عملية عسكرية جزائرية تونسية مشتركة

شكّلت الجزائر وتونس، حسب مصدر موثوق، خلية استعلامات وتحريات بمشاركة ضباط مخابرات من تونس والجزائر لملاحقة الجماعات الإرهابية التي تنشط في مناطق الحدود المشتركة، وقررت الجزائر وتونس شن عملية عسكرية واسعة النطاق ضد الجماعات الإرهابية التي تنتشر في مناطق الحدود المشتركة التي يعتقد بأنها مسؤولة عن تنفيذ هجوم الشعانبي الذي قتل فيه تسعة جنود من الجيش التونسي.
بدأت مجموعة من ضباط الأمن والمخابرات من تونس والجزائر في التحقيق والتحري حول نشاط الجماعات الإرهابية عبر الحدود البرية بين الجزائر وتونس. وتقرر ضمن سلسلة من الإجراءات المضادة للإرهاب في الحدود المشتركة بين البلدين، تنفيذ عدة عمليات عسكرية وعمليات تمشيط في المناطق التي تنشط فيها الجماعات الإرهابية. ويشارك في هذه العمليات الجديدة التي ستشن على مراحل، قوات برية وجوية يصل تعدادها في الجانب التونسي إلى 3 أضعاف القوات التي شاركت في عملية تمشيط المنطقة في ربيع العام الجاري، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 4 آلاف عسكري جزائري. وقررت قيادة الجيش الوطني الشعبي في الجزائر شن عمليات تمشيط جديدة في مناطق واسعة من الحدود البرية مع الجمهورية التونسية، قرب جبل العنق وجبل النمامشة، وصولا إلى جبال الأوراس ومنطقة مشوشن، وتمشيط صحراء ولاية الوادي مثل منطقة شط الغرسة وملغيغ ومناطق غرونة والحمادة الكبيرة والعرق الشرقي .
ويشارك في عملية التمشيط التي بدأ التحضير لها في صحراء الوادي، آلاف الجنود وقوات جوية. وتقرر، حسب مصدر عليم على مستوى لجنة ارتباط وتنسيق عسكرية مشتركة بين البلدين الجارين، أن تتم عمليات التمشيط والبحث في الحدود البرية بين الجزائر وتونس، هذه المرة متزامنة، حتى يمنع الإرهابيون من التسلل عبر الحدود من دولة إلى الأخرى عند التضييق عليهم. كما أن القوات التونسية التي تشارك في العمليات الجديدة، حصلت على تجهيزات حديثة من عدة دول لم تكن لديها في العمليات الأولى. وقد أكدت نفس المصادر، أن التحضير للعمليات العسكرية بدأ قبل العملية العسكرية الأخيرة في جبل الشعانبي التي قتل فيها عدد من جنود الجيش التونسي، بعد الحصول على معلومات حول تسلل مجموعات إرهابية جديدة من ليبيا ومن شمال مالي إلى جنوب تونس ومناطق جبلية في الحدود المشتركة بين الجزائر وتونس.
الجزائر تساعد في التحقيق حول هجوم الشعانبي
تحقق مصالح الأمن التونسية، بالتعاون مع نظيرتها الجزائرية، في شبهة مشاركة فارين من معسكرات التوحيد والجهاد في شمال مالي وعناصر من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب، في الهجوم الذي وقع في جبل الشعانبي في تونس وأودى بحياة 9 عسكريين، خلال الأيام الماضية، وذلك بسبب أن الطريقة التي نفذ بها الهجوم تكاد تتطابق مع أسلوب تنظيم القاعدة في بلاد المغرب، من استعمال المتفجرات المدفونة تحت الأرض في الممرات الجبلية والعبوات الناسفة، وهو أسلوب درج على استعماله تنظيم القاعدة منذ تنصيب عبد المالك دروكدال، خبير المتفجرات على رأس التنظيم. وربطت مصادر أمنية الهجمات الإرهابية التي شهدتها تونس، مؤخرا، بالدعوة التي وجهها أمير تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عبر مؤسسة الأندلس، الذراع الإعلامي لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، في شهر أفريل الماضي، للسلفيين الجهاديين في تونس وفي المغرب العربي من أنه ”لا يجوز للشباب المسلم أن يهاجر في سبيل الله من دون إذن أو أمر القيادة الداعية المجاهدة”، والمقصود بالقيادة هو تنظيم القاعدة في بلاد المغرب، وقال بصراحة إن على الراغبين في الهجرة في سبيل الله، والقصد بها هو التنقل إلى سوريا لقتال نظام بشار الأسد تحت لواء جبهة النصرة، اللحاق بقافلة الجهاد في بلاد المغرب الإسلامي، وقال ”إن جبهة المغرب الإسلامي اليوم في أمس الحاجة إلى دعم أبناء تونس والمغرب وليبيا وموريتانيا”، والجهاد أوكد في حقهم في هذه الجبهة، والمقصود بها المغرب الإسلامي.
 
