Gripen NG تفوز بالمنافسة البرازيلية

وما الفائدة لي في البحث عن الشركات والمشاريع البرازيلية العسكرية ، ملخص كلامي ان البرازيل استبعدت الرافال لاسباب مالية وليس ان البرازيل ليس لديها مشاريع وصناعة عسكرية .

مرحبا اخي الكريم
بالنسبة لهذه الجزئية بالفعل البرازيل اختارت افضل العروض من الناحية المادية و التكلفة التشغيلية بكل تاكيد
بارك الله فيك اخي الكريم على هذا التفاعل و الحوار الحضاري الطيب
وفقك الله

بارك الله فيك اخي الموريسكي واعزك، البرازيل بامكانها شرائها حتى 100 رفال حاليا لكن ذلك سيكون على حساب قطاعات اخرى وهذا ليس في صالح البرازيل فالصحافة الاوروبية في بعض الدول تشن حملات ضد البرازيل بسبب تأخر الاشغال فيما يتعلق بجانب المونديال وظهور بعض المشاكل في الاشغال والمنشآت واذا خسرت الرهان فقد يتم سحب تنظيم الالعاب الاولمبية وفي حالة تم ذلك فقد تكون ضربة قاسية وشبه مميتة لان تنظيم هاتين التظاهرتين هو استثمار اقتصادي في حد ذاته ، فاسبانيا بفضل مونديال 1982 والعاب برشلونة 1992 عرفت انطلاقة اقتصادية قوية وضعتها ضمن الدول المتقدمة.

وما الفائدة لي في البحث عن الشركات والمشاريع البرازيلية العسكرية ، ملخص كلامي ان البرازيل استبعدت الرافال لاسباب مالية وليس ان البرازيل ليس لديها مشاريع وصناعة عسكرية .

كما جاء في المصدر ارتفاع سعر الرفال حجة لعدم التعاقد عليها و ليس لأسباب المالية . فالبرازيل لا ترى حاجة لطائرة ثقيلة متعددة المهام لعدم وجود أي تهديد يستحق ذلك .

اذا كانت الاسباب المالية مجرد تبرير لعدم رغبتهم في اقتناء الرفال ام لا فذاك شأنهم، انا علقت على الخبر وابديت رأيي ولا يضرني ان اشترت البرازيل مقاتلات ام لا.
ولا اعتقد اننا نفهم امور البرازيليين افضل منهم ، لو كانت البرازيل لا تحتاج للمقاتلة الفرنسية لما رشحتها ولماذا هذا الاخذ والرد والمفاوضات من جانب البرازيل اذا لم تكن بحاجة للطائرة ، فليس من المنطق ان اتفاوض على شيء وانا لا اريده. فأنت فسرت الامور حسب رأيك وهذا لا يعني انه هو الواقع.

عودة
أعلى