# عاجل : مقتل جندي اسرائيلي .... على الحدود اللبنانية .... برصاص قناص #

ابوقحط 

سَلِيل أَخَوَان مِنْ طَاع اللَّه
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
2 أكتوبر 2010
المشاركات
11,152
التفاعل
36,203 300 0
الدولة
Saudi Arabia
## الخبر تم نشره قبل قليل على قناة العربية ##

2945

 

المرفقات

  • 12244.png
    12244.png
    315.1 KB · المشاهدات: 242


بشرك الله بالخير اخي ابو قحط
اتمنى ان يكون الرصاص من رجال الشام الاحرار و ليس من حزب الله الذي قد يفتعل اي شيئ على الحدود ليبرر هربه من المستنقع السوري
فقد مللنا الالسن التي تتهم المجاهدين بقتل بعضهم و ترك بني صهيون امنين
وفقك الله
 
من أجل الغالي أبو قحط تم التعديل .........

الوضع متوتر في صيدا وقتل جندي لبناني وأعتقد ستكون ليلة ساخنة
 
التعديل الأخير:
هذة القناة أحقر منها ما رأيت
أجل نبأ عاجل وعرفوا أن قناص قتله ههههه

عموماً الوضع متوتر في صيدا وقتل جندي لبناني وأعتقد ستكون ليلة ساخنة

اذكر الله اخوي هيرون

يمكن العربية عندها معلومات من مصادرها تؤكد انه قناص
 
من أجل الغالي أبو قحط تم التعديل .........
الوضع متوتر في صيدا وقتل جندي لبناني وأعتقد ستكون ليلة ساخنة

بعض الأخبار تشير الى مقتل مدني رمى قنبلة عى حاجز للجيش تسببت بأصابة جندي لبناني في صيدا .
 
مقتل 4 مسلحين ورقيب بالجيش اللبناني وجندي اسرائيلي باشتباكات جنوب لبنان

رام الله - دنيا الوطن
قالت مصادر امنية لبنانية لقنوات اعلامية لبنانية ان 4 مسلحين ورقيب بالجيش اللبناني قتلوا في هجوم على وحدة للجيش اللبناني , وقالت بعض المصادر ان جندي اسرائيلي قتل في اشتباكات المسلحين المذكورين مع نقطة للجيش الاسرائيلي
قالت قناة العربية ان جندياً اسرائيليا قتل في تبادل لاطلاق نار في منطقة راس الناقورة قرب الحدود مع لبنان .

وقالت مصادر ان الجندي اصيب بجراح خطيرة توفي على اثرها لاحقا .

ورجحت المصادر استخدام اسلحة قناصة في عملية قتل الجندي الاسرائيلي .

وقال موقع قناة المنار :ان قوة من الجيش اللبناني اطلقت النار على قوة اسرائيلية كانت تجتاز الحدود نحو الأراضي اللبنانية قرب معبر الناقورة كما تم فقدان جندي لبناني شارك في إطلاق النار على القوة الإسرائيلية جنوب لبنان .

 
المتحدث بسم جيش الاحتلال افيخاي ادرعي
منذ ‏ منذ 5 دقائق ‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
عاجل:
إطلاق نار خطير من جهة لبنان في منطقة رأس الناقورة على سيارة إسرائيلية. إطلاق النار نفذ على ما يبدو من قبل جندي لبناني. نقلت رسالة بالغة الخطورة الى قوات الامم المتحدة بعد العملية الخطيرة. جيش الدفاع يواصل التحقيق في ملابسات الحادث.
***
جيش الدفاع مستعد لاتخاذ أي عملية ضرورية ولن يحتمل اي محاولة لإستهداف مواطني دولة اسرائيل.
***
جيش الدفاع يحافظ لنفسه حق الرد في المكان والوقت المناسبين
 
التعديل الأخير:
المتحدث بسم جيش الاحتلال افيخاي ادرعي
منذ ‏ منذ 5 دقائق ‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
عاجل:
إطلاق نار خطير من جهة لبنان في منطقة رأس الناقورة على سيارة إسرائيلية. إطلاق النار نفذ على ما يبدو من قبل جندي لبناني. نقلت رسالة بالغة الخطورة الى قوات الامم المتحدة بعد العملية الخطيرة. جيش الدفاع يواصل التحقيق في ملابسات الحادث.
***
جيش الدفاع مستعد لاتخاذ أي عملية ضرورية ولن يحتمل اي محاولة لإستهداف مواطني دولة اسرائيل.
***
جيش الدفاع يحافظ لنفسه حق الرد في المكان والوقت المناسبين

قبحهم الله هم و جيش دفاعهم .. تحية لقوات الجيش اللبناني التي اسقطت هذا الخنزير النافق
 
أطلق جندي من الجيش اللبناني النار مساء الأحد على سيارة مدنية إسرائيلية على الحدود بين إسرائيل ولبنان، حسب ما أعلن الجيش الأسرائيلي.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه احتج على هذا "الانتهاك الفاضح لسيادة إسرائيل" لدى القوة الدولية العاملة في جنوب لبنان "يونيفل" ولكنه لم يتحدث عن سقوط ضحايا.

وفي الجانب اللبناني، نفى مصدر عسكري وقوع أي "عمل عدواني على الحدود الجنوبية للبنان.

وقال المتحدث باسم قوات الامم المتحدة أندريا تيننتي إن هذه القوات "تبلغت بوقوع حادث خطر على الخط الازرق على الحدود بين لبنان وإسرائيل، وهي تعمل على تحديد وقائع ما جرى"، من دون تقديم تفاصيل اضافية.

وكان اربعة جنود اسرائيليين جرحوا في انفجار في السابع من أغسطس الماضي بعيد توغلهم داخل الأراضي اللبنانية، في هجوم تبناه في وقت لاحق حزب الله.

 
لأ بلاش العنترية فى الردود دى
هو صحيح اول اسرائيلى يموت من فترة والجيش المصرى اتقتل منو اكتر من 200 لكن اسرائيل تعى ما تقول وقد لا يعجبنا جميعا ردها
 
سننتظر ونرى ما سيحدث
هل سيتطور الامر أم تأخذ اسرائيل حقها فى الخفاء بقتل فى الخفاء وتدمير كام مبنى بسلاح الجو فى سوريا
يعنى ننتظر ونرى
 
عودة الجندى اللبنانى المختفي بعد حادث إطلاق النار على دورية صهيونية

رام الله - دنيا الوطن
عاد الجندى اللبنانى الذى اختفى أمس بعد حادث إطلاق النار على دورية إسرائيلية عند بلدة رأس الناقورة بجنوب لبنان على الحدود بين البلدين.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية اليوم، أنه تبين أن الجندى كان مختبئا فى منطقة غابات بجنوب البلاد، بسبب إطلاق النار الذى حصل الليلة الماضية. ويعتقد أن الجندى هو الذى أطلق النار على الدورية الإسرائيلية، فيما لم تعلن قوات الأمم المتحدة بجنوب لبنان تفاصيل الحادث بعد.

وعاشت منطقة الناقورة جنوب صور بأقصى الجنوب اللبنانى ليلة متوترة، حيث أطلق الجيش الصهيوني قنابل مضيئة فى سماء المنطقة وعلى طول الحدود على الخط الأزرق، كما حلق الطيران الحربى والمروحى الصهيونية فى ظل حالة استنفار عال من قبل الجيش اللبنانى والصهيوني على السواء.

وسمع أصوات إطلاق نار من أسلحة متوسطة وثقيلة حتى بلدة الناقورة، وقامت القوات الصهيونية منتصف الليلة الماضية بتمشيط منطقة الغابات من الجانب اللبنانى عند رأس الناقورة بالأسلحة المتوسطة. وكان الناطق الرسمى باسم "اليونيفيل" أندريا تننتى قد أعلن الليلة الماضية أنه تم إبلاغ القوات الدولية بحادثة خطرة على طول الخط الأزرق فى محيط رأس الناقورة".

وقال، "نحن نحاول تحديد وقائع ما حدث، ولا تزال الحالة مستمرة وإن القائد العام لليونيفيل الجنرال باولوا سييرا يقوم باتصالات بنظيريه من الجيشين اللبنانى والصهيوني، ويحثهما على ضبط النفس". وأضاف "ووفقا للمعلومات المعطاة لنا، فإن الحادث وقع على الجانب الإسرائيلى من الخط الأزرق، وإن الأطراف يتجاوبون مع اليونيفيل". على صعيد آخر، نعت قيادة الجيش الجيش اللبنانى الرقيب سامر يوسف رزق الذى استشهد الليلة الماضية أثناء قيامه بتنفيذ مهمة حفظ أمن واستقرار فى محلة مجدليون – صيدا.

وكان حاجزان للجيش اللبنانى قد تعرضا لهجومين متتاليين مساء أمس، وأدى الهجوم الثانى إلى مقتل جندى من الجيش اللبنانى بعد أن فجر انتحارى نفسه. وبلغت حصيلة الهجومين مقتل عسكرى والمسلحين الأربعة الذين هاجموا الحاجزين، إضافة إلى إصابة ثلاثة عسكريين من الجيش اللبنانى.

 
حالة من التوتر و الاستنفار لجيش الاحتلال وحزب الله على الحدود اللبنانية

رام الله - دنيا الوطن
ذكرت صحيفة هآرتس العبرية ان حالة من التوتر تسود بالمنطقة الحدودية الواقعة بين الأراضي المحتلة والاراضي اللبنانية حيث دفع الجيش الصهيوني بتعزيزات كبيرة الى منطقة الحدود كما تحلق طائرات مروحية وطائرات بدون طيار في سماء الحدود، فيما قالت مصادر لبنانية ان قوات حزب الله والجيش اللبناني وضعت في حالة تاهب قصوى تحسبا لرد "صهيوني".

وكان موقع واللا العبري نقل عن مصادر صهيونية رفيعة المستوى في جيش الاحتلال قولها "مصدر اطلاق النار على الحدود مع لبنان الليلة هو جندي لبناني تصرف بمفرده، مشيرة الى انه اطلق النار باتجاه ورية للجيش دون الاشارة الى وقوع اصابات من عدمها" .

وكانت القناة السابعة في التلفزيون الصهيوني قد اشارت في وقت سابق الى ان صهيونيا قتل واصيب اربعة جنود في حادثة اطلاق نار على الحود اللبنانية.

واشار موقع واللا العبري الى ان جيش الاحتلال اعلن حالة الاستنفار وعزز من قواته خشية ان يكون هناك متسللين الى داخل الحدود "الصهيونية" مشيرا الى ان الجيش طلب ايضا من سكان المستوطنات البقاء في المنازل وعم مغادرتها لحين صدور اوامر جديدة.

واوضح الموقع ان التقييمات الاولية في قيادة المنطقة الشمالية تشير الى ان جنديا لبنانيا تصرف بمفرده ودون علم الجيش اللبناني لكن اجراءات الاستنفار تهدف الى التاكد من عدم وجود متسللين حيث تقوم قوات كبيرة من جيش الاحتلال بمتابعة طائرة استكشاف وطائرات بدون طيار بتصوير المنطقة ونقل صور الحدود للتأكد من عدم وجود اي خطر.

كما واشارت مصادر في جيش الاحتلال الى انها تحتفظ بحق الرد على هذه العملية لنفسها في الوقت المناسب وان الاولوية الان هو حماية ارواح المواطنيين "الصهيونيين" على الحدود ومنع اي اعتداء عليهم على حد قول الموقع.

وأشارت الى ان طائرة من سلاح الجو تحوم فوق الاراضي في المنطقة حيث تم تحصين المنطقة ومراقبتها بشكل جيد.

بدورها نقلت قناة ال mtv البنانية عن مصادر في وزارة الجيش اللبنانية قولها ان التقارير الميدانية من على الحدود تشير الى ان هناك اشتباكات بين القوات اللبنانية و"الصهيونية" لكنها تؤكد عدم اختفاء اي جندي وان التقارير التي تحدثت عن اختفاء احد الجنود اللبنانيين ومهاجمته لدورية "صهيونية" غير صحيحة.

واكدت التقارير اللبنانية وجود اشتباكات مع الجيش الصهيوني لكنها اشارت الى وجود جهود للتهدئة .

بدوره قال متحدث باسم القوات الدولية المتواجدة في جنوب لبنان اليونفيل ان الحداث الذي وقع الليلة الماضية هو حادث خطير، مشيرا الى ان قواته تحاوزل التوصل لتهدئة بين الجانبين من اجل عدم تدهور الاوضاع بعد هذه الحادثة.

واشار المتحدث الى ان الجانبين تواصلا عبر قوات اليونفيل من اجل البحث في تفاصيل هذه العملي

 
بعد مقتل جندي صهيوني.. قتلى وجرحى في تفجير سيارة مفخخة استهدفت مركزاً لحزب الله شرق لبنان
رام الله - دنيا الوطن
وقع انفجار فجر اليوم الثلاثاء قرب مركز لحزب الله في بلدة صبوبا شمال مدينة بعلبك في شرق لبنان، بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.

واستهدف الانفجار الناتج عن سيارة مفخخة فجر اليوم الثلاثاء قرابة الساعة الرابعة من فجر اليوم مركزا لحزب الله ما تسبب بوقوع قتلى وجرحى ولم تتضح طبيعته بعد، بحسب فرانس برس.

وافاد سكان في المنطقة عن سماع اصوات صفارات سيارات الاسعاف تصل الى المكان. وقال المصدر الامني ان عناصر حزب الله والقوى الامنية طوقت المكان.

وقد وقع يوم الاثنين تبادل لإطلاق النار بين الصهاينة ولبنان في منطقة "رأس الناقورة" الحدودية، والذي أسفر عن مقتل جندي صهيوني، مما أدى إلى تزايد التوتر بينهما.

وأعلن جيش الاحتلال الصهيوني رفع حال التأهّب في صفوف قوّاته على طول الحدود مع لبنان، وحمّل وزير الحرب موشيه يعالون حكومة لبنان وجيشه المسؤولية، في وقت أكدت قيادة الجيش اللبناني «التزام القرار 1701».

وفي هذا الإطار، إستدعى الجيش الصهيوني عدداً كبيراً من عناصره إلى الحدود مع لبنان، وأفاد موقع «يديعوت آحرونوت» الإلكتروني، أنَّ الجيش الاحتلال زجَّ قوات كبيرة في منطقة رأس الناقورة عند الحدود مع الصهاينة - اللبنانية، بعد مقتل الجندي صهيوني شلومي كوهين.

 
في تحقيق مقتل جندي صهيوني على الحدود اللبنانية: الجندي انتهك التعليمات وتجول في سيارة غير محصنة
رام الله - دنيا الوطن
افادت القناة العاشرة بالتلفزيون الصهيوني ان التحقيقات الاولية التي اجراها الجيش الصهيوني وقيادة المنطقة الشمالية حول اسباب وظروف مقتل الجندي صهيوني أمس على الحدود مع لبنان تبين ان الجندي انتهك اوامر قائد المنطقة وتجول على الحدود في سيارة غير محصنة.

واوضح التحقيق ان الجنديالصهيوني قتل على يد جندي لبناني واعتبرته عمل فردي وليس له علاقة وصلة بحزب الله، حيث ان الجندي اللبناني استغل الظلام واقترب الى الحدود وقام باطلاق النار على الجندي الصهيوني من مسافة 300 متر وارداه قتيلا.

وطلب قائد المنطقة الشمالية بالجيش الصهيوني من قوات اليونيفيل العاملة على الحدود المزيد من التفاصيل حول الحادثة.

وحمل وزير جيش الاحتلال 'موشيه يعلون' الحكومة اللبنانية المسؤولية عن الحادث فيما اعتبره رئيس حكومة تصريف الاعمال اللبناني نجيب ميقاتي بان العمل فرديا.

وكان عدة ضباط بالجيش الصهيوني عقدوا جلسة تقييم للحادثة عصر اليوم.

 
عودة
أعلى