تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
سياسات المالكي ومن معه من خلفه ايران دفعت العشائر العربية الى توجيه الساح نحو الجيش وربما التغاضي عن نشاطات القاعدة (( ان وجدت )) لان المالكي الان يشكل خطر اكبر من خطر القاعدة على الناس ... اعتقد ان الاشتباكات ستقترب من بغداد خلال 48 ساعة
 
معلومة جيدة عن قناة الميادين شكرا لك اخي الكريم رسلان
;):)
 
  • مراسل الميادين: اشتباكات في ناحية سليمان بيك شمال تكريت بين مسلحين والجيش ومخاوف من اتساع رقعتها
 

دعا رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي من سماهم "أهل الأنبار الحقيقيين" للتفاوض، في حين سيطر مسلحون من العشائر على المجمع الحكومي وسط مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار وأوقفوا بث قناة محلية، وفرض مسلحون من العشائر سيطرتهم على المجمع الحكومي بالفلوجة.
قناة الجزيرة
 
المجاهدين يهاجمون 3 سيطرات من جيش المالكي تابعة للفرقة 17 في قرى خضير والعناز وزوبع وجنودها يفرون
 
اخبار عن اشتباكات تدور الان في مدينة كبيسة غرب الانبار بين المسلحين وقوات الشرطة مع سماع تكبيرات من مساجد المدينة ... قناة الفلوجة الفضائية
 
قناة الفلوجة الفضائية ... امير الدليم الشيخ علي حاتم يكذب سيطرة داعش على مدن الانبار ويؤكد (( رجال العشائر يسيطرون على المحافظة ))
 
قناة الفلوجة الفضائية : الشيخ علي حاتم السليمان .. اي شخص سيتجاوز على الممتلكات العامة سيتم القصاص منه .
 
OZoOHYJ.jpg

صورة المروحية التي أسقطت في الأنبار

هذة الطائرة سقطت قبل 3 اشهر في تكريت و ليس في الانبار , و انا اتحداك ان يجلب اي مصدر يؤكد اسقاط مروحية في الانبار خلال المواجهات هذا الاسبوع ...

 
قتل القيادي بتنظيم "داعش" أبو أيوب الانصاري في الانبار

مصدر امني: قوة من جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من قتل الإرهابي الذي يحمل الجنسية التونسية أبو أيوب الانصاري والذي يعتبر من ابرز قادة تنظيم داعش الإرهابي




الانبار/ المسلة: افاد مصدر امني في محافظة الانبار، اليوم الأربعاء، بأن قوة امنية تمكنت من قتل القيادي بتنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية ابو ايوب الانصاري باشتباكات مسلحة في الانبار.

وقال المصدر لـ"المسلة" إن "قوة من جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من قتل الإرهابي الذي يحمل الجنسية التونسية أبو أيوب الانصاري والذي يعتبر من ابرز قادة تنظيم داعش الإرهابي".

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه أن "الاشتباكات حدثت في صحراء الانبار بعدما اقتحمت القوة معسكرا لهذه الجماعات المسلحة"، مبينا ان "عمليات التطهير ما زلت مستمرة في صحراء الانبار".

 
هذة الطائرة سقطت قبل 3 اشهر في تكريت و ليس في الانبار , و انا اتحداك ان يجلب اي مصدر يؤكد اسقاط مروحية في الانبار خلال المواجهات هذا الاسبوع ...

هل يصعب على من اسقط طائرة في تكريت قبل 3 اشهر ان يسقط طائرة اخرى في الرمادي بعد اشتعال الثورة ضدكم !!!! لسنا في حاجة الى صور لنصدك اخوتنا في الانبار فهم مجربون ...قبل ان يولد بعض المشاركين في منتدانا هذا !!!!!!! في القادسية ضد فارس
 


نظيم القاعدة ينعى مقتل شاكر وهيب

السومرية نيوز/ بغداد
نعى تنظيم القاعدة، مساء الاربعاء، مقتل القيادي في التنظيم شاكر وهيب.

