القوات الجوية الجزائرية - درع الوطن -

قرات اخي والاس ان الجزائر تسعى لتسليح طائرات النمر لتصبح كطائرات اسناد

اولا
بخصوص السوخوي 25 العديد من المصادر تؤكد وجودها الا اني لم اعثر على صورة لها بالعلم الجزائري لذلك فضلنا عدم تأكيد وجودها بالموضع
ثانيا بخصوص سؤال الاخ اشرف عن تصنيع الطائرات حدثت عدة محاولات واتفاقيات مع روسيا واوكرانيا وجنوب افريقيا لكنها لم تر النور لاسباب معروفة وغير معروفة
جنوب

السو25 موجوده في الجزائر ولكن عددها اثنتان فقط من مصادلر موثوقه
لا عرف لماذا اثنتان فقط ربما تم احضارهم للاختبار والمعاينه ولم ترغب بهما الجزائر واعتقد انها محقه بهذا فالوحش سو-24 افضل منها بكثير

اعتقد ان فكرة صناعة طائره مروحيه مثل مي او روفاليك وطائره مثل سوخوي امر ممتاز حيث ان شراكه مع هذه الدول يخفف العبء على الجزائر ويعطيها خبره ضروريه للمستقبل

لست ادري لماذ اتدخل المغرب في كل قصص الجزائر احنا خاوولي مابغاش ...................
اما بعد القاعدة الجوية بتمنراست توقفت بها الاشغال واشرفت عليهاشركة مصرية معروفة وبنتها على شاكلت القواعد الجوية المصرية
هناك 4 قواعد اخرى غير هذه القاعدة تم بناؤها الاخ سوخوي ذكر احداها والاخريات لم يذكرها اي مصدر
اما عن قصت الطائرة الليبية فهي اسقطت بواسطة طائرة ميغ 21 اقلعت من مطار ورقلة العسكري

اريد معلومات عن السوخوي 27
بالاضافة الى السو 27 من اكرانيا هناك صفقة مع روسيا بعدد22 سنة2003 حسب ما يقول هدا المصدر وهو لقاناة العربية

مبدعين يا ريدو ويا استاذر ولاس قمة الابداع مجهود كبير بارك الله فيكم

1 - ألتوزيع الجغرافي للقواعد لايتلائم ومساحة الجزائر
2 - اود تصحيح معلومة لاحد الاخوان حول اكبر قاعدة توجد بالمغرب على مااظن بضواحي مدينة القنيطرة
3 - الذي يتحدث عن وجود السوخوي 25 بالجزائر يعطينا ولو مصدر واحد موثوق جدا عن امتلاكها او صورة وليس فقط ان يروي اساطير وان يتحدث بالمنطق ولغة العقل
4 - واخيرا ... اود ولو سبب واحد عن ربط المغرب بالموضوع

التعديل الأخير:
السلام عليكم هده اول مشاركة لي واريد معلومات تخص المدرسة العليا للطيران طافراوي متى تفتح ابوابها وشروط لاانخراط والملف...... وشكرا

2 - اود تصحيح معلومة لاحد الاخوان حول اكبر قاعدة توجد بالمغرب على مااظن بضواحي مدينة القنيطرة
3 - الذي يتحدث عن وجود السوخوي 25 بالجزائر يعطينا ولو مصدر واحد موثوق جدا عن امتلاكها او صورة وليس فقط ان يروي اساطير وان يتحدث بالمنطق ولغة العقل

خبراء الجزائر هم الذين يشرفون على بناء القواعد وليس انت اخي الكريم
اكبر قاعدة في افريقيا هي قاعدة ام البواقي المعروفة
طائرة سوخوي 25 ليست باسطورة ونحن نملك افضل منها سوخوي 24 و 32

2 - اود تصحيح معلومة لاحد الاخوان حول اكبر قاعدة عسكرية وهي توجد بالمغرب على مااظن بضواحي مدينة القنيطرة
3 - الذي يتحدث عن زجود السوخوي 25 ووجودها في الجزائر يعطينا ولو مصدر واحد موثوق جدا عن امتلاكها او صورة وليس فقط ان يروي اساطير
عن وجودها في الجزائر واسقاطها لمقاتلات
1 الخريطة الموضوعة في الموضوع قديمة نوعا ما يوجد العديد من المطارات العسكرية التي لم يتم ادراجها مثل اكبر مطار في افريقيا مطار ام البواقي الجديد
2 لا تعليق
3وجودها من عدمه شيءواحد اخي هده ليست مقاتلة جديدة اخي نحن لا نتكلم عن الرابتور هههههه تكفينا فقط شهادة مبدع المنتدى اخي ريدو و لمعلوماتك اخي السوخوي25 ليست مقاتلة بل هي طائرة دعم واسناد القوات البرية
4 كنت اتمنى انها كانت طائرة فرنسية او صهيونية لاكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن فالطائرة المغربية اجتازت الحدود الجزائرية من دون تبرير فبدلك في رايك مادا ستكون تفعل بالاصافة الى انه حدث لا يمكن تجاهله و نحن لا ندخل المغرب بشيء او باخر بل التاريخ من قال دلك
اتمنا ان نبقا في صلب الموضوع والمغرب دولة شقيقة للجزائر فنحن كلنا اخوة في الله والسلام عليكم

- ممكن تكون صورة قديمة للقواعد

- ما دخل السو 24 و 32 .... لا تعليق

- مهما كانت طائرة عادية او مقاتلة او دعم واسناد نود الدليل على ان الجزائر فعلا كانت تمتلكها والدلائل تعرف كيف تكون ليس الا فقط توضيح الامر للاخوة الاعضاء

- ما دخل المطارات المدنية من الاصل

- انا لااود معرفة مدى قوة السو 25 ... بقدر مايهمني ان الجزائر هل فعلا كانت تمتلكها لاني بصدد اعداد موضوع حول القوات العسكرية الجزائرية القديمة وتاريخها وحاضرها واود معلومات واثقة من اعضاء اوثق ... لكن للاسف ....

الجزائر دولة شقيقة فنحن كلنا اخوة في الله والسلام عليكم

التعديل الأخير:
السلام عليكم
الموضوع من أجمل المواضيع التي قرأت في المنتدى
مزيدا من التقدم والازدهار للجزائر

شكرا على المجهود

اخي ADNANE/RMAF .
1- القواعد الجزائرية منسقة باسلوب اكثر من محترف وهذا بناء على معرفتي بقواعد الجزائر واسلوب التعامل .
2 - لا ادري ما دخل قاعدة القنيطرة او الرباط في الموضوع ولم يذكرها احد .
3 - السخوي 25 وراي الخاص " أنها مجرد طائرة غبية " رغم اني املك دليل وجودها بالجزائر لكني لكن اكلف نفسي عناء البحث عنها بين الاف الملفات " .
4 - ذكر المغرب جاء بناء على التاريخ وهذا شيئ عادي وعروف ونعتبرها حادثة .
5 - لا ادري اي موضوع تبحث عنه بخصوص الجزائر فهناك موضوع للقوات البرية والجوية وقريبا البحرية والدفاع الجوي ويمكنك الجذال حول اي جزئية تريدها .

-*-*-*-

- اود صورة للسو 25 الجزائرية او مصدر يؤكد دلك
- لا اود الجدال قلت لك اخي انا بصدد انشاء موضوع جديد واود معلومات كول حول هده السو 25 وصور لها ولن اجد افضل منك للمساعدة في انشاء موضوع
جديد ... لكن للاسف اظن انني كنت مخطئ

التعديل الأخير:
مالذي تقصده اخي بموضوع جديد .
الم يعجبك هذا الموضع او المواضيع التي تخص الجيش الجزائري كاتبوها جزائريون ؟؟؟؟؟

بالنسبة للسخوي 25 سأبحث عنها متى توفر الوقت.

- اود صورة للسو 25 الجزائرية او مصدر يؤكد دلك

اظن السو-25 الجزائرية موجودة رغم عدم وجود مصادر و صور ..................... مثلا الفانتوم او الجاغوار المغربية اظنها موجودة ولكن هل هناك صور او مصادر تؤكد حصول المغرب عليها​

اظن السو-25 الجزائرية موجودة رغم عدم وجود مصادر و صور ..................... مثلا الفانتوم او الجاغوار المغربية اظنها موجودة ولكن هل هناك صور او مصادر تؤكد حصول المغرب عليها​

حفظك الله اخي الحبيب هدا ما كنت انتظره بالظبط - الجواب المعقول -

للاسف لم اجد صورة للسو 25 لاني كنت فعلا اود ادراج موضوع جديد حولها وقدراتها العامة وهل تتوفر في بعض الدول العربية ... هدا ما كنت السعي وراءه لكن للاسف البعض لم يفهم المقصود رغم اني شرحت اكثر من مرة ولم يمدوا يد العون لانشاء موضوع جديد ....

لكن عموما الموضوع سيكون عما قريب

شكرا لك اخي F16-FALCON

حفظك الله اخي الحبيب هدا ما كنت انتظره بالظبط - الجواب المعقول -

للاسف لم اجد صورة للسو 25 لاني كنت فعلا اود ادراج موضوع جديد حولها وقدراتها العامة وهل تتوفر في بعض الدول العربية ... هدا ما كنت السعي وراءه لكن للاسف البعض لم يفهم المقصود رغم اني شرحت اكثر من مرة ولم يمدوا يد العون لانشاء موضوع جديد ....

لكن عموما الموضوع سيكون عما قريب

شكرا لك اخي F16-FALCON

اخي ركز في كلامك مالذي تقصده بالموضوع فمرة تشير الى موضوع حول الجيش الجزائري ومرة السخوي 25 ؟
رغم ان هذه الاخيرة يوجد لها موضوع بالمنتدى .

السلام عليكم
سوخوي 25 رايتها بام عيني في القنات التلفزيونية الجزائرية الاولى و كان عندي دليل على وجودها اعطاني اياه الاخ كاموف في المنتدى الاخر و الدي يثبث ان الجزائر تمتلك 60 طائرة سوخوي 25 تم تطويرها في السنوات الاخيرة و قمنا بادراج المصدر في اكثر من موضوع

القوة النارية التي تقدمها الحوامات تغني هن وجود السو-25 وارجو الا يتم الخلط فالسو-24 تختلف جذريا عن السو25 التي هي طائرة اسناد قريب للقوات البرية

عودة
أعلى