إنتاج جيل جديد من طائرة "F35" المتطورة

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,397 67 0
الدولة
Egypt
نيويورك ـ الأناضول


أعلنت شركة لوكهيد مارتن للطيران، وأبحاث الفضاء، إنتاجها جيلاً جديداً من طائرة “F35”متعددة الأغراض، والتى يتم إنتاجها فى ولاية تكساس، فى الولايات المتحدة الأمريكية منذ العام 2005.

وأفادت الشركة أنها زودت الطائرة ذات القدرات المتفوقة، بالقنابل الموجهة، بيد أنها لم تنته بعد من تزويدها بالقدرات القتالية الأخرى.

إلى ذلك، أفاد نائب مدير شركة لوكهيد مارتن للطيران، وأبحاث الفضاء "ستيف برايان"، أنه تم إنتاج 100 طائرة، حيث من المتوقع تسليم تركيا أول طائرتين من الجيل عام 2017، موضحاً أن تركيا إحدى شركاء المشروع، وأنها تساهم بـ250 مليون دولار.

ولفت برايان إلى أن 85 طائرة تنفذ طلعات جوية حالياً، فى 6 مطارات أمريكية مختلفة، وأن الطائرات المنتجة تودع حالياً لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وهولندا، مبيناً أن العقد يشمل 8 دول تشمل أستراليا، وإيطاليا، والنرويج، وإسرائيل، واليابان، وأنها ستمتلك هذا النوع من الطائرات فى المستقبل القريب.

من جانبه أشار مدير التطوير فى الشركة "مالونى" إلى أن الطائرة تمتلك ميزة عالية فى الطيران مع مختلف حالات الطقس، وأن لها استخدامات متعددة، بفضل الرادار وأجهزة الاستشعار الخاصة.

وأفاد مالونى أن تقاسم أعباء تكلفة المشروع من قبل الدول الشركاء، أسهم فى تخفيض سعر الطائرة، مبيناً أن سعرها انخفض بنسبة 55% خلال 6 أعوام، وأنهم سيستمرون فى تخفيض سعرها، بحيث يتم توحيد سعر الجيل الخامس، والجيل الرابع من طائرات F35.


s8201016144854.jpg
 
والروس قاعدين يجربوا أول طائرة لهم من الجيل الخامس...و لم يطوروها بعد..
بالفعل لكن يبقى أن أمريكا و الروس في كفة و العالم في كفة أخرى
المشكلة و الصدمة هي لما نسمع في المنتدى فئة تصف السلاح الروسي عامة بالخردة و ئة أخرى تصف السلاح الأأمريكي بالفاشل
 
عودة
أعلى