تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كل الأخبار مأخوذة من تويتر
آحد يتحدث عن مقتل طيار و أخر عن مقتل قائدة و أخر عن أسرى ..

لا أكذبها و لا أصدقها ..!
لكن أكتفي بردود أفعال الجيش العراقي التي تبين حجم ما يواجه وما يعاني
..


عدم تشكيل هيئة إعلامية للسنة بالانبار سبب هذا الشك ..
و سبب عدم تشكيل هذه الهيئة هو لكي لا يكون عمل جماعي منظم ضد الدولة.
مما يعطي سببا أكبر للمالكي بالضرب بيد من حديد مع وجود تعاطف دولي أو أقلها سكوت دولي لأنهم
سيدرجون ضمن المنظمات الارهابية .. نقطة ذكية محسوبة للسنة..

لذلك فالعمل في الانبار عشائري غير منظم بعرف التنظيمات
كأن يكون هناك قادة و فرق تدريب و فرق امداد و تخطيط و هكذا ..

وهذا ما يصعب المهمة أكثر على المالكي.. لذلك حاول المالكي أن
يتخذ من داعش شماعة لدخول الأنبار مع أن داعش صناعة السجون العلوية و العراقية !

كل هذا في الأخير يهدف لعزل السنة وتقسيم الأنبار و توسيع رقعة كربلاء الجغرافية كقبلة للمسلمين(المجوس طبعاً)
فالهدف في نظري طائفي من الدرجة الأولى وهذا يستنتج من تصريحات المالكي نفسه،،


قرائتك في الصميم ....بوركت
 
منقول ..ولم يتم التأكد منه...

عاجل/الفلوجة: قائد القوة التي أعتقلت البرلماني أحمد العلواني وقتلت شقيقه الشهيد علي العلواني قُتل قبل قليل في اشتباكات الفلوجة .
 
منقول اعجبني....

الولاء لله ثم لمن حمل راية التوحيد واقتحم وليس (لشيوخ) العار والخزي كلاب وخدم المالكي...

BcquibEIAAARclp.jpg
 
من يقوى على منازلتهم...انهم ابطال الرمادي...وحوش البراري...ليسوا خدام ايران وامريكا...لله درهم...

BcqoAYbIMAAChk3.jpg
 
منقول...

هكذا دخلت اليوم قوات المالكي للأنبار ! المسماة بالقوات "العراقية"
منتهى الطائفية....


BcpV5xoCMAAwl6B.png
 
عارفين منهو هذا.....ينتظركم في صحراء الانبار....لاتخافوا ماياكل...بس يختبركم علشان كذا ادرسوا وتعلموا الدين الحق..وبالذات الصلاة...الله الله بالصلاة..!!!


BalFTBrCUAAim93.png
 
اهداء الى اهلنا في العراق ...وخاصة في الانبار الابيه...

يا اهل الانبار / الثورة العراقية الكبرى

 
اللهم النصر من عندك على اعدائك واعداء الدين....اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك ...اللهم امين

منقول....قبل ساعه


  • :: الاستعداد يا اهلنا :: قائد الفرقة الذهبية سيئة الصيت فاضل البرواري عبر موقعه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك يؤكد تواجده بالقرب من ساحة الاعتصام مع عناصره استعدادا لاقتحامها بعد تلقيهم لاشارة البدء من نوري المالكي .
 
هههههههه شوف عالكذب
واضح جدا انها امريكيه من ترتيبها و تمويهها
و خذ هذا رابط فيه الصوره من 2007

انت نقلت صورا كاذبة ايضا في هذا الموضوع !
 
رجال الثورة العراقيه كانوا هنا....

BcrMcKvCIAAF3LY.jpg

كذب كذب كذب
كذب وجهل !!!!! هل المجاهدين من وراء الكيبورد يكذبون ؟؟؟
لاحول ولا قوة الا بالله

عن اي جهاد تتحدثون ؟؟؟

الصورة قبل اكثر من شهرين عند سقوط مروحية تابعة للجيش العراقي في تكريت

وهذه صورة الشهداء

1375222_653449748012776_461310287_n.jpg






الله يهديك
 
عاجل..... عاجل ..... عاجل

عدنان المهنا : شيخ عموم عشائر البو علوان يعلن البراءه من احمد العلواني ويصفه بالخائن و يؤكد انه في قبضه العداله.

