مفاوضات مصرية روسية لصفقة طائرات ميج وسوخوي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
وقبل الذهاب للروس علي سؤال نفسي سؤالا مهم ,,,,

لدى الروس فعلا ما أحتاجه وتحتاجه استراتيجية قتالي ..؟؟

وهل هذه الإحتياجات تولدت فقط نتيجة العلاقات السيئة مع الولايات المتحدة أم أنها موجودة من قبل ...؟؟

وهل لو كنت احتاجها قبلا ما منعني من استقدامها ...؟؟

لا أعتقد أن الجفاء الأمريكي مبرر كاف للتوجه للروس فهو حالة جفاء ولا يعبر عن قطيعه كاملة كما أن موقفهم من المعونة متردد وغير واضح ويميل لاستمرارها على المدى الطويل

وبالتالي هنا نحتاج عدة مراجعات للفكر ...

من الذي يتحدث بصفقات مع الروس ... ؟؟ محللين اعلاميين ... صحف ... لكن لا موقف من السلطة الرسمية المخولة بذلك

وهل عقدها الاّن يمثل اتجاها عاما للروس أم مكيدة للأمريكان ثم العودة لهم عند انسياب الأمور ... وهل لا يفكر الروس بذلك ..؟؟

وهل سيمنحنا الروس نماذج عالية القوة أم نموذج تصديري كحالة دول أخرى ...؟؟؟ وإذا طلبنا تجهيزات غربية (فرنسية مثلا ) هل يوافق الفرنسيون ...؟؟

وهل لن يستغل الروس الوضع السياسي الصعب لمصر في المساومة لدول الخليج الناعمة للحصول على مواقف أكثر لينا في دول أخرى كسوريا وربط الأمور ببعضها لضمان عدد أكبر من المكاسب..؟؟

الى متى سيستمر الدعم العربي ....؟؟؟

كل هذه أسئلة أرى أنه قبل ان يتنحدث أحد بصفقة مع الروس حاليا أن يجيبها لأن اجابتها سوف تضعنا على أرض الحقيقة تماما
 
لم يستوعب احد اخبار سقوط اكثر من طائرة ميج 21 تدريبية لماذا يزيد المصريون معدلات التدريب على الطائرات العتيقة MIG-21U
وفعليا الميج 21 خرجت من الخدمة عدا الاستعراضات الجوية وطلعات تنشيط للطيارين فى بعض المناورت للطائرت المخزنة وتدريب لاكسبا بعض المهارت للطيارين قبل التدريب التحويلى

سلاح الجو المصرى قطاع التدريب الجزء الشرقى

طائرت تدريب اولى Z-142 شرقى
طائرت تدريب L-39
طائرت تدريب K-8
طائرت تدريب L-59
وهى كلها طائرت شرقية لمرحلة ما قبل طائرت القتالية
الطائرت ميج 21 والاف 7 تستخدم كطائرت تدريب متقدم للمقاتلات الشرقية حيث حلت محل الطائرة اف 6 الصينية التى كانت تقوم بهذا الدور

اذا مفهوم منظومة تدريب جديدة فكرة غير موجودة على ارض الوقاع لان الجيش المصري كل انظمة التدريب له على الاسلحة الشرقية قبل الغربية
موضوع الاعلان مذا ستعلن مصر عن شراء 32 MIG-29M2 ام شراء 48 سوخوى 35 والاخبار التى تنشر فى جرائد غير مشهورة مثل الفجر او مصر الجديدة او موقع EGY-Press

MAKS2013part10-47.jpg

"مصر تتسلم 17 طائرة "ميج و سوخوى"روسية خلال أيام "
08 سبتمبر 2013 م 20:12

فى اجتماعات أمنية مصرية روسية مشتركة شبة اسبوعية لبحث احتياجات مصر فى المرحلة المقبلة وبحث احتياجاتها من الناحية الامنية والعسكرية تم الاتفاق على تسليم مصر اكثر من 17 طائرة "ميج" و سوخوى عسكرية روسية مقاتلة لتدعيم القوات المسلحة خلال أيام. كما بحثت الاجتماعات المشتركة تقديم العون لمصر فى كافةالاحتياجات ومن المعروف ان اكثر من 40% من الاسلحة المصرية هى صناعة روسية وعلى الصعيد الاقتصادى فمن المتوقع انشاء منطقة تجارة حرة بين البلدين وهذاما يفسره خطاب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى قمة الـ20 عندما قال : إن مصر دولة كبيرة ورائدة لمنطقة الشرق الاوسط ثم قال : ان مصر دولة صديقة لنا وان القوات المسلحة المصرية تحارب الارهاب فى سيناء وان الارهاب فى مصر يشكل خطورة على الشرق الاوس

المزيد :
هذا المحتوى من - ايجى برس"

اولا مثل تلك الاخبار او المواقع او الجرائد لاتجرؤ ان تقدم خبر بدون موافقة المحرر العسكري من الاساس فلا شىء يطرح اعتباطا

نفس الامر فيما تكتبة اليوم السابع اليوم من باب التمهيد لزيارة بوتن فى مصر سواء كخيارت او اختيارت تمت بالفعل
3779234742_4f47c414c4_z.jpg

"
"الروسى" يتحدى "الأمريكى" فى الطائرات والدبابات والغواصات والصواريخ والبنادق..هكذا تأتى الفرصة لتسليح الجيش المصرى .. المقاتلة "سوخوى 34" تتحدى "إف – 16"..ومروحية "الشبح الأسود" تتفوق على "الأباتشى"

◄أولا: طائرات مقاتلة

الطائرة المروحية «كا - 50» تعد مروحية قتالية فى الجيش الروسى، وتزود بمنظومة الرادار الجديدة التى تسمح باكتشاف هدف على بعد 35 كم، كما تزود بالصواريخ الجديدة «جرمس» القادرة على تدمير أى هدف مدرع وتبلغ سرعة الصاروخ 1 كم فى الثانية، بالإضافة إلى ذلك تم تزويد المروحية بمدفع سريع الرمى يشبه مثيله المركب على العربة «بى ام بى - 3» وتكفى 6–8 إصابات لقذيفتها لتدمير مدرعة معادية وليس من الضرورى متابعة هذه العملية من قبل الطيار، لأن هذه المهمة تعود إلى نظام التوجيه الذاتى الموجود فى المدفع، وهذه المروحية تتشابه مع طائرات «الأباتشى» الأمريكية.

كما توجد الطائرة «سوخوى -34» المتعددة الأغراض، وهى عبارة عن مزيج بين المقاتلة وقاذفة القنابل، وتتصف الطائرة الجديدة بقدرتها الفائقة على تدمير أهداف صغيرة الحجم.

7.jpg


بوسع طائرة «سوخوي-34» التعامل مع الأهداف البرية والبحرية والجوية، مهما كان موقعها الجغرافى وفى جميع الظروف الجوية، وتم تزويدها بمنظومات أسلحة توجيه حديثة، بالإضافة إلى محركات اقتصادية فى صرف الوقود وخزانات وقود إضافية تمكنها من التحليق على مسافات بعيدة.

وتعتبر هذه الطائرة من جيل الطائرات الرابع، كما تنتج روسيا الطائرة «سو- 35» و هى مقاتلة مطورة متعددة الأغراض ذات مقعد واحد من الجيل 4++ تتصف بقدرة فائقة على المناورة، وتستخدم فيها تقنيات الجيل الخامس التى تؤمن لها التفوق على الطائرات النظيرة لها، وتستخدم هذه الطائرة لتحقيق السيطرة فى الجو وتدمير الأهداف الجوية والأرضية بمفردها أو ضمن مجموعة من الطائرات.

ومن مميزات المقاتلة « سو- 35» مواصفات جوية وتكتيكية عالية القدرة على المناورة لا مثيل لها واستخدام متعدد القنوات للأسلحة الذكية ضد الأهداف الجوية والأرضية وضرب الأهداف الأرضية دون دخول منطقة الدفاع الجوى المعادية وقابلية للطيران على ارتفاع منخفض التفافا على الحواجز، والعمل الجماعى ضد الأهداف الجوية والأرضية، والقدرة على مواجهة الوسائل اللاسلكية الإلكترونية والبصرية الإلكترونية المعادية.

1.jpg


◄ثانيا: صواريخ «إس 300»

تعتبر منظومة الدفاع الجوى الصاروخية أو المجمع الصاروخى المضاد للجو «إس 300» المتوسط المدى مخصص لا لحماية المواقع والمؤسسات الصناعية والإدارية والقواعد العسكرية ومراكز المراقبة والإدارة من ضربات وسائل الهجوم الجوى الفضائى للعدو، والتى قامت روسيا بتسليم أجزاء منها إلى سوريا.

وهذه الصواريخ قادرة على تدمير الأهداف البالستية، ولديها إمكانية نظرية لإنزال ضربات بمواقع أرضية، وفى الوقت الحاضر تشكل منظومة «إس 300» أساسا للدفاع الجوى فى روسيا والدول التى تمتلك منظومة «إس - 300». تحظى المنظومة بشهرة كبيرة فى السوق العالمية، وتباع على نحو ناجح حيث اقتنتها دول عديدة مثل الصين والهند وفيتنام وقبرص وبيلاروسيا وكازاخستان وسلوفاكيا وبلغاريا واليونان والجزائر. وبوسع المنظومة تدمير الأهداف الطائرة بسرعة حتى 1800 متر فى الثانية على مدى 200 كم، وعلى ارتفاع من 25 مترا إلى 25 كم. وأيضا من أهم منظومات الدفاع الجوى الروسى المجمع الصاروخى التكتيكى المضاد للطائرات «تور» ويستخدم لحماية الأهداف الإدارية والاقتصادية والعسكرية المهمة والأنساق الأولى للتشكيلات البرية من ضربات الصواريخ المجنحة والصواريخ المضادة للرادارات والطائرات دون طيار والطائرات والمروحيات بما فيها الطائرات المصممة على أساس تقنيات «ستيلس». ويزود المجمع بصواريخ موجهة مضادة للجو والمواصفات الفنية التكتيكية له، إنه قادر على تدمير الهدف الجوى على مدى من 1.5 - 15 كيلومترا وتدمير الهدف الجوى على ارتفاع من 10 متر لـ6 كيلومترات والسرعة القصوى للأهداف المدمرة 700 متر فى الثانية وعدد الأهداف التى يتم ضربها فى وقت واحد 6 أهداف ومدى اكتشاف الهدف 100 كم.

◄ثالثا: مسدسات ورشاشات وبنادق

يوجد فى السلاح الروسى المسدس الآلى من تصميم «نيقولاى ماكاروف» الذى دخل قيد الاستخدام فى الجيش السوفيتى، بحسب نتائج العطاء الذى أعلن على ضباط الجيش، كانت تقضى شروط العطاء بأن تكون طلقات المسدس من عيار 9 مم وترباسه حرا وأصبحت الطلقة عيار 9 مم من أقوى الطلقات التى كان يمكن استخدامها لهذا النموذج من الأسلحة النارية الخفيفة.

وبالرغم من أن المسدس أطلق عليه ذو عيار 9 مم فإن عيار رصاصته بلغ فى الواقع 9.25 مم وقد فاز مسدس «ماكاروف» فى المناقصة بسبب بساطته «أقل عدد ممكن للأجزاء المتحركة» واقتصاديته وخفة وزنه ودقة ضربه.

والمواصفات الفنية التكتيكية للمسدس: العيار 9 مم وطول المسدس 161 مم وزن المسدس بدون طلقات 730 جم طول الماسورة 94 مم سعة المخزن 8 طلقات، 12 طلقة فى النموذج المطور.

2.jpg


ويوجد فى السلاح الروسى رشاش «كلاشينكوف» الشهير المعدل والمطور، حيث اختتم فى العام 2011 عملية تصنيع أول نموذج تجريبى لبندقية «كلاشينكوف» الآلية من الجيل الخامس التى أطلقت عليها تسمية «آ ك - 12» وقد جرى تصميم وتصنيع البندقية الجديدة تحت إشراف «فلاديمير زلوبين» كبير المصممين فى مصنع «إيجماش» الروسى.

وتمكن مصممو بندقية «آ ك - 12» الآلية من تحسين مواصفات سلاح كلاشينكوف إلى حد كبير، بحيث يتأقلم مع ظروف المعركة الحديثة ويحتفظ فى الوقت نفسه بصفاته الفريدة من نوعها، وهى بساطة التصميم والمتانة فى الاستخدام وسعره المنخفض.

وأدخلت على البندقية الجديدة تعديلات فى تصميمها إذ أصبح بالإمكان التحكم بواسطة يد واحدة تمسك البندقية فى العناصر الرئيسية للتحكم فى السلاح، وبينها مفتاح الأمان ومحول نوع الرمى وسقاطة المخزن وموقف المغلاق.. ويتيح تصميم بندقية «آ ك - 12» الآلية إمكانية تركيب لوحة «بيكاتينى» بغية نصب أجهزة إضافية مثل أجهزة التسديد العادية والليلية ومقياس المسافة وقاذف القنابل وأجهزة دلالة الهدف والإضاءة وغيرها من الأجهزة ما يسمح باستخدام البندقية فى النهار والليل.

كما تحتوى البندقية على تلسكوب منطوٍ يمكن تغيير وضعه عموديا ويمكن تركيب مقبض التعمير فى جهة اليسار أو اليمين وتتميز البندقية الجديدة بوجود 3 أنظمة للرمى.

كما يوجد فى السلاح الروسى قاذف القنابل «جى إم - 94» الذى يعتبر سلاحا فعالا لدى إجراء عمليات أمنية، خاصة فى ظروف المدينة ويمكن مستوى الضجيج المتدنى وانعدام اللهب رجال أجهزة الأمن من استخدامه انطلاقا من الأماكن المغلقة والحافلات.

ويستخدم قاذف القنابل هذا قنابل من مختلف الأنواع، بما فيها القنابل الحرارية والقنابل الضوئية الصوتية والقنابل الصادمة والقاذف عبارة عن سلاح ذى مخزن يتسع لـ3 قنابل ينصب فى أعلى الماسورة، وقد تكون مؤخرته معدنية أو بلاستيكية أو منطوية.

◄رابعا: غواصات تصعب مواجهتها

توجد الغواصة الروسية «فارشافيانكا» من غواصات الديزل الكهربائية وبدأ تصميمها فى أواخر السبعينيات، وتتميز بقدرتها على التخفى ومتابعة الأهداف لعدة أسابيع، ثم تدميرها بصاروخ مجنح واحد أو بـ«طوربيد» واحد.

وتستخدم الغواصة لمكافحة السفن والغواصات المعادية وحماية القواعد البحرية وخطوط المواصلات البحرية، وتعرف الغواصة فى الغرب باسم «كيلو» أو «القاتل الهادئ» ويعمل هذا الطراز من الغواصات بالديزل، كما تتسم هذه الغواصة بكونها لا تولد ضجيجا كبيرا.

6.jpg


والمواصفات الفنية التكتيكية للغواصة أن سرعتها على سطح الماء 17 عقدة بحرية والسرعة تحت الماء 20 عقدة بحرية وعمق الغوص العملى 240 مترا، أما عمق الغوص الأقصى فهو 300 متر ومدة الإبحار المستقل 45 يوما والطاقم داخل الغواصة 57 فردا، والحمولة على سطح الماء 2300 طن.

أما أسلحة الغواصة فهى 6 طوربيدات عيار 533 مم معمرة أوتوماتيكيا و«18 طوربيد» معمرا بطريقة عادية أو 24 لغما أما الصواريخ المضادة للسفن من طراز «زى إم - 54 أى» و4 أطقم للصواريخ المضادة للجو من طراز «ستريلا - 3». وتوجد أيضا الغواصة «سانت بطرسبورج» غير النووية من مشروع 677، وبدأ تصنيع الغواصة الأولى من هذا المشروع التى أطلق عليها «لادا» فى ديسمبر عام 1997 فى شركة «ادميرالتيسكى فيرفى» فى بطرسبورج وهى عبارة عن غواصة غير نووية للجيل الرابع تزود بمحركات الديزل الكهربائية والأسلحة والأجهزة الحديثة.

3.jpg


تتخصص الغواصة فى خوض العمليات المستقلة فى طرق المواصلات البحرية ضد السفن والغواصات المعادية، وذلك داخل منطقة بحرية محدودة والقيام بالدفاع عن الغواصات فى المناطق المتاخمة للساحل البحرى والمضايق البحرية، كما أنها تنفذ مهمة زرع الألغام البحرية وغيرها من المهام القتالية، والغواصة من هذا النوع عبارة عن صياد بحرى قادر على تدمير أى أهداف.

من مميزات سانت بطرسبورج صعوبة اكتشافها من قبل العدو البحرى، وهو الأمر الذى تم التوصل إليه على حساب التخفيض من انتشار الحقول الفيزيائية، واستخدام التيار المتناوب بدلا من التيار المستمر فى مولدات الديزل.

4.jpg


تم تزويد الغواصة بالأسلحة الحديثة نوعيا، وبينها 6 أجهزة طوربيدية أوتوماتيكية التعمير عيار 533 مم تنصب فى مقدمة الغواصة وتستخدم طوربيدات سريعة مضادة للغواصات من طراز «شكفال» والصواريخ المجنحة المضادة للسفن من طراز «بيريوزا» والألغام.

◄خامسا: دبابات خفيفة عائمة ومحمولة جوا

يمتلك الجيش الروسى الدبابة «سبروت» وهى دبابة خفيفة عائمة ومحمولة جوا تستخدم للدعم النارى للمشاة، وتأمين أعمال الدبابات الثقيلة، والقيام بمهام الاستطلاع ويبلغ وزنها 18 طنا، طاقمها 3 أفراد، تبلغ سرعتها 65 كم فى الساعة على الأرض، و10 كم فى الساعة على سطح الماء، تزود الدبابة بمدفع عيار 125 مم وقدرة المحرك 510 أحصنة واحتياط الحركة 500 كم وزن الدبابة 13.6 طن طول الدبابة مع المدفع 9.77 م والعرض 3.15 م، أما الارتفاع 2.72. أسلحة الدبابة هى مدفع عيار 125 مم، ورشاش مزدوج عيار 7.62 مم، السرعة 47 - 49 كم فى الساعة السرعة على سطح الماء 10 كم فى الساعة. كما توجد الدبابة «تى - 90» التى تم تصميمها على أساس الدبابة «تى - 72» فى أواخر ثمانينيات القرن الماضى لتصبح دبابة رئيسية فى الجيش الروسى، وفى عام 1992 بدأ تصنيع الدبابة على دفعات صغيرة، وبلغ العدد الإجمالى للدبابات من هذا النوع فى الجيش الروسى 493 دبابة.

5.jpg


المواصفات الفنية التكتيكية للدبابة: طاقم الدبابة يحتوى على 3 أفراد وقدرة المحرك 1000 حصان واحتياطى الحركة 500 - 650 كم ووزن الدبابة 46.5 طن وعمق الحاجز المائى المراد اجتيازه 5 أمتار.

أسلحتها: مدفع عيار 125 مم، ورشاش مزدوج عيار 7.62 مم، ورشاش م/ط عيار 12.7 مم وسرعة الدبابة 60 كم فى الساعة أما السرعة على سطح الماء فهى 10 كم فى الساعة واحتياطى الحركة 600 كم.

8.jpg


"



ثانيا رسائل للامريكان ان مصر من لاسهل تتوجه بشكل علنى وامر ليس قضية الافراج عن بعض الصفقات القديمة انها صفقات جديدة وان مصر ستتسلم منها وحتى اقامة احتفال رمزى ببدء تسلم عدد طائرت كدفعة اولى فترفع اسهم العسكريين وتثير القلق فى امريكا
ولا ننسى ان عدم الاعلان بشكل رسمى عن صفقات السلاح كان اداة طعن سياسة من وكلكهم تتذكروان مجموعة مشبوة حتى من ابناء الوطن كان تستغل هذا الامر

كل هذا ليس قضية لا التمويل مشكلة حتى فى التعويضات عما تم ايقافة وسيتم ايقافه من تسلم اسلحة امريكية متوقع بنسب كبيرة

ولكن امامها قضيتين

اولا التامين الفنى للاسلحة الامريكية وليس فقط بقطع الغيار بل بتعظيم الاستفادة منهم بزيادة حجم وقدرة التسليح للمعدات الغربية فى الخدمة فالامر ليس فقط قطع غيار بل مضاعفة الاداء واستمرار فاعليتها حتى خروجها من الخدمة

ثانيا مطلوب زيادة الانفاق على البحوث العسكرية والتعاون فى المجل البحثى بشكل مضاعف من الروس والصينيون لضمان مستوى تقنى مقبول يتوازى مع احدث ما هو مطروح على المستوى العالمى من التسلح ولنوضح الامر بمثال بسيط
الصين لها برامج تطوير لذخائر الدبابات المستوى مقارب للمستويات الغربية بنسبة 90 % لمزيد من التطوير لتتوازى معها يتطلب الامر مزيد من الانفاق لتصبح مماثلة للمستوى الغربى المستقبلى هاذ الامر يتم تطبيقة فى كل الانظمة
بالتالى انا كمصر احتاج الى مستويات اعلى من توفير موارد مالية للتطوير لضمان مستوى جيد من التطور التقنى المستقبلى لانظمة التسلح وليس فقط انتقاء اسلحة حاكمه والتركيز على برامج تطويرها

خصوصا ان مصر ستقوم بدور الاطفائى فى دول عربية كثيرة خاصة بعد انفضاح للجميع ان القاعدة اداة امريكية لارهاب دول المنطقة

فالان بعد استقرار الوضع فى مصر سياسيا نحن فى مرحلة ما بعد الاخوان وهى تصفية الطابور الخامس

اقتصاديا الاقتصاد باء فى الدوران وهناك مفاجأت قادمة لن تعلن الان ولن يستفيد منها اطرف فى الواجهة السياسية سيتم سحقهم قريبا

مشاكل دول الجوار لامجال للاطاحة بالبشير الان لذا كان هناك دعم للتهدئة لانة كان المطلوب هو انفجار الوضع فى السودان وموجات بشرية من السودان تاتى الى مصر لذا تطهير السودان من البشير ليس له وقت الان

الوضع الليبيى الشعب هناك قبل الحكومة ضج من الارهاب والاجرام باسم الدين واصبح مهيئ ويطالب الان بوضع حد للوضع الغير امن للحياة فى ليبيا

فالشعوب العربية لاتهوى النظام الافغانستانى فى الحياة او النظام الصومالى ولم يعد احد ينخدع بافلام الخوراج ونظام حكم اسلامى لتدمير الدول خاصة ان الجميع راى فكرهم فكل صعلوك يمسك الحكم باسم انه اسلامى يطلع عيه صعلوك اخر انت لاتطبق الاسلام ويطعن فيه قتل فياتى ثالث انت لاتطبق بالشكل الكامل وهكذا وتصبح دورة من سفك الدماء المستمر وهلاك المسلمين من خلال صعاليك وخوراج وفجار لاحرمة لدماء ولا اعراض ولا عمران فى الاراض ولا عبادة حقيقة لله ولا قدموا نموذج سوى تنموذج كريه ينفر الامم والشعوب من الاسلام
لديهم وهى انظمة لاتمت للاسلام باى صلة بالتالى مرحلة التطهير من الارهاب فى ليبيا من المتوقع البدء بها فى ابريل القادم لذا نجد اثارة التوترات تقودها المخابرات الغربية فى ليبيا والسودان لنقل المتاعب الى مصر باستخدام ادواتهم وهو ايضا مؤشر على نوعية ما يتم من حروب باستخدام ادوات محلية ضد الدول

الامر فى اظهار ان هناك تطور فى العلاقات مع الروس نكاية فى ادراة اوباما وانها اخطائها فى التعامل مع مصر ستنقلب عليها ومصر تعمل على تقويض الاستراتيجية الامريكية فى الشرق الاوسط هو ما سيجعل مستقبلا العلاقات تزداد توتر مع الامريكيين لذا مبدئيا التامين الفنى ومضاعفة قدرة السلاح فى ايدينا اما انظمة التسلح ومخططات التسلح المستقبلية فالتغييرت محدودة لان نسب التحول لن تزيد عن 20 % المكون الامريكى المتعلق بالمعونة

موضوع التدريب هناك تحول استرتيجى للتدريب للجيش المصرى بكون الفرق الرئيسية تتوجه للصين بدلا من امريكا بعد حادث الطائرة 990
برامج التدريب مع الروس متواجدة بالتالى الجوء الامريكى ليس معول كبير الوهم واعتقادات البعض ان الامريكيون دورهم متعاظم وضخم فى الجيش المصرى مع ان مصر قامت بتحولات استرتيجية فى هذا المجال بدء من 2009 فمعدلات شراء السلاح الامريكى اقتصرت على المعونة فقط

لذا التركيز الفترة القادمة هى مضاعفة القدرة العسكرية لادوار مصرية على مستوى الاقليم كلة وزهو ةام سيكون بمعارضة غربية لان الوضع لن يعجبمهم ان تفرض مصر نفوذها على الاقليم وتعيد ترتيب الاوضاع لذا حسابات التسلح اعقد وتمت لها اجرات منذ فبراير 2013 تستمر فى المستقبل البعيد ايضا وموضوع اللعب على الحبال وعلاقات استرتيجية مع الروس او الصين لن يحدث تغيرات كبيرة بالشكل الفعلى سوى تبادل مصالح لصالح الجميع سواء مصر مع الروس او الصين بجانب دول الجوار الاوربى ايطاليا اليونان


فما هو ات سيكون خيرا كبيرا باذن الله

00000014.jpg

صورة ظهرت فى الاهرام عام 2012 فى ظل التحقيقات مع مبارك عن صفقات السلاح
 
التعديل الأخير:
أستاذى مارشال أهلا بك ....

بغض النظر عن هذه الأخبارأعتقد أن عقلية الفريق أول عبد الفتاح السيسي لن تتجه للاستيراد ونفس الاستراتجية القديمة الخاطئة، بل ستتجه لتجميع يتبعه تصنيع مشترك ومن ثم مشروعات وطنية، هو لديه الرؤية والهدف والبصيرة، وعلى لسان وحش سيناء اللواء وصفي، قال ان الفريق قامباخراج مخزون استراتيجي كبير لتحديث صفوف القوات المسلحة بالمعدات والاسلحة ومن ثم عليه اعادة تغطية المخزون بمعدات اخري

فات وقت الصفقات ومات، علينا بالبحث عن مشاريع تمنحنا شيء نحن هربنا من السوفيت للغرب ومن ثم هربنا للغرب،،، وبهذا اسف ان قلت اننا اشبه بفتاة ليلة مدللة بين غرفة نوم الشرق، ونادي ليلى فى الغرب،علينا ان نبدأ بشي والا لن نكون شيء
 
Su-35 تقف الند في وجه f-35 لكن ليس لدرجة الوصف الي وضعته أنت

قولي صيد سهل ليس المقصود له التقليل من الاف 35 ولكن من وصف الوصف الاخر هو عضو غيري عليك بالرجوع للردود
كما انه للسو قدرة على كشف الاف والتعامل معها قبل ان تدخل السو مجال الايم 120 دي وتطلقه بفضل صاروخ السو ذو المدي 160 كيلو
الموضوع طوويل جدا وعلك قراءته للأخ بيركوت
 
113495.jpg


خلال سنوات عديدة اعلن عن مشاريع عسكرية لتصنيع جيل جديد من المنتجات العسكرية
مجلة الدفاعية فى عدد سبتمبر اكتوبر 1999 اعلنت عن توجة الهيئة العربية للتصنيع لصنع جيل جديد من المعدات ووقتها اعلن عن احد المشروعات للمدرعة 6*6

فى عام 2007 اعلن الفريق حمدى وهيبة عن سلسلة من البرامج التصنيعية بدء من جيل جديد من الصورايخ المضادة للدبابات بالتعاون مع الصين يحل محل الصاروخين سوينج فاير والساجر المصنعين محليا مرورا بمقاتلات وطائرت هليكوبتر واعلن عن برامج تطوير الترسانات فى الاسكندرية وبرامج تطوير وزارة الانتاج الحربى بـثلاثة مجمعات دفاعية تشمل نقل المصانع القديمة الى مجمعات جديدة خارج الكتلة السكنية واقامة سلسلة من خطوط الانتاج الجديدة بها وانتى المشروع تماما وكانت تكلفة الاستثمارت لمصنع الانتاج الحربى فى وزارة الانتاج الحربى بقيمة 9 مليار جنية الروس على الاطق عامل مهم فى برامج التصنيع المحلى فهم من يمتلك القدرة على توفير محركات للدبابات ومحركات للمقاتلات ومحركات للسفن ومحركات لطائرت النقل ومحركات لطائرت الهليكوبتر الهجومية ولن تتجه مصر اليهم فمصر بالفعل هناك تزايد كبير للتعاون العسكرى مع الروس والصيينن منذ عام 1999 ليسمعنى انه لم يكشف عن تلك الامور انها ليست موجودة ولنتذكر تاريخيا

مجال الانتقاد منذ عام 2006

الجندى المصرى وتجيهزاته السيئة والقديمة وبندقية الكلاشنكوف العتيقة
تسليح الجيش المصرى بدء من الدفاع الجوى القديم
القوات البرية
ثم تتوالى المعلومات بالتدريج عن اسلحة لم يكن متوقع انها بالخدمة غربية قبل شرقية موقعة صفقاتها برسم SECURE
الى برامج تسليح كاملة للدفاع الجوى المصرى لتطوير الشبكة القديمة واستبدال 206 رادرا دفاع جوى قديم لم يكشف بعد عن برامج التصنيع المحلى
وثم تتوالى تسريبات عن عقود لدفعتى من غوصات الكيلو التى لم يكن يصدقها احد
الى الكلام عن مفاوضات وتسليم مركز صيانة لمقاتلات الميج فى مصر فى عام 2009
ثم كثر من الشائعات عن تواجد سلسلة كاملة من مقاتلات السوخوى وكميات جيدة من مقاتلات الميج
ثم استعراضات لفرق تفتيشات الحرب بالجيوش المختلفة للجيش المصرى وبرامج تدريب كاملة للجيش عام 2012

الامر بسيط للغاية
اذا كان الجيش المصرى يحافظ على قواتة البرية كاكبر قوة برية فى الشرق الاوسط والاكثف تسليحا فهو لايهمل اى من القوات سواء جوية او بحرية فالايام هى التى تكشف حقيقة الامور

الكثيرون يشتكون من الاوضاع فى مصر ولايعلمون ما هو ات ذكرت للكثيرون ان الاوضاع ستتحسن وسيفرج عن مشروعات تنموية كبيرة فى مصر وعديدة

اليوم مثلا وزير النقل يفرج عن مشروع خطى قطارات سريعة من الاقصر للاسكندرية ومن الاقصر للغردقة والجيش قرر المساهمة فى المشروع الذى قيمته 70 مليار جنية

وقبلها وزير الطيران يكشف عن برنامج تطوير المطارت المصرية ويكشف عن مشروع اقمار صناعية وفير خدمات الاتصالات والملاحة الجوية اللازمة، لإدارة الحركة الجوية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عبر الأقمار الصناعية.
ومشروع مدينة المطار الاستثمارية بقيمة 70 مليار جنية

وستتوالى المشروعات التى سيم الكشف عنها سواء فى المنطقة الغربية او فى سيناء او الصعيد فهناك مدينة صناعية جديدة فى الصعيد فى قنا لصناعات التعدين بخلاف
مفاوضات لمشروع استخراج 4.5 مليار برميل مؤكدة الاحتياطات من رمال الزيت ايضا فى الصحراء الشرقية قرب قنا بجانب 1.2 مليار برميل فى ابو طرطور

الملفات التنموية ستكون كثيرة الايام القادمة ولن يستطيع احد ان يوقفها فهناك ارادة حديدة وراهاء وبرامج تمويل لها محلية ودولية سيتم الكشف عنها وستكون مفاجاءت للجميع

1905441_1000.jpg

 
قولي صيد سهل ليس المقصود له التقليل من الاف 35 ولكن من وصف الوصف الاخر هو عضو غيري عليك بالرجوع للردود
كما انه للسو قدرة على كشف الاف والتعامل معها قبل ان تدخل السو مجال الايم 120 دي وتطلقه بفضل صاروخ السو ذو المدي 160 كيلو
الموضوع طوويل جدا وعلك قراءته للأخ بيركوت
مميزات السوخوى 35 عن غيرها
1_ محرك ثلاثى الاتجاه من نوع 117s يعطى السوخوى قدرة فائقة على المناورة تتفوق بها على اى طائرة اخرى
2_خاصية السوبر كروز وقوة دفع 15 طن مترى لكل محرك يجعل السوخوى تطير بسرعة تتعدى 2500 كم فى الساعة
3_مدى كبير 4000 يجعل من السوخوى يد طولى لأى مستخدم
4_14 نقطة تعليق خارج بدن الطائرة
5_مزودة بالرادار Tikhomirov NIIP Irbis-E وهو نظام رادار متعدد الوظائف يعمل على X band "موجة تتراوح بين 7 الى 12.5 جيجاهيرتز". والجهاز مثبت على رافعة هيدروليكية بمحورين.
وهو قادر على تعقب 30 هدف مع مواصلة المسح الجوي المستمر. هو يستطيع توجيه 8 صواريخ في نفس الوقت.
باستطاعته تحديد الأهداف الاعتيادية (ذات مقطع عرضي 3 متر مكعب) من على بعد 400 كيلومتر
في حالة ما إذا كان الهدف ذو خاصية الشبح (ذات مقطع عرضي 0.01 متر مكعب) فإن الرادار يستطيع كشفه من على بعد 90الى 100 كيلومتر.
6_رادار خلفي مركب داخل ذنب الطائرة لكشف و تتبع أهداف خلف الطائرة، هذا الرادار هو Phazotron N012
7_منظومة oles وهى منظومة مسح كهروبصرى بالاشعة تحت الحمراء
8_ نظام khibiny m وهو نظام متميز فى الحرب الالكترونية لتحديد الاهداف بدقة عالية فى قتال ال بى فى ار
9_تستطيع حمل مجموعة من الصواريخ المتميزة ذات المدايات البعيدة مثل r 77 و r 73 والصاروخ Ks _172Sذو مدى ال 300 كم بسرعة 4000 كم فى الساعة وهو القاتل للأواكس
10_فى 2012 تم تخفيف وزن السوخوى 35 من 18400 كجم الى 16800 كجم واضافة المزيد من التيتانيوم الى تركيبة البدن لزيادة كل من السرعة والمدى والصلابة

914286423.jpg
 
سباق تسلح طبعا سيجر الشرق الاوسط لحرب باردة جديدة ولاكن لا حل اخر
الاف 35 قادمة لا محالة والسباق بدأ ونحن لم نشترك بعد وخطوة امتلاك طائرة ثقيلة مثل السوخوى 30 او 35 هى اصح خطوة
 
سنظل هكذا فى جدال فيه أو ما فيش حتى يصدر إعلان رسمى من الجيش بإمتلاكنا كذا و كذا.
 
الاسرائيليون لهم اجهزة استخبارت وهم يعلمون جزء من توجهات المصريون وهذا شىء طبيعى وهم ايضا لديهم خخطهم لم يعلن بعد عن كامل مشروعهم لتحديث سلاح الجو وان ظهرت ملامحة

مشروعهم لصناعة طائرة UCAV فى مستوى X-47 كذلك مرر الخبر حصول اسرائيل على 50 طائرة اف 15 مستعملة منذ عامين بدون اى ابراز اعلامى وتريد اسرائيل انتاج 120 طائرة قبل 2020

التوسع فى عائلة هرميس UCAV

تطوير اسطول الطائرت القديم من الاف 15 سواء اكثر من 50 طائرة متقادمة من الطرازات F-15A/B/C او ما تم الحصول عليه من امريكا مؤخرا50 طائرة لم تبرز اعلاميا من الطراز F-15C من الاحتياطى الاستراتيجى الامريكى

نف الامر تطوير اسطول الاف 16 طرز F-16C وسوف يطور اكثر من 100 طائرة اف 16

تسريع دخول الاف 35 فخولها عام 2016 فى ظل تفاقم مشاكل الاف 35 نوع من المخاطرة ولكنها مقبولة لديهم فى ظل تصاعد التهديد المصرى

تحل اسرائيل مشاكل ظهرت فى الطائرة الايطالية M-346 وبعد حل تلك المشاكل ستضيف اسرائيل 20 طائرة اخرى لاستبدال ما تبقى من طائتر سكاى هوك تعمل فى مجال التدريب

فى اسطول النقل

حصلت اسرائيل فى طائرت الهيل على 5 طائرات مستعملة CH-53 من الاحتياطى الاستراتيكى الامريكى ونقلت لاسرائيل والصورة التالية توضح الطائرت من اريزونا الى هيوستن قبل نقلها فى سفن النقل لاسرائيل
GetAsset.aspx


اسرائيل فى طور التعاقد او تعاقدت فعلا على الطائرة bell V-22 وتريد الحصول مبدئيا على 12 طائرة

طورات اسرائيل اسطول الاباتشى طراز AH-64A الذى لم يتم تطويرة الى الطراز D محليا
getasset.aspx

تقوم اسرائيل بتطوير اسطول طائرت النقل CH-130 حاليا باستبدال الاجنحة وبع تطويرات على افلايونيكس بجانب استلام 3 طائرة جديدة حاليا من امريكا

getasset.aspx
Israel Aerospace Industries

سحبت امريكا 6 طائرت اف 22 تمركزنت فى اسرائيل سنوات طويلة منذ عام 2006 حتى منتصف هذا العام

اسرائيل تحدث تغييرات استريجل فى هيكلية ادارة القوات الجوية لديهم

منذ سنتين فى ظل الحرب ضد المجلس العسكرى كانت اسرائيل تبرز تقريرا ام المشير محمد حسين طنطاوى السابق وزير الدفاع ورئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة هو العقبة امام تطوير سلاح الجو المصرى وان 300 طائر من مقاتلات سلاح الجو المصرى غير قادرة على الخدمة فعليا ومتقادمة للغاية وهذا يوضح بشكل اخر ان خطة الخداع المصرية نجحت وانهم شربوها حتى النخاج فكل برامج تطوير سلاح الجو الاسرائيل نشطت فجاءة منذ عام بعد اكتشاف حقيقة الامور

حتى مشروع تطوير الدبابة الرئيسية بالجيش المصرى الاكثر استخدما وهى الام 60 تم اكتشاف حقيقة برنامج التطوير لها بعد مرور سنوات ودخول اعداد متزايدة من النسخ المطورة فى الجيش بحيث اسرائيل لن تكون قادرة على ان تجارى كم الدبابات المطورة لمستوى دبابات الصف الاول القتالية بعدما تم تمرير صور ومعلومات كثيرة عن برامج تطوير محدودة للام 60 ولم يعد للاسرائيليون قدرة على مجارة اعداد الدبابات المصرية المطورة

الميزانية العسكرية الارائيلية لعام 2014 تعانى قص لها بمقدار اكثر من 2.5 مليار دولار
10,000 Israelis could lose jobs due to budget cuts

Monday, 21 October 2013 16:11
israel-economy-car-factory-military-armour.jpg

Production line of an Israeli company that produces armour for military vehicles

Israel's security body is to present its direct evaluation of the cuts to the military budget in a meeting with Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu, estimating that the cuts would lead to around 10,000 military industry layoffs before the end of the year. - See more at:

الامريكيون ايضا يعانون من كوراث اقتصادية واسرائيل ليس لديها قدرة حتى لتتوازى مع اى تغييرات فى مشتريات السلاح او تضاعفها فى مصر الان فاقصى ما لديهم يفعلونه


خطط الحصول على ما يوازى الاف 35 لدى مصر متواجدة منذ سنوات طويلة وولكن هل هى اصلا اثبتت نجاحها كمقاتلة خاصة اننا منذ عام 2009 ونحن نشير الى فشلها كمقاتلة وتمر السنون والالايام ومازلت تكتب نفس القدرة من الصفة فاشلة

برامج التسلح للدول لم تعد مثل الماضى فلا خطوط الانتاج قدرة على احدث برامج تغييرات جذرية فى الكم نتيجة تعقد المنتجات واصبحت تتطلب وقتا لتغييرها ولا القدرات المالية قادرة على احداث تغييرات جذرية ولا الدول تتخذ اجراءات مفاجأة وسريعة جذرية بل تتعلق بخطط وبرامج تنفذ على اجلل طويلة ومتوسطة
images
 
وقبل الذهاب للروس علي سؤال نفسي سؤالا مهم ,,,,


لا أعتقد أن الجفاء الأمريكي مبرر كاف للتوجه للروس فهو حالة جفاء ولا يعبر عن قطيعه كاملة كما أن موقفهم من المعونة متردد وغير واضح ويميل لاستمرارها على المدى الطويل

الموجودون فى السلطه الأن يسعون الى رضا أمريكا بشتى السبل و الدليل التعاقد مع جلوفر بارك

وبالتالي هنا نحتاج عدة مراجعات للفكر ...

من الذي يتحدث بصفقات مع الروس ... ؟؟ محللين اعلاميين ... صحف ... لكن لا موقف من السلطة الرسمية المخولة بذلك

وهل عقدها الاّن يمثل اتجاها عاما للروس أم مكيدة للأمريكان ثم العودة لهم عند انسياب الأمور ... وهل لا يفكر الروس بذلك ..؟؟

وهل سيمنحنا الروس نماذج عالية القوة أم نموذج تصديري كحالة دول أخرى ...؟؟؟ وإذا طلبنا تجهيزات غربية (فرنسية مثلا ) هل يوافق الفرنسيون ...؟؟

وهل لن يستغل الروس الوضع السياسي الصعب لمصر في المساومة لدول الخليج الناعمة للحصول على مواقف أكثر لينا في دول أخرى كسوريا وربط الأمور ببعضها لضمان عدد أكبر من المكاسب..؟؟

الى متى سيستمر الدعم العربي ....؟؟؟

هذه النقاط يجيب عنها هذا الفديو

كل هذه أسئلة أرى أنه قبل ان يتنحدث أحد بصفقة مع الروس حاليا أن يجيبها لأن اجابتها سوف تضعنا على أرض الحقيقة تماما
 
KF-X-KAI.jpg


هاهاهاهااها ارضاء امريكا المفلسة البعض يعشق الانبطاح

امريكا ظلت سنوات تضغط على مصر من اجل ان تقوم مصر بشرءا الباتروت ليكون الدفاع الجوى الرئيسى ها بدلا من البطايت المحدودة لديها لاستبدال السام 2 والاخبار مصر تؤجل الصفقات مع الباترويت الى 2006 ثم تؤجلها الى 2009 ثم تظهر الاخبار عن مفاوضات عن الاس 300 والاس 400 مع روسيا وبعدها زيارة بوتن ويتوقف الامريكيون تماما عن عرض الباتريوت تماما

من قال ان المصريون ابدا يريدون رضا امريكا كل يطرح ارؤة امريكا سنه 2007 عرضت على مر تنضم لمظلة دفاعية نووية لحماية الخليج بمقابل تحصل مصر على جيل جديد من الاسلحة الامريكية بدء من طائرت انذار مبكر جديد وغيرها

حتى حقبة طنطاوى وصفقة التمويل الاجنبى كانت لقطع يد التدخل الامريكى فى مصر وحتى التعويضات الامريكية بالاسلحة مثل تمويل الدولفين من ميزانية المخابرت الامريكية او طائرتى النقل التعيسيتين السى 130 لم توقف الخطط المصرية بل التحدى المصرى بشكل رسمى بدء تصريح وزير الانتاج الحربى عن انتاج الابرامز واضح


"أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي الفريق رضا حافظ استمرار المصانع الحربية في تصنيع الدبابة الأمريكية الأصل "أم وان أيه وان"، من دون أن يتوقف تصنيعها داخل مصر، عقب قرار تعليق جزء من المعونة العسكرية المصرية.


وقال حافظ في مؤتمر صحفي بمناسبة الاحتفال بالعيد السنوي للإنتاج الحربي اليوم ردا على سؤال حول ما إذا كان قد توقف التصنيع المشترك المصري - الأمريكي للدبابة "أم وان أيه وان"، أن أي قرار يتم اتخاذه من جانب أي دولة لن يؤثر على الإنتاج الحربي في مصر ، مؤكدا على الاستعداد بالبدائل في حال حدوث أي طارئ.

"

وهو تحدى لامريكا انتاج الابرامز لن يتوقف حتى لو منعت امريكا توريد المكونات الامريكية ولمصر البديل مخطط وجرب منذ فترة طويلة ومتاح بل الامر سيكون وبالا على امريكا لان نقل تقنيات انتاج الابارز لباكستان وكوريا الشمالية والصين واسرارها للروس له ثمن مغرى
وكلام وزير انلاتاج الحربى يؤكد ما قلته مسبقا ان الجيش يتجه للتأمين الفنى لممعداته وقدراته العسكرية ومضاعفتها



كل رؤساء مصر عبد الناصر السادات حسنى والمشير طناطىو لم يخضعوا لامريكا ولن يخضع اى وطنى لامريكا مصر ليست جمهورية الموز لو كان هناك احد فى مصر يكتثر بامريكا فعلا لكانوا حافظوا لامريكا على حكم الاخنس وظلب الاخوان يتسلطون على رقاب المصريين وينفذون مخططات امريكا

وهل صدق البعض ان الاعلام حر وهل الموضوعات العسكرية للصحف مشاعا لاى ساذج يدلى بدلوة

الجميع يعلم كل شىء هناك تقرير هولندى لاسواق تصدير الاف 35 عام 2009 تكلم بصراحة ان مصر لن تشتريها وان مصر لها توجه اخر ومشروع تصنيع المقاتلة المصرية امريكا واوربا والغرب يعلم تماما ما هى الطائرة المصرية التى تصنع وما هى مواصفتها ولكن الامر يتعلق بحسابات اخرى
واى توجهات للروس وكل يوم يكشف عن سلاح روسى جديد فى الترسانة المصرية
وهل مصر استأذنت امريكا فى استبدال منظومة الدفاع الجوى الروسى القديمة بتطوير جزء وشراء جزء جديد وتصنيع انظمة جديدة


منذ سنوات نحاول افهام البعض ان حجم مصر كدولة يحتم عليها اتباع سياست تصنيعية وعسكرية معينة لاتقل عن اى دولة اخرى
لماذا ساهمت فرنسا فى قتل القذافى الم يكن انتقاما فرنسيا من خداع القذافى لهم ولفظة الرافال والاتجاه للسوخوى 35 بدلا منها


لماذا انهارت اقتصاديات الغرب اليس بسبب توقف ورادات السلاح من منطقة الشرق الاوسط سيقول البعض هناك الصفقة السعودية ومتى فعلت ومتى يتم الدفع اليس بعد فوات الاوان وهل منذ عام 2007 الى العام الماضى لم تحسم دول الخليج خيارتها الجوية لم يكن له اثر
كل شخص يقل ما يقول فالكلام ليس عليه جمارك ولكن الاهم هو الكلام الذى له قيمة ان يكون له اثر على ارض الواقع


اسولب حكام مصر يرضخون لامريكا استخدمه البعض بقذارة سياسية للطعن فى مصر اتعلمون انى شامت فى سوريا جدا لانهم اربعون عاما كانوا يطعنون فى مصر ويتهونها بالخاينة لانهم كانوا داء الخيانة فيهم ففرطوا فى ارضهم وعرضهم لليهود وكانوا العوبة تافهة فى يد الروس ولاسفيت وعندما ابلتيوا بما هم فية شمت فيهم لان من يجرم فى حقنا لا اتمنى له الا كل شرا فما بالنا من يجرم فى حقنا

كل ما يتم فعلا من كلام عل السلاح الروسى الان من اجل الاستهلاك المحلى لان الامور تماما تتم منذ فترة طويلة وليس هناك توجة للروس لان التوجة تم فعليا منذ عام 2000 للروس والصين ومختلف دول العالم ليس فقط فى مجال الامن والدفاع فى جال الاقتصاد
اتعلمون لماذا حورب رشيد محمد رشيد بقذارة لانه ببساطة نفذ ما هو مطلوب منه فتح اسواق جديدة للاقتصاد المصرى ففتح علاقت مع البرازيل والارجنتين ودول المورسكيو ومع دول اتفاقية الكومسا ومع الهند والصين فهو حول دفة التجارة كانت 64 % من امريكا واوبا الى 40 % خلال 5 سنوات
وياتى كل جاهل يتكلم بما فى هواة او نفسة
النظام الحاكم المصرى هو من يفرض ارادته على الجميع والجميع يرى ما يحدث امريكا فرضت حصار اقتصادى نعلم مذ البداية انه سوف يتم ففك بسهولة اسواق السياحة وجدنا اسواق سياحية بديلة عن اوربا وامريكا واليابان فخضعوا لنا بعدما بدء فى تنشيط مكاتبنا فى الهند والصين واندونيسا ونيجيريا
تنشيط مبيعات السلاح مع دول افيقية وعربية وعرض مظلة دفاعية عربية بديلة هو ما يثير جنون الامريكان فالتقارب مع الدول العربية بشكل جديد بديل عن الاميكان هو ام يثير جنونهم فالامور تتم بمراحل ودوائر فاتجاهات التصاعد العدائى ضد مصر من امريكا حتمية ونحن ندير الازمة بحيث تنقلب على راس الادارة الامريكية مصر سوف تتجه للروس حتى دوائر صنع القرار فى امريكا والحزب الجمهورى يلتقطها فى الطعن فى اوباما وادارته فى ظل الضعف الاقتصادى
فما هو اسهل من ان تقيم مصر عرضا عسكريا للسلاح الروسى الحديث فى الترسانة المصرية


استقلالية القرار المصرى والحفظ عليه بشكل علنى مطلوب هذة الايام فهناك فرق بين حقبة مبارك كان يعترض بهدوا وينفذ ما يريد وبين استغلال الامر علنيا واعلاميا وهذا ما يتم

jt3w.jpg
 
التعديل الأخير:
خلاصة الامر البعض يتكلم على الوضع الاقتصادى

ما يطرحة الوزراء هذةالايام بعد شهرين من وجود الحكومة فى الحكم يوضح طبيعة ما يخطط له

حتى الميزانية عدلت لثالث مرة منذ ثورة يونيو 2013 وطبيعة الاستثمارت المخططة تغيرت من 70 مليار فى حكم الاخنس الى 290ثم اضافة 22 مليار ثم اليوم بقرار عدلى منصور اضافة مشروعات جديدة

القوات المسلحة واجهة لاحتياطيات مالية كبيرة فهى لن تمول محور روض الفرج بخمسة مليارات جنية من ميزانية القوات المسلحة وخلال الاشهر الثلاثة الماضية تم ضخ 2 مليار لمشرواعت فى سيناء والسويس ومرسى مطروح من اين هذا التمويل

رعاية القوات المسلحة لخط القطار السريع الذى يتكلف 70 مليار بمساهمة مالية به
نفس الامر مشروع مدينة المطار الاستثمارية التى ستنفذ لخدمة شرق القاهرة وتوفير فرص عمل لهم

تولى وزارة الاسكان اكمال كل المشروعات للبنية الاساسية الجيديدة وتوفير البنية الاساسية ل 3000 مصنع قبل يونيو القادم اليس يوضح حجم الجهد المبذول

عودة رجال الاعمال للاستمثار فى مصر فى عام 2012 نجحت حكومة الابلة هشام قنديل فى جذب 300 مليون دولار وخروج 14 مليرا دولار اسثتثمارت من مصر
لن نتكلم على الاستثمارت الامارتية لان الامر ليس الامارت فقط هناك امور اخرى كثيرة

استتمثارت لرجال اعمال سعوديون فى مجال صناعة الالومنيوم بقيمة 930 مليون دولار بجانب استثمارت فى المجال العقارىباحد المشروعات بقيمة مليار دولار
الصين لها ثلاثة مصانع جديدة باستثمارت 500 مليون دولار استثمارت ستفتح خلال شهرين منهم مصنه للفيبر جلاس ليكون الثالث فى العالم لحجم الانتاج
مع وعود صينية بضخ استثمارت جديدة فى مصر تصل الى 10 مليار دولار وتسريع دخول مصانع شرق التفريعة الصينية لمرحلة الانتاج
وهى تشمل مصنعى سيارت واتوبيسات للتصدير ومصانع فى مجال الصناعات الكهربية

الايطاليون ولفظهم للضغوط الامريكية وضخهم استثمارت جديدة فى مصر واعينهم على المنطقة الغربية ليحلوا محل الالمان فى مجال الاستثمارت الاقتصادية فى المنطقة واقامة منطقة صناعية تصديرية تتعلق بالاساس للتصدير لليبيا بخلاف حلول ايطاليا محل تركيا فى الاستثمارت فى مصر واستغلال الموانىء المصرية منطقة ارتكاز للصادرت الايطالية

الدور الهندى القادم فى الاستمثارت بمصر يتم تفعيلة الان للوصول الى استثمارت ضخمة فى مجال الصناعات الكيماوية فى الااسس

اليابان اخر دولة ترفع حظر السياحة الى مصر فاوربا واليبان تعلم خسائر شركات السياحة لديهم لن تعوضها عنهم امريكا البائسة

الروس عرضوا على مصر بالفعل منذ شهرين اعطاء مصر فائض القمح الروسى حوالى 1.3 مليون طن كمنحة لمصر ولكن مصر تهتم بما هو اهم وافضل انهاء مفاوضات التجرة الحرة التى توقفت عام 2011 بسبب نكسة 25 خساير الى انهاء ملف المفاعلات النووية خاصة الروس وافقوا على مساهمة الصناعة لمصرية ب 40 % من صناعة المفاعلات وقدموا عروض مالية افضل وارخص بنسبة 40 % من اى عرض مماثل ويشارك احد العلماء المصريين فى تصميم المفاعلات الاربع المطلوبة

سيسرع دخول قانوان الثروة المعدنية الجديد بسبب توافر احتيطات مؤكدة من الذهب تعادل 4 اضعاف احتياطات منجم السكرى
وتوفر اكثرمن 50 مليون طن فحم قابلة للاستهلاك الاقتصادى و 5.7 مليار نفط صخرى واحتيطات جديدة من الفوسفات تطلب قانوان جديد لمصر
نفس الامر تسريع اقامة منطقة حرة للصناعات التعدينية

نتيجة نشاط الصناعة المصرية وعودتها للانتاج بنسب اكبر من عام 2012 رجال الاعمال سيقومون باقامة خط متروا انفاق العاشر وقرروا تمويل بناء 100 مدرسة بعد محادثات مع وزير التعليم

مشروعات تجهيز ااراضى وزراعة فعلية تم فى منطقة العلمين التى تم ازالة الالغام منها بزراعة القمح ستطرح للشباب قريبا وتم تطهير 500 الف فدان فى سيناء من الاغام وحفر 17 بئر جديد للمياة منها ابار عميقة من اجل توفير المياة لوسط سيناء من البدو والزراعة

دور المستشار العلمى لرئيس الجمهروية طارق حجى فى مجال اكتشفات مزيد من موراد المياة الجوفية من اجل الاستتغلال لها

ايراد النيل منذ اغسطس هذا العام بيبشر بعم فيضان على 140 مليار متر مكعب فهل هذا غضب من الله على شعب الانقلاب
"
وزير الرى: 645ر35 مليارم3 إيراد مياه النيل خلال أقل من ثلاثة شهور

أعلن محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري ، اليوم أن نهر النيل حقق ايرادا بلغ 35.645 مليارم3 خلال الفترة من أول أغسطس الماضى "بداية السنة المائية" وحتى الآن، أي خلال أقل من ثلاثة شهور، بما يبشر بمخزون كبير خلال العام المائى الجارى حيث من المتوقع أن يصل إلى أكثر من 140 مليار م3.

ومن المعروف أن السنة المائية الجديدة بدأت في أول أغسطس 2013 ، وتنتهي في 31 يوليو 2014.




"




وزير الاسكان يزور دول حوض النيل فى جولة لبحث برامج التعاون دول الصدع الافريقية ترحب بوجد مصر فى مؤتمر الطاقة بها باثيويبا

نجاح المعرض المصرى فى العراق وطلبات باقمة معرض دائم للمنتجات المصرية فى العراق ولم يكشف صفقات السلاح مع العراق وليبيا من طرق وزير الانتاج الحربى ولا نيجريا ولا الامارت


البدء فى طفرة حقيقة فى صناعة الالكترونيات المصرية


فاحث ما لم يعلن عنه اتفاق شركة انتل مع الهيئة الرعبية للتصنيع على انتاج التابلت التعليمى انتل Intel Tab 10 Edu
للسوق المحلى للتصدير بجانب تابلت بلوتوا وبخلاف تابلت جديد تطرحة الهيئة 7 بوصة وموبيل انتاج الهيئة
لتوفير موارد مالية سريعة للهيئة العربية للتصنيع بالتوسع فى الصناعات الالكترونية
بجانب توسعات مصنع سامسوج التى قررت منذ اسبوعين ضخ استثمارت جديدة للوصول الى انتاج 4 مليون شاشة عام 2014 قيمتها التصديرة 1.5 مليار دولار
اعادة تفعيل برنامج تحديث الصناعة
توفير 1 مليار جنية لتتحول المنشئات الفندقية لاستغلال الطاقة الشمسية فى توليد الكهرباء بدلا من استهلاك الكهرباء من حرق الغاز والسولار

الغاء مشروع الاخوان لشرءا 550 عربة قطار من الصين والتوجة لارساء العقود مباشرة على الهيئة العربية للتصنيع لتوفير 550 مليون دولار كانت شركات التنظيم الدولى والشركات الصينية ستحصل عليها بحجة حل مشكلة القطارت فى مصر وتقسم المناقصة على عقد اولى للهيئة العربية للتصنيع بـ 324 عربة قطار فى 2014 ثم عقد اخرى لبقية الاعدااد

خلاصة الامر لاتسطيع ان احصر الوضع الحال فى مصر فنحن لسنا فقط فى ظل مهرجان القرود لمظاهرات التنظيم الدولى ومحاولات تعطيل الدولة فى مصر فتلك افكار وخطط متخلفة فكل يوم يعلن عن شىء جديد فى مصر فى مجال التنمية وتخفيف الاعباء ومن يفهم يعلم تماما ان الوضع الحقيقى يتجه نحو طفرة فعية فى التنمية فى مصر نتائجها ستظهر قريبا فكما وعدتكم ستعلن الدولة على مشاريع قومية تشمل القطر المصرى كله وتعيد هيكل الاقتصاد وتضاعف الدخل القومى ولكن لن تفتح الملفات الان فنحن الان نتسلى بالفئران

تصدقوا فعلا حكومة انقلاب
13804955743415.jpg


 
حسب مصدرى موثوق من روسيا
لم يتم الاتفاق على اية صفقة لحد كتابة هاته السطور سوى ان مصر بصدد الاطلاع على المقاتلات التى هي بصدد التصدير
ومستبعدة جدا السو 35 والسو 30 .سوى الميغ 29
كل ما في الامر هو اثارة اعلامية فقط
 
الأخ العزيز الأزهري ..... في البداية مرحبا

كل الدول الحديثة والتنظيمات الكبرى ومنها الإخوان على مستوى العالم تتعاقد مع شركات PR كبرى لتلميع الصورة وتعزيز المواقف وطبعا هذا شيئ طبيعي بل كان لابد منه من وقت ليس بالقليل.

بالنسبة لرضا الأمريكان وسياسات الحكومة الحالية سأتحدث عن شق سياسي وشق عسكري

الشق السياسي,,,

واشنطن علقت المعونة تحت بنود الإنتظار لحين إجراءات ديموقراطية من انتخابات برلمانية ورئاسية وتسليم للسلطه

فإذا كنا نرضي واشنطن في قصة التعجيل بتعديل الدستور والإنتخابات فقبل رضا واشنطن أنا كمواطن مصري أريد الإنتخابات وأريد تسليم السلطة وعودة الأمور لطبيعتها وبالتالي خطوات الحكومة في هذا السياق هي خطوات لتلبية رغبات الشق الأكبر من الشعب وليس تلبية رغبات الولايات المتحدة وبالتالي تحقيق كل المكاسب خارجيا وداخليا .

لكن مثلا هناك صدام في مسألة حجز مرسي ولم تتم تلبية مطالب واشنطن مثلا وهنا ارجع لسؤالك ماهي مطالب واشنطن أصلا لنحكم على تلبيتها من عدمه وأتمنى أن نتحدث عن موقف رسمي أمريكي.

عسكريا ,,,,

دول أقوى منا تاريخا عسكريا واقتصاديا لا ترغب بصدام مع واشنطن كفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وهي دول متمكنة في صناعة سلاحها وصناعات مدنية كثيرة فمابالك بدولة كمصر تمر بفترة عدم استقرار وصلت الى قرب 3 سنوات تحتاج فيها على الأقل تحقيق حد أدنى من المطالب المعيشية والتسليحية وأقلها الحفاظ على كفاءة المعدات وتدفق قطع الغيار .

لا تقل لي أنه من الحكمة التصادم مع دولة ثلث اسطولي الجوي القتالي من مقاتلاتها وثلثي اسطولي من النقل الجوي منها وأمتلك أحدث ترساناتي البرية منها وتقول لي حسنا لا تلمع صورتك وقاطعها .

السياسة من الفعل ..... يسوس (يسوي أموره يعني )
 
الأخ العزيز الأزهري ..... في البداية مرحبا

كل الدول الحديثة والتنظيمات الكبرى ومنها الإخوان على مستوى العالم تتعاقد مع شركات PR كبرى لتلميع الصورة وتعزيز المواقف وطبعا هذا شيئ طبيعي بل كان لابد منه من وقت ليس بالقليل.


بالنسبة لرضا الأمريكان وسياسات الحكومة الحالية سأتحدث عن شق سياسي وشق عسكري

الشق السياسي,,,

واشنطن علقت المعونة تحت بنود الإنتظار لحين إجراءات ديموقراطية من انتخابات برلمانية ورئاسية وتسليم للسلطه

فإذا كنا نرضي واشنطن في قصة التعجيل بتعديل الدستور والإنتخابات فقبل رضا واشنطن أنا كمواطن مصري أريد الإنتخابات وأريد تسليم السلطة وعودة الأمور لطبيعتها وبالتالي خطوات الحكومة في هذا السياق هي خطوات لتلبية رغبات الشق الأكبر من الشعب وليس تلبية رغبات الولايات المتحدة وبالتالي تحقيق كل المكاسب خارجيا وداخليا .

لكن مثلا هناك صدام في مسألة حجز مرسي ولم تتم تلبية مطالب واشنطن مثلا وهنا ارجع لسؤالك ماهي مطالب واشنطن أصلا لنحكم على تلبيتها من عدمه وأتمنى أن نتحدث عن موقف رسمي أمريكي.

عسكريا ,,,,

دول أقوى منا تاريخا عسكريا واقتصاديا لا ترغب بصدام مع واشنطن كفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وهي دول متمكنة في صناعة سلاحها وصناعات مدنية كثيرة فمابالك بدولة كمصر تمر بفترة عدم استقرار وصلت الى قرب 3 سنوات تحتاج فيها على الأقل تحقيق حد أدنى من المطالب المعيشية والتسليحية وأقلها الحفاظ على كفاءة المعدات وتدفق قطع الغيار .

لا تقل لي أنه من الحكمة التصادم مع دولة ثلث اسطولي الجوي القتالي من مقاتلاتها وثلثي اسطولي من النقل الجوي منها وأمتلك أحدث ترساناتي البرية منها وتقول لي حسنا لا تلمع صورتك وقاطعها .

السياسة من الفعل ..... يسوس (يسوي أموره يعني )

معذرا أستاذ مارش من أين أتيت أن الأخوان يعتمدون على شركات تسويق
ثم لم يجد الجيش غير شركة يديرها أسرائيليين و يكفى أن مدير أدارتها كان ضابط فى الجيش الأسرائيلى و هى أحد أجنحة الصقور اليهودية الداعمة للحرب على الأسلام

مع أن هناك جماعات ضغط يسارية و قوية أيضا فى الحقيقة الجيش المصرى الأن يدار من أسرائيل بعد وقوعهم فريسة فى يد خلية دبى و بعد الأتصال قبل الأنقلاب بأسرائيل

و بعد سفر البرادعى بصحبة ضباط كبار فى الجيش الى أسرائيل كما أذاعت أيضا الراديو الأسرائيلى

و بعد سفر يهود بارك الى بروكسل و وشنطون لتسويق ما حدث فى مصر الحوار بالكامل له و يعترف بسبب ظهوره أذاعته الجزيرة و موجود على اليوتيوب


وهاهو رئيس المخابرات الأسرائيلية يعترف أنهم هم من قامو بالأنقلاب


و غيرها من قادة أسرائيل كالفنى الصراع فى الحقيقة داخل الولايات المتحدة الأن بين الديمقراطين الذين خانو مبادئهم بسبب ضغط اللوبى الصهيونى و الجمهوريين الذين يخططون لنجاح فى الأنتخابات التجديد النصفى لمجلس الشيوخ و الرئاسة أعتماد على خيانة المبادى الأمريكية فى السياسة الخارجية و الديون فى السياسه الداخلية و ستجد الأمر واضح بين كيرى و ماكين و يحاول الأن الديمقراطين تحسين وجههم أمام الشعب الأمريكى بالمناسبة أعلنت اليوم جلوفر بارك أنها وراء ألغاء تجميد بعض المساعدات العسكرية التى تخل بأمن أسرائيل و تمنع حصار غزة

أن ما أخشه تكرار 67 بنفس النص أسرائيل تدفع عملائها فى مصر لكى يكون فى الجانب المعادى لأميركا و هو الأضعف روسيا كما حدث مع الأتحاد السوفيتى فيكون مساعدت أسرائيل هو قتال أميركا مع حلفائها ضد أعدائها و تبرير ذالك لدافع الضرائب بأن أموال التى تنفق على أسرائيل هى أموال لمساعدت حليف ضد عدو و يجعل هذا اللوبى الصهيونى بالضغط بتزويد أسرائيل بسلاح بلا حدود بحجة أن أسرائيل تقاتل بالنيابه عن أميريكا
 
معذرا أستاذ مارش من أين أتيت أن الأخوان يعتمدون على شركات تسويق
ثم لم يجد الجيش غير شركة يديرها أسرائيليين و يكفى أن مدير أدارتها كان ضابط فى الجيش الأسرائيلى و هى أحد أجنحة الصقور اليهودية الداعمة للحرب على الأسلام

مع أن هناك جماعات ضغط يسارية و قوية أيضا فى الحقيقة الجيش المصرى الأن يدار من أسرائيل بعد وقوعهم فريسة فى يد خلية دبى و بعد الأتصال قبل الأنقلاب بأسرائيل

و بعد سفر البرادعى بصحبة ضباط كبار فى الجيش الى أسرائيل كما أذاعت أيضا الراديو الأسرائيلى

و بعد سفر يهود بارك الى بروكسل و وشنطون لتسويق ما حدث فى مصر الحوار بالكامل له و يعترف بسبب ظهوره أذاعته الجزيرة و موجود على اليوتيوب


وهاهو رئيس المخابرات الأسرائيلية يعترف أنهم هم من قامو بالأنقلاب


و غيرها من قادة أسرائيل كالفنى الصراع فى الحقيقة داخل الولايات المتحدة الأن بين الديمقراطين الذين خانو مبادئهم بسبب ضغط اللوبى الصهيونى و الجمهوريين الذين يخططون لنجاح فى الأنتخابات التجديد النصفى لمجلس الشيوخ و الرئاسة أعتماد على خيانة المبادى الأمريكية فى السياسة الخارجية و الديون فى السياسه الداخلية و ستجد الأمر واضح بين كيرى و ماكين و يحاول الأن الديمقراطين تحسين وجههم أمام الشعب الأمريكى بالمناسبة أعلنت اليوم جلوفر بارك أنها وراء ألغاء تجميد بعض المساعدات العسكرية التى تخل بأمن أسرائيل و تمنع حصار غزة

أن ما أخشه تكرار 67 بنفس النص أسرائيل تدفع عملائها فى مصر لكى يكون فى الجانب المعادى لأميركا و هو الأضعف روسيا كما حدث مع الأتحاد السوفيتى فيكون مساعدت أسرائيل هو قتال أميركا مع حلفائها ضد أعدائها و تبرير ذالك لدافع الضرائب بأن أموال التى تنفق على أسرائيل هى أموال لمساعدت حليف ضد عدو و يجعل هذا اللوبى الصهيونى بالضغط بتزويد أسرائيل بسلاح بلا حدود بحجة أن أسرائيل تقاتل بالنيابه عن أميريكا

أظن هناك مثل يقول إذا كان المتحدث مجنون فالمستمع عاقل ,,,,

في اللحظة التي نتحدث فيها سويا هناك وفد شعبي (لكن على رأسه سلماوي متحدث لجنة الدستور ) في روسيا ويقابل أو قابل بوتين فعلا وبالتالي أنت تتحدث عن حراك شبه رسمي

ننظر لزاوية أخرى ...الدعم العربي السعودي والإماراتي ثم تخلي السعودية عن موقعها في مجلس الأمن ومايحدث من خلاف على الساحة الروسية فالأولى عند الحديث عن قصة قيام اسرائيل بما حدث في 30 يونيو أن نتحدث أيضا عن اللوبي العربي وهذا يعني ببساطه أن مصر صارت مرتع .

ثانيا من كلامك حضضرتك تقول انقلاب فهل صحى الناس من نومهم على خبر عزل مرسي أم أنه خبر يتم التمهيد له من انذار قبلها بأسبوع ثم يومين ثم اعلان انه في مساء يوم 3/7 سيكون الحسم الذي يعرفه ونعرفه جميعا .

وهل الجموع التي نزلت في 30/6 و 3/7 و 26/7 تحركها إسرائيل .......؟؟؟

جميل جدا موضوع إلغاء بعض المنع للمساعدات وقبل التعاقد مع جلوفر بارك ومنذ حوالي 20 يوم قلت بالحرف الواحد هناك ضغوط من الحكومة على الكونجرس لتحجيم تعليق المساعدات وأظن أنني لست بمنجم ولكن هذا خط طبيعي لما نراه ولطبيعة العلاقات بالمنطقة ككل .

وبالتالي بعيدا عن أي انتماء سياسي الجيش المصري وقياداته على مر عصوره أكبر من أن تكون خائنه أو مداره من إسرائيل ربما هناك عملية تسيير للمصالح بحسب الوضع العالمي لكن ليس لدرجة خيانة المقدرات وليس عيبا عندي أن تتفق عمليات الجيش في سيناء من متطلبات إسرائيل لأنني أطهر سيناء أرضي لمصلحة خاصة لي أما لوحققت هذه العملية مصلحة لأي جار كان فلا يعني هذا أنني أخدم مصالح غيري والعبرة بما تحركت أنا من أجله وهو مصالحي الشخصية .

أما الجزيرة وجلوفر بارك

فالغريب أن العاهرة تتحدث عن الشرف

أظن شعار قناة العهر بالخلف

filemanager.php


شركة جلوفر بارك

يمكنك تصفح طاقم إدارتها بالكامل



بالمناسبة نفس رئيس مخابرات إسرائيل قال أن إسرائيل انتصرت في 1973


هههههههههههههههههههه

طبيعي أن يقول ذلك فصعود الجيش لسدة الحكم ليس خبر سعيد ويحتاج الطمأنة .... حتى لو كان كاذبا

وبالتالي مصدرك الجزيرة وقمت بتفنيده برابط الشركة وكذلك بخلفية أخلاقية عن قناة .... الشرف فليس مجرد ضابط اسرائيلي سابق يزورها بل رئيس الكيان نفسه

وأتمنى بغض النظر عن انتماءك أن يكون لك ثقة أكبر في البدلة العسكرية فالله لا يوفق خائنا يرتديها

لأن البدلة العسكرية هي ...... كفن ملون فقط
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى