عاجل... استشهاد 9 جنود توانسة على الحدود

الحاج سليمان

صقور الدفاع
إنضم
5 سبتمبر 2007
المشاركات
6,078
التفاعل
15,510 157 32
الدولة
Algeria
أعلن التلفزيون الرسمي التونسي أن ثمانية عسكريين قتلوا وأصيب أربعة آخرون خلال "تبادل لإطلاق النار مع مجموعة إرهابية" في جبل الشعانبي من ولاية القصرين (وسط غرب) على الحدود مع الجزائر. وأضاف التلفزيون أن رئاسة الجمهورية أكدت مقتل العسكريين التونسيين الثمانية. وقالت مصادر إعلامية إن عددهم وصل إلى تسعة.
وأكد مصدر عسكري من جهته، في تصريح خاص لإذاعة "جوهرة إف أم" أن بعض جثث الجنود الذين قتلوا اليوم في الشعانبي تم التنكيل بها ووصل الأمر الى حد الذبح.
وذكرت إذاعة "موزاييك" التونسية المحلية، نقلا عن مصادر أمنية، أنه تم عشية الاثنين استهداف دورية للجيش الوطني من خلال كمين تم نصبه بإحكام من قبل مجموعة من العناصر الإرهابية المتحصنة بجبل الشعانبي من محافظة القصرين، الواقعة بالوسط الغربي لتونس.
وقد أطلقت المجموعة الإرهابية النار على دورية للجيش كانت في طريقها إلى موقعها، وبحسب "موزاييك" نقلا عن مصادر طبية فقد أسفر الكمين عن وفاة 7 جنود في حصيلة أولية.
ويأتي هذا الحادث وتونس تعيش أزمة سياسية وتحركات احتجاجية أعلنت عن عزمها إسقاط حكومة النهضة الإسلامية، التي تقول المعارضة إنها فشلت في تأمين الانتقال الديمقراطي، بسبب عدم توصلها إلى صياغة دستور وتوفير بيئة مناسبة للانتخابات، إضافة إلى عجزها عن توفير الأمن، وما نجم عنه من توالي عمليات الاغتيال السياسي للمعارضين.
كما تزامنت هذه العملية الإرهابية مع تصريحات رئيس الحكومة علي العريض، التي أكد فيها أن الإرهاب ظاهرة لا تخص تونس فقط، وأن دولا عديدة متقدمة تعاني منه.
كما أشار أيضا إلى الجهود التي تقوم بها حكومته لمحاصرة الإرهاب، الذي قال العريض إنه وَجد في حالة عدم الاستقرار التي تعيشها المنطقة بعد ثورات الربيع العربي أرضية للنمو والانتشار، خاصة بعد ظاهرة انتشار السلاح بعد سقوط نظام معمر القذافي في ليبيا.



 
رد: عاجل... استشهاد 9 جنود توانسة على الحدود

رحمهم الله وغفر لهم نحسبهم شهداء عند الله
 
رد: عاجل... استشهاد 9 جنود توانسة على الحدود

رحمهم الله وغفر لهم
 
رد: عاجل... استشهاد 9 جنود توانسة على الحدود

انا لله و انا اليه راجعون

الله يرحمهم و يسكنهم فسيح جنانه

لما كنا نحذر من تدخل الناتو في ليبيا كان البعض يتهمنا بموالاة القذافي و الان المنطقة كلها مهددة بالفوضى بسبب انتشار الاسلحة الليبية
 
رد: عاجل... استشهاد 9 جنود توانسة على الحدود

رحمهم الله وغفر لهم
لدي تساؤل هل مازال هناك من يشكك في أن الإرهابيين التكفيريين أداة غدر و تدمير في يد الصهيونية الغربية لقد حاولوا كل شيء لتدمير تونس إغتيالات حصار إقتصادي خانق ووو الآن يستعملون الجوكر الرابح لسياسات أمريكا المدمرة "القاعدة"
ملحوضة أنا أفرق جيدا بين الإرهابيين و المجاهدين

 
رد: عاجل... استشهاد 9 جنود توانسة على الحدود

ارتفع عدد الجنود الذين سقطوا مساء اليوم في تبادل لاطلاق النار بين عناصر من الجيش التونسي ومجموعة مسلحة بجبل الشعانبي بالوسط الغربي التونسي, إلى عشرة افراد. واعلنت الحكومة التونسية الحداد لمدة ثلاثة ايام في جميع أنحاء البلاد.
 
رد: عاجل... استشهاد 9 جنود توانسة على الحدود

هؤلاء ليسوا بمجاهدين وليسوا بمسلمين

على الجيش الجزائري ان يتدخل ويلحق هؤلاء المأجورين الارهابيين باخوانهم في تقنتورين
 
رد: عاجل... استشهاد 9 جنود توانسة على الحدود

قرر المجلس الأعلى للأمن في تونس أحداث مناطق عسكرية مغلقة بالمناطق الحدودية للبلاد لمواجهة تهريب السلع والممنوعات إلى تونس.وتم خلال الاجتماع الذي رأسه الرئيس التونسي منصف المرزوقي بحث الوضع الأمني بالبلاد، والتأكيد على مضاعفة الجهد للكشف عن المتورطين في اغتيال الناشطين السياسيين التونسيين شكري بلعيد و محمد البراهمي وملابسات الحادثتين.كما دعا إلى التنسيق بين مختلف الوزارات والأجهزة الأمنية والعسكرية في إطار مكافحة الجريمة المنظمة والتوقي منها و التصدي لعمليات تهريب السلع والممنوعات إلى البلاد.وشارك في الاجتماع رئيس الحكومة التونسية علي لعريض ورئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر ووزراء الداخلية والدفاع و الخارجية والعدل والمالية إلى جانب القيادات الأمنية والعسكرية.
 
رد: عاجل... استشهاد 9 جنود توانسة على الحدود

علنت الرئاسة التونسية الحداد في البلاد لثلاثة أيام على الجنود القتلى.وأفادت تقارير لوسائل إعلام محلية بأن دورية للجيش كانت تحاول اقتفاء أثر مسلحين إسلاميين بمنطقة جبل الشعانبي.وتعد منطقة جبل الشعانبي أعلى منطقة جبلية في تونس، وترتفع نحو 1500 مترا فوق سطح البحر، وتقع قرب مدينة قصرين قرب الحدود الجزائرية، وكانت موضع حملة عسكرية مكثفة للبحث عن الجماعات المسلحة القريبة من القاعدة في الربيع الماضي.وكان المتحدث باسم الرئاسة التونسية عدنان منصور أفاد بمقتل 8 جنود في كمين نصبه مسلحون في المنطقة، بيد أنه ولم يحدد هوية أو انتماء المسلحين. تطهيروسبق أن ألقت السلطات التونسية اللوم على متشددين إسلاميين في هجوم مماثل على قوات الشرطة في ابريل/ نيسان الماضي.وقالت إذاعة "موزائيك أف أم" التونسية إن بعض الجنود قد ذبحوا وسرقت أسلحتهم.ونقلت وكالة اسوشييتد برس عن محمد حمزاوي من وحدة الطوارئ في مستشفى مدينة قصرين قوله إن تسعة جنود قد قتلوا وجرح أربعة آخرون.واوضح منصور أن تعزيزات أرسلت إلى المنطقة، التي كان الجيش أعلن تطهيرها من المسلحين في 24 من يونيو/حزيران، أي بعد عملية عسكرية تواصلت على مدى شهرين وقتل فيها ثلاثة أشخاص وجرح 27 شخصا آخر، وفجرت فيها عشرات العبوات الناسفة المزروعة على الطرق.وتقول السلطات التونسية إن جماعة جهادية توجد في المنطقة، مكونة من عدد من المسلحين المرتبطين بالقاعدة، بعضهم قاتل في النزاع الدائر في مالي.وجاء هذا الكمين بعد خمسة أيام فقط على مقتل سياسي يساري تونسي أمام منزله، وإتهم متشددون إسلاميون بالمسؤولية عن مقتله، وفي وقت تحاول الحكومة التونسية احتواء موجة الغضب والاحتجاجات التي تفجرت إثر مقتله.وطالبت المعارضة التونسية باستقالة الحكومة التي يهيمن عليها الإسلاميون، بيد أن رئيس الوزراء علي العريض رفض بشدة هذه المطالب الاثنين، ودعا إلى انتخابات عامة في 17 من ديسمبر/كانون الأول.
 
رد: عاجل... استشهاد 9 جنود توانسة على الحدود

انا لله و انا اليه راجعون

أعمى من لا يرى انها لعبة استخبارات عالمية وان الارهاب لعبة مفخخة يتم رميها الان في المنطقة لاستهداف استقرار المنطقة .

الجيش التونسي للاسف صغير ولا يملك الخبرة لتعامل مع هكذا جماعات وفي مناطق ذات طابع جبلي او تضاريس صعبة على عكس اهتمامهم بالقوات الخاصة المتخصصة في عمليات الاقتحام في الاماكن الحضرية .
 
رد: عاجل... استشهاد 9 جنود توانسة على الحدود

[YOUTUBE]sTIdUQMfxvk[/YOUTUBE]


577145_454289161344785_1409152550_n.jpg


968850_488954987864212_2037882657_n.jpg


قام الارهابيون بتجريد الجنود من ملابسهم ثم ذبحوا بعضهم

انا لله وانا اليه راجعون

رحمهم الله وغفر لهم

 
رد: عاجل... استشهاد 9 جنود توانسة على الحدود

ان لله وان اليه راجعون الله يرحمهم ويصبر مواليهم
 
رد: عاجل... استشهاد 9 جنود توانسة على الحدود

اكثر ما يثير الغيظ

هو تعمد قنوات عربية نقل الخبر مع الاشارة الى متطرفين او متشدديين اسلاميين

بل هم ارهابيين
 
رد: عاجل... استشهاد 9 جنود توانسة على الحدود

يا الله اي انسانية يمتلكون لا رحمة و لا شفقة و في شهر المغفرة

اكيد ان الفاعلين ارهابيين متمرسين و متعودين على القتل و من المرجح ان يكونوا من الفارين من شمال مالي
 
رد: عاجل... استشهاد 9 جنود توانسة على الحدود

قتل ثمانية جنود تونسيين على الأقل في هجوم شنه مسلحون على دورية للجيش في منطقة جبل الشعانبي بمحافظة القصرين غرب تونس.

ولم تصدر بعد أي تعليقات من الجيش بشأن الهجوم، كما لم تعرف هوية المهاجمين.

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشيونال عن الناشط الحقوقي في مدينة القصرين سمير الرابحي قوله إن العملية تمت مباشرة بعد انتهاء رئيس الحكومة التونسية المؤقتة علي العريض من إلقاء كلمته مساء الاثنين، والتي رفض فيها استقالة الحكومة.

وأوضح الرابحي أن مسلحين هجموا على دورية تابعة للجيش التونسي كانت في سفح جبل الشعانبي داخل المنطقة التي سبق أن أعلنت منطقة عسكرية مُغلقة، وأمطروا السيارة العسكرية بوابل من الرصاص.

وأضاف أنه تم نقل جثث الجنود القتلى إلى المستشفى الجهوي بمدينة القصرين، في حين حلقت طائرات مروحية في مكان الهجوم.

وبدورها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن التلفزيون التونسي الرسمي قوله إن ثمانية جنود قتلوا في تبادل لإطلاق النار مع من وصفهم "بالإرهابيين"، في حين قالت وسائل إعلام تونسية أخرى إن عدد الجنود القتلى بين سبعة وتسعة.

وشهدت منطقة جبل الشعانبي في محافظة القصرين (250 كلم غرب تونس العاصمة) منذ 29 أبريل/نيسان الماضي هجمات وتفجيرات أسفرت من قبل عن سقوط قتيلين وعشرين جريحا في صفوف رجال الأمن والجيش.

وتقول السلطات التونسية إنها تطارد مجموعة مسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة يقدر عدد أفرادها بنحو 35 عنصرا، كانوا قد اتخذوا من الكهوف والمغارات المنتشرة في جبل الشعانبي مخابئ لهم
 
رد: عاجل... استشهاد 9 جنود توانسة على الحدود

اغتيال ف ليبيا , أكيد اسلاميين

ف تونس .. اكيد اسلاميين

قتل جنود على الحدود . القاعدة

حتى سقوط الأندلس .. من الاسلاميين !!

لم يأتي احد بسيرة الإسلاميين غيرك
أما و إن كنت تربط القاعدة و الإرهابيين بالإسلام و الإسلاميين
فأنت هنا من يشوه في الإسلام

رحم الله إخوتنا التوانسة و الهم دويهم الصبر و السلوان
 
رد: عاجل... استشهاد 9 جنود توانسة على الحدود

الاكيد سيتم الصاق الامر بالمخابرات التونسية والتيار العلماني في تونس الممول من المخابرات الامريكية والفرنسية والاسرائيلية والايرانية ايضا لتشويه صورة الاسلام
وليس بعيدا ان يتم جلب صور لمقاتلين من حزب الله في جبل الشعنبي ارسلتهم ايران لدعم التيار العلماني في تونس
 
رد: عاجل... استشهاد 9 جنود توانسة على الحدود

احد الضحايا نحسبه شهيدا عند الله الهادي المسعدي
993636_488958011197243_1090788933_n.jpg
 
عودة
أعلى