اخر تطورات جبهات القتال مع الحوثيين (متجدد)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عاجل .. إنفجار عنيف في محافظة الجوف في منطقة تمركز الحوثيين

الاثنين 24 مارس 2014 الساعة 00:47

27-08-13-307152516.jpg



قالت مصادر محليه بمحافظة الحوف إن انفجارا عنيفا وقع في مديرية الغيل بالقرب من مبنى الزراعة الذي يتمركز فيه الحوثيين .
واضافت تلك المصادر ان الإنفجار وقع تحديدا مابين المستوصف ومكتب وزارة الزراعه.


 

عاجل .. وحدات الجيش تغادر مواقع تمركزها بمحافظة الضالع بناء على قرارات لجنة التهدئة

الاثنين 24 مارس 2014 الساعة 01:00


23-03-14-739152780.jpg



* المشهد اليمني ـ خاص:


أكدت مصادر محليه بمحافظة الضالع ان وحدات الجيش المرابطه في محافظة الضالع بدات مساء اليوم بالتحرك من مواقع تمركز ها خلال اشتباكات مع مسلحي الحراك الجنوبي بمحافظة الضالع جنوبي البلاد.

وأشارت تلك المصادر الى أن انسحاب الوحدات الخاصة باللواء 33 مدرع جاءت بناء على قرارات لجنة التهدئة ".

وكانت وزارة الداخلية بدأت منتصف الشهر الجاري بنشر أطقم تابعة لقوات الأمن الخاصة (أمن مركزي سابقا) لتحل محل النقاط التابعة للواء 33 مدرع الذي يقوده اللواء عبدالله ضبعان.

وارسلت قوات الأمن الخاصة 5 أطقم مسلحة مع أفرادها إلى محافظة الضالع لتحل محل النقاط التي كانت تتواجد فيها أطقم تابعه للواء 33 مدرع على أن تتواجد أطقم القوات الخاصه إبتداء من يوم السبت بالضالع.

وجاء إرسال الأطقم إلى محافظة الضالع تأتي بناءً على أوامر رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي في إطار دعم جهود اللجنة الرئاسية المكلفه بحل المشكلة الموجوده في المحافظة منذ عدة أيام برئاسة الأخ نائب وزير الداخلية.

وشهدت محافظة الضالع قتالاً بين مسلحين الحراك الجنوبي وقوات الجيش منذ ديسمبر 2013، أدت إلى مقتل نحو 40 مدنياً. وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) فإن ما لا يقل عن 20 قرية، تُعد موطناً لحوالي 45,000 نسمة، تعرضت "لقصف متكرر أو هجوم عنيف".

 

انتشار آلاف المسلحين الحوثيين على المدخل الشمالي لمدينة عمران مهددين بإقتحام المدينة خلال 24 ساعة

الاثنين 24 مارس 2014 الساعة 01:09


21-03-14-445196721.jpg



تشهد محافظة عمران حالة من التوتبر القصوى على ضوء احتشاد آلاف الحوثيين المسلحين بالقرب من نقطة الضبي عند المدخل الشمالي لمحافظة عمران.

ويهدد المسلحون الحوثيون بإقتحام المدينة خلال 24 ساعة اذا لم يتم تغيير عدد من القيادات في السلطة المحليه وقيادات عسكريه .

وطالبوا على وجه الخصوص بتغيير محافظ المحافظة محمد حسين دماج وقائد اللواء 310 حمود القشيبي وكذلك أحمد رزق وطريق .

وعزز الجيش من انتشاره في المدينة وعدد من المواقع كما ارسلت تعزيزات عسكريه الى المنطقة وهو ما ينذر بتصاعد التوتر الى حد اندلاع حرب اقطابها الجيش والمسلحين الحوثيين .

وكانت قد بدأت وزارة الداخلية ابتداء من يوم السبت بنشر أطقم تابعة لقوات الأمن الخاصة (أمن مركزي سابقا) لتحل محل النقاط التابعة للواء 33 مدرع الذي يقوده اللواء عبدالله ضبعان.

وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية أن قيادة الوزارة وجهت قوات الأمن الخاصة بإرسال 5 أطقم مسلحة مع أفرادها إلى محافظة الضالع لتحل محل النقاط التي كانت تتواجد فيها أطقم تابعه للواء 33 مدرع على أن تتواجد أطقم القوات الخاصه إبتداء من يوم السبت بالضالع.

وأوضح المركز أن إرسال الأطقم إلى محافظة الضالع تأتي بناءً على أوامر رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي في إطار دعم جهود اللجنة الرئاسية المكلفه بحل المشكلة الموجوده في المحافظة منذ عدة أيام برئاسة الأخ نائب وزير الداخلية.

وشهدت محافظة الضالع قتالاً بين مسلحين الحراك الجنوبي وقوات الجيش منذ ديسمبر 2013، أدت إلى مقتل نحو 40 مدنياً.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) فإن ما لا يقل عن 20 قرية، تُعد موطناً لحوالي 45,000 نسمة، تعرضت "لقصف متكرر أو هجوم عنيف".


 
اليمن:موالون لصالح يتحالفون مع الحوثيين للسيطرة على صنعاء
أضيف في :23 - 3 - 2014
ac8af28786e0a667260ae7635b9e5e44.jpg
أعلنت قيادات موالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح تحالفها مع الحوثيين الشيعة لإسقاط محافظة عمران عبر إثارة الفوضى وقوة السلاح تمهيداً لإسقاط العاصمة صنعاء.



فقد قال القيادي القبلي الموالي لصالح أمين عاطف " إن الرئيس عبدربه منصور هادي نكث بوعده في تغيير قيادات مدنية وعسكرية بالمحافظة ما أضطرنا إلى التصعيد", على حد تعبيره.



وزعم عاطف أن ما جرى من عملية اعتداء على نقطة أمنية مرابطة على أحد مداخل عاصمة المحافظة وقتل بعض أفرادها وجرح آخرين أثناء محاولتهم منع دخول عشرات السيارات المحملة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، تم بعد أن "منعت قوات الجيش مسيرة سلمية للحوثيين", على حد وصفه.



وكان 4 قتلى من جماعة الحوثيين الشيعة قد سقطوا في معارك مع الجيش اليمني خلال محاولة الحوثيين اقتحام مدينة عمران شمال صنعاء.



وقال شهود عيان أن الحوثيين كانوا بصدد تسيير مسيرة مسلحة الى داخل المدينة.



واقتحم الحوثيون المدخل الشمالي لمدينة عمران، واستولوا على معدات وآليات عسكرية.



وكان الحوثيون قد وسعوا من نفوذهم في الفترة الأخيرة حتى أنهم وصلوا إلى قرب العاصمة صنعاء.

المسلم

 
هذا باختصار ما تريده مليشيات الحوثي في عمران
الأحد 23 مارس 2014 الساعة 11:08
04-10-13-385791752.jpeg
محمد مصطفى العمراني
بإختصار : الحوثيون يريدون السيطرة على محافظة عمران كاملة ولم يبق عائق أمامهم سوى المحافظ الأستاذ محمد حسن دماج وقائد اللواء 310 مدرع العميد حميد القشيبي وكثير من أبناء عمران الأحرار الشرفاء العزل ولذا طالب ممثل الحوثي لجنة الوساطة بإقالة المحافظ دماج والقائد القشيبي لكي يوقفون تصعيدهم وإقالة المحافظ والقشيبي تعني تسليم عمران للحوثيين باردة مبردة ولذا قدموا بالمئات من صعدة ومن بعض مناطق عمران لإقتحام مدينة عمران ولو كانوا يريدون الخروج في مسيرة سلمية كما تم الإتفاق معهم في السابق لما تسلحوا بكل تلك الأسلحة ولكنهم يريدون مبرر وعذر لكي يواصلوا تصعيدهم حتى تحقيق أهدافهم بتعاون من بعض أبناء عمران وبدافع المكايدات لبعض الجهات وعلى حساب أرواح أبناء عمران وأمنهم وحريتهم واستقرارهم .

إن شروطهم التي طرحوها على لجنة الوساطة هي شروط تعجيزية والقصد منها التهرب من المسئولية ومواصلة التصعيد طالما وهناك ضغوط على السلطة لعدم إيقافهم عند حدهم ونحن هنا نسأل :

أين وعود الحوثي بسحب مليشياته من عمران حيث تم الاتفاق على هذا عند إيقاف الحرب مع قبيلة حاشد ؟!!

وسبحان الله كيف تغيرت الموازين وانقلبت المعايير في هذه البلاد بفضل الوصاية الأمريكية ومخططاتها التخريبية فبدلا من إخضاع هؤلاء المتمردون القتلة لسلطة الدولة وإيقافهم عند حدهم ومحاكمتهم على جرائمهم ونزع أسلحتهم هاهم يفاوضون الدولة على تغيير من يخالفهم من المسئولين والقادة ولا يخضع لسياساتهم ويواجه مخططاتهم التخريبية وتوسعهم بقوة السلاح ؟!!!

ولذا أقول : مليشيات الحوثي لن تنسحب من عمران حتى لو وقعت على ألف اتفاق وهذه الاتفاقات هي لتمكينهم وإضاعة الوقت فلديهم خطة للسيطرة على كل مناطق عمران وهاهم يحشدون مقاتليهم والمعدات الثقيلة لكي يقتحموا مدينة عمران وما حدث هو البداية فقط وعلى الجميع أن يستيقظوا قبل فوات الأوان وقبل أن يندمون فهؤلاء والله يستهدفون الدولة وجيشها والمجتمع بشكل عام وكل مخالف لهم هو عدو مجرم وعميل أمريكي يجب استئصاله والسكوت عن مخططاتهم التخريبية سيدخل البلد في فوضى عارمة الله وحده يعلم متى سنخرج منها .

كتبنا وطالبنا بنزع السلاح من كل الجماعات المسلحة دون استثناء لأي جماعة فالوطن فوق الجميع ، كتبنا هذا في مقالات وتحليلات وقلناه في تصريحات وطالبنا بهذا في منابر إعلامية شتى وفي لقاءات تليفزيونية فلا بديل لبسط الدولة لسلطتها وفرضها لهيبتها كضرورة لإحلال السلام والأمن والاستقرار لا بديل لهذا سوى الفوضى والخراب والإحتراب وهناك من يسعى لهذا فيا عقلاء اليمن ويا حكماء البلاد تحركوا فالصمت جريمة والسكوت خيانة والبلد أمانة في أعناق الجميع اللهم إنا قد بلغنا اللهم فأشهد ..

 
الدبابات تحشد إلى ريدة والتخييم على مداخل عمران

القشيبي: حافظنا على عمران ولن نسلمها حتى يعود الحوثيون إلى جحورهم في مران
الثلاثاء 25 مارس 2014 الساعة 00:08

24-03-14-387408762.jpg



* المشهد اليمني ـ أخبار اليوم :

نقلت صحيفه محليه عن مصدر قبلي قوله إن قائد محور سفيان ـ قائد اللواء 310 مدرع العميد / حميد القشيبي رد على تأكيده أن عمران ستكون مقبرة لكل من تسول له نفسه المساس بالنظام الجمهوري وقد حافظنا على المحافظة في اشد الأزمات.

وذكرت صحيفة أخبار اليوم نقلا عن المصدر قوله إن القشيبي قال مستفيضا لن أسلمها اليوم حتى يعود مسلحو الحوثي إلى جحورهم في مران وتسلم هذه الجماعة كافة أسلحة الدولة المنهوبة المتوسطة والثقيلة وتشكل حزباً وتنخرط في العمل السياسي وترضخ لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي تتمرد عليه ونحن هنا رجال قوات مسلحة, نتلقى أوامرنا من القائد الأعلى والدفاع ضمن مؤسسة, ولا نتلقاها من مليشيات خارجة على القانون ومتمردة على الإجماع الوطني..

كما نقل المصدر على لسان العميد القشيبي- في لقاء عام مع أبناء عمران ومشائخها بحضور قيادة المحافظة و تم قبل أيام-
وصلت بعد عصر أمس إلى صنعاء لجنة الوساطة الرئاسية بقيادة اللواء الدكتور/ قائد العنسي ـ مدير دائرة شؤون الضباط بوزارة الدفاع ـ قادمة من محافظة عمران بعد أن طلبت اللجنة فرصة أربعة وعشرين ساعة للالتقاء برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي لإطلاعه على كل ما لديها بعد أن تمكنت من إيقاف المواجهات التي دارت يوم أمس الأول في منطقة نقطة "ضبر الجنات" على المدخل الشمالي لمدينة عمران, بين مسلحي مليشيات الحوثي وأفراد النقطة من الجيش والأمن.
24-03-14-519061055.jpg


وأكدت مصادر خاصة لـ "أخبار اليوم" أن مليشيا الحوثي قدمت طلباتها للجنة الرئاسية بما فيها إقصاء محافظ المحافظة الشيخ/ محمد حسن دماج وقائد محور سفيان قائد اللواء 310 مدرع العميد الركن/ حميد بن حميد القشيبي, بالإضافة إلى مدير جهاز الأمن السياسي العميد/ أحمد أحمد رزق الهمداني ومدير عام أمن المحافظة العميد/ محمد صالح طريق وبقية القيادات الأمنية والعسكرية في عمران.

وأضافت المصادر إن مسلحي الحوثي يطلبون دخول المدينة لدفن قتلاهم الذين قتلوا يوم أمس الأول بعد اعتدائهم على نقطة "الضبر" في مدينة عمران ومن خلال مسيرة وبضمانة رئيس الجمهورية/ عبد ربه منصور هادي..

وعلى صعيد متصل اعتبر مصدر قبلي بارز في مدينة عمران طلب الحوثيين دفن قتلاهم في المدينة مؤشرا على نواياهم في اجتياح المدينة وارتكاب الجرائم الدموية البشعة بحق سكانها وبحق رجال الجيش والأمن الذين يدافعون عنها.

ودعا المصدر القبلي رئيس الجمهورية ولجنة الوساطة الرئاسية إلى تفهم الموقف ولتفويت الفرصة على أرباب الفتنة والدم الذين يسعون إلى تحويل مدينة عمران إلى حمام دم وإلى الانتقام من المدينة وسكانها وحتى من قوات الأمن والجيش الذين يحمونها ويؤدون واجبهم الوطني.

وأضاف المصدر إن على الحوثيين أن يدفنوا قتلاهم في قراهم ومناطقهم الذي أتوا منها في صعدة وسفيان وحاشد وعيال سريح لأنهم ليسوا من أبناء عمران ولا من سكان عمران ولم يموتوا داخل عمران وإنما أرادوا اقتحام المدينة على أهلها وسقطوا قتلى بعد اعتداءاتهم المسلحة على رجال الجيش والأمن.

إلى ذلك مصادر محلية في محافظة عمران أكدت لـ " أخبار اليوم " أن مليشيا جماعة الحوثي تواصل حشد مسلحيها من محافظة صعدة ومن مديريات محافظة عمران الشمالية من حرف سفيان وقفلة عذر وحوث ومناطق حاشد وكذا من مناطق برط بالجوف وأرحب وخولان بصنعاء وآنس محافظة ذمار، حيث يتم استقدامهم على مدار الساعة منذ مساء أمس الأول وحتى لحظة كتابة هذا الخبر إلى محافظة عمران.

وأفادت المصادر أن المسلحين يتوافدون إلى مدينة ريدة ومنطقة غولة عجيب الواقعتين إلى الشمال من مدينة عمران وعلى بعد 15 كيلو مترا منها كما أن المليشيات الحوثية قد قامت بنقل أسلحة ثقيلة من صعدة عبر سفيان وأرحب إلى ريدة من ضمنها دبابات ومدرعات كانت قد استولت عليها من معسكرات الجيش في السنوات الماضية.

وأضافت المصادر أن مسلحي الحوثي المتمركزين في ريدة يتم توزيعهم على مناطق أخرى تقع على بقية مداخل مدينة عمران من الاتجاهات الأربعة، لافتاً إلى أن مسلحين غادروا ريدة باتجاه منطقة المآخذ الواقعة على المدخل الغربي لعمران على طريق حجة، كما أن آخرين اتجهوا نحو مدينة ثلا الواقعة على المدخل الجنوبي لعمران على طريق عمران المحويت، فيما انتقلت مجموعات أخرى إلى قرى عمد والهجرة وقهال الواقعة إلى الشرق من عمران على طريق المدخل الشرقي وخط عمران ـ صنعاء من جهة و خط عمران ـ الجامعة الجديدة من جهة أخرى.

وأردفت المصادر أن مسلحي مليشيا الحوثي قد قاموا يوم أمس بنصب مخيمات لعناصرهم على المدخل الشمالي لمدينة عمران في منطقة " بير عايض " وعلى المدخل الغربي في فرع المآخذ وتبعد المخيمات عن نقاط الأمن مسافة تتراوح بين كيلو متر إلى كيلو ونصف في تحد لرجال الأمن وبحيث يتم محاصرة عاصمة المحافظة والتحكم في الطرقات المؤدية إليها.

 
تصريحات أثارت سخرية المفسبكين

ناطق الحوثيين السابق يدعو الى نقل وحدات الجيش من حضرموت الى صعده ليأمنوا من القتل

الاثنين 24 مارس 2014 الساعة 23:34 -


15-03-14-521637885.jpg



* المشهد اليمني ـ عبدالكريم الحزمي:
دعا القيادي في الحركة الحوثية علي البخيتي بنقل وحدات الجيش والأمن من حضرموت الى صعدة ليأمنوا من القتل حد قوله .

وتأتي تصريحات التخيتي التي اطلقها في صفحته الرسميه على الفيس بوك بعد مقتل نحو 20 من جنود نقطة أمنيه تابعة للأمن المركزي فجر اليوم بالقرب من مدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرق اليمن .

وتأتي تصريحات البخيتي المستمرة عن الأمن في صعدة في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة إعادة الإعمار جراء أكثر من أربعة عشر حرباً خاضتها المحافظة بسبب الحوثيين.

وسخر ناشطون على ما إقتراح البخيتي في صفحته على الفيس بوك بسرد الحروب التي تسبب بها الحوثي في المحافظة خلال السنوات الاخيرة.

وقال أحدهم انه بالإضافة إلى الستة الحروب مع الجيش، شن الحوثييون اكثر من عشرة حروب أخرى في المحافظة ضد كل من: (قبائل منبه بصعدة وشردوهم إلى المخيمات، - وعلى قبائل باقم وشردوهم إلى الحدود اليمنية السعودية - وقبيلة عثمان مجلي - قبيلة عزيز صغير بحرف سفيان - وحربين ضد دماج - وحربين في كتاف - وحرب في حاشد - وحرب في عاهم حجة - وحرب ارحب - وحرب همدان- والآن في عمران) ومازال يتبجح بأن هناك (أمن) في صعدة.

وأضاف آخرون انه بالإضافة إلى الحروب مازالت صعدة هي المحافظة المغلقة على الصحفيين، واكبر محافظة تنتهك فيها حقوق الانسان والحريات، من إعدام واختطافات قسرية للنساء والرجال، وسجن المخالفين... الخ من الجرائم.

وقال ناشطون انه صدرت أوامر من الحوثي للجنود في حال أرادوا أن يخرجوا من المعسكرات، فعليهم ان يسلموا اسلحتهم وعتادهم لأنها ملك المحافظة بحسب تعبيرهم. وراح ضحية الحروب الستة مع الجيش اكثر من 10 ألف شخص من الجيش والمدنيين بالإضافة إلى تشريد 200 الف من ابناء صعدة من قبل الحوثي.



 
استمرار تدفق حشود الحوثيون ونصب خيام عند مداخل عمران (صوره)

صورة فتاة في عمر الزهور دخل الحوثيون منزلهم قتلوا والدها وأصابوها بطلق ناري في فقرات عنقها

الاثنين 24 مارس 2014 الساعة 20:03


24-03-14-330241074.jpg



* المشهد اليمني ـ خاص:

تعرضت ﻓﺘﺎﺓ ﻓﻲ ﻋﻤﺮ ﺍﻟﺰﻫﻮﺭ يوم أمس الى إطلاق رصاص من قبل مسحلين تابعين لمليشا الحوثيين المتمرده في محافظة عمران بعد مقتل والدها أمام عينها يوم أمس .

وقالت مصادر محليه إن مسلحين حوثيين دخلوا أمس الاحد ﺇﻟﻰ منزل المواطن محمد الخدري ﺟﻮﺍﺭ ﻧﻘﻄﺔ ﺍﻟﻀﺒﺮ ﻟﻴﺘﻤﺘﺮﺳﻮﺍ ﻓﻴﻪ .

واضافوا إن الخدري منعهم ﻓﻘﺘﻠﻮﻩ ﺃﻣﺎﻣ أبنائه ﻭﺃﻃﻠﻘﻮﺍ ﺍﻟﻨﺎﺭ بإتجاه ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﻓﺄﺻﺎﺑﻮﺍ ﺍﻟﻄﻔﻠﺔ ياسمين ﻓﻲ ﻓﻘﺮﺍﺕ ﻋﻨﻘﻬﺎ ما ادى الى اصابتها بشلل ﺗﺎﻡ .

وأضافت تلك المصادر إن مسلحي الحوثي يتحصنون ببعض المنازل في شمال المدينة حيث أقتحموها بالقوة وأتخذوا من أهلها دروع بشرية ..

وأشارت الى أن جهود وساطة بدأت بالنزول في محاولة للحفاظ على الأرواح والممتلكات ووقف التدهور في الاوضاع خشية اندلاع مواجهات عسكريه كبيره .

وقالت مصادر حوثيه إن مئات من الموالين للحركة وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس السابق ما زالوا يتوافدون على مداخل محافظة عمران للإنضمام الى الإعتصام المفتوح الذي أعلنته حركة ما يعرف بـ " حملة 11فبراير بالمحافظة " .

وبحسب المصادر المحليه بالمحاظفه فإن حشود كبيره للحوثيين في أكثر من مدخل من مداخل المدينة وقامو بنصب خيام منذ عصر يوم أمس الأحد .

24-03-14-387408762.jpg





 
مصدر أمني : وصول تعزيزات عسكرية الى عمران ومصادر تتحدث عن تمرد عسكري في احد المواقع ضد القشيبي

الاثنين 24 مارس 2014 الساعة 19:45


22-03-14-877130578.jpg



أكد مصدر أمني بمحافظة عمران عن وصول تعزيزات عسكرية أخرى مساء امس الى موقع (المرحى) المطل على مدينة ومصنع اسمنت عمران من الجهة الجنوبية بعد انباء عن محاولة تمرد لعدد من جنود الموقع على قيادة اللواء 310 مدرع .

وقال المصدر في تصريحه لـ " المشهد اليمني " إنه تم إنهاء التمرد العسكري بين أفراد موقعي السودة (جوار مبنى المحافظة) والمرحى (مطل على المحافظة) .

ونقلت صحيفة (اليمن اليوم ) التابعة للرئيس السابق "صالح " عن المصدر العسكري توضيحه : إن أفراد الموقعين وصفوا أوضاعهم بالمأساوية على كافة المستويات في حين تتحكم مليشيات قبلية وحزبية تابعة لجماعة الاخوان المسلمين (حزب الاصلاح) بمقدرات اللواء من المواد الغذائية وغيرها من المستحقات .



 
قيادي حوثي كبير يعلن الجاهزية لإسقاط صنعاء في معركة خاطفة من خلال فتح 10 جبهات

الثلاثاء 25 مارس 2014 الساعة 21:36


14-03-14-195393420.jpg


اعلن قيادي في جماعة الحوثي عن جاهزية الجماعة واستعدادها في غضون 25 يوم فقط لخوض معركة حاسمة وفاصلة لإسقاط العاصمة صنعاء وأن تلك الخطط ستنفذ في خلال ساعات .

وقال القيادي في الحركة الحوثية طه المداني "ستكون المعركة لمدة ساعات فقط وستسقط الاماكن التي يريد الحوثي اسقاطها. وأبلغ القيادي تعليماته للقادة الميدانيين اثناء اجتماعه بهم أن هناك وحدات عسكرية ستنظم إليهم اثناء المعركة الفاصلة والحاسمة" ، مشيرا الى أنه تم تقسيم صنعاء الى 10 مناطق سيتم اسقاطها تباعا في معركتهم الحاسمة.

وأوضح بحسب موقع الخبر بأن كل منطقة سيتم توزيع السلاح فيها على عناصرهم وأنهم يمتلكون أطقم قد قاموا بإضفاء الألوان العسكرية الخاصة بالأطقم العسكرية عليها.

وقال القيادي أن منطقة الحصبة وحي صوفان ومحيطها إضافة إلى منطقة حدة ستشهد أعنف المعارك واعداً القادة الميدانيين في العاصمة بان منزل حميد الأحمر سيلقى مصير منزلهم بالخمري عمران.

واضاف "أثناء لقاءه بالقيادات الميدانية بصنعاء" أن المعركة ستكون حاسمة وخاطفة وفقاً للخطط التي تم دراستها وان مجاميعهم من كتائب الحسين أصبحت داخل صنعاء التي قد انتشرت بالفعل كلاً في منطقته وحيه حسب توزيعهم وفقاً للخطط.

وفي السياق أكد احد الخطباء الحوثيين في صنعاء لطلابه بعد الدرس الذي القاه بان هناك المئات من كتائب الحسين قد تم توزيعهم على المناطق العشر بصنعاء التي وزعت حسب الدراسة والخطط. القيادي الحوثي والذي يعتبر واحد من أهم ثلاثة قادة حوثيون أكد للقادة الميدانيين بأن صنعاء ستسقط خلال ساعتين الى ثلاث فقط وفقاً للخطط وللبرنامج الذي اعدت مفسرا:”لأن المجاميع الآن موجود داخل المناطق الجغرافية”.

وقال :” شوفوا لقد سكنت هذه المجاميع داخل المناطق من قبل واضطرينا نشتري بعض المنازل في هذه المناطق لبقائهم فيها ، مضيفا” اطمئنوا ستحسم خلال ساعات في المناطقة الساخنة (الحصبة وصوفان وحدة).

ويأتي ذلك بعد تأكيدات قيادية بان الحوثيين قاموا بشراء منازل في حي صوفان ووادي فاطمة الفاصل بين صوفان والستين والنهضة. غزوة حوثية : مجاميع مسلحة من الحوثيين تزيد على 200مسلح توافدوا من مختلف اماكن صنعاء تقتحم جامع الحرقان بالطبري لفرض امام للمسجد وسط ذعر وسخط الاهالي وتخاذل السلطات والوضع ينذر بكارثة



 
مجهولون يهاجمون اجتماع تنظيمي لجماعة الحوثيين في بيت زبطان جنوب العاصمة صنعاء

الخميس 27 مارس 2014 الساعة 21:27


27-03-14-997800209.jpg



قال شهودعيان في منطقة بيت زبطان أن مجهولين هاجموا إجتماع تنظيمي لجماعة الحوثي مساء اليوم عند الساعة الخامسة في الطريق المؤدية من بيت زبطان إلي جوار السواد جنوب العاصمة صنعاء.

وقال شهودعيان أن سيارتي شاص هاجمت المنزل الذي يشهد التجمع من جهتين بقنابل ضوئية ونيران الأسلحة وغادر بعدها المهاجمون بعدأن تمكنو من شل المدافعين عن المنزل.

وأكد الشهود أن المهاجمين يرتدون الزي العسكري وكان تحركهم سريع ومباغت وغادرو بسرعة كبيرة من إتجاهين مختلفين وشوهد عناصر الحوثي يغادرون المكان بعدها بدقائق يحملون شخصين ولم تعلن أي جهة حتى الأن مسؤليتها .

وكانت عدد من إجتماعات الحوثيين في العاصمة في مناسبات عده قد شهدت هجمات مماثلة ولم تعلن اي جهة عن مسئوليتها عنها فيما يألتزم الحوثيون الصمت حيالها.

 

فيما المليشيا الحوثية ترسل تعزيزات باتجاه عدة مناطق في عمران

اللواء 310 يمهل الحوثيين 24 ساعة لرفع اعتصاماتهم المسلحة وإلا سيتم رفعها بالقوه (فيديو عرض عسكري)



الخميس 27 مارس 2014 الساعة 22:21

27-03-14-337043339.jpg



أكدت مصادر عسكريه في محافظة عمران إن اللواء حميد القشيبي قائد اللواء 310 أمهل مسلحي الحوثــي 24 ساعة لرفع إعتصامهم المسلح من منطقة بئر عايض وإلا سيتم رفع الإعتصام المسلح بالقوة .

ويأتي هذا بعد ما أفادت مصادر محلية في محافظة عمران، بأن المئات من مليشيات جماعة الحوثي المسلحة، احتشدت اليوم الخميس، باتجاه مديريتي المآخذ وثلا، للهجوم على اللواء (310) المرابط بعمران والسيطرة على مواقع استراتيجية في المديريتين، فيما توعد القائد الميداني للجماعة أبو علي الحاكم بإسقاط عمران خلال أسبوع واحد.

وأوضحت المصادر أن مليشيات الحوثي استنفرت اليوم قواتها، وتحركت محمولة على نحو (60) طقماً مسلحا، نحو المآخذ وثلا للسيطرة على جبل (الجميمة) وموقع (المرحاة) العسكري الذي يسيطر عليه اللواء 310.. يأتي ذلك فيما تقف قوات من اللواء(310) ومن قوات الأمن الخاصة وغيرها من وحدات الجيش، على أهبة الاستعداد لحماية مدينة عمران وفرض الأمن والاستقرار ومواجهة أي محاولة لتفجير العنف في المدينة ومحيطها..

وبحسب هذه المصادر فإن توجيهات صدرت من الرئيس السابق علي صالح، لأنصاره في المحافظة للاحتشاد في مدينة ريدة تمهيداً للمشاركة غداً مع المليشيا المسلحة في اقتحام مدينة عمران من الناحية الشمالية.. في غضون ذلك عقد القيادي في جماعة الحوثي أبو علي الحاكم اجتماعاً بالقيادات الميدانية التابعة لجماعة الحوثي المسلحة، أحد منازل مديرية عيال سريح، وأبلغهم بحالة الاستنفار لكل المقاتلين الحوثيين ومتوعداً بإسقاط عمران خلال أسبوع واحد فقط، وأمر بإرسال تعزيزات من المقاتلين على متن (20) طقماً مسلحاً من حرف سفيان، وقد وصلت إلى ريدة بعد مغرب الخميس، في طريقها إلى بير عايض.

في هذه الأثناء يبذل عدد من الوجهاء في محافظة عمران، مساع حثيثة، لتهدئة الأوضاع وعقد هدنة جديدة بين قوات الأمن والجيش و ميليشيات الحوثي.

ونفذت وحدات الجيش المرابطة في محافظة عمران صباح اليوم، عرض عسكري رمزي في شوارع المدينة الرئيسية التي شهدت نزوحا كبيرا للسكان الى العاصمة صنعاء وباتت محالها التجارية مغلقة و شوارعها شبه خالية تماما من حركة المواطنين والسيارات ويخيم عليها شبح الحرب منذ مايزيد عن نصف شهر .

وقامت وحدات عسكرية تابعة للواء اللواء 310 مدرع الذي يقوده العميد حميد القشيبي قائد محور سفيان، عرضاً عسكري بعد فجر اليوم طافت خلاله الوحدات العسكرية شوارع المدينة الرئيسية ابتداءاً من الدائري الجنوبي ومروراً بشارع صنعاء – صعدة ثم شارع الأربعين ومنطقة (بير الطبيب) المكان الرمزي الذي يتجمع فيه الحوثيين في كل جمعة ثم العودة إلى مقر المعسكر .

وأعتبر مراقبون العرض مؤشر على أستعداد قيادة اللواء 310 مدرع لخوض مواجهات محتملة مع المسلحين الحوثيين المعتصمين في جوب منطقة (بضعة) ومنطقة (سحب) مديرية عيال سريح استعدادا للمسيرة الاسبوعية غدا الجمعة .

وفي هذه الاثناء يتجمع الحوثيون والقبائل الموالية لهم بالتجمع في منطقة سحب مركز مديرية عيال سريح شرقي مدينة عمران استعدادا ليوم الجمعة كما يفيد مشاركون في هذا التجمع .






 
بعد مغادره ابن عمر اليمن توقعات بعقوبات دولية ضد الحوثي

الخميس 27 مارس 2014 الساعة 08:47


28-01-14-909352786.jpg



تتوقع أطراف سياسية تحركات دولية وأممية عقب اجتماع مجلس الأمن الأسبوع المقبل وبما يسهم في تنفيذ المخرجات للحوار وإنجاح صياغة الدستور وفرض إجراءات صارمة ضد مليشيات الحوثي التي تمردت على توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي وقرارات مجلس الأمن الدولي التي صنفتها ضمن منتهكي حقوق الإنسان في اليمن مثلها مثل تنظيم القاعدة.

وأكد مصدر دبلوماسي " عكاظ"أن مبعوث الأمم المتحدة لشؤون اليمن جمال بن عمر سيغادر خلال الساعات المقبلة متوجها إلى نيويورك لتقديم تقريره إلى مجلس الأمن الدولي أواخر الشهر الجاري حول الوضع اليمني والتطورات الأخيرة.

وأوضحت المصادر أن المبعوث الأممي التقى جميع الأطراف اليمنية وبحث معهم آلية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني واستكمال العملية الانتقالية وكان آخرها لقاءه بقيادات من حزب المؤتمر الشعبي العام، مبينة بأن جميع الأطراف اليمنية شددوا على ضرورة تنفيذ جميع مخرجات الحوار الوطني وطي صفحة الماضي.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف مصدر قبلي عن تحركات شعبية مناهضة التمدد الحوثي في محافظة عمران، معلنة عن تعهدها بدعم الجيش اليمني والرئيس عبد ربه منصور هادي الذي وجه جيشه وأمنه بردع أي تحرك حوثي ينتهك اتفاق التهدئة مع اللجنة الرئاسية قبيل سفره إلى الكويت.

عكاظ



 
الحوثيون ينتفضون في وجه الشيخ جليدان لإنتقاده شعار الصرخة قائلا ما مات الا اليمنيين (فيديو)
السبت 29 مارس 2014 الساعة 17:52

29-03-14-686754900.jpg


أثارت موجه من الغضب بين افراد مليشايت وانصار الحركة الحوثيه الذين يقيمون مخيمات في ضواحي مدينة عمران ضد الشيخ علي حميد جليدان الذي خطب فيهم من اجل الصلح وحقن الدماء .

وما اثار إستياء الحاضرين الا انتقاد الشيخ جليدان لهم لرفعهم شعار الموت لامريكا الموت لاسرائيل وفي الحقيقه ان من يقتل هم اليمنيين فقط حسب وصفه.

وقال جليدان وهو احد كبار مشائخ منطقة حاشد التي خاضت حربا ضروسا مع الحوثيين " انتو تتكبوا علينا وعلى دمائنا وعلى ضيوفنا.. وقد فعلتوها اكثر انتم وغيركم في المساجد وغيرها.

وأضاف "احنا أتينا لنوقف شر ونحقن الدماء، والذي هو مطالب لها ، هو الغلطان على نفسه. احنا جينا بجاهنا من اجل رفع مطرح وندعى للمحادثة.. نحقن الدماء".



 
التعديل الأخير:
عرض عسكري لقوات اللواء 310 يجوب شوارع عمران



كشفت مصادر مطلعة عن توجيهات صادرة من القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي للجيش في محافظة عمران للإضطلاع بمهامه وواجباته الوطنية ورفع حالة الاستعداد القتالي.

ووفق مصادر يمن برس فقد وجه الرئيس في اتصال هاتفي قائد محور سفيان قائد اللواء 310 العميد حميد القشيبي باتخاذ كل التدابير الأمنية والعسكرية لتأمين محافظة عمران ومنع أي مظاهر مخلة بالأمن والسكينة العامة .

وأضافت المصادر أن الرئيس حذر القشيبي من أي تساهل أو تقصير في أداء الواجب وقال له «أنتم جيش الدولة وسلطتها العليا في المحافظة وعمران مسئوليتكم الأولى». -


 
مسلحو الحوثي يغلقون أكبر مساجد عمران السنية (جامع القعود ) ويعبثون به إحصائية أولية رسمية :
الحوثيون فجروا 16 مسجدًا ومدرسة في عمران


الأحد 30 مارس 2014 الساعة 09:18


30-03-14-872984037.jpg




قالت إحصائية أولية رسمية: إن 16 مسجدًا ومدرسة فجرها الحوثيون في محافظة عمران ، منذ سيطرتهم على المحافظة ومسقط قبيلة حاشد في مديرية خمر في شهر فبراير الماضي ،والعدد قابل للزيادة وتمركزت المساجد والمدارس التي فجرها مسلحو الحوثيين معظمها في مديرية حوث إضافة إلى مناطق أخرى متفرقة بمحافظة عمران.

وكشف شهود عيان من أبناء منطقة بئر عايض بمحافظة عمران عن قيام المسلحين الحوثيين بإغلاق المدارس ومنع إقامة الصلوات في المساجد، وتحويل المساجد إلى متارس وثكنات عسكرية لتحتلها مليشياتهم المسلحة.

وأوضح الشهود أن مسلحي الحوثي يغلقون جامع القعود أكبر مساجد المنطقة في ترتيبات مبيته لمنع إقامة صلاة الجمعة بمنع الخطيب ورفض فتح المسجد أمام المصلين.

كما أكد الشهود أن ابناء المنطقة تفاوضوا مع الحوثيين لإقامة صلاة الجمعة فاشترطوا عليهم أن يكون الخطيب حوثيا فقالوا دعونا نصلي ويكون الخطيب بشروطكم فصلى الناس خلف الخطيب الشيعي تحت إرهاب السلاح".

وأشاروا إلى أنه تم اقتحام أبواب المئذنة وكسر الأبواب، واعتلى القناصة المئذنة وتم الاعتداء على نقطة الضبر بقذائف اربيجي ورصاصات القناصين المحتلين لمنارة المسجد مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف رجال الأمن والمواطنين إلى جوارهم.

وكانت قد أعلنت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر بين الجيش والحوثيين في محافظة عمران إنها توصلت لاتفاق للتهدئة لمدة 15 يومًا، ليتسنى لها إيجاد الحلول والمعالجات المناسبة لأسباب التوتر

وقال رئيس اللجنة الرئاسية، العميد الركن دكتور قائد محمد العنسي: «إن اللجنة ستعمل خلال فترة التهدئة على استكمال ما تم الاتفاق عليه مع ممثلي الحوثيين لإنهاء كافة الإشكاليات والقضايا المتعلقة بهم وبما يضمن الأمن والسلم الاجتماعي بين كافة المواطنين في المنطقة»، وأوضح أن اللجنة الرئاسية واصلت مهامها، حيث ألتقت أمس بممثلي المتمردين الحوثيين ومن معهم وناقشت معهم القضايا المتعلقة بأسباب التوتر الحاصل جراء الأحداث التي وقعت مطلع الأسبوع.

وأكد رئيس اللجنة أن الأوضاع طبيعية ومستقرة في محافظة عمران وأن لا صحة لما تناولته بعض وسائل الإعلام عن اشتباكات حدثت خلال اليومين الماضيين، وكان قائد الجيش في محافظة عمران، اللواء حميد القشيبي قائد اللواء 310 أمهل مسلحي الحوثي 24 ساعة لرفع اعتصامهم المسلح من منطقة بئر عايض وإلا سيتم رفع الاعتصام المسلح بالقوة.

وكانت الحكومية اليمنية قد خاضت ستة حروب مع الحوثيين في الشمال منذ العام 2004 وحتى منتصف عام 2010، سقط فيها قرابة 30 ألف جندي من قوات الجيش اليمني ما بين قتيل وجريح، تؤكد الإحصائيات الرسمية أن القتلى أكثر من 14 ألف جندي، بينما لازالت إحصائيات قتلى الحوثيين غير معلنة بصورة رسمية من قبل الحوثيين، غير أن القوات الحكومية لم تحسم حربها مع الحوثيين في الحروب الستة الماضية، ما مكن مليشيات الحوثيين من السيطرة على محافظة صعدة وإخراج جماعة السلفيين- ذات المذهب السني منها- والتوسع إلى محافظات مجاورة كمحافظات الجوف وحجة وعمران ليمتد إلى السيطرة على أجزاء من محافظة صنعاء المحيطة (الضواحي) للعاصمة.



 
يوم السبت القادم في اول تظاهرة حوثية....الحوثيون يستعدون للدخول الى عدن كبرى مدن الجنوب

الثلاثاء 1 ابريل 2014 الساعة 09:34

28-07-13-785900753.jpg



قالت مصادر اعلاميه في مدينة عدن إن عشرات الالاف من انصار الله"الحوثيين " يستعدون للدخول الى مدينة عدن كبرى مدن الجنوب اليمني وذلك يوم السبت القادم في اول تظاهرة حوثية تشهدها الجنوب للحركة التي تطلق على نفسها أنصار الله (الحوثيون)

ونقل موقع "عدن اوبزيرفر" عن مصادر حوثيه قولها أنهم " سيتدفقدون الى عدن ابتداءا من اليوم وذلك لتشييع احد انصارهم والذي اغتيل قبل يومين في عدن".



 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى