تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
انا من كنت اكلمك و انت جمعت في كلامك بأن قلت

التعميم يخرج الموضوع من اطار مناقشه بنائه الي اتهامات متبادله بينك و بين الجمع الذي ذكرته انت و هم المصريين. ما رأيك انت؟ بخصوص ما قلته انا قلت في مشاركه سابقه انني اظن انه ستكون هناك مشاكل امنيه في الجانب المصري و ان كنت لا اعرفها. ثم في مشاركه لاحقه اضفت انه ربما في اعتقادي تكون المشكله في الدفاع الجوي حيث انه من اعقد الشبكات و ظني و ربما اكون مخطئ انه ربما وقعت اخطاء من جانبنا نتيجه لهذا. لماذا اذا انت بادرت بالهجوم و اقحام موانئ و انفاق و مصلحه مصر اولا و كلام مثل هذا؟ للاسف كانت مناقشه مثمره في رأيي لكنها انتهت حين اقحمت انت مصر هكذا بالحوار.
مخاطبة الفرد بلغة الجمع هو احترام كبير للشخص الذي تخاطبه وليس تعميم.بالنسبة لما اقحمته من انفاق ومعابر وميناء هو كل ما في وجهة نظري لان مطار في حالة السلم سيخفف عبئ على مصر وسيتم الحد من مشاكل الانفاق والتهريب الذي يشتكي العديد في مصر منه ،وكذلك مشكل قوافل المساعدات وعبورها من مصر الى غزة ،اليس كل هذا يدخل في مصلحة مصر؟ سبق وقلت لك ان اي تخفيف على غزة فهو تخفيف على مصر ايضا،انت لم تفهم كلامي جيدا وهذا ليس مشكلي رغم اني وضحته الان وليس علي توضيحه مرة اخرى.

مخاطبة الفرد بلغة الجمع هو احترام كبير للشخص الذي تخاطبه وليس تعميم.بالنسبة لما اقحمته من انفاق ومعابر وميناء هو كل ما في وجهة نظري لان مطار في حالة السلم سيخفف عبئ على مصر وسيتم الحد من مشاكل الانفاق والتهريب الذي يشتكي العديد في مصر منه ،وكذلك مشكل قوافل المساعدات وعبورها من مصر الى غزة ،اليس كل هذا يدخل في مصلحة مصر؟ سبق وقلت لك ان اي تخفيف على غزة فهو تخفيف على مصر ايضا،انت لم تفهم كلامي جيدا وهذا ليس مشكلي رغم اني وضحته الان وليس علي توضيحه مرة اخرى.
اذا اعتذر علي عدم فهمك جيدا و شكرا للتوضيح.

لدي مشاكل مع لوحة المفاتيح والنسخ واللصق وعلامات الاستفهام احيانا اكتبها او تخرج بطريقة لا ارادية.

جمال خاشقجي

........ هذا المدخل مهم للمثقفين العرب والكتّاب الذين انبروا للهجوم على فكرة المقاومة بشكل غير مفهوم في حرب غزة الدائرة الآن، ما يستدعي تحليلاً لهذه الظاهرة الغريبة، وللأسف نصيبنا منهم نحن السعوديين أكبر من المعدل المعقول بشكل سيؤدي لو استمر إلى تدمير رصيد المملكة المشرف المؤيد والمنافح عن القضية الفلسطينية منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، ولا ينافسنا في ذلك غير الإعلام المصري والكتّاب هناك، ولكن هؤلاء لا يعوّل عليهم، إذ إنهم يمرون بحال غريبة استثنائية لا تستحق التوقف عندها وإنما انتظار عبورها. بطرح فج انهالوا على المقاومة الفلسطينية لوماً وتقريعاً «إنها لا تدرك التفاوت في القوى بينها وبين الإسرائيليين»

عندما كنت صغير كنت اعتقد إن اسرائيل تحتل فلسطين فقط
الان اتضح لي إن إسرائيل محتلة العرب جميعا ماعدا فلسطين!

صحيفة كوريا هيرالد نقلا عن ديلي تلجراف .. صفقة تسليح سرية بين حماس وكوريا الشمالية من خلال وسيط لبناني

Islamic Extremist group Hamas is trying to seal a new arms deal with North Korea for missiles and communication equipment to keep up its offensive against Israel, the U.K. daily newspaper The Telegraph reported Saturday.

The arms deal is estimated at hundreds of thousands of dollars and being handled by a Lebanese-based trading company which has close ties to the militant Palestinian organization, the news outlet said.

Hamas officials have already made the first payment, and it is believed that Pyongyang will soon ship extra supplies of weapons to Gaza, it added.

“Hamas is looking for ways to replenish its stocks of missiles because of the large numbers it has fired at Israel in recent weeks,” a security official was quoted as saying by The Telegraph. “North Korea is an obvious place to seek supplies because Pyongyang already has close ties with a number of militant Islamist groups in the Middle East.”

Hamas is stepping up its efforts to ink a new agreement with North Korea for missiles and communications equipment in order to advance the ability of Hamas fighters against Israel.

The connection between Hamas and North Korea was first revealed in 2009 when 35 tons of arms were seized after a cargo plane carrying them was forced to make an emergency landing at Bangkok airport. The cargo included surface-to-surface rockets and rocket-propelled grenades. Authorities later confirmed that the arms were heading to Iran, and then to Hezbollah in Lebanon and Hamas in Gaza.

0

اراك تتحدث بلسان شعب غزة وليس شعب فلسطين ﻷنك تطلب مطار وميناء بغزة حسنا الميناء ومفهومة ﻷجل غزة على البحر أما المطار فلماذا ولديك مطار دولي بالضفة ام أننا أمام دولة غزة ودولة الضفة

وبالتالي حينما تعرف أن الدولة الفلسطينية المنشودة عندنا تمتلك فعلا مطار يمكن مناقشة ضمانات عدم قصفه مستقبلا فنحن نتحدث عن عملية عقلية وليس تصهين يامحترم واعجب من كم اﻹعجابات لكلامك ولكني اطمئن حينما اعرف ان هذا تأثير اﻷبواق اياها

اعتقد الجغرافيا الفلسطينية والشعب الفلسطيني يحتاج منك تروي في الرد قبل ان يزل اللسان

عن أي ضفة غربية تتحدث انظر على شعب الضفة وخصوصا الموالين لحركة فتح كل شيء لهم محلل اما شعب غزة يا محترم فهو محاصر جوا وبرا وبحرا

وبعدين ما المانع من وجود مطار في غزة إلا يوجد عدة مطارات بكل دولة كمثال عندك مطار القاهرة والعريش. ....إلخ فهل حلال على كل الدول وحرام على غزة خلي عندك ضمير

وبعدين بالنسبة للسلطة المنشودة اللتي تتكلم عنها عندما توقف التنسيق الأمني مع الصهاينة لتسليمهم وتسليم أسلحتهم وقمع المقاومة وترميغ أنفها بعدين تعال تكلم وقول سلطة

إلا تعلم أن كل الضفة المسؤول عنها السلطة سحبت أسلحة المقاومة فيها ولك الدليل الجناح العسكري التابع لحركة فتح

السلطة كانت سلطة للشعب الفلسطيني على أيام أبوعمار ولكن الآن غير ذلك

ده شئ مفهوم لاكن بالمناسبة هدنة الان هى ضد المصالحة فاسرائيل ستشن حرب تلو الاخر لمنع المصالحة ان لم تتلقى درس عسكرى رهيب وقاسى يمنعها من اى حرب اخرى
وهل تعتقد بأن المدنيين لا يتلقون نفس الدرس في غزة ... في العرف السياسي والعسكري الحرب التي لاتنتهي بالضربة القاضية تنتهي بالفوز بالنقاط .... عليك أولا تركيز بعدك الجغرافي والاستراتيجي وتوحيده .. اما ان يتجه الفلسطينيون كلهم سياسا وعسكريين لمعسكر ايران تركيا ... او التوجه لمعسكر السعودية ومصر ... النتيجة واحدة ولكنها امور تسير بطريقة معاكسة لنفس النتيجة فالسلطة الفلسطينية سارت سياسيا وحينما تفجر اﻷمر حدثت انتفاضة في الضفة جانب العمق اﻹسرائيلي وهنا كانت معاملة العدو اﻹسرائلي بالجدار الفاصل تشبه القبه الحديدية حاليا ضد الصواريخ في غزة وحماس تقود عملية عسكرية ستنتهي بتفاوض وهدنة ... هكذا يقول المنطق وبالتالي هل السياسة اولا ام السلاح اولا .. تخيل مثلا لو تزامنت حرب غزة في بدايتها مع انتفاضة كبرى بمعنى الانتفاضة في الضفة .... كانت ورقات حماس واﻷحرى الفلسطينيين ككل ستكون اكثر واقوى تاثيرا وبالتالي عليك وبكل صدق التقرب من اشقاءك في الضفة والتنسيق معهم جيدا بعيدا عن مبادرات التلفاز للمصالحة

هو معبر واحد في طول ال 14 كيلومتر الحدود المشتركه بين مصر و القطاع و هو معبر افراد ليس معبر بضائع او معبر تجاري. و بالطبع هو تابع للسياده المصريه.
جميل جدا اذن التنسيق مع مصر والسلطه في الضفة ... انته مش عاوز كرم ابوسالم ماشي رفح اهيه لكن نتفق على سيادة كل دولة على مكانها وطبعا بالعقل لازم في الاتفاق وجود اسرائيل والا انته بتتكلم عن اتفاق ثنائي بين غزة ومصر اسرائيل مش هتوصلك للهدنة اللي تتفق فيها غير ذلك معبر رفح بيمرر بضائع لكن هناك مشاكل تتعلق بس بنقطة ان ضرائب العبور في كرم ابو سالم ورفح بتروح للسلطه في الضفة مش حماس ودي نقطة اشكالية غايبة عن ناس كتير

واين المشكل ان كان هناك مطار ثاني في غزة ام على فلسطين الاكتفاء بمطار واحد، حسب علمي فلا توجد اي دولة في العالم لديها مطار واحد .
اولا بالنظر لمساحة الدولة وجغرافيتها فقبل ان تتحدث عن مطار غزة تتحدث اولا عن مطار الملك حسن بالضفة ﻷنه اﻷصل وايضا عن ضمانات عدم قصفه هذا لو اردنا الحديث بواقعية ﻷنك ستحاور طرف معادي تقول انا عاوز مطار في غزة يقولك عندك في الضفة ولا انتو مش شعب واحد ساعتها اللعب على وتر القطاع المنفصل بكل بنيته التحتية عن الضفة وده تكريس لعملية الفصل بين غزة والقضفة ولازم يكون هناك ارتباط حاجه بين الضفة وغزة او مسمار جحا من الاخر

اولا انا لست معترض ان ايا كان يكون له مطار حتي مطار لكل فرد ان امكن. لكن. هل فكرت انت في وجهه نظر العدو؟ اولا ماذا ستنقل الطائرات؟ ثانيا من ستنقل الطائرات؟ ثالثا من المسئول عن المطار و خدماته و ريعه؟ رابعا من هي شركات الطيران المتعامله معه و مصادر تمويلها؟ خامسا ما الذي سيوقف الطائرات عند حدود القطاع و لا يسمح لها بعمليات كما 11\9 في العمق الاسرائيلي؟ صغر المساحه سيكون عائق امام ايقاف ال" كاميكازي" قبل ان يحدث ضرر بالداخل اللهم الا لو ارسلت طائرات مرافقه لكل رحله في القطاع مما سيقضي علي سلاح الجو الاسرائيلي بالكامل. بالنسبه لمصر اظن المشكله الاكبر هي التفرقه بين الطائرات من قطاع غزه او من اسرائيل سيكون كابوس الدفاع الجوي هنا و ربما وقعت اخطاء غير مقصوده.
بالضبط واذا كان الغرض الهروب من تمرير المساعدات عبر رفح فانت تهرب للجحيم حيث اسرائيل تسيطر على المجال الجوي كاملا كان قبل كده ممكن تحفر نفق في اﻷرض .. نقطه كمان عوائد وضرائب المطار هتعود ﻷنهي جهة .... حماس مش معترف بيها ومش هتقبل العوائد تروح للضفة ودي مشكلة كرم ابو سالم اصلا معنى اني اعمل مطار في غزة اني بعترف بحماس حكومة في غزة ... انته شايف ده واقعي وبيحل ازمة الشقاق ،،،?

السؤال الدي يجب طرحه هو كيف ستعوض المقاومة سلاحها ومصر السيسي تشدد الحصار وتهدم الأنفاق وتقصف المهربين بالطائرات ؟؟
والله انته في غزة بتقاوم من قبل مامرسي يمسك وقبل السيسي مايمسك وايام حسني مبارك وكان عندك سلاحك وقدراتك العسكرية لم ترتبط بغلق حدود بقدر ارتباطها بتطور نوع الصواريخ اللي بتجيلك من ايران ولا من السودان وفي حرب 2008 كان معاك في المقاومة قاذف مضاد للدبابات تاندوم يعني مش مسروق مننا ... وبالتالي ابعد عن فكرة تقييد مصر للمقاومة ﻷن ده مش حاصل لكن اما الاقي تفجير في الفرافرة واستهداف لجنودي في سيناء فانفاق رفح تمت معاملتها مثل الحدود الغربية والجنوبية انا حسيت يا اخي من كلامك اني فاتح كل الحدود وقافل غزة ﻷانا قافل كل الحدود لاعتبارات امن داخلي

رغم اختلاف المواقف ووجهات النظر فإن ايران لديها شجاعة لا تجدها عند العرب ، على الاقل ايران ارسلت صواريخ للمقاومة ضربت تل ابيب ؟ هل هناك نظام عربي من المحور الاخر ارسل للمقاومة سلاحا في السنوات الاخيرة، اكيد لا وليست لديهم الشجاعة في التفكير في ذلك نظامي السودان ومرسي سمحا بمرور السلاح الايراني عبر اراضيهم نحو غزة.
لو ترجع تسأل كده في 2008 كانت هناك اصابات لاهداف مدرعة اسرائيلية بقواذف تاندوم مصرية مشتقة من الار بي جي واعتقد انها مش مسروقة ... واعتقد ان عمليات القصف للعمق الاسرائيلي بدأت من 2008 وقبلها ومع تطور الصواريخ تطور اصف وبالمناسبة ايام مرسي ولا السيسي هو نفس الجيش اللي بيحرس الحدود ويتلقى اوامره ذاتيا يعني مرسي ماعينش اخوان في حرس الحدود مثلا علشان نقول مرسي فتح وقفل والا هو حرك حرس الحدود واحنا مانعرفش طبعا المؤسسة العسكرية موجوده فلو عدى صاروخ فهو عدى من تحت ايديها وخد بالك الحل السهل وهو عمل منطقة مكشوفة عرض 2 كيلو لضرب فكرة اﻷنفاق بس ماعملناهاش

عن أي ضفة غربية تتحدث انظر على شعب الضفة وخصوصا الموالين لحركة فتح كل شيء لهم محلل اما شعب غزة يا محترم فهو محاصر جوا وبرا وبحرا

وبعدين ما المانع من وجود مطار في غزة إلا يوجد عدة مطارات بكل دولة كمثال عندك مطار القاهرة والعريش. ....إلخ فهل حلال على كل الدول وحرام على غزة خلي عندك ضمير

وبعدين بالنسبة للسلطة المنشودة اللتي تتكلم عنها عندما توقف التنسيق الأمني مع الصهاينة لتسليمهم وتسليم أسلحتهم وقمع المقاومة وترميغ أنفها بعدين تعال تكلم وقول سلطة

إلا تعلم أن كل الضفة المسؤول عنها السلطة سحبت أسلحة المقاومة فيها ولك الدليل الجناح العسكري التابع لحركة فتح

السلطة كانت سلطة للشعب الفلسطيني على أيام أبوعمار ولكن الآن غير ذلك
تابع ردودي وتفهم لماذا مطار واحد حاليا ياخي وحد دولتك فكرا قبل ارضا واعمل في كل حي مطار والله ماهنزعل بالعكس نبارك لكن مثلا ماتنساش ان شعب الضفة المكرم قام بانتفاضتين في القدس ولا انته ناسي ياراجل دول حتى اليهود لسه فاكرين ان فيه فلسطينيين في غزة وفي الضفة وخايفين من انتفاضة الضفة ولا الجدار الفاصل العازل ليه

في حد ذاتها فكرة النقاش غير المتعصب جيدة وانا طرحت افكاري وامنى ان تصل لكم كما اود

انا رأيي اسمحلي انك مخطئ فيما تقول. فأن نحن بادرنا هكذا بالمقاطعه من تعتقد انه سيتضرر؟ الحكام العرب؟ لن يصيبهم شيئا و احمد الله انهم لا يفعلون ما تقول. ان حدثت مقاطعه شامله بين الدول العربيه و امريكا و اوربا صدقني نحن الشعوب التي ستموت. انا لن احدثك عن سلاح او مساعدات و حتي غذاء. لكن ماذا سنفعل بالدواء؟ الدواء حتي و ان كان يصنع هنا و هذا نادر فأغلب المواد الفعاله به نستوردها منهم. نحن لا نملك ترف مقاطعتهم اخي للاسف ليس عن تخاذل حكام لكن لحاجتنا اليهم كبشر. الرد لا يكون بمقاطعه بقدر ان ننتج نحن شيئا يحتاجون هم اليه. ساعتها نوزن الكفه قليلا اخي و تقبل تحياتي.

ليس اوروبا وامريكا فقط من يصنعون المواد الفعالة بالدواء انظر للشرق ياعزيزى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى