سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مصرى7

عضو
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
712
التفاعل
107 0 0

great-pyramid.jpg

النظريات السابقة والآراء المختلفة عن أسلوب بناء الأهرامات
بـعـد أيـام قـليلة فـقـط مـن إرسـالي رسـالـة لجـريـدة الأهـرام أعلنها فيها اكتشافي للسر الهندسي الحقيقي
لبناء الهـرم الأكبـر .. وطلبي مساعدة مؤسسة الأهرام لإعـلان هذا الاكتشاف البالغ الأهمية للعـالم كلـه ..
وفي صباح يوم السبت 18 يوليو 1998 م .. إذ بي أفاجأ بحملة صحفية قادتها مؤسسة الأهرام للتغطية على
كشفي الهام لأسباب لا يعلمها إلا اللـه .. وبدأت الحملة بنشـر الخبر التالي في الصفحة الاولى من جريدة الاهرام ..
يقول الخبر بالحرف الواحد :
( الفراعنة ألغوا الجاذبية عند رفع أحجار الأهرامات )
( أكد فريق من علماء هندسة العمارة وعلم المصريات أن الفراعنة تمكنوا من إلغاء الجاذبية الأرضية عند رفع الأحجار التي استخدمت في بناء الأهرامات وتحريكها لمسافات طويلة وذلك عن طريق توجيه ذبذبات صوتية خاصة وشحنات كهروستاتيكية لتسهيل عملية رفعها .

صورة المقـال
وصرح الدكتور أستاذ هندسة العمارة بالجامعة وخبير علم المصريات للمحرر العلمي بأن هذا التفسير لطريقة بناء الاهرامات جاء من خلال برديتين .. الأولى في مقبرة أحد مهندسي الدولة الوسطى بالكرنك والثانية في متحف اللوفر في باريس . وقال : ان الفراعنة استطاعوا السيطرة على كثير من القوى الكونية واستغلوا طاقتها في تحقيق أغراضهم العلمية واستعانوا بالبندول في وضع الاحجار بحيث تتفق مع اتجاه عروقها في الجبال لتكون أكثر مقاومة لعوامل التعرية . وأضاف أن الاعجاز الفرعوني يتمثل في كيفية ضبط الزوايا وربطها بهندسة الكون وحركة النجوم والاتجاهات الجغرافية والمغناطيسية للارض . وهذه النظرية تثبت خطأ النظريات السابقة حول الطريقة التي بنيت بها الاهرامات )
هذا هو الخبر الذي نشر في الصفحة الاولى للاهرام .. والذي يوضح لنا آراء بعض علماء هندسة العمارة في جامعة القاهرة وعلماء المصريات عن أسلوب بناء الهرم .. وهي آراء جديدة قديمة لا تخرج عن ما ردده الأجانب عندما فشلوا في التوصل الى السر الحقيقي لأسلوب بناء الأهرامات .
ونحن ندعو هذا الفريق من العلماء الاجلاء أن يقوموا بعمل تجربة علمية ( وعملية ) أمامنا كي يوضحوا لنا كيف يمكن رفع كتلة حجرية وزنها 55 طنا الى ارتفاع 100 متر باستخدام هذه النظرية مستخدمين انعدام الجاذبية الارضية أو باستخدام قوى النجوم كما يذكرون ! ولا مانع من أن يستعينوا بعلماء من مختلف دول العالم لعلنا نصل الى الحقيقة المنشودة في النهاية .
الا أننا نستفيد عزيزي القارئ من هذا الخبر استفادة عظيمة وهي أن هؤلاء العلماء الأفاضل يعترفون اعترافا صريحا بأن كل النظريات السابقة عن طريقة بناء الاهرامات قد تهاوت وأنها غير صحيحة .. وهي النظريات التي مـلـئـوا بها الدنيا ضجيجا من قبل في محاولة لاقناعنا بنظريات لا يمكن لأي عاقل أن يقتنع بها . والاعتراف سيد الادلة .. ولا حاجة بنا الآن لتفنيد كل تلك النظريات البالية . لم يكتفي عزيزي القارئ هؤلاء العلماء الأفاضل باعلان الخبر السابق في الصفحة الاولى لجريدة الأهرام بل أتبعوه بمقال آخر يوم الثلاثاء 21 يوليو 1998 م في صفحة ( طب وعلوم ) قرأنا فيه ما يلي :

صورة المقال الثاني
- الفراعنة تحكموا في قوى الجاذبية الأرضية وأثرها في رفع الأثقال كما هو الحال على سطح القمر أو في رحلات الفضاء .
- إيمحوتب المهندس الفرعوني الشهير كان يساعد العمال في نقل الأحجار عن طريق قراءة تعاويذ سحرية خاصة وهو يحمل صندوق أوزوريس ثم يأمر العمال بدفع الحجر فيتحرك بغير مجهود .
- الفراعنة استخدموا الليزر في قطع الأحجار ونحت التماثيل .
- الفراعنة استخدموا المعادلات الرياضية الفلكية والنجوم في بناء الأهرامات .
- الفراعنة استخدموا الأشعة الخضراء الخطرة في تحنيط الجثث وقتل الأعداء .
- الهرم الأكبر بني لكي يكون تلسكوبا ومرصدا فضائيا لمخاطبة السماء وليس قبرا لملك .
- الفراعنة فهموا النظرية الذرية الحديثة وربطوها بنظام الكون .
وإني لفي دهشة من أمر هؤلاء (العلماء) الذين لم يتبقى أمامهم الا أن يذكروا لنا أن الفراعنة استخدموا طائرات الهليكوبتر وأجهزة الكومبيوتر والأقمار الصناعية في بناء الأهرامات !! ..
لم يكتفي العلماء الافاضل بالخبرين السابقين في جريدة الاهرام بل خصصوا عددا كاملا من مجلة (أخبار الأدب) عن الاهرامات في 26 يوليو 1998 م وضعوا فيه كل النظريات التي عرفها العالم عن بناء الاهرام وموجزا لكل الابحاث والكتب والاقاويل والاساطير التي قيلت عن الاهرام جديدها وقديمها في محاولة منهم للوصول الى شيء تائه عنهم لم يهتدوا اليه وهو السر الحقيقي لأسلوب بناء الأهرامات .
إنه حشد صحفي هائل تدعمه مجموعة من العلماء الاجلاء في محاولة منهم ألا يكون فضل اكتشاف سر طريقة بناء الاهرامات لـعـالـم مصري من خارج وسطهم حتى لو كان هذا الـعـالـم ضابطا وطنيا من صلب القوات المسلحة المصرية .
وقد بدأت هذه الحمـلة الصحفية الكبيرة بعد أن حاولت الاتصـال بهم بشتى الوسائل اعتبارا من 1 يوليو 1998 م لشرح السر الحقيقي الذي توصلت اليـه .. وبدلا من أن يستعينوا بي لشرح هذا السر قاموا بهذه الحملة الصحفية عن الاهرامات التي لا أرى لها مبررا لأنها لم تقدم أي جديد
لم تنتهي الحملة الصحفية الى هذا الحد بل اننا نجد أن هؤلاء العلماء أنفسهم قد تراجعوا بسرعة شديدة عن كل هذه النظريات الجديدة في مقال نشر يوم الجمعة 31 يوليو 1998 م . وقالوا بالحرف الواحد على لسان أحدهم :
(إنه لا توجد أي برديات قديمة تتحدث من قريب أو بعيد عن نقل الأحجار أو عن طريقة بناء الأهرام .. وأيضا ليست هناك برديات تشير من بعيد أو قريب عن تحكم المصريين في قوى الجاذبية الأرضية أو استخدام الليزر)
ونراه ينكر أيضا موضوع استخدام المهندس إيمحوتب للتعاويذ السحرية في رفع أحجار الهرم .. الى آخر هذه الاكتشافات العبقرية .
وأنا أتسائل لماذا أعلنوا اذن في بادئ الأمر عن هذه الاكتشافات العظيمة في الصفحات الأولى للجرائد ثم عادوا بعد أقل من أسبوعين لانكارها ؟ .
ومعنى ذلك أن هؤلاء العلماء الأفاضل لم يجروا أي بحوث أو دراسات جادة فيما يتعلق بأسلوب بناء الأهرامات وانما كانت محاولات منهم لذكر كل الأساليب المحتمل استخدامها في عملية البناء .. الخرافية منها والمعقولة .. للتشويش على المكتشف الحقيقي لنظرية البناء الصحيحة لحرمانه من فرصة اعلان اكتشافه على العالم .
وكان كل ما استطعت أن أفعله للرد على هذه الحملة الصحفية الظالمة الهائلة التي تصدر عن أكبر مؤسسة صحفية في مصر ضد شخصي المتواضع هو أن أقوم باصدار ونشر كتاب يحتوي على ملخص بسيط لاكتشافي التاريخي عن السر الهندسي الحقيقي لبناء الأهرامات المصرية القديمة ..
وبالفعل صدر الكتاب في عام 1998م تحت رقم إيداع دار الكتب المصرية رقم .. 10716 / 98 .. بترقيم دولي .. ISBN 4408 20 245 978 .. ويتضمن هذا الكتاب ملخص بسيط لهذه النظرة الهيدروليكية .. بالإضافة إلى أن مجلة الهدف الكويتية تفضلت بنشر مقال طويل عن ملخص تلك النظرية في أغسطس 1998م .. جاء فيه :
كشف علمي مثير وبحث علمي خاص عن
السر العظيم لطريقة بناء الهرم الأكبر
يدعي كثير من علماء المصريات الأجانب وغيرهم أن هرم الملك خوفو على وجه الخصوص لم يكن من الممكن أن يقوم ببنائه المصريون القدماء بسبب وجود طرق ووسائل وعناصر معمارية وفنية فيها اعجاز هندسي لم تـتـوافـر في المعابد والمقابر المصرية القديمة الأخرى على تنوع أشكالها . لذلك فهم ادعوا بأن سكان قارة أطلنتس الخيالية المفقودة أو سكان المريخ الذين لم يراهم الناس هم الذين بنوا هذه الأهرامات .. وكل الخبراء يعلمون بأنهم ادعوا ذلك لأن كل الأبحاث العلمية لم تهتدي حتى الآن الى الطريقة والكيفية الحقيقية التي بنيت بها الأهرامات بهذه الصورة المعجزة . فنظرية الطرق الصاعدة ونظرية التدحرج داخل العجلات الخشبية ونظرية الرفع بالحبال ونظرية الانزلاق على عروق دائرية ونظرية الروافع والآلات الخشبية ونظرية الطين المحمي ونظرية انعدام الجاذبية ونظرية القوى الكونية الخارقة ونظرية التعاويذ السحرية ونظرية الذبذبات الصوتية والشحنات الكهربية وغيرها من النظريات المختلفة .. كلها نظريات تهاوت وسقطت أمام الحقائق والارقام الهندسية المتعاظمة والمخيفة عن حجم هذا العمل الهندسي المعجز .
ومن خبرتي الهنسية الطويلة سألت نفسي السؤال التالي :
كيف يمكن رفع كتلة حجرية وزنها خمسة أطنان الى ارتفاع عشرون مترا بدون استخدام عمالة بشرية أو أجهزة حديثة مثل الأوناش أو الطائـرات ؟؟ .
بحثت طويلا وكانت الإجابة هي :

أنه لا يمكن أن يتم ذلك الا باستخدام الروافع الهيدروليكية .
الملك خوفو يستخدم الآبار الصاعدة والروافع
الهيدروليكية ونظريـات الطفو في بناء الهرم
أسامة السعداوي .. 1 يوليو 1998م
لقد كانت قوة المـاء هي القـوة الوحيـدة المتعاظمة التي وفرتـها الطبيعة للمصريين القدماء .. وبقوة الماء فقط بنى
المصريون القدمـاء حضـارتهم الخالدة .. تماما مثلما أن البترول هو قوة الحضارة الحالية ..
وبدون البترول تتوقف معظم القوى المحركة في العالـم ..
وبدون المـاء تتوقـف الحيـاة
وقبل أن نبدأ في شرح سر أسلوب بناء الأهرامات يجب أن نسأل أنفسنا السؤال التالي : كيف يمكن رفع المياه الى خزان ضخم مقام على سطح عمارة ارتفاعها مائة متر بدون استخدام أية محركات ؟
والاجابة على هذا السؤال واضحة وهو باستخدام المواسير ( أو الآبار الصاعدة ) باستغلال قوة اندفاع المياه الآتية بقوة من مصدر أكثر ارتفاعا .. أو أعلى ضغطا .. مثل اندفاع مياه فيضان النيل .
وقبل أن نشرح السر الحقيقي لطريقة بناء الأهرامات .. هيا بنا نقرأ العبارات التالية من بعض مراجع علم المصريات :
من كتاب ( الأهرامات الكاملة .. مارك لينر .. THE COMPLETE PYRAMIDS ) نقرأ :
( كما أن أحدث الأبحاث أثبتت أن الملك خوفو أنشأ ميناء ضخما بالقرب من قاعدة الهرم وأن السفن الحاملة للأحجار كانت ترسوا فيها .. بالاضافة الى شبكة من القنوات الملاحية لتسهيل دخول وخروج السفن ) . وقد أورد المؤلف رسما كاملا بالألوان عن هذا التصور .
ومن كتاب ( الأهرامات المصرية .. د / أحمد فخري ) نقرأ ما يلي :
(وفي نقطة تقاطع الممر الصاعد بالممر الأفقي توجد فوهة بئر تنزل عمودية في بعض الأحيان الى عمق مقداره ستون مترا " 60 م " الى أن يصل الى القسم الأسفل من الممر الهابط)
( وهناك رأي بأنه من الميسور عمل ذلك إذا ما أقاموا جسورا حول الموقع المحدد وملئوا داخله بالماء ) .
(وثانيهما أن الهضبة الغربية كانت قريبة من الأراضي المزروعة وترتفع فجأة الى ارتفاع قدره حوالي " 65 " مترا وسطحها يكاد يكون مسطحا)
(أما الأحجار التي كان يتحتم عليهم قطعها من المحاجر في الناحية الأخرى من النيل أو من مناطق نائية فانهم كانوا يجلبونها محملة فوق سفن كبيرة مسطحة القاع ويخزنونها على الشاطئ في أقرب مكان من موقع الهرم )
(واذا فحصنا بعض المباني الأثرية التي لم ينتهوا من اتمامها فانا نستطيع التأكد من أنهم لجئوا الى عمل جسور وطرق صاعدة من التراب والحصى .. وأنهم كانوا يبنون جدرانا من الطوب لتثبيتها ثم يزيلون ذلك كله عندما يتم البناء)
(ولن يكون مستغربا اذا عثر في يوم من الأيام على سفن أخرى الى جانب الطريق الصاعد)

(ومن أقوال هيرودوت .. وكانت هذه الحجرات مشيدة فوق ما يشبه الجزيرة ويحيط بها الماء الذي أتوا به من النيل بواسطة قناة)
(ولا يستطيع أي أثري أن ينكر أننا لم نستطيع حتى الآن حل جميع المشاكل المتعلقة بهذا الهرم أو بطريقة بناءه)

ومن موسوعة ( مصر القديمة .. الجزء الثاني .. سليم حسن ) نقرأ ما يلي :
(ومن المدهش أن الحفائر التي عملت في منطقة الأهرام حديثا كشفت لنا عن ظاهرة جديدة . فقد وجد بجوار البئر التي تؤدي الى حجرة الدفن بئر أخرى لا تؤدي الى حجرة دفن .. ولا يعرف السبب الذي من أجله حفرت .. وتكررت هذه الظاهرة أكثر من مائة وخمسين مرة)
(وعندما كان يفيض النيل على البلاد لا تظهر الا المدن فقط من وسط الماء ويكون مثلها كمثل الجزر الصغيرة في بحر إيجة ويصير باقي مصر بحرا . وعندما يحدث ذلك فان القوارب لا تسير في مجرى النهر فقط بل تسير في طول السهل وعرضه والمسافر من نقراش متجها نحو منف يمر بالضبط بالقرب من الأهرام)
(وخلف هذا الباب الوهمي كان يوجد البئر .. وكان يصل عمقه أحيانا الى 40 مترا ! .. وهذه الآبار كان الجزء العلوي منها مبنيا بالاحجار الى أن يصل الى الصخر فينحت فيه الى العمق المطلوب !!)
(غير أننا لم نعثر على ألقاب تدل على وجود هذه المصلحة اللهم الا لقب " رئيس بيت الماء " الذي كان يحمله "رع ور")
(ولا أدل على ذلك من السفن التي كانت تشق عباب النيل محملة من أسوان بالأعمدة والشرفات والأفاريز المجهزة لتقام في الأماكن التي أعدت لها)
(وعلى أية حال فهناك حقيقة لا مراء فيها وهي أن المصريين منذ فجر تاريخهم بل منذ عصر ما قبل التاريخ كانوا يسبحون في البحر)
(ولا يفوتنا أن نذكر هنا أن المصري في ذلك الوقت قد توصل الى اختراع البكرات التي تستعمل لرفع الاحجار الضخمة .. وقد عثر حديثا في منطقة الأهرام على بكرة كاملة مصنوعة من الجرانيت تدار بواسطة ثلاثة حبال وجدت في احدى منازل مدينة الهرم الرابع .. وكذلك عثر على جزء كبير من بكرة أخرى في معبد الهرم الثاني)

ومن كتاب ( تاريخ مصر القديمة .. نيقولا جريمال ) نقرأ ما يلي :
(قد أصبح في امكاننا بفضل أبحاث " جان فيليب لوير " أن نتخيل المراحل المتعاقبة التي مر بها الانتقال الى الشكل الهرمي .. إذ حفر بئرا كبيرة وصل عمقها الى 28 مترا)
(كما شيدت فوق البئر وملحقاتها كتلة معمارية ضخمة مربعة الأبعاد)
(كما حفر على امتداد الواجهة الشرقية عدد من الآبار الاضافية تفضي الى حجرات)
(ولاخفاء هذه الآبار تم ادخال اضافات الى المصطبة الاصلية ) .
( وتوصد فتحة البئر بعد الانتهاء من المراسم الجنائزية)
(ويقع مدخل الهرم جهة الجنوب من خلال بئر تفضي الى مجموعة ممرات معقدة .. وهي تشبه الأمواج حول الجزيرة)
(وكان تخطيط بنيان الهرم السفلي غاية في التعقيد)
(وتقع حجرة الدفن تحت مستوى المياه الجوفية)
(وتقع حجرة الدفن أسفل صخر جرف الجبل)
(وينفتح الباب على ممر يبلغ 15 مترا طولا منقور في الصخر ويتجه جهة الغرب ليفضي الى حجرة تقع أسفل الهرم .. وبالحجرة فوهة بئر عمودية تفضي الى حجرة ثانية تقع على عمق ثلاثين مترا)
(في المرحلة الأولى أعدت ساحة يحيط بها سور من الحجر المنحوت ويصعب علينا إبداء رأي قاطع حول الغرض منه)
((ويتم اقتلاع كتل الحجر وصقلها في المحاجر تمهيدا لنقلها على متن صنادل تبحر بها في موسم الفيضان عندما يرتفع مستوى المياه فيمكن الاقتراب الى مواقع العمل بقدر المستطاع .. هذا ما يرويه علينا "أوني" عندما يتطرق بالحديث عن آخر حملة نظمها بصفته حاكم الوجه القبلي لحساب (مرن رع) . لقد وقع على عاتقه تشييد هرم سيده حاكم البلاد .. فسافر الى النوبة لاستخراج تابوت من البازلت الى جانب عناصر من الجرانيت والألبستر ثم استخراجها من أسوان وحتنوب . يقول أوني :

وأرسلني صاحب الجلالة الى إبهيت لاحضار تابوت الاحياء الذي هو رب الحياة بغطائه .. والهريم النفيس الجليل المخصص للهرم المسمى (مرن رع) . كما أرسلني صاحب الجلالة الى إلفنتين لاحضار الباب الوهمي وعتبة الباب والباب العلوي والمتاريس وكلها من الحجر الوردي الى جانب الابواب والبلاط وهي أيضا من الجرانيت الوردي اللازمة للحجرة العلوية لهرم ( مرن رع )
وأبحرت على رأس حملة واحدة من السفن تضم سفنا عريضة وثلاثة صنادل وثلاثة مراكب طولها 80 ذراعا . كما أرسلني صاحب الجلالة الى حتنوب لاحضار مائدة قرابين ضخمة من الالبستر الذي تشتهر به هذه المنطقة . وأبحرت شمالا بهذه المائدة المستخرجة من حتنوب في مدة سبعة عشر يوما على نفس الرمث . وقد أعددت له رمثا ( قاربا مسطحا ) مصنوعا من خشب السنط طوله 60 ذراعا وعرضه 30 ذراعا انتهيت منه في ظرف سبعة عشر يوما في الشهر الثالث من الصيف . ورسوت في سلام في مواجهة هرم ( مرن رع ) رغم انحسار المياه وضحالتها . كما أرسلني صاحب الجلالة لشق خمس قنوات في صعيد مصر ولصناعة ثلاثة أرماث وأربعة صنادل من خشب السنط الذي اشتهرت به "واوات" وأنجزت تلك المهمة في سنة واحدة . فتم تعويم السفن وتحميلها بحجر الجرانيت الوردي بكمية كبيرة من أجل هرم ( مرن رع ) .. ))

وعن وصف الهرم الأكبر من الداخل نقرأ :
(وأثناء زحفهما داخل الهرم .. وجدا بئرا ثم أفضى بهما البئر الى بئر آخر حتى عبرا ستة عشر بئرا وستة عشر ممرا حتى انتهيا الى بيت مربع فيه حوض)
ومن كتاب ( مصر الفرعونية .. أحمد فخري ) نقرأ ما يلي :
(وفي الناحية الشرقية من المعبد بنوا جسرا ضخما نزل من حافة الهضبة الى الوادي)
(وأراد البعض الآخر أن يدافع عن قدماء المصريين فقال بأن خوفو وغيره من الملوك كانوا يشيدون الأهرام ليساعدوا المتعطلين عن العمل في شهور الفيضان عندما تصبح الحقول مغطاة بالمياه)

ومن كتاب ( تاريخ مصر .. برستيد ) نقرأ :
(ومن المعروف أن البلاد بلغت في أواخر حكم الأسرة الثالثة درجة رفيعة من الرقي والعز وعلى الأخص في عهد الملك سنفرو الذي بنى سفنا كثيرة طول الواحدة منها ما يزيد عن مائة وسبعون قدما .. أي حوالي 53 مترا .. استعملت بماء النيل)
(أما الصخور فكانت تقطع من محاجر المقطم جنوبي القاهرة وتحفظ هناك حتى زمن الفيضان فتنقل بحرا الى سفح هضبة الهرم)
(ويوجد جنوبي ذلك المكان جزء من جدار قديم يظن أنه بقية السور الذي كان يطوق الوادي)
(واستنتج من النقوش التي على أحجار ذلك المقياس أن ارتفاعات مياه النيل كانت أعلى مما هي الآن بما يزيد عن ثلاثين قدما)

ومن كتاب ( الحضارة المصرية .. سيريل ألدريد ) نقرأ :
(دلت الشواهد الأثرية على أن هرم خوفو كان محاطا بسور ما زالت آثاره باقية حتى الآن . وكان هذا السور يتوازى مع أضلاع الهرم)
(وفي سنة 1954 م أثناء ازالة ركام من الانقاض التي كانت موجودة عند الجانب الجنوبي للهرم الأكبر بغرض تعبيد طريق في تلك المنطقة , تم العثور على حفرة مغلقة ومغطاة بكتل من الحجر الجيري تعلوها طبقة سميكة من المونة .. وعندما فتحت تلك الحفرة عثر بداخلها على مركب كبير مفكك الى أجزاء ومصنوع من خشب الأرز . وكان المركب في حالة سليمة لأن الحفرة التي دفن فيها كانت محكمة ضد تسرب الهواء . ويعتبر هذا المركب أكبر وأقدم مركب عثر عليه حتى الآن .. ويسمى مركب خوفو)

ثم نستكمل معا قراءة العبارات التالية من كتاب ( مراكب خوفو .. مختار السويفي ) :
(وفي ذلك العصر القديم تمكن المصريون الأوائل من بناء القوارب والمراكب والسفن بجميع أنواعها , النهرية منها والبحرية ..)
(وبكثير من تواضع العلماء يقر الاستاذ الدكتور عبد المنعم أبو بكر في ختام أبحاثه بأن هذه المراكب المدفونة حول الهرم مازالت تحيط بها الكثير من الأسرار التي تتطلب اجراء المزيد من البحوث والدراسات المتأنية , خصوصا بالنسبة للمركب الثاني الذي مازال دفينا بالحفرة الثانية بجنوب الهرم الأكبر , أو بالنسبة للكشف مستقبلا عن المراكب المدفونة حول الهرم الثالث .. هرم منكاورع)
(والحقيقة أننا حتى الآن لم نعرف على سبيل اليقين وبنحو قاطع الأغراض الحقيقية التي استخدمت فيها تلك المراكب العجيبة , ونزداد حيرة اذا تساءلنا عن الأسباب التي دعت الى دفنها في الأماكن وبالكيفية التي دفنت فيها)
(ويبدو أن قدماء المصريين كانوا حريصين على وقاية الحفر ضد تسرب المياه لذلك فقد استخدموا ملاطا ناعما شديد السيولة لدرجة تمكنه من التخلل بين الكتل الحجرية لسد أية فجوات تركتها الأزاميل حين قيامهم بتسوية الكتل الحجرية , بالاضافة الى أن هذا الملاط ساعد في احكام لصق الكتل الحجرية بعضها ببعض)

السر الحقيقي لأسلوب بناء الهرم
د. أسامة السعداوي
ومن تحليلي الهندسي لكل المعلومات الفنية المسجلة عن الهرم الأكبر قمت بكشف سر خطير يذاع لأول مرة ويتعلق بكيفية بناء الهرم الأكبر . هذا السر الخطير الذي اكتشفته بعد بحوث طويلة هو أن ( الملك خوفو ) استخدم قوة مياه الفيضان المندفعة من بئر صاعد الى حوض وخزان مائي ضخم محفور في القاعدة الصخرية للهرم لرفع الأحجار العملاقة التي يزيد وزنها في بعض الأحيان عن 55 طنا ( كالتي استخدمت في بناء غرفة الدفن الملكية ) الى ارتفاعات شاهقة تقرب من 100 مترا من سطح الأرض . أي أنه استخدم الروافع الهيدروليكية ونظريات الطفو ونظم الأهوسة ( حجز الماء في أماكن ضيقة ) وقوة اندفاع الماء في الآبار الصاعدة في بناء الهرم الأكبر ورفع أحجاره البالغة الثقل . تماما مثلما نقوم الآن برفع المياه الى الخزانات في العمارات الشاهقة في القاهرة باستخدام اندفاع الماء بدون أي محركات .. مستخدمين القانون الهيدروليكي المعروف :
[ قوة دفع الماء = وزن الماء / مساحة مقطع البئر الصاعد ]
وهو قد استخدم المراكب والطوافات والعائمات الخشبية والقنوات والمواسير الحجرية خصيصا لذلك مستغلا الطبيعة الجغرافية لهضبة الأهرام .
m * g * h
باستخدام القانون المعروف [ الشغل المبذول = الكتلة x الارتفاع x الجاذبية ] نجد أن القدرة اللازمة لرفع كتلة حجرية واحدة وزنها 55 طنا الى ارتفاع 100 متر هي :
55000 * 10 * 100 / 75 = أي ما قيمته ( 733 ألف حصان ) ..
أي أننا نحتاج إلى ما يزيد كـثـيـرا عن مليون رجل لرفع كتلة حجرة واحدة إلى غرفة الملك ! لذلك حتى لو استخدمنا مائة ألف عامل فاننا لا نستطيع رفع هذه الكتلة الى غرفة الملك . وقد قال أحد العلماء البارزين بسخرية شديدة تعليقا على ذلك .. كيف استطاع المصريون جمع مائة ألف عامل .. أو حتى ألف عامل على كتلة حجرية واحدة ؟!!
وهنا يجب أن نسأل أنفسنا .. هل كان قدماء المصريين يملكون أوناشا قدرتها 700 ألف حصان وطول ذراعها أكبر من مائة متر ؟ وبالطبع فان الاجابة هي لا .
وهكذا تسقط كل النظريات التي تصورها علماء المصريات عن أسلوب بناء الهرم
ولا يتبقى أمامنـا الا نظرية استخدام الروافع الهيدروليكية
أسـامة السـعـداوي .. 1 يوليو 1998م
رفع الكتل الحجرية بالضغط الهيدروليكي :
وهكذا نرى أنه من وجود الآبار الصاعدة والأحواض المحفورة في قواعد الأهرام الصخرية وآبار تخزين المياه وتصريفها وهذه السفن الكثيرة بجوار الأهرامات وبجوار الطرق الصاعدة التي كانت تستخدم كسدود لحجز وتخزين مياه الفيضان ووجود بقايا الأسوار التي كانت تحيـط بكل هرم وبالهضبة نفسها وأن بناء الهرم لم يكن يستكمل الا في زمن الفيضان فاننا نستنج من كـل ذلك أن رفع الحجارة العملاقة كان يتم بنظرية الطفو والنظريات الهيدروليكية وقوة اندفاع الماء .
وأنا أحتفظ لنفسي بتفاصيل هذه النظرية المائية الهيدروليكية .. خاصة ما أسميه .. قـلـب السـر .. لأسباب فكرية ومعنوية هامة . وأرجو أن أتمكن يوما ما من إذاعة هذا السر الأعظم وباقي عناصر وتفاصيل النظرية
تعقيب بسيط
في ديسمبر من عام 1999م أجريت مناقشة مع مجموعة من أساتذة الهندسة المعمارية حول نظريتي الخاصة باستخدام الروافع الهيدروليكية لرفع الكتل الجرانيتية الضخمة .. فعقب إثنين أفاضل منهم بأن ذلك هو الحل المنطقي والهندسي الوحيد لهذه المشكلة العويصة (وهو نفس تعليق بعض الأساتذة البريطانيين والكنديين المعروفين).. وقالوا إذا كان الأمر مجرد طرق صاعدة ترابية أو رملية فلماذا لم يبني المصريون القدماء بعضا من هذه الأهرامات في صحراء سيناء أو الصحراء الغربية أو الشرقية أو السلوم مثلا .. رغم توافر المساحات الشاسعة التي تسمح لهم ببناء طرق صاعدة ممتدة لمسافات طويلة .. ولماذا بنوا تلك الأهرامات على إمتداد طريق موازي قريب لنهر النيل في مصر الوسطى؟!! إن السبب واضح ومفهوم وهو إحتياجهم لكميات مهولة من مياه النهر لإتمام عملية البناء ولتسهيل النقل بالسفن لتلك الكميات المهولة من مواد البناء والأحجار ولإستخدامها في عمليات الرفع الهيدروليكي
عندئذ خاطبني أحد ألأساتذة الأفاضل قائلا .. إذا أثبت لنا أن هناك مصارف مائية كانت تصل ما بين أهرامات الجيزة الثلاث وما بين أسفل الوادي أو نهر النيل .. فإن نظريتك تكون صحيحة مائة بالمائة .. حينئذ أخرجت له من حقيبتي على الفور رسما هندسيا كبيرا يوضح بجلاء صورا لثلاث مصارف ضخمة تمتد من أعلى هضبة الجيزي بدءا من قاعدة كل هرم تحديدا ثم تنحدر حتى نهاية أسفل الوادي .. صمت الأستاذ الفاضل ولم يعلق بكلمة واحدة !!
د. أسامة السعداوي
التصريح التالي مأخوذ من مقالة عن بناء الهرم الأكبر منشورة في مجلة نقابة المهندسين المعماريين الأمريكية في يونيو 1999م .. وزودنا به الأستاذ لاري أوركت (أستاذ وخبير علم الآثار المعروف عالميا)
** إن حساباتنا أقنعتنا أن معظم مبادئ أو مفاهيم الطرق الصاعدة غير عملية لأنها ستحتاج إلى شغل مبذول أكبر بكثير مما سيحتاجه بناء الهرم نفسه . ونحن نفترض أن المصريين لا يمكن أن يرتكبوا خطأ بذل مزيدا من الجهد عن الحد الأدنى المطلوب في البناء .. بالإضافة إلى حقيقة أن الطريق الصاعد يجب إزالته بعد إنتهاء البناء **
رسالة هامة :
من جويل لاريد (أستاذ الرياضيات البريطاني المعروف) - الأربعاء 30 يونيو 1999م
مرحبا بالجميع,
أسامة على حق ، إذا أهملنا معامل الإحتكاك فإن الشغل المبذول (الطاقة المستهلكة) هي بالفعل تساوي .. الكتلة×الجاذبية×الإرتفاع .. بصرف النظر عن المسار الذي تسلكه هذه الكتلة .. إنه فقط التغيير في الإرتفاع هو الهام. هذه نتيجة من نتائج علم الطبيعة الذي يطبق على حالات ممائلة عديدة.
أما إذا أخذنا في الحساب تأثير معامل الإحتكاك فإن الشغل المبذول سيزيد بمقدار محسوس طبقا للمسار الذي ستسلكه تلك الكتلة وهو أمر هام. إن أقل شغل مبذول يمكن الحصول عليه هو برفع تلك الكتلة لأعلى في خط مستقيم ..
أما دفع الكتلة على طريق صاعد (حتى على عجلات) فإنه حتما سيستهلك مزيدا من الطاقة

رسالة هامة :
من جويل لاريد .. الخميس 1 يوليو 1999م
أسامة على حق , بصرف النظر عن الطرق المستخدمة في بناء الهرم (طرق صاعدة - بكرات - أوناش - روافع - أوزان مضادة) فإن هذه هي فعلا الطاقة المستهلكة من العمال .. إذا لم تستخدم مصادر أخرى من الطاقة.
أنا أتفق مع كريس أن الكتل الجرانيتية سوف تدمر تلك الطرق الصاعدة .. لذلك من المؤكد أن تلك الكتل الجرانيتية رفعت بطريقة أخرى.
إن قوة مياه الفيضان سوف تبسط هذه المشكلة بصورة عظيمة .. لأنها ستصبح مسألة طفو مما سيلغي شدة الجاذبية في القانون : ك×ج×ع
هذا بالإضافة إلى أن تلك الكتل الجرانيتية يجب وضعها من أعلى لأسفل عند التركيب ..
لأنه من المؤكد أن دفعها للأمام سوف يمزق غرفة الملك إلى أشلاء.
كل التقدير .. جويل

د/ اسامة السعداوى
 
التعديل الأخير:
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

سبحان الله ... لن استغرب هذا كثيراً على الفراعنة فهم بحق كانو عباقرة حتى العمليات الجراحية في المخ كانو يجرونها قبل آلاف السنين !!
 
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

سبحان الله ... لن استغرب هذا كثيراً على الفراعنة فهم بحق كانو عباقرة حتى العمليات الجراحية في المخ كانو يجرونها قبل آلاف السنين !!
وغير كده
اليونانان تعلموا الرياضة والفلسفة فى مصر ونقلوها للرومان الى العالم الحديث الآن
مصر اصل الحضارة
+
المصريين الآن هم احفاد المصريين القدماء بنسبة 90%
بس المشكلة كانت العلوم دى مقتصرة على الكهنة فى مصر القديمة زى اسرار عسكرية
كتاب مصر علمت العالم للدكتور وسيم السيسى سترى
اشياء تبين لك عظمة الشعب المصرى والحضارة المصرية
 
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

ومازال بناء الاهرامات لغز يحير الشرق و الغرب
 
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

ومازال بناء الاهرامات لغز يحير الشرق و الغرب
لكن يتفقون فى ان بنائه واحد هم المصريون فقط
وليس اصحاب كوكب زحل او المريخ
 
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

لطالما كنت مفتونا بحضارة الفراعنه ( لو تغاضينا عن الوثنية والمعتقدات ) فاننا نقف امام انجازات سبقت عصرهم ، امنحوتب ( اينشتاين الحضاره الفرعونية ) ، طريقة لباس الفراعنه واهراماتهم ، الهندسة في نظم الري والطب والرياضيات و غيرها من العلوم .

منذ ان قرأت كتاب ( الذين عادوا الى السماء + الذين هبطوا من السماء ، للكاتب انيس منصور ) وانا مبهور بكل ماسرده من اسرار لهذه الحضارة العبقرية .

حضارة حيرت الشرق والغرب منذ القدم ولغاية اليوم ، من اين اتوا ؟ وماسر رموزهم الهيروغليفية وتماثيلهم الضخمه ؟
انهم سلالة لا تشبه محيطها في شيء وكأنهم اتوا من العدم ؟

هل هم ورثة اطلانطس ( ذوي الدم الازرق ) ، ماسرّ تفوقهم لدرجة انهم صنعوا مصابيح تضيء قبورهم ( وجد بعضها الى يومنا هذا ، تبدوا من تطورها وكأن بطارية بغداد لعبة بجانبها )

تساؤلات كثيرة دارت في خلد هيرودوت ولم يطلعه كهنة مصر القديمة الا بأقل القليل ، ولا زالت مصر تحير الكل بحضارة فاقت جميع ماحولها .

اتمنى ان ازور القرية الفرعونية مجددا لاعيش بعض اجواء تلك الحقبة المهيبة .
 
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

لطالما كنت مفتونا بحضارة الفراعنه ( لو تغاضينا عن الوثنية والمعتقدات ) فاننا نقف امام انجازات سبقت عصرهم ، امنحوتب ( اينشتاين الحضاره الفرعونية ) ، طريقة لباس الفراعنه واهراماتهم ، الهندسة في نظم الري والطب والرياضيات و غيرها من العلوم .

منذ ان قرأت كتاب ( الذين عادوا الى السماء + الذين هبطوا من السماء ، للكاتب انيس منصور ) وانا مبهور بكل ماسرده من اسرار لهذه الحضارة العبقرية .

حضارة حيرت الشرق والغرب منذ القدم ولغاية اليوم ، من اين اتوا ؟ وماسر رموزهم الهيروغليفية وتماثيلهم الضخمه ؟
انهم سلالة لا تشبه محيطها في شيء وكأنهم اتوا من العدم ؟

هل هم ورثة اطلانطس ( ذوي الدم الازرق ) ، ماسرّ تفوقهم لدرجة انهم صنعوا مصابيح تضيء قبورهم ( وجد بعضها الى يومنا هذا ، تبدوا من تطورها وكأن بطارية بغداد لعبة بجانبها )

تساؤلات كثيرة دارت في خلد هيرودوت ولم يطلعه كهنة مصر القديمة الا بأقل القليل ، ولا زالت مصر تحير الكل بحضارة فاقت جميع ماحولها .

اتمنى ان ازور القرية الفرعونية مجددا لاعيش بعض اجواء تلك الحقبة المهيبة .

سيدى الكريم ببساطة شديدة جدا الحضارة المصرية القديمة بناها المصريين القدماء بدليل بسيط جدا
ان العالمة الآمريكية مارجريت كاندل قامت بدراسة فى مصر استمرت 5 سنيين قارنت بين احماض الننووية للمصريين الحاليين والمصريين القدماء فوجدت تشابه بنسبة96% للموميات الموجودة فى مصر


اما اصل الجنس المصرى
المصريين الأوائل كانوا فى أرضهم دى من عصر البليستوسين- من حوالى 15 ألف سنة ،
( ولدرجة كبيرة جدا ) متأثروش بالغزوات أو الهجرات .. المصريين هم المصريين ، زى ما كانوا من آلاف السنين

الأنماط الجينية الأساسية للمصريين من آلاف السنين ولحد النهاردة كلها أفريقية


مصر بحكم جغرافيتها اللى خلتها معزولة طبيعيا، قدرت تثبت وترسخ أساس أنثروبولوجى جينى قاعدى استمر لآلاف السنين بدون اى تغيير أو تأثر بأى شعوب أجنبية ( وده واضح فى كل الرسومات والمومياوات والتماثيل طول فترة الحضارة المصرية القديمة .. وواضح فى نتايج كل الأبحاث والدراسات الحديثة للصفات الجينية للمصريين الحاليين )


وبالتالى كان الأساس القاعدى ده ( اللى كان قبل المسيحية على الأقل ب4500 سنة .. وقبل الإسلام بـ 5000 سنة ) موجود وواخد صورته النهائية والمميزة قبل وجود مسلمين أو مسيحيين أو غيرهم ، وكافى لأنه يصهر جواه أى صفات وراثية وافدة فى أى مرحلة تالية نتيجة غزو أو هجرة ، خصوصا إن الهجرات اللى حصلت على مصر وأشهرها هجرات القبائل العربية كانت دايما بأعداد لا تذكر مقارنة بأعداد المصريين الأصليين


9 – الصفات الجينية اللى ممكن تبان غريبة عن المصريين زى البشرة المايلة للبياض ونعومة الشعر واعتدال حجم الأنف مش صفات جديدة على المصريين .. الصفات دى موجودة بالفعل من آلاف السنين .. يعنى مش بالضرورة لازم تكون نتيجة تزاوج مع شعوب تانية .. و هنلاقي كتير من الصفات دى موجود فى عشرات التماثيل والمومياوات اللى مازالت موجودة لحد النهاردة


10- القبائل الموجودة فى مصر مش بس من الجزيرة العربية ، إنما كمان من الأمازيغ ( ليبيا – المغرب – تونس ) واللى وفدوا لمصر فى زمن الدولة الفاطمية ورجعوا تانى بأعداد أكتر فى القرن 18 وتركزوا فى الصحراء الغربية ، حتى إن بعض العلماء بيشوفوا أن أكتر بدو مصر من المغاربة مش من عرب الجزيرة



فى بعض الدراسات وصلت نسبة المصريين اللى بيحتفظوا بنفس الصفات الجينية للمصريين القدماء إلى 90 %

^ Frank Yurco, "An Egyptological Review" in Mary R. Lefkowitz and Guy MacLean Rogers, eds. Black Athena Revisited. Chapel Hill: University of North Carolina Press, 1996. p. 62-100
______________________________________

شهادات علمية :


العالم " ستيفين كون " عالم الأنثروپولوچيا الطبيعية، بيقول في كتابه' أعراق أوروبا '' :

" لا بد أن تظل مصر القديمة أبرز مثال معروف فى التاريخ وحتى الأن لمنطقة معزولة طبيعيا أتيح فيها لأنواع الجنسية المحلية الأصيلة أن تمضى فى طريقها لعدة آلاف من السنين دون أن تتاثر إطلاقا باتصالات أجنبية"


وكلام " كون " بيأكده العالم والباحث الآثرى المعروف "برودريك" في كتابه' شجرة التاريخ البشري " و بيقول :


"من الواضح طوال الستة آلاف سنة الأخيرة أو يزيد أنه لم يكن هناك أى تغيير ملحوظ فى مظهر عموم المصريين , فالبراريون وأهل حضارة نقادة الأولى والثانية ومصريو الأسرات والفلاحون الذين نراهم يعملون فى الحقول اليوم كلهم من نفس النمط القاعدى المتوسط "


أما عالم الأنثروبولوجى وخبير علم التشريح "أرثر كيث" فى كتابه' نظرية جديدة عن التطور البشري' بيأكد الاستمرار الجينى للمصريين وبيقول :

" أن الفلاحين الذين نراهم يؤلفون جسم الأمة اليوم هم النسل المباشر لفلاحى سنة 3300 قبل الميلاد "

وبيقول كمان :

" المصريين ليسوا فقط أمة, أقدم أمة سياسية في التاريخ, ولكنهم أيضا جنس بكل معني الكلمة. ولكن ليس هناك شيء اسمه النقاوة الجنسية عموما. بل إننا ليمكننا أن نذهب إلي حد القول بأنه ما من شعب, مهما كان منعزلا أو معزولا, إلا وهو مختلط بدرجة أو بأخري .. وإن كان النمط الجنسي المصري قد امتاز بالثبات لا شك "


وأما العالم المصرى " سليمان حزين " فى كتاب ( تاريخ الحضارة المصرية : العصر الفرعونى ) فانتهى لنفس النتايج و بيقول :

" إن القبائل العربية التى نزحت فى العهد العربى إلى وادى النيل الأدنى لم تؤدى إلى حدوث أى تغيير فى تكوين المصريين العام نتيجة لموجات العرب المتلاحقة "


وفى كتاب " القبائل العربية فى مصر فى القرون الثلاثة الأولى للهجرة " للدكتور عبد الله خورشيد البرى واللى بيرصد فيه السلالات العربية من قبل الفتح العربى على مصر ولحد النهاردة بالتفصيل بأنسابهم وأصولها وفروعها .. فبيأكد نفس النتايج وبيقول :


" يرجع عدم تغير تكوين المصريين العام بقلة عدد العرب الوافدين بالنسبة لمجموع الشعب المصرى .. وهذه الظاهرة نلاحظها فى جميع مراحل تاريخ مصر ، فقد توافد على المصريين كثير من الأجناس المختلفة امتزجوا بالمصريين امتزاجا دمويا دون أن يؤدى ذلك إلى تغيير خصائص المصريين الجنسية ، لأن هؤلاء الوافدين كانوا يفلحون فقط فى تجديد دماء المصريين دون تغييرها اذ لا يلبث الشعب حتى يهضمهم ويتمثلهم ، وكان ذلك أحد عوامل احتفاظ المصريين بحيويتهم عبر العصور .



أما عالم البيولوجى والمفكر المصرى حسين فوزي فبيقول فى كتابه ' سندباد مصري' :


" ذلك الجنس الواحد الباقي. والمصري, الذي انعزل في واديه الخصب وسط الصحراء والهضاب والجبال والبحار, احتفظ بطابعه الإثنوغرافي , غير مشوب في أغلبه, إلي يومنا هذا. والشعوب التي اعتدت علي مصر, أو استقرت فيها وعاشرت أهلها واختلطت بهم, لم تكن أكثر من قطرات ماء في بحر خضم من بشرية مصرية أصيلة.


حضارة مصر كانت محصورة فى الكهنة لذلك لم يتقل الا قليل من العلوم ام كتاب انيس منصور فهو ليس له دليل علمى
 
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

بسم الله الرحمن الرحيم

من قام ببناء الاهرامات هم قوم عاد !!
 
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

بسم الله الرحمن الرحيم

من قام ببناء الاهرامات هم قوم عاد !!
مصر تعودت طول تاريخها ان يتلزق فيها المتلزقون

هات دليلك
 
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

مصر تعودت طول تاريخها ان يتلزق فيها المتلزقون

هات دليلك
بسم الله الرحمن الرحيم

ولا يهمك تفضل وبادلة من القران :a082[1]:



والجزء الثاني


 
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

بسم الله الرحمن الرحيم

ولا يهمك تفضل وبادلة من القران :a082[1]:



والجزء الثاني


على فكره البحث ده قراته كتير وكل ماقراته اضحك على ان فيه ناس مصدقاها بص سيدى

[FONT=&quot]نقطتين هامتين تهدمان الأسس المبنى عليها هذا البحث [/FONT]

[FONT=&quot]وجود مدينة إرم الخاصة بقوم عاد [/FONT]

[FONT=&quot]إكتشاف أجزاء من هذة المدينة ووجودها فى منطقة الجزيرة العربية يؤكد تناقضات إستنتجات الباحث ومحاولتة لربط قوم بعاد بمصر [/FONT]

[FONT=&quot]الخلل الواضح بالمعرفة التاريخية أو الزمنية بالحضارة المصرية القديمة [/FONT]

[FONT=&quot]ويتضح ذلك فى نقاط كثيرة منها : ربط مينا مؤسس الأسرة الأولى بمسيحى مصر ومن المعروف أن المسيحية لم تدخل مصر حتى عهد الرومان وتؤرخ بالميلاد فى حين التأريخ للحضارة المصرية القديمة يبدأ بإكتشاف الكتابة أو ما يعر بما قبل الميلاد .[/FONT]

[FONT=&quot]محاولة الخلط بين دول المصريين القدماء وأسراتهم المتعددة ومناطق حكمهم بشكل واضح يوحى للقارئ بإن هذة الحضارة دولة واحدة فقط وأكثر ما يتضح فية ربط الدولة القديمة بالحديثة وبالوسطى وهذا من أكبر عيوب البحث [/FONT]

[FONT=&quot]كذلك لا تتوافر فى البحث أى معرفة بالخريطة الزمنية للحضارة المصرية القديمة .[/FONT]

[FONT=&quot]الأمر الذى يجعلة يخلط بشكل كبير بين عصور ما قبل التاريخ وعصر الدولة القديمة والوسطى والحديثة .[/FONT]

[FONT=&quot]كذلك فهو يتخبط بين الأشارة إلى الأهرام والمعابد المصرية دون أى وعى بماهية العمارة الخاصة والمميزة لكل عصر عما سبقة أيضا هناك خلل كبير فى أسلوب البحث وإعتمادة على صور ثبت فبركتها من قبل بالفوتوشوب .[/FONT]

الجزء الثانى من الدراسة


وأخيرا
لماذا لا أعتبر هذا البحث بحث علمى ؟
أولا لنتكلم عن نظرية البحث العلمى التى يتبناها العلماء والباحثون حتى يقبلوا نظرية ما أو بحث أو يرفضوها وهنا يجمع الجميع منطق واحد هو الشك وعلى الباحث أن يثبت لهم وجهة نظرة ويبدد شكوكهم
هنا على البحث المثار ولا أسمية بحث بقدر ما -
مجموعة من النقاط التى تهدمة من أساسة :
1- الباحث - إن كان باحثا أصلا - يحاول أن يهدم أسس تاريخ كامل وهذا لا يمكن من بحث واحد - إن كانت تلك الشطحات التى تخصة بحث علمى بصدق - فهو يكذب كل ما جاء به التاريخ المصرى القديم دون أن يقدم دلائل على ذلك وهو يركز على نقاط قليلة جدا ويربط عليها نتائج غير منطقية بالمرة

2- الباحث لا يفهم التسلسل التاريخى أو الخريطة الزمنية للتاريخ المصرى القديم والحضارات القديمة الأخرى وذلك إما عن جهل أو عمد ويظهر ذلك جليا فى الأمثلة التى سبق أن أشرت إليها فى مشاركتى السابقة

3 - هناك نقاط غير علمية بالمرة وتدل على عدم فهم مثل أن الفراعنة جميعهم ماتوا غرقا وقمت بالرد سابقا ساخرا بقولى وهل حنطتهم الأسماك

4 -عند البحث العلمى لا بد من وجود دلائل علمية
والصور التى ثبت فبركتها بالفوتوشوب خير دليل على عدم علمية البحث وعلى عدم معرفة الباحث بما يبحث عنة خصوصا وأن هناك علم يسمى الأنثروبولوجيا يبحث فى الأنسان وأعتقد أن الباحث لم يسمع من قبل عن إنسان جاوة وإنسان نيتردال

5 - الباحث لا يلتزم بمجموعة كتب تدرس مسار بحثة ويختار ما يريد من مراجع دون ذكر لصفحات أو أماكن يمكن الرجوع إليها كذلك وهل يعقل أن يكون بحث عن الحضارة المصرية القديمة دون ذكر لسليم حسن صاحب أضخم موسوعة فى تاريخ مصر القديمة .

6 -الباحث يضع هالة على بحثة بإن نقدة نقدا للدين وحتى فى تفسيرة للقرأن الكريم يفسر ما جاء على هواة

7 - ذكر الباحث للتحنيط دون فهم لمراسم هذا التحنيط وكيف كان يتم وما جاء فى برديات المصريين القدماء عنة .

8 -ذكر النوافذ فى العابد دون ذكر هذة المعابد ومحاولة التعميم والمعروف أن لبناء الأثار بهذا الشكل أو التماثيل الضخمة فى كل الأثار الخاصة بالحضارات الغابرة له من الأفكار العقائدية الخاصة بهم وأساطيرهم الخاصة .

9 - الباحث يحاول تصوير المصريين القدماء وكأنهم بلا أى معانى المدنية وهنا أريد أن أصحح مفاهيمة فليقرأ فى مراجع العسكرية عن تنظيم الجيوش المصرية وليقرأ فى مراجع الطب والهندسة قبل أن يتكلم بأشياء غريبة جدا وليسأل عن مقياس النيل

10 -الباحث يتكلم عن علم الفلك دون أن يصل لمعلوماتة أن المصريين القدماء برعوا فية وأنهم وضعوا تقويما شمسيا

وأخيرا دعوة لكل صديق هنا بالمنتدى بقراءة الجزء الأول فقط فى موسوعة مصر القديمة للعلامة الأثرى المصرى د / سليم حسن



ومن الناحيه الدينيه تفسير الشيخ قطب يكذب مدعى الشهرة محمد سمير عطالله





يقول سيد قطب رحمه الله في تفسير الآيات:
{ وَٱذْكُرْ أَخَا عَادٍ إِذْ أَنذَرَ قَوْمَهُ بِٱلأَحْقَافِ وَقَدْ خَلَتِ ٱلنُّذُرُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ أَلاَّ تَعْبُدُوۤاْ إِلاَّ ٱللَّهَ إِنَّيۤ أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ }
والأحقاف جمع حقف. وهو الكثيب المرتفع من الرمال. وقد كانت منازل عاد على المرتفعات المتفرقة في جنوب الجزيرة - يقال في حضرموت.

والله - سبحانه - يوجه نبيه - صلى الله عليه وسلم - أن يذكر أخا عاد وإنذاره لقومه بالأحقاف. يذكره ليتأسى بأخ له من الرسل لقي مثلما يلقى من إعراض قومه وهو أخوهم. ويذكره ليذكر المشركين في مكة بمصير الغابرين من زملائهم وأمثالهم، على مقربة منهم ومن حولهم.


{ فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضاً مُّسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُواْ هَـٰذَا عَارِضٌ مُّمْطِرُنَا بَلْ هُوَ مَا ٱسْتَعْجَلْتُم بِهِ رِيحٌ فِيهَا عَذَابٌ أَلِيمٌ } :
وتقول الروايات: إنه أصاب القوم حر شديد، واحتبس عنهم المطر، ودخن الجو حولهم من الحر والجفاف. ثم ساق الله إليهم سحابة، ففرحوا بها فرحاً شديداً، وخرجوا يستقبلونها في الأودية، وهم يحسبون فيها الماء: { قالوا هذا عارض ممطرنا }..

وجاءهم الرد بلسان الواقع: { بل هو ما استعجلتم به: ريح فيها عذاب أليم تدمر كل شيء بأمر ربها }.. وهي الريح الصرصر العاتية التي ذكرت في سورة أخرى.



ويختم هذا الشوط بالعبرة الكلية لمصارع من حولهم من القرى من عاد وغير عاد:
{ ولقد أهلكنا ما حولكم من القرى، وصرفنا الآيات لعلهم يرجعون. فلولا نصرهم الذين اتخذوا من دون الله قرباناً آلهة بل ضلوا عنهم. وذلك إفكهم وما كانوا يفترون }..

وقد أهلك الله القرى التي كذبت رسلها في الجزيرة.
كعاد بالأحقاف في جنوب الجزيرة. وثمود بالحجر في شمالها. وسبأ وكانوا باليمن. ومدين وكانت في طريقهم إلى الشام. وكذلك قرى قوم لوط وكانوا يمرون بها في رحلة الصيف إلى الشمال.





.......
لقد ذكر قوم عاد في القرآن وليس في غيره من الكتب السماوية لأن القرآن نزل بلسان عربي مبين على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ليدعو المشركين في جزيرة العرب إلى الإسلام,لذلك ضرب الله لهم أمثلة من مصارع الغابرين الذين عاشوا بجوارهم في جنوب الجزيرة العربية كقوم عاد,وفي شمالها كقوم ثمود..وهم يعرفون مساكنهم ويرونها في رحلاتهم التجارية السنوية إلى اليمن والشام..
ولقد ساق الباحث في بحثه أن اليهود الصهاينة والحكومات العالمية والعربية والإنتربول و..و..و.. كلها تقوم بالتعتيم على قوم عاد حتى لاتثبت صحة القرآن لأنهم ذكروا فيه فقط..وهذا كلام ساذج لايصدقه إلا الغافلين والسذج من الناس.
فهناك مصارع للغابرين ذكرت في القرآن كقوم ثمود وغيرهم ولم تذكر في التوراة والإنجيل وليس قوم عاد فقط!!
الباحث فقط يفترض أشياءا غير واقعية وبنى بحثه على تأويلات باطلة لآيات من القرآن الكريم وكونه له أبحاث صائبة في مواضيع أخرى على موقعه إلا أن هذا لايمنع أنه أخطأ أخطاءا جسيمة في هذا الموضوع ووقع في زلات عديدة قمت بحمد الله ببيانها وبالرد على كل ركائز بحثه وتفنيدها وبيان بطلانها.


 
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

pit-view-stitched-kodak-copyright-mini.jpg




شاهد هنا الصورة والصورة السابقة في الموضوع نفس الصورة ولكن اختلاف الهيطل

skeleton-overhead-pos03-small.jpg




pit-overview-pos08-small.jpg

وهذا المنزل الذي يتم الحفر به وليس كما قيل في صحراء الربع الخالي في ارامكو

pit-view-stitched-sony-copyright-small.jpg



وهذا الموقع




الصورة مفبركة ومسروقة من احد المسابقات الفنية على الانترنت وهي مسابقة في خدع برنامج الجرافيك فوتوشوب قام بها احد المواقع على الانترنت وهي للفنان "ايارن كايت" من مدينة "كالجاري"......... واسم العمل الفني: "العودة الى ارض العمالقة"

واستعملت فيها صورة حقيقية لاكتشاف هيكل عظمي لفيل من ما قبل التاريخ .... تم التعديل عليها................ والصورة الأصلية من موقع جامعة كورنل ............... التقطوها بالطائرة لموقع الحفريات عام 2000............... حيث عثر احد عمال الحدائق على الهيكل في حديقة الهايد بارك في نيويورك........... وقامت بعثة من الجامعة باستكمال الحفر............... والهيكل اللذي عثر عليه هو لحيوان يسمى الماستودون وهو احد اسلاف الفيل
 
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

الرد علي أن قوم عاد بناه الأهرام

هم بناة الأهرام وان الحجارة الضخمة التي بنيت بتا الأهرام هي عبارة عن طوب صغير بالنسبة لأطوال هؤلاء العماليق وبذلك يكون الباحث قد وجد حلا لكيفية بناء الأهرام والمعابد المصرية القديمة وأعتمد علي بعض الملاحظات وحاول ربط القران وأحاديث الرسول (ص) لإثبات صحة نظريته ووجود بعض الهياكل العظمية لعماليق في جنوب مصر ان العرب هم بناة الاهرام كيف سيكتب هؤلاء تاريخ مصر )

هيكل عظمي لعملاق في صعيد مصر


وبرغم أنني استمتعت بقراءة هذا البحث (الجزء الأول من البحث )إلا أنني وجدت أن ملاحظات الباحث سمير عطا غير صحيحة إذا أعملت عقلك فيها بالرغم من أنها تبدوا في الوهلة الأولية أنها صحيحة
أتحفنا الكاتب بأن الأهرام هي من بناء قوم عاد وهم من العماليق وفدم بعض الملاحظات
الملاحظة الاولي

إن الفتحات في طريق الكباش هي نوافذ لبيوت للعماليق وان الفراعنة وجدوا هذه البيوت فإتخذوها معابد بعد هلاك قوم عاد
الملاحطة الاولي ان قوم عاد بناة المعبد الفرعونية

الرد علي الملاحظة الاولي

الرد علي الملاحظة الاولي

هذه الملاحظة غير صحيحة فإذا كانت هذه الفتحات التي يتحدث عنها الكاتب هي نوافذ لبيوت العماليق ولذلك هي علي ارتفاعات عالية لتتناسب مع طول قوم عاد فلابد أن تكون هذه النوافذ واسعة أيضا وليست ضيقة لتتناسب مع عرض وجة هذا العملاق ولكنها ضيقة بحيث لا تسمح لوجه العملاق الذي يسكن هذا البيت أن ينظر منها بل أن عرضها مناسب لشخص عادي جدا
هذة السلالم لا يمكن ان يستخدمها عملاق

لو ان قوم عاد العمالقة قد بنوا معبد الكرنك وجعلواابوابة مناسبة لاحجامهم فانهمكامنوا ايضا سيصنعون سلالم تناسب احجامهم وليس سلالم عادية كالتي نستخدمها
الملاحظة الثانية

2- أن من بني الأهرام من الذكاء بحيث لا يمكن أن يقطع حجارة لا يستطيع حملها فلماذا لا يقطع حجارة صغيرة ما سر قوتهم في التعامل مع هذه الأحجار الكبيرة
الرد علي الملاحظة الثانية

أن بناة الأهرام كانوا من الذكاء بحيث يمكنهم إيجاد طريقة لنقل الأحجار الكبيرة والتعامل معها فسر قوتهم في ذكائهم ولا ادري كيف إسترشد الباحث بهذا الدليل إلا إذا كان يحاول بشتى الطرق أن يثبت صحة نظريته وان قطع أحجار صغيرة تحتاج إلي وقت أطول في البناء فلو توفرت وسيلة نقل الأحجار الكبيرة ورفعها فإنها توفر الوقت في البناء
الملاحظة الثالثة

3: أن مسلة معبد الكرنك وزنها 323 طن لم تبنيها حتشبسوت و أن تحتمس الثالث قد محا أثار الملكة لان هذه الآثار موجودة قبلها وهي وضعت اسمها عليها وادعت أن الإله أمون أمرها ببناء أربعة مسلات
الرد علي الملاحظة الثالثة

الباحث يدعي أن هذه المسلات موجود ة قبل ان يكون هناك فراعنة وان حتشبسوت وجدت هذه المسلات فكتبت عليها اسمها ولكن الملكة حتشبسوت كانت من الأسرة الثامنة عشر وكان قبلها مئات الفراعنة فلماذا تركوا هذه المسلات دون أن يدعي أحدا منهم أنة هو الذي أنشأها ولو كانت نظرية الباحث صحيحة لوجدنا أن كل معبد سيكون له عشرات الفراعنة ممن يدعون أنهم قاموا ببناءة وستجد العشرات من الفراعنة ممن يدعون بناء الأهرام ولكن هذا غير صحيح يبدوا أن الباحث قد خانة ذكاءه أو أنة لم يقرا التاريخ جيدا لان تحتمس بعد وفاة الملكة الفرعونية حتشبسوت عمل على محو أثارها وطمسها وادعاء استيلائها على عرش والده، كما حطم تماثيلها،
الملاحظة الرابعة للباحث

4: يدعي الباحث أن ما تم تدوينه في البرديات غير صحيح لان المدون قد يكون كاذبا أو أن يكون هناك تزوير وان الفراعنة كاذبون لأنهم إدعوا الإلوهية وان كل حاكم يمحو آثار من قبلة
الرد علي الملاحظة الرابعة

لو أن المدون كاذب لرأينا تناقضا فيما هو مكتوب في البرديات لان هناك الآلاف من البرديات كتبها الآلاف من المصريين ولكننا لم نجد تناقض مثلا من بني الأهرام هو خوفو فلم نجد بردية أو نقش يقول أن تحتمس هو من بني الأهرام
- لا ادري ما العلاقة بين من يدعي الإلوهية والكفر بالكذب أننا في عصرنا نصدق الياباني وهو لا يؤمن بوجود الله وادعي إمبراطورهم الإلوهية ولا نثق في حكامنا العرب والمسلمون رغم أنهم يؤمنون بالله ويصلون الخمس صلوات ولماذا هذا الخلط بين التدين والتاريخ ولماذا هذا الحقد علي الفراعنة
الملاحظة الخامسة

أن الأهرام تحتوي علي عشرات الملايين من الحجارة فأين الأدوات التي استخدمها الفراعنة في تقطيع وشطف هذه الأحجار
الرد علي الملاحظة الخامسة

5- وأين هي الأدوات التي استخدمها قوم عاد في تقطيع هذه الأحجار وشطفها فلا شك أن هذه لأدوات من الضخامة بحيث تناسب أحجامهم ولماذا لم نعثر علي هذه الأدوات في أي مكان في مصر فإذا كان حمل الأحجار سهلا بالنسبة لهم لأنها تعتبر طوب صغير فان قطع وشطف الأحجار يحتاج إلي أدوات
الملاحظة السادسة

6- إن هناك مقابر عملاقة بجوار الأهرام وهي لقوم عاد وهم يدعون أنها مصاطب الأميرات وهناك مقابر عملاقة طول الواحده منها من 15 إلي20 مترجنوب الجيزة وحتي هرم سقارة
الملاحظة السادسة

الرد علي الملاحظة السادسة

6- إذا كان هؤلاء العماليق قد سكنوا مصر فماذا لا توجد مقابرهم في كل أنحاء مصر لماذا تتركز هذه المقابر بجوار الأهرام وجنوب الجيزة فقط أم أن قوم عاد قد تركوا مصر كلها وسكنوا في الجيزة فقط
الملاحظة السابعة

أين هي قصور الفراعنة ولماذا شيدوا مقابر فخمة وسكنوا في بيوت حقيرة من الطين
الرد علي الملاحظة السابعة

7- إن الفراعنة كانوا يقدسون الحياة الأبدية الأخرى بعد الموت وكانوا يعملون لهذا اليوم ولذلك اهتموا بمقابرهم ومعابدهم أكثر منن الاهتمام بقصورهم إننا سنجد حني في العصر الإسلامي مسجد الحاكم بأمر الله ولن تجد قصره وكذلك معظم الخلفاء في العصر الأموي والعباس ستجد مقابرهم ومساجدهم أما قصورهم فلن تجد معظمها والسؤال الذي أطرحة عليك أين هي قصور هؤلاء العماليق وأين هي بيوتهم
الملاحظة الثامنة

8- إن سيدنا نوح ينتقد قومه لتشييدهم في كل مكان مرتفع (أتبنون بكل ريع أية تعبثون) وفسر معني كلمة أية بناء ضخم وان كالأهرام مبنية علي مكان مرتفع
الرد علي الملاحظة الثامنة

8- إن الباحث يناقض نفسه عندما يدعي أن أحجار الأهرام بالنسبة لقوم عاد عبارة عن طوب صغير لأنهم عمالقة فكذلك الأهرام تصبح بالنسبة لأحجامهم بناء ليس ضخما بناء عادي جدا وتافه جدا ولا تصبح أية ولكن لماذا ينتقدهم نبيهم هود لبنائهم هذه الأهرام إذا كانت شئ صغير وتافه إن الأهرام أية بالنسبة لأحجامنا نحن لا شك أن نبي الله هود كان يقصد بناء آخر ضخم بالنسبة لحجم عمالقة قوم عاد
الملاحظة التاسعة

9- حجم مجداف مراكب الشمس وطوله لا يستطيع أي فرعوني أن يحركه لضخامته
الرد علي الملاحظة التاسعة

9- إن الباحث يظن أن هذه المراكب يتم استخدامها في البحر ولكنها سفن جنائزية لاستعادة الحياة من الأماكن المقدسة سفن روح الآلهة ولنفترض أنها مراكب قوم عاد من العمالبق الذي يبلغ طول الواحد منهم25 مترفإنها لا تصلح لهم لأنة ببساطة حيث أن طول المركب 43.4 مترا ، وأقصى عرضه 5.9 مترا ، وأقصى ارتفاع لها ستة أمتار وتحتوي عل عشرة مجاديف خمسة في كل جنب معني هذا أنها تتسع لخمسة من العمالقة كل واحد منهم من 15 إلي25 متر وهذا لا يمكن
الملاحظة العاشرة

إن العماليق قاموا بعمل التماثيل علي نفس حجمهم الأصلي وان النقوش علي المعابد توضح حجمهم الطبيعي بالنسبة لأعدائهم وهناك نقوش توضح رجال بحجم صغير إلي جانب الفراعنة العمالقة
الملاحظة التاسعة

الرد علي الملاحظة العاشرة

لو ان قوم عاد العمالقة قد بنوا معبد الكرنك وجعلوا ابوابة مناسبة لاحجامهم فانهم كانوا ايضا سيصنعون سلالم تناسب احجامهم وليس سلالم عادية كالتي نستخدمها
هذة السلالم لا يمكن ان يستخدمها عملاق

10- إننا في عصرنا الحالي عندما نشيد تمثال أو نصنع لوحة جداريه ونضعها في أي ميدان فإننا نشيده ضخما ولا نشيده بنفس حجمنا كما أنة كان هناك أقزام في عهد الفراعنة اذهب إلي المتحف المصري وشاهد القزم سنب و أسرته وعندما نرسم أعدائنا فإننا نصورهن أقزام بالنسبة لنا
الرد علي الملاحظة العاشرة

الملاحظة الحادية عشر

11-أبو الهول :يدعي الباحث أن تمثال أبو الهول دليل عظيم علي قوم عاد وأنة عند اكتشاف أبو الهول فإنهم لم يجدوا علية أي نقش أو إشارة تدل علي من نحته ويفسر ذلك ببساطة أن الفراعنة لم يكتشفوه ولذلك لم يضعوا علية أي نقش ولم يدعي احد الملوك الفراعنة ملكيته وان قوم عاد صنعوه جسم أسد ورأس إنسان لدليل علي قوتهم
الرد علي الملاحظة الحادية عشر

11- يبدوا أن الباحث لم يذهب إلي المتحف المصري ويشاهد العشرات من التماثيل لأبو الهول
الرد علي الملاحظة الحادية عشر

جسم أسد و رأس إنسان ومنهم تمثال لخفرع فهذا اكبر دليل علي أن الفراعنة هم من صنعوا التمثال وأما بالنسبة لماذا لم يجدوا لأنة ببساطة كما كانت هناك نقوش علي الأهرامات ولم تعد موجودة إلي في الجزء الأخير من هرم خفرع لأنها سقطت بمرور الزمن
ثانيا إذا كان قوم عاد هم من صنع تمثال أبو الهول ولم يكتشفه الفراعنة فأين هي نقوش قوم عاد أم أنهم صنعوا تمثال ولم يكتبوا شئ يدل علي ما صنعوه
الملاحظة الثانية عشر

- يسأل الباحث سؤال يسميه بسؤال وجيه أن الفراعنة قد كتبوا كل شئ ماعدا كيف قاموا ببناء الأهرام ويجيب أن الفراعنة ادعوا بناء المسلات والمعابد أما الأهرام فتوقفوا عن السرقة لان الكذب له حدود
الرد علي الملاحظة الثانية عشر

- أنهم أيضا لم يكتبوا سر التحنط والألوان التي استخدموها والتي ما زالت تحتفظ بجمالها رغم مرور ألاف السنين لأنها كما نسميها سر الصنعة وكانت عند الكهنة و هذا سبب اندثار الحضارة الفرعونية عدم نقل العلم كما أنة كان للأهرام كسوة خارجية ولكنها سقطت بمرور الزمن وما زال هرم خفرع يحتفظ بجزء صغير من كسوته الخارجية ربما كانت هناك كتابات عليها توضح لماذا قاموا ببناء الأهرام وبعض أسرار بنائها
الملاحظة الثالثة عشر

-مفاتيح قارون استشهد الباحث سمير عطا بالقران بالآية ( ما إن مفاتحة لتنوء بالعصبة أولي القوة ) وان هذا لا يدل علي كثرة المفاتيح لدرجة إن وزنها ينوء بالعصبة أولي القوة لان العصبة 10 أفراد والفرد يمكن أن يحمل 50 كيلو معني هذا أن عدد لمفاتيح هو اكبر من خمسين ألف مفتاح وهذا لا يمكن ولكن التفسير الأقرب إلي الواقع أن وزن عد المفاتيح قليل ولكن حجم المفتاح كبير لان المفاتيح العادية يمكن للفرد أن يحملها مهما كثرت ولكن قارون اكتشف كنز من كنوز قوم عاد بما أنهم عمالقة فان وزن المفتاح يعتبر ضخم لدرجة يصعب علي العصبة اولي القوة مننا أن نحملها
الرد علي الملاحظة الثالثة عشر

- الباحث فسر كلمة مفاتحة علي أساس أنها جمع مفتاح ولكن كلمة مفاتحة تدل على أبوابِه ومداخلِه وهناك احد قصور قارون في الفيوم له باب ضخم من الجرانيت فالقران يقصد باب الكنز و ليس المفتاح لان وجود مفتاح بهذا الحجم والوزن لا يستطيع الفرد أن يحمله فكيف يمكن لقارون أن يستخدمه ليفتح باب الكنز وما هو حجم الباب
قصر قارون الفيوم

الملاحظة الربعة عشر

إن الحضارة الفرعونية هي الحضارة الوحيدة التي بدأت أبنيتها جبارة ثم اضمحلت وان جميع حضارات العالم تبدأ أبنيتها متواضع ثم تتطور
الرد علي الملاحظة الربعة عشر

الحضارة المصرية مرت بثلاثة مراحل اضمحلال وكانت الاولي بعد عصر بناة الأهرام وهذا معروف في تاريخيا كما أن العلم اقتصر علي الكهنة ولم يكن متداولا فمن الطبيعي أن تختفي وتندثر بعض العلوم كما حدث في معظم الحضارات القديمة ومنها الحضارة الإسلامية كما أنة بالنسبة لضخامة وتطور البناء فلو نظرنا إلي الحضارة الأمريكية فلم تعد أمريكا تبني ناطحات سحاب الآن فهل معني هذا أن حضارتها لم تتطور وتراجعت
الملاحظة الخامسة عشر

إن رسول الله مات قبل أن يرشد عن مكان قوم عاد وأنة عندما يعجز العالم عن تفسير بناء الأهرام تخرج من القران قصة قوم عاد لتفسر لهم كيفية بنائها وهذا نصر عظيم للإسلام واستشهد بقول الله تعالي (وعاد وثمود وقد تبين لكم مساكنهم) كما استشهد الباحث بحديث للرسول (ص) عن وادي عسفان وهو وادي شمال مكة حَدَّثَنَا وَكِيعٌ ، عَنْ زَمْعَةَ بْنِ صَالِحٍ ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ وَهْرَامٍ ، عَنْ عِكْرِمَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : لَمَّا حَجَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، مَرَّ بِوَادِي عُسْفَانَ ، فَقَالَ : ” يَا أَبَا بَكْرٍ ، أَيُّ وَادٍ هَذَا ؟ ” ، فَقَالَ : وَادِي عُسْفَانَ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” لَقَدْ مَرَّ بِهِ هُودٌ ، وَصَالِحٌ ، وَنُوحٌ عَلَى بَكَرَاتٍ حُمْرٍ ، خُطُمُهَا اللِّيفُ ، أُزُرُهُمُ الْعَبَاءُ ، وَأَرْدِيَتُهُمُ النِّمَارُ ، يُلَبُّونَ ، وَيَحُجُّونَ الْبَيْتَ الْعَتِيقَ ”
أي أن قوم عاد يذهبون للحج من الشمال وليس من الجنوب أي أن مساكنهم ليست في اليمن
الرد علي الملاحظة الخامسة عشر

إن الله يخاطب العرب بقولة تعالي (وَإِنَّكُمْ لَّتَمُرُّونَ عَلَيْهِمْ مُّصْبِحِينَ * وَبِ?للَّيلِ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ)
أي أن العرب يمرون علي مساكن قوم هود وصالح في الصبح وفي الليل وهذا لا يمكن إلا إذا كانت هذه المساكن في شبة الجزيره العربية وليست في مصر
ثانيا :الحديث ضعيف: إسناد ضعيف فيه زمعة بن صالح اليماني وهو ضعيف الحديث.
ثالثا : لأن بناء الكعبة والحج كان في عهد إبراهيم وقوم عاد كانوا بعد نوح (ص) وقبل إبراهيم(ص) بآلاف السنين قال تعالي (اذكروا إذا جعلكم خلفاء من بعد قوم نوح) فلم تكن هناك كعبة أصلا كما أنة لو كان الحديث صحيح وان قوم عاد يذهبون للحج من شمال الكعبة فلماذا يكون هذا الشمال هو مصر فلماذا لا تكون مساكنهم الأردن أو تبوك أو ربما فلسطين حيث قال اليهود عنهم إن فيها قوما جبارين ربما يقصدون هؤلاء العمالقة
من هنا أو( ما اسمية الجزء الثاني من البحث ) يبدأ الكاتب في الخروج عن إتجاه بحثه يبدوا أنة أفلس فيذكر ملاحظات ليست لها علاقة بفكرة البحث ثم يبدأ بعد ذلك بالهجوم علي حضارة أجداده الفراعنة
ويشتت القارئ في مواضيع أخري ويفقد القارئ بعض من متعة القراءة
الملاحظة السادسة عشر

الديناصورات هي حيوانات لقوم عاد
الرد علي الملاحظة السادسة عشر
ملاحظة ليست لها علاقة بالبحث فلا تحتاج إلي تعليقا
الملاحظة السابعة عشر

أكذوبة تعامد الشمس

-إن أي منطقة تقع بين مداري السرطان والجدي تتعامد الشمس عليها مرتين في السنة وأنها مسألة طبيعية وان الشمس تتعامد علي وجة أبو الهول مرتين في العام أيضا وان الشمس تتعامد علي الكعبة مرتين وأنة يخشي أن نقول أن الفراعنة هم من بنوا الكعبة
الرد علي الملاحظة السابعة عشر

الباحث خرج عن إتجاه البحث وبدأ يشكك في أي شئ يثبت أن الفراعنة قد تفوقوا في علم الفلك والهندسة وأحب أن أوضح له أن الإعجاز في وقت تعامد الشمس أنها تحتاج لحسابات دقيقة حتى يمكن تحديد مكان لتتعامد الشمس فيه في يومين معينين في السنة و 22 فبراير الذي يوافق يوم تتويج رمسيس الثاني وتتكرر يوم مولده في 22 أكتوبر فتحديد وقت التعامد يدل علي تفوق الفراعنة في علم الفلك والهندسة
أما بالنسبة لسخرية الكاتب من أننا سندعي أن الفراعنة قاموا ببناء الكعبة فأوضح لة ان من بناها هو ابن هاجر المصرية حفيدة الفراعنة سيدنا إسماعيل مع أبية إبراهيم أي أن للفراعنة لهم دور كبير في بناء الكعبة
الملاحظة الثامنة عشر

التحنيط

يدعي الباحث أن التحنيط تحور طبيعي وليس صناعة فرعونية وان الفراعين متخلفين طبيا لأن ملوكهم كانوا يموتون صغارا فكيف لهم أن يقوموا بالتحنيط وان من يغرق في الماء و تمكث جثته في الماء ستة أشهر دون أن تتكالب علية الأسماك فان الأنسجة الدهنية تتفاعل مع الهيدروجين الموجود في الماء وتكون مادة شبيهه بالصابون ولكنها لا تتحلل وان الغرقى من آل فرعون بعد أن لفظهم البحر قد جري عليهم التحور الطبيعي وتحنطت ويسأل أين هي الأدوات الدقيقة التي استخدمها الفراعنة في عملية التحنيط وأن هناك جثث قد حفظتها الطبيعة
الرد علي الملاحظة الثامنة عشر

بالنسبة لأدوات التحنيط فعليك زيارة متحف التحنيط في الأقصر أو المتحف المصري أما ماتدعية أن التحنيط تحور طبيعي وان الجثث حفظتها الطبيعة فان نقوش أجدادك الفراعنة تبين خطوات التحنيط وأثناء التحنيط ينزعون الأحشاء ويضعونها في ناء فهل الطيعة هي التي نزعت أحشاء الميت
الرد علي الملاحظة ادوات التحنيط التي استخدمها الفراعنة


حفظ الامعاء في اناء (يتم نزع الامعاء ووضعها في اناء عتد التحنيط)
الرد علي الملاحظة الثامنة عشر

الباحث قد خرج أيضا من بحثه الأصلي بخصوص قوم عاد ليعود يهاجم أجداده الفراعنة
يبدوا انه لا يعرف اكتشاف العديد من البرديات توضح تقدم الفراعنة في الطب مثل
بردية إدوين سميث Edwin Smith Papyrus
وهي من أشهر أوراق البردي الطبية وتعود إلى عام 1600 قبل الميلاد وطولها 5 أمتارتعنى أساساً بالجراحة وتصف هذه البردية 48 حالة جراحية مثل جروح الرأس والرقبة والأكتاف والصدر والثدي ولسوء الحظ لم يعثر على بقية البردية التي تصف باقي الجسم وتسرد البردية الأعراض لكل من هذه الحالات والوصفات الخاصة لعلاجها وتصف أيضاً حالات الكسور المختلفة والمتعددة والتي تحدث أثناء بناء الأهرامات وقد أشترى تاجر الأنتيكات الأمريكي أدوين سميث هذه البردية من مصطفى أغا عام 1862 وبعد وفاته أهدت إبنته هذه البردية إلى جمعية التاريخ بنيويورك وفى عام 1930 قام جيمس هنرى برستد مدير المعهد الشرقية بجامعة شيكاغو بترجمة هذه البردية وهذه البردية موجودة الآن ضمن مقتنيات أكاديمية العلوم بنيويورك
بردية إيبرس Ebers Papyrus
هي أقدم أوراق البردى الطبية التي عثر عليها على الإطلاق حتى الآن حيث تعود إلى عام 3000 قبل الميلاد من عهد الملك دن من الأسرة المالكة الأولى بردية إيبرس عبارة لفافة ضخمة من ورق البردي طولها 20 متراً وعرضها 30 سنتيمتراً وهى تعتبر مرجعاً للأمراض الباطنية وكذلك أمراض العيون والجلد والأطراف والنساء وبعض الجراحة كما تتضمن أيضاً بعض المصطلحات الخاصة بالتشريح والفسيولوجي ولعلاج هذه الأمراض توجد 877 وصفة طبية و400 دواء وهذه البردية أشتراها في البداية إدوين سميث عام 1862 ثم إشتراها من عالم المصريات جورج إيبرس والذي سميت البردية بإسمه وفى عام 1875 نشر إيبرس ترجمة لهذه البردية
بردية كاهون Kahun Papyrus
هي لأمراض النساء فيعود تاريخها إلى عام 1825 قبل الميلاد أثناء حكم الملك أمنمحات الثالث وتصف طرق تشخيص الحمل ونوع الجنين وآلام الأسنان أثناء الحمل وأمراض النساء والمراهم والأدوية المستحضرات المهبلية
أما بالنسبة لوفاة الفراعنة صغار السن فليس هناك علاقة بين التقدم الطبي و وطول عمر الإنسان فنوح عاش فنوح عاش أكثر من ألف عام فهل كان هناك تقدم في الطب كما أن هناك العديد من الفراعنة حكموا أكثر من مائة سنة مثل رمسيس الذي حكم مصر 67 سنة
الملاحظة التاسعة عشر

الفراعنة يتحدثون العربية
أن ملك الذي كان يحكم مصر أثناء وجود سيدنا يوسف اسمة الوليد بن الريان
وزليخة هي امرأة العزيز
واسيا بنت مزاحم زوجة فرعون
وان هذه أسماء عربية
وبالتالي يستنتج الباحث أن مصر عربية وليست فرعونية
يقول الباحث أنة لا يشرفنا أن نكون فراعنة أو من نسلهم ويحمد الله علي ذلك
الرد علي الملاحظة التاسعة عشر

يبدوا أن الباحث لم يقرا التاريخ جيدا فالهكسوس هم من كانوا يحكمون مصرفي عهد نبي الله يوسف لذلك كان القران يطلق علية ملك مصر وليس فرعون مصر وبالتالي امراة العزيز زليخة لم تكن مصرية فقد كانت من الهكسوس ربما ملاحظتك توضح أن الهكسوس كانوا عرب وهذا اقرب إلي الواقع
 
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

- أما بالنسبة لأنك تحمد الله انك لست من نسل الفراعنة فهل تحمد الله انك من نسل عاد(إذا كان لهم نسل ) أو هود أو أبو جهل أو من الأعراب الذين وصفهم الله الأعراب اشد كفرا ونفاقا لعنهم الله
الملاحظة العشرون

فرعون اسم وليس لقب
يستشهد الباحث بالقران بأنة ذكر قوم عاد وقوم لوط و قوم فرعون
(إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين)
الرد علي الملاحظة العشرون
في الوقت الحاضر نجد بعض الألقاب تحولت إلي أسماء مثل الباشا وهانم
فهل معني هذا أن تنفي وجود اللقب كما أنة يمكن تغيير الاسم بعد الوصول إلي القيادة
مثل بابا الإسكندرية فهذا يطلق علي البابا في مصر مهما كان اسمة أو كسري عظيم الفرس فهو يطلق علي من يحكم فارس بغض النظر عن إسمة أو قيصر كذلك
الملاحظة الحادية والعشرون

قبر نبي الله هود في المقطم
قبر هود والملاحظة الحادية و العشرون

وان هناك ميناء باسم هود في مصر
الرد علي الملاحظة الحادية والعشرون

ليس معني أن نبي الله هناك قبر لنبي الله هود في مصر أن قومه عاد كانوا مصريين أو أنة مدفون أساسا في مصر فهناك قبر نبي الله صالح في سيناء مدائن صالح في السعودية
قبر نبي الله صالخ في سيناء

كما أنة يوجد مقام للسيدة زينب في مصر وآخر في سوريا فأين دفنت كما انه ليس معني أنة يوجد ميناء باسم هود في مصر أنة عاش فيها فهناك أكثر من 44 مدينة تسمي الإسكندرية معظمها لم يدخلها الإسكندر الأكبر
الملاحظة الثانية والعشرون

التوراة والإنجيل لم يذكرون العمالقة ولذلك حرصوا علي أن يطمسوا كل شئ خاص بقوم عاد حني لا يتم إثبات كذبهم وان الحضارة عمرها70000 سنة وليست سبعة آلاف سنة ولذلك ينسبون الأهرام إلي الفراعنة
الرد علي الملاحظة الثانية والعشرون

ليس معني عدم وجود عاد في التوراة والإنجيل دليل علي نكرانهم وجود قوم عاد لانة كما أن الله لم يذكر في الإسلام كل الأنبياء والرسل (منهم من لم نقصص عليك) فكذلك لم يذكر الله قوم عاد في الإنجيل والتوراة
أما بالنسبة أن كتاب التلمود ذكر أن الله خلق ادم منذ سبعة آلاف عام فقط ولذلك هم ينكرون وجود حضارة عمرها 70000 سنة وينسبون الأهرام للفراعنة فإنهم عندما يدعون أن حضارة الفراعنة سبعة آلاف عام معني هذا أنهم يكذبون تلمودهم أيضا لأنة لابد لأدم أن يكون موجود قبل سبعة ألاف عام بآلاف السنين لان ادم لم يكن من الفراعنة
كما أن التوراة الإنجيل ذكروا وجود العماليق في ارض فلسطين
سفر العدد 14
25 وإذ العمالقة والكنعانيون ساكنون في الوادي، فانصرفوا غدا وارتحلوا إلى القفر في طريق بحر سوف
سفر العدد 14
45 فنزل العمالقة والكنعانيون الساكنون في ذلك الجبل وضربوهم وكسروهم إلى حرمة ولأجل أن الرب يعلم هذا فاخبر موسي بان هناك كمين
سفر العدد 14
25 وإذ العمالقة والكنعانيون ساكنون في الوادي، فانصرفوا غدا وارتحلوا إلى القفر في طريق بحر سوف وبعد أن صعدوا الجبل كان أمامهم الوادي مع بقية الارتفاعات في هذا الوادي فنزل إليهم عماليق من المرتفعات
سفر صموئيل الأول
8 وصعد داود ورجاله وغزوا الجشوريين والجرزيين والعمالقة لان هؤلاء من قديم سكان الأرض من عند شور إلى ارض مصر.
 
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

مصر هى الحضارة
 
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

بسم الله الرحمن الرحيم

الادلة كلها تثبت ان من قام ببناء الاهرمات هم قوم عاد

بس عادي نقدر نقول الفراعنة ولا يهمك ^_^

تحياتي
 
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

بسم الله الرحمن الرحيم

الادلة كلها تثبت ان من قام ببناء الاهرمات هم قوم عاد

بس عادي نقدر نقول الفراعنة ولا يهمك ^_^

تحياتي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
مفيش ولا اى دليل واحد يثبت بناء قوم عاد لاهرامات مصر
 
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

- أما بالنسبة لأنك تحمد الله انك لست من نسل الفراعنة فهل تحمد الله انك من نسل عاد(إذا كان لهم نسل ) أو هود أو أبو جهل أو من الأعراب الذين وصفهم الله الأعراب اشد كفرا ونفاقا لعنهم الله

قوم عاد عرب بائدة ليس لهم وجود واكمل الاية يا مصري٧ ولا تقتطع النص

{ الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (98) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }التوبة-97-99.


ونعم افتخر اني من نسل العرب الذي منهم محمد عليه السلام وابو بكر وعمر وعلي وعثمان احسن من افتخارك بعباد الشمس والقمر
 
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

قوم عاد عرب بائدة ليس لهم وجود واكمل الاية يا مصري٧ ولا تقتطع النص

{ الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (98) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }التوبة-97-99.


ونعم افتخر اني من نسل العرب الذي منهم محمد عليه السلام وابو بكر وعمر وعلي وعثمان احسن من افتخارك بعباد الشمس والقمر
ده ميش كلامى ده كلام الباحث انا رديت عليك فى موضوع العرب وقولتلك ان الرسل بترسل لاشد اهل الآرض كفرا
دليل اكثر الرسل ارسلت لبنى اسرائيل والعرب
لانهم اشد اهل الآرض كفرا واكثر اعداء
هم العرب امثال ابو جهل

واتحداك ان تثبت ان الفراعنة عباد شمس .........
 
رد: سر بناء المصريين اهرامات مصر العظيمة

ده ميش كلامى ده كلام الباحث انا رديت عليك فى موضوع العرب وقولتلك ان الرسل بترسل لاشد اهل الآرض كفرا
دليل اكثر الرسل ارسلت لبنى اسرائيل والعرب
لانهم اشد اهل الآرض كفرا واكثر اعداء
هم العرب امثال ابو جهل

واتحداك ان تثبت ان الفراعنة عباد شمس .........

العرب لم يرسل فيهم الا محمد عليه السلام وليس بشرط ان اشد اهل الارض كفرا بل لان الله وضع فيهم الخصائص التي تؤهلهم لنشر الاسلام للعالم يكفي العرب فخرا ان افضل البشر وخاتم الانبياء منهم

المنتدى العربي للدفاع والتسليح - عرض مشاركة واحدة - ثورات اجدانا المصريون عبر التاريخ

هذا انت تقول هذا انهم عباد اوثان وشمس
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى