first blood القوات الجورجية تدخل مدينة تسخينفالي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
وهذا يضعنا في موقف ممتاز نسبيا

أرى من هذا الموقف أن التعويل على روسيا لن يكون بالرهان الخاسر

سواء في مجال السياسة أو التسليح

لا فى دية عايز شوية توضيح اكثر

للاستزادة
تضم القوات الجورجية 18000 الف جندي عامل و 250 الف جندي احتياط يتسلحون ب:
55 دبابة تي-55
31 دبابة تي-72
65 عربة Bmp1
13 عربة Bmp2
100 عربة اخرى مختلفة الانواع
87 قطعة مدفعية و16 راجمة صواريخ
7 طائرات Su-25ub
6 طائرات Su-25 K
5 طائرات Su-17

بقي عندهم 5 طائرات فقط ................لانه سقطت اثنتان اليوم

لا فى دية عايز شوية توضيح اكثر

بمعنى

أنه يعطيك ثقة في الدعم الروسي مستقبلا لقضاياك في حالة قيامك في تعزيز علاقاتك معها

ثقة في التسليح الروسي رغم التخوف من الصفقات العربية المتتالية مع روسيا

ثقة في إمكانية عودة التوازن في العالم مرة أخرى

ولا رأيك إيه......؟

اعلن الان عن الجيش الروسي عن طرد القوات الجورجيه كلها من الاراضي الاوسيتيه

الجزيره

بمعنى

أنه يعطيك ثقة في الدعم الروسي مستقبلا لقضاياك في حالة قيامك في تعزيز علاقاتك معها

ثقة في التسليح الروسي رغم التخوف من الصفقات العربية المتتالية مع روسيا

ثقة في إمكانية عودة التوازن في العالم مرة أخرى

ولا رأيك إيه......؟

كل شيئ وااااااااارد فى لعلبة التحالفات بين الدول

رئيس جورجيا يطالب بوقف النا

ر ..................................................الا س ان ان

Breaking News
Georgia's president declares state of war and calls for cease-fire with Russian forces over breakaway territory of South Ossetia.

خبرررررررر غريب من مراسل البي بي سي :- روسيا تحتج لدي السفارة الاوكرانية واتهامها بمساعدة جورجيا

التعديل الأخير:
حول هذا الموضوع استضافت قناة "روسيا اليوم" ليونيد إيفاشوف رئيس الأكاديمية الروسية للقضايا الجيوسياسية . وحسب قوله فانه يجري تنفيذ الخطط الأمريكية بهدف خلق بؤر توتر تبدأ من شبه جزيرة البلقان وتمر عبر الشرق الأدني والأوسط ومن ثم عبر القوقاز لتصل إلى أفغانستان وباكستان.
وقال ايفاشوف أن الرئيس الجورجي ساكاشفيلي ما كان يستطيع اعطاء الاوامر بالهجوم على تسخينفالي بدون أوامر من واشنطن. الأمر الذي أدى إلى وقوع كارثة كبيرة في المنطقة، حيث يجري انبعاث الفاشية هناك.
وأشار إيفاشوف إلا أن إعطاء الأوامر للجيش الروسي بتدمير القوات الجورجية التي اقتحمت أراضي أوسيتيا الجنوبية يرمي الى ارغام جورجيا على الجلوس الى طاولة المفاوضات.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

الغريب في الخبر ان اوكرانيا من اقرب الدول سياسيا لروسيا ......ز هذا بالاضافة الي تحجيم العلاقات الاوكرانية الجورجية في الفترة الاخيرة بسبب غضب روسي سابق لهذة الحرب ...... اظن ان روسيا صوتها بدأ يعلو علي معظم دول العالم حتي الدول الصديقة

الغلبه للروس ، والدب الروسى فعلا بدأ بالصعود مره اخرى

لكنى لا ارى انها ستسمر ، ففى خلال يومين ستنتهى

التعديل الأخير:
فعلا حرام ........اوكرنيا من اكثر الدول تامر على روسيا ههه مع حلف الناتو ........رمبا رح بالك على بيلاروسيا فهي لا تزال حليف ممتاز لروسيا

يا سيدي انا اعلم تاريخ اوكرانيا وهذا الرأي يمكن اعتبارة صحيح من 20 سنة ........... ولاكني اتحدث عن علاقات روسية اوكرانية في الفترة الاخيرة ......... واهم ما ميزة هو تحجيم العلاقة مع جورجيا في الفترة التي سبق الحرب

يا سيدي انا اعلم تاريخ اوكرانيا وهذا الرأي يمكن اعتبارة صحيح من 20 سنة ........... ولاكني اتحدث عن علاقات روسية اوكرانية في الفترة الاخيرة ......... واهم ما ميزة هو تحجيم العلاقة مع جورجيا في الفترة التي سبق الحرب

لا يا اخي
الوضع الصحيح هو عكس ما تقول تماما ..................:no:

والله اخي الواحد بقي محتار في علاقات الدول دية بعضا ببعض علشان كدة بكرة السياسة من يومين وخلال مناورات النيتو غضبت روسيا وصرحت اوكرانيا بأنها تتجنب التعامل مع جورجيا لتأمين المصالح الروسية واليوم اوكرانيا تساعد جورجيا
بس لا شك ان روسيـــــــا صوتها بدا يعلووووووو فوق صوت الجميع وخاصة امريكا والتصريحات الروسية يسمع لها جيدا في جميع الاوساط السياسية الان

المدفعية الروسية والطيران الحربى الروسى يضرب مواقع الجيش الجورجيى فى ابخازيا
ولسسسسسسسسسة

المدفعية الروسية والطيران الحربى الروسى يضرب مواقع الجيش الجورجيى فى ابخازيا
ولسسسسسسسسسة

من اين المصدر اخي احمد ؟؟؟

البرلمان الجورجي اعلن حالة الحرب ل 15 يوما

والله اخي الواحد بقي محتار في علاقات الدول دية بعضا ببعض علشان كدة بكرة السياسة من يومين وخلال مناورات النيتو غضبت روسيا وصرحت اوكرانيا بأنها تتجنب التعامل مع جورجيا لتأمين المصالح الروسية واليوم اوكرانيا تساعد جورجيا
بس لا شك ان روسيـــــــا صوتها بدا يعلووووووو فوق صوت الجميع وخاصة امريكا والتصريحات الروسية يسمع لها جيدا في جميع الاوساط السياسية الان

تذكر الثورة البرتقالية في أوكرانيا ضد الإشتراكيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى