المراة اذكى من الرجل

سؤال اختى الكريمه رجاء تجاوبين عليه

هل تتمنين ان تكونى عظيمه ام ان تكونى زكيه ؟

ولا تستفسرى عن اي شيئ بخصوص السؤال الا اجابتك ( بنعم اكون عظيمة , او نعم اكون زكيه )

تسلمى على الموضوع الجميل

اخوكى شمس الدين

اكيد الواحد يتمنى يكون عظيم لو المقصود بالعظمة النجاح بحياته

اكيد الواحد يتمنى يكون عظيم لو المقصود بالعظمة النجاح بحياته

جاوبتى على نفسك العظمه افضل من الزكاء وكيف لا وان العظيم اصلا يكمن بداخله الزكاء

اكيد انتى ( زكيه ) اه من حق اصدى عظيمه وكنتى فهماها ولا ايه :laugh:

انتى بتمثلى المراه عامة دلوقت , ارفعى راسهم بقا :laugh:

سلام عليكم

يا اخي الفاضل المراة لم تخلق للعناية بالاخر فقط بل لتكمل ما ينقص الرجل وجد هي اذكى من الرجل فهي تسيره كيفما تشاء :tongue:

شكرا لك

هذا ليس صحيحا ايضا لم تخلق المراءة لتكمل الرجل فعندما خلق الله سيدنا ادم لم يخلق ستنا حواء تبعا على الفور بل خلق الله ادم عليه السلام من تراب وعندما احس سيدنا ادم بالوحدة دعا الله ان يخلق له ونيسا فخلق الله ستنا حواء من ضلع اعوج من ضلوع سيدنا ادم وهو نائم ولذلك حكمه كبيرة اولا خلق الله ستنا حواء من ضلع اعوج لكى يقومها سيدنا ادم وخلقها من ضلوع سيدنا ادم وهو نائم لاانه لو كان صاحى لااحس بلالام الشديد وكرهها فلم تخلق المراءة لتكمل الرجل بل خلقت لتؤنس الرجل فى وحدته وخلقها الله عز وجل ايضا لكى يحافظ على النسل سبحانه واما خلقها من ضلع اعوج لكى يختبر الله ايمان سيدنا ادم عن طريق تقويمه لها ووضعها على الطريق الصحيح والدليل على ذلك اختير ربنا عز وجل الرجل لكى يكونو انبياء ورسول لكى يقودو البشرية الى طريق الهدايه فالرجل خلق لكى يقود المراءة ويوجهها والمراءة خلقت لكى تونس الرجل وتعينه على مصاعب الحياه عن طريق التخفيف عنه بالكلمه الطيبه والعمل الصالح وانظرى الى حديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى مام معناه ان المراءة الصالحة هى اكثر مانعم الله على الانسان وهذا يدل على انها مثل الجنيه الذهب صعب ان يعثر عليها بسهولة وانظرى ايضا الى صفاتها كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام انها اذا نظرت اليها انشرح صدرك واذا امرتها اطاعتك وصفات اخرى كثيرة لااسف نساء هذه الايام لايتمتعون بها ولذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان اكثر اهل النار من النساء فسال لماذا يارسول الله قال لاانهم يكثرون اللعان ويكفرن بالعشيرة واشياء كثيرة احببت ان اوضحها لكى اختى الكريمة واتمنى ان يهديكى الله الى صالح الاعمال .

جاوبتى على نفسك العظمه افضل من الزكاء وكيف لا وان العظيم اصلا يكمن بداخله الزكاء

اكيد انتى ( زكيه ) اه من حق اصدى عظيمه وكنتى فهماها ولا ايه :laugh:

انتى بتمثلى المراه عامة دلوقت , ارفعى راسهم بقا :laugh:

صباح الخير

لا ذكاء ولا شيئ اخي فرغبة كل واحد هو الوصول للعظمة

شكرا لك مرورك الكريم يا فاضل

هذا ليس صحيحا ايضا لم تخلق المراءة لتكمل الرجل فعندما خلق الله سيدنا ادم لم يخلق ستنا حواء تبعا على الفور بل خلق الله ادم عليه السلام من تراب وعندما احس سيدنا ادم بالوحدة دعا الله ان يخلق له ونيسا فخلق الله ستنا حواء من ضلع اعوج من ضلوع سيدنا ادم وهو نائم ولذلك حكمه كبيرة اولا خلق الله ستنا حواء من ضلع اعوج لكى يقومها سيدنا ادم وخلقها من ضلوع سيدنا ادم وهو نائم لاانه لو كان صاحى لااحس بلالام الشديد وكرهها فلم تخلق المراءة لتكمل الرجل بل خلقت لتؤنس الرجل فى وحدته وخلقها الله عز وجل ايضا لكى يحافظ على النسل سبحانه واما خلقها من ضلع اعوج لكى يختبر الله ايمان سيدنا ادم عن طريق تقويمه لها ووضعها على الطريق الصحيح والدليل على ذلك اختير ربنا عز وجل الرجل لكى يكونو انبياء ورسول لكى يقودو البشرية الى طريق الهدايه فالرجل خلق لكى يقود المراءة ويوجهها والمراءة خلقت لكى تونس الرجل وتعينه على مصاعب الحياه عن طريق التخفيف عنه بالكلمه الطيبه والعمل الصالح وانظرى الى حديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى مام معناه ان المراءة الصالحة هى اكثر مانعم الله على الانسان وهذا يدل على انها مثل الجنيه الذهب صعب ان يعثر عليها بسهولة وانظرى ايضا الى صفاتها كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام انها اذا نظرت اليها انشرح صدرك واذا امرتها اطاعتك وصفات اخرى كثيرة لااسف نساء هذه الايام لايتمتعون بها ولذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان اكثر اهل النار من النساء فسال لماذا يارسول الله قال لاانهم يكثرون اللعان ويكفرن بالعشيرة واشياء كثيرة احببت ان اوضحها لكى اختى الكريمة واتمنى ان يهديكى الله الى صالح الاعمال .

صباح الخير

اخي الفاضل اوليست الوحدة نقص؟؟؟
برايي المراة تحتاج الرجل اكثر مما يحتاجها الرجل قرات زمان انه حين هبط ادم وحواء الارض نزل كل منهم بمكان فاخد كل منهما يبحث عن الاخر بينما كان ادم يبحث عنها نهارا وينام مساءا كانت هي تبحث عنه ليلا ونهارا وكانت هي اول من وجدته فاخدت مكانا بحيث يراها ونامت وحين استيقظ هو ووجدها اخذ يلومها بينما انا ابحث عنك انتي نائمة؟؟ لا ادري ان كانت القصة صحيحة الا انها موجودة منذ زمن ...اخي الفاضل قد تكون المراة ضعيفة الا انها قوية انطلاقا من ضعفها

اختم لك بقولي جنة ادم وحواء كانت بالسماء وصارت بالارض وستعود الى السماء يكفي ان يكون ادم بالفعل رجلا حواء امراة فقط هههههههه

شكرا لك

صباح الخير

لا ذكاء ولا شيئ اخي فرغبة كل واحد هو الوصول للعظمة

شكرا لك مرورك الكريم يا فاضل

تسلمى اختى الكريمه

كنت بس عاوز اوضح حاجه ( فى فرق بين الزكاء والمكر )

تحياتى لكى

تسلمى اختى الكريمه

كنت بس عاوز اوضح حاجه ( فى فرق بين الزكاء والمكر )

تحياتى لكى

صباح الخير اخي الفاضل

اختلف معك اخي الفاضل فالدهاء او المكر هو ذكاء ايضا الا انه ذكاء سلبي خاصة ان صاحبه يستغله في اذية الناس اواستغلالهم

شكرا لك كل عام وانت بخير سواء الهجري او الميلادي

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى