القوات الجوية الجزائرية - درع الوطن -

ينقص سلاح الجو الجزائر:
طائرات الانذار المبكر
طائرات التزود بالوقود
وطائرات تفوق جوي.........

السلام عليكم
الطائرات الدي دكرتها موجودة في القوات الجوية الجزائرية
طائرات التفوق الجوي ميغ 29 و سوخوي 30
طائرات التزود بالوقود هي الايلوشين
طائرات الاندار المبكر هي البيتش

عذرا اخواني على عدم المشاركة لظروف خاصة لكن احب ان اجيب بسرعة على بعض النقاط .
- نحن لا ندعي ان الاسطول الجزائري متطور ابدا رغم ان النظرة المستقبلة حتى 2017 مشرفة جدا .
اولا اخي المنس المروحيات لم تفشل والسبب طبيعة الارض " يستحيل ان تجد في هذا العالم سلاح مناسب " .
بالعودة لكلامك وكلام الاخ ال
malik sadame .
الجزائر ليست بحاجة ل 500 مقاتلة بل المقاتلة المناسبة
و دعونا من 100 ميج 29 او 34 لنتكلم بما هو موجد بالارقام وما هو مصرح به .
صحيح ينقص الجزائر طائرات انذار مبكر لذلك تم اللجوء لطلب نسخة خاصة من السخوي 30 الى حين حل المشاكل العالقة ثم الاتجاه الى اختيار طائرة انذار مبكر .
طائرات الصهريج او الوقود يوجد منها 6 اليوشين اضافة الى بعض المحورة C-130
مش عارف المقصود بطائرات الدعم رغم ان الجزائر تحتوي على اعداد كبيرة من ال
[FONT=&quot]L-39Z المخصصة للتدريب والدعم اضافة الى عدد كبير من المروحيات الهجومية الى درجة ان القوات البرية لن تحصل على فرصة لدخول معركة حقيقة .

دعكم من الميج 35 والسخوي 35 واعتبروها كما لم تكن .
[/FONT]

انا لا اقصد ان سلاح الجو الجزائري لا يمتلك طائرات التزود بالوقود بل اقصد على القيادة الجزائرية ان ترفع عددها خاصة وان القيادة الجزائرية اتخذت من سلاحها الجوي الرادع الاول..........
اما بخصوص طائرات التفوق الجوي عليها ايضا رفع عددها...
وايضا على الجزائر على ان لاتعتمد على مصدر واحد للاسلحة يجب عليها التنويع بين الشرقية و الغربية........راي......

لم تسقط الجزائر أية طائرة ليبية أبدا ، والعلاقات الليبية الجزائرية جيدة ، وحتى عندما شابها بعض التوتر في التسعينيات لم يصل الأمر بهذين البلدين الشقيقين لأدنى نوع من المجابهات ، وللعلم فقد علمت من بعض معارفي الذين خدموا في حرس الحدود الليبي أنهم كانوا يقدمون المواد الغذائية والملابس لزملائهم على الجانب الجزائري .

انا لا اقصد ان سلاح الجو الجزائري لا يمتلك طائرات التزود بالوقود بل اقصد على القيادة الجزائرية ان ترفع عددها خاصة وان القيادة الجزائرية اتخذت من سلاحها الجوي الرادع الاول..........
وايضا على الجزائر على ان لاتعتمد على مصدر واحد للاسلحة يجب عليها التنويع بين الشرقية و الغربية........راي......

نحن لانريد ان ننوع في مشترياتنا من السلاح شرقية وغربية لان العدو دائما ليس روسيا وليس من يحالف روسيا بل من يكون امريكيا وبعض احلاف امريكا اي يجب الا يعرف سر اسلحتنا ضد من سيهاجمنا

:shocked:: شخصيا افضل الميج 29 على افضل مقاتلة غربية لدينا تجربة جميلة مع الطائرات الامريكية بدون طيار ولا نريد ان يتكرر السيناريو مع طائرت مقاتلة .

لم تسقط الجزائر أية طائرة ليبية أبدا ، والعلاقات الليبية الجزائرية جيدة ، وحتى عندما شابها بعض التوتر في التسعينيات لم يصل الأمر بهذين البلدين الشقيقين لأدنى نوع من المجابهات ، وللعلم فقد علمت من بعض معارفي الذين خدموا في حرس الحدود الليبي أنهم كانوا يقدمون المواد الغذائية والملابس لزملائهم على الجانب الجزائري .
:rolleyes:::
لم يقل احد شيئ وان كنت اعتقد
" ان حال الجيش الجزائري مع الليبي ليست جيدة على مدى الاعوام الماضية و ربما اخر تصعيد كان سنة 2004"
لكن حاليا بدأت الامور تتصلح وتم مؤخرا توقيع اتفاقية اخزة تلزم تحرم على الدولتين معادت بعضهما و أمن ليبيا يعتبر امن الجزائر و امن الجزائر يعتبر امن ليبيا و هناك خطة مستقبلية توقيع اتفاقية امن مشتركة .

اذن هل نتوقع دفاع مشترك بين ليبيا و الجزائر مستقبلا......

العلاقات الجزائرية الليبية كانت متوترة في الثمانينات وليس في التسعينات بسبب
1- الاتحاد العربي الافريقي بين المغرب وليبيا والذي كان موجها ضد الجزائر.
2- محاولة ليبيا استخدام القوة المسلحة اثر خلافها الشهير مع تونس في 1986 ممنا ادى بالجزائر لارسال جيشها للوقوف كفاصل على حدود البلدين ولمنع الاحتكاك بين الجيش التونسي والليبي

لقد وجدة اثناء بحثي المعلومات التالية
Liste du matériel utilisé par l'armée de l'air algérienne Effectif et
56 (version biplace)
39 (version biplace)
35 (version monoplace)
78
( livraison 2008-2009 ) 36 Zlin-142
32
20
20
30
33 Beech BE200
4 Beech C-90
54 et de
10
18
10
10
8 Beech BE200
9 C-295 MSA/MPA
6

يا اخي تيتو27 الموقع الذي نقلت منه لا يختلف عن ويكيبيديا " موسوعة مفتوحة " واصلا هو نسخة من ويكيبيديا .
وحقيقة الارقام المذكورة غريبة جدا ولا تمد بصلة للحقيقة .

يا اخي انا اعلم مصدر الموقع الذي نقلت منه هو اصلا ناقل من ويكيبيديا بعض المواقع تستخدم اسلوب السرقة حيث ان اي موضوع يوضع في وكيبيديا ينشر مباشرة عنهم .

شكرا اخي ريد على التوضيح بارك الله فيك و ح رمضانك و الاخوة جميعا

السلام عليكم
ممكن أخي ريد كراش مصدر موتوق عن تواجد السو27 في الجزائر
وشكرا

السلام عليكم
ممكن أخي ريد كراش مصدر موتوق عن تواجد السو27 في الجزائر
وشكرا
عذرا اخي على تأخري في الرد فلم انتبه للموضوع .
بالنسبة للمصدر فهذا حق و انا استندت لمصدرين اساسيين :

In the 1990s the volume of trade between the two countries fell dramatically as Ukraine and Belarus offered similar products at dumping prices. These two countries sold Algeria Mi-24V attack helicopters, T-72 main battle tanks and BMP-2 AIFVs, Su-27 and MiG-29 fighters
المصدر الثاني هو من مجلة [FONT=&quot]Défense[/FONT][FONT=&quot] & Sécurité Internationale الفرنسية واعتقد انك تعرف جيدا هذه المجلة .[/FONT]
[FONT=&quot]طبعا يوجد مصادر اخرى من الجرائد الجزائرية و مواقع روسية .............[/FONT]

عذرا اخي على تأخري في الرد فلم انتبه للموضوع .
بالنسبة للمصدر فهذا حق و انا استندت لمصدرين اساسيين :

المصدر الثاني هو من مجلة [FONT=&quot]Défense[/FONT][FONT=&quot] & Sécurité Internationale الفرنسية واعتقد انك تعرف جيدا هذه المجلة .[/FONT]
[FONT=&quot]طبعا يوجد مصادر اخرى من الجرائد الجزائرية و مواقع روسية .............[/FONT]

السلام عليكم
شكراا أخي العزيز ريد كراش في الحقيقة لست أنا من طلب المصدر وإنما بعض الإخوة في منتدى اخر !
وأنا أعرف بأنك كتبت موضوعك بالإعتماد على مصادر موتوقة لدالك قمت بالاستفسار أكرر شكري !

شكرا اخي والجواب بسيط .
الجزائر صارت تعتمد على سلاح الجو كقوة ضاربة واليد العليا - دون اهمال بقية القوات -.
فبالرغم من ان الدفاع الجوي الجزائري قادر على ردع اي تهديد لكنه يبقى الخيار الثاني .
القوات البرية بالرغم من امكانيتاها الكبيرة لكنها تبقى خيار ثاني .
القوات البحرية رغم تنوعها وتطويرها لكنها تبقى خيار ثاني .
السبب يعود الى العقيدة الجزائرية التي ترى ان سلاح الجو قادر على القيام بمهامه على اكمل وجه بأقل تكاليف وبسرعة كبيرة لإبقاء الخيارات كبيرة مطروحة على الارض .
- رغم هذا الجيش الجزائر قادر على خوض اي حرب دفاعية او هجومية دون سلاح جو أو كما يقال سلاح الجو الجزائري هو الجيش الثاني .
- وهذا بناء على تجارب ميداينة -
أتمنى ان تكون الصورة توضحت
شكرا استاد على الاجابة الان اتضحت الصورة
بالفعل مساحة الجزائر الشاسعة و قلت الكثافة السكانية خاصة في الجنوب يجعل من الصعب ( و من المكلف ماديا) الاعتماد على القوات البرية
بقي فقط ملاحظة أخيرة :
لاحظت أن الجزائر تمتلك شبكة معقدة و متخصصة للتدريب ( ان صح كلامي) يعني طائرات تدريب لكل مستوى و لكل نوع
و في الأخير شكرا على الأجابة

بالنسبة للاخوة الدين يتسائلون عن سبب عدم تنويع مقتنياتها من الطائرات
فأظن أحد العوامل هو الكلفة الكبيرة لتشغيل و صيانة أسطول غير متجانس ( طائرات غربية و شرقية) كما أن الدول الغربية تربط مبيعات الأسلحة بشروط سياسية

بسم الله الرحمن الرحيم
ما الاحظه ان قادة القوات الجوية عرفو ما يقتنونه من المقاتلات الروسية حيث ان الmig-25 تعتبر من اسرع المقاتلات في العالم ما يضمن التدخل السريع عند الطوارئ و ايضا الطائرة Mig-29 هي المكافئ لالطائرة F-16 حيث انها ايضا طائرة هجوم ارضي
و اما طائرات السوخوي الحديثة فلها مقدرة عالية على المناورة حيث ان التوجيه يتم ايضا بتغيير وجهة المحركات ......
و حمى الله الجزائر

عودة
أعلى