تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.


مسلحون سيطروا على مديرية شرطة المدينة وأطلقوا سراح المعتقلين

4792c30d-b544-4f63-929a-274a764667d1_16x9_600x338.jpg






 
عاجل : ايران تعرض على نوري تقديم الدعم

أضيف بتاريخ : 1 كانون الثاني 2014 الموافق: 30/2/1435هـ الساعة 6:19:35 PM



01012014102232.jpg



عاجل : ايران تعرض على نوري تقديم الدعم

بغداد - واع


عرضت ايران على نوري تقديم الدعم العسكري و اللوجستي , في حال اتساع المواجهات بين العشائر والقوات النورية .
 
هيئة علماء المسلمين تدعو جميع العراقيين الى نجدة الثوار وتقديم المساعدات للمدن التي تتصدى لقوات المالكي المعتدية

أضيف بتاريخ : 1 كانون الثاني 2014 الموافق: 30/2/1435هـ الساعة 6:22:48 PM



01012014104450.jpg



هيئة علماء المسلمين تدعو جميع العراقيين الى نجدة الثوار وتقديم المساعدات للمدن التي تتصدى لقوات المالكي المعتدية



طالبت هيئة علماء المسلمين، ثوار العشائر بالحفاظ على الممتلكات العامة ودوائر الدولة والمدارس والمستشفيات ومراكز الشرطة والجيش التي يتركها منتسبوها أو يتم الاستيلاء عليها.
واوضحت الهيئة في مجموعة من المناشدات التي اصدرتها اليوم ان هذه المرافق الحيوية هي ملك للشعب ومقومات حياته وينبغي عدم والتفريط بها، وعلى الأهالي تبليغ الثوار عن أي مندس أو مخرب يريد إلحاق الأذى والمساس بها .. مؤكدة ان هناك مندسون يرمون الى تشويه ثورة الشعب والإضرار بسمعتها.


ودعت الهيئة، الشباب الثوار الذين يتحدثون لوسائل الإعلام الى أن يدركوا بأن الكلمة موقف ومسؤولية وان يتجنبوا أي حديث عن الطائفية أو الثأرية، لان الثوار ليسوا دعاة حرب، وإنما دعاة سلام، ولا يبغون الشر بأي عراقي، وإنما يدافعون عن أنفسهم وكرامتهم، كما طالبت جميع العراقيين وأبناء محافظة الأنبار خاصة بأن يلبوا نداء الواجب لنجدة اخوانهم في مدن الرمادي والفلوجة والكرمة التي تتعرض لهجمة شرسة من قبل حكومة المالكي، وان يقدموا لهم المساعدات الإنسانية والطبية.

واعربت هيئة علماء المسلمين في ختام بيانها عن أملها في أن يكون لأبناء المحافظات كافة دور في نجدة الثوار لتفويت الفرصة على أعداء الدين والوطن الذين يحاولون تمزيق وحدة العراق الوطنية .. متضرعة الى الله العلي القدير ان يوفق الجميع لخدمة هذا البلد الجريح وبما يسهم في تحقيق أهداف شعبه بكل مكوناته لنيل الحرية والاستقلال.
 
BSMN.gif

Shi3ar.gif


Alshaheed7-2013.gif










بسم الله الرحمن الرحيم
( الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ )
صدق الله العظيم




NaqishArmy.gif



يا أبناء شعبنا العراقي الأبي
يا أبناء أمتنا العربية الإسلامية
يا أحرار وشرفاء العالم في كل مكان
لقد قلنا وأعلنَّا مراراً أن أمريكا بعد أن اضطرت إلى سحب ما تبقى من قواتها المندحرة قد سلمت العراق على طبقٍ من ذهب إلى إيران التي تنفذ مشروعا طائفيا وصفويا على يد حكومتها الطائفية العميلة في بغداد ومليشياتها الطائفية الصفوية، ليس في العراق فقط بل في عدد من الدول المجاورة، ولمجابهة هذا الاحتلال والظلم والطائفية ومشاريع التقسيم فقد انتفض الأحرار من أبناء شعبنا العراقي وخرجوا في معظم المحافظات بتظاهرات سلمية مطالبين بحقوق مسلوبة ومطالب مشروعة، إلا أن الحكومة الطائفية العميلة لم تكتفِ بتجاهل تلك الحقوق والمطالب بل اعتدت بقواتها ومليشياتها الطائفية على المتظاهرين السلميين في أكثر من محافظة، وكان آخرها عدوانها الآثم والغاشم على أبناء شعبنا في ساحة العزة والكرامة في الرمادي بشكل خاص وعلى أهلنا في الأنبار بشكل عام.



وبهذا الصدد ندعو أبناء شعبنا العراقي بكل أطيافه ومكوناته إلى التكاتف والتلاحم والثورة على ظلم ودكتاتورية الحكومة الطائفية الصفوية العميلة، ونقول لأهلنا وإخواننا من أبناء العشائر والفصائل المجاهدة في أنبار العزة والكرامة لستم وحدكم في ميدان المنازلة فنحن وكل العراقيين الشرفاء معكم ولن نرضى إلا برد الظلم والعدوان وتحقيق كافة حقوقنا المشروعة فاثبتوا فإنكم على الحق المبين.



ونوصي كل إخواننا الثائرين بعدم التعرض إلى إخوانهم وأبنائهم من منتسبي الشرطة المحلية، كما ندعو كافة إخواننا وأبنائنا من الضباط والمراتب في الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية للانحياز إلى إبناء شعبهم وتسليم كافة الأسلحة والمعدات لإخوانهم الثائرين لتوجيه كل الجهود وكل البنادق إلى صدور المعتدين.



ونبشر كل أبناء شعبنا العراقي الصابر المجاهد بأن الظلم والطائفية سيندحران وأن نصرنا قريب وناجز بإذن الله تعالى ( وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ ).





قيادة
جيش رجال الطريقة النقشبندية٢٩ صفر ١٤٣٥ للهجرة
١ كانون الثاني ٢٠١٤ للميلاد
 
سكاي نيوز : العراق .. الفلوجة تحت سيطرة المسلحين


يسيطر المسلحون على مدينة الفلوجة العراقية في محافظة الأنبار بشكل شبه كامل، بعد أن أجبروا أفراد الشرطة بالمدينة على الانسحاب من مراكزهم وسيطروا عليها، وأطلقوا سراح السجناء بداخلها.
وتنذر الأوضاع في المدينة بقتال وشيك بين المسلحين التابعين لدولة العراق والشام الإسلامية التابعة لتنظيم القاعدة من جهة، والمسلحين من أبناء عشائر الفلوجة من جهة أخرى.

وكان مسلحو دولة العراق والشام الإسلامية تسللوا إلى الفلوجة في الليل تحت ستار الظلام، واستهدفوا مراكز الشرطة وسيطروا عليها بسهولة، حيث إنها لم تكن مؤهلة للقتال حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

والفلوجة بها 20 مركز شرطة، ومركز قيادة واحد، جميعها تحت سيطرة المسلحين حاليا.

وأفاد مصدر في شرطة الفلوجة بأن شيوخ العشائر يسحبون أبناء العشائر المسلحين من شوارع المدينة، معتبرين من يبقى في الشارع من تنظيمات القاعدة، وأضاف المصدر أن شيوخ العشائر توعدوا بمواجهتهم بالسلاح، تلبية لدعوة العلامة عبد الملك السعدي رئيس مجمع العلماء.

وأصدر السعدي بيانا طالب فيه شيوخ العشائر وأهالي الفلوجة بإعادة رجلا الشرطة المحلية إلى أماكنهم، ودعمهم من قبل العشائر وحرم استهدافهم.

كما اعتبر السعدي القوات القادمة من خارج محافظة الأنبار "قوات احتلال"، وحرم التعدي على الأملاك العامة في الأنبار وخصوصا الفلوجة.

وطالب السعدي العشائر بالوقوف أمام المجموعات المسلحة ومنعها من استباحة الفلوجة ودماء أبنائها، حسب بيانه.

وفي بيان تلقت "سكاي نيوز عربية" نسخة منه، حذر وزير المالية السابق رافع العيساوي من خطورة الوضع في الفلوجة، مؤكدا دخول تنظيمات مسلحة إلى المدينة.

ودعا العيساوي عشائر الفلوجة إلى مواجهة "هذة التنظيمات التي لا تنتمي إلى الفلوجة"، بحسب البيان.

ويبقى الجيش بعيدا عن المشهد حتى الآن، وقالت قيادة عمليات الأنبار إن الجيش "لن يتدخل إلا إذا طلبت منه العشائر ذلك".​

الرمادي.. إحراق مراكز شرطة واشتباكات

وفي الرمادي أحرق مسلحون 4 مخافر للشرطة، بعد فرض سيطرة تامة عليها وإطلاق سراح المعتقلين فيها، وسط اشتباكات متقطعة بين هؤلاء المسلحين والجيش لليوم الثالث على التوالي.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة الأنبار أنه تم فرض حظر التجوال في مدينة حديثة غربي الرمادي، حتى إشعار آخر، بعد حدوث اشتباكات بين المسلحين وقوات الجيش.

وتشهد الرمادي اشتباكات متقطعة في غربها بين مسلحين والجيش، منذ فض الاعتصام المناهض للسلطات على الطريق السريع قرب الرمادي يوم الاثنين الماضي.

ومن جهته، قال رئيس الوزراء نوري المالكي إن ساحة اعتصام الأنبار أصبحت ملاذا للإرهابيين، وأوضح أن العمليات الأمنية ستستمر لملاحقة ما تسمى بدولة العراق والشام.

وأبدى المالكي استعداده للتفاوض مع أهالي الأنبار "لحمايتها من الأجندات الخارجية والأفكار التكفيرية" على حد تعبيره، وقال إنه "لا يريد التفاوض مع من صنع الأزمة لتوظيفها لأغراض انتخابية".

وأعلنت السلطات العراقية بعيد فض الاعتصام، أن عناصر من تنظيم القاعدة فروا نحو مدينتي الفلوجة والرمادي، في إشارة إلى أن بعض من يقاتلون الجيش حاليا ينتمون إلى هذا التنظيم.​







محافظ الأنبار يدعو المالكي لإعادة الجيش للمحافظة لضبط الأمن !

" هذا اعتراف من محافظ الانبار " الموالي للمالكي " بصعوبة ضبط الاوضاع بالانبار "




...
 
يا بندر بن سلطان انت سبب الثورة السورية وانت سبب الاحتجاجات بالعراق وسبب زلزال هاييتي ومتسبب بثقب الاوزون
يا أخي نسيت تسونامي أندنوسيا وتسونامي اليابان واعصار كاترينا وبركان أيسلندا وإعصار ألكسا وكارثة تشرنوبل وزلازل الصين وايران وباكستان وحرائق استراليا ويمكن يمكن يمكن .........غرق التايتانيك وأعتذر للكوارث التي نسيتها ولم أذكرها وخصوصا طوفان نوح عليه السلام
 
اللهم كل من ليس عراقيا واراد بشعب العراق سوء اللهم لا تمته الا ان تريه في بلده مما يرون
 
السلام عليكم ورحمة الله ... في خبر عاجل ورد قبل قليل على قناة الرافدين الفضائية ان الاشتباكات وصلت الان الى منطقة الطارمية وهي قريبة من بغداد تقع على بعد حوالي ساعة او اقل من بغداد
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى