# اتفاق ايراني غربي ... بشأن ... الملف النووي الايراني #

دوبلوماسي سعودي: سنتخذ سياسة مستقله
تزعم السعوديه بأن الغرب ابقاها بعيدا عن المحادثات النوويه معا ايران وأنها مستقبلا ستعمل بشكل منفرد سياسيا


Iran nuclear deal: Saudi Arabia warns it will strike out on its own

Saudi Arabia claims they were kept in the dark by Western allies over Iran nuclear deal and says it will strike out on its own


اتهم مستشار كبير في المملكة العربية السعوديه الغربيين بأنهم ضربو المملكه بالاتفاق النووي معا ايران وأن السعوديه مستقبلا ستعمل بشكل منفرد سياسيا.
وقال نواف عبيد في لقاء معه ان السعوديه ستعمل على تحقيق اهدافها السياسيه الخاصه ، وستحقق الدوله السنيه القائده اهدافها الخاصه بعيدا عن حلفائها الغربيين
وقال نواف عبيد ان امريكا تحادثة سرا معا ايران عن طريق سلطنة عمان بدون ان يطلعونا على شيء
وقد ضلو يكذبون علينا ويخبئون الكثير عنا واضاف ان المشكله ليست في اتفاقية جنيف وانما في كيفية القيام بها.


A senior advisor to the royal family has accused its Western allies of deceiving the oil rich kingdom with and said Riyadh would follow an independent foreign policy.

Nawaf Obaid told a think tank meeting in London that Saudi Arabia was determined to pursue its own foreign and policy goals. Having in the past been reactive to events, the leading Sunni Muslim nation was determined to be pro-active in future.

Mr Obaid said that while Saudi Arabia knew that the US was talking directly to Iran through a channel in the Gulf state of Oman, Washington had not directly briefed its ally.

"We were lied to, things were hidden from us," he said. "The problem is not with the deal struck in Geneva but how it was done."


 
الان تصريح مشترك لأيران وتركيا يدعون فيه لوقف اطلاق النار في سوريا .......

الان خرجت تركيا لتطلب وقف اطلاق النار بعد ان حقق المجاهدون تقدم قوي يبشر بتحرير دمشق !!
هل وصلت اوامر عليا الى الاتراك ببيع الكضيه ؟!
 
استعرضا العلاقات الثنائية وأوضاع المنطقة
خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من أوباما
228580.jpg

واس- الرياض: تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفياً اليوم من الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبحث الأوضاع في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


المصدر:

ماذا يريد ابوحسين :) من هذا الاتصال ؟؟برأيكم
 
الان تصريح مشترك لأيران وتركيا يدعون فيه لوقف اطلاق النار في سوريا .......

الان خرجت تركيا لتطلب وقف اطلاق النار بعد ان حقق المجاهدون تقدم قوي يبشر بتحرير دمشق !!
هل وصلت اوامر عليا الى الاتراك ببيع الكضيه ؟!

هذا برودجان حامي الامة الذي يطبل له البعض من العرب هداهم الله
 
نقاش حاد بين الأمير تركي الفيصل والإيراني حسين موسويان في مؤتمر برلين، تبادلا فيه الاتهامات حول من يتدخل في شؤون الآخر.
 
ايران كانت على وشك الأنهيار امام العقوبات لدرجة انهم كانو يبيعون الوقود بدون تكرير على مواطنيهم
مما ادى الى رفع نسبة التلوث في طهران

BaFUSZwCMAA0FSj.jpg:large
 
الخبر ادناه كان منذ الامس اليوم وصل وزير خارجية الامارات الى مطار مهر باد في طهران بالسلامه
================================================

عبدالله بن زايد يزور طهران اليوم


medium_0eaa1__9428_aa3.jpg


طهران - وكالات – الخميس, 28 نوفمبر 2013
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أمس الأربعاء أن وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان سيبدأ اليوم الخميس زيارة إلى طهران.

وقالت أفخم في تصريح صحفي إن وزير الخارجية الإماراتي سيصل الخميس إلى طهران ويلتقي نظيره الإيراني محمد جواد ظريف والرئيس حسن روحاني. كما أكدت أفخم أن ظريف سيقوم بزيارة إلى الكويت الأسبوع المقبل.

وكان ظريف أعلن في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي أحمد داود اوغلو أمس في طهران، أنه يعتزم القيام بجولة خليجية تشمل الكويت وعمان والسعودية في المستقبل القريب.

وتعدّدت الإشارات التصالحية من قبل إيران كترجمة لسياسة جديدة يسلكها الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني. واتجهت كثير من تلك الإشارات إلى جيران إيران الخليجيين المرتابين من تدخّلها في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، والمطالبين لطهران بترجمة عملية لتصريحات مسؤوليها بشأن حسن الجوار.

وكثيرا ما وجهت دولة الإمارات العربية المتحدة خطابا معتدلا تجاه طهران، حاثة إياها على حل مشكل الجزر الإماراتية الثلاث، طنب الكبرى، وطنب الصغرى، وأبو موسى، والتي تحتلها إيران، بالحوار وبالاحتكام إلى الشرعية الدولية.

وبدت إيران في الأشهر الأولى من حكم الرئيس حسن روحاني شديدة الاهتمام بفك عزلتها إقليميا ودوليا، وأبدت في سبيل ذلك مرونة بشأن برنامجها النووي، أفضت إلى اتفاق مع القوى الخمس بشأن ذلك البرنامج.

وأبدت دول الخليج منفردة مواقف إيجابية من الاتفاق، فيما عبرت أمس بشكل جماعي عن ارتياحها وذلك في بيان صدر في ختام اجتماع عقده بالكويت وزراء خارجية دول مجلس التعاون جاء فيه "تابعنا بارتياح إبرام الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني. ونعرب عن ارتياحنا لهذا الاتفاق آملين أن يكون مقدمة للتوصل لحل شامل لهذا الملف".

كما دعوا ايران إلى التعاون التام مع والوكالة الدولية للطاقة الذرية. وورد أيضا بالبيان أن دول المجلس تتطلع إلى أن تشكل الانتخابات الإيرانية الأخيرة "مرحلة جديدة بين دول مجلس التعاون وإيران، مبنية على عدم التدخل وحسن الجوار، وعدم استخدام القوة أو التهديد بها".



نقول ان شاء الله ان يكون موضوع الزياره عن الجزر الاماراتيه المحتله
 
عـــاجـــــــــل
قرار توحيد العمله الخليجيه بعد شهر من الان في كل من (السعوديه والكويت وقطر والبحرين) بأستثناء الأمارات وعمان وسيتم التطبيق بعد شهر من الأن.
 
عودة
أعلى