رد: عملية عسكرية جزائرية تونسية مشتركة

وصلت ليلة أول أمس تعزيزات عسكرية برية إضافية إلى المناطق الحدودية الشرقية الجزائرية مع تونس، حيث نشرت قيادة الجيش 10 كتائب قوات خاصة ومشاة ودرك، تضم أكثر من 6500 عسكري بينهم وحدات تابعة للقوات الخاصة التي اتخذت مواقع لها بكامل عدتها القتالية مرفوقة بآليات عسكرية، لمواجهة احتمال تسلل الجماعات الإرهابية المسلحة عبر الحدود.

وقالت مصادر "الشروق"، أن التعزيزات العسكرية ستكون مدعومة بطلعات جوية لتأمين الحدود ومنع تسلل العناصر الإرهابية من وإلى الجزائر، مشيرة إلى أن إرسال هذه التعزيزات الأمنية تصل تباعا إلى الولايات الحدودية من الطارف إلى الوادي.



واستنادا إلى نفس المصادر، فقد تمت إقامة مراكز أمنية متقدمة للجيش على طول الحدود، إضافة إلى نصب أبراج مراقبة وكاميرات متطورة لمراقبة الوضع، فضلا عن تشديد الإجراءات على الطرقات المؤدية للمناطق الحدودية المتاخمة مع تونس بنصب الحواجز الأمنية والتحري فـي هوية الأشخاص، كما عمدت ذات الجهات الأمنية على تحسيس سكان الجوار بالتبليغ عن أي تحركات مشبوهة إلى قيادة الجيش عبر نقاطه الأمنية التي يتمركز فـيها للتصدى لأي تسلل محمتل للعناصر الارهابية الفارة من ملاحقة الجيش التونسي .

ومن جهته، أمر اللواء أحمد بوسطيلة قائد الدرك الوطني، قائد حرس الحدود العقيد محمد بركاني بمتابعة الخطة الأمنية مباشرة في الميدان من خلال نشر أعدادا إضافية من حرس الحدود، على طول الشريط الحدودي المشترك مع تونس.

ووصفت مصادرنا التعزيزات التي تشهدها مناطق الحدود بين الجزائر وتونس، بغير المسبوقة قياسا إلى حجم العتاد العسكري الذي نقل إليها، وإلى المئات من حرس الحدود الذين تدفقوا على الحدود، المكلفين بمراقبة المنافذ التي يمكن أن تستعملها الجماعات الإرهابية تحت ضغط قوات الأمن التونسية التي تحاصرهم بجبل الشعانبي قرب الحدود الجزائرية، منذ عدة أيام، مما جعل العشرات من العائلات تنزح من منطقة الشعانبي إلى الحدود الجزائرية هروبا من تهديدات الجماعات المسلحة.

وتأتي التطورات الحاصلة في الحدود الشرقية، في وقت يواجه الجيش الجزائري ضغطا كبيرا على الحدود الجنوبية، المشتركة مع مالي والنيجر منذ أن شنت فرنسا حملة عسكرية على المسلحين شمال مالي، مطلع السنة الجارية، حيث دفعت العملية العسكرية، بالجزائر إلى مضاعفة مراقبة حدودها خوفا من دخول مسلحي التنظيم الإرهابي إلى ترابها فتضطر حينها إلى مطاردتهم، فضلا عن الحرب التي أعلنتها عصابات وبارونات المخدرات على الحدود الغربية الجزائرية مع المغرب، مما جعل قوات الجيش وحرس الحدود يتأهبون لأي عملية محتملة.
 
رد: عملية عسكرية جزائرية تونسية مشتركة

مصالح الأمن الجزائرية تحدّد مكان تواجد الإرهابيين على الحدود مع تونس

اكتشاف 53 «كازما» بجبل الشعانبي بعد عملية جوية وبرية واسعة النطاق

قدمت مصالح الأمن الجزائرية معلومات مفيدة للطرف التونسي، ما مكّن الجيش التونسي من تحديد 53 مخبأ سريا «كازمات» في جبل الشعانبي، كان يختبئ فيها إرهابيون، بعد أن أعلن متحدث باسم القوات المسلحة التونسية أن الجيش التونسي قام أمس بعملية جوية وبرية واسعة النطاق .قال الناطق باسم الجيش، توفيق الرحموني، لإذاعة «موزاييك أف أم» أمس، إن اشتباكات بدأت حوالي الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي من يوم أول أمس بين العسكريين التونسيين ومجموعة إرهابية، وأضاف أنعملية واسعة النطاق بمشاركة وحدات جوية وبرية بدأت فجر أمس قصفها الجوي والبري الواسع ضد مسلحين في جبل الشعانبي بالقرب من الحدود الجزائرية، في أكبر عملية عسكرية بعد أربعة أيام من قتل مسلحين ثمانية جنود تونسيين.من جانب آخر، قال شهود عيان لوكالة رويترز للأنباء، إن طائرات بدأت بقصف كهوف في جبل الشعانبي قصد إجبار مسلحين على الخروج، بعد ليلة من المواجهات المسلحة مع هذه المجموعة.وقصفت قوات الجو التونسي، فجر أمس، مواقع في جبل الشعانبي تعرف باسم «بئر ولاد نصرالله»، و«راس الثور»، وتم تحديد 53 مخبأ سريا «كازمات» في جبل الشعانبي كان يختبئ فيها إرهابيون. وحسب الإذاعة التونسية، فقد قدمت مصالح الاستخبارات الجزائرية معلومات مفيدة للطرف التونسي.وفي سياق متصل، أوقفت وحدات من الحرس الوطني التونسي، شخصا يرتدي زيا عسكريا، اتضح بعد توقيفه أنه لا ينتمي إلى قوات الجيش، حسب ما أوردت إذاعة موزاييك «أف أم»، وقالت الإذاعة نفسها نقلا عن مراسلها في الشريط الحدودي مع الجزائر، «إن حركة العبور بين تونس والجزائر على مستوى المعبر الحدودي السياحي ملولة التابع لمدينة طبرقة والمعبر التجاري ببوش التابع لمدينة عين دراهم، قد توقفت ليلة أمس الخميس، في إطار إجراءات أمنية من الجانب الجزائري، على أن تعود الحركة لنشاطها خلال فترات النهار، كما تم تركيز دورية مراقبة فوق سطح مبنى بمعبر العيون من الجانب الجزائري».وأضاف العميد أنه تم الشروع، فجر أمس، في عمليات نوعية تهدف إلى تطهير الجبل من قبل وحدات عسكرية متكونة من فرقة المشاة ووحدات مدرعة مدعومة من فرقة الهندسة المختصة في الألغام وفرقة القوات الخاصة وفرقة البحرية وبدعم من جهاز الاستعلامات الخاص بالجيش التونسي، معتمدين في ذلك على المروحيات واستعمال المدفعية الثقيلة. من جهة أخرى، أوضح الرحموني في تصريح لوكالة «بناء نيوز» التونسية أن الجيش التونسي لم يحدد بعد عدد أفراد المجموعة الإرهابية، نظرا إلى أن المواجهات دارت في جنح الظلام، مؤكدا أنها تفوق 20 فردا، وأنه لم يتم إلى حد الآن القبض على أي عنصر من المجموعات المتحصنة في الشعانبي. وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم الجيش التونسي، إن هناك تعاونا بين الجيش التونسي ونظيره الجزائري لتضييق الخناق على العناصر الإرهابية التي وصفها بـ«المتمرسة» على مثل هذه الوضعيات الصعبة، مؤكدا أن الجانب الجزائري يوفر الدعم للتونسيين من خلال تكثيف المراقبة على مستوى الحدود.
 
رد: عملية عسكرية جزائرية تونسية مشتركة

فت الجزائر رسمياً وجود أي قرار بغلق الحدود مع تونس، على خلفية الأحداث الجارية في منطقة جبل الشعانبي، في وقت قامت قوات الجيش التونسي بعملية عسكرية واسعة لملاحقة إرهابيين اغتالوا قبل أيام 9 جنود بدم بارد. ومن جهته، كشف الناطق السابق باسم الجيش التونسي، الجنرال مختار بن نصر لإذاعة "موزاييك أف أم" أنه "تم تحديد مكان تواجد المجموعة الإرهابية جغرافيا، والقضاء عليهم مسألة أيام".
وبالعودة إلى الشأن الجزائري، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الجزائرية عمار بلاني في تصريح لـ"العربية.نت" إن "الجزائر ليست بصدد أي قرار يتعلق بغلق الحدود البرية مع تونس". واعتبر بلاني أن "هذه الأخبار تظل مجرد إشاعات يروجها صحفيون ومحللون سياسيون في تونس، ولا أساس لها من الصحة".
وفي سياق آخر، رد المتحدث باسم الخارجية الجزائرية في بيان مكتوب على ما وصفها تصريحات مزعومة نسبت إليه حول موقف الجزائر من الأحداث الأخيرة في تونس وقال "نلاحظ في الجزائر أن بعض الدوائر في تونس تتجول بين برامج التلفزيون، وكذلك بعض المواقع الإلكترونية، تروج الادعاءات غير المسؤولة وغير المقبولة والتي تحمّل الجزائر مسؤولية تدهور الوضع الأمني في تونس".
وأدان بلاني بأشد العبارات ما وصفها ب"الادعاءات الكاذبة والشنيعة والقيام بتصديرها قصد تضليل الشعب التونسي في الوقت الذي هو بحاجة إلى التضامن من أجل مكافحة الإرهاب".
عملية عسكرية واسعة لملاحقة الإرهابيين
وفي وقت سابق، أعلن متحدث باسم القوات المسلحة التونسية أن الجيش يقوم الجمعة بعملية جوية وبرية "واسعة النطاق" ضد "إرهابيين" في جبل الشعانبي، بالقرب من الحدود الجزائرية.
وقال الناطق باسم الجيش، توفيق رحموني، لإذاعة "موزاييك إف أم" إن "اشتباكات بدأت حوالي الساعة 22,00 بالتوقيت المحلي، من يوم أمس (الخميس) بين العسكريين ومجموعة إرهابية". وأضاف أن "عملية واسعة النطاق بمشاركة وحدات جوية وبرية بدأت فجرا" اليوم الجمعة.
وقصفت قوات الجو التونسي فجر الجمعة مواقع في جبل الشعانبي، تعرف باسم "بئر ولاد نصرالله"، و"راس الثور"، وأمكن تحديد 53 مخبأ سريا "كازمات" في جبل الشعانبي، كان يختبئ فيها إرهابيون. وحسب الإذاعة التونسية فقد قدمت مصالح الاستخبارات الجزائرية معلومات مفيدة للطرف التونسي.
وفي سياق متصل، أوقفت وحدات من الحرس الوطني، شخصا يرتدي بزة عسكرية، كان اتضح بعد توقيفه أنه لا ينتمي إلى قوات الجيش، بحسب ما أوردت إذاعة موزاييك "أف أم".
وقالت الاذاعة نفسها نقلا عن عن مراسلها في الشريط الحدودي مع الجزائر، "إن حركة العبور بين تونس والجزائر على مستوى المعبر الحدودي السياحي ملولة التابع لمعتمدية طبرقة والمعبر التجاري ببوش التابع لمعتمدية عين دراهم، قد توقفت ليلة أمس الخميس في إطار إجراءات أمنية من الجانب الجزائري على أن تعود الحركة لسالف نشاطها خلال فترات النهار، كما تم تركيز دورية مراقبة فوق سطح مبنى بمعبر العيون من الجانب الجزائري".
إيقاف عنصر متشدد بُترت يده خلال إعداد قنبلة
وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة، في بيان لها، عن تمكن الوحدات الأمنية بمدينة منزل بورقيبة التابعة لولاية بنزرت شمال البلاد، من إيقاف عنصر وصفته بالمتشدد كان يقوم بإعداد بعض المواد المتفجرة وتعرض أثناء تجربتها إلى بتر يده.
وقالت الوزارة في بلاغها إن العملية تمت في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، وأن العنصر المتشدد قد تم إيقافه فيما تزال التحقيقات متواصلة معه.
ويذكر أن عبوة ناسفة تقليدية الصنع كانت قد انفجرت صباح الأربعاء 31 يوليو/تموز الماضي، في الضاحية الجنوبية للعاصمة تونس كانت تستهدف دورية أمنية، وتجدر الإشارة إلى أنه تم استهداف سيارة أمنية منذ أيام بعبوة ناسفة تقليدية بمنطقة حلق الوادي في الضاحية الشمالية للعاصمة.
وذكرت إذاعة موزاييك المحلية نقلا عن مراسلها في ولاية القصرين، أن القوات الخاصة من فرقة مكافحة الإرهاب ألقت القبض فجر اليوم الجمعة على 12 عنصرا متشددا بجامع التوبة بحي الزهور بالقصرين الذي يخضع لسيطرة مجموعات دينية متشددة، على حد تعبيرها.
ونقلت الإذاعة عن مصدر أمني أنه تم إلقاء على القبض على شخصين آخرين من منطقة أولاد نصر الله القريبة من المنطقة الجبلية بالشعانبي للاشتباه في دعمهما للعناصر الإرهابية المتحصنة بالجبل.
كما أكدت صحيفة "تانيت برس" الإلكترونية المحلية نقلا عن مصادر أمنية أن من بين مجموعة 12 متشددا، هناك عنصران كانا متواجدين في وقت سابق في المنطقة الجبلية بالشعانبي وعنصر ثالث ينتمي إلى المجموعة التي شاركت في أحداث سليمان بالضاحية الجنوبية للعاصمة تونس أواخر العام 2006.
 
رد: محلل عسكرى إسرائيلى يحرض على إعادة احتلال سيناء

عندما سيبدأ احتلال سيناء .. ستكون القوات الغربية تدخل من غرب مصر .. هذا طبعا في سياق حصار مصر .. المبتدأ بسد النهضة الاثيوبي .. لا تستهينو اليهود .. و لا ترفعوا شأن جيش مصر آنذاك كما الآن سيكون خاضعا لرغبة الأعداء ..


سبحان الله فيك يااخى قل لاقدر الله
 
رد: محلل عسكرى إسرائيلى يحرض على إعادة احتلال سيناء

بعيدا عن العاطفة
لو اراد السرائيلين اعادة احتلال سيناء كما يزعمون لانهاء التردى الامنى وهذ بعيد المنال لأن القيادة المصرية لان تسمح بذلك ابدااااااا فستدل فى صراع طاحن مع القوات المصرية المدربة جيدا لاعادة الانتشار فى سيناء من اجل مواجتهم وهذا ظاهر فى المشاريع التكتيكة التى يجريها الجيشين الثاتى والثالث وسينقلب عليها المجتمع الدولى لان اختراق صريح لمعاهدة السلام المستافدة منها اسرائيل وسيبقى الوضع مكلف جدااااااااااااااااا
 
رد: محلل عسكرى إسرائيلى يحرض على إعادة احتلال سيناء

بعيدا عن العاطفة
لو اراد السرائيلين اعادة احتلال سيناء كما يزعمون لانهاء التردى الامنى وهذ بعيد المنال لأن القيادة المصرية لان تسمح بذلك ابدااااااا فستدل فى صراع طاحن مع القوات المصرية المدربة جيدا لاعادة الانتشار فى سيناء من اجل مواجتهم وهذا ظاهر فى المشاريع التكتيكة التى يجريها الجيشين الثاتى والثالث وسينقلب عليها المجتمع الدولى لان اختراق صريح لمعاهدة السلام المستافدة منها اسرائيل وسيبقى الوضع مكلف جدااااااااااااااااا
 
رد: محلل عسكرى إسرائيلى يحرض على إعادة احتلال سيناء

تيا و سحقا لليهود و مخططاتهم
دولة صهيون سعيده من الاحداث الامنيه بمصر
اللهم احفظ مصر و اهلها و خلصهم من الفتن
 
رد: محلل عسكرى إسرائيلى يحرض على إعادة احتلال سيناء

منطقيا الجيش الاسرائيلي قادر على احتلال سيناء وحظوظ الجيش المصري ليست قوية
 
رد: محلل عسكرى إسرائيلى يحرض على إعادة احتلال سيناء

منطقيا الجيش الاسرائيلي قادر على احتلال سيناء وحظوظ الجيش المصري ليست قوية

وما هيا دلائلك العسكرية والاستراتيجيه على ذلك أتحفنا وذدنا من البيت شِعر !
 
رد: محلل عسكرى إسرائيلى يحرض على إعادة احتلال سيناء

اسرائيل عندما كانت ضعيفة هزمت مصر القوية الان بعد مااصبح الجيش الاسرائيلي يعتبر من اقوى جيوش العالم سيصمد الجيش المصري امامهه !!!!!!!! الجيش الاسرائيلي عندما يحارب في غزه فهو يتسلى فقط واليهود استاذة في تمثيل دور الضحية اطلاقا لاتستهينو باليهود
 
رد: محلل عسكرى إسرائيلى يحرض على إعادة احتلال سيناء

اسرائيل عندما كانت ضعيفة هزمت مصر القوية الان بعد مااصبح الجيش الاسرائيلي يعتبر من اقوى جيوش العالم سيصمد الجيش المصري امامهه !!!!!!!! الجيش الاسرائيلي عندما يحارب في غزه فهو يتسلى فقط واليهود استاذة في تمثيل دور الضحية اطلاقا لاتستهينو باليهود
وعندما كان اليهود اقوى بمراحل بعد حرب 67 حرب ال 6 ايام التي هزموا فيها 3 جيوش عربيه واحتلوا كامل فلسطين
هزمناهم في حرب 73 في 6 ساعات ودحرناهم هم ومن يقف وراءهم بفضل من الله وبفضل ايمان الجنود وكلمة الله اكبر على الرغم من الجسر الجوي ومساعدة امريكا لهم بالسلاح والاستطلاع والمخابرات :ANSmile04[1]:

 
رد: محلل عسكرى إسرائيلى يحرض على إعادة احتلال سيناء

اسرائيل عندما كانت ضعيفة هزمت مصر القوية الان بعد مااصبح الجيش الاسرائيلي يعتبر من اقوى جيوش العالم سيصمد الجيش المصري امامهه !!!!!!!! الجيش الاسرائيلي عندما يحارب في غزه فهو يتسلى فقط واليهود استاذة في تمثيل دور الضحية اطلاقا لاتستهينو باليهود


من الافضل ان احسن الظن بك واقول انك لا تعلم شيئا عن تسليح الدولتين ...ولا عما نتفاجئ به نحن المصريين في جيشنا من تسليح يوما بعد يوم
لذلك انصحك بالتعلم والاستزاده والمنتدي ما شاء الله ملئ بالمعلومات يمكنك ان تبحث فيها

اما ان كنت حاقدا ....فخير من اجابتك السكوت :ANSmile04[1]:
 
رد: محلل عسكرى إسرائيلى يحرض على إعادة احتلال سيناء

بسم الله الرحمن الرحيم

اسرائيل لن تهاجم سيناء فهم ليسوا بهذا الغباء فبهذه الحرب ستكون سببا في زيادة الاستقرار الداخلي المصري 100%

ولكن اسرائيل تستخدم القاعدة وطالبان وتضعهم في سيناء لاضعاف تلك المنطقة وجعل الاحتكاك بينها وبين الجيش المصري
مما يؤدي الى محاولة لاضعاف الجيش المصري و ارتفاع تكاليف الحرب على الارهاب وجعل سيناء منطقة ارهابية خطر

تؤذي اسرائيل امام العالم

ادعوا الله ان ينصر الجيش االمصري على الارهابيين كانوا في سيناء او مناطق اخرى داخل مصر
تحياتي
 
رد: محلل عسكرى إسرائيلى يحرض على إعادة احتلال سيناء

منطقيا الجيش الاسرائيلي قادر على احتلال سيناء وحظوظ الجيش المصري ليست قوية

حسستني إنك تتكلم عن مباراة كرة قدم بين برشلونة وفريق صغير من الدرجة الثانية

احتلال سيناء يعني إعلان حرب على مصر وفي الحرب لايوجد حظوظ وكفة وميلان اسرائيل من السهل أن تحتل سيناء وهذا لاأحد ينكره لكن خسائرها ستكون أكبر من انتصاراتها جراء هذا الاحتلال
فهي ستحقق ماكان يتمناه المصريين وتحررهم من قيود كامب ديفيد وستنهي تماما التخبط والاضطرابات الداخلية في مصر وتوحد شعبها وسترى كل الفئات والطوائف داخل صف موحد لمواجهه هذا الاحتلال وحتى من يسببون المشاكل في سيناء لاتستبعد أن يتوحدوا لحماية دولتهم

باختصار ومنطقيا اسرائيل لن تدخل حرب تعلم تماما أنها خاسرة مهما فعلت ومهما كان من يقف وراءها
 
رد: محلل عسكرى إسرائيلى يحرض على إعادة احتلال سيناء

اسرائيل عندما كانت ضعيفة هزمت مصر القوية الان بعد مااصبح الجيش الاسرائيلي يعتبر من اقوى جيوش العالم سيصمد الجيش المصري امامهه !!!!!!!! الجيش الاسرائيلي عندما يحارب في غزه فهو يتسلى فقط واليهود استاذة في تمثيل دور الضحية اطلاقا لاتستهينو باليهود



اتمنى انك تمزح
 
رد: عملية عسكرية جزائرية تونسية مشتركة

تونس تطلب رسميا تعاون عسكري من الجزائر لحماية حدودها الجنوبية

1011603_607538225935551_505929982_n.jpg


علمت " موزاييك. اف. ام" من مصادر امنية جزائرية رفيعة، أن تونس تقدمت بطلب إلى الجزائر بخصوص إنشاء قوة عسكرية مشتركة بين قوات جيشي البلدين لحماية مناطق حدودية بجنوب تونس، و قالت المصادر إن الطلب يدعو إلى عمل عسكري بين الجزائر و تونس.


وأضاف المصدر ذاته أن السلطات الأمنية التونسية منحت مباشر بعد الاعتداء الإرهابي على قوات الجيش التونسي الذي راح ضحيته 8 عسكريين تونسيين بجبال الشعانبي، الضوء الأخضر للسلطات العسكرية العليا الجزائرية للتنسيق معها في حماية نقطتين حساستين من حدودها الجنوبية المتاخمة لليبيا.




 
عودة
أعلى