نسخة منه الى : - اعلام ال سعود وقناة العربية والخنزيرة وتوابعهم الشرقية والبغدادية الذين اعلنوا اليوم عن افراج العلواني محاولة منهم للتظليل واضعاف همة الجيش العراقي وتقليل تعاطف العراقيين مع ابنائهم ابناء القوات الامنية البطلة .

263245_555295131176499_181930346_n.jpg

 
ههههههههه
انا اريد افهم
اذا كان الجيش يقتل اهل الانبار
من هؤلاء الذين يدعمون الجيش
شيوخ ووجهاء الشيشان ؟؟






كف عن كسب عطف الناس على تنظين جاحش تبعك بتسميته اهل الانبار
لان اهل الانبار يقاتلون جنب لجنب مع الجيش
و لا يزالون يؤكدون دعمهم للجيش
صدقني لو بقيت للصبح
لم اتركك تكذب على راحتك


عاجل..... عاجل ..... عاجل

عدنان المهنا : شيخ عموم عشائر البو علوان يعلن البراءه من احمد العلواني ويصفه بالخائن و يؤكد انه في قبضه العداله.

نسخة منه الى : - اعلام ال سعود وقناة العربية والخنزيرة وتوابعهم الشرقية والبغدادية الذين اعلنوا اليوم عن افراج العلواني محاولة منهم للتظليل واضعاف همة الجيش العراقي وتقليل تعاطف العراقيين مع ابنائهم ابناء القوات الامنية البطلة .

263245_555295131176499_181930346_n.jpg



عشائر الانبار وعلى راسهم " عشيرة البوعلوان " ضد المالكي وابناء هذه العشائر حملوا السلاح ضده :

بي بي سي " BBC "

سكاي نيوز :

اما حميد الهايس " الموجود بالفيديو " ومعه المحافظ فهم بالاساس مع المالكي
 
التعديل الأخير:
الاستخبارات: العلواني لم يطلق سراحه والعمليات العسكرية مستمرة لضرب اوكار داعش في الانبار

12910.jpg





بغداد/ المسلة: افاد مصدر استخباري في بغداد، اليوم الاحد، بان النائب المعتقل احمد العلواني لم يطلق سراحه، والان هو معتقل في سجن جهاز مكافحة الإرهاب في بغداد، فيما اكد ان العمليات العسكرية مستمرة وبقوة لضرب اوكار المسلحين في محافظة الانبار.

وقال المصدر لـ"المسلة"، إن "النائب المعتقل احمد العلواني لم يطلق سراحه، وهو الان في سجن جهاز مكافحة الإرهاب في بغداد".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "ما تناولته بعض وسائل الاعلام حول اطلاق سراح العلواني ارادت نزع ثقة القوات الأمنية بقياداتها، وكذلك المواطنين"، مبينا أن "العلواني اعتقل وفق مذكرة قضائية صدرت من قاضي عراقي بتهمة التحريض على العنف أولا، وكذلك تمت العملية وفق الجرم المشهود بعد اطلاقه النار على القوات الأمنية العراقية".

الى جانب ذلك، اكد المصدر الاستخباري أن "العمليات العسكرية التي تشنها قطعات الجيش والشرطة في صحراء الانبار مستمرة وبقوة لضرب اوكار المسلحين في المحافظة"، لافتا الى أن "العمليات لن تنتهي الا بتخليص المحافظة وخاصة ساحات الاعتصام في الفلوجة والرمادي من جماعة داعش التي استولت على مفاصلها".

وشهدت محافظة الانبار، امس السبت، قيام قوة امنية باعتقال النائب احمد العلواني، وقتل شقيقه واربعة من حمايته وسط الرمادي.

وقال مصدر لـ"المسلة" إن "قوة امنية اعتقلت النائب احمد العلواني وقتلت شقيقه واربعة من حمايته واصابت 11 اخرين بعد اشتباكات معهم في منطقة البو علوان وسط الرمادي".

واضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه أن "القوات الامنية طوقت المنطقة ومنعت دخول او خروج اي شخص".

يذكر ان النائب احمد العلواني يواظب على المشاركة في اعتصامات الانبار التي انطلقت منذ عام، في حين يغيب عن جلسات مجلس النواب بسبب مشاكل صحية في قولونه وقلبه ،على حد قوله.

ويشار الى ان العلواني أصبح مصدر "أزمات" مستمرة، وذلك إثر كلّ تصريح يُلقيه من منصة الاعتصام في محافظة الأنبار، حيث يستقرّ منذ أشهر، وآخر ما أثاره العلوانيّ هو طرح سيناريو افتراضي، هدّد بعده المسلمين المنتمين للمذهب الشيعي بـ"قطع الرؤوس".

يذكر أن القوات العسكرية العراقية كانت قد بدأت السبت الماضي عملية عسكرية واسعة النطاق فى صحراء الأنبار شاركت فيها قطاعات عسكرية قتالية تابعة للفرقتين السابعة والأولى من الجيش العراقي على خلفية مقتل قائد الفرقة السابعة اللواء الركن محمد الكروي وعدد من الضباط والجنود أثناء مداهمتهم وكرا تابعا لتنظيم القاعدة في وادي حوران غربي محافظة الأنبار.



 
تشكيل "قوات انتفاضة العشائر" في صلاح الدين بقوة قوامها 4000 مقاتل "لمحاربة الارهاب"

11454.jpg


المدى برس/ صلاح الدين

أعلنت ادارة صلاح الدين، اليوم الاحد، عن "تشكيل قوات انتفاضة العشائر لمحاربة الارهاب والتعاون مع قوات الامن بـ 4000 مقاتل"، وبينت أن القوات "تسلمت 250 سيارة من نوع تويوتا وستستلم 750 سيارة اخرى لاحقا"، وفيما أشارت قيادة قوات الانتفاضة الى أن الفكرة جاءت من "رحم معاناتهم دون تدخل الحكومة"، طالبت الحكومة المركزية "بتوفير الدعم ومساندة الانتفاضة".

وقال محافظ صلاح الدين أحمد عبد الله عبد في مؤتمر صحافي خلال مراسيم استعراض قوات عشائرية قوامها 4000 متطوع في ساحة القصور الرئاسية وسط مدينة تكريت، وحضرته (المدى برس)، إن "هذه الانتفاضة، والتي بلغ عدد المتطوعين فيها اكثر من 4000 مقاتل من عموم مناطق المحافظة، تمثل موقفا كبيرا"، وتابع "على الحكومة المركزية مساندة هذا الموقف للوقوف بوجه الارهاب وملاحقة فلوله لان من واجبنا الوقوف مع القوات الامنية".

واضاف عبد أن "قوات الصحوة ورجال الانتفاضة العشائرية تسلمت اليوم 250 سيارة وهي الوجبة الاولى من خطتنا لدعم عناصر الصحوة لغزو الصحراء وتدمير اوكار الارهاب"، مشيرا الى أن "هناك 750 سيارة اخرى سيتم توزيعها لاحقا".

وبين محافظ صلاح الدين أن "قوات الجيش والشرطة ساندت مقاتلي الصحوة بكميات من الاسلحة والاعتدة وسيتم توفير الاموال اللازمة في ميزانية العام المقبل لشراء اسلحة فتاكة لقهر الارهاب"، مؤكدا أن "العشائر لديها نخوة ونأمل من باقي المحافظات ان تساند ثورة العشائر وتدعم الانتفاضة الشعبية مثلنا".

ومن جانبه، قال قائد قوات انتفاضة العشائر في محافظة صلاح الدين الشيخ حامد عبدالله القيسي في حديث إلى (المدى برس) "قررنا نحن العشائر بمحافظة صلاح الدين أن نقود انتفاضة ضد الارهاب ونجدد التعاون مع القوات الامنية"، وتابع "منذ اليوم قررنا أن لاتعيش القاعدة على سطح الارض".

وأضاف القيسي أن "الجماعات المسلحة استهترت وبات على العشائر أن يأخذوا دورهم في مساندة القوات الامنية من جهة وان يحموا مناطقهم من جهة اخرى"، مؤكدا أن "1500 من اهالي قضاء بيجي،(40 كم شمال تكريت)، تطوعوا في هذه الانتفاضة".

وبين قائد قوات انتفاضة العشائر أن "قوات الانتفاضة انطلقت من قضاء بيجي وبعد اجتماعات عدة مع شيوخ عشائر القيسيين والجبور وشمر وغيرهم"، ودعا ائمة المساجد أن "يتحملوا مسؤولياتهم في تنوير المجتمع بخطر سيطرة التطرف وظاهرة قطع الرؤوس".

وطالب القيسي الحكومة المركزية بـ "توفير الدعم ومساندة هذه الانتفاضة"، لافتا إلى أن "الفكرة جاءت من رحم معاناتنا وليس للحكومة دخل فيها".



1495550_627977300595694_606503188_n.jpg
 
العثور على منشور يحوي فتوى للقاعدة تبيح لعناصرها بارتداء ملابس النساء

Screen-Shot-2013-11-28-at-11.24.03-PM-490x225.png


أفاد مصدر استخباري في محافظة ديالى امس الاحد في بيان تلقت شبكة عراق القانون نسخة منه، بان قوة امنية خاصة عثرت داخل وكر لتنظيم القاعدة شمال بعقوبة على منشور يحوي فتوى للتنظيم يبيح لعناصره ارتداء ملابس النساء عند الضرورة.

وقال المصدر في بيانه : ان «قوة امنية خاصة نفذت عملية نوعية في عمق منطقة حمرين 50كم شمال بعقوبة وعثرت على وكر لتنظيم القاعدة يحوي ذخائر ومتفجرات اضافة الى منشور يحوي فتوى صادرة من الافتاء الشرعي الخاص بالتنظيم تتضمن اباحة ارتداء ملابس النساء لعناصره كتكتيك للهرب من قبضة الاجهزة الامنية اذا كان الامر فيه منفعة لخدمة هدف اكبر».

وأضاف : ان «الفتوى تؤكد ضرورة تطبيقها عند الضرورة القصوى والتي يمكن من خلالها الحفاظ على دماء ما اسماهم بالمجاهدين وتفويت الفرصة على الاجهزة الامنية الحكومية اعتقالهم أو قتلهم».

 
صحيفة بريطانية: السعودية تدعم دعاة الحرب والفتنة الطائفية ضد الشيعة ومنها في العراق



اتهمت صحيفة الاندبندنت اون صنداي البريطانية “حكام الخليج بدعم دعاة الحرب الطائفية بين السنة والشيعة في العالم الاسلامي ومنها في العراق عبر المواقع الالكترونية”.



وقالت الصحيفة في تحليل لمراسلها لشؤون الشرق الاوسط باتريك كوبرن إن “السعودية وحلفاءها يدعمون الدعاية التي تفتح الابواب لحرب طائفية بين السنة والشيعة وإن الدعاية المناهضة للشيعة التي يروجها رجال دين سنة مدعومون من السعودية او يقيمون فيها وفي غيرها من دول الخليج تخلق مكونات حرب طائفية في العالم الاسلامي بأسره”.



وأضاف كوبرن أن “العراق وسوريا شهدتا اكبر احداث العنف، وأن معظم الـ 766 مدنيا الذين قتلوا في العراق في الشهر الحالي كانوا من الزوار الشيعة الذين قتلوا في تفجيرات انتحارية شنها اعضاء تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام التابع لتنظيم القاعدة”.



ويرى مراسل الصحيفة البريطانية إن “الاستخدام الماهر للانترنت والقنوات الفضائية التي تمولها دول الخليج او التي تتخذ من هذه الدول مقرا لها كان له اثر كبير في عودة ظهور القاعدة في الشرق الاوسط بدرجة كبيرة اخفق الساسة في الغرب حتى الان في استيعابها”.



ويقول كوبرن إن “القنوات الفضائية ومواقع الانترنت ومحتوى يوتيوب وتويتر الذي يصدر من دول الخليج او عن طريق تمويل منها تعد محور حملة لنشر البغضاء الطائفية في كل ارجاء العالم الاسلامي، بما في ذلك الدول التي يمثل الشيعة فيها اقلية مستضعفة مثل ليبيا وتونس ومصر وماليزيا”.



وكان السفير الامريكي السابق في بغداد كريستوفر هيل، قد كشف في اب الماضي ان السعودية تمثل التحدي الأكبر والمشكلة المعقدة بالنسبة الى الساسة العراقيين، واكد انها تمول هجمات القاعدة في العراق بحسب صحيفة الغارديان البريطانية، التي كشفت عن مجموعة برقيات أمريكية سرية تعود الى عام 2009 تتحدث عن علاقة العراق بجيرانه”.



وقال هيل في تقرير سري قامت بتسريبه صحيفة الغارديان البريطانية ان “هناك مصادر مخابراتية تشير الى قيام السعودية بجهد خليجي بزعزعة حكومة ريس الوزراء نوري المالكي وتمويل هجمات القاعدة الراهنة في العراق”.



وأضاف السفير الامريكي السابق بحسب الصحيفة ان “السعودية كانت ترعى التحريض الطائفي وتسمح لشيوخها بإصدار فتاوى تحريضية على قتل اتباع الطوائف الاخرى، وإن المسؤولين العراقيين يرون أن العلاقات مع السعودية من أكثر مشكلاتهم تعقيدا”، مبينا أنهم “يؤكدون سماح القيادة السعودية بصورة دورية لرجال الدين السعوديين بصب غضبهم الطائفي على طائفة معينة والتحريض ضدها”.

 
الاستخبارات: العلواني لم يطلق سراحه والعمليات العسكرية مستمرة لضرب اوكار داعش في الانبار
12910.jpg





بغداد/ المسلة: افاد مصدر استخباري في بغداد، اليوم الاحد، بان النائب المعتقل احمد العلواني لم يطلق سراحه، والان هو معتقل في سجن جهاز مكافحة الإرهاب في بغداد، فيما اكد ان العمليات العسكرية مستمرة وبقوة لضرب اوكار المسلحين في محافظة الانبار.

وقال المصدر لـ"المسلة"، إن "النائب المعتقل احمد العلواني لم يطلق سراحه، وهو الان في سجن جهاز مكافحة الإرهاب في بغداد".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "ما تناولته بعض وسائل الاعلام حول اطلاق سراح العلواني ارادت نزع ثقة القوات الأمنية بقياداتها، وكذلك المواطنين"، مبينا أن "العلواني اعتقل وفق مذكرة قضائية صدرت من قاضي عراقي بتهمة التحريض على العنف أولا، وكذلك تمت العملية وفق الجرم المشهود بعد اطلاقه النار على القوات الأمنية العراقية".

الى جانب ذلك، اكد المصدر الاستخباري أن "العمليات العسكرية التي تشنها قطعات الجيش والشرطة في صحراء الانبار مستمرة وبقوة لضرب اوكار المسلحين في المحافظة"، لافتا الى أن "العمليات لن تنتهي الا بتخليص المحافظة وخاصة ساحات الاعتصام في الفلوجة والرمادي من جماعة داعش التي استولت على مفاصلها".

وشهدت محافظة الانبار، امس السبت، قيام قوة امنية باعتقال النائب احمد العلواني، وقتل شقيقه واربعة من حمايته وسط الرمادي.

وقال مصدر لـ"المسلة" إن "قوة امنية اعتقلت النائب احمد العلواني وقتلت شقيقه واربعة من حمايته واصابت 11 اخرين بعد اشتباكات معهم في منطقة البو علوان وسط الرمادي".

واضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه أن "القوات الامنية طوقت المنطقة ومنعت دخول او خروج اي شخص".

يذكر ان النائب احمد العلواني يواظب على المشاركة في اعتصامات الانبار التي انطلقت منذ عام، في حين يغيب عن جلسات مجلس النواب بسبب مشاكل صحية في قولونه وقلبه ،على حد قوله.

ويشار الى ان العلواني أصبح مصدر "أزمات" مستمرة، وذلك إثر كلّ تصريح يُلقيه من منصة الاعتصام في محافظة الأنبار، حيث يستقرّ منذ أشهر، وآخر ما أثاره العلوانيّ هو طرح سيناريو افتراضي، هدّد بعده المسلمين المنتمين للمذهب الشيعي بـ"قطع الرؤوس".

يذكر أن القوات العسكرية العراقية كانت قد بدأت السبت الماضي عملية عسكرية واسعة النطاق فى صحراء الأنبار شاركت فيها قطاعات عسكرية قتالية تابعة للفرقتين السابعة والأولى من الجيش العراقي على خلفية مقتل قائد الفرقة السابعة اللواء الركن محمد الكروي وعدد من الضباط والجنود أثناء مداهمتهم وكرا تابعا لتنظيم القاعدة في وادي حوران غربي محافظة الأنبار.



يا حلاتها ار بي جي في النص ترسلهم الى الجحيم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى