القاهره تشتري صواريخ ss-25 في صفقة ضخمة جدا مع موسكو

F15as

صقور الدفاع
إنضم
1 أبريل 2013
المشاركات
9,954
التفاعل
33,101 42 0
Cairo bids for brand-new Russian SS-25 ballistic missiles in major arms transaction with Moscow
DEBKAfile Exclusive Report October 29, 2013, 10:54 PM (IDT)


القاهره تشتري صواريخ ss-25 في صفقة ضخمة جدا مع موسكو

5748845160_42bef2b89f_b.jpg



Russia's SS-25 road mobile ICBM
Lt. Gen. Vyacheslav Kondrashov, Russian Deputy chief of staff and head of GRU military intelligence, spent the first day of his visit to Cairo, Tuesday, Oct. 29, with Egyptian military chiefs, going through the list of Russian military hardware items they want to buy in their first major arms transaction with Moscow in more than three decades, debkafile’s military sources report. The Egyptians asked Moscow to supply the sort of advanced weapons withheld by the United States, and topped their shopping list with medium-range intercontinental ballistic missiles that cover Iran and most of the Middle East.

مصر تريد شراء صواريخ بالستية متوسطة المدى لتغطي ايران واغلب اجزاء الشرق الاوسط

They told the Russian general that Moscow’s good faith in seeking to build a new military relationship between the two governments would be tested by its willingness to meet this Egyptian requirement.


لقد اخبرو الجنرال الروسي انهم يسعون لبناء علاقة عسكرية جديدة وقوية بين البلدين

They are most likely after the brand-new SS-25 road-mobile ICBM which has a range of 2,000 km., which the Russians tested earlier this month.
Russia is not entirely comfortable with this demand, having signed a mutual agreement with the US to stop manufacturing medium-range ballistic missiles. And so the sale of SS-25 ICBMs to Egypt could get the Russians in hot water in Washington.

الاغلب انهم يسعون لاجدد صاروخ روسي ss-25 بمدى 2000 كم والذي اختبرته روسيا في بداية هاذا الشهر وبيع صواريخ كهذه لمصر قد يضع روسيا في الماء الساحن مع واشنطن

Gen. Kondrashov told his hosts that their list would receive serious scrutiny and, in the meantime, Moscow is prepared to offer Cairo long-term credit on easy terms to finance the package. This would relieve cash-strapped Egypt of the need to find the money to pay for the arms and save its leaders having to turn to Saudi Arabia and the Arab Emirates for funding.
The Russian general’s arrival in Cairo at the head of a large military delegation was the first in 35 years. Since 1972, when Anwar Sadat expelled the Soviet advisers, Egypt has never acquired Russian weapons.
debkafile: Western sources are divided over the seriousness of the Saudi feud with the Obama administration and tend to minimize Riyadh’s shift away from its traditional ally, the US. But the Saudis are going full tilt to distance themselves from Washington and are meanwhile urging Egypt’s ruler Defense Minister Gen. Abdel-Fattah El-Sisi, to turn away from his country’s long dependence on America. Hence the large arms transaction with Moscow, which was agreed as early as last July - and reported by debkafile at the time - when Saudi Intelligence Director Prince Bandar bin Sultan met Russian President Vladimir Putin at the Kremlin.
Word of the arrival of the Russian GRU general in Cairo appears to have prompted US Secretary of State John Kerry to announce Tuesday that he planned to visit to Egypt in the coming weeks. He may be too late to stop Egypt’s drift out of the US orbit, especially since he made it plain that he would insist on meeting with representatives of all the country’s political factions. This was taken to mean the Muslim Brotherhood and other opposition groups.
The Russian delegation has no plans to talk to any non-military figures in Egypt, which means that its members will not step out of the loyal circle centering on Gen. El-Sisi.


 
مصدر الخبر ديبكا فايل ، وهو مصدر اسرائيلي غير موثوق تابع للأستخبارات الأسرائيليه وتعود علي تلفيق الأخبار الكاذبه لاغراض تفيد الأستخبارات الأسرائيليه.
 
المصدر صحيح من جهة معادية لكن هذا لايعني ان الخبر غير صحيح 100% قد يكون فيه شيئا من الصحة

لننتظر ونرى
 
رجاء احضار مصدر تانى وبالنسبة لمن ينفى ممكن توضيح لعدم امكانية الخبر
 
السيناريو يبدا
البدء فى البحث عن كل مسمار فى الجيش المصرى سواء اسلحة موجودة او غير موجودة
فسياسة التشوية والتضخيم فى القدرة العسكرية المصرية لاظهارها كوحش معادى وضد اسرائيل

وطبق سابقا فى العراق وطبق ايضا ضد سوريا من اجل تسويغ مبررات للعداء ضد مصر


بالاضافة الى سياسات التشوية والعداء ضد الاشخاص فالامر لم يعد مقتصر ضد وزير الدفاع المصرى بل
الان ضد رئيس الاركان
وضد رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء محمد فريد التهامى خاصة بعد الضربات المخابراتية المنسقة مصريا مع دول اخرى



فقد اصبح الصراع بدء ياخذ اوجه تطفوا على السطح خاصة بعدما بدءات الالة الاعلامية الامريكية فى توجية الاتهامات وسهام الكراهية واتهامه بانه سبب فضح التجسس الامريكى على اوربا ودول اخرى

865.jpg


"نيويورك تايمز" تهاجم "المخابرات المصرية " بسبب ضرباتها القوية ضد الإرهاب وفضح تجسس أمريكا على رؤساء العالم
الأربعاء 30.10.2013 - 06:36 م كتب عبدالمنعم حلاوة
شنت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية هجوما حادا على المخابرات العامة المصرية ورئيسها اللواء "محمد فريد التهامي" بعد النجاح الكبير الذي حققه الجهاز مؤخرا في التصدي للإرهاب، بالإضافة إلى كشف تجسس المخابرات الأمريكية على رؤساء بعض الدول، وإبلاغ المخابرات الألمانية بتجسس أمريكا على المستشارة أنجيلا ميركل.

وادعت الصحيفة أن رئيس المخابرات الجديد، كان متهما من قبل في التستر على قضايا فساد إبان توليه منصب "رئيس الرقابة الإدارية" لكن هذه الاتهامات تلاشت الآن وأصبح من أهم الشخصيات في مصر بعد أن تم تعيينه رئيسا لأهم الأجهزة الاستخباراتية في المنطقة، عقب الإطاحة بالرئيس المعزول "محمد مرسي".

ويعد اللواء التهامي من الشخصيات الغامضة في مصر رغم أهمية منصبه، حيث يرفض الظهور في وسائل الإعلام ولا يقبل إجراء أية مقابلات صحفية ولا يجيب على أية أسئلة صحفية.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن رئيس المخابرات رفض إجراء لقاء معها أو الرد على استفساراتها أو طلب اجراء مقابلة صحفية معه.

واستندت الصحيفة إلى اتهامات تم توجيهها للواء التهامي إبان حكم المعزول محمد مرسي، وكانت غالبيتها تستند حول اخفاء معلومات عن ثروة مبارك وعائلته خاصة أنه كان يرأس "هيئة الرقابة الإدارية "الجهة المنوط بها التحقيق في قضايا الفساد الحكومي"، ولم يتم تأكيد تلك الاتهامات أو التأكد من صحتها، لكن الإخوان قرروا عزل التهامي من منصبه دون صور حكم قضائي ضده.

وحاولت الصحيفة الوصول إلى الرائد معتصم فتحي الذي كان قد اتهم التهامي بالتستر على الفساد في عهد الإخوان لكنه رفض التصريح للصحيفة بأية معلومات ورفض اجراء حوار معها، وأدت الصحيفة هذه المعلومات أيضا، مشيرة إلى رفض فتحي الرد على اسئلتها حول التهامي.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين غربيين تأكيدهم على أن التهامي يعد من أقوى الشخصيات في النظام الحاكم في مصر الآن، كما أنه كان من أهم المدافعين عن عزل مرسي وشن الحرب ضد الإرهاب والجماعات الإسلامية، ويعمل من خلال جهاز المخابرات المصري القوي على هذا الآن.

يذكر أن المخابرات المصرية حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية في القضاء على التنظيمات الإرهابية في مصر وتفكيك عدد من الخلايا التابعة لتنظيم القاعدة والتي حاولت اثارة الفوضى في مصر عقب الإطاحة بالرئيس المعزول مرسي.

وساهمت المخابرات المصرية في كشف تجسس المخابرات الأمريكية على رؤساء العالم، ووجه مسئولون بالمخابرات الألمانية الشكر للمخابرات المصرية لأنها ساعدت في الكشف عن تجسس أمريكا على مسئولين ألمان على رأسهم المستشارة أنجيلا ميركل.
- See more at:





وللاسف لهم ايادى داخلية من الخوارج الذى يقومون ايضا باكمال المسلسمل فالغرب دائما يحتاج الى خونة فى الداخل والخارج للدول التى يستهدفها


والمصريون ينقلون جبهة الصراع الى امريكا نفسها

فالادارة الامريكية بداءت تتلقى الطعنات من الكونجرس بسبب ما تتخذة من اجراءات عدائية ضد مصر والمسؤل عن ذلك كله ومن سيتحمل العواقب الرئيس الامريكيى خاصة ان هناك فضائح اخرى من المتوقع كشفها ايضا داخل امريكا بجانب كوارث اقتصادية متوقعة
فطبيعة الحرب والصراع الان مختلفة ربما لاتصل الى مرحلة استخدام السلاح لصعوبة الحصول على اى نتائج حقيقة ولكنها ستكون صرعاات مخابراتية ووغباء الامريكيون انهم لم يقدروا عواقب الامور وان مصر تعى المخططات من البداية وان كانت غير قادرة فى بدايتها على افشالها فقد استوعبنا الموجة الاولى وحان الان رد الفعل
كل الاخبار الخاصة بتاجير غواصة نووية او صورايخ استراتيجية نووية كلها اخبار مغلوطة وغير صحيحية ومن يسعى للحصول على شىء تكون هناك صعوبة شديدة فى معرفتة الا وقتما يريد الافصاح عنه

safe_i10.jpg


الصراع لم ينتهى وهناك جولة جديدة بعد سقوط اوباما وليس كل ما ينشر فى وسائل الاعلام حقائق بل تكون وراءها امور اخرى
 
قال مصدر مسئول، إن روسيا وافقت من حيث المبدأ على تعزيز التعاون العسكرى مع مصر من خلال إمدادها بكميات كبيرة من الأسلحة المتطورة، وأضاف لـ«الوطن»، أن موسكو لم تحدد بشكل دقيق حتى الآن نوعية الأسلحة التى ستمد بها مصر، لكنه أكد أنها ستكون مهمة للغاية، وأن عملية تحديد النوعية ستتم من خلال الزيارات المشتركة بين قادة القوات المسلحة فى مصر، وقادة الجيش الروسى، خلال الفترة المقبلة، وأشار إلى أن زيارة نائب رئيس الأركان الروسى، الجنرال فاشيسلاف كوندراشوف هى بداية تلك الزيارات، وأن القوات المسلحة اتفقت أيضاً مع الجانب الروسى على تبادل البعثات الخاصة بطلاب الكليات العسكرية، بغرض اكتساب وتبادل الخبرات.

وعلق المصدر على ما ذكره موقع «ديبكا» الاستخباراتى الإسرائيلى، فى تقرير أمس، بأن نائب رئيس الأركان الروسى، ناقش خلال زيارته إلى مصر قبل أيام على رأس وفد روسى عسكرى، احتماليات إبرام صفقة أسلحة ضخمة بين موسكو والقاهرة، مؤكداً أن المصريين وضعوا على طاولة المفاوضات، الحصول على منظومة أسلحة متقدمة يرفض الأمريكيون توفير مثيلتها إلى مصر.

وأضاف: «على رأس القائمة المصرية التى قدمت إلى الوفد الروسى، صواريخ أرض - أرض طويلة المدى، قادرة على إصابة أهداف فى إيران ودول أخرى فى الشرق الأوسط، والمشكلة الأساسية هنا، هو أن الروس يمتلكون فعلاً تلك الأسلحة، إلا أنهم وقعوا اتفاقية مع الولايات المتحدة تمنع صناعة صواريخ باليستية متوسطة المدى، ما ينذر بمعارضة أمريكية شديدة لمنح تلك الصواريخ إلى مصر».

وأشار «ديبكا» إلى أنه فى بداية الشهر الحالى، أجرى الروس تجربة إرسال صاروخ متوسط المدى يبلغ مداه 2000 كم، على الرغم من الاتفاقية بين أمريكا، وروسيا، وهو الصاروخ «SS-25».
 
الله يوفق مصر لكل خير ... وأنا أقول ليش مصر عليها حرب مو طبيعية ...
 
تكهنات فقط لا غير
لم يذكر عدد الصواريخ ولا قيمة الصفقه اذن فهي تكهنات وخوف من الاسرائيليين من التقارب المصري الروسي المحتمل
 
بالتأكيد سيزيد التعاون العسكرى مع الروس
لأن هذا الوفد الروسى الذى يزور القاهر هو أرفع وفد عسكرى رسمى منذ عام 1972
ولكن لن يكون ضمن هذه الصفقات مثل هذا الصاروخ لأسباب عده منهم سببين مهمين
إتفاقية حذر بيع الصواريخ التى يتعدى مداها 300 كم
و الثانى ان مصر لديها قدرات لصنع صواريخ يصل مداها إلى 2000كم منذ عقد من الزمان بالطبع لن تكون بنفس دقة و أداء الصاروخ الروسى
إلا إنه لدينا القدره ولو كان هناك تعاون مع الروس فى هذا المجال
ربما يكون شراء صواريخ إسكندر ذات مدى 290كم أو نقل تكنولوجيا توجيه للصواريخ
أما بيع صاروخ بمدى 2000كم فهذا مستحيل
 
بالتأكيد سيزيد التعاون العسكرى مع الروس
لأن هذا الوفد الروسى الذى يزور القاهر هو أرفع وفد عسكرى رسمى منذ عام 1972
ولكن لن يكون ضمن هذه الصفقات مثل هذا الصاروخ لأسباب عده منهم سببين مهمين
إتفاقية حذر بيع الصواريخ التى يتعدى مداها 300 كم
و الثانى ان مصر لديها قدرات لصنع صواريخ يصل مداها إلى 2000كم منذ عقد من الزمان بالطبع لن تكون بنفس دقة و أداء الصاروخ الروسى
إلا إنه لدينا القدره ولو كان هناك تعاون مع الروس فى هذا المجال
ربما يكون شراء صواريخ إسكندر ذات مدى 290كم أو نقل تكنولوجيا توجيه للصواريخ
أما بيع صاروخ بمدى 2000كم فهذا مستحيل

هو فى كلام على 55 طائرة ميج
 
بالتأكيد سيزيد التعاون العسكرى مع الروس
لأن هذا الوفد الروسى الذى يزور القاهر هو أرفع وفد عسكرى رسمى منذ عام 1972
ولكن لن يكون ضمن هذه الصفقات مثل هذا الصاروخ لأسباب عده منهم سببين مهمين
إتفاقية حذر بيع الصواريخ التى يتعدى مداها 300 كم
و الثانى ان مصر لديها قدرات لصنع صواريخ يصل مداها إلى 2000كم منذ عقد من الزمان بالطبع لن تكون بنفس دقة و أداء الصاروخ الروسى
إلا إنه لدينا القدره ولو كان هناك تعاون مع الروس فى هذا المجال
ربما يكون شراء صواريخ إسكندر ذات مدى 290كم أو نقل تكنولوجيا توجيه للصواريخ
أما بيع صاروخ بمدى 2000كم فهذا مستحيل
لا اعتقد بأي محادثات صاروخية مع الروس الا في نطاق الدفاع الجوي فقط لا غير
 
بالتأكيد سيزيد التعاون العسكرى مع الروس
لأن هذا الوفد الروسى الذى يزور القاهر هو أرفع وفد عسكرى رسمى منذ عام 1972
ولكن لن يكون ضمن هذه الصفقات مثل هذا الصاروخ لأسباب عده منهم سببين مهمين
إتفاقية حذر بيع الصواريخ التى يتعدى مداها 300 كم
و الثانى ان مصر لديها قدرات لصنع صواريخ يصل مداها إلى 2000كم منذ عقد من الزمان بالطبع لن تكون بنفس دقة و أداء الصاروخ الروسى
إلا إنه لدينا القدره ولو كان هناك تعاون مع الروس فى هذا المجال
ربما يكون شراء صواريخ إسكندر ذات مدى 290كم أو نقل تكنولوجيا توجيه للصواريخ
أما بيع صاروخ بمدى 2000كم فهذا مستحيل
طيب اختي جمانه الاتفاقيه التي تحدثين عنها منع بيع صواريخ التي يتعدى 300كم
اجل اختي كيف السعوديه حصلت على انواع من الصواريخ البالستيه
عندك صاروخ صيني الصنع من نوع css-2 ومداه 4000كم
وعندك ايضا صاروخ صيني الصنع css-5 ومداه يتعدى 1500كم
وعندك ايضا صاروخ صيني الصنع css-6 ومداه 600كم
وايضا حصلت على صواريخ بالستيه باكستانيه ويتعدى مداها 2000كم
!!!
 
اللهم لك الحمد والشكر ... يامصر الغاليه ارواحنا ودمائنا فداء لك وأي صفقة اسلحه وغيرهااا من مصالح مصررر نحن دول الخليج وبالأخص السعوديه لاتحسبي حساب المال والله لو وصل الحال ان ندفع من جيوبنا فأنتي هرم الدول الاسلاميه اللهم انصرر السيسي ووفقه في خطاه وسهل امره
 
وأضاف: «على رأس القائمة المصرية التى قدمت إلى الوفد الروسى، صواريخ أرض - أرض طويلة المدى، قادرة على إصابة أهداف فى إيران ودول أخرى فى الشرق الأوسط، والمشكلة الأساسية هنا، هو أن الروس يمتلكون فعلاً تلك الأسلحة، إلا أنهم وقعوا اتفاقية مع الولايات المتحدة تمنع صناعة صواريخ باليستية متوسطة المدى، ما ينذر بمعارضة أمريكية شديدة لمنح تلك الصواريخ إلى مصر».

وأشار «ديبكا» إلى أنه فى بداية الشهر الحالى، أجرى الروس تجربة إرسال صاروخ متوسط المدى يبلغ مداه 2000 كم، على الرغم من الاتفاقية بين أمريكا، وروسيا، وهو الصاروخ «SS-25».
المصدر هنا يوضح صعوبة حصول مصر على هذه الصواريخ بسبب اتفاقية منع انتشار الصواريخ الباليستية متوسطة المدى

هل وقعت الصين اتفاقية مشابهة لهذه الاتفاقية الروسية الامريكية
 
طيب اختي جمانه الاتفاقيه التي تحدثين عنها منع بيع صواريخ التي يتعدى 300كم
اجل اختي كيف السعوديه حصلت على انواع من الصواريخ البالستيه
عندك صاروخ صيني الصنع من نوع css-2 ومداه 4000كم
وعندك ايضا صاروخ صيني الصنع css-5 ومداه يتعدى 1500كم
وعندك ايضا صاروخ صيني الصنع css-6 ومداه 600كم
وايضا حصلت على صواريخ بالستيه باكستانيه ويتعدى مداها 2000كم
!!!

الصين غير موقعة علي اتفاقية منع انتشار الصواريخ الباليستيه
 
هو فى كلام على 55 طائرة ميج
لم يثبت هذا الكلام فهو كان خبر فى جريده مصريه مغموره
و لا أعتقد أن الميج ستقدم لمصر إضافه قويه
ما نحتاجه هو السوخوى
 
عودة
أعلى