهزة الامن الاسرائيلية والاحزاب اليمينية لانه من اصل افريقي لكنه لو كان من يهود الغرب الاشكنازيم لقامت اسرائيل الدنيا ولم تقعدها من اجله.

 
تمام كده حتى هذة المشاركة
الموضوع اخبارى
اى حوار جانبي سيتم تحرير مخالفة
سانظف الموضوع من كم المشاركات هذا
اى تجريح سواء فى الجيش المصرى او حماس وغزة سيقابل بحظر مباشرة
 
10356258_960661917309562_5322015677048063051_n.jpg

نفيه :لم نعرف خطوط حماس الحمراء ولم نقدر قوتها جيداً

شن نائب رئيس الأركان الأسبق في الجيش الإسرائيلي " يائير نفيه" هجوماً عنيفاً على طريقة إدارة الحكومة الإسرائيلية والجيش للعدوان الأخير على قطاع غزة قائلاً: "إن ذلك تمثل في عدم معرفة نوايا حماس وخطوطها الحمراء".

وأضاف نفيه الذي خدم في العام 2013 كنائب لرئيس الأركان وخدم سابقاً كقائد للمنطقة الوسطى في الجيش واشترك في جلسات طاقم الأركان خلال العدوان، أن "إسرائيل" لم تستطع تقدير ما الذي تريده حماس فعلياً خلال الحرب وما هي خطوطها الحمراء، ومدى قدرتها على تحمل الضربات، وهل ستردع الحركة من القيام بعملياتها خلال الحرب أم لا؟.

وقال نفيه خلال لقاء أجراه معه المحلل العسكري في صحيفة " مكور ريشون" عمير رففورت ونشر الليلة الماضية، أن إسرائيل واجهت مشكلتين أساسيتين في الحرب أولاها تسريب معلومة أن "إسرائيل" لا تنوي القضاء على حماس ولكنها تنوي فقط ردعها مشيراً إلى أن حماس بدأت منذ تلك اللحظة التصرف على هذا الأساس وعلمت حدود المعركة في تسريب خرج من الكابينت حينها.

تحليلات فاشلة
وأشار نفيه الذي عمل ضمن طاقم هيئة الأركان خلال الحرب إلى أن تحليلات الاستخبارات خلال الحرب كانت فاشلة، فقد نبهوا خلال جميع الجلسات إلى إمكانية طلب حماس لوقف إطلاق النار في اليوم التالي ولذلك فلم يكن لدى هيئة الأركان ذلك الاعتقاد بأن حماس مستعدة للتضحية بكل ما تملك إلى هذا الحد حتى وصلنا للقاهرة بعد 50 يوما من القتال.

ووصف عمليات الجيش في القطاع بغير الناجعة مشبهاً ذلك بوجود "برغي" غير ملائم للثقب ولذلك فقد تطاير الالومنيوم من جنباته ولم تكتمل المهمة. على حد تعبيره.

كما انتقد نفيه طريقة تعاطي الجيش مع مشكلة الأنفاق قائلا: "انه كان عليه تقسيم القطاع بداية والوصول إلى الساحل وبعد تهديد حكم حماس هناك العودة للوراء ومعالجة معضلة الأنفاق"، واصفاً طريقة معالجة الأنفاق بالعدمية وبلا مفاجئات.

وعن استمرار الحرب على مدار 50 يوماً، قال نفيه إن ذلك يناقض نظرية الجيش العسكرية الجديدة والتي تقضي بحسم المعارك بوقت قصير وبقوة نارية قاتلة. وقال: "إن ما حصل هو ذهاب الجيش إلى حرب استنزاف".

ولفت إلى أن الجيش هيأ نفسه لحرب سريعة وبقوة نارية كبيرة وذلك بناءً على التقليصات التي حصلت على ميزانية الجيش والمخزون الاحتياطي من الذخائر، ولكن الحرب جاءت مناقضة لكل الخطط والنظريات العسكرية السابقة واعترف الجيش أخيراً بدخوله بحرب استنزاف.

وتطرق نفيه للوضع الحالي في الضفة الغربية قائلاً إن هنالك جمر تحت الرماد وان على الجيش الامتناع عن ممارسة القوة المفرطة ضد السكان وبخاصة ضد الفتيان لأن ذلك هو فتيل المواجهة القادمة كما قال .​
 
10906380_756402451119811_7680440746807050893_n.jpg


مخطئ من ظن اننا سنستسلم
تاخير الصفقات لن ينفع
شاليط ظل في ضيافتنا 5 سنوات
فاهلا بالاخرين ل10 سنوات
 
عاجل .. موقع 0404 العبري : حماس تنفذ تجربة صاروخية باتجاه البحر هذا اليوم
 
كاتب اليهودي إيلي دايفوتش: لا يوجد إرهاب أفظع من الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين والزعماء الذين شاركوا في مسيرة باريس منافقون لأنهم لا يتخذون موقفاً مبدأيا من الاحتلال.
الإذاعة العبرية:نتنياهو سيتشاور في باريس مع زعماء عرب حول سبل مواجهة "الإسلام المتطرف"


ما شفنا ولا مليونية عربية نصرة ل2200 مسلم قتلوا بقنابل الامريكان و اليهود في غزة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى