الجزائر تصنع طائرات للاستطلاع

1-ما مدى التقدم في مشروع الشراكة مع تركيا في مجال الطائرات بدون طيار ؟ يعني هل بدأ الانتاج؟
2- و بالنسبة لشركة Eca هل المحركات المستخدمة في طائراتها محلية ( يعني من صنع Envi) أم أجنبية ؟
و شكرا

السلام عليكم
مشكور اخي على مرورك
بالنسبة لمصنع الطائرات بدون طيار مع تركا فقد دخل مرحلة الانتاج في سنة 2007
اما بالنسبة للمحركات الطائرات لا ادري ان كانت محلية الصنع لاكن هادا ممكن جدا بما انه ليس محرك تربيني يعني محرك عادي و بما ان الجزائر تمتلك مصنع لانتاج المحركات و هو شركة cmt لصناعة المحركات و الجرارات
اضن ادن ان هاده المحركات مصنوعة في الجزائر

السلام عليكم
الا يوجد معلومات جديدة حول الشركة ECA لصناعة الطائرات بطافراوي
الاخ اسد جرجرة الا تمتلك في جعبتك بعض الاخبار المفيدة؟

تصنيع طائرة ابن فرناس

الطائرات شكلها بدائي و متير للضحك
مزيد من التقدم للجزائر

الطائرات شكلها بدائي و متير للضحك
مزيد من التقدم للجزائر

اصنعوا مثلها على الاقل (الناس تكسب ونتوم تحسبوا) طبعا الي يحسبوا معروفين دائما

مبروك للجزائر الحبيبة والمزيد من التقدم وإن شاء الله نرى دبابة جزائرية 100\100

كود:
[SIZE=4]السلام عليكم
مشكور اخي على مرورك[/SIZE]
[SIZE=4]بالنسبة لمصنع الطائرات بدون طيار مع تركا فقد دخل مرحلة الانتاج في سنة 2007 [/SIZE]
[SIZE=4]اما بالنسبة للمحركات الطائرات لا ادري ان كانت محلية الصنع لاكن هادا ممكن جدا بما انه ليس محرك تربيني يعني محرك عادي و بما ان الجزائر تمتلك مصنع لانتاج المحركات و هو شركة cmt لصناعة المحركات و الجرارات[/SIZE]
[SIZE=4]اضن ادن ان هاده المحركات مصنوعة في الجزائر[/SIZE]
شكرا أخي سوخوي على الاجابة و أسف لتأخري في التفاعل معك لانني مند مدة لم أشارك
لكن الملاحظ أن السلطات الجزائرية مترددة كثيرا في القيام بأي خطوة الى الأمام في مجال التصنيع الحربي رغم الكفاءات المتواجدة في الجزائر
مرة أخرى شكرا جزيلا و مزيدا من التقدم للمسلمين

الجيش الشعبي الوطني الجزائري قوة لاتقهر ........................شـــــــــــــــــــــــــــــــكرا.....................

أولا كل ما جاء عن مزاعم وجود تصنيع طائرات في الجزائر هو دعاية غوغائية لا فائدة منها و لا يصدقها إلا جاهل بالصناعة الجوية.
قكل ما في الأمر أن الجزائر تعاقدت في 1985 مع تشيكسلوفاكيا آنذاك
لتصنيع طائرات خفيفة .غير أن المشروع أقبر لسنوات لأسباب مختلفة، ثم لأعيد بعثه من جديد في شكل مصنع لتركيب * تركيب فقط -طائرات خفيفة (واحدة بمقعدين و اخرى بأربعة مقاعد )تستعمل للتدريب الأولي و الإسعاف و رش مبيدات الحشرات..لإلخ.
فالمحرك و كل أجهزة القياس و غيرها من التجهيزات مستوردة.
ولا وجـــــــود لصناعة طائرات بدون طيار.
إذن لا داعي للتفاخر بإنجازات وهمية.

عودة
أعلى