وقال التنظيم في تغريدة له على تويتر، "على شاكر وهيب فلتبكي البواكي، خسرنا بطلا فذا بالدنيا، الآن وقد نلت الحور".

وختم التنظيم تغريدته بالتوقيع "الدولة الاسلامية في العراق والشام".

وكان قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء هادي رزيج قال في حديث سابق لـ"السومرية نيوز"، إن معلومات وردتنا، مساء اليوم، عن مقتل المطلوب للقضاء الارهابي شاكر وهيب، ولم يدل بمزيد من التفاصيل عن الحادث.

وشهدت محافظة الانبار، اليوم الأربعاء، سيطرة مسلحين على مديرية شرطة الفلوجة ومركز شرطة التحدي جنوبي الفلوجة، فضلاً عن مركز شرطة الجولان شمالي الفلوجة، ومركزين آخرين للشرطة في الرمادي أحدهما مركز الصور وسط الرمادي، عقب رفع حظر التجوال عن جميع مدن الانبار وإعادة فتح الطريق الدولي السريع أمام حركة السيارات والشاحنات.


 



الأنبار مقبرة للغزاة والطائفيين

بسم الله الرحمن الرحيم
مركز الثورة العربية للأستشارات العسكرية

الأنبار مقبرة للغزاة والطائفيين
* الأنبار معقل المقاومة العراقية ومقبرة للغزاة
* الفلوجة رمز لمدن المقاومة والصمود
* حكومة المالكي وكسر شوكة الانبار
* تعاون امريكي ايراني لمقاتلة تنظيم القاعدة في العراق وسوريا
الأنبار محافظة عراقية تقع غرب العاصمة بغداد وهي أكبر المحافظات مساحة وتشترك بحدود برية مع ثلاث دول عربية مجاورة هي سوريا والاردن والسعوية ،يمر عبر اراضيها الطريق الاستراتيجي الواصل بين العاصمة بغداد والبحر المتوسط والعقبة والذي يستفاد منه للأغراض الأقتصادية والعسكرية.
كانت الأنبار بمدنها وقصباتها سباقة في التصدي لقوات الاحتلال الامريكي والحقت بها افدح الخسائرابشرية والمادية، وتشير المعلومات الى ان النسبة الأعظم من خسائر القوات الغازية كانت على ثرى مدن الأنبار.
ومدينة الفلوجة تعد أكبر مدن المحافظة التي كانت ومازالت رمز للمقاومة العراقية والتصدي للغزاة ، لقد صمدت المدينة أمام تعرض قوات المارينز الأمريكية في معركتين كبيرة الأولى في نيسان 2004 وفيها تمكنت فصائل المقاومة وابناء العشائر من التصدي للقوات المعتدية والدفاع عن المدينة ومنع العدو من دخولها بالرغم من التفوق المعادي الواضح واستخدام الطائرات المقاتلة ونيران المدفعية الكثيفة ورصد الاقمار الصناعية وطائرات الاواكس .
ومعركة الفلوجة الثانية في تشرين الثاني 2004 والتي لم يتمكن فيها من اختراق المدينة الابعد استخدام الاسلحة المحرمة دوليا والتي من أثارها المستمرة التشوهات الخلقية في المواليد الحديثة و بقيت المدينة عصية على الاحتلال لحين الانسحاب في عام 2011. كما كانت لبقية مدن المحافظة ادوار مهمة في مقاومة الاجتلال الامريكي.
الأنبار والثورة السورية
الثورتين السورية والعراقية مترابطتين وكليهما يشكل عمقاً وسنداً للأخروهما تواجهان أتباع نظام ولاية الفقيه الايراني التوسعي ، أدركت حكومة بغداد بأنها ستكون الهدف الثاني بعد نجاج الثورة السورية لذلك قامت بدعم النظام السوري عسكرياً بأرسال قواتها لمسك ومراقبة الحدود ومنع التواصل بين الثوار في البلدين وشكلت قيادة عمليات الجزيرة لادارة العمليات في المناطق الحدودية، وأرسلت المليشيات الطائفية للقتال الى جانب النظام بحجة حماية المزارات الشيعية،وفتحت الاراضي والأجواء العراقية امام الأمدادات الايرانية .
وتنفذ القطعات العراقية عمليات تفتيش ومداهمات للمناطق الحدودية غرب البلاد كانت حصيلتها مقتل قائد الفرقة السابعة في عملية تفجير أحد مواقع التنظيمات المسلحة الملغمة في وادي حران ،على أثرها نفذت الطائرات الامريكية بدون طيار طلعات لضرب مواقع تواجد عناصر تنظيم دولة العراق والشام المسمى بداعش في منطقة حوران وفتحت الادارة الامريكية الباب امام تسليح الجيش الحكومي وتزويده بصواريخ جو – ارض وطائرات مسيرة بدون طيار تحت غطاء مكافحة الارهاب.
ساحات الاعتصامات

كانت الانبار سباقة في الانتفاض على حكومة بغداد الطائفية لإنتزاع الحقوق المسلوبة وفتحت ساحتين للأعتصامات الأولى في الرمادي مركز المحافظة والثانية في الفلوجة ،ساحات تشكل منبراً حراً للمطالبة بالحقوق ورمزاً للأنتفاضة الشعبية العراقية. بيد ان الحكومة عملت على التسويف والمماطلة وعدم منح اي حقوق تذكر بعد مرور عام على الأعتصامات.
وبدوافع واغراض أنتخابية وبماله علاقة في مجريات أحداث الثورة السورية المجاورة والمخطط الامريكي الروسي الايراني لتصفية الثورة وضرب التنظيمات (المتشددة) وتهيئة الاجواء لعقد مؤتمر جنيف /2 وبضوء اخضر امريكي وايراني قامت الحكومة العراقية بالتحشد لضرب ساحة الاعتصام في الرمادي بحجج واهية والادعاء بوجود قيادات من القاعدة في الساحات وتزايد نشاط القاعدة في المدينة.
لذلك اقدمت الحكومة على المناورة بافواج طوارئ من المحافظات الجنوبية وسط حشد طائفي واضح وتحت شعار ( أنصار الحسين لمقاتلة أنصار يزيد) و تهيئة قوات اخرى مسندة بالدبابات والطائرات المروحية الغرض منها أستباحة المحافظة ولن تكتفي بفض ساحة الاعتصام، تزامن الحشد العسكري بتحشيد اعلامي وسياسي ضد ساحات الاعتصامات وكان للعملاء في المحافظة دور خياني في التحريض وتلفيق الاكاذيب على ساحات الاعتصامات .
فجر يوم 30 كانون الاول/ديسمبر 2013 شرعت القوات الحكومية بفض ساحة الرمادي وبدأت الاشتباكات بين العشائر وابناء المدينة والقوات الحكومية واوقعت بالأخيرة خسائر بشرية ومادية كبيرة وفرض الثوار سيطرتهم على مدن المحافظة و قطع الطرق الرئيسية لمنع تنقل ارتال الجيش وايقاع الخسائر بين صفوفها، وسجلت حالات هروب واستسلام بين صفوف القوات الحكومية القادمة من جنوب العراق، وأنتقلت العمليات الى الفلوجة وديالى والحويجة وصلاح الدين لارباك الحكومة واستنزاف قواتها.
في يوم31 /12 أدرك المالكي ان قواته قد فشلت في مهمتها ووقعت في فخ الأستنزاف في المحافظة لذلك قرر انسحاب قطعات الجيش وترك المحافظة بيد قوات الشرظة المحلية التي أغلب عناصرها من ابناء المحافظة. فيما بقيت ساحة الاعتصامات في الفلوجة وسامراء فعالة ولم تعترضها القوات الحكومية. وقد فشلت القوات الحكومية فجر الاول من كانون الثاني 2014 من أقتحام مدينة الفلوجة. ومازالت الاشتبكات مستمرة في ضواحي الرمادي والفلوجة .
التحليل
عملية أقتحام ساحة اعتصام الرمادي في هذا التوقيت جاءت ضمن مخطط متعدد الأبعاد:
اولا- لأغراض أنتخابية حيث يحاول المالكي كسب الاصوات والدعم والتأييد لصالحه لأستمرار بقائه لولاية ثالثة وسط خلافات بين اوساط التحالف الشيعي ووقوف الصدر والمجلس الاعلى ضد ترشيحه.
ثانيا- تهيئة الاجواء لعقد مؤتمر جنيف /2 لتصفية الثورة السورية وفق مخطط امريكي روسي ايراني والدفع باتجاه التحارب والاقتتال الداخلي بين الفصائل على التراب السوري المجاور للعراق وتحديدا محافظة الانبار.
ثالثا- مهاجمة الانبار ياتي ضمن مخطط اجهاض الثورات العربية وأفراغها من مضامينها وأهدافها.
رابعا- هناك دلائل لأتفاق امريكي - عراقي حكومي – ايراني لقتال تنظيم القاعدة في العراق وسوريا
التوصيات
لغرض أفشال مخطط ومحاولات حكومة المالكي وردعه عن الاستمرار بالسياسة العدائية والتطهير الطائفي ومهاجمة المدن العراقية نوصي:
1-الأستمرار بالتصدي الحاسم للقوات المعتدية وأنتقال العمليات الى المحافظات العراقية الأخرى لأرباك الحكومة وقواتها وأفشال نواياها العدوانية.
2- دعم صمود الانبار سياسياً وشعبياً ومادياً.
3- نهوض العراقيين كافة بالثورة الشعبية الشاملة لتقويض العملية السياسية وليدة الأحتلال الأجنبي والتابعة لنظام ولاية الفقيه الايراني.
أن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم
الاول من كانون الثاني / يناير 2014

مركز الثورة العربية للاستشارات العسكرية في
مشاركة
 
في خبر عاجل على قناة الرافدين : المالكي يأمر اللواء الثاني من الفرقة الاولى من الشرطة الاتحادية بالتحرك من شارع فلسطين في قلب بغداد الى الانبار
 


نظيم القاعدة ينعى مقتل شاكر وهيب

السومرية نيوز/ بغداد
نعى تنظيم القاعدة، مساء الاربعاء، مقتل القيادي في التنظيم شاكر وهيب.

وقال التنظيم في تغريدة له على تويتر، "على شاكر وهيب فلتبكي البواكي، خسرنا بطلا فذا بالدنيا، الآن وقد نلت الحور".

وختم التنظيم تغريدته بالتوقيع "الدولة الاسلامية في العراق والشام".

وكان قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء هادي رزيج قال في حديث سابق لـ"السومرية نيوز"، إن معلومات وردتنا، مساء اليوم، عن مقتل المطلوب للقضاء الارهابي شاكر وهيب، ولم يدل بمزيد من التفاصيل عن الحادث.

وشهدت محافظة الانبار، اليوم الأربعاء، سيطرة مسلحين على مديرية شرطة الفلوجة ومركز شرطة التحدي جنوبي الفلوجة، فضلاً عن مركز شرطة الجولان شمالي الفلوجة، ومركزين آخرين للشرطة في الرمادي أحدهما مركز الصور وسط الرمادي، عقب رفع حظر التجوال عن جميع مدن الانبار وإعادة فتح الطريق الدولي السريع أمام حركة السيارات والشاحنات.



اولا : بغض النظر عن تاييدي او رفضي لهم -- لكن القاعدة لا تصدر بياناتها بهذه الطريقة -- انتظروا بيانا رسميا من القاعدة للمصداقية على الاقل

ثانيا : فتحت صفحة التويتر المقصودة --اخبارها من هنا وهناك وليست رسمية !

رابط الصفحة :
 
قائد الفوج الذي تلقى الامر بالتحرك من شارع فلسطين في قلب بغداد الى الانبار من نفس بلدة المالكي (( طويريج )) يبدو ان المالكي يعول عليه كثيرا .. ههههه
 
سقوط 6 صواريخ على نعسكر لجيش المالكي في منطقة عين الجحش والفوج الموجود هناك يطلب تعزيزات !!!!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى