النسخه الاكثر تطورا من صواريخ باتريوت pac-3 وهو pac-3 mse

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,842
التفاعل
32,127 173 0
الدولة
Jordan
النسخه الاكثر تطورا من صواريخ باتريون PAC-3 وهو PAC-3 MSE

نفّذت شركة لوكهيد مارتن اختباراً للنموذج المحسن للصاروخ PAC-3 MSE نجح خلاله هذا الأخير بتحقيق اشتباك مع هدفين مهددين مختلفين وتدميرهما، في وايت ساندس في نيو مكسيكو في 6 حزيران/ يونيو.

تضمّن الاختبار صاروخي PAC-3 MSE وصاروخ بالستي تكتيكي متطوّر كهدف. وقد نجح الصاروخ MSE الأول بالاشتباك مع الصاروخ البالستي التكتيكي الهدف، في حين خضع صاروخ MSE الثاني لعملية تدمير ذاتي بحسب ما هو مخطط. كما اشتبك صاروخ PAC-3 MSE ثالث مع هدف جوي من طراز BQM-74 يمثل صاروخاً جوّالاً. يشار إلى أنّ البيانات الأولية للشركة أظهرت أنّ الاختبار نجح في تحيق كافة أهدافه.

وفي هذا الإطار قال ريتشارد ماك دانيال، نائب رئيس برامج PAC-3 الصاروخية لدى فرع التحكم بالنيران والصواريخ التابع لشركة لوكهيد مارتن: "يوفر اختبار اليوم المعطيات النهائية اللازمة لبرهنة نضوج تصميم صاروخ PAC-3 MSE وجهوزيته لدخول مرحلة الإنتاج، وقد برهنا للمرة الأولى أيضاً اشتباكاً متعدد الأهداف مع نظم MSE الاعتراضية."

تجدر الإشارة إلى أنّ صاروخي PAC-3 وPAC-3 MSE هما من أحدث الصواريخ المتطوّرة عالمياً، وأفضل نظم الدفاع الاعتراضية والجوية الموثوقة والقادرة على إلحاق الهزيمة بالصواريخ التكتيكية المتطوّرة والتهديدات المتنشقة للهواء.

وتماماً كأحدث صواريخ نظام الباتريوت للدفاع الصاروخي والجوي، تزيد صواريخ MSE و PAC-3 بشكل ملحوظ القوة النارية للنظام مما يسمح بتلقيم منصة الإطلاق بـ12 صاروخ MSE بدلاً من 4 صواريخ باتريوت PAC-2 فحسب.

إنّ صاروخ PAC-3 MSE موضب في عبوة واحدة قابلة للرصف فوق بعضها البعض لتحقيق المزيد من المرونة لدى تلقيم نظام باتريوت، أو منصات أنظمة صواريخ MEADS للدفاع الجوي في المدى المتوسط الموسع.

يستطيع الصاروخ PAC-3 MSE أن يوفر أداءً أفضل، نظراً لقدرته على بلوغ ارتفاعات أعلى ومسافات أبعد من صاروخ PAC-3 المطور، كما يتضمن هذا النموذج المزيد من عمليات التحديث التقنية للعتاد والبرمجيات بما يتلاءم مع التهديدات، وذلك لتأمين الدفاع ضد مجموعة التهديدات المتقدمة المختلفة.

تجدر الإشارة أن صاروخ PAC-3 MSE هو الصاروخ الوحيد من إصدارات باتريوت الذي يحمل رأساً تتمتع بتكنولوجيا التدمير بالإصابة المباشرة لدى الاشتباك مع الأهداف المهاجمة .

إنّ شركة لوكهيد مارتن هي المتعاقد الرئيسي في برنامج تحسين قدرة صاروخ PAC-3 لنظام الدفاع الصاروخي باتريوت، والذي يتضمّن صاروخ PAC-3 مبرهن في ساحة القتال وعالي السرعة، وحاويات صواريخ PAC-3 وحواسيب حلول النيران وإلكترونيات نظام الإطلاق المحسنة.

المصدر :

 
عودة
أعلى