first blood القوات الجورجية تدخل مدينة تسخينفالي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الروس قادرون على استخدام اسلحة فتاكه ولكن الموضوع يااخوان لايصل الى هذا الحد روسيا دوله تحلم عند الغضب والمهم الاستفزاز الجورجي مايطول يعني بالكثير بكره او بعده ينتهي ، انا متأكد لو الامريكان مكان الروس لكانوا دكو عاصمة جورجيا بكل انواع الصواريخ والقنابل .
 
الحقيقة غريب جداً تفكيركم وهو إنجرار الروس وما إنجرار الروس
وتوقعكم لما يمكن أن يحدث

الحقيقة ضرب الجورجيون للمدنيين و القوات الروسية لحفظ السلام غاية في الحماقة والبلاهة ولا أعتقد أن أمريكا وراء هذا
يعني ممكن أمريكا كان ببالها شيء وجورجيا طبقته بطريقة خاطئة

والحقيقة أيضاً روسيا ممكن تبسط سيطرتها على الإقليم في أقل من يوم وفي بضع ساعات ممكن تحتله إحتلال كاااااااااااااااااااااااامل "كل شبر فيه يكون تحت سيرطتها " لو إستخدمت روسيا قوتها بشكل حقيقي

شيء آخر إطلاق النار على الروس كان فرصة ذهبية للروس لبسط سيطرتها على الإقليم وهذا ما شاهدناه...فقد إستغل الفرصة فلاديمير بوتن بسرعة كبيرة بإعلانه عن الرد وبعد ساعات قليلة إجتياح سريع على الطريقة الإسرائيلية.
 
هذا ما اتحدث عنة في الردود والمشاركات السابقة بأن فلادمير بوتن ادار الصراع بشكل سريع ورائع جدا وخاصة عندما ادلي بتصريحات للولايات المتحدة بأنة لن يستطيع ان يمنع تدفق المتطوعون القادمين من شمال ابخاتزيا

وروسيا كانت هتخسر كتير اوي لو ابتعد هذا الرجل عن الساحة الرئاسية
 
مامعنى هوكولوكو؟
هوجو تعني شيئ عظيم وبصراحة انا عجني الاسم بتاع هوجو شافيز ( الاسم بس علشان محدش يتهمني اني شيوعي او حاجة ربنا يحفظنا:biggrin:: ) ولوجو فهو اسم ركبتة علي الهوجو من خلال الصورة بتاعة للطائرة التي تظهر في الصورة الرمزية

وبالفعل رأيك سليم جدا وملم بالاحداث بشكل جيد ويستحق الاشادة الموضوع
حياك الله يا غالي





_44903179_south_ossetia_map203.gif


o.gif


t.gif

الإسم: أوسيتيا الجنوبية
الموقع:داخل أراضي جورجيا
عدد السكان: 70 ألف نسمة
العاصمة: تسخينفالي
الديانة:المسيحية الأرثوذكسية
اللغات:الأوسيتية، الروسية والجورجية​
 
التعديل الأخير:
تحياتي لك اخي هوجو ... وهل كلمة هوجو بالاسبانية ام بالبرتغالية ؟ وهل تقابل كلمة HUGE هيوج بالانكليزية والتي تعني عظيم او ضخم .. تقبل تحياتي ... انا اكتب لك ولم انم منذ البارحة ... سلام
 
اوافقك من ناحية الاسم ,,,, والصورة في اخر مشاركتين الصورة هي فعلا لتدريبات النجم الساطع بمشاركة الكويت ودول اخري
 
عااااااااااااااااااااجل



الرئيس الجورجي يقول ان بلادة باتت قاب قوسين او ادني من دخول حرب شاملة مع روسيا

والرئيس الروسي ميدفيدوف لم يرد علي التصريح الي الان




_44903179_south_ossetia_map203.gif


o.gif



t.gif

الإسم: أوسيتيا الجنوبية
الموقع:داخل أراضي جورجيا
عدد السكان: 70 ألف نسمة
العاصمة: تسخينفالي
الديانة:المسيحية الأرثوذكسية
اللغات:الأوسيتية، الروسية والجورجية​
 
التعديل الأخير:
- وحدات الجيش الروسية تخمد مصادر النيران الجورجية وعدد القتلى يفوق 1400

- كاكويتي: جورجيا تخوض حرب إبادة بحق أوسيتيا

- جورجيا تسحب جنودها من العراق وتدفع بهم إلى هذه الحرب

- مسلمو روسيا يدعون ساكاشفيلي لتحكيم العقل

( روسيا اليوم )



-----------------------------------------------------------------------------------------------------

- الخارجية الروسية تدعو إسرائيل إلى وقف النشاط الاستيطاني
جاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية أن روسيا تدعو إسرائيل إلى وقف النشاط الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة الذي ينسف عملية التسوية في الشرق الأوسط. .....



- روسيا لا توافق على فرض عقوبات جديدة على إيران




(وكالة نوفستي الروسية)





_44903179_south_ossetia_map203.gif


o.gif



t.gif

الإسم: أوسيتيا الجنوبية
الموقع:داخل أراضي جورجيا
عدد السكان: 70 ألف نسمة
العاصمة: تسخينفالي
الديانة:المسيحية الأرثوذكسية
اللغات:الأوسيتية، الروسية والجورجية​
 
السلام عليكم أولا

ودعونا نتكلم كمحللين إستراتيجيين

أنا لست مع من يقول بأن روسيا دخلت مستنقع جورجي أعد لها بإحكام أمريكي وغربي

التدخل الروسي لم يكن هناك مفر منه تنفيذا لمصداقية روسيا أمام العالم

وتحذير شديد اللهجة الى دول بولندا والتشيك التي وافقت على نصب الدرع الأمريكي على أرضها أن الاّلة العسكرية الروسية بكل ثقلها ستتحرك باتجاه كل
من يعبث بالأمن الروسي والإستقرار في شرق أوروبا

وكما رأينا :الدعم الأمريكي لجورجيا لم يكن بالفعال كما هو واضح لنا الا إذا كان هناك مالا نعلمه

لذا التدخل الروسي كان لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد

ثانيا: التدخل الروسي حتى الاّن كان بفرقة مدرعة مدعومة جوا فقط

وبعض الضربات الجوية في العمق الجورجي

ومن الواقعي أن تسقط لروسيا مقاتلات ومدرعات فجورجيا ليست دولة هدها الحصار بل مدعومة غربيا

الفكرة في النهاية هي المبدأ

ولو وجدت روسيا نفسها بالمستنقع فسوف تنهي الأمر بضربة عسكرية قوية أحسبها ستكون في العمق الجورجي لو ظل الموقف السياسي كما هو دون تحريك من الغرب

فستتحرر روسيا من فكرة النقد الدولي لتدخلها بالصراع وتضرب بقوة أكبر

تقبلوا مني خالص التحيات
 
حسب ال س ان ان فان طائرات سو-25 الروسيه تقصف عاصمة تبليسي وموانىء وطرق جورجيا بالقنابل
art.georgia.plane.ap.jpg

art.wound.afp.gi.jpg


TBLISI, Georgia (CNN) -- Bombs rocked Tbilisi early Saturday morning as the fight between Georgia and Russia over a breakaway region intensified and moved into the Georgian capital.
art.georgia.plane.ap.jpg
A warplane drops bombs near the Georgian city of Gori on Friday as Russian and Georgian forces battle.




1 of 3


corner_wire_BL.gif




var CNN_ArticleChanger = new CNN_imageChanger('cnnImgChngr','/2008/WORLD/europe/08/08/georgia.ossetia/imgChng/p1-0.init.exclude.html',2,1);//CNN.imageChanger.load('cnnImgChngr','imgChng/p1-0.exclude.html');Government buildings, including the Parliament, were evacuated when the bombs fell.
Heavy casualties have reported on both sides since Russian forces moved Friday into South Ossetia, a pro-Russian autonomous region of Georgia.
Russian bombers were targeting Georgia's economic infrastructure, National Security Council secretary Alexander Lomaia said, including the country's largest Black Sea port, Poti, and the main road connecting the southern part of Georgia with the east and the airport.
Georgian television reported that the port had been destroyed.
Georgia, a former Soviet state, sent troops into South Ossetia on Thursday, aiming to crack down on the separatists, who want independence or unification with North Ossetia, which is in Russia. Russia responded Friday, sending troops into the Georgian province where it had peacekeepers stationed.
"I saw bodies lying on the streets, around ruined buildings, in cars," Lyudmila Ostayeva, a resident of the South Ossetia capital, Tskhinvali, told The Associated Press on Friday.
"It's impossible to count them now. There is hardly a single building left undamaged," she said after fleeing to a village near the Russian border, AP reported.
"They are killing civilians, women and children, with heavy artillery and rockets," Sarmat Laliyev, 28, told AP.
One U.S. State Department official called the conflict a "very dangerous situation" and said diplomatic moves are afoot around the globe to stop it.
Georgia -- on the Black Sea coast between Russia and Turkey -- appealed for diplomatic intervention.
video.gif

Georgia asked the United States for planes to bring back its 2,000 troops serving as part of the U.S.-led coalition in Iraq, a U.S. official said.
 
