المراة اذكى من الرجل

t_m_mq

عضو
إنضم
17 يونيو 2008
المشاركات
592
التفاعلات
1
قديما و في أحد قرى الهند الصغيرة، كان هناك مزارع غبر محظوظ لاقتراضه مبلغا كبيرا من المال من أحد مقرضي المال في القرية. مقرض المال هذا – و هو عجوز و قبيح – أعجب ببنت المزارع الفاتنة، لذا قدم عرضا بمقايضة .
قال: بأنه سيعفي المزارع من القرض إذا زوجه ابنته. ارتاع المزارع و ابنته من هذا العرض. عندئذ اقترح مقرض المال الماكر بأن يدع المزارع و ابنته للقدر أن يقرر هذا الأمر. أخبرهم بأنه سيضع حصاتين واحدة سوداء و الأخرى بيضاء في كيس النقود، و على الفتاة التقاط أحد الحصاتين .

1. إذا التقطت الحصاة السوداء، تصبح زوجته و يتنازل عن قرض أبيها
2. إذا التقطت الحصاة البيضاء، لا تتزوجه و يتنازل عن قرض أبيها
3. إذا رفضت التقاط أي حصاة، سيسجن والدها

كان الجميع واقفين على ممر مفروش بالحصى في أرض المزارع، و حينما كان النقاش جاريا، انحنى مقرض المال ليلتقط حصاتين. انتبهت الفتاة حادة البصر أن الرجل التقط حصاتين سوداوين و وضعهما في الكيس. ثم طلب من الفتاة التقاط حصاة من الكيس .
الآن تخيل أنك كنت تقف هناك ، بماذا ستنصح الفتاة ؟
إذا حللنا الموقف بعناية سنستنتج الاحتمالات التالية :
1. سترفض الفتاة التقاط الحصاة
2. يجب على الفتاة إظهار وجود حصاتين سوداوين في كيس النقود و بيان أن مقرض المال رجل غشاش .
3. تلتقط الفتاة الحصاة السوداء و تضحي بنفسها لتنقذ أباها من الدين و السجن .
تأمل لحظة في هذه الحكاية، إنها تسرد حتى نقدر الفرق بين التفكير السطحي و التفكير المنطقي. إن ورطة هذه الفتاة لا يمكن الإفلات منها إذا استخدمنا التفكير المنطقي الاعتيادي. فكر بالنتائج التي ستحدث إذا اختارت الفتاة إجابة الأسئلة المنطقية في الأعلى .
مرة أخرى، ماذا ستنصح الفتاة ؟
حسنا ' هذا ما فعلته الفتاة :
أدخلت الفتاة يدها في كيس النقود و سحبت منه حصاة و بدون أن تفتح يدها و تنظر إلى لون الحصاة تعثرت و أسقطت الحصاة من يدها في الممر المملوء بالحصى ، و بذلك لا يمكن الجزم بلون الحصاة التي التقطتها الفتاة .
" يا لي من حمقاء، و لكننا نستطيع النظر في الكيس للحصاة الباقية و عندئذ نعرف لون الحصاة التي التقطتها" هكذا قالت الفتاة، و بما أن الحصاة المتبقية سوداء، فإننا سنفترض أنها التقطت الحصاة البيضاء. و بما أن مقرض المال لن يجرؤ على فضح عدم أمانته ' فإن الفتاة قد غيرت بما ظهر أنه موقف مستحيل التصرف به إلى موقف نافع لأبعد الحدود


ما رايكم يا رجال؟؟؟
 

k.g.b

صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2008
المشاركات
3,805
التفاعلات
237
السلام عليكم ورحمة الله

بسم الله الرحمان الرحيم

(الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا)) النساء/34
يبدوا اان كوندليزا رايس برهنت على انها اذكي من الرجال ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

 

مارشــال

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
25 مايو 2008
المشاركات
25,794
التفاعلات
40,958 34
الدولة
Egypt
ههههه

قصة أخرى

كان هناك رجلين من الروس في عهد القيصر وكان أحدهما غنيا ويمتلك حصانا والاّخر فقير ويمتلك فرسا وله بنت صغيرة 6 سنوات

كانوا يسيرون في رحلة سفر وتوقفوا للمبيت

أصبح الصباح فوجدوا الحصان والفرس ومهر صغير

إدعى كل منهما أحقيته بالمهر ووصل الأمر للحاكم

فاشتكى كل منهما إليه

فقالت البنت الصغيرة للحاكم كيف يقبل الحكم في قضية محسومة أصلا لوالدها

فقال الحاكم :سأعطي والدك المهر الصغير بشرط

أن تأتيني في مجلسي لا راكبة ولا مترجلة

وأن تأتيني لا لابسة ولا عارية

وأن تأتيني تمسكين شيئا في يدك ولا تمسكيه

وأعطى لها مهلة 3 أيام

فدخلت عليه في اليوم الرابع

راكبة أرنب وقدميها على الأرض

وتلبس شباك صيد

وتمسك عصفورا

فصاح الرجل صاحب الحصان :إنهاتمسك في يدها شيئا

فأطلقت العصفور وقالت لم يعد بيدي شيئ

وهنا ذهل الحاكم ورد لها الحصان

وسألها مما تعيش هي ووالدها

فقالت له من صيد السمك فوق الأشجار والأرانب في البحار

فرد الحاكم مستنكرا :هل سمعتي عن سمك يعيش على الأشجار وأرانب بالبحار

فردت عليه:وهل سمعت عن حصان ذكر يلد مهرا.....؟

فذهل الحاكم وأجزل لها ولوالدها العطاء
 

د.أحمد

عضو
إنضم
22 أبريل 2008
المشاركات
65
التفاعلات
1
ههههههههههه

بتفكرني بنكتة فرعونية

بيقولك ثلاثة رجال في سفر على عربة تحمل محصول أحدهم يجرها ثور وبقرة

فالثور يملكه الرجل الأول

والبقرة يملكها الرجل الثاني

والبضاعة يملكها الرجل الثالث


وذهب الرجال لطلب الماء وغابوا مدة طويلة

وعندما عادوا وجدوا الثور والبقرة قد أكلا المحصول وأنجبا عجلا صغيرا

فاختصم الثلاثة لدى القاضي كل منهم يدعي أحقيته بالعجل


لو انت القاضي ستحكم بالعجل لمن؟
 

مارشــال

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
25 مايو 2008
المشاركات
25,794
التفاعلات
40,958 34
الدولة
Egypt
ههههههههههه

بتفكرني بنكتة فرعونية

بيقولك ثلاثة رجال في سفر على عربة تحمل محصول أحدهم يجرها ثور وبقرة

فالثور يملكه الرجل الأول

والبقرة يملكها الرجل الثاني

والبضاعة يملكها الرجل الثالث


وذهب الرجال لطلب الماء وغابوا مدة طويلة

وعندما عادوا وجدوا الثور والبقرة قد أكلا المحصول وأنجبا عجلا صغيرا

فاختصم الثلاثة لدى القاضي كل منهم يدعي أحقيته بالعجل


لو انت القاضي ستحكم بالعجل لمن؟
لصاحب البضاعة طبعا:twitcy:
 

k.g.b

صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2008
المشاركات
3,805
التفاعلات
237
والله اضحكتونا مشكوريييييييييييييييييييييييييييييييييييين
 

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
366 1
لو كانت المراة اذكى من الرجل لاصطفى الله نبيات ورسل
ولسمح لهن بالقضاء والحكم
 

k.g.b

صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2008
المشاركات
3,805
التفاعلات
237
لو كانت المراة اذكى من الرجل لاصطفى الله نبيات ورسل
ولسمح لهن بالقضاء والحكم
صح الكلام يازعيم فالمراة تتكلم دون ان تفكر والرجل يفكر ثم يتكلم ولا ييييه يادكتور يامرشال :yes:
 

مارشــال

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
25 مايو 2008
المشاركات
25,794
التفاعلات
40,958 34
الدولة
Egypt
صح الكلام يازعيم فالمراة تتكلم دون ان تفكر والرجل يفكر ثم يتكلم ولا ييييه يادكتور يامرشال :yes:
ياعمي لا تحرجني مع الناس............:laugh: :laugh: :laugh: :laugh: :laugh:
 

Muhamed

القيادة العامة للقوات المسلحة
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
14 أبريل 2008
المشاركات
3,022
التفاعلات
5,018 29
يبدوا اان كوندليزا رايس برهنت على انها اذكي من الرجال ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


كيف لكوندليسا رايس ان تكون اذكي من الرجال

اليست من الرجال ام اني مخطئ
 

t_m_mq

عضو
إنضم
17 يونيو 2008
المشاركات
592
التفاعلات
1
السلام عليكم ورحمة الله​


بسم الله الرحمان الرحيم​

(الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا)) النساء/34
يبدوا اان كوندليزا رايس برهنت على انها اذكي من الرجال ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه​




................................

صباح الخير

قوامة الرجل على المراة معروفة ولا تحتاج الى نقاش الا انه اخي هذه القوامة لا تتبث ان الرجل اذكى من المراة فهو اقوى منها في الجسم و القدرة على تحمل مسؤولية البيت من الناحية المادية..



 

k.g.b

صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2008
المشاركات
3,805
التفاعلات
237
السلام عليكم ورحمة الله​



بسم الله الرحمان الرحيم​

(الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا)) النساء/34
يبدوا اان كوندليزا رايس برهنت على انها اذكي من الرجال ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه​




................................

صباح الخير

قوامة الرجل على المراة معروفة ولا تحتاج الى نقاش الا انه اخي هذه القوامة لا تتبث ان الرجل اذكى من المراة فهو اقوى منها في الجسم و القدرة على تحمل مسؤولية البيت من الناحية المادية..
كيف ذالك علل اكثر حتى نستفيد
تحياتي اني امزح لاغير فيما يخص كوندليزا .
 

t_m_mq

عضو
إنضم
17 يونيو 2008
المشاركات
592
التفاعلات
1
الرجل يعتمد في التسيير على العقل 1 + 1 يساوي 2 اوكي انما المراة تسيطر عليها بالغالب عاطفتها وحاستها 6

و العاطفة بدورها جزء من الذكاء بعلم النفس هناك شيئ اسمه الذكاء الوجداني ...اضف الى الى ذلك ان المراة الان بالمجتمع اصبحت تشارك الرجل بالكثير من المسؤولية وخاصة خارج البيت
 

t_m_mq

عضو
إنضم
17 يونيو 2008
المشاركات
592
التفاعلات
1
قصة تالثة تتبث ان المراة اذكى من الرجل

سمع الخليفة الأموي عبدالملك بن مروان أن سيافه الحجاج بن يوسف قد تزوج امرأة حرة جميلة، فأمره بتطليقها وإحضارها بنفسه الى دمشق، بلع الحجاج الإهانة الأولى من الخليفة وقاد بنفسه جمل مطلقته، وأمام ابواب المدينة، رَمتْ مطلقته دينارًا ذهبياً من فوق هودجها وقالت للحجاج: “ناولني دينار الفضة الذي سقط مني”، أمسك الحجاج الدينار، وقال لها مصححاً: ولكنه دينار ذهبي، فألقمته الإهانة الثانية قائلة: “الحمد لله أن الفضة في يدنا تصبح ذهباً في يد غيرنا”.

شكرا لك اخي مارشال المرور
 

t_m_mq

عضو
إنضم
17 يونيو 2008
المشاركات
592
التفاعلات
1
ههههههههههه

بتفكرني بنكتة فرعونية

بيقولك ثلاثة رجال في سفر على عربة تحمل محصول أحدهم يجرها ثور وبقرة

فالثور يملكه الرجل الأول

والبقرة يملكها الرجل الثاني

والبضاعة يملكها الرجل الثالث


وذهب الرجال لطلب الماء وغابوا مدة طويلة

وعندما عادوا وجدوا الثور والبقرة قد أكلا المحصول وأنجبا عجلا صغيرا

فاختصم الثلاثة لدى القاضي كل منهم يدعي أحقيته بالعجل


لو انت القاضي ستحكم بالعجل لمن؟
مثل ما قال الاخ مارشال العجل لصاحب البضاعة هو كان هو الخاسر الاكبر :yes:
 

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
366 1
المثل يقول وراء كل رجل عظيم امراة لكن اظن ان رواء كل رجل عظيم مشكلة فنابليون اهلكته جوزيفين وهتلر اهلكته ايفا براون بينما كل الزعماء الذين ابتعدو عن النساء والزواج بنوا امبراطوريات كستالين وغاندي وايفان الرهيب وغيرهم كثير
 

مارشــال

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
25 مايو 2008
المشاركات
25,794
التفاعلات
40,958 34
الدولة
Egypt
المثل يقول وراء كل رجل عظيم امراة لكن اظن ان رواء كل رجل عظيم مشكلة فنابليون اهلكته جوزيفين وهتلر اهلكته ايفا براون بينما كل الزعماء الذين ابتعدو عن النساء والزواج بنوا امبراطوريات كستالين وغاندي وايفان الرهيب وغيرهم كثير
هههههههه

الزعيم .............عدو المرأة

أضحك معك

هههههه:laugh:

لكن ......................هناك أمثلة جيدة للمرأة

كشجرة الدر مثلا عند وفاة زوجها الملك الصالح نجم الدين أيوب وإخفائها خبر موته لحين إنتهاء المعارك في فارسكور في الحملة الصليبية الأخيرة بقيادة الملك لويس التاسع
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى