حول الطائرة الاماراتية بدون طيار ( أترو اكس )

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,960
التفاعل
102,481 729 2
اود تسليط بعض الضوء حول طائرة اترو اكس التي عرضتها شركة ( مشاريع بن هلال )

اترو اكس طائرة إماراتية دون طيار لاول مرة في آيدكس 2013
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1361201033-sdarabiaetro_x_Doned.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

5:23 PM 2013-02-18

تعرض شركة بن هلال للمشاريع لاول مرة في معرض أيدكس طائرة " إترو – إكس " التي تعتبر من أفضل الطائرات دون طيار، من حيث المواصفات المهمة التي تتميز بها، إذ يمكن للطائرة أن تحمل حمولة تقدر بـ120 كيلوغراماً وهو ما يعادل 3 أضعاف الوزن الذي يمكن أن تحمله أية طائرة مماثلة لها في العالم.

اكد نائب رئيس شركة بن هلال للمشاريع، حميد سعيد الظاهري، أن المشاركة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2013 تعتبر مثالية لعرض احدث ما وصلت اليه الشركات الوطنية الإماراتية في مجال التصنيع العسكري.

وأوضح أن ما يميز الطائرة هو المساحة المضاعفة للحمولة بسبب وضع المحرك في أعلى الطائرة وهو ما يسمح للطائرة أن تحمل الزيادة في الوزن وما يتيح للمستخدمين أوسع.

وأضاف أن الشركة تصنع نموذجين آخرين للطائرات دون طيار منها "المستكشف" التي بيعت على نطاق واسع في 20 دولة في شرق آسيا.

وقال إن المستكشف صُنعت لتناسب الأجواء الحارة وتتميز بإمكانية الإقلاع والهبوط دون الحاجة إلى مدرج طائرات، وتحتوي على كاميرا عالية الدقة وتتميز بقابليتها على نقل حمولة تصل إلى أكثر من 10 كيلوغرامات، ويمكن استخدامها لإيصال معدات إنقاذ لمناطق الكوارث وللمشاركة في عمليات الانقاذ والمساندة، مشيرا إلى أن الطائرة تستطيع الطيران على ارتفاع 8000 قدم ولمدة 20 ساعة متواصلة بدون توقف.

ولفت إلى أن الطائرة يمكن استخدامها في مراقبة الحدود إلى جانب تميزها بكاميرا الرؤية الليلية، وسجلت الطائرة رقماً قياسياً في الطيران لمدة 54 ساعة متواصلة تحت ظروف خاصة.

وقال الظاهري إن الشركة تصنع أيضاً "المستكشف 2" التي تحتوي على جهاز رادار متطور وكاميرا فيديو عالية الدقة لنقل الصور الحية لمراكز العمليات على الأرض إلى جانب إمكانية التحليق لـ12 ساعة متواصلة.

وتتمكن الطائرة من نقل حمولة تصل إلى 120 كليوغراماً وهي الطائرة الوحيدة في العالم التي تتميز بموقع المحرك في أعلى الطائرة، ما يتيح استخدام مساحة نقل اوسع.

WAM



atro-x-system.jpg




وهنا خبر حولها من صحيفة ايلاف الالكترونية


إترو إكس... طائرة إماراتية بدون طيار تجاوزت نظيراتها في العالم

وكالات

أخرجت الإمارات العربية المتحدة بعض ما في جعبتها من صناعات عسكرية متطورة ومنها طائرة "إترو إكس" بدون طيار والتي تتميز بقدرتها على التحليق وعلى متنها حمولة تتجاوز نظيراتها في العالم بثلاثة أضعاف.

أبو ظبي: حفل معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2013” في الإمارات بعروض متنوعة كانت جذابة في معظمها، وربما مثيرة للدهشة خاصة فيما يتعلق بالصناعة العسكرية الإماراتية التي تميزت بالقدرة على المنافسة العالمية وتجاوزها أحيانا، فتلك الطائرة الإماراتية المعروفة "إترو إكس" تعتبر من أفضل الطائرات بدون طيار من حيث المواصفات الكبيرة التي تتميز بها، إذ يمكن للطائرة أن تحمل حمولة تقدر بــ 120 كيلوغراماً، وهو ما يعادل 3 أضعاف الوزن الذي يمكن لأي طائرة مماثلة لها في العالم.

وقال حميد سعيد الظاهري، نائب رئيس شركة بن هلال للمشاريع إن ما يميز الطائرة هو المساحة المضاعفة للحمولة بسبب وضع المحرك في أعلى الطائرة، وهو ما أفسح للطائرة أن تحمل الزيادة في الوزن، مما يتيح للمستخدمين اختيارات أوسع للاستفادة وتشغيلها بشكل أوسع. وأضاف أن الشركة تصنع كذلك نموذجين آخرين للطائرات بدون طيار، منها “المستكشف” التي بيعت على نطاق واسع في 20 دولة في شرق آسيا.

وقال إن المستكشف صنعت لتناسب الأجواء الحارة، وتتميز بإمكانية الإقلاع والهبوط من دون الحاجة إلى مدرج طائرات، وتحتوي على كاميرا عالية الدقة، وتتميز بقابليتها على نقل حمولة تصل إلى أكثر من 10كيلو غرامات، يمكن استخدامها لإيصال معدات إنقاذ لمناطق الكوارث للمشاركة في عمليات الإنقاذ والمساندة، مشيراً إلى أن الطائرة تستطيع الطيران على ارتفاع 8000 قدم، ولمدى 20 ساعة متواصلة بدون توقف.

ولفت إلى أن الطائرة يمكن استخدامها في مراقبة الحدود، إلى جانب تميزها بكاميرا الرؤية الليلية، وسجلت الطائرة رقماً قياسياً في الطيران لمدة 54 ساعة متواصلة، تحت ظروف خاصة.

وقال الظاهري إن الشركة تصنع أيضاً “المستكشف 2” التي تحتوي على جهاز رادار متطور وكاميرا فيديو عالية الدقة، لنقل الصور الحية لمراكز العمليات على الأرض، إلى جانب إمكانية التحليق لـ12 ساعة متواصلة.

وأكد حميد سعيد الظاهري أهمية معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2013 “ في جذب الاهتمام العالمي نحو الصناعات الوطنية في مجال التصنيع العسكري المتطورة، وعرض الإمكانات المتطورة التي تتميز بها.

وانطلقت الأحد فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2013" في مركز أبوظبي للمعارض الذي يعد من أكبر معارض الدفاع في العالم.

ويشارك في المعرض ألف و112 شركة تمثل 59 دولة، ويهدف المعرض الذي يمتد على مساحة 133 ألف متر مربع إلى ترسيخ مكانة إمارة أبوظبي في صناعة وتنظيم المعارض العالمية، إلى جانب إبراز ما تمتاز به من بنية تحتية متكاملة، ونجاحها في تأسيس استثمارات استراتيجية في مجالات التصنيع الدفاعي والتكنولوجيا المتطورة.

وأكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس بات من أكبر معارض الدفاع في العالم أهمية مع الازدياد الكبير في الدول والشركات العارضة، وحجم المعروضات وأنواعها، وعدد الزائرين من عشرات الدول القريبة والبعيدة.

ويستقبل معرض "نافدكس" 6 سفن دولية زائرة تتضمن سفينة شينوك من الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى سفينتي "إتش. إم. إس" و"إتش.إم.إس رامزي" من المملكة المتحدة، وسفينة لادروات الفرنسية، وسفينة كومانديت سيغالا فولغوسي الإيطالية، بالإضافة إلى سفينة "بيه. إن. إس جورات" الباكستانية.


وتعد الدورة الحادية عشرة لمعرض "آيدكس" الأكبر في تاريخ المعرض الذي انطلق قبل 20 عاما، حيث تشارك فيه 1112 شركة من 59 دولة و38 جناحا على مساحة عرض تصل إلى 133 ألف متر مربع.

وتشارك الشركات الوطنية بالدولة في الدورة الحادية عشرة للمعرض بأكبر جناح يضم 147 شركة وطنية تعرض منتجاتها وخدماتها ضمن الجناح الذي يمتد على مساحة 12.5 ألف متر مربع.
يذكر أن معرض الدفاع الدولي "آيدكس" من أكبر معارض الدفاع في العالم، إذ يقام المعرض مرة كل عامين في العاصمة الإماراتية أبوظبي.




***********************

بعض ماقيل فيها من موقع Unmanned Group


THE ATRO-X SYSTEMS REPRESENTS
A TECHNOLOGY AND PERFORMANCE BREAKTHROUGH
FOR UNMANNED HELICOPTER SYSTEMS.

انظمة ATRO-X تمثل اختراقا تكنولوجيا وأدائيا بالنسبة للطائرات بدون طيار العمودية

What makes ATRO-X superior to any other VTOL UAV is its unprecedented performance, usability and cost effectiveness, all thanks to the unique and proprietary Tip-Jet Engine.

When used for land or maritime operations, ATRO-X provides a decisive ISTAR capability. It is simple to configure and integrate with your technical and operational requirements and is effective for a wide variety of roles and environments

مايجعل اترو اكس متفوقة على اي طائرة اقلاع عمودية بدون طيار اخرى هو الاداء الغير مسبوق , قدرة الاستخدام والكفاءة الاقتصادية .. والفضل لذلك يعود لمحرك Tip-Jet الفريد .

عندما تستخدم في العمليات على اليابسة او البحر , فان الطائرة توفر قدرات ISTAR ( استخبار , مراقبة , استحواذ على الاهداف , استطلاع ) حاسمة . يمكن ببساطة ان تتم معايرتها ودمجها في متطلباتك التقنية والعملياتية وهي ذات كفاءة في ادوار وبيئات عدة .


اقل تكلفة تشغيل
A_lowcosts.png

THE LOWEST
RUNNING COST

Due to its exceptionally low maintenance requirements and high operational availability, ATRO-X represents one of the lowest through-life running costs of any VTOL UAS. Continual developments include the ability to operate on multiple fuel types further reducing logistical time and costs.

بسبب متطلبات الصيانة المنخفضة بامتياز وتوفرها العملياتي الكبير , اترو اكس توفر واحدة من اخفض تكاليف التشغيل على مدى دورة حياة المنتج بالمقارنة مع اي نظام اقلاع عامودي بدون طيار .. التطوير المستمر يتضمن القدرة على التشغيل على عدد من انواع الوقود مما يخفض التكلفة والوقت اللوجيستي.

افضل نسبة حمولة بالنسبة للوزن
A_payload.png

THE BEST PAYLOAD
TO WEIGHT RATIO


The Tip Jet engine is giving ATRO-X the possibility to carry an exceptionally high payload weight of 120 kilos allowing ATRO-X to take the most sophisticated payloads currently available for UAV’s in its size and weight class.

ان محرك Tip Jet يعطي اترو اكس قدرة حمل حمولة عالية بامتياز بوزن 120 كج مما يسمح للطائرة ان تحمل اغلب الحمولات المتقدمة والمتوفره حاليا للانظمة المماثلة لحجمها ووزنها .


الاقل في متطلبات الصيانة
A_low_maintainance.png

THE LOWEST
MAINTENANCE


Due to the Tip Jet propulsion system and fully composite air frame construction and corrosion-resistant metals, ATRO-X requires very little maintenance support beyond basic pre and post flight. The Tip Jet systems removes complicated gearing, tail rotor and drive shafts. The entire propulsion system can be removed and a new one installed in minutes. The rotor blades are manufactured from Inconel making them resilient to wear and damage.

بسبب نظام دفع المحرك وجسم الطائرة المبني بالكامل من المواد المركبة والمعادن المضادة للصدأ , فان اترو اكس تتطلب ادنى قدر من دعم الصيانة فوق الدعم الاساسي قبل وبعد الاقلاع . المحرك يستبعد العدّة المعقدة , مروحة الذيل والعامود الدافع . ان نظام الدفع بكاملة يمكن ان يتم اخراجه ووضع واحد آخر في دقائق .
شفرات المراوح مصنعة من خليط معادن (Inconel) مما يعطيها مميزات في مواجهة الاضرار والتشققات .


تشتغل على عدة انواع من الوقود
A_multifuel.png

RUNS ON MULTIPLE
FUEL TYPES


The possibility to run the ATRO-X Engine on several fuel types and not being limited to high grade Aviation Fuel gives ATRO-X the ability to operate in remote areas with limited logistics and no availability of aviation fuel.

ان امكانية ان يشتغل محرك اترو اكس على عدة انواع من الوقود وان لايكون محصورا بنوعية وقود الطيران العالي الجودة , يعطي اترو اكس القدرة ان تعمل في المناطق النائية والمحدودة القدرات لوجيستيا والتي لاتتوفر على وقود الطيران المتخصص .

وقت اقل لاعادة الطيران
A_turnaround.png

SHORT
TURN-AROUND TIME


Due to the lower maintenance requirements of the ATRO-X system, the UAS can be prepared for subsequent flights in the fraction of the time of conventional systems. Once the mission is complete the ATRO-X simply needs re-fueling before returning on task. Even the most complicated procedure, an engine change, takes minutes to accomplish before ATRO-X is ready to get airborne again.

بسبب تكلفة الصيانة المنخفضة للطائرة , فانه يمكن تجهيزها للطيران المتتالي في جزء من الوقت الذي تتطلبه الانظمة الاعتيادية الاخرى , بعد انتهاء المهمة , فان اترو اكس ببساطة تحتاج لاعادة التزود بالوقود قبل ان تباشر مهمتها مرة اخرى . حتى اكثر الاجراءات تعقيدا ( استبدال محرك ) يأخذ دقائق لانجازه قبل ان تصبح اترو اكس جاهزة للطيران ثانية .






 
قدرات تعدد المهام والادوار

MULTI-ROLE & MULTI-MISSION CAPABILITY


MULTI-ROLE & MULTI-MISSION CAPABILITY


اولا : قدرات الاستخبار , الاستطلاع , الاستحواذ على الهدف , الاستطلاع ( ISTAR )

istar_orca.jpg

ISTAR

ATRO-X can carry a wide range of advanced sensor systems making it a highly capable ISTAR


اترو اكس يمكنها حمل توليفة واسعة من المستشعرات المتقدمة مما يعطيها قدرات ISTAR عالية .


ثانيا : ادوار البحرية (Maritime )

maritime.jpg

MARITIME

Considerable effort has been conducted in equipping the ATRO-X to operate in the maritime environment.


جهود معتبرة تمت لتجهيز اترو اكس لتستطيع العمل في البيئات البحرية .



ثالثا : الهجـــــوم (Strike )

orca_strike_02.jpg

STRIKE

ATRO-X’s powerful engine and impressive lift capability make the weponized variant a formidable ally.


محرك اترو اكس القوي والمذهل بقوة الرفع يجعل من الطراز المسلّح حليفا مخيفا

 
ايضا ورد في المقالات اعلاه انواع اخرى مثل المستشكف وان هناك نوعين منها ( المستكشف 1 والمستكشف 2 ) ...


وأضاف أن الشركة تصنع نموذجين آخرين للطائرات دون طيار منها "المستكشف" التي بيعت على نطاق واسع في 20 دولة في شرق آسيا.

وقال إن المستكشف صُنعت لتناسب الأجواء الحارة وتتميز بإمكانية الإقلاع والهبوط دون الحاجة إلى مدرج طائرات، وتحتوي على كاميرا عالية الدقة وتتميز بقابليتها على نقل حمولة تصل إلى أكثر من 10 كيلوغرامات، ويمكن استخدامها لإيصال معدات إنقاذ لمناطق الكوارث وللمشاركة في عمليات الانقاذ والمساندة، مشيرا إلى أن الطائرة تستطيع الطيران على ارتفاع 8000 قدم ولمدة 20 ساعة متواصلة بدون توقف.

ولفت إلى أن الطائرة يمكن استخدامها في مراقبة الحدود إلى جانب تميزها بكاميرا الرؤية الليلية، وسجلت الطائرة رقماً قياسياً في الطيران لمدة 54 ساعة متواصلة تحت ظروف خاصة.

وقال الظاهري إن الشركة تصنع أيضاً "المستكشف 2" التي تحتوي على جهاز رادار متطور وكاميرا فيديو عالية الدقة لنقل الصور الحية لمراكز العمليات على الأرض إلى جانب إمكانية التحليق لـ12 ساعة متواصلة.
وتتمكن الطائرة من نقل حمولة تصل إلى 120 كليوغراماً وهي الطائرة الوحيدة في العالم التي تتميز بموقع المحرك في أعلى الطائرة، ما يتيح استخدام مساحة نقل اوسع.


هذه صورة المستكشف 1

d_l_inside.jpg


وهنا المستكشف 2

d2_introduction_01.jpg
 
نظام ( المستكشف 1 ) بدون طيار

d_l_inside.jpg


Discoverer's Philosophy:

Designed as a high performanceunmanned aircraft, Discoverer provides an unrivalled capability at a price other systems can't match. It brings a step-change in affordable aerial surveillance - whatever the requirement - by offering wide and varied payload flexibility.

It's low operating costs and the support that UMS staff offer their customers, combines to deliver a system that surpasses their expectations. RPAS are being used more and more throughout the world, but the Discoverer offers big UAV performance and capability with small UAV costs.

The Discoverer makes a difference– and it does it now.



Performance:

Sleek and efficient design gives best in class performance. Optimized for endurance, Discoverer has enough internal volume to lift 7.5 liters of fuel, which provides over 20 hours of endurance with the fuel injectedengine.

The optimized high lift flap system provides very low stall speeds while giving excellent flight handling qualities due to a well designed V-tail geometry.

No other RPAS in its class can beat the endurance capability of the Discoverer bringing sustained capability where and when it is needed most.



Modular design:

All components of the Discoverer are easily removable and completely interchangeable. Wing splits in three 1.1 meter sections and the V-tail splits in two parts. High-end industrial grade push-pull connectors are installed in tail-boom joints as standard.

The quick release fastening is used extensively in Discoverer airframe. The modular composite structure allows fast assembly, has large access hatches for maintenance purposes and has a removable payload bay for flexibility.

The Discoverer innovative designis packed with key features to make ownership and operation as simple and affordable as possible.


تم تصميمها للاداء العالي بما يماثل الطائرات الاكبر حجما ولكن مع تكلفة متدنية من ذات فئة الطائرة الصغيرة الحجم


d_l_features.jpg




Key Features:
اهم المميزات

  • Discoverer ready for payload integration
  • 20+ hour endurance
  • Fuel injected engine option
    • Up to 10 kg payload capacity
      • Catapult, car-top or runway takeoff
      • Wide range of standard subsystems and options
      • Comprehensive documentation set
      • Short lead time for standard configurations
من اهم مميزاتها ان بدنها جاهز لاضافات الحمولة , تستطيع المكوث لما يزيد على 20 ساعه في الجو , يمكن اضافة محرك بحقن الوقود المباشر , يمكن لها حمل 10 كج من الحمولة , يمكن لها الاقلاع بوسطة منجنيق , على سطح سيارة , او على مدرج .. توفر خيارات واسعة من الانظمة الفرعية المعيارية , توفر تشكيلة مستندات مكثقة , وقت قليل في التجهيزات القياسية .

d_l_features_02.jpg


Discoverer has a swappable universal payload mount that can be removed in seconds and used for various payloads. The most sophisticated payloads such asretractable gimbals can be easily installed into the fuselage and utilize the available space efficiently.

The universal payload mount has predetermined mounting points that are precisely machined inaluminum frame as well as removable ballast slugs that simplify the payload integration process considerably.



ابعاد الطائرة
d_l_dimentions.gif



تجهيزاتها القياسية

STANDARD CONFIGURATION
OF AIRCRAFT INCLUDES:

Aircraft
Engine
Brakes
Flaps
Servos
Parachute Module5
Autopilot
GPS
Pilot Camera
Operators and Maintenance
Manuals
Mil.Std Packaging
1 Discoverer with engine
and servo package.
2 Discoverer with fuel injected engine
and 7500cc fuel tank.
3 Sea level altitude, 15 kg aircraft
weight, 15 C°.
4 Sea level altitude, 15 kg aircraft
weight,15 C°, concrete runway.
5 In Developement



الخصائص التقنية

TECHNICAL
SPECIFICATIONS

PHYSICAL
MTOW21,5 kg
Empty Weight (excl fuel and payload)110 kg
Wing Span3,3 m
Length2,27 m
Wing Area0,79 m2
Max Payload10 kg
Powerplant2.5 hp
Takeoff methodCatapult, Runway
or car top launch
Environmental protectionSealed against rain, snow
PERFORMANCE
Endurance220+ hours
Cruise Speed22 m/s (45kts)
Stall Speed (with high lift system)13 m/s (25kts)
Max Level Speed36 m/s (70kts)
Takeoff run30 m
CL max (45o flap deflection)1.7
CL max (clean wing)1.3


لونشر الطائرة المركب على العربات

car_launcher.jpg

car_l_01.jpg

car_l_02.jpg


الخصائص

Specifications
  • Release Mechanism: Actuated by UAV rotation
  • Starter: Heavy duty 12-24 VDC
  • Battery Type: Removable, Lithium-Ion
  • Battery Capacity: 43 Wh
  • Car Mount Type: THULE Rapid
  • Aero™ Load Bars
  • Weight: 9,7 kg (including starter, batteries)

نظام المنجنيق

pn_cat_01.jpg

pn_cat_02.jpg

pn_cat_04.jpg








خصائصه

Key Features:
The catapult features a rugged aluminum structure, which can be disassembled into a man portable transportation case. Unmanned Systems offers carriage customization services for client’s unmanned aircraft vehicles.

  • 6 kJ man-portable catapult
  • 23 m/s maximum speed
  • Designed for 1000s of launches
  • Simple and quick assembly
  • Smart safety features
  • Well defined maintenance schedule
  • Can be factory customized for client's UAVs
محطة السيطرة الارضية المتنقلة

ct_450_gcs.png


MAIN FEATURES:
  • Uses SkyView software
  • Ruggedized for all weather conditions
  • One man operator
  • Sun readable
  • STANAG 4586 complaint

محطة القيادة والسيطرة الرئيسة

ct_450_gcs_other.png


MAIN FEATURES:
  • 3 Operator Stations. Pilot; Sensor Operator & Mission Planner.
  • LCD display screens for video and MMD.
  • Rack mounted powerdistribution buses.
  • Hot-swappable PC’s for redundancy.
  • Vehicle- mounted for mobility.
  • Standard military shelter.
  • Remote linking to Antenna Tracking System.

برنامج ادارة الطيران ( سكاي فيو )

ct_450_skyview.png


MAIN FEATURES:
  • STANAG 4586 compliant
  • Intuitive and user friendly interface
  • Highly modular
  • Multi-UAV and Sensor control
  • Recording and replay support
  • Easy integration of C4i ISTAR.

انواع الحمولة

يمكن لها حمل مستشعرات كهروبصرية تكشف الحركه اضافة لمثبتات الصورة ومستشعر كروس كيو ونوفل كونوبس
: EO/IR automatic motion detection and image stabilization in addition to sensor cross-cue, novel CONOPS

ct450_payload.png

dst_135.jpg


 
التعديل الأخير:
مجموعة من صور ( المستكشف 1 )

GALLERY


 
المستكشف- 2

d2_introduction_01.jpg


مقدمة


Discoverer II is a flexible, highly versatile Tactical Remotely Piloted Air System (RPAS). Innovative design enables Discoverer II to carry payloads unprecedented within its weight class making it one of the most capable systems on the market.

The UAS has been built in accordance with appropriate STANAGs and open architecture and the basic system comprises of a fully composite Air Vehicle (AV), Ground Control Station (GCS), 200 km Date-Link (DL) a highly capable mission gimbal, separate pilot camera and a full range of documentation and training.


The open approach and unprecedented payload capacity enables us to customize the mission systems to meet your needs by integrating additional sensors, increasing DL range or increasing mission flight time.

المستكشف 2 هو نظام بدون طيار تكتيكي عالي الرشاقة والمرونة , يمنحه تصميمه المبتكر القدرة على حمل حمولة غير مسبوقة في فئة وزنه مما يجعله احد اكثر الانظمة قدرة في السوق .
النظام تم بناؤه بحسب معيار الحماية الملائم ( STANAG ) وببنية مفتوحة , والنظام الاساسي يتكون من مركبة جوية مصنوعة بالكامل من المواد المركبة , محطة قيادة وسيطرة ارضية , وصلة بيانات لمدى 200 كم , وبمعدة Gimbal عالية الاداء , كاميرا طيار منفصلة اضافة لكامل المستندات والتدريب .


system_comp_01.jpg


الادوار التي بمقدور ( المستكشف-2 ) القيام بها :

1- الدفاع

military_06B.jpg



  • Tactical Reconnaissance
  • Combat Support
  • Small cargo transport
  • Chemical or biological Detection
  • Jamming

يمكنها القيام في كونفيجريشن الدفاع بالادوار التالية : الاستطلاع التكتيكي , الدعم القتالي , ايصال الحمولات الصغيرة , الكشف عن العوامل الكيميائية والبيولوجية , التشويش .


2- الامن

security_03B.jpg


  • Maritime Patrol (Coast Guard)
  • Disaster Support (Earthquake, Flooding)
  • Emergency Rescue(e.g. Mountain rescue)
  • Traffic Monitoring
  • Border Security
  • Forest fires
  • & Rescue

في هذا الاطار , تستطيع الطائرة القيام بـ : الدورية البحرية - حراسة السواحل , الدعم في حالة الكوارث , الزلازل , الفيضانات , الانقاذ مثل حالات الانقاذ في الجبال , مراقبة حركة السير , مراقبة الحدود , مراقبة نيران الغابات , البحث والانقاذ .


2- الادوار المدنية

fire_B.jpg



  • Forest environmental monitoring
  • Crop dusting
  • Optimising use of resources
  • Wildlife protection
  • Natural park protection
  • Climate monitoring
  • Aerial photography,mapping and surveying
  • Seismic events
  • Communication /Broadcasting

في هذا الاطار , يمكنها القيام بـ : مراقبة حالة الغابات البيئية , رش المزورعات , الاستخدام الامثل للموارد , حماية الحياة البرية , حماية المتنزهات الوطنية , مراقبة الطقس , التصوير الجوي والتخطيط والمسح , المراقبة الجيولوجية (Seismic event : اشار لها قاموس the free dictionary بالتحرك المفاجئ لقشرة الارض الناتج عن النشاط الزلزالي او نشاط البراكين ) , الاتصالات والبث .



d2_features_01.jpg


d2_03.jpg




















 
حول الطائرة ( المستكشف-2 )

d2_sides.jpg



الخصائص المعيارية (Standard )

STANDARD CONFIGURATION
OF AIRCRAFT INCLUDES:


Aircraft
Engine
Brakes
Flaps
Servos
Autopilot
GPS
Pilot Camera
Operators and Maintenance Manuals
Mil.Std Packaging


الخصائص الفنية

TECHNICAL
SPECIFICATIONS



PERFORMANCE

Endurance> 16+ hours
Subject to size of fuel tank module and payload configuration.
Max Payload Weight70 kg (154,3 lbs)
Ceiling4900 m (16.000 ft)
Max Airspeed200 km/h (108 kts)
Cruising Speed120 km/h (64,8 kts)
Link Range200 km (108 nm)
Extendable with relay capability or GCS handover
PHYSICAL

Wingspan7,00 m (23 ft)
Length4,80 m (15,7 ft)
Height1,35 m (4,4 ft)
MTOW250 kg (551,1 lbs)



الحمولة

The basic system fields with a highly capable EO/IR sensor and a forward looking Pilot IR camera but other sensors such as SAR/GMTI and SIGINT can be easily integrated.

يمكن ان يركب على النظام الاساسي الميداني مجموعة من الحموله مثل : نظام استشعار كهروبصري-اشعة تحت الحمراء عالي القدرة , كاميرا امامية للطيار تعمل بالاشعة تحت الحمراء , وايضا يمكن ان تضاف المستشعرات التالية بسهولة مثل : رادار SAR /GMTI وايضا معدات الاستخبار على الاشارة SIGINT .


من انواع الحمولة :

1- كاميرا IR/EO

EO/IR CAMERA

High-performance Airborne
Multi-sensor Thermal Imaging System

payload_eo-ir_01.jpg

Invariably the baseline sensor on most RPAS, they can include multiple lasers, low light TV and integrated tracker modules. Some variants have exceptionally high fidelity to read through fog/mist and other particulates.




2- رادار SAR GMTI

SAR GMTI

Compact Lightweight Airborne Ground Surveillance Radar

payload_gmti_01.jpg


A SAR/GMTI radar provides all weather surveillance of land targets, both stationary and moving. SAR/GMTI transforms land surveillance and can provide a wide area capability.



3- رادار سي سبراي ( رادار للاستطلاع البحري المحمول جوا )

SEASPRAY RADAR

payload_sar_01.jpg

The SeaSpray radar is capable of being carried on the Discoverer II. This is unique in this class of RPAS. Highly capable as a maritime radar with , track, weather and anti-collision modes along with AIS, this combination provides maritime and littoral surveillance at a cost previously thought unachievable.


وصلة البيانات

ct_450_gdt.png

هناك نوعين من الData Links : الاول على نمط الانالوج والآخر ديجيتال

1- الانالوج (Analog ) والمسمى

DLS - MK I

tdl_mk_I_02.jpg


خصائصه التقنية

MAIN FEATURES:

  • Analog high quality color video transmissions
  • High transmission bandwidth of up to 20Mhz
  • Optional ECCM anti-jam capabilities - DS/SpSp Direct Sequence Spectrum (and FH optional)
  • Extended operational range of over 140 NM / 200 Km
  • Optional COMSEC -Secure EncryptedTransmissions
  • Small size, lightweight and low power consumption
  • Automatic tracking antenna sub-system utilizing GPS and Signal-Strength technologies

2- وصلة البيانات الرقمية والمسماه

DLS - MK II

tdl_mk_II_04.jpg


خصائصها

MAIN FEATURES:
  • Low latency and high quality video compression
  • Supports multi-video sensors (optional)
  • High bit rate transmission
  • Advanced and efficient modulation types - QPSK and GMSK
  • Colour video digital compression – Industry standard MPEG, MPEG2, MPEG4, Motion JPG, DIVX and other customized options.
  • Optional ECCM anti-jam capabilities
  • Optional COMSEC - Secure Encrypted Transmissions
  • Small size, lightweight and low power consumption
  • Extended operational range of over 140 NM / 200 Km
  • Automatic tracking antenna sub-system utilizing GPS and signal-strength technologies


المحطة الارضية : مشابهة لتلك المستخدمة على ( المستكشف-1 )
 
صور للطائرة ( المستكشف-2 )

GALLERY






المزيد حولها وحول بقية المنتجات
 
المزيد حول مشاريع بن هلال :

| | |

defense_aerospace.jpg

defense.png


Bin Hilal Enterprises, Middle East, specializes in providing logistics support to the various governmental AIR FORCES, ARMED FORCES and NAVIES, in the Middle East.
Operating from our facility in Abu Dhabi, UAE, we specialize in providing worldwide aviation support and services. With our extensive inventory, we provide complete 24-hour Parts and Components support for military, commercial and corporate aircraft. Our numerous aerospace contacts enable us to quickly source hard to obtain items with very competitive .

We have been actively involved in the marketing of various parts and components for aircraft such as CH-46, CH-47, UH-60, AH-64, S-70, F-4, F-15, F-16, F-18, P-3 and C-130 in all of the Middle East.

Following are a summary of our activities:

  • Aviation Parts Distributor (Fixed and Rotary)
  • Aviation components Distributor (Fixed and Rotary)
  • Aviation Parts supplier (Fixed and Rotary)
  • Aviation components Distributor (Fixed and Rotary)
  • Aviation and land force Micro cooling systems
  • Fiber Optics Parts and Equipment
  • Parachute
  • Flight Training and Simulation
  • operation Military Motor Cycles
defense_aero.png



parts.png




Bin Hilal Enterprises is building on market leadership positions in its core businesses of Plastics and bio degradable material manufacturing, Aerospace and Defense and Security and Surveillance to grow as a premier leader in the United Arab Emirates and GCC.


مشاريع بن هلال يبنون موقعا قياديا في السوق بوسطة لبّ عملهم المرتكز على تصنيع منتجات المواد البلاستيكية والقابلة للتحلل بيولوجيا , الجو-فضاء والدفاع والامن والاستطلاع , لكي ينموا كرائد في الامارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي .

 
بحسب تصريح الشركة :

يبدو ان الكويت من ضمن المهتمين بتطوير قدرات الطائرات المسيّرة عن بعد (RPAS )

Also, we have our partners in demonstrating their vision for the future of global RPAS advancements.



loga.jpg





تساؤل :

الشركة يبدو انها سويسرية , لكن ( مشاريع بن هلال ) روجت لها في ايدكس 2013 في جناحها الخاص .. هل يمكن ان تكون مشاريع بن هلال نقلت هذه المشاريع لديها , او انها من الاساس من المستثمرين في مجموعة Unmanned System Group !!

للاسف لم اجد في قسم المستثمرين مايفيد بهذا الخصوص
 
لو فعلا صحّت الفرضية ( وصحّت المصادر العربيه اعلاه , sdarabia و ايلاف , والتي اشارت الى ان الشركة تصنع , والامارات اخرجت بعض ما بجعبتها من صناعات عسكرية متطورة الخ..)

فان مشاريع بن هلال ستكون ندّا صاعدا بقوة لمنافسة الشركات الاماراتية الاخرى في هذا المجال : ادكوم للانظمة ومن ثم ADASI

بالتوفيق للجميع وازدياد المنافسة يؤجج الابداع ويرفعه لمستويات غير مسبوقه , وكله في صالح الامارات العربية المتحدة والمنطقة ان شاء الله
 
طائرة جميلة وحفيفة تصلح للعمل على الحدود جيدا وعدد ساعات طيارانها مقبول بالنسبة لفئتها
وكما قلت ما يميزها عن باقى فئتها ان المحرك فى الاعلى
ولكن الحمولة قليلة 10 كياو جرام
اذا زادت الحموله يمكن تسليحها باسلحة خفيفة ونشرها الحدود لمقاومة عمليات التهريب
بالتوفيق يا صديقى
 

مرحبا اخي الكريم
فعلا اصبحت المنتجات الاماراتية في هذا المجال تنم على احترافية عالية و تسير نحو التكامل يوما بعد يوم
فما عرض من قدرات لاترو اكس و المستكشف سيعطي للوحدات البحرية قدرة تدخل و اشتكشاف عالية كما ان الوحدات البرية الصغيرة سيكون لها ادراك اكبر بساحة المعركة و هو امر كانت تتميز به اسرائيل في المنطقة سابقا فمبروك على الاشقاء في الامارات موقعهم الريادي هذا
وفقك الله
 
طائرة جميلة وحفيفة تصلح للعمل على الحدود جيدا وعدد ساعات طيارانها مقبول بالنسبة لفئتها
وكما قلت ما يميزها عن باقى فئتها ان المحرك فى الاعلى
ولكن الحمولة قليلة 10 كياو جرام
اذا زادت الحموله يمكن تسليحها باسلحة خفيفة ونشرها الحدود لمقاومة عمليات التهريب
بالتوفيق يا صديقى

الحمولة لها طائرات اكثر تخصصا ، ادكوم للانظمة عرضت يبهون جلوبال الضخمه في دبي للطيران ٢٠١٣
اضخم حجما من يونايتد ٤٠ بلوك ٥ وتتميز بمحركات جيت وحمولة تصل لغاية 6.5 طن ( تتراوح بين المستشعرات والتسليح الذي عرض مثل الطوربيدات وصواريخ الكروز يبهون ثندر وصواريخ نمرود جو-ارض وعوامات سونار )
 
الحمولة لها طائرات اكثر تخصصا ، ادكوم للانظمة عرضت يبهون جلوبال الضخمه في دبي للطيران ٢٠١٣
اضخم حجما من يونايتد ٤٠ بلوك ٥ وتتميز بمحركات جيت وحمولة تصل لغاية 6.5 طن ( تتراوح بين المستشعرات والتسليح الذي عرض مثل الطوربيدات وصواريخ الكروز يبهون ثندر وصواريخ نمرود جو-ارض وعوامات سونار )
اعرف هذا جيدا يا صديقى انا اتحدث عن هذة الطائرة فى عملية حراسة الحدود فقط اى انها بدل ما تكون مراقبة للحود فقط ممكن يتم تسليحها بسلاح خفيف لمقاومة التسلل فقط
ولا استبعد ان هذا سيكون فى المخطط لان الامارات الان لا تصنع لاحتياجاتها فقط ولكنها تتوق للتصدير لتلبي احتياجات المشترى
 
اعرف هذا جيدا يا صديقى انا اتحدث عن هذة الطائرة فى عملية حراسة الحدود فقط اى انها بدل ما تكون مراقبة للحود فقط ممكن يتم تسليحها بسلاح خفيف لمقاومة التسلل فقط
ولا استبعد ان هذا سيكون فى المخطط لان الامارات الان لا تصنع لاحتياجاتها فقط ولكنها تتوق للتصدير لتلبي احتياجات المشترى

من هذه الصورة

orca_strike_02.jpg


يبدو ان للطائرات قدرات ... يمكن بلاشك تطويرها وزيادة ابعادها الفيزيائية ( ومع زيادة الحجم , اتخيل وضع مراوح مزدوجة على طريقة مروحية الكاموف ) .. قدرة Lift عالية جدا وبالنتيجة حمولة اكبر وأداء افضل )

لنرى ماستقدمه الشركة في القريب ان شاء الله ..
 
مرحبا اخي الكريم
فعلا اصبحت المنتجات الاماراتية في هذا المجال تنم على احترافية عالية و تسير نحو التكامل يوما بعد يوم
فما عرض من قدرات لاترو اكس و المستكشف سيعطي للوحدات البحرية قدرة تدخل و اشتكشاف عالية كما ان الوحدات البرية الصغيرة سيكون لها ادراك اكبر بساحة المعركة و هو امر كانت تتميز به اسرائيل في المنطقة سابقا فمبروك على الاشقاء في الامارات موقعهم الريادي هذا
وفقك الله

البحرية الاماراتية في هذه الجزئيه , لديها مفاجأة اخرى عرضتها في احد معارض نافدكس ( المعرض الشقيق لايدكس والمعني بالمنتجات البحرية )

كبّر الصورة وانظر لداخل هنقر كورفيت البينونة
DSC00323.jpg


سترى طائرة السابر

هنا تبدو في صورة أخر ( بطراز مسلّح بصواريخ خفيفة الوزن متعددة المهام , او كما روّج لها بـ : light weight Multi Role Missile ) للتوضيح اكثر
800px-S-100-OE-VXX.jpg


هذه الطائرة تنتجها اداسي ( شركة ابوظبي لاستثمارات الانظمة الغير مأهولة ) المنضوية تحت لواء توازن , وهي في الاصل طائرة S-100 من شيبل النمساوية

الامارات استثمرت في المشروع من ضمن سعيها للاستحواذ على التكنولوجيا :

As part of its technology acquisition strategy, the UAE has invested in development of the Austrian Schiebel rotary Camcopter S-100. The project has been co-ordinated within the UAE 'UAV Research and Technology Centre'.



وشركة اداسي تتحدث عن تطوير مشترك وبناء لقدرات الاماراتيين في انتاج ( قطع الطيران الاساسية ) او production of aviation standard components.
defense-arab.com defense-arab.com
لنقرأ :


Management of a Joint Production Program for UAE production of Camcopter S100 air vehicles, including:
Capability building in the UAE for the production of aviation standard components.
defense-arab.com defense-arab.com



ومزيد من النقاش حولها
توازن الاماراتية تعرض طائرة ( السابر ) في معرض ميليبول قطر 2012

هذا في عجالة فيما يخص بعض تطورات البينونة ( الشق البحري ) , هناك ايضا التطورات على الشق البرّي (UGS ) وقدمت EARTH الاماراتية بعض ابداعاتها في هذا المجال :

IMG_2687.JPG
IMG_2686.JPG
IMG_2689.JPG


الصورة الثالثه , يخططون لتحويلها لطائرة مسيّرة بدون طيار

هنا كان لي موضوع سابق حولها :
المصدر: أبوظبي ــ الإمارات اليوم التاريخ: 21 فبراير 2013

earth.png


مهندسون إماراتيون صمموا الطائرة.
من المصدر

2824766161.jpg



قال مدير المتطلبات والمواصفات بشركة الإمارات للأبحاث والتكنولوجيا المتقدمة القابضة، الدكتور خالد الكعبي، إن الشركة توصلت خلال الفترة الماضية إلى اتفاقية مع إحدى الشركات العالمية في نيوزيلندا، لتطوير طائرة عمودية بمواصفات جديدة تناسب المهام التي تسند إليها، إذ تم الانتهاء من وضع التصميمات كافة عن طريق مهندسين إماراتيين وبخبرات مواطنة ‬100٪. وأوضح لـ«الإمارات اليوم» أن قسم «الإيروسبيس» طوّر الطائرة العمودية وتسمى «جيت باك» لتعرض للمرة الأولى خارج دولة نيوزيلندا من خلال معرض «آيدكس»، إذ لفتت أنظار المشاركين من الشركات العالمية المتخصصة.

وقال إن المباحثات مع الشركة المبتكرة للطائرة استمرت نحو عامين حتى تم التوصل إلى اتفاق لإجراء تطويرات على الطائرة داخل الإمارات، حيث ستقوم شركة الإمارات للأبحاث والتكنولوجيا المتقدمة وعن طريق خبرائها المواطنين بتحويلها إلى طائرة من دون طيار، وإضافة خاصيات أخرى جديدة غير موجودة في التصميمات الأصلية، لتؤدي مهام مختلفة بحسب الجهة التي تستخدمها، وبعد انتهاء معرض «آيدكس» ستنفذ الشركة خلال العامين المقبلين هذه التطويرات بالتعاون مع الخبراء في جامعة خليفة، وبمساعدة الشركة المبتكرة للطائرة.

وأفاد مدير المتطلبات والمقاييس بشركة الإمارات للأبحاث والتكنولوجيا، المهندس فيصل سعيد الكعبي، أن الشركة نجحت في توطين نحو ‬80٪ من إجمالي الوظائف التي توفرها، والتي تتجاوز حاليا ‬1000 موظف في التخصصات الفنية والتكنولوجية الدقيقة كافة، وكذلك في التخصصات الإدارية والمساعدة، مشيرا إلى أن النسبة مرشحة للزيادة في الفترة المقبلة بعد توقيع الشركة عقوداً جديدة لتنفيذ مشروعات تطويرية جديدة مع الشركاء داخل الدولة وخارجها.




فخوووور بهذه الشركة الرااائعة .

الامارات للابحاث والتكنولوجيا , زرت جناحهم في ايدكس 2013 وذهلت لما رأيته من روائع :)

الجميل ان هذه الشركة وطنت 80% من ال1000 موضف الحاليين ( يعني 800 منهم اماراتيين في التخصصات الفنية والتكنولوجية الدقيقة + الادارة والمساعدة )

هذه احدى العيّنات المشرّفة للكفاءات الاماراتية العاملة في تصميم وصناعة السلاح بالامارات العربية المتحدة .



c6eb137a7dbd11e2aae322000a1f9858_6.jpg


هذه التحفة رأيتها في جناحهم , تبدو للنسخة التي يقودها طيّار :

Martin_JetPack.jpg


_martinjetpack006.jpg




وهنا المزيد حولها :

التعاون في هذه الطائرة تم بين 3 جهات : الامارات للابحاث والتكنولوجيا المتقدمة القابضة (EARTH) + جامعة خليفة + شركة مارتن جيت باك النيوزيلندية

اترك لكم الخبر :

اول جيت باك مدني في العالم وبقيمة 367,300 درهم اماراتي
World's first practical civilian jetpack goes on sale for Dh367,300

اول جيت باك عملي في العالم تم انتاجه للاستخدامات المدنية بمساعدة معهدين اماراتيين
ABU DHABI // The world's first practical jetpack has been created for civilian use with the help of two UAE institutions.

مارتن جيت باك والتي عرضت في ايدكس هي نتاج تعاون بين الامارات للابحاث المتقدمة والتكنولوجيا , جامعة خليفة , شركة مارتن للطائرات النيوزيلندية
The Martin Jetpack, which was showcased at Idex yesterday, is a collaboration between Emirates Advanced Research and Technology Holding (Earth), Khalifa University and the New Zealand-based Martin Aircraft Company.

بخلاف استخدامها العسكري , هناك نسخة مدنية يمكن ان تصل سرعتها التطوافية لـ 100 كم في الساعه وتصل لارتفاع 1500 متر.
As well as being for military use, there is a civilian version that can travel at a cruising speed of 100kph and reach heights of 1,500 metres.

ستكون متوفرة لمحبي المغامرات والذي لديهم فائض في جيوبهم بـ 367,300 درهم (100,000 دولار)
It will be available to adventure lovers who have a spare US$100,000 (Dh 367,300) in their pockets.

مارتن للطائرات اخذت على عاتقها سنتين من التطوير والاختبار بالتعاون مع EARTH و جامعة خليفة . التطويرات اللاحقة تضمنت تحسينات على انظمة التحكم للنسخة العسكرية الغير مأهولة من المركبة
Martin Aircraft is undertaking a two-year period of testing and development alongside Earth and Khalifa University. The latter is involved in developing and improving the control systems for the unmanned military version of the device.

مارتن للطائرات قالت ان الجيت باك يمكن تطويرها لاغراض البحث والانقاذ , الاستجابة السريعة , النقل من السفن للسفن او من السفن لليابسة او حتى العبور لجزيرتك الخاصة .
Martin Aircraft said the jetpack could be deployed for search and rescue missions, rapid response, ship-to-ship or ship-to-shore transfer, or even for hopping across to your own private island.

جيمس بوكر , المهندس المصمم وطيار الاختبار في المشروع قال ان قدرات الانقاذ لهذه المركبة كانت عنصرا اساسيا في التصميم.
James Bowker, the design engineer and test pilot on the project, said the rescue capabilities of the machine had been a key element in its design.

نستطيع احضار الطبيب للحدث بسرعة . لقد رأينا اهتماما كبيرا في هذه المنطقة .
"We could bring a medic to a situation rapidly. We have seen a lot of interest in that area," he added.

الجيت باك تدفع بوسطة البنزين وتستطيع القيام باقلاع وهبوط عامودي بفضل مروحتيها , زمن الطيران يستمر لغاية 30 دقيقة .
The jetpack is powered by petrol and allows for vertical take-off and landing thanks to two powerful fans. Flight times last up to 30 minutes.

المميزات الاضافية تتضمن باراشوت يفتح عند فشل المحرك .
Added features include a ballistic parachute that deploys should the engines fail. Mr Bowker said there had been a great deal of interest in the device, not only from companies but also from individuals looking to use it for recreation and to "fly the dream".

نأمل خلال سنتين ان نستطيع شراء الجيت باك الخاصة بنا
"Hopefully in the next two years, you'll be able to buy your own jetpack," he said.

نسخة اكثر رشاقة ( غير مأهولة ) ستكلف 180,000 دولار .
A more versatile, unmanned version of the jetpack will cost $180,000.



Read more:
Follow us: @TheNationalUAE on Twitter | thenational.ae on Facebook

موقع شركة مارتن للطائرات
 
فيما يخص الطائرات بدون طيار التي تطلق من اليد ..

هناك شراكة واعدة بين الجانب الاماراتي والبرتغالي ( شركة تيكيفير ) لانتاج هذا النوع ..

DUBAI: Tekever : local partner for UAV production

تيكيفير تتشارك مع شريك اماراتي لانتاج الطائرات بدون طيار الخفيفه

  • Multinational collaboration was the key to Tekever’s pitch at the , with the Portuguese company’s new UK unit inviting discussion with Gulf-based industry.


  • “We’re looking for a local partner for production and support,” says business development director Robert Whitehouse, who showcased the firm’s AR4 Light Ray unmanned air system on the UK Trade & Investment stand.

    getasset.aspx


    Tekever Group

    Now used by the Portuguese police, the hand-launched design has a 2h flight endurance and an operating range of 10.8nm (20km). “It’s a very intuitive system, and can be controlled from an iPad, PC laptop or Android phone,” says Whitehouse. Applications range from traffic and infrastructure monitoring to supporting disaster relief activities, with its 5kg (11lb) maximum take-off weight including a payload of 2kg.

    getasset.aspx


    Tekever Group

    "Attendance at the Dubai air show is central to Tekever's strategy in developing its presence and partnerships in the United Arab and Middle East," the company says. "The engagement opportunity will allow new relationships to be formed between Tekever and local partners."

    Whitehouse says this ambition has been met, with strong local interest having been shown in theEvolution-version AR4 Light Ray UAS positioned on the stand. “People have asked us to come back and fly,” he says, identifying one potential customer as being in the UAE.
    Should it reach a local agreement, Whitehouse says Tekever would seek to maintain responsibility for the system's datalink and flight control software, with an in-country partner to produce the air vehicles and deliver in-service support.


    الشراكة المذكوره ستغطي مجال الطائرات بدون طيار الخفيفه الذي تتخصص فيه شركة تيكيفير البرتغالية ( وبالاخص طائرة AR4) وسيكون فحوى الشراكة المزمع اقامتها ( انتاج المركبات الجوية في الامارات + تزويد الزبائن بخدمات الدعم و مابعد البيع محليا )
مواصفاتها مثيره للاهتمام

has a 2h flight endurance and an operating range of 10.8nm (20km). “It’s a very intuitive system, and can be controlled from an iPad, PC laptop or Android phone,” says Whitehouse. Applications range from traffic and infrastructure monitoring to supporting disaster relief activities, with its 5kg (11lb) maximum take-off weight including a payload of 2kg

لديها بقائية في الجو تقدر بساعتين ومدى عملياتي 20 كم , ويمكن ان يتم التحكم بها عن طريق الاي باد , اللابتوب , هواتف اندرويد .
يمكن لها ان تساعد في مهام مثل : مراقبة السير والبنى التحتية , تقديم الدعم في حالة الكوارث لا سمح الله .
وزن اقلاعها الاقصى 5 كج متضمنا حمولة 2 كج .

وهذه المشاركة من نفس الموضوع :


الشركة تركز انشطتها في مجال المركبات الغير مأهولة بانواعها الثلاثه ( البحرية , البرية , الجوية )

Unmanned Vehicles

TEKEVER Autonomous Systems offers a comprehensive product range of unmanned systems designed to provide support to military and public safety operations including intelligence, surveillance, target acquisition and reconnaissance (ISTAR) missions, communications relay and electronic warfare, as well as Search and Rescue (SAR) and crowd monitoring and control. TEKEVER Autonomous Systems portfolio is divided into three families:
Air Ray: Unmanned Aerial Systems (UAS)
Land Ray: Unmanned Ground Systems (UGS)
Sea Ray: Unmanned Underwater Systems (UUS)


The UAS platforms of the AR4 family have been conceived to improve the situational awareness of small units (e.g. civil protection SAR teams or infantry platoons) operating under harsh tactical scenarios in near real-time. A wide range of payload options is available and the platforms can be easily carried, assembled intuitively, quickly deployed and operated by 2-person teams in a wide range of tactical scenarios.


products_air_ray.png





مزيد من الصور لمنتجها AR4 UAV

ar4.jpg

dsc_9835-copy.jpg

capa-tekever-copy.jpg


لاتأخذ سوى 57 ثانية لتجميعها واطلاقها

maxresdefault.jpg


هذا النوع من طائرات الUAV الخفيفه ( الميدانيه ) اصبحت مهمة جدا للجندي المعاصر

AIR_UAV_RQ-11_Raven_w_Antenna_lg.jpg

raven-b.jpg


امر راائع ان نتجه لانتاج هذه الفئة من الUAV بعد تنوع انتاج الشركات الاماراتية ( بشكل هيليكوبتر , بالفئتين HALE و MALE )


كما ذكر احد الاخوة ... بهذه الانجازات ( انجازات جميع الشركات : اداسي , ايرث , ادكوم للانظمة , الصير مارين الخ..) تكون الامارات قد انجزت كل الفئات المطلوبة في هذا المجال :

Hand-held + Close + Tactical + MALE + HALE

ويزيد عليها دخول مستوى جديد ( غير مأهول ) في مجال طائرات الدورية البحرية , وهنا اعني تحديدا ( رأس المطرقة ) .. الامارات ساهمت في تطوير هذا الطراز عبر شركة ADASI بالتعاون مع ساب ( منتجة المستشعرات المتخصصة ) وبياجيو ايرو ( منتجة الطائرة نفسها والتي رفعت الامارات اسهمها فيها مؤخرا لتصل لـ41% )

bilde

http://defense-arab.com/vb/threads/73574/

كل ماسبق ذكره هي قدرات انظمة بدون قائد ( Unmanned ) , باكتمالها , ودخول اقمار التجسس ( صفقة عين الصقر ) , سترفع الامارات قدراتها فيما يخص الISR في شتى جوانبه ( بري , بحري , جوي , فضائي ) لمستويات متقدمة جدا ...

والله الموفق من قبل ومن بعد
 
منتجاات راائعة جداا جداا وخصوصااا المروحياات فهي منااسبة ايضاا لمهاااام الشرطة
كمرااقبة التجمعاات المشبووهة والمسح قبل الاقتحاام والمدااهماات
والاستعرااضاات المخااافة لقواانين المروور ونقااط الازدحاام والحواادث المرورية التي يصعب الوصوول اليهاا براا بالسياراات بسبب اغلاق الشوارع اثنااء الكوارث
كماا يمكن ان تفيد في حالات جرياان الاودية بعد الامطار الغزيرة لمرااقبة المنااطق الناائية القى المنكووبة والمتضررة التي يتذر الوصوول اليها براا
تمهيداا لدعمهاا بالمسااعداات والنجدة فيماا بعد



جهد ررائع وجباار اخ كميكاازي اتمنى ان تقاام معاارض متنقلة لهذه الشركاات في دوول مجلس التعااون واحدة بعد الاخرى لكي تتمكن الجهاات الامنية فيهاا من الاطلاع على المنتجاات ومعرفة خصاائصهاا ومميزااتهاا

ومن الملفت ان الجهاات الامنية بدأت باستخداام مثل هذه التكنولوجياا فعلا

فقبل اسبووع تقريباا بدات شرطة عماان السلطانية باستخداام مروحية مشاابهة ذاات اربعة محركاات في مرااقبة ومسح
تجمعاات ((التفحيط )) في بعض المنااطق





شبيهة بهذه لكنهااا مختلفة قليلة وتحمل كاميرا فيديو للتسجيل عالية الوضووح
 
عودة
أعلى