هل تعرف هذا عن السودان ؟ : الأمن :

sos2100

عضو
إنضم
22 يوليو 2008
المشاركات
155
التفاعل
7 0 0
:cool::
مواصلة في سرد المعلومات عن السودان , أتحدث عن أهم المواضيع , و هو موضوع الأمن و الشرطة , و بداية أتحدث عن الأمن السوداني .
ففي مجال الأمن وضعت الحكومة نصب عينيها مسؤولية الأمن لعلمها التام أنه لا يكمن التطوير و التنمية في بلد يفقد الأمن , لذا فقد أنشأت له جهاز منفصل تتبع لوزارة الدفاع و هو جهاز الأمن الوطني , و دفعت بأفضل و أقوى رجالها لتولي قيادته و من أولئك النفر د. نافع علي نافع و هو مساعد رئيس الجمهورية حاليا و نائب رئيس المؤتمر الوطني و هو الحزب الحاكم . و الفريق صلاح عبد الله و هو المدير الحالي للجهاز , و لزيادة الاهتمام به وضعت شروط قوية لتعيين أفراده و ضباطه . و منذ تكوين الجهاز هو يبرهن دوماً على أنه من أكبر الإنجازات لحكومة الإنقاذ الوطني , حيث تم تصنيفه أقوى جهاز أمن في الشرق الأوسط , للعام 2005 م و ذلك بعد إفشال الانقلاب الذي خطط له حزب المؤتمر الشعبي المعارض , و الكل يعلم أن الحكومة الوحيدة التي لم تتعرض لمحاولة انقلاب هي حكومة الإنقاذ الوطني و ذلك لأن جميع المحاولات كانت توأد أو بالأدق تجهض بواسطة الأجهزة الأمنية .
و هناك عدة أدلة أسوقها للبرهنة على قوة هذه الأجهزة و أكتفي منها بالآتي:
1- إفشال عدة محاولات انقلابية قبل حدوثها أصلا آخرها المحاولة التخريبية التي تزعمها مبارك الفاضل .
2- تمكنها من تقديم جميع المتورطين في أحداث الإثنين الأسود – و هي الأحداث التي تلت الإعلان عن وفاة جون قرنق زعيم الحركة الشعبية و التي حدثت في الخرطوم – مع العلم أن الفوضى عمت معظم أنحاء الخرطوم رغم أن الإعلام الغربي المغرض صورها على أنها عمليات تخريب و نهب و قتل استمرت لمدة ثلاث أيام و انتهت بعدها الفوضى و قد تمكنت الأجهزة الأمنية من تقديم جميع المتورطين للمحاكمة بعد فترة من الأحداث .
3- من أقوى الأدلة جريمة اغتيال الصحفي محمد أحمد طه الذي اغتيل في ظروف غامضة أتحدى جميع أجهزة الأمن العالمية أن تكشف غموضها و قد اشترك في كشف هذه الجريمة عدة أجهزة أمنية مختلفة هي الشرطة و جهاز الأمن العام و المباحث الجنائية و الاستخبارات العسكرية – و التي شاركت لأول مرة في مثل هذه التحقيقات – و قد نجحت في تقديم المجرمين إلى المحاكمة في خلال أقل من شهر رغم أنها لم تجد أي خيط لتسير عليه و لكنها أوجدت الخيوط و تتبعتها , و شهد الجميع من هذه الجريمة للأجهزة الأمنية بالقوة و الدهاء الخطير .
و يحق لنا نحن السودانيون أن نفخر و نفاخر جميع الدول العربية بهذه الأجهزة بالذات إذا علمنا أن عدد كبير من الخبرات العسكرية و الأمنية السودانية يعملون كملاحق و مدربين و استشاريين بالدول العربية الشقيقة .
و يبقى لي أن أشير إلى أن السودان أكثر أمنا من دول كثيرة جدا في العالم و لي أن أستدل بذلك بالتحدي الذي أطلقه القائد و الرئيس الأخ المشير عمر حسن أحمد البشير من قلب ما يزعم الغرب أنها مناطق حرب – حين تحدى الرئيس الأمريكي أن يقوم بزيارة مشابهة لما قام بها الرئيس البشير حيث أن الجميع كان يعلم بموعد الزيارة و برنامجها حيث حددت عدة مواقع للقاءات جماهيرية أعلن عنها قبل فترة تكفي لزراعة أميال مربعة بالمتفجرات و كذلك فإنه كان في عديد من الأوقات في تلك الزيارة بدون حراسة قوية حيث أنه في كثير من اللقاءات كان هو أعلى شخص في الحضور و لا حراسات معه على المنصة و التي وجه بأن تكون كافية لشخص واحد و هذا ما كان له . و قد أعجبني التحدي الصريح الذي أطلقه لبوش حيث تحداه بأن يقوم بزيارة معلنة للعراق مع أن لأمريكا في العراق أكثر من 180 ألف جندي مقاتل و للحكومة السودانية في مناطق الحرب المزعومة التي زارها البشير ما لا يزيد على الألفين جندي , و لك أخي أن تتصور ما يعنيه الأخ البشير .
 
هل تعرف هذا عن السودان ؟ : التصنيع الحربي :

أما في مجال التصنيع الحربي و لقد رأيت وضعه في مقال منفصل لعظمة الإنجاز فيه و هان سأعتمد في تحدثي فقط على تصريحات القيادات و المسؤولين في الجيش لا على ما أسمعه من جهات لها صلة بالموضوع لعدم ثبوت ما يقولونه من جهات لها صلاحية التصريح بهذا .
في العام 2005 م و في احتفالات القوات المسلحة بعيدها و التي استضافتها ولاية النيل الأبيض خاطب الأخ المشير عمر حسن أحمد البشير القائد الأعلى لقوات الشعب المسلحة و رئيس الجمهورية – خاطب لقاء جماهيريا و تحدث فيه عما وصلت إليه البلاد من تقدم و تطور و قال أن السودان حاليا يصنع الدبابات و المدرعات و نحن في التوجه نحو صناعة الطائرات الحربية و قد أكد كلامه استلام قيادة الجيش في الولاية لعدد من الدبابات من الصناعة السودانية .
أما في عام 2007 م و في شهر أغسطس صرح الأخ الفريق أول ركن مهندس : عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع أن السودان صنع طائرات بدون طيار و ذلك في لقاء مع جريدة الأحداث و تحدث قائلا أن الإنقاذ حين وصلت إلى سدة الحكم في البلاد كان السودان يمتلك مصنعا واحدا للذخيرة فقط , أما الآن فهو يمتلك مصانع من الذخائر و شتى أنواع الأسلحة الأخرى .
و أود الإضافة و التنويه إلى أن هناك جائزة سنوية تسمى جائزة الشهيد المشير الزبير محمد صالح للإبداع العلمي يكرم فيها سنويا مبتكرين في مجال التصنيع الحربي .
و أنوه أيضا إلى أن هنالك برنامج يبث على الفضائية السودانية كل يوم اثنين في تمام الثامنة بتوقيت مكة المكرمة ( الخامسة بتوقيت غرينتش ) يعنى بالمخترعين و المبتكرين في مجالات التصنيع المختلفة و هو كفيل بتوضيح ما لم أستطع شرحه و توضيحه و هذا البرنامج اسمه شواهد النبوغ و يقدم أسبوعيا عددا جديدا من المخترعين و المبتكرين أتمنى أن تتابعوه و أن تجدوا فيه كل مفيد .
 
شكرأأ لك اخي الكريـم ... على الموضوع الشيق والى الامـام .. ياشعب السودان الشقيـق ..
.. اتمنـى منك اخي الكريـم ان تضيف لموضوع صور عن منتوجات صناعيه للسودان الشقيق في شتـى المجالات الزراعيه او العسكريه او او او او .
 
نتمنى للسودان الشقيق كل تقدم وازدهار - شكرا للموضوع الجميل اخي الكريم
 
موضوع ممتاز وغتحفنا بقى بموضوع عن الجيش السوداني
 
موضوع حلو بس السودان لا ينتج دبابات ولا طائرات ممكن مدرعات نقل جنود
 
شكرا اخي موضوع رائع عن السودان
ومزيدا من التقدم والتطور للقوات السودانية
 
الى الامام ياسودان العز فليسقط كل من يريد سوء بك اردددددددددني
 
السودان ظل جيشه متماسكاً وفي وضعيه قتالية منذ ((الحرب العالمية الثانية)) وإلى يوم ، وبالرغم من أن الحرب أمر كريه إلا استدامتها تنشئ خبرة تراكمية عالية جداً.. وهذا ما لم يتوفر لجيوش أخرى هي أعلى تسليحاً من السودان.
تتكون البنيه التحتيه للجيش السوداني من قوة عسكريه ضخمه تتمثل في مصانع للمدرعات والاليات الثقيله ومصانع للسلحه والذخائر وكما لديه افراد مدربون أفضل التدريب ويتمع بنظام عسكري صارم
 
التعديل الأخير:
إلى لامام الأمه العربيه جمعاء
 
رد: هل تعرف هذا عن السودان ؟ : الأمن :

الله يحي اصلكم كلكم وللامام يا عرب
 
رد: هل تعرف هذا عن السودان ؟ : الأمن :

اتمنى ان تورد معلومات مفصله عن الامر
هناك دور مقدر لاجهزة الامن السودانيه تتعدى الداخل السوداني

نتمنى ايرادك لتفاصيل اكثر
فقط عن الدور الايجابي المسموح بنشره
 
رد: هل تعرف هذا عن السودان ؟ : الأمن :

مزيدا من التقدم لسوداننا الحبيب
 
رد: هل تعرف هذا عن السودان ؟ : الأمن :

هذا ولا شئ عن قدرات السزدان العسكرية
 
رد: هل تعرف هذا عن السودان ؟ : الأمن :

بصراحة السودان اشبهه بالارض الخصبة التي البكر التي لم تستغل بعد
 
عودة
أعلى