بريطانيا تنقل قيادة طائراتها بدون طيار من الولايات المتحدة إلى اراضيها

ابو مجاهد

صقور الدفاع
إنضم
8 أبريل 2012
المشاركات
833
التفاعل
503 0 0
26-4-2013

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1366985861-sdarabiauav_britiandedone.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية عن شروعها في قيادة طائرات دون طيار مسلحة في افغانستان من إحدى القواعد الجوية في بريطانيا وذلك لاول مرة في تاريخها.

وأكدت الوزارة في بيان مقتضب نقلته شبكة "سكاي نيوز" الاخبارية أن قيادة العمليات العسكرية في أفغانستان والتي تستعين بطائرات دون طيار بريطانية قد تم نقلها من قاعدة "كريتشي" في ولاية نيفادا الأميركية إلى قاعدة "ودينغتون" في مقاطعة لينكنشير شرقي إنجلترا.

وأوضح التقرير أنها المرة الأولى التي يتم فيها توجيه هذا النوع من الطائرات من بريطانيا، بالرغم من امتلاك الجيش البريطاني عدة أسراب منها، مضيفاً أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون سبق أن أكد عام 2010 نيته زيادة أعدادها ونقل قيادتها إلى قاعدة جوية داخل البلاد.

وذكر أن الطائرات البريطانية حلقت فوق أفغانستان منذ عام 2007 بما يعادل 45 ألف ساعة طيران، أطلقت خلالها أكثر من 350 صاروخاً على أهداف معينة لكنها كانت توجه من الولايات المتحدة.

ولفت التقرير إلى وجود 100 عسكري بريطاني مؤهلين لقيادة الطائرات دون طيار في قاعدة "ودينغتون" الجوية، مشيراً من جهة أخرى إلى أن تحليق هذه الطائرات سيستمر بالتعاون والتناوب مع القاعدة الأميركية، لضمان استمرار العمليات العسكرية في أفغانستان على مدار الـ 24 ساعة.


 
رد: بريطانيا تنقل قيادة طائراتها بدون طيار من الولايات المتحدة إلى اراضيها

هل تصنع بريطانيا هذا النوع من الطائرات ام انها تستخدم طائرات امريكية ؟؟؟
 
رد: بريطانيا تنقل قيادة طائراتها بدون طيار من الولايات المتحدة إلى اراضيها

هل تصنع بريطانيا هذا النوع من الطائرات ام انها تستخدم طائرات امريكية ؟؟؟


بالطبع أخي العزيز Algerian Warrior ...بريطانيا من اوائل الدول في تصنيع الطائرات الموجهه بدون طيار...
ومن خلال بحثي وجدت هذا التقرير عن الدول المصنعه لمثل هذا النوع من الطائرات...
(...وهي أول دولة ظهر فيها هذا النوع من الطائرات، وتُعَد ـ الآن ـ من أوائل الدول الأوروبية في هذا المجال، وقد أنتجت الكثير من هذه الطائرات، نذكر منها الطائرة (BAE STABIL EYE)، والطائرة العمودية من دون طيار (ML FS 100 SPRITE).
ويُعَدّ تطوير الطائرة من دون طيار البريطانية (فينيكس) (PHOENIX) الأكثر طموحاً، والطائرة من إنتاج شركة (جيك ماركوني) (GEC-MACRONI) وهي ـ حالياً ـ قيد الإنتاج لصالح الجيش البريطاني؛ لتحل محل الطائرة (CL-89)، إلاّ أنه يبدو أن مستقبل الطائرة (PHOENIX) مهدد، بسبب مشاكل في تروس نظام استعادة الطائرة، الذي يستخدم مظلة لكي تهبط الطائرة وهي مقلوبة رأساً على عقب؛ إذ يثبت على ظهرها مخمد ماص للصدمات.
ونذكر ـ كذلك ـ تطويراً تقليدياً أكثر للطائرة البريطانية (ريفن) (RAVEN) من إنتاج شركة (فلايت ريفيولينغ) (FLIGHT REFUELING)، وهي طائرة من دون طيار خفيفة الوزن قليلة النفقات، تقصف بوساطة قاذف صاروخي آلي، وتوفر تصويراً لحظياً، نهاراً، وليلاً، في شعاع 50 كم، وهي تستعاد بوساطة المظلة، أو على زحافات انزلاق، ويبلغ وزن الطائرة (PHOENIX) 84 كجم، ووزن حمولتها الصافية 17 كجم، وتشمل أنواع من المستشعرات؛ لتجهيزها به نظام تصوير حراري من إنتاج شركة (ثورن ايمي) (THORN EMI)، وتبلغ سرعتها القصوى 174 كم/ ساعة، والمدة الأقصى لبقائها في الجو أكثر من ثلاث ساعات.
· الطائرة فينكس (FLIGHT REFUELING PHENIX)
دخلت الخدمة في 1988، وينظر إليها الإنجليز كبديل للطائرة الموجهة من دون طيار (CANDAIR CL-89)، والتي لا يوجد فيها إمكانية نقل صورة المعركة، كما يعتقدون أنها بطيئة في الاستجابة للأوامر، وينظر الإنجليز إلى إدخالها الخدمة بنظام الفوج التابع لكل فرقة، وكل من هذه الأفواج ينقسم إلى ثلاثة أقسام؛ كل منها يحتوي على عربة إطلاق، واستعادة، ومحطة سيطرة أرضية، ومركز بيانات.
ويتكون كل فوج، من 3 طائرات واحدة في كل قسم، يمكن أن تطلق اثنتان منهما في وقت واحد، أما الثالثة تكون في القسم الثالث جاهزة، وبمقدور هذه الطائرة العمل لمدى أقصاه 70 كم (50 كم في عمق العدو)، والطيران لمدة 4 ساعات، وحمولة 100 ـ 125 رطل من آلات التصوير التلفزيونية، والمستشعرات، ومحطات إعادة البث اللاسلكي، وجهاز للرؤية الأمامية بالأشعة تحت الحمراء (FLIR)، وجهاز البحث الأمامي الليزري، وجهاز تعيين الأهداف لأسلحة الليزر.
من هنا نجد أن هذه الطائرة قادرة على القيام بأعمال الاستطلاع بأنواعه، والمساعدة في تقوية، وإعادة البث اللاسلكي، والبحث، وتعيين الأهداف لأسلحة الليزر ونقل صورة فورية لأرض المعركة، وإدارة النيران.
) ..
..
اتمنى اني وفقت بالأجابه على سؤالك....وتقبل تحياتي
 
رد: بريطانيا تنقل قيادة طائراتها بدون طيار من الولايات المتحدة إلى اراضيها

اكيد باوامر من امريكا
 
عودة
أعلى