ملخص كامل متكااااااااامل عن عملاق الجو Su-35

40 جي ههههههههههههههه صاروخ الدفاع الجوي تصل مناورته الى 15 جي فكيف لصاروخ عملاق يزن اكثر من 500 كلغ ان تكون مناورته 40 جي:frown::​

لازم تضحك فعلا الصاروخ اكيد مش هيوصل ل 40 جى بس انا عايز اوضح لك الصورة انة صاروخ بسرعة 6 ماخ بيناور مع طائرة مدنية تفتكر نسبة الاصابة هتكون كااام !!!!!!!

حسب معلوماتي أن مقطع الراداري لل F 22 هو 0.01-0.001 متر مربع
فيكف يتم تكبيره إلى 2 أو 3متر
وشكرا

الرابتور ياصديقى عندة خاصية الرادار انة يقدر يكبر المقطع الرادارى ليصل لحجم طائرة مدنية كنوع من التضليل او التشويش بس رادار السخوى يقدر يميزها هيا وباقى الطائرات

لازم تضحك فعلا الصاروخ اكيد مش هيوصل ل 40 جى بس انا عايز اوضح لك الصورة انة صاروخ بسرعة 6 ماخ بيناور مع طائرة مدنية تفتكر نسبة الاصابة هتكون كااام !!!!!!!

طبعا نسبة الاصابة اكثر من 80 في المائة بس اذا اطلق على الاف 15 او الاف 18 ستسطيع الافلات منه بمناورة حادة

اولا اهلا بعودتك واتمنى منك الهدوء والعقلانيه
انا من مؤيدي التقنيه الروسيه ولكني اريد الحقيقه
وليس كما يفعل اعداء التقنيه الروسيه بمهاجمتها وجعل تقنياتها اقل من الغربيه بدون ادله منطقيه!!!؟
ولكن بالمقابل لا اريد من مؤيدي التقنيه الروسيه ان يبالغوا بها حتى يصلوا بمبالغاتهم الى جعل رادار السو35 يكشف الاف22 على مسافة400!!!!!
لن يستطيع كشفها ولا حتى من90 كيلو متر كما يتوهم البعض
اتمنى الطرح الجاد والعقلاني وبادله واحترام عقول الاخرين لانهم ليسوا اغبياء ليقتنعوا بهذي المبالغات

طبعا نسبة الاصابة اكثر من 80 في المائة بس اذا اطلق على الاف 15 او الاف 18 ستسطيع الافلات منه بمناورة حادة

نسبة الاصابة تتعدى 95%
اما مع المقاتلات مش هتعدى 30%
بس انا ذكرت قبل ذلك انة مخصص للأهداف الجوية الكبيرة وذات الاهمية الكبيرة
لكن المقاتلات لها ما يناسبها
والروس عندهم تنظيم كااااااامل هيكلة نظم التسليح الجوى لكل سلاح وظيفة ومهامة الخاصة

اولا اهلا بعودتك واتمنى منك الهدوء والعقلانيه
انا من مؤيدي التقنيه الروسيه ولكني اريد الحقيقه
وليس كما يفعل اعداء التقنيه الروسيه بمهاجمتها وجعل تقنياتها اقل من الغربيه بدون ادله منطقيه!!!؟
ولكن بالمقابل لا اريد من مؤيدي التقنيه الروسيه ان يبالغوا بها حتى يصلوا بمبالغاتهم الى جعل رادار السو35 يكشف الاف22 على مسافة400!!!!!
لن يستطيع كشفها ولا حتى من90 كيلو متر كما يتوهم البعض
اتمنى الطرح الجاد والعقلاني وبادله واحترام عقول الاخرين لانهم ليسوا اغبياء ليقتنعوا بهذي المبالغات

ياصديقى راجع باقى المشركات فى الموضوع وراجع الصور المتعلقة بالرادار وقدراتة وانتا تعرف ان انا بقصد ان لو الرابتور كبر مقطعة الرادارى السخوى هيكشفة لكن انا اكيييييييييييد عارف مقطع الرابتور الاصلى كام ويعتبر اضغر مقطع رادارى حتى الان ولا شك فى ذلك
وبلالالالالالالالالاش تتسرع فى الرد بدون مراجعة باقى الموضوع

ياصديقى راجع باقى المشركات فى الموضوع وراجع الصور المتعلقة بالرادار وقدراتة وانتا تعرف ان انا بقصد ان لو الرابتور كبر مقطعة الرادارى السخوى هيكشفة لكن انا اكيييييييييييد عارف مقطع الرابتور الاصلى كام ويعتبر اضغر مقطع رادارى حتى الان ولا شك فى ذلك
وبلالالالالالالالالاش تتسرع فى الرد بدون مراجعة باقى الموضوع

انا لي سؤال و هو

السو-37 لاي عائلة تتبع

اعجبتني بضع صور للسو-35 مع الاف 16

انا لي سؤال و هو

السو-37 لاي عائلة تتبع

سخوى 37 فى الاصل هيا مشروع تطوير للسخوى 35 مشتق من تصميم سخوى 27 واتعمل كا نموذج اختبار ليس اكثر
ومتقدرش تضعة فى عائلة السخوى لأن الروس اكدو ان السخوى 35 هيا اخر افراد العائلة

مشكور اخى على الموضوع الرائع
بس هل يا جماعة ان احنا ممكن نشوف الطائرة دى فى مصر يوما ما؟

مشكور اخى على الموضوع الرائع
بس هل يا جماعة ان احنا ممكن نشوف الطائرة دى فى مصر يوما ما؟

تفتكر اية :cool::
عااااااااارف احسا حل علشان تعرف احلللللللللللللللم :err::

انا في نقطة مش جيا معايا خالص وهو اذاي مقطع راداري بيكبر الهدف 3M2 بستطيع كشف الرابتور علي مسافة 400 كلم بمقطع راداري 0.001 (M2)
مش حسابيا كدة يقدر يكشفها ويميزها علي مسافة 300 كلم ولا انا بفكر غلط في الموضع دة ؟

انا في نقطة مش جيا معايا خالص وهو اذاي مقطع راداري بيكبر الهدف 3M2 بستطيع كشف الرابتور علي مسافة 400 كلم بمقطع راداري 0.001 (M2)
مش حسابيا كدة يقدر يكشفها ويميزها علي مسافة 300 كلم ولا انا بفكر غلط في الموضع دة ؟

هل الممكن التوضيح ، ما هية حساباتك لأنها تبدوا مغلوطة !
العلاقة بين المقطع الراداري ومسافة الكشف ليست علاقة خطية وإنما أسية !

كيف اخي الكريم اسية من خطية وضح اكتر بارك الله فيك
انا لم ادرس مثل هذة الامور من قبل ولاكن انا الي فهمتو ان الهدف بمقاس 0.001 M2 يظهر علي شاشة الرادار بتكبير 3M2 يبقي الهدف يظهر علي شاشة الرادار من مسافة تقريب وتكبير للهدف 300 كلم وليس 400 كلم هذا هو فهمي ؟

كيف اخي الكريم اسية من خطية وضح اكتر بارك الله فيك
انا لم ادرس مثل هذة الامور من قبل ولاكن انا الي فهمتو ان الهدف بمقاس 0.001 M2 يظهر علي شاشة الرادار بتكبير 3M2 يبقي الهدف يظهر علي شاشة الرادار من مسافة تقريب وتكبير للهدف 300 كلم وليس 400 كلم هذا هو فهمي ؟

يدوا أن هنالك مشكلة ما !

إذا كان فهمك أن هدفا ما مساحة مقطعه الراداري 0.001m^2 يظهر مكبرا بمساحة 3m^2 ! فهو فهم خاطئ !
فليس هنالك تقريب وتكبير ولا حتى إحرام !

سيدي مساحة المقطع الراداري هي مساحة العاكسة الفعالة من أي جسم للموجات الرادوية في تردد معين . هذه المساحة تتعلق بمساحة الجسم الخارجي والمواد المصنوعة منها وزوايا أسطحها . وبالتالي لكل جسم خصائصه الإنعاكسية المميزة له .

الأن كلما أنخفض المقطع الراداري لجسم ما ، صعب كشفه راداريا ، وهو مثل أي جسم أخر في الحيز البصري حيث لا تستطيع قرأة الجريدة من بعد 10 أمتار ولكنك تستطيع قرأتها من مسافة 20 سم سهولة ، وكبما بعدت المسافة قلة فرص تعرفك على أحرف الجريدة !

وبالتالي كلما أنخفض المفطع الراداري لهدف ما ، كانت المسافة اللازمة لكشفه اقل فأقل .

والأن لنرجع إلى مثالنا ، إنك تستطيع مثلا أن تقرأة لوحة أسم المكتبة التي تبيع الصحف من على الناصية الأخرى للشارع ، ولكنك ستجد صعوبة شديدة جدا في قرأة عناوين الصحف وبالتأكيد لن تستطيع قرأة المقالات في الصفحة الامامية ! ، ولكن إن قطعت الشارع ووقفت أمام المكتبة ستستطيع قرأة العناوين بسهولة ولكنك ستجد صعوبة في تتبع أحرف المقالات . ولكن إن رفعت الصحيفة و أقتربت من عينك قرأت الصحيفة بكل يسر.

فحجم الأحرف لم يتغير والمقطع الراداري لم يتغير ، بل المسافات وحدود الرؤية البصرية هي التي تحدد هنا (في حالة تثبيت متغير المقطع الراداري)

والعلاقة ليست خطية بين مساحة المقطع الراداري ومسافة الكشف ،أي مثلا زاد المقطع الراداري 50% فليس معنا هذا أن مسافة الكشف ستزيد بنسبة 50% أيضا .

مشكـــــــــــــــــــــــــــــــــور اخي علي التوضيح وبارك الله فيك وجزاك كل خير

وماذا تعرفون عن سوخوي-35 الجزائرية او التي سوف تباع الى الجزائر...........

الصفقة الجزائرية كانت في 15/07/2008 والعقد المبرم هو 44 مقاتلة من طراز Su-30MKA وسوف يتم دعمها ببعض الكترونية من شركتي طاليس وساجيم الفرنسية والعرض الروسي مفتوح بشأن السوخي -35 وامكانية تصديرها للجزائر ولا املك معلومات اكثر من هذا بشأن السوخي -35 وهل تعاقدت الجزائر ام لا

ولزيادة المعلومات

عودة
أعلى