نيران الجحيم -Hellfire-نظرة كلية

Albanian

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2012
المشاركات
2,300
التفاعل
3,249 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
-----------------------

موضوع يتناول الصاروخ الأمريكي Hellfire بنسخة المتعددة
By : pharaohs



يعتبر الصاروخ هيل فاير بنسختيه I/II الصاروخ المضاد للدروع (من الجو) المفضل لدي الولايات المتحدة , و يستخدم بصورة واسعة من حلفاء الولايات المتحدة , يتم أستخدام الصاروخ حاليا من فئة كبيرة من الطائرات العامودية للولايات المتحدة و حلفائها كالأتي :
1-AH-64
2- AH-1
3-OH-58D
4-MH-60S/R
بالاضافة الS-70 التي يتم استخدامها بواسطة الحلفاء, أيضا يتم أستخدام الصاروخ علي اليوروكوبتر شارك أتاك التي يتم استخدامها بواسطة فرنسا و أستراليا.



يبلغ مدي الصاروخ 9 كيلومتر أي ما يعادل 5.6 ميل, في حين يفتقر الصاروخ لقدرة أطلاقة من الطائرة السريعة او ذات الجناح الثابت , لكن تم تلافي ذلك بزيادة مدي الصاروخ , تستطيع الأباتشي لونج بو حمل ما يصل الي 16 صاروخ هيل فاير ..يستخدم ايضا الصاروخ في الدفاع عن الساحلي من خلال قاعدة ثلاثية.





و تم نجاح أدماج الصاروخ في عائلة MQ-1 Predator و من المتوقع أدماجه قريبا في طائرات النقل C-208B و C-130J/W Hercules





صواريخ هيل فاير II تأتي في عدة أشكال و بدائل , AGM-14k هو الصاروخ هيل فاير II الأساسي , مع التوجيه الليزري شبه النشط يسمح بتحديد مرن و سهل للأهداف حيث يستخدم رأس حربي شديد التفجير بأمكانه تدمر المركبات المدرعة بكل سهوله و ايضا توجية اضرار شديده للمباني.


النسخة التي تم تقديمها مؤخرا AGM-114K-A مضاف اليه ميزه بجانب رأسها شديد التفجير , و هي تجزئة الأنفجار مما يضيف اليه براعه و قدرة ضد الأهداف غير المحصنة في العراء.


النسخة AM-114M كانت مخصصه و مطوره في الأصل للبحرية رأسها الحربي كان مخصص للأنفجار المجزء مما يجعله فعال جدا ضد القوارب و المدرعات ذات تدريع خفيف , الخ...


النسخة AGM-114N تستخدم رأس حربي حراري يمكنها من تدمير مبني و سحب الهواء من كهف أو التسبب في دائرة كبيرة مذهله الحجم في العراء.


النسخة The AGM-114Q مخصصة للتدريب , بها كل شيء ماعدا الرأس الحربي.






نسخة جديدة مسماه بـــ AGM-114R( متعدد الأغراض) متجه حاليا للأنتاج مضاف اليه بعض التحسينات في التوجية و الملاحة , حيث سبق النسخة K/A بخطوة حيث يمكنه العمل ضد جميع الأهداف الثلاثه (المواقع المحصنة-المركبات المدرعة-الأهداف السهلة او في الأماكن المفتوحة)... النسخة الجديدة و التي تدعي (روميو) سوف تصبح الدعامة الأساسية لأسطول الهيل فاير المستخدة في طائرات الهيل و بدون طيار في الأسطول الأمريكي حتي يحل محل الهيل فاير برنامج JAGM.... من يعلم!!!





AGM-114L و AGM-114P

1-AGM-114L (هيل فاير لونج بو) مضاف اليه باحث رداري ملم الموجات , مما يجعله من نوعية صواريخ أطلق و أنسي .. حيث يتكامل مع ردار الأباتشي AH-64D الموضوع علي الصاري.

2-AGM-114P تلك النسخة معدلة ليتم استخدامها من الطائرات بدون طيار علي علو, و هذا يتطلب تحمل أكبر للظروف البيئية المحيطه ,حيث أن الفرق في درجة الحرارة على ارتفاع الإطلاق وبالقرب من الهدف يكون أكثر من 100 درجة فهرنهايت.

وحدة القياس بالقصور الذاتي علي الثلاث محاور الخاصة بالصاروخ يعطيه قدرة الأستهداف ب 360 درجة. تلك الميزات الفريدة سوف يتم وضعها في النسخة AGM-114R مما سيجعل هذه النسخة ذو قدرة كبيرة و ناجح.
 
رد: نيران الجحيم -Hellfire-نظرة كلية


السلام عليكم
شكرا علي الطرح الجيد
افت انتباهي النسخه التى لا تحوي راس حربي
 
رد: نيران الجحيم -Hellfire-نظرة كلية

طبعا يقارن باﻷوروبي بريمستون الذي تجري حاليا محاولات دمجه على سمتيات
 
رد: نيران الجحيم -Hellfire-نظرة كلية

هذا الصاروخ ابدع جدا بحرب تحرير الكويت بالتسعينات
 
رد: نيران الجحيم -Hellfire-نظرة كلية

السعودية تمتلك أعداداً من هذا الصاروخ القوي ..​
 
رد: نيران الجحيم -Hellfire-نظرة كلية


السلام عليكم
شكرا علي الطرح الجيد
افت انتباهي النسخه التى لا تحوي راس حربي

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

نعم نسخة لاغراض التدريب agm-114Q
 
رد: نيران الجحيم -Hellfire-نظرة كلية

Greece is seeking to add 657 AGM-114 Helfire II missiles to equip its ground forces. The Greek armed forces are requesting the US for 633 AGM-114K1 anti-tank missiles fitted with a tandem HEAT warhead and 24 AGM-114M1 missiles equipped with Blast Fragmentation warheads. The deal worth US$66 million also include Hellfire II Training and drill missiles and technical support.

helfire-family.jpg

 
موضوع جيد جدا وهذه صورة مميزة لصواريخ غير موجهة طراز Hydra 70 و 4 صواريخ طراز Hellfire مضادة للدروع بنسختي التوجيه الراداري والحراري
317606856.jpg
 
صاروخ قاتل فعلا
لعب دور جيد فى الحرب على الارهاب فى افغانستان ضد تنظيم القاعدة
ويلعب نفس الدور فى الحرب على الارهاب فى سيناء
 
عودة
أعلى