تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
10527719_356223011169644_3500292095498635551_n.jpg
قصف طائرات الاحتلال لمواقع المقاومة غرب مدينة رفح هذه الليلة ..
 
مراسلتنا: المواجهات مع قوات الاحتلال مستمرة لغاية الآن منذ ساعة في منطقة رأس العامود بالقدس المحتلة.
 
‏أبو زهري: تصريحات ليفني بأن هناك توافق مع #مصر على خنق #حماس تصريحات إسرائيلية قذرة وتحتاج إلى رد مصري .

#غزة_تقاوم
 
‏الطبيب النرويجي مادس غلبرت: لولا الحصار ما كانت الأنفاق، ولولا الاحتلال ما كانت الصواريخ.
 
تدمير 3 مساجد خلال ساعة في غزة والوسطى

غزة- الرسالة نت
دمرت طائرات الاحتلال (الإسرائيلي) خلال ساعة واحدة من فجر اليوم السبت ثلاثة مساجد في قطاع غزة.وأفاد مراسلنا أن الطائرات دمرت مسجدي القسام والشهداء في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى، ومسجد حسن البنا غرب حي الزيتون شرق غزة.وكانت طائرات الاحتلال قد قصفت ظهر أمس الجمعة مسجد النور المحمدي وسط مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد الطفل إبراهيم الدواوسة (10أعوام) وإصابة خمسة آخرين.يشار أن الاحتلال دمر 63 مسجدًا بشكل كلي، إضافة إلى تضرر 150 بشكل جزئي منذ بدء العدوان على غزة، وفق إحصائية لوزارة الأوقاف والشئون الدينية بغزة.








مسجد القسام صباح هذا اليوم بعد قصفه من الطيران الحربي

10563184_755331397843924_7188527593234022463_n.jpg
 
في هذه اللحظات المقاومة تقصف عدة مواقع عسكرية محادية للقطاع بقذائف الهاون و107
 
سكوت حماس من الأمس وعدم اطلاقها صاروخ واحد هو لشئ أكبر والله أعلم اما تقدم فى المفاوضات او شئ أخركبير تحضر له حماس والفصائل الاخرى تصعد وتطلق الصواريخ لهو تبادل ادوار بين الفصائل وبعضها
اللهم وفقهم .
 
دينيس روس يقترح : إعادة إعمار غزة مقابل نزع سلاحها وانعاش الضفة اقتصاديا والتخلي عن المنظمات الدولية

9998486482.jpg

تاريخ النشر : 2014-08-08

رام الله - دنيا الوطن
سعيد عريقات لصحيفة القدس المحلية قال مبعوث السلام الأميركي الأسبق دينيس روس الذي قاد الوفد الأميركي المفاوض لمباحثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية عبر ثلاث عقود في عهد ثلاث رؤساء أميركيين مختلفين والذي يعمل حاليا مستشار الدى "معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى" امس الخميس، "إن الوضع بالغ المأساوية في غزة يحتاج لمعالجة سريعة، ولا بد من حشد المساعدات على شاكلة خطة مارشال (الخطة الأميركية لمساعدة أوروبا، خاصة ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية) لغزة، ولكن يجب عدم الإفراج عن هذا الدعم إلا بعد نزع سلاح غزة".


وقال روس الذي كان يتحدث خلال ندوة نظمها المعهد المعروف بمناصرته القوية لإسرائيل وبمشاركة الجنرال الإسرائيلي المتعاقد مايكل هيرتزوغ "يتساءل البعض لماذا حدثت هذه الحرب؟ ولماذا اختارت حماس أن تبادر الى هذه الحرب الآن؟، وقناعتي بعد أن تحدثت مع شخصية فلسطينية (سياسية) بارزة هي أن حماس بادرت الى هذه الحرب في هذه اللحظة متعمدة أولاً لأنها كانت تعاني من العزلة السياسية والانهيار الاقتصادي والحصار الخانق بعد تغير نظام حكم الإخوان المسلمين في مصر، والشعور بأنه ليس لديها ما تخسره، وايضا من اجل وضع السلطة الفلسطينية في مأزق وفي موقع الدفاع عن الذات".


وأما بخصوص الدافع وراء رغبة "حماس" في وضع السلطة الفلسطينية في موقع الدفاع من خلال شن هذه الحرب التي أعدت لها حماس بعناية، يقول روس "إن حماس فقدت رغبتها في حكم غزة بعدما وصلت الى مرحلة يصعب حكمها فهي غير قادرة على دفع الرواتب وتحمل المسؤوليات الإدارية والمالية للقطاع، وهذا بالمناسبة هو السبب الذي يقف وراء توجهها نحو حكومة وحدة وطنية مع حركة فتح".


أما السبب الثاني الذي يقف وراء تعمد حماس المبادرة الى هذه الحرب، حسب روس، هو "أن حماس تشعر بحالة من اليأس بعد زوال حكم الإخوان في مصر وإطباق الحصار وأحكام الخناق عليها، الى جانب بعض الانقسامات الداخلية حيث شعرت حماس أنها بحاجة ماسة لاكتساب نوع من التعاطف والدعم من الشارع العربي للعودة لموقع الأهمية، وهو الأمر الذي لم يحدث".


وقال "الحقيقة الساطعة هي أنه في أعقاب الربيع العربي تغيرت الأمور كثيراً في معظم دول المنطقة التي تغيرت اولوياتها، حيث أصبحت دول الخليج منغمسة في مواجهة إيران، إلى جانب الاستقطاب الذي حدث بالنسبة للإخوان المسلمين والذي أبرزته التطورات في مصر (من مرسي إلى السيسي) حيث خلقت تحالفات جديدة في المنطقة وضعت مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية والأردن إلى جانب إسرائيل في هذه المعركة وهو تطور غير مسبوق".


وحذر روس من مغبة "مكافأة حماس دون إجبارها على تقديم المزيد من التنازلات، لا سيما وان حماس تريد أن تبرر الحرب بالقول أنها حققت إنجازات مهمة للفلسطينيين، لانها (اي حماس) تريد أن تبين للفلسطينيين في غزة الذين تعرضوا إلى هذا الحجم الكبير من القتل والدمار إننا لم نفعل ذلك عبثاً، بل فعلناه من أجل رفع الحصار وفتح المعابر وتخفيف المعاناة"، وهذا من شأنه ان يخفف من سخط الناس عليها. حسب قوله.


واوضح روس "أن الرئيس محمود عباس يجد نفسه في موقع لا يحسد عليه فهو يقع بين مطرقة إسرائيل واستمرار الاحتلال والاستيطان من جهة وسندان حماس وتصرفاتها اليائسة من جهة أخرى".


واشار الى ان " الرئيس عباس سيحاول أن يشق طريقه للعودة إلى موقع الأهمية والتأثير وأن الإدارة الأميركية يجب أن تكون داعمة له في هذا الاتجاه مقابل التراجع عن مساعيه على المسرح الدولي (الانضمام إلى منظمات الأمم المتحدة المختلفة)".


ويقترح روس نقاطا سماها (اقتراحات واعتبارات وأهداف) للتعامل مع الأوضاع المتفجرة في غزة أولها "على الولايات المتحدة الاعتراف بأن هناك تحالفا جديدا في المنطقة يشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية والأردن (يقف إلى جانب إسرائيل) وضد الإخوان بمن فيهم حركة حماس وبناء إستراتيجيتها على المدى الطويل وفق هذه المتغيرات".


أما النقطة الثانية التي أسماها هدفاً، فيقول روس "إن مبرر وجود حماس (ريزون دترو) هو محاربة إسرائيل؛ ليس لها هدف غير ذلك، وهو ما يقتضي عدم الاعتراف بها، بل يجب تجريدها من المصداقية، خاصة أنها اكتسبت بعض الشعبية بين الفلسطينيين أثناء الحرب".


ويضيف روس "ولكن بالطبع لا بد من إعادة أعمار غزة، وهي فعلاً منكوبة ولكن ذلك يجب أن يتم مقابل ضمانات: مثلاً يجب أن لا يفتح معبر رفح إلا بعد أن توضع هناك قوات أمن السلطة الفلسطينية ولكن ليس وحدها فلا بد من آخرين يشاركونها ربما من المغرب ودول أخرى لتفتيش ما يدخل وما يخرج من غزة بعناية فائقة".


وثالثاً، يتساءل روس "ماذا حدث للوعد الأميركي بدعم السلطة الفلسطينية والضفة الغربية بـ 4 مليارات دولار لبناء الاقتصاد والإنعاش؟ يجب أن يحدث ذلك مقابل تخلي السلطة عن مساعيها الدولية، وتخفيف إسرائيل قبضتها على المنطقة (ج)".


ورابعاً، يقول روس "الآن ليس الوقت للتوصل لاتفاق سلام، أي حل الأزمة : يجب إدارة الأزمة، بمعنى الانتباه إلى ما يمكن فعله مثل الضغط على رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو لتخفيف حدة الاستيطان وحصره في المناطق التي تقع إلى جانبها من الجدار الفاصل".


وفي معرض رده على سؤال لـ بخصوص نتائج الحرب على العلاقات بين السلطة وحماس "الضفة وغزة"، قال روس "أنه يعتقد بكل تأكيد أن الحرب أدت إلى حدوث تقارب بين السلطة وحماس؛ وهناك شعور بالتقارب وهذا شيء جيد يعطي الرئيس عباس والسلطة وحكومة الوحدة الوطنية دوراً أكبر في إدارة شؤون غزة".


بدوره، أصر الجنرال الإسرائيلي مايكل هيرتزوغ على أن إسرائيل "حققت أهدافها في غزة، وهزمت حماس، وليس هناك حاجة لاجتياح غزة كون أن ذلك سيكبدنا ثمناً باهظاً"، مؤكداً أن إسرائيل جاهزة دائماً لفعل ذلك إذا اقتضى الأمر.
 
طالع تفاصيل خطة "تسيبي ليفني" للتعامل مع قطاع غزة

9998467234.jpg

تاريخ النشر : 2014-08-09

رام الله - دنيا الوطن
طرحت وزيرة القضاء الاسرائيلي تسيبي ليفني ما وصفته بخطة تتضمن "تخفيف الحصار عن قطاع غزة ووقف اطلاق النار" وعدة اجراءات وخطوات من شأنها أن تحظى بموافقة دولية فيما يتعلق بوضع القطاع، على حد تعبيرها.

وقالت ليفني إنها طرحت امام رئيس الوزراء الاسرائيلي خطة تشمل عدة نقاط "تخفيف الحصار عن قطاع غزة، وقف اطلاق نار، مساعدات فورية كبيرة لغزة، اجراءات امنية تساعد الاقتصاد في غزة، الاعتراف بالسلطة الفلسطينية صاحبة سيادة في غزة، فتح المعابر لإدخال المواد، والعودة الى المفاوضات".

وأضافت ليفني أن هذه "الأساسيات" التي طرحتها يمكن أن تحظى بتأييد غير محدود من المجتمع الدولي، على عكس "مطالب حماس غير المعتمدة على مطالب دولية أو اتفاقيات سابقة، فهذه الاساسيات من شأنها أن توفر امن اسرائيل والعالم سوف يؤيدها" على حد قولها.

وتابعت ليفني: "أنا اطرح خطة دولية تمثل أبو مازن وشعب غزة وإسرائيل والعالم بأكمله، فمنذ العام 2006 وقف العنف والاعتراف بالاتفاقيات التي وقعتها اسرائيل رفضته حماس، التي تريد فقط أن تحظى باعتراف أنها منظمة ارهابية تحكم غزة، ونحن سنوفر لها ذلك" على حد تعبيرها.

وفيما يتعلق بالعدوان على قطاع غزة، قالت ليفني "علينا أن نواصل استخدام القوة وهذا أمر لا يمكن لإسرائيل أن تتنازل عنه، الجيش لديه خطط عسكرية في حال واصلت حماس اطلاق النار على إسرائيل"، مطالبة بعدم "التنازل لحماس".

وحول سؤال وجه لليفني، هل نتنياهو سيدرك أنه سيدفع ثمن حل سياسي قادم؟ قالت: "فيما يتعلق بالتسوية السياسية التي ستأتي لا يجب أن تتعلق بحماس وإنما السلطة الفلسطينية، وكل دول المنطقة تريد الاعتراف بتسوية سياسية مع السلطة وليس مع حماس، أنا ضد أي مفاوضات مع حماس وانتقد من يتحدث مع حماس حتى لو كان هناك هدوء وتوقف عن اطلاق الصواريخ".

وعن موافقة اسرائيل على انشاء ميناء ومطار في غزة، أشارت ليفني إلى أن اسرائيل لن توافق على هذه المطالب، ولن تعطي حماس هذه "الانجازات".

وتعتقد أن خطتها لن توافق عليها حماس في الظروف العادية، وأنه يجب أن يكون "رغما عنها" من خلال شن عملية عسكرية ضدها لدفعها للموافقة على تسوية سياسية كبيرة لا تشملها، "بحيث يشعر قادة حماس أن هناك خطر على حياتهم"
.​
 
القيادي في حركة الأسير مروان البرغوثي يدعو إلى الالتفاف الكامل حول خيار المقاومة الشاملة وتفعيلها في كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة، والإصرار على إنهاء الحصار المفروض على غزة.

كما دعا إلى اعادة الحياة للنظام السياسي الفلسطيني واعادة توظيف أجهزة السلطة الفلسطينية لخدمة المقاومة
-------------------------------------------
نسأل السيد مروان البرغوثي اين كتائب شهداء الاقصي من الحادث فى غزة
فلكم فيديو وانتم تستعرضون صواريخكم التى تصنعوها بانفسكم اين هذة الصواريخ واين مقاتليكم ؟
في غزة
كتائب شهداء الاقصى مارست عملها
بعد ان دعمتها حماس و الجهاد الاسلامي و زودتها بالسلاح
فك الله اسر الاسير مروان البرغوثي
 
كتائب_المجاهدين تقصف مجمع اشكول الاستيطاني بـ 6 صواريخ طراز 107 في تمام الساعة 12:10 م
 



موقع مركز الامم المتحدة ذاته
يان كي مون يستنكر وضع أسلحة في مدرسة تابعة للأونروا في غزة



يعني الحكاية مش حكاية اعلام مصري
ممكن صور للسلاح داخل المدارس كي نصدق ؟
 
تونس: ترسل مساعدات طبية وغذائية لغزةقلعت من مطار تونس قرطاج العسكري مساء أمس طائرة نقل عسكرية محملة بـ 14 طنا من المساعدات الطبية والغذائية والمستلزمات الطبية باتجاه قطاع غزة عن طريق مصر.وتعد هذه الطائرة الثانية من نوعها وسبقها إرسال طائرة مساعدات مماثلة محملة بـ 11 طنا من المواد والمستلزمات الطبية، وخمسة أطنان من المواد الغذائية حطت في الثامن عشر من الشهر الماضي في مطار الاسماعيلية المصري.
 
خبر| أردوغان: مستعدون لعلاج جرحى العدوان مهما كان عددهم


أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان استعداد بلاده لعلاج كافة الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا جسديًا ونفسيًا جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 34 يومًا.

ونقلت وكالة "الأناضول" الرسمية عن أردوغان قوله: "نحن مستعدون لعلاج كافة الجرحى الفلسطينيين، سواء أكان علاجهم علاجًا نفسيًا أو جراحيًا، ونحن قادرون على استيعابهم جميعًا".

وأشار إلى أن الأعداد لا تهمهم، مضيفًا: "وإذا توصلنا إلى نتيجة بخصوص الجهود التي نبذلها حاليًا لنقلهم إلى تركيا، سنبدأ على الفور بنقلهم إلى مستشفياتنا في أنقرة واسطنبول".

وتواصل "إسرائيل" منذ السابع من يوليو/تموز الماضي عدوانها على القطاع الذي أدى لاستشهاد 1898 مواطنًا وإصابة 9837 آخرين بجراح يكابدون مرارة ظروف الحصار والقيود عليه، بحسب إحصائية رسمية.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى