الجزائر تصنع طائرات للاستطلاع

sukhoi4algeria

عضو مميز
التفاعل
6 0 0
السلام عليكم
بعد ان قطعت الشركة الوطنية لصناعة الطائرات بطافراوي اشواط كبيرة في مجال صناعة و التحكم في التكنلوجيا دخلت الان في مشاريع عملاقة تتمثل في
صناعة طائرات الاسعاف الجوي مجهزة باحدث الالات الطبية
صناعة طائرات للاستطلاع ستزود باجهزة الحرب الالكترونية مثل البيتش
صناعة طائرات كبيرة لنقل البضائع المشروع بشراكة روسية
كل هاده المشاريع تم الانطلاق من تجسيدها في سنة 2002 حسب مجلة الجيش
زد على دالك الشركة قد استطاعت ان تصنع طائرة للركاب ب 12 مقعد تشبه طائرة c-90b الامريكية لا وجود لصور لها في الوقت الحالي

الشركة الجزاءريه للطائرات البناء (اللجنة الاقتصادية لافريقيا (وقد شرح له الوليد : طائرة الزراعية عين x - 3A. نموذج واحد بمبلغ 24،6 مليون دينار ، وهو مصمم لتطبيق مبيدات الافات في اطار الدعوة لمكافحة الجراد ، ومكافحة البعوض وغيرها.

بدأت في اوائل عام 2004 ، هذه الطائرة وسيتم اصدار شهادات الاختبار مرة واحدة. الطائرة مع وسائله الخاصة للجنة الاقتصادية لافريقيا فى وحدات تصنيع الآلات ، وتجهيز وتجميع ، tafraoui الجمعية في منطقة وهران.
وقد x - 3A هي بالاضافة الى اثنين آخرين من المنتجات المصنوعه في الجزائر من قبل اللجنة الاقتصادية لأفريقيا : وحيد 142 فرناس و43 صفير. اثنين طائرات جديدة تكييفها وفقا لمعايير الملاحة aérienne.l 'اللجنة الاقتصادية لافريقيا فى عام 2007 وبنيت في سلسلة ، وثلاث طائرات نموذج صفير

43m لتلبية اوامر من القوات الجوية. اثنين ايضا نماذج اخرى لخدمات التأهب لحالات الطوارئ.

اللجنة الاقتصادية لأفريقيا ولا يخفى على من له اطماع لسنوات قادمة ، وهو برنامج التنمية الذي يشمل الشروع في تنفيذ مشروع لبناء الاسعاف الجوي الى اجلاء المرضى او الجرحى ، وطائرة استطلاع واحدة المراقبة التي تقوم بها وتجهيز المواد 142 فرناس الناءيه وآخر طائرة شحن لنقل المنتجات الثقيلة

مشكور اخى سوخوى
ارجو ان تستفيد الجزائر من شراكة مع جنوب افريقيا فى انتاج طائرات بدون طيار و طائرات الاستطللاع لان جنوب افريقيا متطورة فى هذا المجال
ويوجد اخى سوخوى مشاريع اخرى لقطاع الخاص لتركيب طائرات فرنسية مخصصة لسياحة ونقل الخفيف

شكرا لك اخي على الخبر
كما اني اقلل فعالية هذه الطائرة

موضوع ممتاز وشراكات الجزائر كلها مميزة صراحة

مشكور اخى سوخوى
ارجو ان تستفيد الجزائر من شراكة مع جنوب افريقيا فى انتاج طائرات بدون طيار و طائرات الاستطللاع لان جنوب افريقيا متطورة فى هذا المجال
ويوجد اخى سوخوى مشاريع اخرى لقطاع الخاص لتركيب طائرات فرنسية مخصصة لسياحة ونقل الخفيف

السلام عليكم
مشاريع صناعة طائرات بدون طيار في الجزائر كثيرة
فيوجد مصنع لصناعة طائرات بدون طيار في الجزائر و هو شراكة جزائرية تركية
و هناك ايضا مصنع لصناعة طائرات بدون طيار جزائري
اما في ما يخص تركيب الطائرات فعل حسب علمي هناك مصنعان الاول هو تركيب طائرؤة رومانية و الثاني هو تركيب طائرة كندية لم اسمع عن تعاون مع فرنسا في هادا المجال

مشكور اخي على هذه المعلومات الجديدة الجزائر تلي اهتمام كبير بصناعة الطائرات بدون طيار امر جيد لا ينقصنا في سلاح الجو سوى طائرات الانذار المبكر الاوكس

مشكور اخي على هذه المعلومات الجديدة الجزائر تلي اهتمام كبير بصناعة الطائرات بدون طيار امر جيد لا ينقصنا في سلاح الجو سوى طائرات الانذار المبكر الاوكس

السلام عليكم
مشكور اخي على المرور

مبروك على الخبر انشاء الله نشوف السو 24 في القريب

السلام عليكم.
شكرا اخي سوخوي على الخبر وعلى الموضوع الجميل.
ننتظر منك المزيد اخي.
شكرا

السلام عليكم
هاده بعض الصور للطائرات ابن فرناس و السفير التي تم تصنيعها في ECA

هاده مخصصة للحماية المدنية الجزائرية

جيد هناك نية للارتقاء بالتصنيع الى المستوى الثاني .
وسيتم بناء مصنع جديد للطائرات السياحية الصغيرة والمتوسطة .

موضوع ممتاز وشراكات الجزائر كلها مميزة صراحة

*طائرة طوفة 5 * من صنع شركة أورل ستار للطيران شركة خاصة جزائرية لصاحبها سايس بن والي و مصمم طائرة طوفة 5 متخصصة فى في رش الغابات بالمبيدات، وإطفاء الحرائق ومكافحة الجراد والمراقبة الجوية لحركة المرور والتصوير الجوي،قدرتها 120 حصان، قام بتصميمها الجزائري سايس بن والي بولاية تيارت، والذي كرمه الرئيس بوتفليقة إثر تحصله على المرتبة الثانية عالميا في المعرض الدولي للطيران بفرنسا سنة 2003، من بين 690 مشارك في المعرض، وفوزه بالميدالية الفضية.

*طائرة طوفة 5 * من صنع شركة أورل ستار للطيران شركة خاصة جزائرية لصاحبها سايس بن والي و مصمم طائرة طوفة 5 متخصصة فى في رش الغابات بالمبيدات، وإطفاء الحرائق ومكافحة الجراد والمراقبة الجوية لحركة المرور والتصوير الجوي،قدرتها 120 حصان، قام بتصميمها الجزائري سايس بن والي بولاية تيارت، والذي كرمه الرئيس بوتفليقة إثر تحصله على المرتبة الثانية عالميا في المعرض الدولي للطيران بفرنسا سنة 2003، من بين 690 مشارك في المعرض، وفوزه بالميدالية الفضية.

السلام عليكم
مشكور اخي لاكنه يعاني من مشكلة عدم وجود الوعاء العقاري لتصنيع هاده الطائرة في الجزائر اتمنى ان تنحل المشكلة في اقرب وقت ان شاء الله

السلام عليكم
صور اخرى لتصنيع الابن فرناس و السفير

1-ما مدى التقدم في مشروع الشراكة مع تركيا في مجال الطائرات بدون طيار ؟ يعني هل بدأ الانتاج؟
2- و بالنسبة لشركة Eca هل المحركات المستخدمة في طائراتها محلية ( يعني من صنع Envi) أم أجنبية ؟
و شكرا

عودة
أعلى