سجن باكستاني بتهمة "التخابر"

النمر العربي 

عضو مميز
إنضم
5 مايو 2008
المشاركات
6,654
التفاعل
7,348 6 0
06AW32J_1209-4.jpg

جنود باكستانيون يعتقلون مشتبها به في كراتشي أمس (أ ف ب)

إسلام أباد، كابول، أبو ظبي: جاسم تقي، فهيم الله أمين، أ ف ب 2013-09-12 12:58 AM
حكمت محكمة أمن الدولة الإماراتية أمس على باكستاني بالسجن ثلاث سنوات والترحيل بتهمة التخابر مع سفارة دولة أجنبية. وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أن دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا، أعلى محكمة في الإمارات، حكمت على شخص باكستاني الجنسية بالسجن "ثلاث سنوات وإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة بتهمة التخابر مع أحد ضباط الاستخبارات بإحدى السفارات الأجنبية في الدولة". ولم تحدد الوكالة السفارة المعنية.
وبحسب بيان الوكالة، فقد "ثبت للمحكمة بالأدلة والبيانات واعترافات المتهم، والذي كان يعمل سائقا في إحدى الدوائر الحكومية الحساسة، أنه كان على علاقة بضابط للمخابرات في سفارة تلك الدولة الأجنبية والذي كلفه بالتقاط صور للمسؤولين مع الوفود الزائرة لهم واعترف بأنه سلم ضابط المخابرات المذكور بطاقات الوفود الزائرة للبلاد وأن ضابط المخابرات سلمه مبلغ ثلاثين ألف درهم (8174 دولارا) وأنه كان يتردد على السفارة لمقابلة ضابط المخابرات المذكور". وبرأت المحكمة متهما ثانيا في القضية من الجنسية الإيرانية.
وبحسب الوكالة، فإن الباكستاني التقى ضابط المخابرات الأجنبي "في المستشفى الإيراني بدبي وفي مطعم في شارع الدفاع في أبوظبي وأن ضابط المخابرات طلب منه تصوير الأماكن الحيوية في الدولة".
من جهة ثانية اعتقلت الشرطة الباكستانية 9 من تنظيم القاعدة بمدينة لاهور، بينهم 4 انتحاريين تدربوا في مخيمات خاصة في (ميران شاه) كبرى مدن وكالة وزيرستان الشمالية، المركز الرئيسي لشبكة سراج الدين حقاني.
وكان المذكورون ينوون القيام بأعمال انتحارية في مختلف مدينة لاهور. واتهمت الشرطة الجناح الطلابي لحزب الجماعة الإسلامية بمساعدة القاعدة.
 
عودة
أعلى