عاجل .... وكالات الانباء
الطائرات الروسية القاذفة تدمر ميناء (بوتي) الجورجي بشكل كامل ... وهذا الميناء يقع على البحر الأسود ويستخدم لنقل الوقود والمشتقات النفطية .... كما اكدت Rusia Today ان طائرات السوخوي SU-25 للاسناد الارضي تطارد القوات الجورجية التي فقدت مواقعها في تسخينفالي عاصمة أوسيتيا الجنوبية وفرت الى الوديان والجبال الوعرة... وهي حالياً تباشر باصديادها ... كما يواصل الطيران الروسي دك القواعد الجورجية الجوية في عمق جورجيا وقرب العاصمة تبليسي التي تصاعدت منها اعمدة الخان الضخمة .....
 
روسيا حتى الان تستخدم طائرات frog fot su-25 ولم تستخدم اي من الاسلحه الجويه او الصاروخيه المتقدمه
لا اعرف كيف ورطت جورجيا نفسها بهذه المعركه ....فطائرات تيو-160 وحدها تستطيع مسح تبليسي في عدة طلعات فقط

اما عن التجهيزات الاسرائيليه للتشويش فقط ثبت انها فاشله ..حيث اسقطت الميغ-29 الروسيه سابقا طائرة استطلاع جورجيه بدون طيار من تجهيز اسرائيلي ....


ييبدو ان هذه المعركه خصصت لتثبيت قدم روسيا في اوسيتيا للابد
 
مدفيديف : بدأت عملية ارغام جورجيا قسرا على الجنوح الى السلم

09.08.2008 آخر تحديث [11:01]
108.jpg

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان قوات حفظ السلام الروسية والوحدات التي انضمت اليها شرعت بتنفيذ عملية ارغام الجانب الجورجي قسرا على الجنوح الى السلم في منطقة النزاع الجورجي - الاوسيتي الجنوبي. وقال الرئيس ان هذه القوات تقوم بمهمة حماية السكان المدنيين. وقد شقت وحدات الجيش 58 طريقها الى مواقع قوات حفظ السلام الروسية .ونقل رجال الجيش الى رجال حفظ السلام المواد الغذائية والادوية والذخيرة وبدأوا باجلاء الجرحى. علما ان عدد الضحايا بين افراد قوات حفظ السلام الروسية بلغ بعد مقتل 3 جنود في الليلة الماضية 15 قتيلا و70 جريحا.
وقال مساعد قائد القوات البرية العقيد إيغور كونوشينكوف إن القوات الجورجية التي دخلت أوسيتيا الجنوبية تقع على مرمى نار الوحدات الروسية 58 وإن إي إطلاق للنارمن قبل القوات الجورجية في المنطقة التي تسيطر عليها قوات حفظ السلام في أوسيتيا الجنوبية سيتم الرد عليها بحزم.
من جانب آخر اعلنت جورجيا ان الطائرات الحربية الروسية قصفت ميناء بوتي على اسحل البحر الاسود. لكن روسيا لم تؤكد هذه الانباء.
مراسل "روسيا اليوم " في منطقة النزاع أفاد ان معارك كر وفر بين الجورجيين والأوسيتيين تجري بشكل عنيف وسط قصف مدفعي متبادل للسيطرة على العاصمة.
وذكرت وكالة أنباء "إيتار-تاس" صباح اليوم أن القوات الجورجية قصفت مواقع قوات حفظ السلام في تسخينفالي من راجمات الصواريخ "غراد" مما أدى إلى وقوع خسائر جديدة بين افراد قوات حفظ السلام الروسية والقوات الأوسيتية الشمالية .
القناصة الجورجيون يعرقلون اجلاء الجرحى
وأطلق القناصة الجورجيون النار على طابور من السيارات كان ينقل الجرحى الى مستشفيات اوسيتيا الجنوبية. وقالت ارينا غاغوليفا الناطقة باسم الحكومة الاوسيتية الجنوبية " توجد صعوبة في نقل الجرحي حيث تعيق ذلك نيران القناصة الذين يتمركزون ضمن الزمر التخريبية في اطراف المدينة. انهم لا يرحمون احدا". كما يواصل الجانب الجورجي قصف تسخينفالي بواسطة وحدات"غراد" الصاروخية والمدافع. وقد دمرت مدينة تسخينفالي كليا في الواقع ، ولا يتوفر فيها الماء والكهرباء وتشارف احتياطيات المواد الغذائية على النفاد.
جورجيا تعلن حالة الطوارئ وتسحب قواتها من العراق
في هذه الأثناء قال مسؤول جورجي إن الرئيس ميخائيل سآكاشفيلي سيعلن حالة الطوارئ في البلاد خلال الساعات المقبلة بعد إعلان التعبئة العامة أمس، وأضاف أن تعزيزات عسكرية أرسلت إلى الحدود مع جمهورية أبخازيا.
فيما أعلن الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي ان جورجيا ستسحب جميع افراد قواتها المرابطة في العراق والبالغة حوالي 2000 رجل.
روسيا تجهز مواد الاغاثة الى اللاجئين من تسخينفالي
ارسلت وزارة احوال الطوارئ الروسية طابورين من مواد الاغاثة الى اللاجئين من اوسيتيا الجنوبية. واقيم في اوسيتيا الشمالية مخيم من اجل اللاجئين يتسع ل500 شخص.وقد وصل من اوسيتيا الجنوبية الى اوسيتيا المشالية حوالي ألفي شخص من اللاجئين اكثرهم من الاطفال. وبقي 1400 شخص في الجمهورية ونقل حوالي 100 شخص الى جمهورية قبرديا-بلقاريا وحوالي 200 شخص الى مقاطعة روستوف.
هذا ولم يتمكن مجلس الأمن الدولي في جلسته الثانية التي عقدت يوم الجمعة 8 أغسطس/آب من إيجاد حلول للخروج من الأزمة الجورجية-الأوسيتية. وسيواصل أعضاء مجلس الأمن الدولي مشاوراتهم يوم السبت 9 أغسطس/آب للخروج ببيان لوسائل الإعلام.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.
 
روسيا تسقط طائرتين جورجيتين ..........الان على روسيا اليبوم

قوات الانزال الروسيه تدخل العاصمه الاوسيتيه
 
الدب الروووووووووووووووسى كشششششششششششر عن انياااااااااااااابة خلالالالالالالالاص قصر الرئاسة فى جورجيا اعلن عن اخلاء القصر المبانى الحكومية
والدب الروووووسى ضرب منشأت حيوية فى العمق الجورجيى
وانباء تقول عن اسقاط ما بين 4 الى 6 مقاتلات روسية ولا تأكيد من الجانب الروسى
يعنى هتولع اكثثثثثثثثثر
 
اسقاط اي طائره جورجيه يعني اسقاط طائره مجهزه بانظمه اسرائيليه وغربيه للعلم
 
الدب الروووووووووووووووسى كشششششششششششر عن انياااااااااااااابة خلالالالالالالالاص قصر الرئاسة فى جورجيا اعلن عن اخلاء القصر المبانى الحكومية
والدب الروووووسى ضرب منشأت حيوية فى العمق الجورجيى
وانباء تقول عن اسقاط ما بين 4 الى 6 مقاتلات روسية ولا تأكيد من الجانب الروسى
يعنى هتولع اكثثثثثثثثثر
روسيا لم تكشر عن انيابها لان روسيا لا تريد ان تحعل شعوب اوكرانيا وجورجيا يغيرون نظرتهم
لحلف الناتو وامريكا والا لاصبحت جورجيا من التاريخ
 
روسيا لم تكشر عن انيابها لان روسيا لا تريد ان تحعل شعوب اوكرانيا وجورجيا يغيرون نظرتهم
لحلف الناتو وامريكا والا لاصبحت جورجيا من التاريخ

كلام صحيح ...العملية الروسية العسكرية حتى الآن هي عملية تستهدف إعادة السيطرة على المناطق الأوسيتية و هو ما تم تقريباً و بتوجيه بعض الضربات التأديبية للقوات الجورجية لا أكثر لذا حتى الآن روسيا تقوم بعملية محدودة و لو أراد شن هجوم واسع النطاق لكانت العاصمة الجورجية الآن أشبه بعواصم أوروبا أيام الحرب العالمية الثانية .
 
معلومات من بعض المنتديات تؤكد ان جورجيا تستخدم طائرات اسرائيليه لارشاد المدفعيه الجورجيه في عمليات القصف

كما ان الطائرات الجورجيه اسقطت بصواريخ ايغلا واتانغوسكا ...البعض يقول ان المي-24 تصدت للسو-25 الجورجيه بصولريخ ايغلا ....
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى